موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 38 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: أيها الأخوة أتقوا الله وقولوا قولا سديدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 06, 2005 12:33 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 2:11 am
مشاركات: 283
مكان: برطانيا

أخوتى الكرام تميز منتدى سيدى الشريف الدكتور محمود صبيح

على كافة المنتديات بالإحترام وأدب القوم أهل الله فصرنا نهرب اليه من صخب المنتديات الأخرى ومهاتراتها ولكن أرى أن هذا الفيروس بدأ بالإنتشار هنا
وأخشى أن يصيب منتدان هذا فى مقتل.

أخوتى الكرام إن إجترار الفتن القديمة التى حفظ الله سيوفنا منها لشىء مؤسف فاحفظوا أقلامكم فهذه الفتن القاعد فيه خير من القائم.

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد النبى الأمى الحبيب العالى

القدر العظيم الجاه وعلى اله وصحبه وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 06, 2005 12:28 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[twh]سمعا وطاعة أخي الفاضل
وأنا سأتوقف عن الكتابة حول موضوع سيدنا خال المؤمنين بشرط أن يعلن هو أيضا التوقف .
فإذا توقفوا توقفنا
وإن عادوا عدنا
والله على ما أقول شهيد....
[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 06, 2005 12:54 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[fot][twh]أنتظر رأيك أخي الفاضل
وننتظر حكم مولانا الشريف
[/twh][/fot]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 07, 2005 1:42 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 2:11 am
مشاركات: 283
مكان: برطانيا
أخى أسد السنة أشكرك كثيرا لاستجابتك وارجو استجابة جميع الأطراف

كما أطمع أخى ألا تربط استجابتك بموقف الطرف الآخر وأجعلها خالصة لوجه الله والله لا يضيع من أحسن عملا.

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد النبى الأمى الحبيب العالى

القدر العظيم الجاه وعلى اله وصحبه وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 07, 2005 10:03 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[align=center][twh]إنظر أخي الفاضل إليهم؟؟؟
هل إستجابوا دعوتك؟؟؟
إنهم يريدون الفتنة ليس إلا ...
لعنة الله على الظالمين
[/twh][/align]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 07, 2005 8:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 2:11 am
مشاركات: 283
مكان: برطانيا


كرر شكرى اسد السنة وأرجوى من أخوانى أحباب رسول الله أن ستجيبوا

ولهم أجرهم عند الله

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد النبى الأمى الحبيب العالى

القدر العظيم الجاه وعلى اله وصحبه وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 07, 2005 9:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
ahmadatalah كتب:
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]
..


سيدى الدكتور محمود حفظه الله تعالى
أراك اشرت إلى بموضوع وضعه الأخ العونى حول القول السديد والرأى الرشيد وماإلى آخره
وياليت الفاضل الكريم العونى قد أوضح لى ماالرأى الرشيد الذى يعنيه

1- إن كان الرأى الرشيد عندك ان تقول بخؤلة ساقطة فاسدة بعدما وضعت بعضا مما لدى من الأدلة فالله يعلم أن هذا ليس قول رشيد


2- هل القول الرشيد كماتراه أخى الكريم هو أن تقول ان لعن معاوية لسيدنا الأمام على كرم الله وجهه

هو أجتهاد مثلا منه وهومثاب عليه

سبحانك ربى هذا بهتان عظيم


3- لم أرى تعليق من منذ بداية فتنة المقدسى ولم يعلق أيا منكم بحرف فإن كان هذا هو رأيكم الرشيد فجزاكم الله خيرا أجمعين


ولكنكم ستسئلون يوم لاينفع مال ولابنون إلا من آتى الله بقلب سليم على قولكم الرشيد هذا وأمامكم أقوال آئمة أهل السنة والجماعة



4- لم أسمع من الفاضل الكريم صاحب القول الرشيد ردا على مايقوم به الزنديق الفاسد الأموى من ردح بألفاظ لاتخرج إلا من مصنع قاذورات متحرك


5- لم أسمع منك أى تعليق على هروب الزنديق الأموى من كل شئ وأى شئ وهذا على مايبدوا ضمن الأمر الرشيد



6- وختاما سيدى الفاضل الكريم دكتور محمود لم أعلق على ترك إدارة المنتدى لحفيد يزيد [fot]يقول عن أحفاد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم انهم أبناء متعة [/fot]

ولم أطلب منكم قبل هذا ان تردعوه فالحمد لله عزوجل الهبت ظهره جلدا بسياط الأدلة على ماقاله من قبل والمشاركات أمام الجميع


وختاما هنيئا للجميع هذا الرأى الرشيد
وأعتذر إنى رددت على ترهات الأموى بالأدلة لاالردح على موسيقى هادئة
أو أننى لم ادفن رأسى فى التراب هرباً من الدخول إلى هذا المعترك
ولكننى علم الله قلت الحق للحق إبتغاء رضى الحق سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
وإنا لله وإنا إليه راجعون


وأعتذر للجميع وهنيئا لكم الرأى الرشيد

ووفق الله عزوجل من كان مخلصا أما من كان منافقا فعليه لعنة الله وملائكتة ورسله والناس أجمعين


وجزاكم الله خيراً أجمعين



_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 07, 2005 9:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


سيدى الفاضل الكريم العونى نقلت لك ماقد قلته مسبقا كرد على رسالتك ولم أتلقى أى رد منك هذا أولا

ثانيا: أيا سيدى الفاضل الكريم عن أى أجترار للماضى وماإلى آخره تتحدث!!!!!!!!!!
لم أكن أتوقع منك هذة المقولة لسبب بسيط أن التاريخ وجد لنتعلم من دروسه وعبره ولنستفيد جميعنا ككل وأن نستخلص النتائج والعظات والعبر ولكن للأسف فنحن نقراء التاريخ كأداة للتسلية فى حبن أن غيرنا درسوه ليعلموا مواطن القوة فينا ليزلوا أسبابها ودواعيها ، ومواطن الضعف فينا فيزيدوا من أسبابها

[align=center]وعندنا مثل يقول إللى مالوش ماضى مالوش حاضر هذا ثانيا.[/align]

ثالثا: الذى أدين لله به أن كل من قراء ودرس وتعلم ووصل إلى نتائج من خلال مطالعاته مدعمة بالأيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة وأقوال آئمة المسلمين
عليه تبعات ثقال وأننا جميعا بلاإستثناء نحمل وزر من زلت قدماه بأوحال الدعايات الرافضية أو الوهابية الناصبية والله على ماأقول شهيد

سيدى لمالانقول الحق لما؟ ؟؟!!!!
لما نترك المسلمين يغرر بهم على يد الدعايات الرافضية أو الناصبية الأموية الوهابية
أو المستشرقين لما؟؟؟


سيدى الفاضل الكريم لوكنت أريد أن أطعن بمعاوية وألعنه وأسبة والعياذ بالله
لفعلت وأفعالة التى سردتها والتى أحتفظ بها وهى كثيرة والحمد لله
ولكننى أتبعت وصية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وكففت لسانى عنه ليس حباً فيه ولكن إمتثالا لأمر رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
ورضى الله عن صحابته الكرام أجمعين


ولكنى أقول الحق للحق إبتغاء مرضاة الحق سبحانه وتعالى وحبيب الحق صلوات ربى وتسليماته عليه

فإلى متى سياسة النعام التى كلفتنا الكثير والكثير إلى متى ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!1
أتظن أن عدم الحديث او سرد الوقائع لايفيد حاشى لله وكلا
وبوجهة نظرك أن نترك الجيل يغرر به على تلك الأيدى الخبيثة الآثمة سواء أكانت
الناصبية الوهابية الحرانية أو الرافضية المجوسية على حد سواء
إنا لله وإنا إليه راجعون
أيا سيدى سألتك وياليتك تجبنى بالله عليك


أما مايقوم به هذا الأموى فأنا لاألقى له بالاً أصلا فهذا غيض من فيض الموروث الأموى اللعين والله على ماأقول شهيد

هداك الله وإياى والمسلمين أجمعين إلى مافيه الخير والرشاد
وبإنتظار إجابتكم إن تكرمتم
والله من وراء القصد وهويهدى إلى سواء السبيل


_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 08, 2005 11:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 2:11 am
مشاركات: 283
مكان: برطانيا
سيدى الكريم احمد عطا الله حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ليس لى إلا أن أقول اللهم امين جعلنى الله واياكم كما يحب الله ويرضى

وأنعم الله علينا بمحبته ومحبة رسوله صلى الله عليه وسلم ومحبة ال بيته الطاهرين وأصحابه الغر المياميين .

ودعوتى انا هنا للكف عما شجر بين أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
وليس للكف عن خوارج العصر او الروافض وأرجو من الله أن يكف قلمى ولسانى عن الخوض فيما شجر بين الصحابة .
وقراءة التاريخ للعبرة أما رأينا فى هذه الفتن فهو رأى أئمتنا ولا نخرج منه
برأى خاص لأننا ليس أهلا لذلك وخوفا أن تزل أقدامنا .
واتباع قول ما صح عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه يوجب علينا التسليم ظاهرا وباطنا وليس أن نتبع أمره امتثالا (( وفى النفس شىء
من حتى))

سيدى أحمد هدانى الله وإياك لما يحب ويرضى وجميع الأخوان وأرجوك
سيدى وجميع الأخوان أن يكون هذا المنبر مثالا يحتذى للكلم الطيب تأسيا
بسيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه واله وصحبه.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد النبى الأمى الحبيب العالى

القدر العظيم الجاه وعلى اله وصحبه وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 09, 2005 7:44 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
العونى كتب:
سيدى الكريم احمد عطا الله حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ودعوتى انا هنا للكف عما شجر بين أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
وليس للكف عن خوارج العصر او الروافض وأرجو من الله أن يكف قلمى ولسانى عن الخوض فيما شجر بين الصحابة .
وقراءة التاريخ للعبرة أما رأينا فى هذه الفتن فهو رأى أئمتنا ولا نخرج منه
برأى خاص لأننا ليس أهلا لذلك وخوفا أن تزل أقدامنا .
واتباع قول ما صح عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه يوجب علينا التسليم ظاهرا وباطنا وليس أن نتبع أمره امتثالا (( وفى النفس شىء
من حتى))
.
.
.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.


من فمك ادينك


تدعون محبة آل البيت (ع) و تغضون الطرف عن مظلمتهم , لان علمائكم قالوا لكم كف عن الخوض فيما شجر بين الصحابة.

ظلم آل الرسول (ص) و تقتيلهم لا يوجب التكفير و لا التفسيق و التضليل,
لكن الانتقاد و الطعن بمن خالف و صية رسول الله في عترته , و آذى بضعته , وقتل سبطيه, توجب التكفير و التمجيس.

كل اقوال علمائك هذا ليجعلوكم لا تلتفتوا الى مسئلة ظلم الصحابة لآل بيت الرسول(ص), وتبقوا تقدسوهم.

سبحان الله,و له في خلقه شوؤن.

انا كافر لاني اقول لا اقبل بغير علي وصي لرسول الله(ص)
انا كافر لاني لا اقبل و لا اوافق على كسر ضلع الزهراء, واسقاط جنينها
انا كافر لاني اعادي من حارب آل البيت
انا كافر لاني اتحدث عن بعض الصحابة و من كتب اهل السنة.

سبحان الله

و من يقتل الحسن و الحسين
و من يقاتل امير المؤمنين
و من يغضب الزهراء...
من ضرب عمار و شتمه و قال له يا ابن السوداء
و من ضرب ابى ذر
و من قتل حجر
ومن قتل مالك ابن النويرة
ومن قتل مالك الاشتر
ومن
ومن
ومن


لا نتحدث عنهم لان علمائنا قالوا لنا ان نكف عن الخوض في ما شجر بين اصحاب رسول الله (ص)


اقتباس:
وقراءة التاريخ للعبرة أما رأينا فى هذه الفتن فهو رأى أئمتنا ولا نخرج منه
برأى خاص لأننا ليس أهلا لذلك وخوفا أن تزل أقدامنا


لا يا اخي
بل خوفاً من الحقيقة

يالله , خذني لاستريح

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 09, 2005 8:00 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599


بغض النظر عن كلامك

أنت قلت "انا كافر لاني لا اقبل و لا اوافق على كسر ضلع الزهراء, واسقاط جنينها "


من قال لك أن البضعة النبوية الشريفة كسر ضلعها

فى كتب تحريف القرآن ( تقول بأسانيد غير صحيحة )

أم فى أى كتب

لو بعثت ردا فسأجاوبك غدا إن شاء الله لأنى منشغل


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 09, 2005 8:30 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411

[align=center]يالله , خذني لاستريح[/align]
[align=center]لا بل قل
بالرب ان يأخذك[/align]


[align=center]أقول كما قلت من قبل
ما هذا ما هذا
أيها المشارك
وما ذاك الذي تتلعثم به يا .. !!؟؟[/align]

[align=center]عن البضعة الشريفة المباركة
اللهم بكسر انوف
وقصم ظهور
من نطق و نشر تلك الحروف[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 09, 2005 8:43 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
السلام عليكم

ومن قال لكم ان ضلع الزهراء لم يكسر؟


إسقاط جنينها (عليها السلام)

ورواياتكم في هذا الموضع مشوشة جدّاً، يعرف ذلك كلّ من يراجع رواياتكم وأقوالكم وكلماتكم.( اقصد علمائكم)

لقد نصّت رواياتهم(علمائكم) على أنّه كان لعلي (عليه السلام) من الذكور ثلاثة أولاد: حسن، وحسين، ومحسن أو محسِّن أو محسَّن، وكان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قد سمّى هؤلاء بهذه الاسامي تشبيهاً بأسماء أولاد هارون: شَبَر شُبير ومشبّر، وهذا موجود في: مسند أحمد( مسند أحمد 1 / 118. ) ، وموجود في المستدرك وقد صحّحه الحاكم (المستدرك على الصحيحين 3 / 165) ، والذهبي أيضاً صحّحه، وموجود في مصادر أُخرى.

فيبقى السؤال: هل كان لعلي ولد بهذا الاسم أو لا ؟ قالوا: كان له ولد بهذا الاسم... فأين صار ؟ وما صار حاله ؟ يقولون بوجوده ثمّ يختلفون، أتريد أن يصرّحوا تصريحاً واضحاً لا لبس فيه ولا غبار عليه ؟! إنّه في القضايا الجزئيّة البسيطة تقلب الاحاديث، وفي مثل هذه القضيّة تتوقّع أن يصرّحوا ؟ نعم، في التاريخ أفراد معدودين منهم قالوا بالحقيقة وواجهوا ما واجهوا، وتحمّلوا ما تحمّلوا.

أحدهم: ابن أبي دارم المتوفى سنة 352 هـ.

قال الذهبي بترجمته: الامام الحافظ الفاضل أبو بكر أحمد بن محمّد السري بن يحيى بن السري بن أبي دارم التميمي الكوفي الشيعي [ أصبح شيعياً !! ] محدِّث الكوفة، حدّث عنه الحاكم، وأبو بكر ابن مردويه، ويحيى بن إبراهيم المزكِّي، وأبو الحسن ابن الحمّامي، والقاضي أبو بكر الجيلي، وآخرون. كان موصوفاً بالحفظ والمعرفة، إلاّ أنّه يترفّض [ لماذا يترفّض ؟ ] قد ألّف في الحطّ على بعض الصحابة»(سير أعلام النبلاء 15 / 576.) .



لا يقول أكثر من هذا: ألّف في الحطّ على بعض الصحابة، فهو إذنْ يترفّض.

ولو راجعتم كتابه الاخر ميزان الاعتدال فهناك يذكر هذا الشخص ويترجم له، وينقل عن الحافظ محمّد بن أحمد بن حمّاد الكوفي الحافظ أبي بشر الدولابي(سير أعلام النبلاء 14/309. ) فيقول: قال محمّد بن أحمد بن حمّاد الكوفي الحافظ ـ بعد أن أرّخ موته ـ كان مستقيم الامر عامّة دهره، ثمّ في آخر أيّامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب، حضرته ورجل يقرأ عليه: إنّ عمر رفس فاطمة حتّى أسقطت بمحسن(ميزان الاعتدال 1/139.) .

كان مستقيم الامر عامّة دهره، لكنّه في آخر أيّامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب، فهو ـ إذن ـ خارج عن الاستقامة !!

أتذكّر أنّ أحد الصحابة وهو عمران بن حصين ـ هذاالرجل كان من كبار الصحابة، يثنون عليه غاية الثناء، ويكتبون بترجمته إنّ الملائكة كانت تحدّثه، لعظمة قدره وجلالة شأنه(الاصابة في معرفة الصحابة 3 / 26.) ـ هذا الشخص عندما دنا أجله، أرسل إلى أحد أصحابه، وحدّثه عن رسول الله بمتعة الحج ـ التي حرّمها عمر بن الخطّاب وأنكر عليه تحريمها ـ ثمّ شرط عليه أنّه إنْ عاش فلا ينقل ما حدّثه به، وإنْ مات فليحدّث(نصّ الخبر: عن مطرف قال: بعث إليّ عمران بن حصين في مرضه الذي توفّي فيه، فقال: إنّي محدّثك بأحاديث، لعلّ الله أنْ ينفعك بها بعدي، فإنْ عشت فاكتم عَلَيّ وإنْ متُّ فحدّث بها إنْ شئت، إنّه قد سُلّم علي، واعلم أنّ نبي الله (صلى الله عليه وسلم) قد جمع بين حج وعمرة، ثمّ لم ينزل فيها كتاب الله، ولم ينه عنها نبي الله، فقال رجل برأيه فيها ما شاء. راجع باب جواز التمتّع من الصحيحين، وهو في المسند 4/434.
) .

نعم، كان هذا الرجل مستقيم الامر عامّة دهره، لا ينقل مثل هذه القضايا، اقتضت ظروفه أن لا ينقل، ولذا كان مستقيم الامر عامة دهره !! ثمّ في آخر أيّامه عندما دنا أجله وقرب موته، حينئذ جعل يُقرأ له المثالب ومنها هذا: «دخلت عليه ورجل يقرأ» فلولا دخول هذا الشخص عليه لما بلغنا هذا الخبر أيضاً، اتفق أنْ دخل عليه هذا الراوي ووجد رجلاً يقرأ له هذا الخبر، وذلك في أواخر حياته، حتّى إذا مات، أو حتّى إذا أوذي أو ضرب فمات على أثر الضرب، فقد عاش في هذه الدنيا وعمّر عمره.

ورجل آخر هو: النظّام، إبراهيم بن سيّار النظّام المعتزلي المتوفى سنة 231 هـ.

هذا أيضاً ينصّ على وقوع هذه الجناية على الزهراء الطاهرة وجنينها، وهذا الرجل كان رجلاً جليلاً، وكان من المعتزلة



الجريئين الذين لا يخافون ولا يهابون، وله أقوال مختلفة في المسائل الكلامية، تذكر في الكتب، وربّما خالف فيها المشهور بين العلماء، وكانت أقواله شاذّة، إلاّ أنّه من كبار العلماء، ذكروا عنه أنّه كان يقول: إنّ عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتّى ألقت الجنين من بطنها، وكان يصيح عمر: أحرقوا دارها بمن فيها، وما كان بالدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين.

وممّن نقل عنه هذا: الشهرستاني في الملل والنحل، والصّفدي في الوافي بالوفيات(الملل والنحل 1 / 59، الوافي بالوفيات 6 / 17.) ، ويوجد قوله هذا في غير هذين الكتابين.

وممّن عثرنا عليه: ابن قتيبة صاحب كتاب المعارف، لكن لو تراجعون كتاب المعارف الموجود الان لا تجدون هذه الكلمة، الكتاب محرّف.

ابن شهرآشوب المتوفى سنة 588 هـ ينقل عن كتاب المعارف قوله: إنّ محسناً فسد من زخم قنفذ العدوي(مناقب آل أبي طالب 3 / 358. ) .

أمّا في كتاب المعارف الموجود الان بين أيدينا المحقق !! فلفظه: أمّا محسن بن علي فهلك وهو صغير(المعارف: 211. ) .

وتجدون في كتاب تذكرة الخواص للسبط ابن الجوزي يقول: مات طفلاً(تذكرة خواص الامة: 54. ) .

لكن البعض الاخر منهم ـ وهو الحافظ محمد بن معتمد خان البدخشاني وهذا من المتأخرين، وله كتب منها نُزل الابرار فيما صحّ من مناقب أهل البيت الاطهار، يقول بأنّه مات صغيراً(نزل الابرار بما صحَّ من مناقب أهل البيت الاطهار: 74. ) .

وعندما نراجع ابن أبي الحديد، نراه ينقل عن شيخه ـ حيث حدّثه قضية هبّار بن الاسود، وأنتم مسبوقون بهذا الخبر، وأنّ هذا الرجل روّع زينب بنت رسول الله فألقت ما في بطنها ـ قال شيخه: لمّا ألقت زينب ما في بطنها أهدر رسول الله دم هبّار لانّه روّع زينب فألقت ما في بطنها، فكان لابدّ أنّه لو حضر ترويع القوم فاطمة الزهراء وإسقاط ما في بطنها، لحكم بإهدار دم من فعل ذلك.

هذا يقوله شيخ ابن أبي الحديد.

فيقول له ابن أبي الحديد: أروي عنك ما يرويه بعض الناس من أنّ فاطمة روّعت فألقت محسناً ؟ فقال: لا تروه عنّي ولا ترو عنّي بطلانه(شرح نهج البلاغة 14 / 192.) .

و هناك المزيد


اما

اقتباس:
فى كتب تحريف القرآن ( تقول بأسانيد غير صحيحة )

أم فى أى كتب


فلم افهمها

اما اذا كنتم تقصدون مصدر الكلام على كسر ضلع الزهراء عليها السلام, فقد سبق التوضيح.

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 09, 2005 8:51 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
سلفية تائبة كتب:

[align=center]يالله , خذني لاستريح[/align]
[align=center]لا بل قل
بالرب ان يأخذك[/align]


[align=center]أقول كما قلت من قبل
ما هذا ما هذا
أيها المشارك
وما ذاك الذي تتلعثم به يا .. !!؟؟[/align]

[align=center]عن البضعة الشريفة المباركة
اللهم بكسر انوف
وقصم ظهور
من نطق و نشر تلك الحروف[/align]


بل ايتها الاخت الفاضلة يالله , واترك ما يقوله الوهابية عنا لاهله,

ومن ثم
الكلام عن البضعة الشريفة المباركة,
هل حدثتي نفسك يوما ما اذا لو كان هذا الكلام صحيحاً , ام ستفعلي مثل ( عفواً فقط للتعبير) كالنعامة تدفن رأسها بالتراب لكي لا تواجه الواقع.

اعلمي ام موقفنا من الصحابة معلول بمعاملتهم لآل البيت عليهم السلام

فاقول

لعن الله الشيعة ان كان عمر ابن الخطاب لم يكشف باب الزهراء, لم يهدد بحرق بيتها, و لم يكسر ضلعها, و لم يسقط جنينها, اللهم ان كان الشيعة يلفقون فأدخلهم في النار واذقهم سعيرها و لا ترحمهم يا اله العالمين.

الان لنرى
دورك الان ايتها الاخت السلفية (تائبة)

اقلبي الدعاء ان استطعتي, ان كنت للعترة جداً مخلصة.

وانا اعلم انك لن تستطيعي .

فلتتفكري

و بالنسبة لاسمي اقرأي توقيعي.

رافضي و لي الفخر

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 09, 2005 10:00 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


رافضى أنت قلت
لعن الله الشيعة ان كان عمر ابن الخطاب لم يكشف باب الزهراء, لم يهدد بحرق بيتها, و لم يكسر ضلعها, و لم يسقط جنينها, اللهم ان كان الشيعة يلفقون فأدخلهم في النار واذقهم سعيرها و لا ترحمهم يا اله العالمين.



والعبد القير إلى الله تعالى يقول لك
لعن الله الأمة المحمدية بأسرها ، إن كان سيدنا عمر الفاروق رضى الله تعالى عنه هدد بحرق بيتها وكسر ضلعها وأسقط جنينها ، اللهم أن كانت الأمة المحمدية قد قبلت هذا فأدخلهم النار خالدين مخلدين فيها وأذقهم السعير ولاترحمهم أبداً ياإله العالمين

يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 38 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 68 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط