موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 23 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: أمير المؤمنين سيدنا معاوية رغم أنف المجوس ودعاة الزندقة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 10:58 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
إن من المسلم به أن معاوية بن أبي سفيان كان من كبار الصحابة و كان كاتب الوحـي الذي قال عنه النبي [twh](( اللهم اجـعله هادياً مهدياً واهد به )) [/twh]. و أخرج مسلم في صحيحه عن ابن عباس أن أبا سفيان طلب من النبي ثلاثة مطالب (( فقال للنبي : يا نبي الله ثلاثٌ أعطينـهن قـال: نعـم ـ منـها ـ قال: معـاوية، تجعله كاتباً بين يديك، قال: نعـم ...))

و معاوية ما أراد الحكم ولا اعترض على إمامة عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه بل طالب بتسليمه قتلة عثمان ثم يدخل في طاعته بعد ذلك، فقد أورد الذهبي في ( السير ) عن يعلى بن عبيد عن أبيه [twh]قال (( جاء بو مسلم الخولاني وناس معه إلى معاوية فقالوا له: أنت تنازع علياً أم أنت مثله؟ فقال معاوية: لا واللـه إني لأعلم أن علياً أفضل مني، وإنه لأحق بالأمر مني، ولكن ألستم تعلمون أنّ عثمان قتل مظلومـا، وأنا ابن عمه، وإنمـا أطلب بدم عثمان، فأتوه فقولوا له فليدفـع إليّ قتلة عثمـان وأسلّم لـهُ فأتوْا علياً فكلّموه بذلك فلم يدفعهم إليه ))، طالمـا أكّد معـاوية ذلك بقولـه (( ما قاتلت علياً إلا في أمر عثمان )) ،[/twh]

[twh]وهذا هو ما يؤكده عليّ ومن مصادر الشيعة الاثني عشرية أنفسهم، فقد أورد الشريف الرضي في كتاب نهج البلاغة في خطبة لعليّ قوله (( وبدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله، ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء ))[/twh]،فهذا عليّ يؤكد أن الخلاف بينه وبين معاوية هو مقتل عثمان وليس من أجل الخلافة أو التحكم في رقاب المسلمين كما يدعي غلاة الرافضة و يقرر أن عثمان وشيعته هم أهل إسلام وإيمان ولكن القضية اجتهادية كل يرى نفسه على الحق في مسألة عثمان.


و كان معاوية يقاتل في ظنه دفاعاً عن الحق و عن دم عثمان المهدور و لم يكن ممن تأخذه العزة بالإثم. فعندما قتل عثمان[twh] و بويع علي كتب معاوية إلى علي أن عثمان ابن عمي قد قتل ظلماً و أنا وكيله و الله يقول ]و من قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليِّهِ سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصوراً[ (الإسراء:33) فأرسل إلي قتلة عثمان أقتص منهم. و كان علي يستمهله في الأمر حتى يتمكن ويفعل ذلك. ثم يطلب علي من معاوية أن يسلمه الشام فيأبى معاوية ذلك حتى يسلمه القتلة و أبى أن يبايع علياً هو و أهل الشام. فكان أن جعل الله لمعاوية سلطاناً و جعله منصوراً كما وعد. و لم يعترض معاوية و لا أحد من المسلمين على أحقية علي بالخلافة و إنما أقصر بعضهم عن بيعته لرغبتهم في أن يثأر من قتلة عثمان أولاً كما أسلفنا من قبل[/twh]. و كان طريقهم الحق و الاجتهاد و لم يكونو في محاربتهم لغرض دنيوي أو لإيثار باطل أو لاستشعار حقد كما قد يتوهمه متوهم و ينزع اليه ملحد و إنما اختلف اجتهادهم في الحق و قد روى البخاري: إِذَا حَكَمَ الْحَاكِمُ فَاجْتَهَدَ ثُمَّ أَصَابَ فَلَهُ أَجْرَانِ وَ إِذَا حَكَمَ فَاجْتَهَدَ ثُمَّ أَخْطَأَ فَلَهُ أَجْرٌ.

و من المسلم عند كل من اطلع على مذهب الإمامية يعلم أنهم يكفرون معاوية لقتاله علياً و لكن الثابت أن الحسن بن علي ـ وهو من الأئمة المعصومين عنـدهـم ـ قد صالح(15) معـاوية و بايعـه علـى الخـلافة فهل صـالح الحسن ( المعصوم ) كافر و سلّم له بالخـلافة؟! أم أصلـح بين فئتـين مسلمتين كمـا قـال النـبيrý (( ابـني هـذا سيـد، و لعـل اللـه يصـلح به بين فئتين من المسلمين )) (16).

[twh]وأخيراً ـ إذا لم يقتنع الرافضة بذلك فسنضطر لكي نستقي من مصادر الإثني عشرية ما يثبت أن علي ومعاوية على حق ومأجورين على اجتهادهما فقد ذكر الكليني في كتابـه ( الروضة من الكافي ) ـ و هو أهم كتاب في أصول وفروع مذهب الإثني عشرية ـ عن محمـد بن يحيى قال سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول (( اختلاف بني العباس من المحتوم والنداء من المحتوم وخروج القائم من المحتوم، قلت: وكيف النداء؟ قال: ينادي مناد من السماء أول النهار: ألا إن علياً وشيعته هم الفائزون، وقال: وينادي مناد في آخر النهار: ألا إن عثمان وشيعته هم الفائزون ))[/twh]

روايات في فضائل معاوية رضي الله عنه:


إن معاوية رضي الله عنه كان من كتاب الوحي ، و من أفضل الصحابة و أصدقهم لهجة و أكثرهم حلماً فكيف يعتقد أن يقاتل الخليفة الشرعي و يهرق دماء المسلمين من أجل ملك زائل ، و هو القائل : والله لا أخير بين أمرين ، بين الله و بين غيره إلا اخترت الله على سواه .[15]

و روى الترمذي في فضائل معاوية أنه لما تولى أمر الناس كانت نفوسهم لا تزال مشتعلة عليه ، فقالوا كيف يتولى معاوية و في الناس من هو خير مثل الحسن و الحسين . قال عمير و هو أحد الصحابة :[twh] لا تذكروه إلا بخير فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم اجعله هادياً مهدياً و اهد به.[16][/twh]و أخرج الإمام أحمد ، عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب .[17]

و أخرج أبو داود و البخاري في الأدب المفرد من طريق أبي مجلز قال : خرج معاوية على ابن الزبير و ابن عامر ، فقام ابن عامر و جلس ابن الزبير ، فقال معاوية لابن عامر : اجلس فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من أحب أن يتمثل له الرجال قياماً فليتبوأ مقعده من النار .[18]
[twh]
و أخرج ابن كثير في البداية والنهاية بسند صحيح ، أن معاوية رضي الله عنه ، كان إذا لقي الحسن بن علي رضي الله عنهما قال : مرحباً بابن رسول الله وأهلاً ، و يأمر له بثلاثمائة ألف ، و يلقى ابن الزبير رضي الله عنه فيقول : مرحباً بابن عمة رسول الله وابن حواريه ، ويأمر له بمئة ألف .[19][/twh]

و أخرج الآجري عن الزهري قال : لما قتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه و جاء الحسن بن علي رضي الله عنهما إلى معاوية ، فقال له معاوية : لو لم يكن لك فضل على يزيد إلا أن أمك من قريش و أمه امرأة من كلب ، لكان لك عليه فضل ، فكيف و أمك فاطمة بنت رسول صلى الله عليه وسلم ؟! . [20]

و الذين لا يعرفون سيرة معاوية يستغربون إذا قلت لهم بأنه كان من الزاهدين و الصفوة الصالحين ، روى الإمام أحمد بسنده إلى علي بن أبي حملة عن أبيه قال : رأيت معاوية على المنبر بدمشق يخطب الناس و عليه ثوب مرقوع . [21]

و أخرج ابن كثير عن يونس بن ميسر الزاهد - و هو أحد شيوخ الإمام الأوزاعي - قال : رأيت معاوية في سوق دمشق و هو مردف وراءه وصيفاً و عليه قميص مرقوع الجيب و يسير في أسواق دمشق . [22]

و قد أوردت هذه الأمثلة ليعلم الناس أن الصورة الحقيقية لمعاوية تخالف الصورة المكذوبة التي كان أعداؤه و أعداء الإسلام يصورونه بها ، فمن شاء بعد هذا أن يسمي معاوية خليفة ، أو أمير المؤمنين ، فإن سليمان بن مهران - الأعمش - و هو من الأئمة الأعلام الحفاظ كان يسمى بالمصحف لصدقه ، كاد يفضل معاوية على عمر بن عبد العزيز حتى في عدله . و من لم يملأ - أمير المؤمنين - معاوية عينه ، و أراد أن يضن عليه بهذا اللقب ، فإن معاوية مضى إلى الله عز وجل بعدله و حلمه و جهاده و صالح عمله ، وكان و هو في دنيانا لا يبالي أن يلقب بالخليفة أو الملك . [23]

و ذكر ابن العربي في كتابه العواصم أنه دخل بغداد و أقام فيها زمن العباسيين و المعروف أن بين بني العباس و بني أمية ما لا يخفى على الناس ، فوجد مكتوباً على أبواب مساجدها خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي ثم معاوية خال المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين . [24]

و قد سئل عبد الله بن المبارك ، أيهما أفضل : معاوية بن أبي سفيان ، أم عمر بن عبد العزيز ؟ فقال : و الله إن الغبار الذي دخل في أنف معاوية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل من عمر بألف مرة ، صلى معاوية خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : سمع الله لمن حمده ، فقال معاوية : ربنا ولك الحمد . فما بعد هذا؟[25]

و أخرج الآجري بسنده إلى الجراح الموصلي قال : سمعت رجلاً يسأل المعافى بن عمران فقال : يا أبا مسعود ؛ أين عمر بن عبد العزيز من معاوية بن أبي سفيان ؟! فرأيته غضب غضباً شديداً و قال : لا يقاس بأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أحد ، معاوية رضي الله عنه كاتبه و صاحبه و صهره و أمينه على وحيه عز وجل . [26]

و كذلك أخرج الآجري بسنده إلى أبو أسامة ، قيل له : أيما أفضل معاوية أو عمر بن عبد العزيز ؟ فقال : أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يقاس بهم أحد . [27]

فوائد .. قال محب الدين الخطيب رحمه الله : سألني مرة أحد شباب المسلمين ممن يحسن الظن برأيي في الرجال ما تقول في معاوية ؟ فقلت له : و من أنا حتى اسأل عن عظيم من عظماء هذه الأمة ، و صاحب من خيرة أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، إنه مصباح من مصابيح الإسلام ، لكن هذا المصباح سطع إلى جانب أربع شموس ملأت الدنيا بأنوارها فغلبت أنوارها على نوره . [28]و قبل أن أختم ، أورد رأياً طريفاً للمؤرخ العلامة ابن خلدون في اعتبار معاوية من الخلفاء الراشدين فقد قال : إن دولة معاوية و أخباره كان ينبغي أن تلحق بدول الخلفاء الراشدين و أخبارهم ، فهو تاليهم في الفضل والعدالة والصحبة . [29]

و ما ضر المسك – معاوية – عطره ، أن مات من شمه الزبال والجعل. رغم أنف من أبى.

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 12:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
لي مداخلة سريعة ويعلم الله الذى لا اله الا هو انى علي سفر في خلال النص ساعة القادمة, ولكن سأعود غدا ان شاء, حتى لا يقلق احد.

فقط اريد ان اعرف مصدر وسند هذا الحديث:

(( اللهم اجـعله هادياً مهدياً واهد به ))

فالذى وصل اليه علمى انه هذا حديث ضعيف بل اقرب الي الدس, وان لم يكن بضعيف سندا فهو ضعيف من حيث المعنى والذى حدث علي ارض الواقع.

ومن فضائح الالبانى الساعاتى تصحيحه لهذا الحديث.

فهل ذكر لنا الاخ اسد السنة سند هذا الحديث ومدى صحته.

ولي سؤال اخر:

يا صلاح الدين يا حفيد يزيد او حفيد معاوية, ومن حقك بالطبع ان تدافع عن جدك.

لكن

من الفئة الباغية التى وصفها رسول اله صلي الله عليه واله وسلم؟

وهل عندما يصف سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم فئة وينعتها بالبغي والظلم, فهل هذه الفئة تعتبرها مجتهدة ومأجورة ايضا؟
سبحانك اللهم من هذا بهتان عظيم

صدقت يا جدى ويا سيدى يا رسول الله صلي الله عليك والك وسلم:

(( ويحك يا عمار, تقتلك الفئة الباغية, تدعوهم الي الجنة, ويدعونك الي النار ))

تدعوهم الي الجنة, ويدعونك الي النار

تدعوهم الي الجنة, ويدعونك الي النار

تدعوهم الي الجنة, ويدعونك الي النار

تدعوهم الي الجنة, ويدعونك الي النار

هل من بعد هذا تصريح وافصاح واظهار اوضح من الشمس في وضح النهار, ولكن ماذا نفعل مع الخفافيش عميات الابصار.

ويبقي بعد ان اعود باذن الله المزيد من التعليقات.... هذا اذا اصلا تم الجواب علي تلك الاسئلة.

ويبقي ان انوه اننى رددت علي تلك المشاركة, لانها قامت علي اسلوب محترم بدون سباب وشتائم, كما انها توضح فكرا ومنهجا , وليس كبقية المشاركات التى تشبه العواء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 2:06 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[twh]ياسلامة ياحفيد ابن xxxxxx
لي الشرف أن يكون جدي معاوية
أما مشكلة صلاح الدين فدعك من هذا
لأنها أصبحت قديمة
لن أرد على من يقول أني صلاح الدين
فقط ماعلي فعله هو فضح المجوس ودعاة الزندقة
[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 2:07 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
خذ هذا الحديث
ياحفيد ابن xxxx[fot][twh] و أخرج مسلم في صحيحه عن ابن عباس[/twh][/fot] أن أبا سفيان طلب من النبي ثلاثة مطالب (( فقال للنبي : يا نبي الله ثلاثٌ أعطينـهن قـال: نعـم ـ منـها ـ قال: معـاوية، تجعله كاتباً بين يديك، قال: نعـم ...))

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 2:15 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[fot][twh]
و أخرج الإمام أحمد ، عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب .[17]

و قِهِ العذاب

و قِهِ العذاب

و قِهِ العذاب
[/twh][/fot]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 2:18 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:42 am
مشاركات: 179
أرجوا من القارئ أن يتمعن فى هذه المحادثة ثم يكمل الموضوع "فقال عمرو سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول تقتله الفئة الباغية فقال له معاوية دحضت في بولك أو نحن قتلناه" ففى هذا الكلام إشارة .

أخرج الديلمي عن أبي سعيد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال اشتد غضب الله على من آذاني في عترتي

مجمع الزوائد (7/241)
عن محمد بن عمرو بن حزم قال لما قتل عمار بن ياسر دخل عمرو بن حزم على عمرو بن العاص فقال قتل عمار وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تقتله الفئة الباغية فقام عمرو بن العاص يرجع حتى دخل على معاوية فقال معاوية مه فقال قتل عمار فقال معاوية قد قتل عمار فماذا قال عمرو سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول تقتله الفئة الباغية فقال له معاوية دحضت في بولك أنحن قتلناه إنما قتله علي وأصحابه جاءوا به حتى ألقوه بين رماحنا أو قال بين سيوفنا رواه أحمد وهو ثقة

المستدرك على الصحيحين (2/168)
أخبرنا أبو عبد الله محمد بن علي الصنعاني حدثنا إسحاق بن إبراهيم بن عباد أنبأ عبد الرزاق أنبأ معمر عن عبد الله بن طاوس عن أبي بكر بن محمد بن عمر بن حزم عن أبيه قال لما قتل عمار بن ياسر رضي الله عنه دخل عمرو بن حزم على عمرو بن العاص فقال قتل عمار وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تقتله الفئة الباغية فقام عمرو بن العاص فزعا حتى دخل على معاوية فقال له معاوية ما شأنك قال قتل عمار فقال معاوية قتل عمار فماذا فقال عمرو سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول تقتله الفئة الباغية فقال له معاوية دحضت في بولك أو نحن قتلناه إنما قتله علي وأصحابه جاؤوا به حتى ألقوه بين رماحنا أو قال بين سيوفنا هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه بهذه السياقة

الجامع (11/240)
أخبرنا عبد الرزاق عن معمر عن ابن طاووس عن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم عن أبيه أخبره قال لما قتل عمار ابن ياسر دخل عمرو بن حزم على عمرو بن العاص فقال قتل عمار وقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول تقتله الفئة الباغية فقام عمرو يرجع فزعا حتى دخل على معاوية فقال له معاوية ما شأنك فقال قتل عمار فقال له معاوية قتل عمار فماذا قال عمرو سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول تقتله الفئة الباغية فقال له معاوية دحضت في قولك أنحن قتلناه إنما قتله علي وأصحابه جاءوا به حتى ألقوه تحت رماحنا - أو قال بين سيوفنا -


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 2:24 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[fot][twh]هل تنكر ياحفيدابن xxxxxx
بشارة النبي بفئة سيدنا معاويةالتي وصفها
بالعظيمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كمـا قـال النـبي (( ابـني هـذا سيـد، و لعـل اللـه يصـلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين ))
[/twh][/fot]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 4:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
الحمد لله ان تأجل سفري.

ولكن فقط

اود ان انوه ان البدايات تحكى النهايات, فكما كان معاوية اول من استن سب الصحابة عندما سب الامام علي عليه السلام ( وهو بذلك قد سب سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم : من سب عليا فقد سبنى) , ولا اعلم ما موقف هؤلاء الذين يدافعون عن سب الصحابة ويقولون بأن فاعله كافر, فاذا كان هذا هو حال الذى يسب الصحابة, فما حال الذى يسب سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم.

واكرر ها مرة اخرى: البدايات تحكى النهايات

سيظل عدائنا قائما ابد الدهر نحن بنو هاشم وانتم ايها الامويون, وهو صراع الحق والباطل, صراع الشجرة الطيبة والشجرة الخبيثة.

فكما كان معاوية يعلم ان الامام علي عليه السلام من اهل البيت ومدى الحرمة الشديدة لسبه, ولكنه كان لا يبالي لانه كان مبغضا لاهل البيت , ولا بأس ببعض التقية التى يظهرها ببعض الاقوال, ولكن دائما الافعال كانت بخلاف الاقوال, وها هو الموقف هو هو يتكرر, وها هو صلاح الدين ( اسد السنة ) يسير علي خطى جده, ولا يتورع في اتهام احد من النسب الشريف وسبه, ويعلم الله بماذا سبنى, وفي نفس الوقت يدعى اسد السنة حبه وتقديره لاهل البيت, ولكن موقفنا يوم القيامة يا بنى امية, نحن تحت مظلة جدنا صلي الله عليه واله وسلم وهو حامل للواء الحمد ويقول : امتى امتى, وانتم مع حزبكم ومع جدك معاوية ويزيد.

قال جدى وسيدى ومولاى الامام علي بن ابي طالب قولة الحق مخاطبا معاوية جدك :

(( وأما قولك إنا بنو عبد مناف فكذلك نحن . ولكن ليس أمية كهاشم . ولا حرب كعبد المطلب . ولا أبو سفيان كأبي طالب . ولا المهاجر كالطليق ، ولا الصريح كاللصيق . ولا المحق كالمبطل ولا المؤمن كالمدغل . ولبئس الخلف خلف يتبع سلفا هوى في نار جهنم وفي أيدينا بعد فضل النبوة التي أذللنا بها العزيز ونعشنا بها الذليل . ))

ولبئس الخلف خلف يتبع سلفا هوى في نار جهنم

ولبئس الخلف خلف يتبع سلفا هوى في نار جهنم

ولبئس الخلف خلف يتبع سلفا هوى في نار جهنم

ولبئس الخلف خلف يتبع سلفا هوى في نار جهنم

ولبئس الخلف خلف يتبع سلفا هوى في نار جهنم

ولبئس الخلف خلف يتبع سلفا هوى في نار جهنم

ولبئس الخلف خلف يتبع سلفا هوى في نار جهنم

حقا

البدايات تحكى النهايات

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 4:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:10 ridge red;][cell=filter:;][I][align=center]
اهديك هذه الدرر والتحف يا حفيد معاوية, وهى مجموع ما قاله جدى الامام علي عليه السلام في جدك:



أما بعد فقد أتتني منك موعظة موصلة ، ورسالة محبرة نمقتها بضلالك ، وأمضيتها بسوء رأيك ، وكتاب امرئ ليس له بصر يهديه ولا قائد يرشده ، قد دعاه الهوى فأجابه ، وقاده الضلال فاتبعه فهجر لاغطا وضل خابطا ( منه ) لأنها بيعة واحدة لا يثنى فيها النظر ولا يستأنف فيها الخيار . الخارج منها طاعن ، والمروي فيها مداهن.


..........................................

وكيف أنت صانع إذا تكشفت عنك جلابيب ما أنت فيه من دنيا قد تبهجت بزينتها وخدعت بلذتها . دعتك فأجبتها ، وقادتك فاتبعتها ، وأمرتك فأطعتها . وإنه يوشك أن يقفك واقف على ما لا ينجيك منه مجن. فاقعس عن هذا الأمر ، وخذ أهبة الحساب ، وشمر لما قد نزل بك ، ولا تمكن الغواة من سمعك ، وإلا تفعل أعلمك ما أغفلت من نفسك ، فإنك مترف قد أخذ الشيطان منك مأخذه وبلغ فيك أمله ، وجرى منك مجرى الروح والدم ومتى كنتم يا معاوية ساسة الرعية وولاة أمر الأمة ؟ بغير قدم سابق ولا شرف باسق ، ونعوذ بالله من لزوم سوابق الشقاء وأحذرك أن تكون متماديا في غرة الأمنية مختلف العلانية والسريرة وقد دعوت إلى الحرب فدع الناس جانبا واخرج إلي وأعف الفريقين من القتال ليعلم أينا المرين على قلبه والمغطى على بصره . فأنا أبو حسن قاتل جدك وخالك وأخيك شدخا يوم بدر ، وذلك السيف معي ، وبذلك القلب ألقى عدوي ، ما استبدلت دينا ، ولا استحدثت نبيا . وإني لعلى المنهاج الذي تركتموه طائعين ودخلتم فيه مكرهين وزعمت أنك جئت ثائرا بعثمان. ولقد علمت حيث وقع دم عثمان فاطلبه من هناك إن كنت طالبا ، فكأني قد رأيتك تضج من الحرب إذا عضتك ضجيج الجمال بالأثقال وكأني بجماعتك تدعوني - جزعا من الضرب المتتابع والقضاء الواقع ومصارع بعد مصارع - إلى كتاب الله ، وهي كافرة جاحدة ، أو مبايعة حائدة.


.............................................

وأما قولك إنا بنو عبد مناف فكذلك نحن . ولكن ليس أمية كهاشم . ولا حرب كعبد المطلب . ولا أبو سفيان كأبي طالب . ولا المهاجر كالطليق ، ولا الصريح كاللصيق . ولا المحق كالمبطل ولا المؤمن كالمدغل . ولبئس الخلف خلف يتبع سلفا هوى في نار جهنم وفي أيدينا بعد فضل النبوة التي أذللنا بها العزيز ونعشنا بها الذليل .

..............................................

وأنى يكون ذلك كذلك ومنا النبي ومنكم المكذب ، ومنا أسد الله ومنكم أسد الأحلاف ، ومنا سيد شباب أهل الجنة ومنكم صبية النار ، ومنا خير نساء العالمين ومنكم حمالة الحطب في كثير مما لنا وعليكم .

.............................................


فنفسك نفسك فقد بين الله لك سبيلك . وحيث تناهت بك أمورك فقد أجريت إلى غاية خسر ومحلة كفر ، وإن نفسك قد أولجتك شرا ، وأقحمتك غيا ، وأوردتك المهالك ، وأوعرت عليك المسالك.

.............................................

وأرديت جيلا من الناس كثيرا خدعتهم بغيك ، وألقيتهم في موج بحرك ، تغشاهم الظلمات وتتلاطم بهم الشبهات ، فجازوا عن وجهتهم ونكصوا على أعقابهم ، وتولوا على أدبارهم ، وعولوا على أحسابهم إلا من فاء من أهل البصائر فإنهم فارقوك بعد معرفتك ، وهربوا إلى الله من موازرتك إذ حملتهم على الصعب وعدلت بهم عن القصد . فاتق الله يا معاوية في نفسك وجاذب الشيطان قيادك ، فإن الدنيا منقطعة عنك والآخرة قريبة منك . والسلام .


.............................................


أما بعد فإني على التردد في جوابك والاستماع إلى كتابك لموهن رأيي ومخطئ فراستي . وإنك إذ تحاولني الأمور وتراجعني السطور كالمستثقل النائم تكذبه أحلامه . أو المتحير القائم يبهظه مقامه . لا يدري أله ما يأتي أم عليه . ولست به ، غير أنه بك شبيه . وأقسم بالله إنه لولا بعض الاستبقاء لوصلت إليك مني قوارع تقرع العظم وتهلس اللحم . واعلم أن الشيطان قد ثبطك عن أن تراجع أحسن أمورك وتأذن لمقال نصيحتك.


.............................................


أَمَّا إِنَّهُ سَيَظْهَرُ عَلَيْكُمْ بَعْدِي رَجُلٌ رَحْبُ الْبُلْعُومِ مُنْدَحِقُ الْبَطْنِ يَأْكُلُ مَا يَجِدُ وَ يَطْلُبُ مَا لَا يَجِدُ فَاقْتُلُوهُ وَ لَنْ تَقْتُلُوهُ أَلَا وَ إِنَّهُ سَيَأْمُرُكُمْ بِسَبِّي وَ الْبَرَاءَةِ مِنِّي فَأَمَّا السَّبُّ فَسُبُّونِي فَإِنَّهُ لِي زَكَاةٌ وَ لَكُمْ نَجَاةٌ وَ أَمَّا الْبَرَاءَةُ فَلَا تَتَبَرَّءُوا مِنِّي فَإِنِّي وُلِدْتُ عَلَى الْفِطْرَةِ وَ سَبَقْتُ إِلَى الْإِيمَانِ وَ الْهِجْرَةِ .


.................................................


وَ لَعَمْرِي يَا مُعَاوِيَةُ لَئِنْ نَظَرْتَ بِعَقْلِكَ دُونَ هَوَاكَ لَتَجِدَنِّي أَبْرَأَ النَّاسِ مِنْ دَمِ عُثْمَانَ وَ لَتَعْلَمَنَّ أَنِّي كُنْتُ فِي عُزْلَةٍ عَنْهُ إِلَّا أَنْ تَتَجَنَّى فَتَجَنَّ مَا بَدَا لَكَ وَ السَّلَامُ .


...................................................


فَيَا عَجَباً لِلدَّهْرِ إِذْ صِرْتُ يُقْرَنُ بِي مَنْ لَمْ يَسْعَ بِقَدَمِي وَ لَمْ تَكُنْ لَهُ كَسَابِقَتِي الَّتِي لَا يُدْلِي أَحَدٌ بِمِثْلِهَا إِلَّا أَنْ يَدَّعِيَ مُدَّعٍ مَا لَا أَعْرِفُهُ وَ لَا أَظُنُّ اللَّهَ يَعْرِفُهُ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى كُلِّ حَالٍ

................................................


إِنِّي لَعَلَى الْمِنْهَاجِ الَّذِي تَرَكْتُمُوهُ طَائِعِينَ وَ دَخَلْتُمْ فِيهِ مُكْرَهِينَ


.................................................


فَإِنَّمَا هُوَ الشَّيْطَانُ يَأْتِي الْمَرْءَ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَ مِنْ خَلْفِهِ وَ عَنْ يَمِينِهِ وَ عَنْ شِمَالِهِ لِيَقْتَحِمَ غَفْلَتَهُ وَ يَسْتَلِبَ غِرَّتَهُ

..........................................................


قَدْ دَعَوْتَنَا إِلَى حُكْمِ الْقُرْآنِ وَ لَسْتَ مِنْ أَهْلِهِ وَ لَسْنَا إِيَّاكَ أَجَبْنَا وَ لَكِنَّا أَجَبْنَا الْقُرْآنَ فِي حُكْمِهِ وَ السَّلَامُ

..........................................................


إِنَّكَ رَقِيتَ سُلَّماً أَطْلَعَكَ مَطْلَعَ سُوءٍ عَلَيْكَ لَا لَكَ لِأَنَّكَ نَشَدْتَ غَيْرَ ضَالَّتِكَ وَ رَعَيْتَ غَيْرَ سَائِمَتِكَ وَ طَلَبْتَ أَمْراً لَسْتَ مِنْ أَهْلِهِ وَ لَا فِي مَعْدِنِهِ فَمَا أَبْعَدَ قَوْلَكَ مِنْ فِعْلِكَ وَ قَرِيبٌ مَا أَشْبَهْتَ مِنْ أَعْمَامٍ وَ أَخْوَالٍ حَمَلَتْهُمُ الشَّقَاوَةُ وَ تَمَنِّي الْبَاطِلِ عَلَى الْجُحُودِ بِمُحَمَّدٍ ( صلى الله عليه وآله )


.........................................................


اعْلَمْ أَنَّ الشَّيْطَانَ قَدْ ثَبَّطَكَ عَنْ أَنْ تُرَاجِعَ أَحْسَنَ أُمُورِكَ وَ تَأْذَنَ لِمَقَالِ نَصِيحَتِكَ

........................................................


وَ اللَّهِ مَا مُعَاوِيَةُ بِأَدْهَى مِنِّي وَ لَكِنَّهُ يَغْدِرُ وَ يَفْجُرُ وَ لَوْ لَا كَرَاهِيَةُ الْغَدْرِ لَكُنْتُ مِنْ أَدْهَى النَّاسِ وَ لَكِنْ كُلُّ غُدَرَةٍ فُجَرَةٌ وَ كُلُّ فُجَرَةٍ كُفَرَةٌ وَ لِكُلِّ غَادِرٍ لِوَاءٌ يُعْرَفُ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَ اللَّهِ مَا أُسْتَغْفَلُ بِالْمَكِيدَةِ وَ لَا أُسْتَغْمَزُ بِالشَّدِيدَةِ

.............................................................. [/align][/B]
[/cell][/table][/center]

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 5:18 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[fot][twh]أقول لك ياسلامة
مشكلتك أنك تظنني المقدسي؟؟
أنا ياسلامة جئت لأدافع عن أل البيت الأطهار من xxxxxx الموجودين في المنتدى
ولكن هذا لايعني أن أنتقص من قيمة الصحابي الجليل وصهر رسول الله وكاتب الوحي سيدنا معاوية؟؟؟
ثم إن السيد الشريف نفسه وهو من أل البيت يقول سيدنا معاوية؟؟؟
أليس هذا أكبر دليل على أننا يجب أن نحترمه
ألم تقرأ كتاب السيد الشريف ـ أخطاء ابن تيمية ـ ألم تقرأ نقله عن الإمام مالك عندما جاءه رجل قال له لي خال ينتقص معاوية فقال له
الإمام مالك لاتأكل معه...
فهل أنت ياسلامة أعلم من الإمام مالك بسيدنا معاوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياسلامة لست من بني أمية صدقني
ولعنة الله عليهم/الأشرار منهم طبعا/

ياسلامة من ينتقص أحدا من صحابة رسول الله فهو زنديق
وأكد على ذلك السيد الشريف نفسه
فإنتبه لنفسك عمن تتكلم؟؟؟
وبدلا من محاربة أخوك الصوفي
إذهب وحارب من بطعن بنسب أشراف أل البيت
ورد علي على هذا الرابط

viewtopic.php?p=4401#4401
[/twh][/fot]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 5:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
فقط

هل الامام مالك اعلم من سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم؟

هل الامام مالك اعلم من سيدنا الامام علي عليه السلام؟

الائمة الاربعة اجمعوا علي انه اذا ما وجد في كلامهم ما يخالف الواضح الصريح من القران والسنة, فيجب ان يضرب به عرض الحائط.

فأنا لم ازد شيئا علي قول ابواى سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم والامام علي عليه السلام.

فقط

من الفئة الباغية؟

الي ماذا كان يدعو عمار؟

الي ماذا كان يدعو عمار؟

الي ماذا كان يدعو عمار؟

الي ماذا كان يدعو عمار؟

الي ماذا كان يدعو عمار؟

الي ماذا كان يدعو عمار؟

الي ماذا كان يدعو عمار؟

قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم: (( الي الجنة ))

و

الي ماذا كان يدعو الذى قتله؟

الي ماذا كان يدعو الذى قتله؟

الي ماذا كان يدعو الذى قتله؟

الي ماذا كان يدعو الذى قتله؟

الي ماذا كان يدعو الذى قتله؟

الي ماذا كان يدعو الذى قتله؟

الي ماذا كان يدعو الذى قتله؟

قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم: (( الي النار )).

هذا قول سيدى وجدى ومولاى سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم ولا ارتضي قول غيره ممن لم يعصمه الله ؟

لماذا لا تدافع انت عن الامام علي عليه السلام؟

لماذا تترك من طعنوه وسبوه هو واهل بيته؟

هل هذا هو حب اهل البيت الذى تتدعيه؟

اتغار علي معاوية, ولا تغار علي الامام علي واهل البيت؟

يا هذا

هناك لونان لا ثالث لهما

ابيض او اسود

نار وجنة

اين انت منهما

هلا سمعت عن مكان وسط بينهما؟

الحق حق

والباطل باطل

الامام علي عليه السلام حارب معاوية

فأين كان الحق واين كان الباطل؟

هل يعقل يا ذوى العقول ان يكون الاثنان علي حق, او الاثنان علي باطل؟

هل هناك حقان!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا والله , بل هناك دائما وابدا حقا واحد وباطلا واحدا.

وهناك لون ثالث لا ترى له مكانا لا بين الحق ولا بين الباطل, ولكنه ايضا باطل, فكل شئ سوى الحق باطل, مهما تعددت اشكاله والوانه.

.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 5:54 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[fot][twh]الحق مع الإمام علي طبعا ياسلامة
لكنةهذا لايعني أن نطعن بسيدنا معاوية
كلنا نعرف أنه كان على الباطل
لكن ياسلامة من وجهة نظره كان يعتقد أنه على حق
ياسلامة الإمام علي في قلوبنا وعيوننا
لكن إختلافي معك أنك تطعن بسيدنا معاوية
ولايحق لك ذلك
الأئمةالأربعة كان يعلمون أن الحق مع سيدنا
علي لكن
هل طعنوا بسيدنا معاوية؟؟
أم اعتبروا كل من يطعن به زنديق؟؟؟
أجبني ياسلامة؟؟؟
أجبني ياسلامة؟؟؟
أجبني ياسلامة؟؟؟
[/twh][/fot]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 6:18 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
لقد قلت ياسلامة
اقتباس:
هل يعقل يا ذوى العقول ان يكون الاثنان علي حق, او الاثنان علي باطل؟

هل هناك حقان!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا والله , بل هناك دائما وابدا حقا واحد وباطلا واحدا



[fot] [twh]حسنا ياسلامة
أنت تعرف جيدا الخلاف الذي وقع بين الصديق وبين الزهراء؟؟؟؟
هل تستطيع أن تقول أن الصديق كان على الباطل؟؟؟؟
هل تستطيع أن تقول أن الزهراء كانت على الباطل؟؟؟
[/twh][/fot]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 10:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
يا هذا كيف تتهم الله عزوجل بالظلم؟

هل يستوى الحق والباطل؟

هل يدخل الباطل والحق الجنة هكذا , ولا فرق بينهما؟

هل اصبح كلام سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم الواضح الصريح, لا يقبل به عندك , ومستهان به الي تلك الدرجة

سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم يقول لسيدنا عمار:

(( يدعـــــــــــــــــــــــــــــونـــــــــــــــــــــــــــك الي النـــــــــــــــــــــــــــــــار ))

لماذا لا تسلم بما قاله سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم

هل كلامه خطأ

اذا خالف كلام العلماء هذا الحديث فهو حجة عليهم لا لهم.

فمنذ متى نحتج علي الحديث الصحيح الصريح باراء العلماء, وكأن المواقف انعكست واصبح الانبياء علماء والعلماء انبياء.


ثانيا انا

لم اطعن بمعاوية

فقط ذكرت حقائق

واذا كنت تغضب للطعن فلماذا لا تغضب منه لانه طعن في الامام علي. لماذا, لماذا, لماذا؟

كل ما ذكرته في معاوية كان من كلام سيد الخلق صلي الله عليه واله وسلم, ومن كلام باب مدينة العلم سيدنا الامام علي عليه السلام.

ام هل اصبح عندكم يا بنى امية ذكر الحديث الشريف وكلام الامام علي من الزندقة؟

لم تجيبنى عن اى سؤال من اسئلتى

اقول لك سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم يقول....

ترد وتقول

الائمة الاربعة او او او يقولون.....

سبحان الله

اقول لك

الامام علي يقول....

وهى هى اجابتك


بالنسبة لما حدث مع السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وسيدنا ابو بكر رضس الله عنه

فهنا القياس باطل

فمسألة معاوية بها نصوص احاديث صحيحة تصفه بالبغى والظلم.

انا اعتقد وهذا اعتقادى الشخصي, ان السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام كانت علي الحق, وسيدنا ابو بكر رضى الله عنه قد اخطأ في تلك المسألة, ولكن ما المشكلة هنا, سيدنا ابو بكر رضي الله عنه وارضاه هو سيدنا ومولانا وامامنا والحمد لله, ولكن عقيدتنا انه ليس بمعصوم, ويجوز عليه الخطأ, ورحم الله سيدنا عمر بن الخطاب عندما اخطأ في المسجد وردته امرأة الي القول الحق.

ولكن مثلا هل ستقارن سيدنا ابو بكر بمعاوية يا هذا؟

ارجو التزام الادب, والله انى لا اطيق مجرد المقارنة, ومجرد المقارنة بين الرجلين لهو من الخروج علي الادب.

هل حطأ سيدنا ابو بكر كخطأ معاوية؟

وهل تستوى الكبيرة والصغيرة الا عند ذوى الجهل فقط؟

وبالمناسبة فتلك ليست بأخطاء معاوية الوحيدة, ولكن هل تنكر انه غدر لما ولي ابنه السكير الفاجر يزيد, هل تنكر انه اول من سن سنة سب كبار الصحابة.

تتهم الشيعة بانهم كفارا لانهم يسبون الشيخين, ودعنى اقول اننى معك في تلك النقطة

ولكن هلا عرفت من اول من ابتدع تلك البدعة , انه معاوية لا احد غيره, وقال سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم : (( من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا )) خرجه مسلم في صحيحه .

فلتقل لي لماذا لا تأخذ بكلام سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم؟

انى اعتقد ان معاوية عليه كل ذنوب من سب الصحابة منذ الازل الي يوم القيامة كما ذكر سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسم.


هل قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم ان من سيختلف مع السيدة فاطمة الزهراء حول ميراثها اولئك هم الفئة الباغية؟

لا لم يقل ولم يشر لتلك الحادثة في اى من الاحاديث الشريفة.

ولكن يبقي فقط من وصفهم بالبغاة... دعاة النار.

ويحك يا عمار

تدعوهم الي الجنة

ويدعونك الي النار

والحمد لله

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2004 11:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 10:41 am
مشاركات: 80
[font=Times New Roman]الاخ اسد السنة ،،

تصورتك اكبر من ذلك بكثير،

وعندما تابعت مواضيعك تصورت انك انت الي بحثت عنها ، ولكثها لم استطع التحقق منها ، ولكني بعد قراءتي لدودك ، علمت انك لست انت الباحث، ولذا لو اننا فتحنا حوار فيها ، فلت تستطيع ان تتحقق منها ، اذ انك ناقل لها فقط ..

هذا وما يدل على ذلك ، ما انت بصدده في هذا الموضوع ، فاين الذي وضع ما بالاعلى ، واين الذي ريد على حديث رسول الله بتسائل مثل ، ما تفضلت به مؤخرا ،،

عافاك الله ، قليلا من البحث فقط

تحياتي[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 23 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 15 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط