بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا محمد واهل بيته الكرام الطاهرين
وبعد, إن فضائح بني أمية أشهر من أن تستر وأظهر من أن تذكر ، وهي واضحة للعيان ولا ينكرها إلا من أعمى الله بصيرته، وختم على قلبه، والأحاديث في ذلك كثيرة لا يمكن إنكارها, ولكن مازال يدافع البعض ليومنا هذا عن بنى امية وضلالهم وتاريخهم الاسود, الملطخ بدماء ابناء سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم الطيبين الاطهار, وكفي اى قارئ ومطلع علي التاريخ الاسلامى ان يعرف ما قاموا به من بشاعات وجرائم لم تخطر علي بال ابليس نفسه, ولكن هكذا هو الحال دائما وابدا, حق وباطل, شجرة طيبة وهم اهل البيت, وشجرة خبيثة ملعونة وهم بنو امية, ومنذ ان تقطعت اغصان الشجرة الطيبة بفروع الشجرة الخبيثة, وحال الاسلام من سيئ لاسوأ حتى يومنا هذا, تلك الشجرة الخبيثة التى مازالت ولا زالت تبث سمومها في كل واد من الاودية وفي كل درب من الدروب, وان كانوا عمروا بلدانا واقاموا حضارات عريقة, ولكنهم خربوا قلوبا وشوهوا اسلامنا, واقامة الحضارات والمدنية ليست دليلا علي الخير, والمبصر الواعى يري ان امريكا وهى اعظم الحضارات والغرب ايضا له من التقدم والعمارة ما لم يكن لاحد قبلهم, ولكنها حضارة همجية تقوم علي الظلم, وهكذا كانت حضارة وحكم بنو امية, دولتهم قامت علي جثث ابناء سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم, حضارتهم ودولتهم قامت علي القتل والظلم وسفك الدماء , دولة قامت علي رذائل الاخلاق وسب اهل البيت عليهم السلام وبغضهم( ونستثنى منهم عمر بن عبد العزيز بالطبع).
وبعد احببت ان انقل لاعضاء المنتدى بعض ما ورد في بنى امية من نصوص:
.................................................. أخرج ابن جرير عن سهل بن سعد قال : " رأى رسول الله ، ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بني فلان ينزون على منبره نزو القردة ، فساءه ذلك ، فما استجمع ، ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، ضاحكا حتى مات ، قال : وأنزل الله ( وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس ) " ( الإسراء / 60 )( تفسير الطبري 9 / 113) ..................................................... في الدر المنثور ، أخرج ابن أبي حاتم عن ابن عمران أن النبي ، ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال : " رأيت ولد الحكم بن أبي العاص على المنابر كأنهم القردة ، وأنزل الله في ذلك : " وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس والشجرة الملعونة ) ( الإسراء / 60 ) يعني الحكم وولده " . (الدر المنثور للسيوطي 5 / 309) ....................................
أخرج ابن أبي حاتم عن يعلى بن مرة قال : " رسول الله : رأيت بني أمية على منابر الأرض وسيتملكونهم ، فيجدونهم أرباب سوء ، واهتم رسول الله ، ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، لذلك : فأنزل الله : ( وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس ) " ( الإسراء / 60 ) () الدر المنثور للسيوطي 5 / 309 ). .........................................................
أخرج ابن أبي حاتم وابن مردويه والبيهقي ، وفي الدلائل ، وابن عساكر عن سعيد بن المسيب قال : " رأى رسول الله ، ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، بني أمية على المنابر ، فساءه ذلك فأوحى الله : إنما هي دنيا أعطوها فقرت عينه ، وهي قوله : ( وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس ) " .
والآية الكريمة كاملة هي : ( وإذ قلنا لك إن ربك أحاط بالناس وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس والشجرة الملعونة في القرآن ونخوفهم فما يزيدهم إلا طغيانا كبيرا ) ( الإسراء / 60 ) ( نفس المصدر السابق).
.................................................
في سنن الترمذي : قال سعيد : فقلت له [ أي لسفينة راوي الحديث ] : إن بني أمية يزعمون أن الخلافة فيهم . قال : كذبوا بنو الزرقاء ، بل هم ملوك من شر الملوك ...............................................
في سنن أبي داود : قلت لسفينة : إن هؤلاء يزعمون أن علياً لم يكن بخليفة . قال : كذبت أستاه بني الزرقاء ـ يعني بني مروان (سنن أبي داود 4/210 . وصحَّحه الألباني في صحيح سنن أبي داود 3/879 ). ..............................................
أخرج الترمذي في السنن والسيوطي في الدر المنثور وغيرهما أن النبي (ص) أُري بني أمية على منبره فساءه ذلك ، فنزلت [إنا أعطيناك الكوثر]... ونزلت [إنا أنزلناه في ليلة القدر . ليلة القدر خير من ألف شهر] يملكها بنو أمية يا محمد . قال القاسم : فعددناها فإذا هي ألف شهر لا يزيد يوم ولا ينقص ( سنن الترمذي 5/445 . الدر المنثور 8/569 . البداية والنهاية 6/248 . ............................................. أخرج الهيثمي في مجمع الزوائد ، والحاكم في المستدرك وصحَّحه ، وابن حجر في المطالب العالية والبوصيري في مختصر الإتحاف وابن كثير في البداية والنهاية ، وغيرهم عن أبي هريرة أن رسول الله (ص) رأى في منامه كأن بني الحكَم ينزون على منبره وينزلون ، فأصبح كالمتغيظ ، فقال : ما لي رأيت بني الحكَم ينزون على منبري نزو القردة؟ قال : فما رؤي رسول الله (ص) مستجمعاً ضاحكاً بعد ذلك حتى مات(ص)( مجمع الزوائد 5/243 ، قال الهيثمي : رواه أبو يعلى ورجاله رجال الصحيح غير مصعب بن عبد الله بن الزبير وهو ثقة . المستدرك 4/480 وقال : هذا حديث صحيح على شرط الشيخين . ورمز له الذهبي بـ (م) أي على شرط مسلم . المطالب العالية 4/332 . مختصر إتحاف السادة المتقين 10/505 وقال : رواه أبو يعلى ورواته ثقات . البداية والنهاية 6/248). ...............................................
أخرج السيوطي عن ابن أبي حاتم وابن مردويه والبيهقي في الدلائل وابن عساكر عن سعيد بن المسيب ، قال : رأى رسول الله (ص) بني أمية على المنابر فساءه ذلك ، فأوحى الله إليه : (إنما هي دنيا أُعطوها) . فقرَّت عينه ، وهي قوله [وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس] يعني بلاء(الدر المنثور 5/310 . البداية والنهاية 6/248 . وراجع إن شئت تاريخ بغداد 9/44 ، معجم الطبراني الكبير 2/92)
...............................................
بنى امية ابغض الناس للنبي صلي الله عليه واله وسلم:
أخرج الهيثمي والحاكم وصحَّحه ووافقه الذهبي ، والبوصيري وحسَّنه ، عن أبي برزة الأسلمي ، قال : كان أبغض الأحياء إلى رسول الله (ص) بنو أمية وبنو حنيفة وثقيف (المستدرك 4/481 قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه ووافقه الذهبي .
وأخرجه البوصيري في مختصر إتحاف السادة المتقين 9ـ10/202 ، وروى عنه (ص) أنه قال : (وشر قبائل العرب بنو أمية) ، قال البوصيري : رواه أبو يعلى الموصلي بإسناد حسن . مجمع الزوائد 10/71 وقال : رواه أحمد وأبو يعلى... وكذلك الطبراني ، ورجالهم رجال الصحيح غير عبد الله بن مطرف بن الشخير وهو ثقة ). ...............................................
أخرج الحاكم والبوصيري وحسَّنه والهيثمي والبيهقي وابن حجر عن أبي سعيد الخدري، قال: قال رسول الله (ص): إذا بلغ بنو أبي العاص [يعني الحكم وابنه مروان وأولادهما] ثلاثين رجلاً اتّخذوا مال الله دُوَلاً، ودين الله دَغَلاً، وعباد الله خَوَلاً (المستدرك 4/480 . مجمع الزوائد 5/243 إلا أنه قال : بنو أبي الحكم . وقال : رواه الطبراني ، وفيه ابن لهيعة وفيه ضعف ، وحديثه حسن . دلائل النبوة 6/507 . مختصر إتحاف السادة المتقين 10/505 وقال : رواه أبو يعلى بسند صحيح . المطالب العالية 4/332 . البداية والنهاية 6/248 ).
وفي رواية أخرجها الحاكم في المستدرك 4/379 قال : إذا بلغت بنو أمية أربعين...
.......................................... النبي صلي الله عليه واله وسلم لعن بعضهم وهم مازالوا في اصلاب ابائهم:
أخرج الحاكم وصحَّحه ووافقه الذهبي عن عبد الله بن الزبير ، أن رسول الله (ص) لعن الحكَم وولده (المستدرك 4/481 وقال الحاكم : هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه ووافقه الذهبي .
واخرج الحاكم وصحَّحه عن عمرو بن مرة الجهني وكانت له صحبة أن الحكم بن أبي العاص استأذن على النبي (ص) ، فعرف النبي (ص) صوته وكلامه ، فقال : ايذنوا له ، عليه لعنة الله وعلى من يخرج من صلبه إلا المؤمن منهم ، وقليل ما هم ، يشرفون في الدنيا ، ويضعون في الآخرة ، ذو مكر وخديعة ، يعطون في الدنيا ، وما لهم في الآخرة من خلاق (المستدرك 4/481 وقال الحاكم : هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه).
..............................................................
أخرج أحمد في المسند ، والهيثمي في مجمع الزوائد عن عمر ، قال : وُلد لأخي أم سلمة زوج رسول الله (ص) غلام فسمَّوه الوليد ، فقال النبي (ص): سمّيتموه بأسماء فراعنتكم؟ ليكونن في هذه الأمة رجل يقال له الوليد ، لَهُو أشر على هذه الأمة من فرعون لقومه (مسند أحمد بن حنبل 1/18 ، مجمع الزوائد 5/240 وقال : رواه أحمد وإسناده حسن .
قال ابن كثير في البداية والنهاية البداية والنهاية 6/247 : قال أبو عمر الأوزاعي : كان الناس يرون أنه الوليد بن عبد الملك ، ثم رأينا أنه الوليد بن يزيد ، لفتنة الناس به ، حتى خرجوا عليه فقتلوه ، وانفتحت على الأمة الفتنة والهرج.
.....................................................
أخرج الهيثمي وابن كثير وغيرهما عن ابن وهب ـ في حديث ـ قال : وذكر مروان حاجة له ـ أي لمعاوية ـ فردَّ مروان عبد الملك إلى معاوية ، فكلمه فيها ، فلما أدبر عبد الملك قال معاوية [ لابن عباس وكان جالساً معه على سريره] : أنشدك بالله يا ابن عباس ، أما تعلم أن رسول الله (ص) ذكر هذا فقال : أبو الجبابرة الأربعة؟ فقال ابن عباس : اللهم نعم (مجمع الزوائد 5/243 . وقال : رواه الطبراني ، وفيه ابن لهيعة وفيه ضعف ، وحديثه حسن . البداية والنهاية 6/247 )
الجبابرة الأربعة هم أولاد عبد الملك ، وهم : الوليد وسليمان ويزيد وهشام .
....................................................
الامام علي عليه السلام يصف بنى امية:
........................................................
اخوف الفتن عند الامام علي عليه السلام هم بنو امية:
أَلَا وَ إِنَّ أَخْوَفَ الْفِتَنِ عِنْدِي عَلَيْكُمْ فِتْنَةُ بَنِي أُمَيَّةَ فَإِنَّهَا فِتْنَةٌ عَمْيَاءُ مُظْلِمَةٌ عَمَّتْ خُطَّتُهَا وَ خَصَّتْ بَلِيَّتُهَا وَ أَصَابَ الْبَلَاءُ مَنْ أَبْصَرَ فِيهَا وَ أَخْطَأَ الْبَلَاءُ مَنْ عَمِيَ عَنْهَا وَ ايْمُ اللَّهِ لَتَجِدُنَّ بَنِي أُمَيَّةَ لَكُمْ أَرْبَابَ سُوءٍ بَعْدِي كَالنَّابِ الضَّرُوسِ تَعْذِمُ بِفِيهَا وَ تَخْبِطُ بِيَدِهَا وَ تَزْبِنُ بِرِجْلِهَا وَ تَمْنَعُ دَرَّهَا .......................................................... الامام عليه السلام يصف حكمهم:
وَ اللَّهِ لَا يَزَالُونَ حَتَّى لَا يَدَعُوا لِلَّهِ مُحَرَّماً إِلَّا اسْتَحَلُّوهُ وَ لَا عَقْداً إِلَّا حَلُّوهُ وَ حَتَّى لَا يَبْقَى بَيْتُ مَدَرٍ وَ لَا وَبَرٍ إِلَّا دَخَلَهُ ظُلْمُهُمْ وَ نَبَا بِهِ سُوءُ رَعْيِهِمْ ............................................................
عندما يذهب الحكم لبنى أمية:
فَعِنْدَ ذَلِكَ لَا يَبْقَى بَيْتُ مَدَرٍ وَ لَا وَبَرٍ إِلَّا وَ أَدْخَلَهُ الظَّلَمَةُ تَرْحَةً وَ أَوْلَجُوا فِيهِ نِقْمَةً فَيَوْمَئِذٍ لَا يَبْقَى لَهُمْ فِي السَّمَاءِ عَاذِرٌ وَ لَا فِي الْأَرْضِ نَاصِرٌ أَصْفَيْتُمْ بِالْأَمْرِ غَيْرَ أَهْلِهِ وَ أَوْرَدْتُمُوهُ غَيْرَ مَوْرِدِهِ وَ سَيَنْتَقِمُ اللَّهُ مِمَّنْ ظَلَمَ مَأْكَلًا بِمَأْكَلٍ وَ مَشْرَباً بِمَشْرَبٍ مِنْ مَطَاعِمِ الْعَلْقَمِ وَ مَشَارِبِ الصَّبِرِ وَ الْمَقِرِ وَ لِبَاسِ شِعَارِ الْخَوْفِ وَ دِثَارِ السَّيْفِ وَ إِنَّمَا هُمْ مَطَايَا الْخَطِيئَاتِ وَ زَوَامِلُ الْآثَامِ فَأُقْسِمُ ثُمَّ أُقْسِمُ لَتَنْخَمَنَّهَا أُمَيَّةُ مِنْ بَعْدِي كَمَا تُلْفَظُ النُّخَامَةُ ثُمَّ لَا تَذُوقُهَا وَ لَا تَطْعَمُ بِطَعْمِهَا أَبَداً مَا كَرَّ الْجَدِيدَانِ
................................................................. هذا بغض النظر عن التاريخ الدامى والحكم الديكتاتورى القهرى والارهابي , والذى جعلوه بنى امية سنة بل فرضا في حكم المسلمين الي الان, فكل ما اوردته كانت نصوص ثابتة تدل علي فسادهم ولعنهم, ولم استدل بحوادث تاريخية وجرائم انسانية يشهد بها التاريخ علي تلك العصبة اللعينة, وان اردنا جمع كل ما قيل في تلك الشجرة الملعونة لضاقت بنا الصفحات , ولكن اعتقد ان ما اوردناه كان كافيا ومستوفيا بالنسبة لكل انسان بصير مستنير.
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا ومولانا محمد وعلي اهل بيته الكرام الطاهرين.
_________________ [saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق[/saa]
|