موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 7 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: لا يكون خال المومنون بغاي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 24, 2005 2:14 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يناير 22, 2005 2:55 am
مشاركات: 38
أخرج مسلم في باب فضائل علي من صحيحه بالإسناد إلى عامر بن سعد قال : أمر معاوية بن أبي سفيان سعد ابن أبي وقاص فقال : ما منعك أن تسب أبا تراب ؟ فقال : أما ما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول ( ص ) فلن أسبه لا تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم - الحديث ( 86 ) .
: وأخرج مسلم في كتاب الإيمان من صحيحه ، قوله صلى الله عليه وآله : " من كنت مولاه فعلي مولاه ( 89 ) اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله وأدر الحق
معه حيث دار " ا ه‍ .
وروى ابن عبد البر في ترجمة الحسن من استيعابه عن قتادة وأبي بكر بن حفص إن بنت الأشعث سقت الحسن بن علي السم ، ثم قال : وقالت طائفة كان ذلك منها بتدسيس معاوية إليها وما بذل لها في ذلك ا ه‍ .
وقال أبو الفرج الأصفهاني المرواني في كتابه مقاتل الطالبيين حيث ذكر السبب في وفاة الحسن عليه السلام ما هذا لفظه : وأراد معاوية البيعة لابنه يزيد ، فلم يكن شئ أثقل عليه من أمر الحسن بن علي وسعد بن أبي وقاص فدس إليهما سما فماتا ,,,,,,,,
. والقائمة تطول ياسادة. والجمهور قال بذلك وليس لنافي الانتقاص من احد فائده ولكن ثبت للجميع
عن طريق الثقات بأن معاويه وحزبه بغاه وهذا اقل وصف يوصفون به فلافائده من تلميعهم لان كل الملوك الجبابره والبغاه لديهم اوناس يفتشون لهم عن المزاياء وإن لم تكن موجوده ويروجون لها,

اما سبهم للإمام وال بيته فهوثابت في امهات كتبنا معشر اهل السنه الا اذا كنتم تنكرن. فهذا شانكم
وكم نحن بشوق إلىراي المدافعين عن البغاه في من شتم الامام علي وال بيته عليهم السلام .. اما تلميع الظالم وذكرمزايا لم تكن ثابتة والعزف عليها وترويجها وعدم التعرض لما فعله هذا الظالم والسكوت عليه
فهو سكوت عن الحق فهدانا الله يإخوان للصواب ......
(ياسيدي يارسول الله قلت حيلتي فأنت وسيلتي فأدركني بالصلاه والسلام عليك)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 25, 2005 3:35 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
اقتباس :
- وكم نحن بشوق إلىراي المدافعين عن البغاه
في من شتم الامام علي وال بيته عليهم السلام ..
اما تلميع الظالم وذكرمزايا لم تكن ثابتة
- والجمهور قال بذلك
وليس لنافي الانتقاص من احد فائده ولكن ثبت للجميع
عن طريق الثقات بأن معاويه وحزبه بغاه
_ اما سبهم للإمام وال بيته فهوثابت في امهات كتبنا
معشر اهل السنه الا اذا كنتم تنكرن. فهذا شانكم

[align=center] شكرا ابن مكة
وقد قلت من قبل اننا شببنا علي انتقاص معاوية
والسكوت والصمت .. والمصري علم اشياء وغاب عنه الكثير
بسبب الصمت
واستغربت في باديء الامر دفاع المقدسي اولا المستميت
عند تفضيل آل البيت علي كل الصحابة من قبل محبة آل البيت
ثم اتي اسد السنة وان كنت اعتقد انهم شخص واحد
ولكن هو ما يهمنا واحمد الله عليه
ان هذه المطاحنات فتحت مدارك كثير ممن كانوا يبغضوا
معاوية لمجرد ان هذا راي جماعة الجمهور اما الآن فاصبح لدينا ذخيرة من الاثباتات
انت تاتي من هنا وسلامة من قبل وهذا المجاهد عطا الله
بحيث تبلورت الصورة بوضوح من الجانبين
ونحن نحترم الجانبين ولكن [/align]

اقتباس :
لان كل الملوك الجبابره والبغاه لديهم اوناس يفتشون لهم عن المزاياء
وإن لم تكن موجوده ويروجون لها,

[align=center]واسال الآن للمرة العاشرة اسد السنة :
هل ما جاء به اخوانك في الله صحيح ام خطا
فقط اجب بنعم او لا .. فقط[/align]

[fot]اقتباس :
أخرج مسلم في باب فضائل علي من صحيحه بالإسناد إلى عامر بن سعد قال :
أمر معاوية بن أبي سفيان سعد ابن أبي وقاص فقال :
ما منعك أن تسب أبا تراب ؟ فقال :
أما ما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول ( ص ) فلن أسبه
لا تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم - الحديث ( 86 ) .
وأخرج مسلم في كتاب الإيمان من صحيحه ، قوله صلى الله عليه وآله :
" من كنت مولاه فعلي مولاه ( 89 ) اللهم وال من والاه
وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله وأدر الحق
معه حيث دار " ا ه‍ .
وروى ابن عبد البر في ترجمة الحسن من استيعابه
عن قتادة وأبي بكر بن حفص
إن بنت الأشعث سقت الحسن بن علي السم ،
ثم قال : وقالت طائفة كان ذلك منها بتدسيس معاوية إليها
وما بذل لها في ذلك ا ه‍ .
وقال أبو الفرج الأصفهاني المرواني في كتابه مقاتل الطالبيين
حيث ذكر السبب في وفاة الحسن عليه السلام ما هذا لفظه :
وأراد معاوية البيعة لابنه يزيد ،
فلم يكن شئ أثقل عليه من أمر الحسن بن علي وسعد بن أبي وقاص
فدس إليهما سما فماتا ,,,,,,,,
[/fot]
[align=center] و قلتم :
. والقائمة تطول ياسادة.
فهل لنا من معرفة المزيد .. فالصورة تبلورت
والمزيد يؤلمنا ولكن المعرفة واجبة والصمت والسكوت للمدي الطويل يضر اكثر مما ينفع
ف ..
فهل لنا من معرفة المزيد مما في القائمة ايها الشريف المناضل[/align]

[fot] ولكن اسال كذلك
اسد السنة :
هل لديك قول او اقوال خلاف الصواعق التي نقرها كلنا ونومن بها ؟
عن تبجيل الصحابة جميعا وحبهم ؟
وهل ما جاء به اخوانك في الله صحيح ام خطا ؟
فقط اجب بنعم ام لا ..
فقط
[/fot]

[align=center][size=24][marq=right][B][fot][color=#CC0000]من المعروف لدي ابسط البسطاء ان :[/align]أراد معاوية البيعة لابنه يزيد ، فلم يكن شئ أثقل عليه من أمر الحسن بن علي وسعد بن أبي وقاص فدس إليهما سما فماتا ,,,,,,,, [/color][/fot][/B][/marq][/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 25, 2005 4:18 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


الفاضل الكريم
جزاك الله خيراً على مداخلتك

وأعيد وأكرر لك أن أهل السنة والجماعة أجمعوا على أن الإمام على كرم الله وجهه مصيب فى حروبة وأن من خرجوا عليه هم بغاه ولكن لايجوز تكفيرهم أولعنهم ببغيهم وإن شئت أن اضع لك ماوضعته للأموى من أقوال أهل السنة والجماعه فعلى الرحب والسعة هذا أولا

ثانيا : نحن نمتثل للأمر النبوى الشريف بعدم لعن الصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين أو التعرض لهم وجل مانقوم به هوتوضيح الصورة فقط أمام المسلمين
[color=#990000]ومعاوية مع كل مافعل فهو صحابى نشهد له بالصحبة [/color]ويكفيه أن خصومه يوم القيامة يوم الحسرة والندامه هم آل البيت الأبرار الأطهار الأخيار عليهم السلام وصحابة رسول الله رضوان الله عليهم أجمعين ولانسبه ولانلعنه إمتثالا لأمر رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم

ويقول رب العزة سبحانه وتعالى فى محكم التنزيل
{ وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهما الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً بعيداً } الأحزاب : 36 .
ولئلا يضيع المرء فيما بين نحلتى الضلال الوهابية والأمويين النواصب والرافضة

ونحن نخطئه فى خروجه على الإمام على كرم الله وجهه ، ولانتعرض له
أما لعنة الإمام على كرم الله وجهه وآل البيت الأبرار الأطهار الأخيار عليهم السلام فيكفيه أنهم خصومه يوم القيامة يوم الحسرة والندامة
ولانلعنه لالذاته ولكن إمتثالا وإنصياعاً لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم رغم أنف أياً منا حتى وإن لم يتبع هو وصيته ولاحول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم



ثالثا: ما أثير من قتل سيدى وإمامى الإمام الحسن عليه السلام عن طريق دس السم له بإيعاز من معاويه

[align=center]لايثبت من حيث السند [/align]

وإنما جل هذة الأمور مرويات بكتب التاريخ ولكن لم تثبت سنداً ونحن لانتبع أساليب الرافضة الذين هم كالمستشرقين تماما فى تناوهم للأحداث فيلقون الشبهة فقط بدون سند معتمد يعتد به كمنهاج المحدثين فى التعامل مع الأحاديث النبوية الشريفة من حيث السند والمتن والله من وراء القصد وهو يهدى إلى سواء السبيل

وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وسلم وسلم فى كل لمحة ونفس عدد ماوسعهه علم
ورضى الله سبحانه وتعالى عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أجمعين


_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 25, 2005 6:06 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center] ما راي اسد السنة
في هذه الاجابة الشافية الرشبدة
وهذا القول يا اسد هو ما اجتمع عليه المسلمون وشببنا عليه
فهلا معنا
ام تري خلاف تلك الاجابة الهادئة التي تشفي الجروح والقروح [/align]

[fot]اقتباس :
نحن نمتثل للأمر النبوى الشريف
بعدم لعن الصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين
أو التعرض لهم
وجل مانقوم به هوتوضيح الصورة فقط أمام المسلمين
و
معاوية مع كل مافعل فهو صحابى
نشهد له بالصحبة
ويكفيه أن خصومه يوم القيامة
يوم الحسرة والندامه
هم آل البيت الأبرار الأطهار الأخيار
عليهم السلام
وصحابة رسول الله رضوان الله عليهم أجمعين
ولانسبه ولانلعنه إمتثالا لأمر رسول الله
صلى الله عليه وعلى آله وسلم
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 25, 2005 10:33 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
اقتباس:
اما تلميع الظالم وذكرمزايا لم تكن ثابتة والعزف عليها وترويجها وعدم التعرض لما فعله هذا الظالم والسكوت عليه


معاوية رضي الله عنه ممن حسن إسلامه ولذلك استعمله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على كتابة الوحي وهذا أمر مجمع عليه عند أهل السنة (راجع في ذلك : تاريخ الطبري 6/179. وتاريخ الخليفة 1/77 والوزراء والكتاب للجهشياري ص 12 وتجارب الأمم لابن مسكوبة 1/291 والكامل في التاريخ لابن الأثير 4/385 والبداية والنهاية لابن كثير 5/350. وكتاب النبي صلى الله عليه وسلم للأعظمي ص 103-105).

وقد أثنى عليه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ودعا له بقوله :"اللهم اجعله هاديا مهديا، واهد به"(أخرجه الترمذي وقال هذا حديث حسن غريب . جامع الترمذي 5/687 ك المناقب باب مناقب معاوية)، وقوله :"اللهم علم معاوية الكتاب والحساب، وقه العذاب"( روى الحديث بأسانيد متعددة يعضد بعضها البعض وتصل بالحديث إلى درجة الحسن لغيره-كما ذكر ذلك محقق كتاب فضائل الصحابة-."أنظر : فضائل الصحابة لأحمد 2/913-915. ومسند أحمد 4/127 . وتاريخ الفسوي 2/345. والاستيعاب لابن عبدالبر 3/401").

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 25, 2005 12:25 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
اقتباس:
ومعاوية مع كل مافعل فهو صحابى نشهد له بالصحبة


قلت : سبحان مقسم العقول

اقتباس:
ويكفيه أن خصومه يوم القيامة يوم الحسرة والندامه هم آل البيت الأبرار الأطهار الأخيار عليهم السلام وصحابة رسول الله رضوان الله عليهم أجمعين


قلت :
ويكفيه شرف الصحبة

ويكفيه شرف المصاهرة

ويكفيه كتابة وحي الله عزوجل

ويكفيه أنه خال المؤمنين وأميرهم

ويكفيه دعوة النبي الأعظم سيد الشهود وقبلة الوجود له

:"اللهم اجعله هاديا مهديا، واهد به"(أخرجه الترمذي وقال هذا حديث حسن غريب . جامع الترمذي 5/687 ك المناقب باب مناقب معاوية)،

وقوله :"اللهم علم معاوية الكتاب والحساب، وقه العذاب"( روى الحديث بأسانيد متعددة يعضد بعضها البعض وتصل بالحديث إلى درجة الحسن لغيره-كما ذكر ذلك محقق كتاب فضائل الصحابة-."أنظر : فضائل الصحابة لأحمد 2/913-915. ومسند أحمد 4/127 . وتاريخ الفسوي 2/345. والاستيعاب لابن عبدالبر 3/401").

قال عليه الصلاة والسلام :الله الله في أصحابي لاتتخذوهم غرضا بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله ومن آذى الله يوشك ان يأخذه :

رواه الترمذي

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 25, 2005 2:23 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يناير 22, 2005 2:55 am
مشاركات: 38
اختي الفاضلة سلفيه تائبه الف شكر وربنا يحسن نياتنا جميعاً فإذا حسنت النيه اصبح الهدف الذي نصبوا إليه قريب المنال بإذن الله تعالى ....

اخي الفاضل احمد عطا الله وفقنا الله جميعاً لما يرضيه
(قلتم ان من خرج على الامام علي عليه السلام هم بغاه ولايجوز تكفيرهم اولعنهم ببغيهم وإن شئت اضع لك ماوضعته للاموي من أقوال اهل السنه والجماعه)
اولاً: ياسيدي انالم اتعرض لسبهم اوتكفيرهم والعياذ بالله فنحن ولله الحمد لانكفر احداً اطلاقنا ممن يقول لاإله الا الله محمد رسول الله ولكن نحن نحاول ان نوضح صورة من سن اللعن والسب لال محمد عليهم السلام .. ومعاناة ال محمد منهم ..
ثانياً ما اثير من قتل سيدنا الحسن عليه السلام بإيعاز من معاويه فهو ليس حيث للرسول حتى نتتبع اسانيده الصحيحه فإذ قاله احد الصحابه اوالتابعين وراوه ثقاة فمن استصوبه فلا حرج في قوله به ..ومن خرج على الامام وسب ال البيت ليست غريبه عليه هذه الافعال .... هذه من وجهة نظرنا ويقول بها كثير من اهل العلم ولكن هي ليست إلزاميه لمن لايراها .

والسؤال للمدافعين وليس لك ايها الاخ الفاضل هو ماقولكم في الاحاديث الوارده في الامام علي عليه السلام في الصحاح في مولاته . وفي اخوته ووووووووووو واليست هي الاولى بإبرازها ؟

ياسيدي يارسول الله قلت حيلتي فأنت وسيلتي فأدركني بالصلاة والسلام عليك


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 7 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 67 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط