موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3603 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 212, 213, 214, 215, 216, 217, 218 ... 241  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 04, 2019 9:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 02, 2013 5:01 pm
مشاركات: 10843
msobieh كتب:

طب الشعب هيقولك:

طب هنعمل ايه يا مولانا ... :) :)

حامد الديب كتب:
[color=#8F004A][align=center][b][size=150] مبروك عطية: إحنا لا فاهمين دين ولا نافعين في الجنس كمان

:( :o :D :cry:

_________________
أيا ساقيا على غرة أتى
يُحدثني وبالري يملؤني ،
فهلا ترفقت بى ،
فمازلت في دهشة الوصف
ابحث عن وصف لما ذُقته ....

                         
                 
              


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 04, 2019 10:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682
:D :D :D

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 06, 2019 2:16 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
الإفتاء: الشبكة من حق الخاطب وليس للمخطوبة منها شيء.. وهذا حكم الهدايا

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الشبكة المقدمة من الخاطب لمخطوبته تكون للخاطب إذا عدل الخاطبان أو أحدهما عن عقد الزواج، وليس للمخطوبة منها شيء، ولا يؤثر في ذلك كون الفسخ من الرجل أو المرأة.

وأضافت لجنة الفتوى: أما الهدايا فإنها تأخذ حكم الهبة في فقه المذهب الحنفي الجاري العمل عليه بالمحاكم طبقًا لنص الإحالة في القانون رقم 1 لسنة 2000م: "والهبة شرعًا يجوز استردادها إذا كانت قائمة بذاتها ووصفها"، فيجوز حينئذٍ للخاطب أن يطالب باسترداد الشبكة والهدايا، وعلى المخطوبة الاستجابة لطلبه.

وأشارت لجنة الفتوى، عبر الصفحة الرسمية للدار على فيسبوك إلى أنه إذا كانت الهدايا مستهلكة؛ كنحو أكل أو شرب أو لبس، فلا تسترد بذاتها أو قيمتها؛ لأن الاستهلاك مانع من موانع الرجوع في الهبة شرعًا.

https://www.masrawy.com/islameyat/fataw ... 9%8A%D8%A7









_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 07, 2019 10:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
رابطة العالم الإسلامي تستنكر إجبار طالب يهودي على تقبيل قدم زميله المسلم في أستراليا (صورة)
رابطة العالم الإسلامي
RT
استنكرت رابطة العالم الإسلامي محتوى صورة جرى تداولها في عدد من وسائل الإعلام، قيل إنها تتعلق بإجبار طالب يهودي على تقبيل قدم زميله المسلم في مدينة ملبورن بأستراليا.

واستنكرت الرابطة أيضا، واقعة ثانية تتعلق بإجبار طالب يهودي آخر على الركوع وتقبيل حذاء زميله المسلم.

واعتبرت الرابطة في بيان صدر، اليوم الأحد، عن أمينها العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية للعلماء المسلمين الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى، أن هذا التصرف المشين مخالف لعقيدة الإسلام.

وأكد الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى أن ذلك فعل همجي لا يقدم عليه إلا شخص متطاول على الإسلام في عقيدته وأخلاقه.

وأضاف: "ليس عند المسلمين سجود ولا انحناء إلا لله تعالى، كما أن المسلمين يؤمنون بأن الله تعالى كرم بني آدم، مصداقا لقوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"، علاوة على أن هذا التصرف خُلق ذميم وعمل قبيح".

وتابع قائلا إن المسلم الحق ملتزم بعقيدته وسلوكه في جميع أحواله، وإن هذه القيم تمثل ثوابت لا يمكن الإخلال بها تحت أي ذريعة.

وشدد البيان على أن الإسلام يحترم وجود أتباع الأديان الآخرى، وأن وثيقة المدينة المنورة التي أمضاها النبي محمد عليه السلام، ووثيقة مكة المكرمة التي وقع عليها أكثر من ألف ومائتي مُفت وعالم مسلم تحت مظلة رابطة العالم الإسلامي عام 2019، تندد بمثل هذا العمل المشين، مبينا أن الإسلام يحترم الكرامة الإنسانية وأنها أصل راسخ في مبادئه.

المصدر: صحيفة "عكاظ

https://arabic.rt.com/world/1049743-%D8 ... %B1%D8%A9/









_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 12, 2019 8:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
"هل توجد بالفعل أعمال سحر للتفرقة بين الأزواج؟".

الإفتاء ترد

وقال أمين لجنة الفتوي إن الإنسان المسلم المؤمن لابد أن يوقن أنه لا يستطيع أن يكون فى ملك الله إلا ما يريده الله، فالقلب ينعقد على هذا ولا يكون فى ملكه إلا ما يريد لقوله تعالى {وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللهِ}، فلو قدر أن هناك ضررا فالله قدره أو تفريقا فالله أراد ذلك، فالأمر أولا وأخيرا يرجع لله تعالى، فهذا يجعل المؤمن يستريح لأنه يعلم أن ما يريده الله سيكون.

وأضاف أن هذا يجعل الإنسان يتخذ السبل الصحيحة ويواظب على ترديد الأذكار ويبتعد عن الحرام ويحافظ على الصلاة وذكر الله، مما يجعله فى حفظ الله، فلا يستطيع أحدًا أن يمسه بسوء طالما أنه محافظ على صلاته.

وتابع الشيخ عويضة عثمان: "دائمًا العبد يتحصن بربه بالأذكار والقرآن، يقرأ البقرة وآل عمران ويداوم على آية الكرسي صباحًا ومساءً، فكل هذه الأمور عندما تركناها استبدلناها بكلام فارغ فبدأت تأتينا الوساوس والأذى، فلذلك السحر وأعمال الأذى ولكن لا يكون هذا إلا إذا ما قدره الله تعالى".

حكم الدين في السحر والسحرة وكيف تتقي شرهم

قالت دار الإفتاء المصرية إن الله َ- سبحانه وتعالى- ذكر السحرَ في أكثر من موضع في القرآن الكريم، كما ورد ذكره في السُنَّة المطهَّرة؛ فيقول الله –تعالى- فى سورة البقرة: « وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ» إلى قوله: «وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللهِ»، ( الآية 102).

وأوضحت دار الإفتاء فى إجابتها عن سؤال: «ما رأي الدين في السحر والسحرة، وكيف أتقى شرهم؟»، أنه يجب الاعتقاد بأن كل شيء بقضاء الله – تعالى- ولا يقع في ملكه- تعالى- إلا ما يريده، فيجب الإيمان بأن الله فعال لما يريد، والنفع والضرر من عنده، وتفويض الأمر لله، والرضا بما قضى به.

وأضافت دار الإفتاء أن الله – عز وجل - عن السحر التأثير الذاتي ومفعوله، ونتيجته منوطة بإذن الله – تعالى-، ولا تتجاوز حقيقته حدودًا معينة، ولا يمكن أن يتوصل إلى قلب الحقائق وتبديل جواهر الأشياء.

وحذرت دار الإفتاء من اللجوء إلى السحر والسحرة، مستشهدةً بما ورد عن النبى – صلى الله عليه وسلم – قوله: «اجتَنبوا السَّبعَ الموبقاتِ . قالوا: يا رسولَ اللهِ: وما هنَّ؟ قال: الشِّركُ باللهِ، والسِّحرُ، وقتلُ النَّفسِ الَّتي حرَّم اللهُ إلَّا بالحقِّ، وأكلُ الرِّبا، وأكلُ مالِ اليتيمِ، والتَّولِّي يومَ الزَّحفِ، وقذفُ المحصَناتِ المؤمناتِ الغافلاتِ»، رواه البخاري.

وتابعت دار الإفتاء: "أجمع علماء المسلمين على إثبات السِّحر، وأن له حقيقة كحقيقة غيره من الأشياء الثابتة"، مشيرةً إلى أن كون السحر له حقيقة ثابتة لا يعني كونه مؤثرًا بذاته ولكن التأثير هو لله- تعالى وحده-؛ لقوله: «وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللهِ».

وواصلت دار الإفتاء: "فلقد وصف الله سحر سحرة فرعون بأنه تخييل في قوله – تعالى-: «فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى»، [طه: 66]؛ أي إن الحبال لم تنقلب في الحقيقة إلى ثعابين، وإنما خُيِّل ذلك للمشاهدين".

وأكدت دار الإفتاء أن تعلم السحر ضارٌّ وليس بنافع، ويَحرُم على الإنسان أن يتعلم السِّحر أو الشعوذة؛ لأنه يقوم على خداع الناس أو إضلالهم أو فتنتهم أو التأثير السيئ فيهم، كما يَحرُم على الإنسان أن يعتقد أن العراف أو المشعوذ أو الساحر هو الذي ينفعه أو يضره.

واستدلت دار الإفتاء بما قاله رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم-: «مَنْ أَتَى عَرَّافًا أَوْ كَاهِنًا، فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ، فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ» رواه أبو داود والطبراني.

ونصحت دار الإفتاء من يريد اتقاء شر السحر والسحرة بأن يقوي صلته بالله، وأن يكون دائمًا في ذكر الله، وذلك بالصلاة وقراءة القرآن والاستغفار، وعدم اللجوء إلى الدجالين والمشعوذين فإن ذلك انحراف عن الطريق المستقيم.

آيات إبطال السحر.. الإفتاء تضع روشتة شرعية للقضاء عليه

قال الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن آيات إبطال السحر مذكورة فى القرآن الكريم، ناصحًا من أصيب بذلك بأن يجتهد في العبادة وبالإكثار من الاستغفار والصلاة على النبي وأن يداوم على أذكار الصباح والمساء وأداء الصلوات.

وأضاف الشيخ محمد عبد السميع، فى إجابته عن سؤال ورد إلى دار الإفتاء: «هل يجوز الاستعانة بأحد الصالحين لإبطال السحر؟»، أن الأولى والأفضل أن يستعين الإنسان المسحور بالله تعالى وأن يقرأ المعوذتين -الفلق والناس- وآية الكرسى والفاتحة، فهذه الآيات فكت سحر النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وهي شفاء لمن أراد أن يستشفي بها.

أعراض الإصابة بالسحر

أكد أمين لجنة الفتوى أن الإنسان المصاب بالسحر يشعر بالتثاقل بالجسد، وهذا يزول بالهمة والصلاة والعبادة، منوهًا بأن تأثير السحر يكون طفيفًا ولا يحدث ما يتخيله بعض الناس من وقف الحال وضياع المال وهلاك الأموال، ناصحًا بأن قراءة المصاب الرقية الشرعية أولى من الذهاب لمن يفك السحر والدخول فى مهاترات وما شابه.

روشتة شرعية لإبطال السحر

قال الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه يجب على الإنسان إذا أصابه سحر أو حسد أن يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى، فهو القائل في كتابه العزيز: «وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ» الآية 102 من سورة البقرة.

إبطال السحر

وأضاف الشيخ محمود شلبي أنه على الإنسان أن يكون على يقين بأنه لن يضره أحد إلا بإذن الله تعالى وأنه جل وعلا له حكمة، فأقصى ما يمكن للإنس والجن أن يفعلوه هو تحقيق إرادة الله سبحانه وتعالى، فالأمور كلها بيد الله عز وجل، لذا عليه أن يلجأ إلى الله جل في علاه بالدعاء والأذكار وصلاة ركعتين في الليل بنية قضاء الحاجة، ويدعو فيهما الله تعالى بأن يبعد عنه الشيطان والنفوس الأمارة بالسوء، وحينها لن يضرك السحر في شيء.

الرقية الشرعية

وتابع الشيخ محمود شلبي: "كما أن الرقية الشرعية مهمة جدًا في مثل هذه الحالات، وهذا لا يتطلب إحضار أحدهم للقيام بالرقية، ولكن يمكن الذهاب لمكتبة تبيع الكتب الدينية أو تحميل الرقية من الإنترنت وقراءتها مرتين يوميًا في الصباح والمساء".


https://www.elbalad.news/4013338






_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 13, 2019 10:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
دار الإفتاء توضح كيفية التخلص من السحر والأعمال بـ"الماء والملح"

أجرت دار الإفتاء المصرية، بثًا مباشرًا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، للإجابة عن أسئلة المتابعين، والتى جاء من بينها سؤال حول السحر والأعمال جاء نصه: عند وجود سحر أو عمل بالمنزل مع العلم أنه مكتوب به طلاسم غريبة واسم الشخص المعمول له هذا السحر ماذا أفعل؟.

وأجاب عن السؤال الشيخ أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قائلاً: "نأتى بمياه وملح ونقرأ عليها المعوذتين والفاتحة وآية الكرسى، ثم نضع فيها هذا الورق ونحرقه بعد ذلك ولا يضرك شيء إن شاء الله".

وتجرى دار الإفتاء المصرية بثا مباشرا بشكل دورى عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك للإجابة عن أسئلة المتابعين من خلال أمناء الفتوى بالدار.

دار الافتاء الافتاء السحر والشعوذه عمل السحر حكم عمل السحر طرق فك السحر

https://m.youm7.com/story/2019/9/24/%D9 ... 80/4430821










_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 20, 2019 11:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
تقرير روسي يكشف امتلاك مصر صواريخ وقنابل في مقاتلات قادرة على قصف مبان خرسانية ضخمة

صحيفة فرنسية: مصر تتسلم مقاتلات رافال إضافية بصواريخ مكوناتها أمريكية قريبا
وأشار الموقع إلى أن سلاح الجو المصري تمكن من الحصول على صواريخ وقنابل جديدة يمكنها التعامل مع الهياكل شديدة التحصين، مثل مبنى ضخم مصنوع من الخرسانة المسلحة.

ونوه الموقع أن القنابل دقيقة التوجيه من طراز AASM Hammer وصواريخ كروز طويلة المدى من طراز SCALP-EG (أو Storm Shadow) بالإضافة إلى أنواع أخرى من القنابل الخارقة للخرسانة سيتم استخدامها على مقاتلات ميغ التابعة لسلاح الجو المصري.

كما تستند الصحيفة لموقع defense-arabic حيث أنه وقبل بضعة أشهر تلقى سلاح الجو المصري بالكامل 50 صاروخ كروز SCALP-EG لوضعه في مقاتلات رافال، كما أفيد أن مصر كانت تتفاوض مع فرنسا لشراء رقم إضافي غير معروف من الصاروخ قبل عامين.

صاروخ أمريكي يعرقل حصول القاهرة على مقاتلات "رافال" فرنسية
وكان صاروخ "SCALP EG" الأمريكي، قد عطل العام الماضي حصول مصر على دفعة ثانية من مقاتلات "رافال" الفرنسية، لعجز باريس عن تزويد الطائرات المتفق عليها بهذه الصواريخ.

ولكن سرعان ما تم حل الأزمة العام الجاري وفقا لصحيفة " لاتريبون La Tribune الفرنسية" وتم تجهيز مقاتلات الجيش المصري من طراز رافال و بصواريخ كروز SCALP

https://arabic.rt.com/press/1052474-%D8 ... %85%D8%A9/






_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 23, 2019 10:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682

الحكومة: إمكاناتنا المالية لم تسمح بإنشاء شبكات تصريف الأمطار

https://www.vetogate.com/3587803


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 23, 2019 10:36 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
خناقة بين ساويرس وليليان داود على تويتر.. الأول: كدابة وناكرة للجميل.. والإعلامية ترد: احترم نفسك
الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 11:06 ص

وقعت مشادة كلامية بين رجل الأعمال نجيب ساويرس والإعلامية ليليان داود على "تويتر"، بعد أن نشر رجل الأعمال نكتة تحمل إسقاطا على مشاركة النساء في مظاهرات لبنان، لتفتح عليه مجموعة من الردود الاستنكارية أبرزها من الإعلامية ليليان داود التي قالت له: "عيب سقطة كبيرة للأسف".

ورد عليها ساويرس: "حتى أنت يا بروتس، عيب عليكي".

وتواصل التراشق بين رجل الأعمال ساويرس وليليان داود، حيث ردت عليه: "مش إلك هالأسلوب، أنت أكبر من هيك، صح؟"، ليرد عليها: "لا ده كلامي وأسلوبي، ولقد تجاوزتي ونسيتي، والكبير كبير مهما رماه الصغار بالحجارة"، فعقّبت: "يبقى خليك (كبير)!".

ورد ساويرس: "كبير غصب عنك يا ناكرة الجميل، وصدق المثل: اتق شر من أحسنت إليه"، وجاء رد ليليان داود: "عيب عليك واحترم نفسك، واعرف حدودك كائن من تكون، أنت لم تحسن على، وعملت بالقناة بعقد"، وذلك في إشارة منها إلى الفترة التي عملت خلالها بقناة "أون تي في" التي كانت مملوكة لنجيب ساويرس.

وأضافت: "كل عمري تعاملت بمهنية، وأنت عارف كتير منيح إني محترمة، وعمري ما طلبت منك حاجة خارج سياق العمل، احترم نفسك يا عيب الشوم بس! وإياك ترجع تكتب تاني، جد جد يا عيب الشوم، أنت خيبة كبيرة بالفعل!".

وأنهى ساويرس التراشق قائلًا: "عن إذنكم يا جماعة هنام، بس أرجوكم لو كملت ابعتولي الصبح بقية الكلام، جود نايت، وإن شاء الله نصحى على شمس من غير مطر

https://www.elbalad.news/4029573


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 29, 2019 9:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
كلب صوّر البغدادي وهو يفجّر نفسه داخل نفق طارده فيه

بعضهم استغرب ما ورد برواية الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، من أن الخليفة "الداعشي" أبو بكر البغدادي "كان يئنّ ويبكي" قبل أن يفجّر نفسه بحزام ناسف داخل نفق فرّ إليه، ومنهم رئيس الأركان الأميركي "مارك ميلاي" نفسه.

فقد رفض في مؤتمر صحافي عقده مع وزير الدفاع، مارك إسبر، تأكيد البكاء، وقال بحسب ما نقلته CNN أمس، إن ترمب "ربما علم بذلك من تواصله مع جنود الوحدة التي نفذت العملية"، مع أنه يصعب عليهم رؤية البغدادي وهو يبكي أيضا، لأن الوقت كان ليلاً، وهو بعيد عنهم داخل النفق.

الطريقة الوحيدة التي سمحت لترمب أن يعلم أن البغدادي كان يبكي، أتاحها له كلب شارك عناصر Delta Force بمهمتهم، ونشرت "العربية.نت" أمس خبراً عن بث الرئيس الأميركي صورة له بحسابه "التويتري" من دون أن يذكر اسمه، لأنه لا يزال في الخدمة، لكنه مدحه في "تغريدة" وصفه فيها برائع، وبأنه قام بعمل عظيم، فقد طارد "الداعشي" الأول داخل نفق بلا مخرج، وحصره مع أطفاله الثلاثة فيه، حتى انتحر بالناسف ونحرهم معه.

ولم يذكر ترمب في "التغريدة" ما نقلته صحيفة Washington Examiner الأميركية عن جندي في "قوة دلتا" تحدث إليها أمس، وقال إن الكلب الذي أصيب بجروح طفيفة، كان يرتدي سترة مضادة للرصاص وبزة مزودة بكاميرا للرؤية الليليلة، وربما صوّر كل مراحل مطاردته للبغدادي داخل النفق لأنه مدرب، كالذي نرى مثله في فيديو مرفق، حيث يضعون كاميرا على رأسه، أو مرتفعة كمنظار الغواصات على ظهره، فيطارد المطلوب اعتقاله، وفي الجانب الآخر يرى شرطي ما يراه الكلب تماماً، فيبلغ زملاءه عن مكانه في المبنى، لذلك فما حدث مع خليفة "الدواعش" في النفق، مسجل بالصوت والصورة بالتأكيد.

كلب كلفته ربع مليون دولار
والكلب الذي مدحه ترمب ونشر صورته، هو من فصيلة معروفة باسم Malinois نسبة للقرية المتحدرة منها في بلجيكا، وهي شهيرة بتمتع الواحد منها بمزايا يحسده عليها الإنسان المدرب نفسه، ففي الوارد بالإنترنت مما قرأته "العربية.نت" عن الفصيلة، أن الواحد منها مميز بالرشاقة والكبرياء والشراسة والإخلاص وعدم التردد والثقة والعدائية والشجاعة والإقدام.

وأحيانا يضعون الكاميرا على ظهر الكلب

وفي الولايات المتحدة حالياً، جيش من 2000 "مالينوا" بلجيكي، وأيضا الألماني الشهير Shepherd في الخدمة العسكرية، ممن عمر الواحد منهم 12 سنة كمعدل. أما تكاليف العناية به وتدريبه ورعايته حتى موته، فرقم قد لا يصدقه أحد، لكنه حقيقي: أكثر من 250 ألف دولار

https://www.alarabiya.net/ar/last-page/ ... D9%87.html








_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 02, 2019 8:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
تلميذات أردنيات يحرقن كتب العلوم "لا نريد هذا المنهج الذي يمس ديننا"



"لا نريد هذا المنهاج الذي يمس بعقيدتنا، نريد منهجا يستند إلى القرآن الكريم" تصرخ مجموعة فتيات صغيرات وهن يلوحن بكتاب يحاولن تمزيقه.

هذا المشهد جرى تداوله على نطاق واسع في الأيام القليلة الماضية في الأردن، حيث شهدت إحدى المدارس الحكومية وقفة احتجاجية نظمتها تلميذات بالصف الرابع الابتدائي بفناء المدرسة تنديدا بمادة العلوم لما احتوته من نصوص "تتنافى مع القيم والبيئة الأردنية"، على حد قولهن.
استحوذ هذا المقطع على نقاشات مرتادي موقع فيسبوك وتطبيقات الدردشة في البلاد.

فقد انقسم الأردنيون بين مؤيد لمطالب التلميذات يدعو إلى تنقيح المناهج وآخر يستنكر احتجاجهن ويصفه بأنه بـ "تحريض من التيار المتشدد".

ودفع الجدال برابطة علماء الأردن للتدخل، إذ انتقدت في بيان لها التعديلات على مناهج التعليم، محذرة مما وصفته بـ "توغل مؤسسات العولمة الغربية" في المدارس الأردنية.

https://bbc.in/2Ny4lcH











_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 03, 2019 8:58 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

الفاضلة ملهمة

ما هو محتوى المنهج المعترض عليه؟

molhma كتب:
تلميذات أردنيات يحرقن كتب العلوم "لا نريد هذا المنهج الذي يمس ديننا"
.......
تنديدا بمادة العلوم لما احتوته من نصوص "تتنافى مع القيم والبيئة الأردنية"، على حد قولهن.

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 03, 2019 10:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:

الفاضلة ملهمة

ما هو محتوى المنهج المعترض عليه؟

molhma كتب:
تلميذات أردنيات يحرقن كتب العلوم "لا نريد هذا المنهج الذي يمس ديننا"
.......
تنديدا بمادة العلوم لما احتوته من نصوص "تتنافى مع القيم والبيئة الأردنية"، على حد قولهن.

أعزكم الله و حفظكم مولانا الكريم الفاضل ولا يحرمنا من حضرتك أبدا
حضرتك لم يذكر الخبر المحتوي بالضبط ولكن كتب المغردون هذا البوست

ويتناقل مغردون صورا لكتب مدرسية قالوا إنها تتضمن إيحاءات جنسية وصورا أخرى تبين "حذف آيات قرآنية كانت موجودة في المنهج القديم".

ويذيل هؤلاء تدويناتهم بوسم #لا_لمنهاج_كولينز ويستنكرون استبدال المناهج القديمة بأخرى يرونها خطيرة، مؤكدين رفضهم وتصديهم القاطع لما سمّوه بـ "الإملاءات الأجنبية على الحكومة الأردنية لتغيير التعليم".

وأكيد حضرتك ليس هذا بتفكير أطفال صغار في هذا العمر وأكيد من أمرهم بهذا وزج بهم ناس لهم أجندات خاصة بغض النظر عن هذا المحتوى المذكور

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 04, 2019 7:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2083
مكان: مصر
molhma كتب:
msobieh كتب:

الفاضلة ملهمة

ما هو محتوى المنهج المعترض عليه؟

molhma كتب:
تلميذات أردنيات يحرقن كتب العلوم "لا نريد هذا المنهج الذي يمس ديننا"
.......
تنديدا بمادة العلوم لما احتوته من نصوص "تتنافى مع القيم والبيئة الأردنية"، على حد قولهن.

أعزكم الله و حفظكم مولانا الكريم الفاضل ولا يحرمنا من حضرتك أبدا
حضرتك لم يذكر الخبر المحتوي بالضبط ولكن كتب المغردون هذا البوست

ويتناقل مغردون صورا لكتب مدرسية قالوا إنها تتضمن إيحاءات جنسية وصورا أخرى تبين "حذف آيات قرآنية كانت موجودة في المنهج القديم".

ويذيل هؤلاء تدويناتهم بوسم #لا_لمنهاج_كولينز ويستنكرون استبدال المناهج القديمة بأخرى يرونها خطيرة، مؤكدين رفضهم وتصديهم القاطع لما سمّوه بـ "الإملاءات الأجنبية على الحكومة الأردنية لتغيير التعليم".

وأكيد حضرتك ليس هذا بتفكير أطفال صغار في هذا العمر وأكيد من أمرهم بهذا وزج بهم ناس لهم أجندات خاصة بغض النظر عن هذا المحتوى المذكور




الأردن.. جدل حول وجود ”عبارات جنسية“ بكتاب مدرسي لطلاب الابتدائية

طالب أولياء أمور طلبة بالمرحلة التعليمية الابتدائية في الأردن، بحذف عبارات وصفوها بـ“الجنسية والخادشة“، في كتاب العلوم الخاص بالصف الرابع الابتدائي

وقال والد أحد الطلاب إنّه ”تفاجأ بهذه العبارات عندما كان يدرس لابنه فصلًا في مادة العلوم، حول مراحل تكوين الزهرة“، مضيفًا: ”من الممكن تعليم الطالب بصورة منطقية تقدر حساسية المرحلة العمرية لهم، بحسب موقع سرايا الإخباري المحلي.

الجدل الذي أثير يستند إلى استخدام لفظ ”الإخصاب“ و“التلقيح“ و“البويضة“ والمبيض“، وهي المصطلحات التي رأها المركز الوطني لتطوير المناهج ”غير منطقية“، كونها مرادفات غير جنسية بالمرة.



الرابط





_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لا تعليق!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 05, 2019 10:00 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 17, 2013 2:03 pm
مشاركات: 2761
msobieh كتب:

الفاضلة ملهمة

ما هو محتوى المنهج المعترض عليه؟

molhma كتب:
تلميذات أردنيات يحرقن كتب العلوم "لا نريد هذا المنهج الذي يمس ديننا"
.......
تنديدا بمادة العلوم لما احتوته من نصوص "تتنافى مع القيم والبيئة الأردنية"، على حد قولهن.

ارجو ان اتولى الرد طبعا من بعد الاذن من سيدتي ملهمة
مولانا الشريف اطال الله عمركم بالصحة والعافية والطاعات
المحتوى المعترض عليه حصرا في هذا الخبر لا يشكل برايي خطرا داهما
وان كان غير مناسب لطلاب الرابع الابتدائي
المصيبة في العملبة التعليمية في الاردن بشكل عام فقد تم اللعب والعبث فيها
بشكل مقصود وغير مقصود حتى وصلت مرحلة ان طالب ينهي الثانوية العامة ولا يجيد الاملاء او القراءة
عدا عن انحطاط شديد في التربية بشكل انعكس على اداء المجتمع في الاىردن الذي يشكل الطلاب فيه حوالي 35% من عدد السكان
انا اتابع المناهج لان اولادي وبنتي في المدرسة .من الامور الخطيرة في تغيير المناهج
تعريف القران الكريم بنتي فاطمة الزهراء في الصف السابق للتوجيهي تقرا تعريف القران الكريم امامي
اثار انتباهي عدم وجود " المتعبد بتلاوته والمنقول الينا بالتواتر" في التعريف
قامت ابنتي بمراجعة المدرسة التي قالت لها ان هذا هو التعريف المعتمد الان حسب المنهاج
وهذا شئ خطير , عدا عن تشويه التاريخ وتغييب امور وادعاء امور
الامر الذي يضطرني احيانا لاعادة درس التاريخ للاولاد كما يجب ان يكون
لقد قام المعلمون باضراب استمر شهرا كاملا بحجة الرواتب والاجور والباطن هو تدخل قصر الملكة في التعليم
تدخل اضر بالتعليم والمعلم والطالب والمدرسة
لتحقيق ارباح مادية من مراكز التدريب ومراكز الاحصاء والدراسات التابعة لقصر الملكة
التعليم المدرسي في الاردن كان مثالا ناصعا وكنا عندما نذهب للجامعات لانعاني اي شئ
لاننا تعلمنا بشكل جيد
اما الان .................................

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واله واحشرنا بزمرتهم انك سميع مجيب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3603 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 212, 213, 214, 215, 216, 217, 218 ... 241  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 39 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط