موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 13 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: اسود السنه (رجال الله)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 06, 2005 6:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 11, 2004 6:39 pm
مشاركات: 44
[align=center]صورة[/align]

الشيخ المحدث عبد الله سراج الدين الحسيني الحلبي

[font=Tahoma]ولد سنة 1343هـ/1924م في بيت علم وولاية ، رعاه والده الشيخ محمد نجيب سراج الدين رحمه الله. بدأ تعليمه في الكتاب في جامع سليمان بقراءة القرآن والعلوم الأساسية ثم التحق بمدرسة جامع السلطانية. أكمل حفظ القرآن في سن 13 سنة .
صحب والده إلى دروسه ومجالسه في سن مبكرة ، كما كان والده يرسله لتوصيل المال إلى الأسر المحتاجة وإلى أرحامه .

التحق بالخسروية وكان الأول دائماً وفي السنة الأخيرة عُدل نظام المدرسة بإدخال منهاج وزارة المعارف وألزم الطلاب بالعودة إلى الصف الرابع ولم يقبل الشيخ عبد الله ذلك وترك المدرسة وعكف على علوم الشرع بدأب عظيم بإشراف من والده .

حج مع والده 1946م وكسب بركة عظيمة. ثم نهض بالدروس عن والده الشيخ نجيب وساعده على ذلك حفظه للقرآن والسنة .

افتتح دروس علوم شرعية في جامع الحموي إلى أن صارت مدرسة شهادتها تعادل الثانوية الأزهرية.
ذهب إلى المدينة المنورة عام 1980م وعكف على العلم والعبادة وتأليف الكتب ، وله مؤلفات كثيرة منها( محمد رسول الله)
وأشرف على فتح مدرسة لتحفيظ القرآن في المدينة.

عاد إلى البلاد وعاد للتدريس في الجامع الأموي وجامع بانقوسا ومدرسة التعليم الشرعي.

كانت وفاته فاجعة كبيرة مساء يوم الإثنين 4/3/2002م الساعة السابعة مع ارتفاع أذان العشاء تماماً ، وكأنه أجاب المؤذن بروحه رضي الله عنه .
[/font]

_________________
[align=center]اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله صلاة انت لها اهل وهو لها اهل [/align]
صورة

[flash width=666 height=350]http://poknit.com/manager/users/aboahmad.swf[/flash]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 07, 2005 12:30 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان

عبد الله بن محمد سراج الدين بن عبدالله نجم الدين المبارك بن محمد خزام السليم بن شمس

الدين عبدالكريم الواسطي بن صالح عبدالرزاق بن محمدشمس الدين بن صدر الدين علي بن عز

الدين احمد الصياد بن عبدالرحيم ممهد الدولة بن سيف الدين عثمان بن حسن بن محمد عسله

بن علي الحازم بن احمد المرتضى بن علي ابي الفضائل بن الحسن رفاعه جد

السادة الرفاعية
بن علي المهدي بن محمدابي القاسم بن الحسن القاسم بن الحسين

بن احمد المرتضى الاكبر بن موسى ابوسبحة بن ابراهيم المرتضى بن الامام موسى الكاظم

بن الإمام جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام علي زين العابدين بن سيدناومولانا شهيد كربلاء مولانا الحسين بن الإمام علي كرم الله وجهه وابن

سيدتنا الكاملة فاطمة الزهراء عليها السلام بنت أول وخير خلق الله وخاتم رسل الله سيدنا و مولانا و حبيبنا وقرة عيوننا أشرف الأنبياء وسيد المرسلين النبي الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم


آخر تعديل بواسطة أسد السنة في الجمعة يناير 07, 2005 2:33 pm، عدل 1 مرة

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 07, 2005 2:31 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 07, 2005 2:38 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[fot][twh]ومن كتبه التي سارت بها الركبان:

- شرح المنظومة البيقونية في مصطلح الحديث.

- شهادة أن لا إله إلا الله، سيدنا محمد رسول الله.

- الصلاة على النبي - صلى الله عليه وأله وسلم.

- تفسير سورة الفاتحة.

- تفسير سورة الإخلاص.

- الإيمان بعوالم الآخرة.

- الإيمان بالملائكة.

وغير ذلك من كتب النفيسة...

وأهم أثر للشيخ سراج الدين - يرحمه الله - بعد الكتب والدروس - رعاية للمدرسة الشرعية الشهيرة في محافظة حلب، وهي المدرسة " الشعبـانيـة" التي اعاد إليها الحياة بعد أن أغلقت ودمجت مع مدرسة أخرى فأنشأ جمعية التعليم الشرعي بمشاركة أهل الخير من التجار وغيرهم ثم افتتح تبعا لها مدرسة التعليم الشرعي " الشعبـانيـة الجديـدة" وحافظ على مناهجها الشرعية البحتة بعيدًا عن العلوم المعاصرة، وبث في العاملين والدارسين فيها روح الأمل المشرق ونهج الحرص الشديد على إحياء سنة السلف الصالح في العلم والاستمساك به.

لقد خرَّجت هذه المدرسة الشرعية أفواجًا من الشباب الدارس للعلوم الشرعية دراسة عميقة، وكان سجلها في هذا المضمار عامرًا بالطلبة النابهين الذين حفظوا كتاب الله تعالى وحملوا سنة رسوله - صلى الله عليه وآله وسلم - وأتقنوا فنون المعرفة الإسلامية، والتزموا تعليم المسلمين في المساجد وغيرها، مما تعلموه، كما أنشأ الشيخ " دار الحفاظ " وهي المدرسة الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم وتجويـده، وتلقين قراءته على أيدي حفاظ متخصصين في القراءات متقنين لروايتها.

يرحم الله الشيخ عبد الله سراج الدين العالم الرباني، والمفسر البارع والمحدث المتقن والمربي الفاضل

----=== انتهى ===----

هذا قد نشر في مجلة المجتمع الكويتية 9-15 محرّم سنـ 1423 ـة الموافق 23-29 مارس 2002 م
العدد ( 1493).


كلمة عزاء للدكتور القرضاوي في قناة الجزيرة ضمن برنامج الشريعة والحياة


[web]http://www.aljazeera.net/channel/archive/archive?ArchiveId=90498[/web]
[/twh][/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: الشيخ محمد بن الشيخ بكري ملاحفجي النعيمي الحسيني الحلبي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 07, 2005 11:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 11, 2004 6:39 pm
مشاركات: 44
[twh]الشيخ محمد بن الشيخ بكري ملاحفجي النعيمي الحسيني الحلبي[/twh]
صورة

هو الشيخ محمد بن الشيخ بكري ملاحفجي النعيمي الحسيني الحلبي المشهور بالشيخ القصير، والملقب بـ "أبو قبقابة".
ولد في حلب عام 1891م، وانصرف إلى تلقّي العلوم الشرعية من العلماء الأفاضل
بعد تخرّجه من مدرسة الخسروية . ثم سافر إلى استانبول فدرس هناك
علم طب التداوي بالأعشاب مدة ثلاث سنوات، وورث عن والده علم الفلك
والزايرجة وبعض العلوم الأخرى، وظل يمارس التداوي بالأعشاب في حلب
على كثير من الأمراض المستعصية ، وكان النجاح والشفاء حليفه دائمًا.
كما كان رحمه الله يُدَرِّس علوم القرآن الشرعية، فتخرّج عليه الكثير من العلماء،
كما كان خطيبًا مؤثرًا بارعًا في بعض جوامع حلب، ومصلحًا اجتماعيًا يعالج حل المشكلات الاجتماعية من على المنبر، كما أنه كان شيخ الطريقة القادرية والرفاعية
.

انتقل إلى جوار ربه عام 1950، ودفن في حلب، وكان لنبأ وفاته وقع أليم
على حلب وأهلها، وترك آثاره في أولاده وأحفاده الذين اقتفوا أثره في
طب التداوي بالأعشاب . ترك مؤلفاتٍ ومخطوطاتٍ نفيسة
تنتظر مَن يحييها بالترتيب والطباعة والنشر .

_________________
[align=center]اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله صلاة انت لها اهل وهو لها اهل [/align]
صورة

[flash width=666 height=350]http://poknit.com/manager/users/aboahmad.swf[/flash]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 08, 2005 3:51 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 11, 2004 6:39 pm
مشاركات: 44
الشيخ جميل عقاد (الحلبي)

صورة


ولد الشيخ جميل عقاد في مدينة حلب عام 1316/1898 ووالده الشيخ محمد ياسين العقاد خطيب وإمام جامع أبي الدرجين بالجلوم . حفظ القرآن في السابعة من عمره وتابع دراسته في حلقات العلم التي كانت تُعقَد في مساجد حلب ، ثم عين مدرّسًا بالمدرسة الفاروقية .

عام 1335/1916 التحق بالأزهر الشريف بمصر فتلقّى علومه على عدد من رجال العلم والدين منهم: الشيخ أبو الفضل الجيزاوي ، والخضر حسين ، وعيسى منون ، ومحمد عبد المطلب ، ومحمد نجيب المطيعي ، ومصطفى المراغي وحصل منهم على الشهادات التالية :


- الشهادة الأهلية للغرباء في الفقه والتفسير والحديث والتوحيد والبلاغة والنحو والصرف .
- الشهادة العالمية للغرباء عام 1347/ 1928.
- شهادة الاستماع من مشيخة الأزهر الشريف عام 1352/ 1933 .

[center][table=width:70%;][cell=filter: glow(color=red,strength=5);][SIZE=12][align=center]اتجه إلى الريف المصري وعقد فيه الندوات والمحاضرات فاعتنق الإسلام سبعة وعشرون قبطيًا[/align]
[/cell][/table][/center] في مديرية الفيوم منهم الشماس "مجلي إسحاق جرجس" الذي سماه الشيخ باسم "محمد جميل المهتدي" وكان شاعرًا فنظم قصيدة بمناسبة اعتناقه الإسلام عنوانها "تحيتي إلى منقذي" منها :

[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=red,strength=5)"]
حقًا أقول لقد أنـرتَ فـؤادي=وأزحـت ظلمة عيني المتمادي
يهدي صحيح لو نشرت لواءه=لأضـاء فوق الفرقـد المعتـادِ
أصغى إليكَ المؤمنون فصادَفوا=عـلمًا غزيرًا كان فيهِ رشـادي
ولقـد تبعت الحق أُرضي ذمتي=وأقمـت أعـوجَ قلبيَ المنقـادِ

[/poet]


وأجابه الشيخ جميل عقاد بقصيدة عنوانها "تهنئة وعظة" منها

[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/8.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=red,strength=5)"]
قد جاء نور الله وإنجاب الردى =من شام نور الله حقًا أسعدا
بشرى (محمد قد جملت) بديننا=ولك المثوبة أن تبعت محمدا
فاهنأ بدينٍ منـزلٍ من ربنـا= جاء الرسول به فزانك بالهدى
فاثبـت فرُسلِ الله قد ثبتوا به= فأتاهم النصر القريـب مجددا


[/poet]

عام 1354/1935 اتجه من مصر إلى الحجاز فأدّى فريضة الحج ثم عاد إلى سوريا مارًا بالأردن وفلسطين ولبنان. وفي عام 1936 عُيّن مدرسًا للشريعة الإسلامية وآداب اللغة العربية في دور المعلمين والمعلمات وفي المدارس الثانوية بالإضافة إلى تولّيه الخطابة في الجامع الأموي الكبير بحلب. وكان يزور سجون حلب وإصلاحاتها واعظًا ومرشدًا وهو بذلك أول رجل دين يقوم بهذا العمل متبرعًا، كما كان يتجول في بقية المدن والقرى الأرياف لإلقاء دروس الوعظ والإرشاد. وقد التزم في خطبة الجمعة منهجًا ثابتًا إذ تتضمن كل خطبة آية كريمة وحديثًا نبويًا شريفًا يتعلق بمضمون الآية فيشرحها ويذكر كل ما يتعلق بها، وبعد الانتهاء من صلاة الجمعة كان يطلب من المصلين أن يرددوا الآية والحديث موضوع الخطبة بشكل جماعي وإفرادي ليتمكنوا من حفظها.

[twh]كان ينظم الشعر في كل مناسبة قومية أو اجتماعية أو دينية فقارب عدد قصائده المئتين وعدد أبياتها قرابة الخمسة آلاف بيت. وفي عام 1937 كتب قصيدة بعنوان "الأقصى يناديكم فلبوا" نشرتها جريدة الشباب منها: [/twh]

[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/2.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=red,strength=5)"]
يا بني يعرب هبوا= لفلسطين اشرئبّوا
يا فلسطين اطمئني=إن جيش العرب لجب
روح سوريا استطارت=أنت من سوريا قلب
جزء سوريا الجنوبي=غير هذا الاسم كذب


[/poet]


وكتب قصيدة "حلب" بثلاثين بيتًا منها

[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/9.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=red,strength=5)"]
ذي حلب دار الأدب = يا حبذا الدار حلب
كم من أديب أنبتت =فيها لقد نال الرتب
هم آل حمدان بها= قد رفعوا شأن العرب
وهي لعمري غادة= في تاج تاريخ الحقب

[/poet]


[twh]وقال في اليتيم : [/twh]

[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=red,strength=5)"]
زوروا اليتامى وانظروا أحوالهم=قد عضهم في الحرب نار الفقر
من ذا الذي علم المصير لوِلْدِهِ=فجميعنا والله لسنا ندري
من يسعف الأيتام يشكر ربه= فالشكر يجلب زائرات الخبر
مفرح الأيتام تعمر داره=ويكون في أخراه هادي السر
يا كافل الأيتام إن المصطفى= يصحبك فضلاً عند قطف الزهر


[/poet]

وللأطفال كتب نشيد شهور السنة منه :


[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/2.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=red,strength=5)"]
آذار شهر ممطر= فيه السما قد تقمر
أشجارنا تزدهر =يمضي الشتا ويقبل الربيع
نيسان شهر النرجس= به حياة الأنفس
الأرض فيه تكتسي= ثوب زهور لونه بديع

[/poet]

ومن قصيدته "ملحمة السيرة النبوية الشريفة" وعدد أبياتها (243) .
في عام 1964 عُيِّنَ مدرّسًا للمحافظة بحلب (مديرية الإفتاء) وبقي في عمله هذا إلى أن توفي مساء الاثنين 21 ذي الحجة 1387/18 آذار 1968 فصلي عليه في الجامع الكبير ودفن في مقبرة الصالحين بحلب[/size]

_________________
[align=center]اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله صلاة انت لها اهل وهو لها اهل [/align]
صورة

[flash width=666 height=350]http://poknit.com/manager/users/aboahmad.swf[/flash]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 08, 2005 12:39 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
أعظم الكرامات للولي الأكبر الشيخ عبد الله سراج الدين هي رؤيته للنبي الأعظم يقظة؟؟؟
فقد كان يحدثه...
ومن جملة ماقاله النبي الأعظم له

[fot][twh]أبلغ سلامي لأهل حلب...إنهم أكثر أهل الدنيا صلاة علي[/twh][/fot]

وفي اللحظات الأخيرة للولي كان عنده مجموعة من العلماء في بيته فنظر إلى الباب وقال

[fot][twh]أهلا...أهلا ...سيدي رسول الله[/twh][/fot]
وفاضت روحه الطاهرة إلى السماء
أثبت هذه الكرامة كل من كان في بيت الشيخ
يوم وفاته..


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 09, 2005 1:08 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot] افيدونا
كيف كان دوره او دورهم من الوهابية
[/fot]


[align=center] كيف كان دوره او دورهم من الوهابية[/align]
[align=center]اللذين عادوا رسول الله تعالي
صلي الله عليه وسلم واله واوليائه رضي الله عنهم اجمعين[/align]
[align=center] وما هي كتبهم واقوالهم التي صدعوا بها .. !
لنصرة الحق " حق الله تعالي لحبيبه صلي الله عليه وسلم واله واوليائه "
[/align]

[align=center] ام قالوا بمقولة الامام البوطي في المستقله .. ؟
ام كان قولهم اقوي واوضح واجلي ؟[/align]

[fot]ااتونا بهدف وتبيان او
مختصر الكلام
لتوضيح المعني من الكلام
فالكلام عال العال
ولكن سقطت من بين السطور
اقوال واستفسارات وكثير الكثير من المعان
والسلام
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 09, 2005 5:05 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center] قف[/align]
[fot] بدون تعليق[/fot]

[align=center]عام 1335/1916 التحق بالأزهر الشريف بمصر فتلقّى علومه على عدد من رجال العلم والدين منهم: الشيخ أبو الفضل الجيزاوي ، والخضر حسين ، وعيسى منون ، ومحمد عبد المطلب ، ومحمد نجيب المطيعي ، ومصطفى[/align] [align=center]المراغي [/align][align=center]وحصل منهم على الشهادات التالية :
- الشهادة الأهلية للغرباء في الفقه والتفسير والحديث [/align]
[align=center]والتوحيد[/align] [align=center]والبلاغة والنحو والصرف .
- الشهادة العالمية للغرباء عام 1347/ 1928.
- شهادة الاستماع من مشيخة الأزهر الشريف عام 1352/ 1933 . [/align]

[align=center]
اقتباس :
موضوع الرسالة: الإمام المراغي و الإفراج عن كتب ابن تيمية في الأزهر

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم و رحمة الله

ذكر القرضاوي في مذكراته و الموجودة على موقع "اسلام اون لاين" (1) عند الكلام على بداية دراسته ان كتب ابن تيمية و تلميذه ابن القيم كانت ممنوعة في الأزهر حيث ان الأزهر كان يقاوم فكر هؤلاء و يحشرهم في زمرة المجسمين و قد تم الإفراج عن كتب ابن تيمية و تلميذه في عهد الإمام المراغي.

و هنا عندي بعض الأسئلة التي اتمنى ان يجيب عليها الإخوة بشيئ من التفصيل خاصة ان اهل مصر ادرى بشعابها و هي:

1) ما هي الأسباب التي ادت الى هذا الإفراج و هل لعب الدور الوهابي السياسي و المالي دورا فيه؟
2) هل كان الإمام المراغي متأثرا بالوهابية ام حصل ذلك رغما عنه او كان عن حسن نية و في اي سنة حصل هذا بالتحديد؟

مع الشكر مقدما

(1) http://www.islamonline.net/Arabic/perso ... le12.SHTML [/align]


[size=18][b][color=#FF9900][align=center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 09, 2005 12:34 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
صورة

الشيخ عبد الله : أكرمتمونا بزيارتكم ، أكرمكم الله.

الشيخ عبد الرحمن : هذه تجارة سيدي

زيارتكم تجارة
, إن المرء مع من أحب , الله يشهد أننا نحبكم في الله وبرسول الله .

الشيخ عبد الله : وأنا أحبكم في الله وبرسوله .

الشيخ عبد الرحمن : لقد قمتم ببيان الكتاب والسنة , جزاكم الله عنا خير الجزاء ..

الشيخ عبد الله : أنا أحب الصالحين , وأرجو أن أكون منهم , هذا رجائي من الله .

الشيخ عبد الرحمن : وأنت منهم بدون شك , من أحب شيئاً أكثر من ذكره , أكثرتَ من ذكر الله ورسوله وأوليائه .

الشيخ عبد الله : .. هل كتبي تصلك ؟

الشيخ عبد الرحمن : وضعتها مع بعضها أتصبّح بها وأتمسّى في الظهر والعصر , وهي موجودة أمامي .

الشيخ عبد الله : بارك الله فيك , هذا يكون شرفا لي ومدداً .

عندما كتبت كتاب الشمائل – وفّقني الله لذلك – وهو أول كتبي ( سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم ) سبحان الله ، أنا أكتب وكأن الروحانية المحمدية محيطة بي , وأحياناً أبكي , وقد وفقني الله وألهمني أن أرد مسألة قول بعض الناس أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قد يخطئ ورددتها في كتاب الشمائل ..

يذكر بعض علماء الأصول أنه صلى الله عليه و سلم أخطأ يوم بدر وأخطأ يوم كذا , فأجبت عليها ورددت جميعها رداً محكماً قوياً جداً , والحمد لله , وعلى أثرها بعد ما انتهينا من الكتاب رأيت في الرؤيا أن رسول الله صلى الله عليه و سلم وظفني أن أحضّر له ماء الوضوء وماء الغسل , هذه وظيفتي - خادم عنده ملازم - ورجل آخر من الصحابة كان معي أنا وهو فقط ..

ثم قدّمنا الماء ورسول الله صلى الله عليه و سلم يريد أن يغتسل من غبار كان عليه من الحرب , وعندما استيقظت قلت : سبحان الله , هذه الرؤيا ما معناها ؟ فجاءني خاطر : غسلتَ الغبار عن رسول الله صلى الله عليه و سلم , كان قادماً من الحرب وعليه غبار غسلته , وهذه وظيفتك , والحمد لله .

وعندما ذهبت للمدينة المنورة - وأسأل الله العودة على أكمل الأحوال - طلبوا مني كتاب الشمائل , وقال لي بعضهم : يوجد شخص عنده مكتبة في الرياض يطبع الكتاب ويرخّصه .. وفيه نفحات وبركات محمدية وفيه أشياء وأشياء , وفيه ما فيه عن المولد , وكانوا يحاربون المولد , فقلت لهم : إذا كان سيطبع الكتاب ويرخّصه فهذا هو المطلوب , وندفع له ما يطلب من المال , ودفعت له مبلغاً جيداً من المال لكي يطبعه على حسابي ويبيعه لنا , ويدخل قسماً إلى المدينة وقسماً خارجها .

[color=#FF0000]وبعدها طبع الكتاب , وأرسل 500 نسخة للمدينة
, أوقفوها في الإعلام , ثم اتصلنا بهذا الرجل من أجل أن يخلّصها , فقال : أنا لست متكفّلاً بترخيصها .

يا سبحان الله , ألم تقل أنك متكفل بطبعها وترخيصها , قال : لا هذا عملكم .

عندها عظم الأمر عليّ , لأنه كان فيه بحث المولد .. ثم إنني رجل معي إقامة , وهؤلاء متى رأووا هذه الأمور من شخص يأخذون منه الإقامة , وكانت الأزمة شديدة وعنيفة , عندها قلت : يا سيدي يا رسول الله ! إذا كان هذا الكتاب مقبولاً عندك فيدخل بترخيص , وإذا كان غير مقبول ولم يرخصوه فلن أقول إلا : حسبي الله ونعم الوكيل .[/color]

ثم قام هؤلاء وبحثوا فيه وقرؤوه , والذي قرأه واطلع عليه هو تلميذ ( الشيخ ) ابن باز , وفجأة - لا نعرف كيف - نزل هذا الشخص إلى مديره - وعيناه تدمعان - وقال له : هذا الكتاب يجب أن يقرأه كل مسلم .

الشيخ عبد الرحمن : تحركت الفطرة .


الشيخ عبد الله : قال له : لكن يوجد فيه بحث المولد , فأجابه : على الشيخ أن يرفع بحث المولد فقط , فحول هذا الموضوع يوجد نقاط عديدة .

فاتصلوا بي وقالوا : ارفع بحث المولد لنرخصه لك , فقلت لهم : بل بكماله , بكماله .

قالوا : مع ذلك سوف نرفعه للرياض للمديرية العامة , ربما لهم ملاحظات أخرى عليه .

عندها قلت : أعوذ بالله , إلى أين يذهب ؟ إلى الرياض ؟ واشتد الأمر .

رأيت في إحدى الليالي رؤيا وهي أنني واقف حول الكعبة المعظمة , ويوجد اثنين أو ثلاثة واقفون ينتظرون , قدّموا موافقة على شهادة ( محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم ) , ومن تُقبَل شهادتُه تُرسَم على جدار الكعبة , وبينما نحن ننتظر على باب الكعبة وإذً ( بها) تُرسَم شهادةُ : ( محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم ) من عبد الله سراج الدين مقبولة .

هنا استيقظت مسروراً , وقلت : الحمد لله .

وذهب الكتاب إلى الرياض , فجاءهم ترخيص عام بدون سحب بحث المولد .

الشيخ عبد الرحمن : جاءت البشرى .

الشيخ عبد الله : فقال هؤلاء ( أي الذين في المدينة ) : ربما في الرياض لم يقرؤوا الكتاب , وسوف يرسلون لنا تعنيفاً لأننا لم ننبههم أن هذا الكتاب فيه بحث المولد , فقالوا : يجب علينا تأكيد الطلب , ثم قاموا بتأكيد الطلب , فجاءهم تعنيف : نحن رخّصنا الكتاب بما فيه فلماذا تراجعوننا ؟

عندها قلت : اللهم لك الحمد .

الشيخ عبد الرحمن :



الشيخ عبد الله : قلت : الحمد لله أن سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم راضِ به , وهذه أكبر فرحة عندي , وكلما تذكرت هذه المسألة يطمئن قلبي وينشرح .

الشيخ عبد الرحمن : ما كتبته إلا محبة .

الشيخ عبد الله : الحمد لله .

الشيخ عبد الرحمن : والمرء مع من أحب , ولن يتخلى رسول الله صلى الله عليه و سلم عن محبيه .

الشيخ عبد الله : وأكثر ما يُطلب من كتبي كتاب ( سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم ) , لكن العجيب يا مولانا أن بعض أساتذة الشريعة في هذا الزمان عندما أردت أن أطبع الكتاب , كتبت ( سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم) , قال لي البعض : لو رفعت كلمة سيدنا وكتبت ( محمد رسول الله ) , فقلت لهم : هذه أمام الكل وفوق الكل , والذي يريد أن يقبله فليقبله , والذي لا يريد (عليه أن) لا يقرأه , وإن شاؤوا فليقولوا : هذا رجل متخلف , ماذا يريدون أن يقولوا فليقولوا لا يوجد مشكلة , وكتبت ( سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم ) .

الشيخ عبد الرحمن : سبحان الله , كم يحاربون السيادة ، الحقّ يسيّد الأنبياء قبل أن نسيّد سيّدنا محمداً صلى الله عليه و سلم .

الشيخ عبد الله : قال لي البعض : لقد بالغتَ , قلت : لماذا بالغت ؟ قال : أنت نفيتَ الخطأ عن رسول الله صلى الله عليه و سلم , وجئت بأدلة أنه لا يخطئ , وهذه مبالغة , قلت له : لماذا هذه مبالغة ؟ إذا كان عندك حجة ردّ ما كتبت ، الأدلة التي قد أتيتُ بها على أنه لايخطئ أدلة محكمة علمية , وإذا كان عندك مقدرة على ردّها رُدّها , لكن لا تستطيع لأنها قوية .

ثم لماذا تتعجب ؟ هل إذا عصم اللهُ الرسولَ صلى الله عليه و سلم فإن هذا شيء عظيم ؟

اللهُ عصم جبريل , واللهُ عصم ميكائيل , واللهُ عصم إسرافيل , فإذا عصم سيدنا محمداً صلى الله عليه و سلم ما المانع ؟ فسكت , فتعجبت منه .

أنا الفقير في صغري منذ أن كنت في الصف الثاني في الخسروية ( الكلية الشرعية ) على عهدها الأول , الله جلّ وعلا حبّبني بحفظ الحديث النبوي , فأتيت بكتاب جامع للأحاديث واشتغلت به .

استغرقت سنوات وأنا أعمل به في حفظ الحديث , وأرى روحي وريحاني حفظ الحديث .

لم يكن لي غاية , لم أكن أفكر في مستقبل ولا وظيفة ولا واعظ ولا أن يقال عالِم ... لم يكن عندي هذه الفكرة أبداً , أحفظ الحديث فقط لأنه كلام رسول الله صلى الله عليه و سلم حباً فيه , والله تعالى أكرمني بحفظ كتاب الله , ثم حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم , نحمد الله على ذلك ونسأل الله أن نموت على ذلك .

الشيخ عبد الرحمن : ليس بعد الكتاب والسنة أمر محبوب أكثر منهما .

الشيخ عبد الله : كانوا يقولون زلّة العالِم زلةُ العالَم - هذا أمر أكيد - وهي كلمة كبيرة خصوصاً إذا كان مرموقاً وأعطى فكرة ( خاطئة ) أو تكلم بشيء غير صحيح تزل (بسببه) أمة .

الشيخ عبد الرحمن : الحاصل أنهم كانوا سابقاً يأخذون العلم مباشرة من صاحب العلم , وكان هناك " مكتب عنبر " قبل بناء الجامعات في دمشق فكانوا يأخذون الشهادات منه , لكن أهل العلم من أين كانوا يأخذون العلم ؟ من المساجد .

والآن يأخذونه من الجامعة وأنت تعرف !!.

الشيخ عبد الله : أنّثوا الجامع وسمّوه جامعة .

الشيخ عبد الرحمن : أنّثوها فبقيت مسألة تأنيث .

الشيخ عبد الله : هناك حديث رواه الإمام الخطيب في كفاية الراوي قال عليه الصلاة والسلام لعبد الله بن عمر : " يا ابن عمر دينك دينك إنما هو لحمك ودمك .... خذ عن الذين استقاموا، ولا تأخذ عن الذين مالوا "

الشيخ عبد الرحمن : وكأن هذا الحديث من معجزاته صلى الله عليه و سلم .

الشيخ عبد الله : " خذ عن الذين استقاموا ولا تأخذ عن الذين مالوا "

الأفكار العقلية والفلسفات الكونية وكذا وكذا .

نحن علينا : قال الله وقال رسول الله , نبين الحقيقة وفقط .

الشيخ عبد الرحمن : كأنني فهمت منهم : خالف تُعرف .

الشيخ عبد الله : من أجل أن يجمعوا الناس حولهم .

في الأثر : " قال موسى عليه الصلاة والسلام : يا رب , أين أجدك ؟ قال : يا موسى , أنا عند المنكسرة قلوبهم من أجلي " , هنا تجد الله , هذه (هي ) المواجيد القلبية ...

وقال : " أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده " , المريض المسنّ منكسر إلى الله.

نبقى على مذهب السلف , نبقي ما ورد على ما ورد .

الشيخ عبد الرحمن : وكلُّ خيرٍ في اتّباع من سلف .

الشيخ عبد الله : نبقي ما ورد على ما ورد , لا نسيّر العقل للأهواء , هذا أسلم وأكمل وأصح .

الشيخ عبد الرحمن : لا شك في ذلك ، هو الذي كان عليه الصحابة رضوان الله عليهم والتابعون والأئمة رضي الله عنهم .

الشيخ عبد الله : لم يكن يستشكل عند أحد منهم شيء , كل شيء واضح عندهم .

الشيخ عبد الرحمن : ما بلغنا أنه حصل إشكال عند أحد منهم .

الشيخ عبد الله : نعم , لا يوجد : " هذا اعترض " و " هذا اشتبه عليه " ...

هذا غير موجود , معناه مفهوم عندهم , واضح : إثبات مع التنزيه .

الشيخ عبد الرحمن : { فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ } وهم ضليعون بهذا اللسان العربي , فما بقي عندهم إشكال .

الشيخ عبد الله : رضي الله عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم ونفعنا الله بهم أجمعين .

الشيخ عبد الرحمن : آمين , آمين .

الشيخ عبد الله : كل واحد منهم له الوجه الذي يعبّر عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم , كل واحد له نسخة .. مرآة .. يتراءى فيها رسول الله صلى الله عليه و سلم في بعض أوصافه , وذلك عند الكل , رضي الله عنهم .

هم خلفاء عن الحق والحقيقة .

الشيخ عبد الرحمن : ولذلك سمّاهم " النجوم " رضي الله عنهم .


الشيخ عبد الله : معلوم عند جنابكم أنهم استشكلوا ما ورد في الحديث : " لا تسبوا أصحابي ؛ والذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أُحُدٍ ذهباً ما بلغ مدّ أحدهم ولا نصيفه "

استشكل على بعض العلماء هذا الحديث : كيف يقول : لا تسبوا أصحابي ( والذين يخاطبهم أيضاً صحابة )

فأجاب المحققون – كما هو في معلومكم - أن رسول الله صلى الله عليه و سلم لما قال لا تسبوا أصحابي , قال : كشف الله له عن أمته إلى يوم القيامة , وتمثلوا له في عالم المثال , ورآهم وناداهم كلهم : لا تسبوا أصحابي , فمن جملة من ناداه رسول الله صلى الله عليه و سلم نحن , نادانا رسول الله صلى الله عليه و سلم , ورآنا في عالم المثال (أي ) " تمثلنا له " , وهذا العالم - عالم المثال - كثيراً ما تحدث عنه رسول الله صلى الله عليه و سلم .

الشيخ عبد الرحمن : هذه من العلوم الغيبية التي اختص بها رسول الله صلى الله عليه و سلم .

الشيخ عبد الله : وصّى بأصحابه .

الشيخ عبد الرحمن : نعم .

الشيخ عبد الله : وإذا كنا حقيقةً نحبُّ رسول الله صلى الله عليه و سلم فعلينا أن نحب أصحابه , فمثلاً إذا كنا نحبّ الشيخ فعلينا أن نحب أصحاب الشيخ , أما أن نحب الشيخ ولا نحب أصحابه فهذا كذب .

المحبة لها شواهد .

الشيخ عبد الرحمن : لا يمكن أن أجرحَ من أُحبُّه , ومن جرحه بصحابته , فهذا ليس بحبّ , إنّما ( هي ) دعوى كاذبة .

فبحبّهم أَحَبَّ رسولَ الله صلى الله عليه و سلم .

الشيخ عبد الله : " أحبّوا الله لما يغدوكم به من نعمه وأحبّوني لحبّ الله إياي , وأحبّوا أهل بيتي لحبّي " ... صلى الله عليه وسلم .

قالوا : الحبّ باءين , أصله الحُبُب , لكن دخلت الباء الأولى في الثانية , فني المحب في المحبوب , لذلك لم يبقَ للأولى ظهور , ذهبت , فنيت , هذا هو الحب , فناء .

الشيخ عبد الرحمن :



الشيخ عبد الله : صحيح .



هذا كلام سيدي ابن الفارض رضي الله عنه , هذا كلام محبّين , نفعنا الله ببركتهم .

الشيخ عبد الله : ( نسأل ) الله ( أن ) يرزقنا الحبّ الصادق .

الشيخ عبد الرحمن : آمـيـن .

الشيخ عبد الله : لأنّ كبار الأولياء كانوا يقولون : نحن لا ندّعي الحبّ , ولكن نشتهي الحب , فإذا كان هؤلاء لا يدّعون الحبّ , ( نسأل ) الله ( أن ) يسترنا نحنُ .

نقول : إن شاء الله نكون من المحبين .

الشيخ عبد الرحمن : نرجو من الله .



خرجوا عن العقول في النقول , هدفهم النقل لا العقل .



نصحتك علماً بالهوى والذي أرى مخالفتي ( أي ) : خالفني واغطس .

الشيخ عبد الله : هذه تحتاج للشجاعة .

الشيخ عبد الرحمن : نعم هذه تحتاج للشجاعة .



الله يرضى عنهم .

الشيخ عبد الله : كلام المحب الصادق يحيي القلب .

الشيخ عبد الرحمن : تتعشقه الروح .
الشيخ عبد الله : وإذا لم يكن الكلام عن المحبة ليس له تأثير , فكلام القوم رضي الله عنهم كله فيه روح .

الشيخ عبد الرحمن :



الحمد لله أن شاهدناك بخير , الله يبارك لنا في حياتكم ويحفظكم .

الشيخ عبد الله : حلّت البركات , تشرفنا .

الشيخ عبد الرحمن : الله يزيدكم شرف , وربي يحفظكم .

الشيخ عبد الله : دائماً نحن محتاجون للدعاء .

الشيخ عبد الرحمن : تكرموا علينا بالدعاء .

الشيخ عبد الله : وأنتم ً تدعون لنا أيضاً .

الشيخ عبد الرحمن : أنت سيدي .

الشيخ عبد الله : تبدأ أنت ثم أنا بعدك .

الشيخ عبد الرحمن : امتثالاً :

{ بسم الله الرحمن الرحيم , الحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات , الحمد لله على سابغ نِعمِ الله , ربّنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك , سبحانك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك , اللهم صلّ على سيدنا محمد صلاة تنجّينا بها من جميع الأهوال والآفات , وتقضي لنا بها جميع الحاجات , وتطهّرنا بها من جميع السيئات , وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات , وتبلّغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات , وعلى آله وصحبه وسلّم , اللهم امنن علينا بصفاء المعرفة , وهب لنا تصحيح المعاملة فيما بيننا وبينك على الكتاب والسنة , وارزقنا صدق التوكّل عليك , وحسن الظنّ بك , وامنن علينا بكل ما يقرّبنا إليك , مقروناً بعوافي الدارين برحمتك يا أرحم الراحمين , اللهم اجعلنا من المتحابّين فيك , المتجالسين فيك , المتزاورين فيك , كما كان ذلك في أصحاب رسولك , اللهمّ وفقنا لذلك , إنّك على كل شيء قدير }.

تكرّم علينا سيدي .

الشيخ عبد الله : جزاك الله خيراً ..

{ اللهم صلّ على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً , اللهم ارض عنا به رضاً لا سخط بعده , اللهم أسعدنا به في الدنيا والآخرة , اللهم عطّف علينا قلبه الشريف صلى الله عليه و سلم , اللهم اجزه عنا ما هو أهله , اللهم اجمع بيننا وبينه كما جمعت بين الروح والنفس , ظاهراً وباطناً , يقظةً ومناماً , واجعله يا ربّنا روحاً لذاتنا من جميع الوجوه في الدنيا قبل الآخرة يا عظيم يا عظيم يا عظيم , اغفر اللهمّ لنا وارحمنا , ولوالدينا , ولمشايخنا , ولمن له حق علينا , ولجميع المسلمين والمسلمات , الأحياء منهم والأموات , اللهم اجزِ عنا شيخنا ومن صحبه خيراً , وأكرمهم كما أكرمونا بزيارتهم , وصلى الله على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً }

الخاتمة الحسنى لسيدنا محمد صلى الله عليه و سلم الفاتحة.

الشيخ عبد الرحمن : نسأل الله تعالى أن يكرمنا بصحبتكم مع رسول الله صلى الله عليه و سلم في الدرجات العلى .

الشيخ عبد الله : آمين .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 09, 2005 2:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot] اقتباس[/fot]
[][align=center]-الشيخ عبد الله : هذه تحتاج للشجاعة .
- الشيخ عبد الرحمن : نعم هذه تحتاج للشجاعة .
-وكانوا يحاربون المولد ,
- وقال له : هذا الكتاب يجب أن يقرأه كل مسلم .
-فاتصلوا بي وقالوا : ارفع بحث المولد لنرخصه لك , فقلت لهم : بل بكماله , بكماله . [/align][/li]
[/siz
-[align=center] لكن العجيب يا مولانا أن بعض أساتذة الشريعة في هذا الزمان عندما أردت أن أطبع الكتاب , كتبت ( سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم) , قال لي البعض : لو رفعت كلمة سيدنا وكتبت ( محمد رسول الله ) , فقلت لهم : هذه أمام الكل وفوق الكل , والذي يريد أن يقبله فليقبله , والذي لا يريد (عليه أن) لا يقرأه ,
- قال لي البعض : لقد بالغتَ , قلت : لماذا بالغت ؟ قال : أنت نفيتَ الخطأ عن رسول الله صلى الله عليه و سلم , وجئت بأدلة أنه لا يخطئ , وهذه مبالغة , قلت له : لماذا هذه مبالغة ؟ إذا كان عندك حجة ردّ ما كتبت ، الأدلة التي قد أتيتُ بها على أنه لايخطئ أدلة محكمة علمية , وإذا كان عندك مقدرة على ردّها رُدّها , لكن لا تستطيع لأنها قوية .
الشيخ عبد الله : أنّثوا الجامع وسمّوه جامعة .
نصحتك علماً بالهوى والذي أرى مخالفتي ( أي ) : خالفني واغطس . [/align]

[size=18][align=center]اقول : لا نغطس الآن .. لان من غرس القهر والمرار للامة باسرها
ظهروا علي السطح الآن .. والوقفة تحتاج لمدد عالي عالي عالي
هذه تحتاج للشجاعة .
نعم هذه تحتاج للشجاعة . [/align]

[fot]و .. هذه المشاركة هي التي نبدا بها التعريف بالكرام والمجاهدين المعاندين
نشكركم .. نشكركم
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: الامام المحدث الشيخ محمد متولي الشعراوي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 11, 2005 12:14 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 11, 2004 6:39 pm
مشاركات: 44
الامام المحدث الشيخ محمد متولي الشعراوي

صورة


[center][table=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/14.gif);][cell=filter: glow(color=red,strength=5);][I][align=center]- ولد في 15 أبريل م 1911 بقرية دقادوس بمركز ميت غمر محافظة الدقهلية ، مصر .
- حفظ القرآن الكريم في العاشرة و جوده في الخامسة عشرة من عمره.
- دخل معهد الزقازيق الإبتدائي الأزهري ثم المعهد الثانوي .
- ذهب في رحلة للحج تابعة لأزهر و هو طالب عام 1938 م.
- تخرج في كلية اللغة العربية بالأزهر عام 1941 و حصل على العالمية مع إجازة التدريس عام 1943م.
- عمل بالتدريس في معاهد : طنطا - الزقازيق - الإسكندرية ثم أعير إلى المملكة العربية السعودية .
- عمل بالمملكة العربية السعودية مدرساً بكلية الشريعة بجامعة الملك عبد العزيز آل سعود بمكة المكرمة - عُين وكيلاً لمعهد طنطا الديني ثم مديراً للدعوة بوزارة الأوقاف عُين مفتشاً للعلوم العربية بالأزهر.
- عُين مديراً لمكتب شيخ الأزهر حسن مأمون.
ثم رئيساً لبعثة الأزهر بالجزائر.
و عُين أستاذاً زائراً بجامعة الملك عبد العزيز - بكلية الشريعة - بمكة المكرمة .
و في يوليو عام 1975م. عُين مديراً عاماً لمكتب وزير شئون الأزهر .
عُين بعد ذلك وكيلاً لوزارة شئون الأزهر للشئون الثقافية .
أحيل للتقاعد في 15 أبريل عام 1976
- و قد منح في أغسطس عام 1976وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى بمناسبة بلوغه سن التقاعد و تفرغه دعوة الإسلامية .
- عُين وزيراً للأوقاف و شئون الأزهر في وزارة السيد / ممدوح سالم .
- خرج من الوزارة في أكتوبر 1978 ثم عُين بمجمع البحوث الإسلامية عام 1980 .
- تفرغ للدعوة بعد ذلك ، و رفض جميع المناصب السياسية أو التنفيذية التي عُرضت عليه .
- سافر في رحلات كثيرة بغرض الدعوة إلى أمريكا و أوروبا و اليابان و تركيا و عديد من الدول الإسلامية .
- حصل على جائزة الدولة التقديرية عام 1988 كما حصل على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة المنصورة في 1990م .
- حصل على جائزة دبي لشخصية عام 1998 م .
- توفى يوم 17 من أبريل عام 1998 م .[/align][/B]
[/cell][/table][/center]


[fot]لما سئل عن أهم ما يشغله قال:[/fot]

[center][table=width:70%;border:1 groove green;][cell=filter:;][align=center]
القدس درة الإسلام والمسلمين ،وليتنى أستطيع فعل شئ من أجلها ،وما أتمناه من الله أن يمد فى عمرى لكى أصلى بالمسلمين فى بيت المقدس ، وهو محرر من أيدى اليهود الغاصبين فليس عليه ببعيد ، والتعنت الذى تقوم به الحكومة الإسرائيلية ليس سليماً وعلى نتنياهو* أن يعيد حساباته وإلا أزداد الموقف سوءاً ،وإذا كان يفهم أنه على صواب فهذا يجعله يدفع الغالى والنفيس ، والقضية ليست قضية حرباً وسلاماً،ولكنها قضية شعب ضاعت حقوقه وضاع قدسه ،ونحاول أن تعطينا الحكومة الإسرائيلية المتعجرفة حقوقنا التى اغتصبوها .
إنها لن تعيش فى سلام مادامت نهبت حقوق الغير ،وإذا لم تتفاهم… لا بد أن يجتمع العرب والمسلمون جميعاً ضدإسرائيل ، ولا بديل إلا للقوة،وإذا كانت إسرائيل تريد السلام لأسرعت له ،لكنها تفاوض على السلام من جانب ،وتنفض المواثيق من جانب أخر فهى تتفوه بالسلام وتعتقل الأخوة الفلسطينيين ، وتهدم منازلهم فى الوقت نفسه..فضلاً عن بناء المستوطنات[/align]
[/cell][/table][/center]

_________________
[align=center]اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله صلاة انت لها اهل وهو لها اهل [/align]
صورة

[flash width=666 height=350]http://poknit.com/manager/users/aboahmad.swf[/flash]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 11, 2005 10:31 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[fot][twh]صورة

الشيخ الشعراوى يصلى فى المسجد الذى بناه

صورة

الشيخ الشعراوى يقرأ القرآن
[/twh][/fot]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 13 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط