موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 110 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 8  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الأدلة الشافية في إثبات أن خال المؤمنين هو سيدنا معاوية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 11, 2005 10:45 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين

أقول لمن اعترض علي متسارعا دون أن يراجع أقوال العلماء ليعلم أننا بحمد الله ملتزمون بمذهب السلف من أئمة المذاهب الأربعة ومقتدين بسيدنا الإمام أبي الحسن الأشعري

هذه النقول لعل فيها ما يجيب عن استغراب بعضكم وتهكم البعض الآخر ووالله لن تجدوا خيرا من مذهب الأئمة المرضيين


أولا النقل عن سيدنا الإمام الشافعي رضي الله عنه


قال الحافظ ابن كثير في تفسيره ج: 3 ص: 469
هل يقال لمعاوية وأمثاله خال المؤمنين فيه قولان للعلماء رضي الله عنهم ونص الشافعي رضي الله عنه على أنه يقال ذلك


ثانيا النقل عن سيدنا الإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنه

وفي السنة للخلال ج: 2 ص: 434‏

أخبرنا أبو بكر المروذي قال سمعت هارون بن عبدالله يقول لأبي عبدالله (أي الإمام أحمد بن حنبل) جاءني كتاب من الرقة أن قوما قالوا لا نقول معاوية ‏خال المؤمنين فغضب وقال ما اعتراضهم في هذا الموضع يجفون حتى يتوبوا

قال محققه إسناده صحيح


وقال أخبرني محمد بن أبي هارون ومحمد ‏بن أبي جعفر أن أبا الحارث حدثهم قال وجهنا رقعة إلى أبي عبدالله ما تقول رحمك الله فيمن قال لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ولا ‏أقول أنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصبا
قال أبو عبدالله (أي الإمام أحمد بن حنبل) هذا قول سوء رديء يجانبون هؤلاء القوم ولا يجالسون ونبين أمرهم ‏للناس

قال محققه: إسناده صحيح ‏

وقال أخبرني عبدالملك بن عبد الحميد الميموني قال قلت لأحمد بن حنبل أليس قال النبي صلى الله عليه وسلم كل صهر ونسب ينقطع إلا ‏صهري ونسبي قال بلى قلت وهذه لمعاوية قال نعم له صهر ونسب قال وسمعت ابن حنبل يقول ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية

قال محققه: إسناده ‏صحيح

قال وأخبرني محمد بن علي قال ثنا أبو بكر الأثرم قال ثنا إسحاق بن محمد المدني عن عبدالله بن جعفر بن عبدالرحمن بن المسور بن مخرمة عن أم بكر بنت المسور بن مخرمة عن المسور بن مخرمة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ينقطع كل نسب إلا ‏نسبي وسببي وصهري

قال محققه إسناده حسن
ولي تخريج واسع لهذا الحديث الذي يكاد يكون متواترا بحمد الله تعالى

قال أخبرني محمد قال ثنا ابو بكر الأثرم قال ثنا عبدالله بن عمر قال ثنا أبو المحياة التيمي عن ‏عمر بن بزيع قال سمعت علي بن عبدالله بن عباس وأنا أريد أن أسب معاوية فقال لي مهلا لا تسبه فإنه صهر رسول الله صلى الله عليه ‏وسلم

قال محققه إسناده ضعيف
قلت لكن معناه صحيح

قال أخبرني أحمد بن محمد بن مطر وزكريا بن يحيى أن أبا طالب حدثهم أنه سأل أبا عبدالله أقول معاوية ‏خال المؤمنين وابن عمر خال المؤمنين قال نعم معاوية أخو أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما وابن ‏عمر أخو حفصة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما قلت أقول معاوية خال المؤمنين قال نعم

قال محققه: إسناده صحيح

قال أخبرنا أبو بكر المروذي قال سمعت هارون بن عبدالله يقول لأبي عبدالله جاءني كتاب من الرقة أن قوما قالوا لا نقول معاوية ‏خال المؤمنين فغضب وقال ما اعتراضهم في هذا الموضع يجفون حتى يتوبوا

قال محققه إسناده صحيح

قال أخبرني محمد بن أبي هارون ومحمد ‏بن أبي جعفر أن أبا الحارث حدثهم قال وجهنا رقعة إلى أبي عبدالله ما تقول رحمك الله فيمن قال لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ولا ‏أقول أنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصبا قال أبو عبدالله هذا قول سوء رديء يجانبون هؤلاء القوم ولا يجالسون ونبين أمرهم ‏للناس

قال محققه إسناده صحيح ‏

==============

اهـ المراد نقله وفي الكتاب شيء كثير يحسن ببعض الإخوة هنا الاطلاع عليه


فهل يكفيكم أن لي سلفا في هذا الإطلاق ومن أحسن سلفا منهما في الاقتداء كسيدنا الإمام الشافعي والإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنهم،

وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 11, 2005 10:48 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
يا سادة لاتكونوا كالشيعة المصابين بمرض عضال، داء عصابي هستيري اسمه اجترار الماضي والنواح الدائم عليه
ترى هل هذا هو مراد الله سبحانه وتعالى من إرسال الرسول
أن يأتي أناس يظلون يسبون صحابته ويفتشون عما فعلوا ليصدروا إدانات بحق أناس لا سبيل للقاصرين من أمثالنا إلى سببر أغوارهم

وإن كنتم تعتذرون عن إخوة سيدنا يوسف فلم لا تعتذرون عن صحابة خير البرية؟
وإذا كنتم صوفية فلم لا تأخذون بكلام سيدي عبدالعزيز الدباغ الذي قال إن إخوة سيدنا يوسف فعلوا ما فعلوا لأشياء وجدوها في بواطنهم

لم لا تقولوا إن ما فعله الصحابة من مخطيء ومصيب هي مقدرات قدرها الله عليهم ليبتلي في محبتهم أناس اغتروا بما في الآثار الصحيح منها والسقيم
ألم تسمعوا أيها الصوفية إلى قول الشيخ الأكبر إن أدنى الصحابة مرتبة فوق أعلى الأقطاب منزلة

ووافقه فيه مجدد الألف الثاني الإمام أحمد الفاروقي السرهندي وغيره من أهل العرفان وأهل الشهود والإحسان

فضلاً عمن سبق من علماء العقيدة وسلفنا الصالح
هل تعرفون أفضل من هؤلاء تستشهدون بهم؟
اتقوا الله فينا
اتقوا الله في الصوفية والأشاعرة وكفاهم ما تلقوه من سهام الطعن
وإلا فابحثوا عن نسبة أخرى غير التصوف والأشعرية فأنتم لا تلتزمون بأقوال أئمتهم.

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 11, 2005 3:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]

[align=center]أيا مقدسى[/align]

هل إنتهيت أم هناك المزيد لديك لأرد على ماجئت أنت به ؟؟

ففى الأصل لاتزال فتنتك حول التفضيل فيما بين الصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين لم ارد عليك بها حتى الأن وتركت الأمور تسير إلى ان تجئ اللحظة المناسبة لأرد إن شاء الله تعالى على كل الفتن الذى بثثتها منذ البدء

فأرجوا أن تخبرنى إن كان لديك المزيد من الأقوال حول هذة الخؤلة المزعومة أم لا وبإنتظار ردك لأرد عليك

كما وأن لى سؤال لديك

من المعروف أن أم المؤمنين صفية بنت حيي إبن أخطب رضى الله تعالى عنها وأرضها هى أم المؤمنين فهلاتكرمت وشرحت لى قول إيا من آئمة المسلمين يقو بأن حيي إبن أخطب اليهودى هو جد للمسلمين أيضا ؟؟؟

وفقا لماتحاول انت وتبذل الغالى والرخيص من أجله ألاوهو الدفاع عن أغيلمة قريش الذين يهدمون الإسلام
كما وأن يامقدسى

لماذا لم يقل أحد بأن سيدنا أبو بكر الصديق جد المؤمنين وكذا سيدنا عمر الفاروق رضي الله عنهما وأرضاهما ؟

ولماذا تزوج سيدنا الزبير رضي الله عنه السيدة أسماء خالة المؤمنين أخت أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنما وأرضاهما ؟

وهل يجوز للرجل أن يتزوج خالته ؟
ردك أنتظره منك اليوم لأرد عليك اليوم إن شاء الله تعالى وليس غدا يامقدسى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 11:53 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[fot][twh]كونك قلت لي يامقدسي؟؟؟
فلست بحاجة لأرد عليك...
إذهب وحاور المقدسي الذي تتخيله؟؟؟
[/twh][/fot]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 12:02 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
واعلم أخي أحمد عندما تنسى فكرة المقدسي سأقبل مناظرتك وأوضح لك بأدلتي أنه خال المؤمنين شئت حضرتك أم أبيت .
وهو سيدنا ومولانا وخالنا وحبيبنا...
وقبل أن تتهمني أني من بني أمية أقول لك
إقرأ كتاب السيد الشريف ـ الأخطاء ـ
تعلم أنه من انتقص من قيمة أحد أصحاب رسول الله فهو زنديق؟؟؟
فهل السيد الشريف من بني أمية؟؟؟
سبحان مقسم العقول

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 12:15 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
اقتباس:
ففى الأصل لاتزال فتنتك حول التفضيل فيما بين الصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين لم ارد عليك بها حتى الأن وتركت الأمور تسير إلى ان تجئ اللحظة المناسبة لأرد إن شاء الله تعالى على كل الفتن الذى بثثتها منذ البدء



لم أتوقع منك أنت بالذات أن تتهمني بإثارة الفتنة ...
على كل أحتسب ذلك عند الله...

يعني لم يعجبك لا الإمام أحمد ولا الشافعي

ومع ذلك فقد تكلم العلماء عن زمن إطلاق هذا عليه وقد كان في زمن ولايته بسبب مكانته العظيمة عند أم المؤمنين رضي الله عنها وشدة إكرامه لها.

حيي أبو السيدة صفية أم المؤمنين نسبا لكن الكفر أبعده أن يكون جدا للمؤمنين أما من كان على إسلامه كابن عمر رضي الله عنه فهو خال المؤمنين ديانة لا نسبا كما هو ولا تحرم عليه أي من المسلمات، فهذه توقير لهم. وإن لم يعجبك التوقير فأنت وشأنك. ويكفينا ما رويناه عن الإمام أحمد لمن يبغض ذلك.

تأمل ما في روضة الطالبين للنووي ج: 7 ص: 11‏
ولا يقال بناتهن أخوات المؤمنين ولا آباؤهن وأمهاتهن أجداد وجدات المؤمنين ولا إخوتهن وأخواتهن أخوال المؤمنين وخالاتهم
‏وحكى أبو الفرج الزاز وجها أنه يطلق إسم الأخوة على بناتهن وإسم الخؤولة على إخوتهن وأخوانهن لثبوت حرمة الأمومة لهن وهذا ‏ظاهر لفظ المختصر ‏
اهـ بحروفه
والمختصر هو مختصر المزني الذي جمع أقوال الإمام الشافعي

أي أن هناك قولين ولعلهما نصان منسوبان للإمام وهنا يأتي الترجيح وظاهر العبارة أعلاها أن ظاهر لفظ المختصر أنه تطلق هذه الألفاظ بلا حرج، وهذا يتفق مع ما ثبت عن الإمام أحمد رضي الله عنه.

وإليك عبارة أخرى من تفسير القرطبي ج: 14 ص: 126‏ قال:

قال الشافعي رضي الله عنه تزوج الزبير أسماء بنت أبي بكر الصديق وهي أخت عائشة، ولم يقل هي خالة المؤمنين وأطلق قوم هذا ‏وقالوا معاوية خال المؤمنين يعني في الحرمة لا في النسب

اهـ بحروفه


والعبارة الأخيرة ترفع الإشكال لأن الإمام رضي الله عنه يبحث في مسألة فقهية أي هل يتعلق بهذا تحريم زواج ونحوه، ومن أطلق إنما أراد حرمة التوقير لا أكثر.

لكن يكفينا إماما الهدى الشافعي وأحمد رضي الله عنهما

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 12:22 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
على كل إذهب وإسأل ماشئت من العلماء الذين تثق بهم فيما إذا كان سيدنا ومولانا معاوية هو خال المؤمنين أم لا؟؟؟
فإذا كان جوابهم نعم...
فلا تقف بماليس لك به علم ...
وتنحى عن الطريق

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 12:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
[/align]


بداية هروبك من الإجابة لن أتوقف عليها كثيراً والموضوع مطروح الأن أمام ألأخوة والأخوات أعضاء المنتدى أو أيا من يريد المناظرة ولكن بداية عجبت لإستشهادك هذا
أسد السنة كتب:
إقرأ كتاب السيد الشريف ـ الأخطاء ـ
تعلم أنه من انتقص من قيمة أحد أصحاب رسول الله فهو زنديق؟؟؟
فهل السيد الشريف من بني أمية؟؟؟
سبحان مقسم العقول


والسؤال الثانى الذى أرجوا أن لاتهرب أيها المقدسى من الإجابة عليه أتقبل هذا الكلام جملة وتفصيلا ؟؟؟؟؟؟؟
أفدنى أفادك الله وأزال عنك هذة الغشاوة الرهيبة التى جعلتك تترنح فيما بين الإنصياع للحق أو محاولة رتق مالن تستطيع رتقة مطلقا إن شاء الله تعالى فالحق أحق أن يتبع هذا إن كنت تسعى للوصول إلى الحق وليس خلط الحق بالباطل

يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 12:27 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
أكرر لك كلامي
اذهب وحاور المقدسي الذي تتخيله في عقلك
ولاأعرف ماذا فعل بك إلى درجة أنك تراه في منامك
وأقول لك مجددا
على كل إذهب وإسأل ماشئت من العلماء الذين تثق بهم فيما إذا كان سيدنا ومولانا معاوية هو خال المؤمنين أم لا؟؟؟
فإذا كان جوابهم نعم...
فلا تقف بماليس لك به علم ...
وتنحى عن الطريق

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 12:32 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[fot][twh]
هل تريد أيضا أن أعرفك أكثر بسيدك ومولاك معاوية خال المؤمنين؟؟؟؟؟[/twh][/fot]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 12:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
(فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة).
[/align]


لئلا ننخدع بأقوال أحد
[color=#000066]فنحن لا نخوض فيما شجر بين الصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين وأن ماحدث فى الفتنة الكبرى بين سيدنا ومولانا الإمام على رضى الله تعالى عنه وأرضاه وكرم الله وجهه ومعاوية إبن أبى سفيان رضى الله

كان موقف الإمام على رضى الله تعالى عنه وأرضاه هو الصواب والحق
وهذا ماأجمع عليه آئمة المسلمين عبر العصور المتلاحقة

وأن موقف معاوية رضى الله عنه كان خاطئاً وليس إجتهاداً منه بل هو مأزور غير مأجور عليه وجانبه الصواب فلقد خرج على الإمام العدل ثم نتوقف

فنحن نخطأه فى هذةالنقطة ولكن لانطعن به ولانسبه إمتثالاً لقول سيد الخلق وحبيب الحق(( لاتسبو أصحابى )) فقط لاغير وكذا بقية الأأحاديث النبوية الشريفة الواردة فى هذا الباب من النهى عن التعرض للصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين


ويكفينا ان معاوية رضى الله تعالى عنه قدنظر إلى وجه البشير النذير صلوات ربى وتسليماته عليه وأنه من كتبة الوحى

أما مايفتريه الرافضة من أنه قد تآمر على قتل سيدنا ومولانا الإمام الحسن ابن سيدنا ومولانا الإمام على الكرار رضى الله تعالى عنهما وأرضاهما فهذا كذب وبهتان وزور لايثبت بأى دليل

أما موضوع الخؤلة المزعومة التى يتحدث عنها الفاضل المقدسى فهذا بحر وهم وهراء
فإن كانت صحيحة لكان من باب أولى قلنا عن الصديق رضى الله تعالى عنه وأرضاه بأنه جد للمسلمين لأنه أبوأمنا الصديقة بنت الصديق رضى الله تعالى عنها وأرضاها

وكذا سيدنا الفاروق رضى الله تعالى عنه وأرضاه فهوابو أم المؤمنين حفصة رضى الله تعالى عنها وارضاها ونفعنا بحبهم حميعا وآل البيت الأبرار الأطهار الأبراررضوان الله تعالى عليهم أجمعين

وكل يؤخذ منه ويرد إلا صاحب هذا المقام ألا وهو رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ورضى الله تعالى عن صحابتة الكرام أجمعين

يتبع إن شاء الله تعالى لذكر الأدلة [/color
]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 1:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[size=24][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


[align=center](فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة).[/align]

قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي) رواه مسلم
فهذه وصية رسول الله في أهل بيته الأطهار الأبرار وعلى رأسهم سيدنا ومولانا الإمام علي الكرار رضى الله تعالى عنه وكرم الله وجهه

هل سمعها معاوية سيد المقدسى والأمويين والوهابية والنواصب عموما فقط لاغير فقط لاغير وحسابهم عند الله عزوجل يوم لاينفع مال ولابنون إلا من آتى الله بقلب سليم

رحم الله الإمام القرطبي القائل
((((وبالجملة فبنوا أمية قابلوا وصية النبي صلى الله عليه وسلم في أهل بيته وأمته بالمخالفة والعقوق، فسفكوا دماءهم وسبوا نسائهم وأسروا صغارهم وخربوا ديارهم وجحدوا فضلهم وشرفهم واستباحوا لعنهم وشتمهم، فخالفوا رسول الله في وصيته وقابلوه بنقيض مقصوده وأمنيته، فواخجلتهم إذا وقفوا بين يديه، ووافضيحتهم يوم يعرضون عليه، والله أعلم)))))


قال الإمام ابن فورك الأشعري ناقلاً رأي الإمام الأشعري رحمه الله تعالىوكان_ أي الأشعري_ يقول في أمر الخارجين عليه المنكرين لإمامته أنهم كلهم كانوا على الخطأ فيما فعلوا.........وكذلك كان يقول في حرب معاوية بأنه كان باجتهاد منه وان ذلك كان خطئاً وباطلاً ومنكراً وبغياً على معنى أنه خروج على إمام عادل) مقالات الأشعري (187-188)

قال الملاعلي القاري في شرح المشكاة (تقلته الفئة الباغية) أي الجماعة الخارجة على إمام الوقت وخليفة الزمان،
قال الطيبي: ترحم عليه بسبب الشدة التي يقع فيها عمار من قبل الفئة الباغية يريد به معاوية وقومه، فانه قتل يوم صفين

وقال ابن عبد الملك:اعلم أن عماراً قتله معاوية وفئته فكانوا طاغين باغين بهذا الحديث لأن عماراً كان في عسكر علي وهو المستحق للإمامة فامتنعوا عن بيعته)

قال الإمام المناوي في شرح الجامع الصغير(2/483(ويح عمار) بن ياسر(تقتله الفئة الباغية)

قال العلامة البيضاوي
: يريد به معاوية وقومه (يدعوهم الى الجنة) أي الى سببها وهو طاعة الامام الحق (ويدعونه الى) سبب (النار) وهو عصيانه ومقاتلته وقد وقع ذلك يوم صفين دعاهم فيه الى الامام ودعوه الى النار وقتلوه)

قال الزركشي في تشنيف المسامع ص 39(هذا مع القطع بتخطئة مقاتلي علي وكل من خرج على من اتفق على امامته، لكن التخطئة لا تبلغ إلى حد التفسيق عند القاضي أبي بكر، وقالت الشيعة بالتفسيق، ونسبه الآمدي لأكثر أصحابنا)


وقال ملا علي القاري في شرح المشكاة
فاذا كان الواجب عليه ان يرجع عن بغيه باطاعته الخليفة ويترك المخالفة وطلب الخلافة المنيفة فتبين بهذا أنه كان في الباطن باغياً وفي الظاهر مستتراً بدم عثمان مراعياً مرائياً فجاء هذا الحديث عليه ناعياً وعن عمله ناهياً، لكن كان ذلك في الكتاب مسطوراً فصار عند كلمن القرآن والحديث مهجوراً، فرحم الله من أنصف ولم يتعصب ولم يتعسف وتولى الاقتصاد في الاعتقاد.)5 /447

وأخرج البخاري في التاريخ عن الأعمش قوله: (والله تعجبت لعلي وأصحابه، انه كان مع علي أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، وكان مع معاوية أعاريب اليمن ولخم وجذام)

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار) رواه البخاري.

يتبع إن شاء الله تعالى وآثرت عدم سرد باقى الأدلة مرة واحدة لئلا أطيل عليكم
[/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 3:37 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
اقتباس:
هل سمعها معاوية سيد المقدسى والأمويين والوهابية والنواصب عموما فقط لاغير فقط لاغير وحسابهم عند الله عزوجل يوم لاينفع مال ولابنون إلا من آتى الله بقلب سليم



هل الأئمةالأربعة الأعلام أمويين أو نواصب أو وهابية؟؟؟؟

هل أقطاب الصوفية أمويين أو نواصب أو وهابية؟؟؟؟

كلهم يقولون سيدنا معاوية...

حتى السيد الشريف نفسه وهو سليل العترة النبوية الطاهرة؟؟؟

فسبحان مقسم العقول
...

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 3:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


بداية لن أنحدر إلى إسلوبك الأخير يامقدسى ومحاولاتك الفاشلة للهروب من الإجابة ويكفيك هذا الحديث
سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم (( أيزني المسلم يارسول الله قال نعم - أيسرق المسلم يارسول الله قال نعم
((((( أيكذب المسلم يارسول الله قال لا)))
فهنيئاً لك ماأنت عليه الأن

أمام الجميع الأن المحاولات البائسة من المقدسى وغيره لتضليل المسلمين بالقول أن معاوية هوخال للمؤمنين وأنه إجتهد وأن إجتهادة مأجور عليه

ومأجور في سبه لسيدنا ومولانا الإمام على الكرار رضى الله تعالى عنه وأرضاه وكرم الله وجهه وحسبنا الله ونعم الوكيل لتكتمل منظومة تضليل المسلمين
فمعاوية سيد المقدسى والنواصب فقط لاغير قد خالف مولاه وعاداه وقاتله وسبه على المنابر وهذا فى شرع النواصب لاغبار عليه أفلم تقراء من قبل هذا الحديث الشريف

( نزلنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بواد يقال له وادي خم ، فأمر بالصلاة فصلاها بهجير ، قال : فخطبنا و ظُلل لرسول الله صلى الله عليه وسلم بثوب على شجرة سمرة من الشمس ، فقال : ألستم تعلمون ، ألستم تشهدون إني أولى بكل مؤمن من نفسه ؟ قالوا : بلى ، قال : فمن كنت مولاه فإن علياً مولاه ، اللهم عاد من عاداه ووال من والاه)

ورواه الإمام أحمد في فضائل الصحابة (2/563-596) و إسناده صحيح كما قال المحقق ، وابن ماجة في السنن )1/43) و الحاكم في المستدرك (3/110 ) والترمذي في السنن (5/297) و ابن أبي شيبة في المسند كما ذكره ابن حجر في المطالب العالية (4/60 ) وابن أبي عاصم في السنة (2/604-607) و الدولابي في الكنى والأسماء (2/61) و النسائي في الخصائص (ص 72) ، و ابن شيبة في المصنف(13/67-68 و البزار في كشف الأستار (3/190-191) ، ورواه ابن كثير في البداية (5/235) من عدة طرق ، قال في إحداها : ( تفرد به النسائي من هذا الوجه ، قال شيخنا أبو عبد الله الذهبي : وهذا حديث صحيح ) ، وقال في أخرى (5/235) : من رواية أحمد : و هذا إسناد جيد ورجاله ثقات على شرط السنن و قال محقق سير أعلام النبلاء (14/207) إسناده صحيح

فهل كان معاويه ايامقدسى غائب عنه هذا الحديث ولايعرفه؟؟


فأين أنتم من وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم ولماتدفنون رؤسكم فى التراب ، لما ؟؟

حدود المراتب.... أين الثريا من الثرى ... وأين معاوية من سيدنا ومولانا الإمام على الكرار رضى الله تعالى عنه وأرضاه وكرم الله وجهه ؟؟؟!!!!!

قال الله عز وجل لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وَكلاً وعد الله الحسنى والله بما تعملون خبير).....
فالآية الكريمة حددت المراتب ولا ريب أن معاوية قرأها وفقه معنى قوله تعالى: لا يستوي......

- قال الله عز وجل أطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم)...
سيدنا ومولانا الإمام علي كرم الله وجهه كان ولي وخرج عليه معاويه وهو مازور غير مأجور وهل غابت عنه هذة الأية الكريمة أيضا أيامقدسى ؟؟

قال الله عز وجل للفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلاً من الله ورضوانا وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون).....
وقال تعالى: ( اتقوا الله وكونوا مع الصادقين)......
فهذا أمر لجميع المسلمين بمن فيهم معاوية ليكونوا مع الصادقين. فهل إمتثل بهذا الأمر يامقدسى ؟؟أو ايا من القرامطة النواصب؟؟

قال الله عز وجل والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه)....
فلاحظوا شرط الاتباع بإحسان..... فهل اتبع معاوية سيد المهاجرين والأنصار في عصره... بل خير أهل الأرض قاطبة في عصره (بالاجماع) .... هل اتبعه بإحسان؟ أم حاربه وسبه على المنابر ؟؟؟

قال الله عز وجل(للفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلاً من الله ورضواناً.......والذين جاؤوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا)
فمعاوية من الذين جاؤوا بعد المهاجرين،الذين على رأسهم علي كرم الله وجهه، فهل دعا ربه بهذا الدعاء الذي مدح الله قائليه....

قال الله عز وجل محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم)....
ونظرة في الروايات (الصحيحة) تعلمك هل كان معاوية وقادة جيوشه... بسر بن أرطأة ومسرف بن عقبة وغيرهم.... رحماء مع سيدنا ومولانا الإمام علي كرم الله وجهه وأهل البيت؟؟

قال الله عز وجل وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما فان بغت احداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله)


وقد أجمع علماء أهل السنة والجماعة أن طائفة معاوية هي الباغية وطائفة سيدنا ومولانا الإمام علي كرم الله وجهه رضي الله عنه على الحق،

قال الامام عبد القاهر الجرجاني في كتاب الإمامة و أجمع فقهاء الحجاز و العراق من فريقي الحديث و الرأي منهم مالك و الشافعي و أبو حنيفة و الأوزاعي ، و الجمهور الأعظم من المتكلمين إلى أن علياً مصيب في قتاله لأهل صفين كما قالوا بإصابته في قتل أصحاب الجمل ، و قالوا أيضاً بأن الذين قاتلوه بغاة ظالمون له ، ولكن لا يجوز تكفيرهم ببغيهم ).

و قال الإمام أبو منصور التميمي البغدادي في كتابه الفرق:أهل السنة و أجمعوا أن علياً كان مصيباً في قتاله لأهل صفين كما قالوا بإصابته في قتل أصحاب الجمل ، و قالوا أيضاً : بأن الذين قاتلوه بغاة ظالمون له و لكن لا يجوز تكفيرهم ببغيهم .

والله قد أمر بقتال الفئة الباغية، فعلي كان مأموراً شرعاً بقتال معاوية...

قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم الخلافة بعدي ثلاثون عاماً ثم تكون ملكاً عضوضاً) .... وكان تمام خلافة علي تسعة وعشرون سنة وستة أشهر....وستة أشهر لابنه سيدنا ومولانا الإمام الحسن رضي الله عنهما.... وبعد تمام الثلاثين.... كان ملك معاوية وبني أمية..والشاهد أن علياً خليفة واجب الطاعة بنص حديث الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم السلام..

قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلمواني تارك فيكم ما إن تمسكتم به فلن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وعترتي أهل بيتي، وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض) ....
فهذا أمر من النبي عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم بالتمسك بأهل البيت الثقل الثاني بعد القرآن الكريم.....
فهل تمسك بهم معاوية ؟؟؟ وخليفتة يزيد الخمر عليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ؟


يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 3:55 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[align=center]أتيتك بكلام الإمام الشافعي
أتيتك بكلام الإمام أحمد
يقرون بأن سيدك ومولاك معاوية هو خال المؤمنين
فلماذا أنت أساسا تتهرب من كلامهم؟؟؟
إما أن تطعن فيهم أو أن تسكت وهو أفضل لك...
[/align]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 110 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 8  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: حتى لا أحرم و 70 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط