موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 451 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 23, 24, 25, 26, 27, 28, 29 ... 31  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 22, 2015 8:36 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
بعد إعلان مسؤوليته عن تفجير مكتب الخارجية.. هل وصل "داعش" إلى قلب القاهرة؟

"داعش يعلن مسؤوليته عن..." خبر أصبح يتردد كثيرًا في وسائل الإعلام خلال الفترة الأخيرة، فعقب كل عملية إرهابية تطال أفراد أو مؤسسات في الدولة يخرج تنظيم "داعش" الإرهابي المتواجد في سوريا والعراق ليعلن مسؤوليته عنه في أحد بياناته.

وأصبحت البيانات هي المحاولة الجديدة التي اتخذها التنظيم لإثبات قدرته وأنه استطاع الوصول إلى مصر وبالتحديد إلى قلب القاهرة، وكتب التنظيم حلقة جديدة في ذلك المسلسل أمس، حين أعلن مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف مكتب التصديقات التابع لوزارة الخارجية، بمقره في شارع أحمد عرابي بالمهندسين.

ليصبح السؤال الدائر الأن: "هل بالفعل وصل تنظيم داعش إلى مصر؟". خبراء الشأن الأمني والإسلامي أجابوا على هذا التساؤل مؤكدين صعوبة وصول تنظيم داعش إلى قلب القاهرة في ظل ضربات الجيش لهم في سيناء، فضلًا عن أن الهدف الأساسي منها هو إضعاف الروح المعنوية للأجهزة الأمنية.

اللواء محمد نور الدين، الخبير العسكري، أكد صعوبة وصول تنظيم داعش إلى قلب القاهرة، مشددا على أنه لايوجد ما يثبت وجود تنظيم داعش في مصر، فأقوى التنظيمات الإرهابية الموجودة هو تنظيم أنصار بيت المقدس فقط في سيناء.

وأشار إلى أن بيت المقدس أعلنت ولائها لتنظيم داعش، ولكن هذا لا يعني أنه استطاع دخول القاهرة، لكن يستطيع فقط أحد عناصره التسلل إلى الداخل منفردًا وليس التنظيم كهيكل أو كيان.

وأوضح أن الجيش يشن هجوما على التنظيمين الآن ويوجه لهما ضربات قاتلة وموجعة تسهتدف أهم بؤرهم الإرهابية وقياداتهم الكبيرة، وطبيعي أن يكون لهم رد فعل بتلك الإعلانات الوهمية، لاسيما أنها لم تكن المرة الأولى التي يطلق فيها داعش مثل هذا الإعلان.

وشدد، على أن الهدف من ذلك الإعلان هو إضعاف الروح المعنوية للأجهزة الأمنية بمصر، وإرهاب الشعب المصري، ورفع الروح المعنوية للباقين من التنظيمات الإرهابية، لاسيما مع بداية عملية حق الشهيد، التي قضى فيها الجيش على أكثر من 500 فرد من تنظيم داعش.

وتابع أن البيان جاء مع إعلان الجيش المصري أنه سوف يسلم سيناء في ذكرى 6 أكتوبر المقبلة مطهرة تمامًا من تنظيم بيت المقدس، فجاء الإعلان لينشط قيادات التنظيمات الإرهابية للقيام بعمليات أخرى، لأن القضاء على بيت المقدس في سيناء بمثابة كسر العمود الفقري للإرهاب في مصر.

اللواء محمد علي بلال، الخبير العسكري، رأى أن الإعلانات المتكررة من تنظيم داعش حول العمليات الإرهابية التي تتم في قلب العاصمة ما هي إلا مجرد استعراض إعلامي، سواء كان مكتب التصديقات أمس أو ما سبقه.

وأوضح، أن داعش لا يستطيع القيام بالعمليات الإرهابية في الداخل المصري حاليا، مشيرًا إلى أن التنظيم اعتاد على إعلان مسئوليته عن كل عملية ما لم يظهر مسئول على السطح خلال 24 ساعة من وقت وقوعها.
وشدد على أن التنظيم يحاول إثبات وجوده في الساحة الإعلامية أكثر من القتالية، مثل تنظيم القاعدة الذي اعتاد على هذه الحيلة؛ من أجل جذب الأضواء الإعلامية لافتًا إلى أنه ليس بالضرورة أن تكون هذه المسئولية صادقة.
وتابع، أكثر من عملية إرهابية وقعت فيما سبق بنفس الأسلوب ولم يعلن داعش مسئوليته عنها، مثل حادثة محاولة اغتيال اللواء "محمد إبراهيم" وزير الداخلية الأسبق، مشيرًا إلى أن الأمر لن يتعد قيام مجموعات إرهابية معينة بذلك، وليس بالضرورة أن تكون تابعة لداعش.
وأشار إلي أنه إذا كان هذا الإعلان صادقًا فمن الصعب أن يكون عناصر من داعش هي من قامت بالعملية بشكل مباشر، فهناك خلايا إرهابية تساعدها في الداخل وتمد لها يد العون، مضيفًا أن داعش تسعى إلى الشهرة الإعلامية.
وأتفق معه هشام النجار، الباحث الإسلامي، قائلًا: "أن التنظيم يعاني من ضربات قوية في شمال سيناء من قوات الجيش، وأصبح الآن في حالة ضعف، ولن يتمكن من أن يطال قلب القاهرة، بهذه القوة وأن يخطط لعملية كبيرة تحتاج إلى تكتيك وتدريب واستعدادات كثيرة غير قادر عليها".
وقال أن التنظيم يتلقى تمويلات ودعم مادي ولوجيستي من خلايا إرهابية في الداخل، هي من أتاحت له أن يقوم بتلك العملية بهذه القوة في ظل ضربات الجيش في سيناء والتي تضعف أعتى التنظيمات، مستبعدًا أن يقوم بتلك العملية بمفرده.


http://alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8 ... 8%A9%D8%9F

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 29, 2015 3:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
أزمة رواتب بداعش تدفع عناصرها للهرب

أفاد مصدر محلي عراقي من الموصل في شمال العراق لـ"سبوتنيك"، بعمليات هروب لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، المسيطر على المدينة، بسبب أزمة في الرواتب.
وأوضح المصدر، الذي تحفظ عن ذكر اسمه، أن عناصر التنظيم، لاسيما من المنحدرين من العراق والدول العربية الأخرى، يفرون يومياً من الموصل إلى تركيا، بعد خفض رواتبهم إلى 60 دولاراً شهرياً.
وتضاف أزمة الرواتب إلى اعترافات بعض عناصر تنظيم "داعش" للسكان المحليين، بأنهم نادمون على انضمامهم للتنظيم، لما رأوه من جرائم وعمليات قتل وحشية طالت حتى الأطفال وكبار السن.
وتساوت رواتب النساء في تنظيم "داعش" مع الذكور، عدا أن مسكنهن ومعيشتهن مجانية، وتكون على نفقة الزوج الداعشي، وفي حال قُتل الزوج في المعارك يتزوجها داعشي أخر.
وأشار المصدر إلى أنه، قبل بروز الأزمة المالية، كانت رواتب عناصر "داعش" الأجانب تصل إلى 2500 دولار أمريكي شهرياً، وما بين 500 وألف دولار رواتب العرب والعراقيين في التنظيم.

http://www.masrawy.com/News/News_Press/ ... #HPFEATURE

هل الدول اياها توقفت عن الدفع ولا عندها ازمات ؟؟؟؟؟

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 30, 2015 8:41 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على تنظيم "الدولة الإسلامية"

قالت الولايات المتحدة إنها فرضت عقوبات جديدة على تنظيم "الدولة الإسلامية" والمرتبطين به بهدف تجفيف موارده المالية.
جاء هذا فيما ترأس الرئيس الأمريكي باراك أوباما "قمة مكافحة الإرهاب" التي تنظمها الأمم المتحدة، بمشاركة زعماء عالميين.

وأعلنت الولايات المتحدة أسماء أفراد وجماعات تتهمهم "بالإرهاب"، بينهم أربعة مواطنين بريطانيين وثلاثة مواطنين فرنسيين.
ومن بين المواطنين البريطانيين على القائمة شخص يدعى ناصر مثنى من مدينة كارديف وامرأة تدعى سالي جونز.

وانتقدت روسيا المؤتمر الذي تتزعمه الولايات المتحدة وقالت إنه "عديم الاحترام".

وترغب الولايات المتحدة بالحصول على دعم في محاربة جماعات بينها تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويأتي المؤتمر بعد يوم واحد من انعقاد جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ألقى فيها زعماء العالم كلماتهم، في الذكرى السبعين لتأسيس المنظمة الدولية.
والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس أوباما على هامش اجتماعات الجمعية العمومية، لمناقشة الحرب في سوريا.
وبدورها، ستنظم روسيا، التي ترأس الدورة الحالية لمجلس الأمن الدولي، مؤتمرا لمكافحة الإرهاب الأربعاء.
إنهاء النزاع في سوريا
وقال أوباما في كلمته التي ألقاها في اجتماع الجمعية العامة إن من الضروري التوصل إلى حل وسط بين القوى العالمية من أجل إنهاء النزاع في سوريا، الذي أودى بحياة 200 ألف شخص.
ودعا إلى إنشاء تحالف واسع لمكافحة الإرهاب، شبهه بالتحالف الدولي الذي أنشئ لمواجهة ألمانيا النازية.
وتتباين وجهات النظر الأمريكية والروسية فيما يتعلق بالنزاع في سوريا، فبينما تصر الولايات المتحدة على رحيل الرئيس السوري بشار الأسد تتحالف روسيا مع نظامه، وقد عززت الدعم العسكري له مؤخرا.
وقد بدأ بعض الزعماء الغربيين مؤخرا بتخفيف حدة لهجتهم تجاه الرئيس السوري، والإشارة إلى احتمال بقائه في السلطة خلال فترة انتقالية.
يذكر أن التحالف الذي تتزعمه الولايات المتحدة يشن غارات جوية على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق. وقد شاركت فرنسا مؤخرا بشن غارات ضد التنظيم في سوريا.

http://www.masrawy.com/News/News_BBC/de ... #HPFEATURE

أعتقد أنه بذلك يضفى شرعية أكبر لكيان إرهابى أسود

دمر وخرب

دعوة من أمريكا للدواعش بالتدمير والقتل

وإضفاء صبغة شرعية على الكيان بفرض عقوبات ومعاملتها معاملة الدول

إصرار غريب على تسميتها الدولة الاسلامية رغم كل المساعى المصرية والعربية لنفى أن ذلك من تعاليم الاسلام

وما هو من الاسلام فى شئ

بربط الخبر السابق مع الخبر الحالى يمكن القول بأن هناك من يحرك و يمول الدواعش



_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 01, 2015 12:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
لأول مرة.. عملية ذبح يقوم بها طفل من "أشبال داعش" (صور)

صورة

أظهر تسجيل فيديو جديد نشره تنظيم "الدولة الإسلامية" طفلا ممن يطلق عليهم "أشبال الخلافة" يقوم بعملية ذبح ضابط في الجيش السوري.

وقال نشطاء المعارضة الخميس 16 يوليو/تموز إن ضابطا برتبة نقيب، أسر في قصر الحير الغربي بريف تدمر الغربي، حيث تمركزت وحدته العسكرية بعد الانسحاب من مدينة تدمر.

وأظهر التسجيل عنصرا من تنظيم "داعش" الإرهابي وبجانبه طفل، وهدد العنصر باستهداف التظيم ليس فقط لسوريا بل ولإسرائيل وأوروبا قائلا إن عيون التنظيم ليست على تدمر وحمص ودمشق فحسب، بل وعلى بيت المقدس وروما.

صورة


وانتهى التسجيل بذبح الطفل للضابط بسكين، وفصل رأسه عن جسده.

صورة

يذكر أنها المرة الأولى التي ينشر فيها التنظيم تسجيلا يظهر عملية ذبح ينفذها طفل، ونشر في الماضي تسجيل يظهر فيه إعدام عربي إسرئيلي على يد طفل بتهمة التجسس لصالح الاستخبارات الإسرائيلية، يظهر فيه طفل بلباس عسكري يطلق الرصاص على رأس رجل.

وسبقت تلك الحادثة حادثة إعدام أخرى وقعت في يناير/كانون الثاني تظهر طفلا لا يتجاوز العاشرة من العمر يطلق النار من المسدس على عنصرين من التنظيم اتهمهما بالتجسس لصالح المخابرات الروسية.

صورة

وكانت وكالة "فرانس برس" نقلت عن نشطاء المعارضة أن التنظيم "يستغل مأساة الشعب السوري ويجند الأطفال"، حيث انضم "أكثر من 1100 طفل إلى ما يعرف بأشبال الخلافة منذ مطلع عام 2015 وحتى مطلع شهر تموز/يوليو بعد تجنيدهم من خلال مكاتب افتتحها التنظيم في مناطق سيطرته".

ولفتت الى أن التنظيم يجتذب "الأطفال الذين لا يتعلمون أو العاطلين عن العمل عبر منحهم رواتب مغرية تبلغ مئتي دولار أمريكي، ما يتجاوز راتب موظف حكومي أو مدير مدرسة في سوريا".

http://arabic.rt.com/news/788846-%D8%B7 ... %B1%D9%8A/

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 02, 2015 11:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691
صورة

http://arabic.rt.com/photolines/795471- ... %B9%D8%B4/

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 04, 2015 2:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691

عوائل "دواعش" تفر من الرقة بسوريا

شاعت حالة من الذعر في صفوف أفراد تنظيم "داعش" إثر الغارات التي تشنها الطائرات الروسية على مواقعهم في الرقة، ما دفعهم إلى الإسراع لمغادرتها بحثا عن أماكن أكثر أمنا.

http://arabic.rt.com/news/795849-%D8%B6 ... %82%D8%A9/


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 05, 2015 11:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691

تنظيم الدولة "يعدم 70" من أفراد عشيرة غربي العراق

http://www.bbc.com/arabic/middleeast/20 ... te_killing

داعش يفجر قوس النصر الأثرى بمدينه تدمر السوريه

صورة
http://aawsat.com/home/article/467451/% ... 252525253B


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 07, 2015 1:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
وزارة الدفاع الروسية: "داعش" يستخدم "دروعا بشرية" في سوريا (فيديو)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن إرهابيي "داعش" يبذلون جهودا لنقل السلاح الى الأحياء السكنية في المدن السورية بعد أن دب الذعر في صفوفهم نتيجة الضربات الروسية الدقيقة.


وزارة الدفاع الروسية: مقاتلاتنا لا تستهدف مناطق سكنية وأثرية في سوريا
الدفاع الروسية تعلن استعدادها للتحاور مع نظيرتها التركية لتجنب "سوء الفهم" بشأن سوريا
وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول أنه "بعد إدراكهم (المسلحون) للفعالية العالية في كشف وسائل الاستطلاع الروسية للقواعد المموهة حيث يحفظ السلاح والمعدات، وإدراكهم الخطر الواقعي للقضاء عليهم سريعا، يتخذ الإرهابيون جهودا لنقل السلاح الى الأحياء السكنية في المدن".

وتابع أن "المسلحين ينشرون بالعادة المدرعات بالقرب من المساجد وهم يدركون بشكل جيد أن الطيران الروسي لن يشن ضربات عليها أبدا ".

ولتأكيد كلامه، عرض المتحدث على الصحفيين لقطات فيديو، صورتها يوم الاثنين إحدى الطائرات الروسية بلا طيار خلال جولة استطلاعية، تبين اصطفاف مدرعات قرب مسجد في حي سكني، وقال إن "هذا المثال يشير بوضوح الى أن "المواطنين المعتدلين" لا يمكنهم الإختباء وراء المدنيين جاعلين منهم دروعا بشرية، ناهيك عن القيام بنقل المدرعات الى المؤسسات الدينية. كل هذه الأفعال هي بطاقة تعريف بالإرهابيين فقط".


https://arabic.rt.com/news/796117-%D9%8 ... %AC%D8%AF/

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 09, 2015 12:16 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691

[align=center]فيديو حصري لمسار صواريخ السفن الروسية التي استهدفت داعش بسوريا من بحر قزوين عبر أراضي إيران والعراق



[/align]


https://arabic.rt.com/news/796175-%D9%8 ... %8A%D8%A9/

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 11, 2015 2:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691

وثائق سرية: واشنطن سمحت بقيام "داعش " ؟؟؟؟
وثائق استخباراتية أمريكية رفعت صفة السرية عنها مؤخرا تؤكد أن واشنطن كانت تعرف مسبقا نتائج دعمها للمعارضة السورية وسمحت بقيام "الدولة الإسلامية" عمدا من أجل عزل نظام الأسد.

وتعود الوثائق لوكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية. ومن اللافت أن هذه الوكالة ردت على أسئلة وجهت إليها بشأن مضمون الوثائق، بتكرار عبارة "لا تعليق" حتى لدى الإجابة عن سؤال حول ما إذا كان الأمريكيون يدعمون تنظيم "القاعدة في العراق" ("تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين") بصورة مباشرة، علما بأن هذا التنظيم غير اسمه لاحقا إلى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ومن ثم إلى "الدولة الإسلامية".

وجاء في مقال كتبه الباحث براندن بوربفيل لموقع " Globalresearch " الإلكتروني، أن الصحفي بارند هوف اتصل بالوكالة يوم 22 مايو/أيار للحصول على تعليق بشأن مقاله السابق المتعلق بإحدى الوثائق المنشورة، لكنه لم يتلق أي رد قبل 27 مايو/أيار. وفي اتصال هاتفي معه لم يقدم المتحدث باسم الوكالة تعليقا على أي من الأسئلة، لكنه شدد على كون الوثيقة "لا تتضمن إلا معلومات أولية، لم يتم تحليلها أو تفسيرها".



لكن في حقيقة الأمر تتضمن الوثيقة التي يجري الحديث عنها، وهي تعود إلى أغسطس/آب عام 2012، ليس معلومات فحسب، بل وتحليلات وتنبؤات، تثير مدى دقتها الدهشة، إذا قمنا بالمقارنة بين تلك التنبؤات والأحداث التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الثلاث الماضية.

وكانت منظمة "Judicial Watch" قد نشرت في 18 من الشهر الماضي مجموعة من الوثائق التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية رُفعت صفة السرية عنها نتيجة دعوى قضائية رفعتها المنظمة ضد الحكومة الأمريكية. وكانت الدعوى ومعظم الوثائق تتعلق بأحداث بنغازي عام 2012، لكن إحدى الوثائق تتضمن معلومات مقلقة للغاية متعلقة بالوضع في سوريا والعراق.
ويتعارض مضمون هذه الوثيقة جذريا مع ما كررته واشنطن مرارا عن الطابع الفطري والمعتدل للانتفاضة ضد نظام بشار الأسد، وهي تؤكد مباشرة أن "السلفيين والإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة في العراق تعد القوى الرئيسية التي تدفع التمرد في سوريا.

وتتابع الوثيقة التي شطبت بعض البنود منها قبل تسليمها للناشطين الحقوقيين، أن "الغرب ودول الخليج وتركيا تؤيد المعارضة، في الوقت الذي تدعم فيه روسيا والصين وإيران النظام". كما أنها تؤكد أن "تنظيم القاعدة في العراق كان يدعم المعارضة السورية منذ البداية أيديولوجيا وعبر وسائل الإعلام".

وجاء في الوثيقة أيضا أن لـ"تنظيم القاعدة في العراق" جيوبا ومعاقل على كلا طرفي الحدود السورية-العراقية لحشد تدفق المعدات العسكرية والمجندين الجدد. وتحدثت الوثيقة عن إضعاف مواقع التنظيم في المحافظات الغربية للعراق في عامي 2009 و2010، لكنها أقرت بأن تصعيد الانتفاضة في سوريا أدى إلى تنامي الطائفية في العراق.

لكن الجزء الأكثر أهمية في الوثيقة هي التنبؤات، إذ استنتج محللو الوكالة أن:

نظام الأسد سيبقى وسحتفظ بالسيطرة على مساحات من الأراضي السورية.
الوضع سيتحول إلى حرب بالوكالة.
الدول الغربية ودول الخليج وتركيا ستدعم جهود المعارضة السورية للسيطرة على أراضي محافظتي الحسكة ودير الزور المجاورتين للأراضي العراقية، فيما ستعمل الدول المذكورة على إقامة مناطق عازلة تتم حمايتها بجهود دولية، على غرار المنطقة التي تم إقامتها حول بنغازي في ليبيا عام 2011
القوات السورية ستنسحب من الحدود مع العراق، ليواجه حرس الحدود العراقي مخاطر ضخمة.
هناك احتمال قيام كيان سلفي في شرق سوريا (الحسكة أو دير الزور)، إذ تؤكد الوثيقة أن ذلك "هو بالذات ما تريده الدول الداعمة (للمعارضة) من أجل عزل النظام السوري.

أما باقي الاستنتاجات فتتعلق بالعراق، لكن جميعها تقريبا شُطبت من الوثيقة قبل رفع صفة السرية عنها. لكن يمكننا أن نقرأ أن:


تدهور الوضع (في سوريا) سيأتي بعواقب وخيمة على الوضع في العراق
هذه التطورات ستوفر بيئة ملائمة لعودة تنظيم القاعدة في العراق إلى مواقعه القديمة في الموصل والرمادي
هناك احتمال إعلان التنظيم عن قيام دولة إسلامية مع إقامته تحالفات مع منظمات إرهابية أخرى في العراق وسوريا، ما سيأتي بمخاطر كبيرة على وحدة العراق.

استئناف تدفق العناصر الإرهابية من العالم العربي برمته إلى الساحة العراقية.

يذكر أن تاريخ تنظيم "الدولة" يعود إلى عام 1999، عندما أسس الأردني أبو مصعب الزرقاوي تنظيما أطلق عليه "جماعة التوحيد والجهاد". في عام 2004 أعلن الزرقاوي مبايعة "القاعدة" وعن تغيير اسم جماعته إلى "تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين"، وتبنت الجماعة مسؤولية معظم الهجمات الإرهابية التي ارتكبت في العراق خلال الأشهر اللاحقة، كما كان لها دور دموي مركزي في أحداث الأنبار عام 2013. وبعد اندلاع الحرب السورية، انخرط التنظيم في العمليات القتالية بنشاط، وبقسوة فائقة.

في أبريل/نيسان عام 2013 أعلن التنظيم عن تغيير اسمه إلى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وذلك بعد فرض سيطرته على محافظة الرقة السورية بالكامل.

بدأ هجوم "داعش" على الموصل في 6 يونيو/حزيران عام 2014. وفي 10 يونيو/حزيران سقطت المدينة بالكامل بيد التنظيم بعد فرار عناصر الجيش العراقي منها. وفوجئ العالم وعلت الدعوات إلى إطلاق حملة دولية لمحاربة التنظيم، لكن الولايات المتحدة صاحبة أكبر وأقوى جيش في العالم رفضت إرسال قواتها البرية إلى العراق مجددا واعتبرت أن محاربة التنظيم قد تستمر لسنوات!

https://arabic.rt.com/news/785501-%D9%8 ... %8A%D8%A7/

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 8:04 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723

صورة


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 10:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691

خواتم "داعش" في إسرائيل !!!!

صورة
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن إسرائيل ضبطت قبل أسبوعين شحنة من 120 خاتما تحمل شعار "داعش" وعبارات مؤيدة للتنظيم أثناء محاولة تهريبها من تركيا إلى رام الله عبر مطار "بن غريون".

وأضافت الصحيفة أن الخواتم مصنوعة من الفضة ووصلت من تركيا، مشيرة إلى أن الخواتم المضبوطة سيتم إتلافها قريبا. ووفقا للصحيفة فإن الجمارك الإسرائيلية اشتبهت بالشحنة فور وصولها إلى المطار.

https://arabic.rt.com/news/783444-%D8%A ... %8A%D8%A8/


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 20, 2015 3:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
تنظيم داعش يعدم 25 مدنيا حرقا بتهمة الخيانة شمال الموصل العراقية

أفاد مصدر عسكرى فى مدينة الموصل العراقية اليوم الثلاثاء بأن تنظيم داعش قام بإعدام 25 مدنيا حرقا بتهمة الخيانة والتعاون مع القوات الأمنية والعسكرية العراقية. وقال العميد ذنون السبعاوى من الفرقة الثانية جيش عراقى إن "تنظيم داعش أقدم على إعدام 25 مدنيا حرقا بعد أن أصدرت المحكمة الشرعية التابعة لداعش قرار الإعدام حرقا على خلفية اتهامهم بالخيانة والتعاون مع القوات الأمنية العراقية". وأشار السبعاوى إلى أن "عملية الإعدام تمت قرب ضفاف دجلة داخل غابات الموصل شمالى المدينة بعد أن جمع التنظيم العشرات من أبناء الموصل ليشاهدوا عملية الإعدام بهدف الاتعاظ منها". وكان التنظيم قد بث على مواقعه أمس الأول شريطا يحتوى على إعدام عشرة مدنيين نحرا بنفس التهمة فى قرية السادة بعويزة شمال الموصل".

http://www.youm7.com/story/2015/10/20/% ... iY8bH4rKUk

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 21, 2015 2:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691
كندا تبلغ أمريكا بسحب طائرتها من التحالف الدولي ضد "داعش"

أبلغ رئيس الوزراء الكندي المقبل جاستين ترودو الرئيس الامريكي باراك اوباما في اتصال هاتفي بأنه سينفذ التعهد الذي قطعه أثناء حملته الانتخابية والخاص بسحب الطائرات المقاتلة الكندية من الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في تقرير أوردته اليوم الأربعاء على موقعها الاليكتروني، أنه بعد يوم من هزيمة رئيس الوزراء الكندي المحافظ ستيفن هاربر، أوضح ترودو زعيم الحزب الليبرالي أنه سيدخل تغييرات بعد تسع سنوات من سياسة حكومة المحافظين.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترودو أبلغ أوباما في اتصال هاتفي انه سيسحب المقاتلات الكندية المشاركة في الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش ، حيث كانت كندا قد شاركت بست من طائراتها المقاتلة في هذه الحملة.

http://www.dostor.org/913769

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب ((داعش... والغبراء )) !!! الى اين المسير ؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 22, 2015 2:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
"داعش" يبيع 42 امرأة إيزيدية في سوريا

ذكر نشطاء الخميس 26 يونيو/ حزيران أن تنظيم "داعش" باع 42 من السبايا الإيزديات في مدينة الميادين بالريف الشرقي لدير الزور في سوريا.

وحسب ذات المصدر، فإن التنظيم عرض بيع الإيزديات في أحد مقراته بالمدينة، ليتم بيعهن بمبالغ مالية تراوحت بين 500 و2000 دولار.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن نشطاء تساؤلهم عن مصير الأطفال الذين جلبهم التنظيم صحبة الإيزديات المختطفات، مشيرين إلى أن التنظيم نقل قبل أيام إلى مدينة الميادين مالا يقل عن 40 إيزدية مع أطفالهن.

وكان تنظيم داعش وزع على مقاتليه في سوريا خلال أغسطس/ آب 2014 نحو 300 فتاة وامراة ايزيدية، خطفهن في العراق.

وكشفت النائب عن التحالف الكردستاني فيان دخيل، الأربعاء 24 يونيو/حزيران، عن مغادرة أكثر من 3 آلاف مواطن إيزيدي العراق شهريا، محذرة من "مخاطر" استمرار تلك الهجرة، داعية في الوقت ذاته إلى الإسراع بتحرير ما تبقى من المناطق الإيزيدية الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش".

https://arabic.rt.com/news/786887-%D8%A ... %8A%D8%A7/


_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 451 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 23, 24, 25, 26, 27, 28, 29 ... 31  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 19 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط