موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3616 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 14, 15, 16, 17, 18, 19, 20 ... 242  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 02, 2010 9:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
قال إن ليست كل مشاركة مثل مشاركة السادات
محسن العواجي: لا أمانع الظهور على قناة "إسرائيلية"


مشاركة السادات
بادحدح: يريدون استدراجنا




الشيخ محسن العواجي

دبي- العربية

أكد مؤسس منتدى الوسطية على الإنترنت د. محسن العواجي، أنه لا يمانع من الظهور في قناة "إسرائيلية"، موضحا أن أي وسيلة إعلام أو منبر مهما كان وأينما كان فلابد للمسلم أن يقتحمه اقتحام الواثق من رسالته الواضح في خطابه بعيدا عن المساومة أو التنازل عن الأصول والثوابت.

وذكر في حديثه مع قناة "العربية" الثلاثاء 2-2-2010، أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) كان يرتاد مجالس الكفار ونواديهم ويصدع بالحق الذي أمر به، ولم يترك وسيلة ولا مناسبة إلا وسلكها حتى يبلغ الرسالة".


مشاركة السادات

ونفى العواجي أن تكون المشاركة مقدمة للتطبيع أو الاعتراف بالكيان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن "التطبيع يتضمن الأخذ والعطاء، وأن التطبيع هو تطبيع اقتصادي سياسي تربوي كامل مع دولة لا محل لها من الإعراب في التاريخ ولا في الجغرافيا". مضيفاً "فليست كل مشاركة مثل مشاركة الرئيس الراحل السادات والتي ترتب عليها قضايا".

وقال العواجي إنه لا مجال للمقارنة بين التعامل مع اليهود والنصاري وبين "الصهيونيين"، مبينا أن من وسائل الإعلام "الصهيونية من هي أكثر موضوعية وإنصافا من بعض القنوات العربية"، واضاف أنه يرحب بأي تعامل مع الإعلام مهما كانت الجهة ما دام أنه سيقول ما يؤمن به.

وطلب المذيع محمد الطميحي الحصول على إجابة واضحة من العواجي حول موافقته على الظهور في قناة إسرائيلية بنعم أو لا، قال العواجي أنه لا يمانع المشاركة في قنوات إسرائيلية لديها من الموضوعية والامن والأمان، "شريطة ألا يكون في ذلك تطبيعا أو تمييعا للقضايا".


بادحدح: يريدون استدراجنا

وكان الشيخ علي بادحدح رفض عرضاً للمشركة في أحد البرامج التي تعرض على القناة الإسرائيلية العاشرة وذلك عبر مداخلة هاتفية، معتبراً أنه أقرب إلى التطبيع مع إسرائيل، عكس الشيخ محسن العواجي، الذي رحب بالمشاركة، معتبراً إنها وسيلة جيدة لمخاطبة عقلاء الصهاينة، وتوضيح الجرائم الصهيونية.

وفي حديث نشر في صحيفة "الوطن" السعودية، رأى بادحدح أن مشاركة العلماء في وسائل الإعلام الإسرائيلية هو نوع من الاستدراج الذي بدأ بالسياسيين ثم انتقل إلى شرائح المثقفين وبعض الفنانين، مشيرا أن هذا الشبهات يراد بها أن تصل إلى ساحة أهل العلم والدعوة.

وبين أنه شخصيا ضد هذه المشاركات لأنها كما يقول مؤشر على القبول بالكيان الصهيوني. وشدد بادحدح على أهمية المقاطعة قائلا "حين تكون هنالك وسيلة إعلامية مملوكة للمسلمين ناطقة بالعبرية سنخاطب ما يسمى بالرأي العام الإسرائيلي".



http://www.alarabiya.net/articles/2010/02/02/99170.html

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 08, 2010 12:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 1:53 pm
مشاركات: 1070

http://www.almasry-alyoum.com/article2. ... sueID=1675

صلاح عيسى يحقق هذه الوثيقة النادرة: هكذا تكلم مرشد الإخوان الشاب (الحلقة الأولى)

٨/ ٢/ ٢٠١٠
محمد بديع: سيد قطب قال لى إن انتشار التعصب الطائفى فى الصعيد يفيد «الإخوان المسلمين»

أثار اختيار الدكتور «محمد بديع عبدالمجيد سامى»، الأستاذ بكلية الطب البيطرى بجامعة الزقازيق، لموقع المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمين، فضول المهتمين بالعمل السياسى والعام، وبالجماعة نفسها، لمعرفة تاريخ الرجل الغامض الذى لا يعرف أحد من غير الإخوان المسلمين - وربما من بعضهم - عنه ما يكفى لتبرير اختياره لهذا الموقع، إذ لم يقرأ أحد له من قبل كتاباً، أو مقالاً، أو حواراً صحفياً، أو يعرف له رأياً فى المجادلات الكثيرة والصاخبة التى دارت حول شؤون الجماعة، أو حول الشؤون العامة، خلال ٤٨ سنة، أمضاها عضواً بها منذ انضم إليها عام ١٩٦٢.

كانت الحقيقة الوحيدة البارزة التى توقف أمامها الجميع هى أنه انضم للجماعة عبر التنظيم الذى تزعمه المرحوم «سيد قطب» (١٩٠٦-١٩٦٦)، وأنه قُدم للمحاكمة بهذه التهمة، وأنه بالتالى يحسب على ما بات يعرف بتيار القطبيين، داخل جماعة الإخوان المسلمين.. وهو تيار متشدد ينحو إلى الغلو فى فهم الإسلام، ويحكم بتكفير كل المجتمعات الإسلامية القائمة، وكل النظم التى تحكمها، باعتبارها «طاغوتاً» يشرع لنفسه بنفسه، فيفتئت بذلك على أخص خصائص الألوهية، وهى «الحاكمية»، التى لا يجوز معها للبشر أن يشرعوا لأنفسهم لأن الله شرع لهم، ويدعو للانقلاب عليها عبر ما يسميه «جيل قرآنى» أو «طليعة مؤمنة» تنفذ هذا الانقلاب، وهى الأفكار التى اعتبرت فى حينها خروجاً صريحاً عن المنهج الذى ساد فى عهد الحسنين - «البنا» و«الهضيبى» - والذى لا ينكر على المجتمعات والنظم الإسلامية إسلامها، ولكنه يعتبرهما فى حاجة إلى الإصلاح فقط وليس الانقلاب.

وكان الاهتمام المبالغ فيه بقطبية المرشد العام الجديد «محمد بديع» هو الذى دفعنى للعودة إلى ملفات القضية رقم ١٢ أمن دولة عليا لسنة ١٩٦٥، المعروفة باسم «قضية سيد قطب»، التى كان «محمد بديع عبدالمجيد سامى» - المعيد آنذاك بكلية الطب بجامعة أسيوط - هو المتهم رقم ٣٠ من بين المتهمين الـ٤٣ الذين شملهم قرار الاتهام فيها، وهى القضية الأولى والرئيسية، من بين خمس قضايا شملت المتهمين بالانضمام إلى تنظيم ١٩٦٥، إذ ضمت من اعتبرتهم النيابة العامة قادة التنظيم،

وكان المتهم الأول فيها هو «سيد قطب» نفسه، لمعرفة طبيعة علاقة «محمد بديع» بهذا التنظيم، وحجم نشاطه فيه، وما كان يتلقنه أو يعتنقه من أفكار، فى بداية حياته السياسية.. فعثرت على هذه الوثيقة النادرة، التى تضم محضر تحقيق «محمد وجيه قناوى» وكيل نيابة أمن الدولة العليا معه، وتنطوى على معلومات كاملة، عن صلته بهذا التنظيم.. ودوره فيه.

وكان تنظيم «سيد قطب» قد تأسس فى سياق محاولات متعددة، بدأت فى نهاية الخمسينيات، لإعادة إحياء تنظيم الإخوان المسلمين، فى أعقاب الضربة الموجعة، التىa وجهها إليهم النظام الناصرى بسبب المحاولة، التى قام بها أحد أعضاء الجهاز الخاص بالجماعة، لاغتيال الرئيس «عبدالناصر» فى «ميدان المنشية» بالإسكندرية فى ٨ نوفمبر ١٩٥٤، وأسفرت هذه الضربة عن اعتقال آلاف منهم، وتقديم مئات إلى محكمة الشعب حيث صدر الحكم بإعدام أربعة، فضلاً عن أحكام بالأشغال الشاقة المؤبدة والمؤقتة على عشرات غيرهم.

وبعد فترة سكون أفرج خلالها عن المعتقلين من الإخوان، وعادوا إلى وظائفهم، ولم يتبق منهم فى السجون سوى الذين كانوا يمضون عقوبة الأشغال الشاقة، وكان معظمهم ممن لهم صلة بقيادة أو عضوية الجهاز الخاص للجماعة بدأت عدة محاولات لإعادة إحياء التنظيم، حين نشط عدد من أعضاء الجماعة الذين أفلتوا من الحملة لجمع تبرعات من أعضاء الجماعة، لإعالة أسر المسجونين، بينما فكر آخرون بتحريض من قادة الجماعة الذين هربوا إلى المملكة العربية السعودية، فى تشكيل مجموعة تقوم باغتيال الرئيس «جمال عبدالناصر»، انتقاماً مما فعله بالجماعة، بينما تحرك فريق ثالث لتشكيل تنظيمات تحاول الحفاظ على كيان الجماعة، بتشكيل مجموعات لدراسة برامج التثقيف والتربية، التى كانت تطبق فيها قبل صدور قرار حلها.

وفى مجرى هذا النشاط، التقى قادة خمس من هذه المجموعات وقرروا التوحد فى تنظيم واحد، تقوده لجنة خماسية، فى بداية عام ١٩٦٢ أعادت بناء هيكل التنظيم، ووزعت الاختصاصات الرئيسية بين أفرادها وركزت على تجنيد أفراد جدد، بعيداً عمن سبق اعتقالهم أو قدموا للمحاكمة، ممن تحيط بهم شبهات أجهزة الأمن.

وكانت المشكلة، التى واجهت التنظيم الموحد، تكمن فى الخلافات التى نشبت بين قادته الخمسة بحكم تقارب أعمارهم ومستوياتهم الفكرية والفقهية، بسبب التناقض فى الرؤى بين التنظيمات التى توحدت فيه، حول الهدف منه، هل هو اغتيال «عبدالناصر» وإسقاط نظامه، أم الحفاظ على كيان الجماعة، إلى حين تنتهى الظروف التى تعود معها إلى النظام، أم مجرد الحيلولة دون تحلل أعضائها من الروابط الإسلامية، وحثهم على مواصلة أداء الفرائض الدينية، وحلاً لهذه المشكلة بدأوا فى البحث عن شخصية إسلامية بارزة، تنتمى للجيل السابق، تتولى قيادتهم، ويكون لها من المكانة، والعلم الدينى، ما يوقف الخلافات بينهم، ويضفى على التنظيم مصداقية.

وسرعان ما وجدوا ضالتهم فى الكاتب الإسلامى «سيد قطب» الذى كان يمضى آنذاك عقوبة السجن لمدة خمسة عشر عاماً، فى قضية ١٩٥٤، إذ وقعت بين أيديهم مخطوطات لفصول كان يكتبها فى السجن، ويرسلها إلى أسرته للاحتفاظ بها، وهى التى استند إليها فيما بعد كتابه «معالم على الطريق»، فوجدوا فيها رؤية إسلامية جديدة، تصلح أساساً يبنى عليه التنظيم، ووجدوا فيه الشخصية الملائمة لكى تتولى قيادته وقيادتهم، فأجروا اتصالاً به داخل السجن، عبر شقيقته «حميدة قطب»، فأذن لهم بالاطلاع على مخطوطات ما يكتبه،

وبدأ يكتب لهم فصولاً تتعلق بالتنظيم، إلى أن أفرج عنه فى ٢٦ مايو ١٩٦٤ بعد وساطة قام بها الرئيس العراقى عبدالسلام عارف، الذى كان معجباً بكتاباته، فاتصلوا به، وفاتحوه صراحة فى تولى قيادة التنظيم فوافق، وأخذ يعقد معهم اجتماعات منتظمة كان يتولى خلالها شرح أفكاره لهم، ويتابع القضايا التنظيمية إلى أن اكتشفت سلطات الأمن - بالمصادفة - أمر التنظيم فى أغسطس ١٩٦٥.

وكان «محمد بديع عبدالمجيد سامى» أحد الذين قبض عليهم ضمن حملة الاعتقالات التى شملت المنتمين لهذا التنظيم إذ ألقى القبض عليه فى ٢٢ أغسطس ١٩٦٥، بعد أن ورد اسمه على لسان مسؤوله فى التنظيم «مرسى مصطفى مرسى» كما ورد اسمه فى اعترافات رئيس قسم المعلومات - أى قسم المخابرات - فى التنظيم «أحمد عبدالمجيد عبدالسميع» الذى كان «بديع» أحد أفراد أسرة الترجمة به، وكان «محمد بديع» آنذاك قد كلف بالعمل كمعيد فى كلية الطب البيطرى بجامعة أسيوط، وتسلم عمله رسمياً، لكنه لم يكن قد مارس العمل بعد، لأن قرار تعيينه صدر أثناء إجازة نهاية العام الدراسى.

شغلت التحقيقات مع «محمد بديع» ٤٠ صفحة من ملف قضية «سيد قطب» تشمل محضرى تحقيق، أجراهما «محمد وجيه قناوى» وكيل نيابة أمن الدولة العليا، خصص الأول - وهو فى خمس صفحات، ومؤرخ فى ٢٥ نوفمبر ١٩٦٥ - للاطلاع على محضر محرر بتاريخ ٢٣ أغسطس ١٩٦٥ - أى فى اليوم التالى للقبض عليه - ويشمل استجواباً أجرى بمعرفة النقيب «عبدالتواب درويش» - الضابط بإدارة المباحث العامة (مباحث أمن الدولة الآن) فرع القاهرة، ومرفق به إقرار من خمس صفحات حرره «محمد بديع» بخط يده، يتضمن خلاصة اعترافاته حول صلته بالتنظيم، وهو ما يكشف عن أن مباحث أمن الدولة وهى التى قامت بالقبض على «محمد بديع» قد استنطقته قبل أن تسلمه، إلى المباحث الجنائية العسكرية، التى نقلته إلى السجن الحربى.

أما المحضر الثانى فيتضمن التحقيق الذى أجراه «محمد وجيه قناوى» مع «محمد بديع» على امتداد عشر ساعات بدأت فى الثانية عشرة ظهر يوم السبت ٢٧ نوفمبر ١٩٦٥ وانتهت فى العاشرة من مسائه واستغرق ٢٩ صفحة من قطع الفولسكاب، تضمنت تفصيلاً للأقوال التى أدلى بها فى المحضر الأول، وفى الإقرار الذى حرره، لذلك رأينا الاكتفاء بنشره دونهما باعتباره الطبعة المفصلة لما أجمله من قبل.

وقد التزمنا بنشر نص المحضر كاملاً باستثناء تدخلات قليلة، لتقديم أو تأخير بعض الألفاظ، ليسهل على القارئ فهم السياق، وخصصنا الهوامش لبعض التوضيحات الضرورية لما ورد فى الأقوال، وخاصة التفصيلات التى وردت فى أقوال الأطراف الأخرى فى الوقائع التى يتحدث عنها، استناداً إلى ملف نفس القضية.

طالع المزيد
النص الكامل لأقوال مرشد الإخوان المسلمين الجديد فى تحقيقات قضية مؤامرة عام ١٩٦٥ (١)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 09, 2010 9:04 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
اعترافات إرهابى سابق فى معرض الكتاب: ربنا تاب عليا ولو ابنى ساب لحيته.. هحلقها له كتب ياسمين القاضى ٩/ ٢/ ٢٠١٠


عماد داخل معرض الكتاب
إنه الوقت المناسب للاعتراف، الذى لم يطلبه منه أحد، ففى غمار الحديث عن الإرهاب والتشدد فى الدين وخطورة التطرف على المجتمع، وقف طالبا الكلمة، مستعداً للإدلاء بأقوال خرجت قبل سنوات رغماً عنه أمام أحد الضباط، لكنه يقولها هذه المرة بكامل إرادته، بغرض الاعتراف أو الاعتذار، وكلاهما يؤدى الغرض.

ما رواه عماد الدين حسين على جمهور الندوة التى أقيمت عن التطرف فى معرض الكتاب لا يؤيده مظهره الذى بدا عاديا، فلا لحية يطلقها ولا زبيبة صلاة تتوسط وجنته، ولا سبحة يدير حلقاتها ذهاباً وإياباً.. فقط سيجارة فى يد وميكروفون يتحدث فيه فى اليد الأخرى.

لا يبدو أنه قصد من وقفته وطلبه الكلمة ولا من اعترافاته هذه سوى الفضفضة، إذ خرج الحضور من سياق الندوة واستمعوا إلى قصته، التى اعتبرها البعض عظة، وقد أدت اعترافاته المعنى كاملاً، خاصة أنه بدأ الحكاية من بدايتها: «كنت زمان منضماً لتنظيم من إياهم لكن الحمد لله ربنا تاب على وتبت لله وللحكومة والمجتمع».. إنها البداية التى اختارها لنفسه ليطمئن الناس من نواياه ويجذبهم إلى حواره، الذى أكد فى أكثر من نقطة فيه أنه تاب عن هذه الأفكار ولم يعد يعتقد فيها.

وواصل حديثه: «التزمت عام ١٩٩٣ وربيت لحيتى وانضممت إلى جماعة كانت بتقول إنها عاوزه تغير حال البلد للأحسن وكنا شايفين إن الشعب والحكومة كفار ولازم يتربوا.. لكنى كنت غلطان واكتشفت إن كل الكلام ده مالوش أساس من الصحة».

عماد ورفاقه فى التنظيم كانوا من الحرص الذى يمنع اكتشاف أمرهم، لكن مظهرهم وتجمعهم كان كافياً للفت أعين رجال أمن الدولة إليه، رغم أنهم لم يكونوا تنظيماً صريحاً له أمير كما تصورهم الأفلام، وكان منطقياً أن يستقر عماد ورفاقه فى المعتقل بعد ٥ سنوات من نشاطهم، استغل فترة المعتقل طوال ٤ سنوات فى القراءة والبحث فى الكتب عن أدلته فى تكفير الحكومة، لكن بحثه انتهى إلى هدم كل هذه الثوابت وبناء أخرى جديدة، مفادها: «الحكومة مش كافرة والشعب مش كافر، لقد كنت مخدوعاً لأن كلام الناس بتوع الجامع كان من بره حلو وصح، لكن اللى يفكر فيه صح يلاقيه كله غلط، أصلى لما بصيت لحالهم لقيتهم تخلوا عنى وقت القبض علىّ واللى كان بيعلمنى الزهد فى الدنيا كان أول واحد جرى وراها».

عماد انطلق فى قناعاته الجديدة من قراءاته، ومن اقتناعه بأن كل شخص حر، ومن أنه ليس قاضياً، وإذا أراد فعلاً التغيير فعليه أن يبدأ بنفسه أولاً.

عماد خرج من السجن بعد إعلان توبته لله وللحكومة، وأكد أنه قرر البدء بنفسه أولاً وأن يصلح فيها قبل أن يعلن نفسه وصياً على المجتمع، فحلق لحيته وحتى الصلاة أصبح يصليها فى البيت حتى فوجئ بالضابط.

يقول له: «إنت مابقتش تصلى فى الجامع ليه؟.. صلى وعيش حياتك بس من غير ما تإذى حد».. اقتنع عماد بنصيحة الضابط وأخذ عهداً على نفسه: «لو ابنى ربى دقنه هحلقها له وأقوله يا بنى الدين مش كده».


http://www.almasry-alyoum.com/article2. ... sueID=1676

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 14, 2010 1:18 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 00288.html

السبت 29 صفر 1431هـ - 13 فبراير 2010م

--------------------------------------------------------------------------------

قال إنه تنطبق عليهم الأحكام الشرعية لآل البيت
مفتي مصر يجيز انضمام المنتسبين للسيدة زينب لنقابة الأشراف

--------------------------------------------------------------------------------



مفتي مصر علي جمعة


القاهرة - مصطفى سليمان

أفتى علي جمعة مفتى مصر بجواز تسجيل المنتسبين للسيدة زينب صاحبة المقام المعروف فى القاهرة بنقابة الأشراف المصرية باعتبارهم من آل البيت. وكان نقيب الأشراف بمصر الشيخ السيد الشريف استفتى مفتي الجمهورية حول جواز تسجيل أبناء السيدة زينب (رضى الله عنها) فى سجلات النقابة أسوة بأبناء "الحسن والحسين". وقال الشريف "طلبنا منه الرأى الشرعى حول نسب أحفاد السيدة زينب زوجة سيدنا عبد الله بن جعفر بن أبى طالب رضى الله عنه، وذلك ردا على المعترضين فى نسب أحفاد السيدة زينب إلى آل البيت، ولإنشاء قسم خاص بهم فى نقابة الأشراف أسوة بقسمى الحسن والحسين".

وأضاف "أن مفتى مصر أفتى لنا بجواز تسجيلهم وأن الشرف متحقق فيهم من جهة أبيهم ومن جهة أمهم السيدة زينب رضى الله عنها".

وأفاد نقيب الأشراف بمصر "أن عددا كبيرا من أبناء السيدة زينب يرغبون فى تسجيل أنفسهم لدى النقابة، وهو ما دفعنا لاستشارة الشيخ على جمعة فى هذا الأمر، حيث أن النقابة لا تقوم بأى خطوة فى مثل هذا الأمر إلا بمعرفة رأي المفتى".

وأوضح "أن من أهم خطوات تطوير نقابة الأشراف هو استحداث قسم خاص لأبناء السيدة زينب وتسجيلهم، وهناك لجان علمية خاصة سوف تقوم بفحص ودراسة جميع الوثائق الخاصة بالأنساب، وإنشاء مركز بحثى فى علم الأنساب".

وقال مفتى مصر فى رده على نقيب الأشراف "إن العلماء مجمعون على أن أولاد السيدة زينب بنت السيدة فاطمة عليها السلام هم من آل النبى صلى الله عليه وسلم وأهل بيته، ومن ذريته وأولاده، وهذا يقتضى ثبوت الشرف لهم بلا خلاف، وأنه لا نزاع فى صحة تلقيبهم بالأشراف"، مشيراً إلى أن "قصر الشرف على ذرية السبطين الحسن والحسين عليهما السلام، هو اصطلاح عرفى حادث بعد القرون الثلاثة المفضلة، أحدثه الفاطميون، وليس حكماً شرعياً ملزماً".

وأكد المفتى "أن الشرف ثابت لأبناء السيدة زينب من جهتين، الشرف الخاص من جهة أمهم السيدة زينب رضى الله عنها، والشرف العام الثابت لهم من جهة أبيهم عبد الله بن جعفر بن أبى طالب رضى الله عنه".

إلى ذلك، قال رئيس لجنة الفتوى السابق بالأزهر الشيخ على أبو الحسن "إن آل البيت 4 أقسام وهم: آل العباس وآل المطلب وآل جعفر وآل على، وجميع من ينتمى إلى هؤلاء تنطبق عليهم الأحكام الفقهية الشرعية التى وضعت على آل البيت، من عدم أخذهم الصدقات، ولا تجوز عليهم الزكاة، ويجوز لهم الخمس من أموال بيت المال إن طلبوا هم ذلك".

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 17, 2010 10:59 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=84840

120 جلدة ومنعه من السفر 5 سنوات

جلد موظف بهيئة الامر بالمعروف السعودية لجمعه بين 6 زوجات


الرياض - رويترز
قضت محكمة سعودية بجلد موظف بهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر 120 جلدة لجمعه بين 6زوجات.
ونقل مسؤول في محكمة بلدة أحد المسارحة بمنطقة جازان في جنوب البلاد عن الرجل قوله انه ليس متعلما بما يكفي لان يعرف ان الشرع لا يبيح للرجل الجمع بين اكثر من 4 زوجات.
وأضاف المسؤول "لم يصدقه القاضي، لم يصدقه أحد، أنا صراحة لم أصدقه."
ومنعت المحكمة الرجل من تولي الخطابة وامامة المساجد ومنعته أيضا من مغادرة المملكة لمدة 5 سنوات فضلا عن تكليفه بحفظ جزئين من القران الكريم.
وأدلى المسؤول بان الموظف في الخمسينات من عمره ويعمل في ادارة حراسة المبنى.. فهو له وظيفة خدمية.
وصرح الشيخ عبد المحسن القفاري المتحدث باسم الهيئة "يجب الاشارة الى أن الذي ضبط وتحرى عن الرجل هو الهيئة."
ولم يتسن الاتصال بالقاضي سلمان بن يحيى الودعاني الذي أصدر الحكم للتعليق.
وأكد مسؤول المحكمة أن "عناصر من الشرطة مرافقة ضبطت الرجل مع احدى زوجاته لكن الامر بالتحري في هذه القضية صدر من أمير منطقة جازان."
ويعمل أكثر من 5 الاف موظف في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 22, 2010 3:27 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=85102

أكد أن انتشار التطرف يعوق جهود التنمية بالعالم الإسلامي
مبارك يطالب بخطاب ديني مستنير لمحاصرة الجهل والتعصب

القاهرة - أ ش أ
طالب الرئيس حسنى مبارك بخطاب دينى مستنير يرتكز على التسامح وقبول الآخر، داعيا إلى التصدى لكل عوامل الفرقة والإنقسام والتطرف التى تهدد أمن وإستقرار العالم الإسلامى، وتسىء أبلغ إساءة لصورة ديننا الحنيف.
وقال مبارك، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر السنوي الثاني والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة وألقاها بالانابة عنه أحمد نظيف رئيس الوزراء الاثنين "نؤكد الحاجة الماسة إلى خطاب دينى مستنير يرتكز على المقاصد الشرعية ويدعمه نظام تعليمى وإعلامى يؤكد التسامح وقبول الآخر، ويسانده عقلاء الأمة من الكتاب والمثقفين ورجال الفكر، من أجل محاصرة الجهل والأمية الدينية والتعصب الأعمى".
ونبه مبارك إلى أن إنتشار موجات التطرف والتعصب فى أوساط الشباب يتسبب فى تعويق جهود التنمية فى العالم الإسلامي، وفى إبعاد المسلمين عن العمل الجاد من أجل تقدمهم ونهضتهم فى عالم اليوم عن طريق العلم والعمل وتحكيم العقل، وتابع قائلا إن "عالم اليوم لم يعد فيه مكان للضعفاء والمنغلقين على أنفسهم".
ولفت إلى حاجة الأمة الإسلامية إلى التعرف على جوهر العقيدة الإسلامية التى تحمى حقوق الإنسان، وتحميهم أيضا من الوقوع فريسة لأفكار متطرفة بعيدة كل البعد عن جوهر هذا الدين وسماحته.
وتابع :إنه من الظلم للاسلام اختزاله فى مسائل هامشية تبتعد به عن جوهر تعاليمه أو تشوه تعاليمه من بعض أتباعه بجعله عنوانا على تصرفات يقومون بها بزعم أنها دفاع عن الإسلام، فهذا يعد من ناحية إساءة للدين، ومن ناحية أخرى تشجيعا لتيارات الإنغلاق والتطرف.
وشدد على ضرورة أن يستقر فى أذهان المسلمين أن الإسلام دعوة إلى الوسطية والإعتدال، ونشر مبادىء الحق والعدل والمساواة واحترام الحقوق الأساسية للأفراد والجماعات.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 23, 2010 11:55 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/2/24/barrak.saudiarabia/index.html

البراك يفتي بـ"كفر" دعاة الاختلاط في السعودية وجواز قتلهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصدر رجل الدين السعودي المعروف، الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك، فتوى شرعية حذّر فيها من الدعوات إلى الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم، وقضى بأن هذه الممارسات "محرمة" ومن استحلها فهو "كافر،" وذلك في أحدث تطور على صعيد الصراع بين التيارات الفقهية بالمملكة حول القضية.

لكن الخطير أن البراك، الذي يعتبر أحد أبرز رموز التيار المتشدد في السعودية، قال إن الذي يشجع على الاختلاط يعتبر مرتداً، وعليه الرجوع عن رأيه وإلا "وجب قتله،" وذلك في وقت تحرص فيه المؤسسة الدينية الرسمية على الإشارة إلى إمكانية السماح بالاختلاط، خاصة بعد تأسيس أول جامعة للجنسين بالبلاد، وهي جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا.

وقال البراك، في فتوى نشرها على موقعه الإلكتروني إن الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم "حرامٌ؛ لأنه يتضمن النظر الحرام والتبرج الحرام والسفور الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بين الرجال والنساء، وكل ذلك طريق إلى ما بعده."

وقال البراك إن من استحل هذا الاختلاط "فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله." واعتبر تحريم الاختلاط من الأمور التي هي "معلومة من دين الإسلام بالضرورة."

واعتبر رجل الدين السعودي أن الاختلاط هو من الأمور التي أدخلها الاستعمار إلى الدول الإسلامية، وأضاف: "وكان تغريب المرأة وحملها على التمرد على أحكام الإسلام وآدابه باسم تحرير المرأة هو أهمَ وسيلة اتخذوها لتغيير مجتمعات المسلمين وتغريبها، ونشر فاحشة الزنا فيها."

وانتقد البراك، في الفتوى التي نشرها موقعه الإلكتروني، الدعوة إلى حقوق المرأة والمساواة بين الرجل والمرأة في السعودية، وندد بالرجال الذين يقبلون اختلاط قريباتهن من النساء في الدراسة، وتوجه إلى "ولاة الأمر" طالباً منهم "وقف فتنة الدعوة إلى الاختلاط وسد أبوابها."

وكانت قضية الاختلاط قد طفت إلى السطح بقوة مؤخراً مع افتتاح السعودية جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا "كاوست" التي تعتبر أول مؤسسة تعليمية مختلطة في المملكة المحافظة.

وتبع ذلك قيام الشيخ أحمد الغامدي، مدير "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" بمنطقة مكة، بمناقشة موضوع الاختلاط على صفحات الصحف، فأجازه معتبراً أنه "كان أمرا طبيعيا في حياة الأمة ومجتمعاتها."

واعتبر الغامدي أن الممانعين للاختلاط "يعيشونه واقعا في بيوتهم، التي تمتلئ بالخدم من النساء اللواتي يخدمن فيها، وهي مليئة بالرجال الغرباء، وهذا من التناقض المذموم شرعا"، واصفا القائلين بتحريم الاختلاط بأنهم "قلة لم يتأملوا أدلة جوازه، وهم من المفتئتين على الشارع أو المبتدعين على الدين."

وأثارت تصريحات الغامدي ردوداً عنيفة من بعض التيارات المحافظة، وبرز في هذا السياق رد الشيخ محمد المنجد على ما جاء به الغامدي، معتبراً أن ما جاء به "افتراء على الشريعة،" كما كان للشيخ عبد الرحمن الأطرم مواقف مماثلة.

كما كان لتنظيم القاعدة مؤخراً مواقف منددة بهذه الجامعة، ففي رسالة أصدرها مؤخراً القيادي في التنظيم، أبويحيى الليبي، جرى اعتبار "كاوست،" أنها "أول جامعة مختلطة في المملكة، وقال إنها "أخبث شجرة تغرس في تلك الأرض على الإطلاق! وسترون جناها الخبيث في بضع سنين."

ولوح الليبي بتدمير الجامعة عبر القول إن "فضريح الأحياء الذي أنشأ في جدة ليس له إلا الهدم، ولن يوقفه جريان الأقلام ولا طول الكلام، ولا عتابٌ ولا ملام، فلا يصلح لقطع شره، وصيانة الجيل من عفنه إلا ما صنع خير البشر صلى الله عليه وسلم بمسجد الضرار مأوى الأشرار، حينما أمر بأن يسعر بالنار."

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أقال العاهل رجل دين بارزا انتقد علنا مشروع "كاوست" وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن العاهل السعودي أعفى في "مرسوم ملكي الشيخ سعد الشثري من مهام عمله كعضو في هيئة كبار العلماء والعضو المتفرغ في اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى المتفرعة من الهيئة،" دون أن تذكر الأسباب.


يذكر أن للبراك مجموعة كبيرة من الكتب والرسائل الفقهية، وقد سبق لتدريس في كلية الشريعة بالرياض وكلية أصول الدين، كما رشح لعضوية الإفتاء، وطلب الشيخ عبدالعزيز ابن باز منه أن ينوب عنه بالإفتاء في دار في الرياض في فصل الصيف.

وسبق للبراك أن أثار ضجة بسبب فتاويه عام 2008، عندما رأى ضرورة محاكمة كاتبين سعوديين بتهمة الردة بسبب "مقالاتهما الكفرية" وإعدامهما إن لم يتوبا.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 24, 2010 11:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
لإمكانية تكرار كربلاء وتعرض حياته للخطر"
أحمدي نجاد: أمريكا أكبر حاجز يعطل ظهور المهدي المنتظر



الحاجز الأمريكي
تهديد إسرائیل




نجاد في اجتماع جماهيري بمدينة بيرجند في إقليم خراسان

دبي - سعود الزاهد

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في اجتماع جماهيري بمدينة بيرجند في اقليم خراسان شمال شرق البلاد إن الولايات المتحدة الامريكية تشكل "أكبر حاجز" أمام ظهور "المهدي المنتظر".

وتمحورت كلمة أحمدي نجاد، التي تناقلتها وسائل الإعلام الإيرانية يوم الثلاثاء 23-2-2010، حول الشروط الضرورية لظهور المهدي المنتظر وعلل أسباب غيبة المهدي إلى إمكانية تكرار حادثة كربلاء وتعرض المهدي المنتظر لما واجهه الانبياء، وبالتالي تصبح حياته عرضة للخطر، على حد تعبيره.

وشدد على أن العالم يستعد بسرعة نحو استقبال الإمام المهدي، معتبراً الثورة الإيرانية جزءاً من الثورة العالمية التي من شأنها "التمهيد لمقدمات ظهور "الإمام المنتظر".


الحاجز الأمريكي

وأشار الرئيس الإيراني إلى "امريكا والاستكبار العالمي" بصفتهما أهم الحواجر على طريق الظهور والعمل على عرقلة تشكيل الحكومة العالمية التي سيشكلها المهدي، مضيفاً: "أن أكبر موانع الظهور على الإطلاق هي امريكا".

فمن هذا المنطلق، شنّ أحمدي نجاد حملة شديدة اللهجة ضد الولايات المتحدة الأمريكية، ونعتها بالعنجهية والغرور ووصفها بالمجرمة منتقداً دعمها لإسرائيل. كما اتهمها بنهب ثروات الشعوب عبر ارسال قوات عسكرية إلى مختلف البلدان.

واستطرد يقول إن الامريكيين هم الذين نفذوا هجمات الـ11 من أيلول (سبتمبر) طبقاً لخطة موضوعة مسبقاً، ثم قاموا بدعاية إعلامية لكسب تعاطف كل الشعوب وصنعوا من تلك الهجمات ذريعة لغزو أفغانستان بحجة مكافحة الإرهاب.

يُذكر أن الرئيس الإيراني تحدث مراراً في مختلف المناسبات عن علامات ظهور المهدي المنتظر أو الاتصال به، الأمر الذي أثار انتقادات حادة ضد الرئيس الإيراني في الأوساط السياسية والدينية وبين كبار مراجع الشيعة في إيران.

وكان نجاد عزا في حديث له قبل بضعة أشهر في مدينة أصفهان أسباب تواجد القوات الأمريكية في العراق إلى معرفة واشنطن بساعة ظهور المهدي المنتظر في العراق، مدعياً وجود وثائق في حوزته تثبت ادعاءه، واتهم واشنطن بالسعي لمنع ظهور المهدي، وقال حينها إن الشعب الإيراني سيمهد الطريق للظهور وسيشكل جيش المهدي المنتظر.

كما سبق وأن تحدث في لقاء بالمرجع الديني المعروف آية الله جوادي آملي عن "هالة نور" كانت قد أحاطت به لدى إلقاء كلمة له أمام قادة العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ونشرت مواقع إيرانية فيديو يظهر الرئيس الإيراني يشرح لهذا المرجع الديني دعم المهدي المنتظر له خلال خطابه في المنظمة الدولية.


تهديد إسرائیل

وفي خضم الحديث عن اغتيال المبحوح في دبي دعا البلدان الأوروبية لتبين موقفها من ذلك معلناً أنه طلب عبر الاتصال بقادة البلدان المجاورة لإسرائيل التأهب لمواجهتها وأعلن الجميع عن استعدادهم لتنفيذ ذلك.

وواصل بهذا الخصوص "في حالة قيام الكيان الصهيوني بتكرار أي عمل ضد بلدان المنطقة من قبيل الاردن وسوريا ولبنان ومصر وفلسطين والبلدان الاخرى فإن شعوب المنطقة ستقضي على هذا النظام المكروه".

وأكد أن بلاده لا تريد صنع سلاح نووي، واتهم الغرب بالكيل بمكيالين، عندما تتحدث عن محاولة ايران لصنع القنبلة النووية في الوقت الذي تمتلك هذه البلدان مثل هذه الاسلحة وتهدد بها العالم.



http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 01345.html

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 24, 2010 11:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
وسط تضارب بين التأجيل والإلغاء..
الملحق الثقافى السعودى ينفى علمه بإقامة مؤتمر"الأنساب الهاشمية"
الثلاثاء، 23 فبراير 2010 - 15:50


نقيب الأشراف
كتبت ناهد نصر


حالة من الارتباك والتضارب يشهدها مؤتمر رابطة الأنساب الهاشمية السعودية الذى كان مقررا له الانعقاد بالقاهرة صباح اليوم الثلاثاء بأحد الفنادق الكبرى بالعاصمة.

فيما واصلت الجهة المنظمة للمؤتمر إرسال دعواتها لحضور المؤتمر فى الموعد والمكان المحددين بالفندق، أكدت إدارة الفندق أنه تم إلغاء حجز المؤتمر منذ الخميس الماضى، وأن الإدارة أعادت جميع المبالغ المالية التى تم دفعها مقابل الحجز، وهو ما رفض منظمو المؤتمر التعليق عليه حتى مساء أمس الاثنين، مؤكدين أن المؤتمر سيتم فى موعده، ومكانه المحددين دون أى تغيير.

إلا أن الحاضرين فوجئوا صباح اليوم، الثلاثاء، بإدارة الفندق تؤكد لهم أنه لا يوجد مؤتمر باسم الرابطة الهاشمية أو الأشراف داخل الفندق، والمثير للدهشة أن من بين الحاضرين عددا من الأشراف المصريين والعرب الذين لم يتم إبلاغهم بتغيير أو إلغاء المؤتمر.

فيما يمكث الآن عدد من حضور المؤتمر موزعين بين فندقين شهيرين بالقاهرة فى انتظار أنباء عن عقده أو إلغائه.

وأصرت الجهة المنظمة للمؤتمر على نفى إلغائه مؤكدين أن كل ما حدث هو مجرد تغيير فى موعد المؤتمر، وأنه سيتم فى نفس المكان لكن فى الخامسة من مساء اليوم، الثلاثاء، إلا أنهم رفضوا التعليق على السبب فى عدم إبلاغ الحاضرين بالتغييرات التى تمت فى الموعد.

مصادر مطلعة أكدت أن المؤتمر كان قد تم إلغاؤه بالفعل بسبب عدم حصول المؤتمر على التصاريح المطلوبة من الجهات الأمنية المصرية، خاصة وأن الاتفاق بين الجهة المنظمة للمؤتمر، ومسئولين مصريين كان ينص على أن تتم فعاليات المؤتمر دون إثارة دعاية إعلامية حوله، وهو ما لم تلتزم به إدارة المؤتمر.

وأضافت المصادر أن ما زاد من أزمة تنظيم مؤتمر "صلة 2" هذا العام بخلاف العام الماضى، أنه كان يتم فى العام الماضى برعاية وتواجد مسئول سعودى رفيع المستوى من السفارة السعودية، وهو ما لم يحظ به المؤتمر هذا العام، حيث أشار برنامج المؤتمر إلى أن الملحق الثقافى السعودى سيكون من بين الحاضرين، غير أن محمد العقيل الملحق الثقافى بالسفارة السعودية، نفى أى علم له بالمؤتمر، وقال إنه حالياً فى إجازة خارج مصر ولا توجد لديه أى معلومات حول المؤتمر المذكور وهو ما يشير إلى أن السفارة السعودية فضلت عدم التدخل بأى شكل من الأشكال فى مؤتمر رابطة الأنساب الهاشمية.

ولا يحظى مؤتمر الرابطة على الجانب الآخر بترحاب نقابة الأشراف المصرية على الرغم من حرص منظمى المؤتمر على تضمين برنامج الجلسة الختامية للمؤتمر كلمة لمحمود الشريف نقيب الأشراف، وإصرار رئيس المؤتمر على أن الشريف مدعو للحضور.

نقيب الأشراف كان قد تجاهل الدعوة لحضور المؤتمر العام الماضى، فيما أشارت مصادر من داخل نقابة الأشراف إلى أن النقيب لا يحضر أى فعاليات إلا إذا كانت حاصلة على جميع الموافقات الأمنية المطلوبة.

وأضافت المصادر أن الدعوة لم تقدم على الإطلاق هذا العام لنقيب الأشراف لحضور المؤتمر، وهو ما نفته على الجهة الأخرى الجهة المنظمة للمؤتمر، والتى أكدت أن محمود الشريف مدعو للحضور، وأنه لا توجد أى خلافات بين نقابة الأشراف ورابطة الأنساب الهاشمية بالسعودية، خاصة وأن القائمين على الرابطة مؤمنون بأن أشراف الحجاز هم أصل الأشراف فى العالم، وأن الأشراف المصريين هم جزء منهم وليس العكس.

المؤتمر الذى يعد الثانى من نوعه بالقاهرة برعاية رابطة الأنساب الهاشمية السعودية بجدة، كان يضم عدداً كبيراً من أشراف الحجاز، وعلى رأسهم محمد بن على الحسنى الرئيس العام للرابطة، وجيلان السيد النهارى، المدير التنفيذى للمؤتمر، سعد بن عبد المحسن، ومالك حسين ومن مصر علاء الدين بكير أمين الرابطة الهاشمية فى مصر، وعضو نقابة الاشراف، بالإضافة إلى عدد من أشراف العالم العربى.

ويهدف المؤتمر حسب منظميه إلى "حماية النسب الشريف من التزوير والتحريف، ونشر الوعى المذهبى والأخلاقى للسلف الصالح، وجمع الأسر الشريفة لآل البيت" كما تضمن برنامج المؤتمر محاضرات لمهاجمة أتباع المذهب الشيعى.



http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=193168&

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 27, 2010 3:34 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=194821

قال: لن نرضى بإهانتهم أو سبهم لأنهم "عدول"..
شيخ الأزهر: من يسىء للصحابة "خارج" عن الإسلام



قال الدكتور محمد سيد طنطاوى، شيخ الأزهر، أن من يسىء إلى أحد من صحابة الرسول أو يسبهم مصراً أو متعمداً فهو خارج عن ملة الإسلام، مؤكدا أنه سيطلب توصية من مجمع البحوث الإسلامية بتأييد هذا الأمر.

وقال طنطاوى، خلال افتتاح المؤتمر السنوى الرابع عشر لمجمع البحوث الإسلامية، إن صحابة رسول الله هم عدول ولن نرضى لأى منهم بالإهانة أو الشتم، مؤكداً أن هذا المؤتمر منعقد من أجل التحاور حول مكانتهم فى الإسلام وقيمتهم العلمية والدينية.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 27, 2010 7:39 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=194875


الخلاف يضرب مؤتمر مجمع البحوث.. محمد عمارة يطالب بإبعاد الحوار بين السنة والشيعة عن الإعلام والعامة.. و الهاشمى: الخلاف بين المذهبين يضر دول الخليج أكثر ..وقاضى لبنانى يتهم الشيعة بالتجسس لصالح إيران

تحولت الجلسة الأولى من المؤتمر السنوى الرابع عشر لمجمع البحوث الإسلامية المنعقد اليوم بالقاهرة إلى سجال فكرى بين الأعضاء حول العلاقة بين السنة والشيعة رغم أن المؤتمر هذا العام يناقش قضية صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم ومكانتهم فى الإسلام إلا أن تطرق الدكتور القصبى زلط النائب السابق لرئيس جامعة الأزهر إلى قضية سب الصحابة لدى الشيعة وتأثيرها على علاقتهم بالسنة كان سببا فى اتخاذ المناقشات منحا آخر حيث قال زلط إن التقريب بين السنة والشيعة ((لا يمكن حدوثه)) وذلك حسب قوله وجود فواصل وخلافات ثابتة بين المذهبين ولكن ما ينبغى العمل عليه هو الأمور المتفق عليها بينهما.

وهو الرأى الذى رفضه الشيخ السيد على الهاشمى المستشار الدينى لرئيس دولة الإمارات، قائلا لم نجد أحدا من الشيعة يسب الصحابة علانية حتى لدينا فى الخليج لم نلحظ هذا ولكن كل ما نرجوه هو عدم توسيع رقعة هذا الخلاف سياسيا كما فعلت أمريكا فى العراق واتسعت الآن الرقعة على الراقع ونحن فى دول الخليج أكثر ما يشعرون بالضرر من هذا الأمر وإن كان أثره لا يظهر بقوة فى دولة مثل مصر ليس بها شيعة.

فيما أكد الدكتور محمد عمارة عضو المجمع و المفكر الإسلامى أنه لا حرج من الحديث عن الخلاف بين الطوائف الإسلامية ولكن شرط أن يكون الهدف منه الحوار بين العقلاء والحكماء والعلماء من هذه المذاهب مطالبا بألا تصل هذه المناقشات والحوارات إلى العامة أو وسائل الإعلام لأنه حسب وصفه أمورا حساسة مضيفا أن موقف بعض الشيعة من الصحابة ما زال ثابتا حتى أن بعضهم يقول عنهم كلاما لا يوصف سوى بأنه "فحش فكرى، حتى أن بهاء الأعرج وهو رمز شيعى عراقى قال منذ أيام إن الشيعة مضطهدون منذ عهد أبى بكر وحتى عهد محمد حسن البكر" وأضاف عمارة أن الشيعة يؤولون كل النصوص بما يشهد لهم إلا أن هذا لا ينفى أننا نرحب بأى تطور فكرى للحوار بين المجالين.


وعلق الدكتور عبد الفضيل القوصى نائب رئيس جامعة الأزهر على هذا الأمر بأن ثبات عقيدة الشيعة أمر أصيل لديهم ولكن خطورته تكمن فى إشاعة هذه العقيدة ونشرها وأضاف متسائلا "كيف يطلب منا أن نتعايش مع الشيعة وهذا الفحش فى القول أن اتجاه الصحابة ما زال موجودا".


وكان للشيخ يحى الرافعى القاضى الشرعى بلبنان النصيب الأكبر فى إشعال الخلاف أثناء الجلسة حيث شن هجوما حادا على بعض شيعة لبنان متهما إياهم بالتجسس لصالح إيران مؤكدا أن هناك أمورا لا يريد الشيعة التنازل عنها مثل ولاية الفقيه وذكر الإمام على فى الآذان كما أنهم ما زالوا يسبون الصحابة ويطبقون الشعار الذى يرفعونه فى عاشوراء "يا ثارات الحسين" وتسائل الرافعى "هل تعلمون ممن يريدون الثأر؟ منا نحن ومنكم ولكنكم لا تشعرون بهذا لأنكم لا تعيشون بينهم" عند هذا الحد تدخل الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الجامع الأزهر موضحا أن موضوع المؤتمر عن الصحابة وليس عن السنة والشيعة منهيا الجلسة عند هذا الحد.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 06, 2010 9:00 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
الضرر فى أسلوب الجدل لا فى المولد

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=196270&
مى الشربينى ( اليوم السابع)الجمعة، 5 مارس 2010 - 00:34


لا أكتب هذه السطور بغرض الحكم بجواز أو تحريم الاحتفاء بالمولد النبوى الشريف، أو حتى الحكم بشكل قاطع على كل ما يُثار حول هذا الموضوع فى الدوائر الدينية وعلى شاشات الفضائيات، فأنا بالطبع لست مؤهلة لذلك. ولكننى أنظر إلى هذا الجدل كمتلق يستفزه بعض النقاط والمَشاهد فى هذا الجدل القائم. لكلٍ من الفريقين، المؤيد للاحتفاء بالمولد الشريف والمعارض له, وجهة نظر مبنية على أسس دينية ومنطقية، ولكل مسلم الحق فى أن يقتنع بإحدى وجهات النظر ويتبعها. لا ضرر للإسلام فى أن يمتنع أى مسلم عن شراء حلوى المولد فى يوم الثانى عشر من ربيع الأول، أو أن يبقى هو وأسرته بمنزله يباشرون أعمالهم فى هذا اليوم مثل أى يوم آخر.

ولا ضرر إطلاقاً على أمة الإسلام أن يجتمع بعض المسلمين بالمئات أو الآلاف فى بيوت الله، فى هذا اليوم ذاته ليستمعوا إلى مديح الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ويرددوا الدعاء والذكر لله تعالى ولرسوله الكريم، فالاحتفاء المعتدل بمولد سيد الخلق لم يُلق الأمة يوماً فى أى ضلالة. إنما الضرر الحقيقى على الأمة هو أن يحلو لمسلم أن يقذف مسلماً آخر بالشتائم ويرشقه بأقسى اتهامات الكفر والزندقة فقط لأنه يتبع طريقاً إلى الله مختلفاً فى مظهره عن الطريق الأفضل والأكثر تقوى من وجهة نظر قاذف الشتائم والتهم. أظهر هذا الجدل القائم فى أحيان كثيرة مدى تعصب البعض لإثبات خطأ الآخر فوقع كثيرون من الفريقين فى خطأ التعميم، إذ نقرأ ونسمع أحياناً أن من يعارض الاحتفاء بالمولد الشريف هو عدو النبى صلى الله عليه وسلم، منكر لفضله وجاحد لنعمته وهو كلام عار من الصحة لا غرض منه إلا القذف.

كما نسمع أيضاً أن الاحتفاء «ضلالة لأن به اختلاط النساء والرجال يتمايلون فى حلقات الذكر» ويؤلهون محمداً عليه أفضل الصلاة والسلام (والعياذ بالله)، وهو كلام جهل يصدر فى أغلب الظن إما عن جاهل لا يبنى رأيه إلا من خلال الاستثناءات الضعيفة أو مُطلع على الحقيقة عاقد العزم على تشويهها من خلال خلط الصالح بالطالح، فقط لإثبات خطأ الآخر؛ ولا يمكن تشبيه هذا الأسلوب فى إطلاق الأحكام إلا بمن يقول فى الغرب إن كل مسلم بن لادن، فإنه فى هذه الحالة إما جاهل أو مستغل الرفض العام لبن لادن وجهل العامة فى إخفاء كل مواضع الجمال فى صورة الإسلام وإبراز الجزء القبيح منها الذى يعرفه العامة، وهذا أسلوب قد يليق بسياسى أو إعلامى كاذب لا برجل دين مهما بلغ من تعصب. التفاصيل الدينية فى هذا الجدل لا يسعها المقال وليس بمحلٍ لها، فليزدنا علماؤنا منها بالتحليل والتفنيد المبنى على قناعات فكرية عقائدية صادقة وليرحمونا من الإرهاب الفكرى عن طريق الشتائم والاتهامات والتكفير.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 06, 2010 7:51 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=196802

كيف أصبحت عميلاً للموساد؟.. ابن قيادى فى حماس يعترف بمعاملته للمخابرات الإسرائيلية وبيع مروان البرغوثى للدولة العبرية


◄◄قام بتجنيدى ضابط مخابرات إسرائيلى اسمه الحركى «لؤى» وكنت أعطيه المعلومات مجانا لكراهيتى حماس
◄◄كشفت لـ «الشين بيت» عن مخطط لاغتيال شيمون بيريز وخط سير مروان البرغوثى فاعتقلوه مع والدى


«إن هذه القصة ستضرب أذهانكم بقوة، إنها ستكون بمثابة تسونامى الشرق الأوسط، فبمجرد يومين فقط ستنتشر مثل النار فى الهشيم» هكذا اعترف مصعب حسن يوسف، 32 عاماً، أو جوزيف بعد تنصره، ابن أبرز مؤسسى حركة حماس ورفيق الشيخ أحمد ياسين، الشيخ حسن يوسف، والذى نشره فى كتاب يصدر هذا الأسبوع فى الولايات المتحدة تحت عنوان «ابن حماس: السرد عن الإرهاب والخيانة والمؤامرة السياسية.. والاختيارات اللامعقولة».

وتتضمن محتويات الكتاب الذى سيصدر فى 256 صفحة وألفه مصعب بالاشتراك مع الصحفى الأمريكى رون براكين، الحياة السرية لمصعب وكيف تم تجنيده فى حماس وتدرب على العمل السرى، حتى تم اختراقه وتجنيده لصالح جهاز الأمن الإسرائيلى الداخلى الشين بيت، وهو ما وصفه بالزلزال الذى سينفجر داخل حماس، حيث يحكى قصة نضاله السابق فى الحركة وكيف انقلب ضد الممارسات العنيفة التى تتبناها حماس، والتى وصفها بالوحشية، ورفضه الإسلام كدين كراهية وعنف من وجهة نظر يوسف - الذى يعترف بفترة اشتغاله كعميل لدى الشين بيت الإسرائيلى «جهاز الأمن الداخلى» خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية أوائل القرن الحادى والعشرين، والتجسس على المنظمة التى كان والده عضواً بارزاً بها.

ويشير مصعب إلى أن بداية تجنيده كانت عام 1996 وقت أن كان محتجزا بسجن مجدو الإسرائيلى، يقول: أثناء الشهور الـ16 التى قضيتها فى السجن الإسرائيلى عرفت الوجه الحقيقى لحماس، «فهى منظمة سلبية وسيئة بكل بساطة، وكان زعماؤها فى السجن، وبخلاف بقية المعتقلين العاديين من أعضاء حماس، يعيشون ظروفا أفضل من حيث الغذاء والاستحمام والزيارات العائلية المتكررة، إنهم بلا أخلاق أو مبادئ لكنهم ليسوا أغبياء مثل حركة فتح التى تسرق فى وضح النهار أمام الجميع، إن أعضاء حماس يستلمون الأموال بطرق غير مشروعة ويستثمرونها فى أماكن سرية، ويبقون ظاهريا على أسلوب حياة بسيط.. مضيفاً: «فى نظرى كلهم قساة من الداخل».

وقد زار مصعب فى السجن شخص اسمه الحركى لؤى، وهو ضابط مخابرات إسرائيلى، وتناقش معه لمدة 60 يوماً لإقناعه بالعمل مع الشين بيت، ويقول يوسف إنه انقلب على حماس حينما أدرك أن والده - الذى ينظر إليه على أنه معتدل نسبياً - لا يمثل قلب المنظمة. فقد كان يخطب فى مسجد البيرة خطبا حماسية لكنها معتدلة عن بقية متطرفى حماس. كما رأى مصعب أن جوهر الحركة الإسلامية المسلحة فاسد ومدمر بكراهية الذات التى سببت كوارث للشعب الفلسطينى.

ويقول مصعب: أخرجونى من السجن بعد أن تأكدوا من صدق كلامى وكراهيتى لحماس وكانوا يسموننى بـ«الأمير الأخضر»، فى إشارة إلى علم حماس الإسلامى الأخضر.
وقد أشاد الكابتن لؤى، ضابط المخابرات الإسرائيلى، بعميله العربى الذى انبثق اسمه من لون راية الإسلام وراية حركة حماس، ومن مكانته كابن لمؤسس الحركة التى عادة ما تقتل الأشخاص الذين يشتبه فى تعاونهم مع الدولة اليهودية، فيقول لؤى: «إن الكثير من الناس تدين له بحياتهم دون أن يعرفوه». وأضاف: «إن الشىء المدهش أنه كان يقدم هذه الخدمة مجانا ودون الحصول على أى أموال، فلقد فعل ما يؤمن به، إذ أراد أن ينقذ الأرواح، وقد كان ملما بالأمور الاستخباراتية بشكل جيد مثلما كنا نريد من أفكار ورؤى، ففكرة واحدة منه كانت ستأخذ حوالى 1000 ساعة من التفكير من قبل كبار العاملين فى المخابرات الإسرائيلية».
وكشف مصعب أن الشين بيت اعتبره المصدر الأكثر مصداقية وأنه الأرفع مستوى، الذى تم زرعه فى أوساط قيادة الحركة الإسلامية «حماس» فبفضل مصعب، تم الكشف عن عشرات الانتحاريين خلال الانتفاضة الثانية، والحيلولة دون اغتيال شخصيات إسرائيلية، مثل الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز والحاخام عوفديا يوسف، كما ساهم فى اعتقال عدد من كبار المطلوبين الفلسطينيين المسئولين عن قتل عشرات الإسرائيليين فى عمليات استشهادية، ومن بينهم عبدالله البرغوثى وإبراهيم حامد ومروان البرغوثى ويكشف مصعب كيف كان يتصل بخالد مشعل أسبوعيا فى دمشق وكيف كشف أول خلية لشهداء الأقصى من جرس ياسر عرفات.

ويتحدث مصعب عن آخر مرة تقابل فيها مع والده الشيخ حسن يوسف أثناء الانتفاضة، فقد ذكر له والده أنه بصفته ممثلا لحماس فإنه على اتصال بدبلوماسيين أمريكيين من خلال وساطة أوروبية، وأوضح الشيخ يوسف: «أعرف أن ما أقوله للأمريكيين سوف يصل للإسرائيليين، لذلك أنا أتحدث إلى الإسرائيليين»، وبعد هذا الحديث بأسبوع تم اعتقال الشيخ حسن من قبل الشين بيت بمساعدة مصعب ليتفادى تصفية جسدية لوالده على يد الجيش الإسرائيلى.

ويتحدث مصعب عن تجربة اعتناقه المسيحية عندما سافر إلى الولايات المتحدة للقاء شقيقته والبحث عن عمل، لكنه مر بظروف صعبة هناك حتى أرسل إلى أهله يقول إنه لولا الكنيسة وصديق نصرانى لأصبح مشردا. كان ذلك عام 2008 ويعيش مصعب حسن يوسف حاليا بكاليفورنيا، حيث يتعبد بكنيسة سان دييجو. ووفقا لمصعب فإن والده السجين لدى الإسرائيليين أصيب بالصدمة إثر أخبار عن اعتناقه المسيحية. ومع ذلك رفض الأب التبرؤ من ابنه، لأن ذلك يعنى موافقته على إهدار دم ابنه وقال لعائلته: «لا نخسر مصعب وندعوه إلى الإسلام وأن يعود عن فكرته».

وينتهى الكتاب بزعم أن قصة مصعب تروى الخطر والشجاعة وإيمانه بأن محبة الأعداء هى السبيل الوحيد للسلام فى الشرق الأوسط. ويرغب ابن مؤسس حماس فى تأمين الإفراج عن الجندى الإسرائيلى المعتقل لدى حماس جلعاد شاليط، كما أنه يريد وضع حد لمعاناة سكان غزة تحت حكم حماس. لكن الكتاب لم يتطرق لقضية اغتيال محمود المبحوح الذى تورط فيها مصعب لدوره فى إمداد الموساد بمعلومات عن حركة حماس وتنظيمها الداخلى وكيف يتنقل المبحوح فى عدة مهن لجلب الأموال لحماس.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: هههه خير ان شاء الله
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 12, 2010 2:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
جراحة الرئيس مبارك وانقطاع الكهرباء والاستيطان وعاصفة رملية
"نُذر شؤم" رافقت زيارة بايدن للمنطقة تثير قلق المتصوفة اليهود







جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي

القدس المحتلة - رويترز

نوّه خبراء في مذهب التصوف اليهودي (الكابالا) إلى احتمال أن تكون "الرموز" التي رافقت زيارة جو بايدن نائب الرئيس الامريكي باراك أوباما إلى الشرق الاوسط، إشارات سلبية أو "نذر شؤم" صاحبت زيارة بايدن إلى منطقة تضفي أهمية خاصة على الرمزية.

فأولاً ألغى الرئيس المصري حسني مبارك محادثات في القاهرة وسافر لإجراء جراحة لاستئصال الحوصلة المرارية وبعدها انكسرت هدية قدمها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى بايدن ثم انقطع الكهرباء بشكل غريب أثناء زيارة بايدن لمتحف المحرقة النازية في اسرائيل، وقبل إلى الأردن حذرت الأرصاد الجوية من عاصقة رملية.


وبعد عودة التيار الكهربائي اكتمل حظ بايدن السيئ بإعلان اسرائيل بناء 1600 منزل جديد للمستوطنين اليهود في تجاهل لاعتراضات أمريكية وفلسطينية.

وكان هذا الإعلان انتكاسة محرجة سلطت الضوء على تحدي تواجهه الادارة الامريكية لإعادة الاسرائيليين والفلسطينيين الى طاولة المفاوضات.

وزيارة بايدن لإسرائيل والضفة الغربية المحتلة متفق على تفاصيلها سلفاً الى حد كبير، ما يعكس القضايا الحساسة التي تشملها ويقول كثيرون إنها تأكيد من ادارة أوباما على موقفها من القضية.

ومعروف عن بايدن كلامه الصريح وزلاته المحرجة أحياناً، وبدا أن مكتبه اتخذ إجراءات احتياطية ورفض توجيه اي اسئلة له في مرات ظهوره العلني أثناء الزيارة.

وقال ستيفن هيس، وهو خبير في شؤون الرئاسة بمؤسسة بروكينجز: "لديه تاريخ من الزلات هو على علم بها ومن هم حوله على علم بها والرئيس على علم بها، وبالنظر الى حساسية هذه الزيارة على وجه الخصوص فقد يكون الصمت هو الخيار الاكثر حكمة".

كانت أولى نذر الشؤم التي واجهها بايدن في اسرائيل عندما انكسر الاطار الزجاجي لهدية قدمها نتنياهو لبايدن تكريماً لوالدة نائب الرئيس الامريكي.

وقال نتنياهو بعدما اكتشف انكسار الزجاج "لدي شيء لأقدمه لك في الوقت الحالي إنه زجاج مكسور". فرد بايدن: "خذ حذرك حتى لا تجرح نفسك".

وقال مارك ريجيف المتحدث باسم نتنياهو إن رئيس الوزراء الاسرائيلي كسر الاطار الزجاجي للهدية دون قصد عندما سند مرفقه على المنصة.

وفي زيارة لاحقة لمتحف المحرقة النازية في اسرائيل انطفأت الانوار بشكل مفاجئ مع ترديد الصلاة على أرواح القتلى وفاجأ الامر رجال أمن بايدن.

ووصف أحد مساعدي بايدن تلك اللحظة بأنها كانت "سيئة"، لكن آخرين رأوا أنها جاءت مناسبة لأجواء الحداد.

وقال مستشار كبير في البيت الابيض له باع في المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين "انه الشرق الاوسط قد يكون لأي شيء أي معنى".

وقال خبير إسرائيلي في مذهب التصوف اليهودي (الكابالا) إن زيارة بايدن أتت في وقت "توجد فيه طاقة هائلة" قبل عطلة عيد الفصح التي تبدأ في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال الخبير الذي لم يذكر اسمه "قد يكون شيئاً سلبياً مثل ما يُشار اليه بنذير شؤم لكننا نؤمن في الكابالا بأنه في بعض الأحيان وقبل ان يسطع النور يجب أن تحدث بعض الاضطرابات".

ومن جانبه قال دافيد وايلدر وهو متحدث باسم المستوطنين اليهود في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة إنه لا يعتقد بالضرورة أن "كل ما حدث تدخل إلهي" لكنه يرى أن هذه الحوادث المؤسفة "تحفل بالرمزية".

وبعد تأكيده على معارضة الولايات المتحدة لخطة الاستيطان الاخيرة توجه بايدن الى العاصمة الاردنية عمّان لإجراء المزيد من المحادثات ومن المقرر أن يزور بايدن اثار مدينة البتراء الاردنية لكن توقعات أرصاد تقول إن عاصفة رملية قد تهب على المنطقة.
صورة



http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 02831.html

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 14, 2010 8:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5938

انظر الى العنوان التى وضعه موقع العربية او رويترز ايا كان

"... المتصوفة اليهود"

المتصوفة لا يوجدون الا فى الاسلام, كونهم اسقطوا هذه الكلمة على المتدينين من اليهود, فى حد ذاته ضرب للتصوفو المتصوفة
الاعداء يستغلون كل شيىء و اى شيء وقتما سنحت لهم الفرصة لتشويه صورة التصوف


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3616 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 14, 15, 16, 17, 18, 19, 20 ... 242  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط