موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: رد كامل علي الدكتورمحمود صبيح والزملاء الص
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 19, 2008 11:26 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 3:42 pm
مشاركات: 44
مكان: الاسكندريه
رد كامل علي الدكتورمحمود صبيح والزملاء الصوفيه

نبدأ بأسم الله
الصوفى الشلمغانى يبيح الزنا واللواط ويعتقد أنه إله الآلهة

وهذا هو بيت القصيد الذي تم من اجله تحجيم ما اكتبه حتي لا ندخل في مهاترات لا داعي لها وحتي يتم الحذر بطريقه ميسره ويتم القاء تبعيه الهروب علي وأوصف باني قصاص لصاق ومسكين لا اعرف شيئا واني جاهل واعمي البصيره وسوف تجد من الالفاظ ما لا حصر لها, لذا سأقوم بالرد علي كل ما طلبه الاخوه من ردود بما فيهم فيهم الردعلي نقطه الشلمغاني اله الاله!!! ولعده اسباب منها بأني قد وُصفت باني احتفظ بملفات كثيره للردود , ولكن الحقيقه غير ذلك , فالقص واللصق هي كلمه شهيره في عالم التصوف فهم دائمي الاستخدام لهذا المصطلح الصوفي لكل من لايعجبهم كتاباته , ولقد تعودت علي هذا الاتهام . اما عن اتهامي بالقاء المواضيع هنا وهناك من اجل التشتيت واستخدام اسلوب اهجم وشتت فهذا ليس من طريقتي في الكتابه ولكني وجدت العكس فهم من يستخدم اسلوب شتت خصمك وسوف تجد عزيزي القارئ هذا في ردودهم المليئه بالكثير والعديد من الروابط المتناثره هنا وهناك ولكني قررت الرد علي كل ما كتبوه من ردود تقريبا ومن بين طلبهم طلب الاخ محمود صبيح الذي حاول فيه تحجيم ردودي فارجوا منهم التزام الصبر معي لعلنا نخرج بشئ مفيد ! وحتي لا يقولوا هذا مدسوس علي كتب شيوخنا ولو تتبعت المواضيع لوجدت ان كل شيوخهم كتبهم مدسوس عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهذا لعدم رضاهم بما تكتبه بالرغم اني موثق المواضيع , وبالرغم من اتهامي بنثر المواضيع الا انه موضوع واحد واثنان منقولان للدكتور المراكبي وهم يعرفون جيدا من هو المراكبي والثالث لم يتم تنزيله والخامس كان ردا علي موضوع هذه الصوفيه يا سلطان وكان اسم موضوعي ( هذه هي الصوفيه لمن لم يعرف ) . وقال الاخ صبيح: في رده من حقنا ومن واجبنا الرد ببساطه وادب وعلم علي هذا المسكين ( وانا اقول اللهم احشرني في زُمره المساكين ) نظرا للكم الذي ارسله ( اي كم يادكتور؟ ) نطلب منه الاتي :
1--- عدم عمل مشاركات جديده الا بعد الانتهاء من هذا الموضوع .
2--- الاجابه عن الاستفسارات التي ستوجه اليه في مشاركاته فقط .
3--- بعد الفراغ من الرد عليه وايضاح الشُبه يقوم بالرد مشكورا بأدله ( وتعليق منا ) الم أأتي لك في مواضيعي السابقه بأدله ام تريدني أأتي بها من الهواء ؟ وان كان هناك مصادر اخري فرجاءا اخبرني بها ! ولقد ذكر مره ثانيه زميلنا محمود صبيح بأني مسكين انقل عن كذابين مغرضين وانا استحلفه بالله العظيم ايهما الكذاب ؟ من يوضح حقائق مُعتنقي الصوفيه بالدليل من كتبهم ام من يدعي بأنه إله الاله او كالسطوحي الذي كان عميلا او كالجنيد – او الجيلاني – والدسوقي – او كمن يملك مفاتيح الجنان او من يطفأ النار بمرقعته او من يبصق عليه فيطفئها او كمن يملك صنج الميزان يوم القيامه او كمن يتمرغ في نار جهنم فيطفئها او كمن ينظر لعرش الرحمن فيراه والاعجب الاقطاب الاربعه الذين لم تتكلموا عنهم باسهاب بالرغم من طلبي الرد علي سؤالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وان شاء الله في هذا الرد سأقوم بعرض جميع الردود حتي لا يكون هناك سبب لحظري اومنعي و حتي نغلق تلك المواضيع التي تدعون انها متناثره

القطب الرابع ---احمد البدوي
كان البدوي يزوره الناس ويطلبون البركة منه ويصرفون إليه خصائص الرب عز وجل والعياذ بالله في أن يحفظ لهم أنعامهم وزروعهم مع أنه لا يصلي وكان يتبول في المسجد وهذا ما كتبه المقريزي في( درر العقود الفريدة في تراجم الأعيان المفيدة) قال : أخبرنا شيخنا المقرئ النحوي( شمس الدين محمد بن محمد الغماري) رحمه الله قال أخبرنا شيخنا العلامة( أثير الدين أبو حيان النفري) رحمه الله قال : ألزمني الأمير (ناصر الدين محمد بن جنكل بن البابا المسير) معه بالزيارة للشيخ المعتقد أحمد البدوي بناحية طنتدى فوافيناه يوم الجمعة فإذا هو رجل طوال عليه ثوب جوخ عال وعمامة صوف رفيع والناس تأتيه أفواجاً فمنهم من يقول : يا سيدي خاطرك مع غنمي ومنهم من يقول : خاطرك مع بقري ومنهم من يقول : زرعي إلى أن حان وقت صلاة الجمعة فنزلنا معه إلى الجامع بتنطدى وجلسنا في انتظار الصلاة ، فلما فرغ الخطيب من خطبة الجمعة وأقيمت الصلاة وقمنا لأداء الصلاة وضع الشيخ أحمد البدوي رأسه في طوقه بعد ما قام قائماً وكشف عن عورته بحضرة الناس وبال على ثيابه وحصر المسجد واستمر ورأسه في طوق ثوبه وهو جالس حتى انقضت الصلاة ولم يصل ) (درر العقود الفريدة ص 77 / 3 )، وذكره السخاوي في( الضوء اللامع) ترجمة (محمد بن محمد بن علي بن عبد الرزاق الشمس أبي عبد الله الغماري ثم المصري المالكي النحوي) اما من بين ما ادعوه علي البدوي ووصفوه باوصاف خارقه ومن كتبهم اليك تلك التخاريف عزيزي القارئ :
قالوا ان السيد أحمد البدوي قادر على إحضار الأسرى من بلاد الفرنجة بإشارة يسيرة منه وهو فوق السطح في طنطا، حتى ليطير الأسير من عكا، وبعد ذلك يكون في طنطا يرسف في قيوده" الأمر الذي لا يستطيعه الكوماندوز الأمريكان ولو استعانوا بطائرات الأباتشي وأسلحة الليزر. لذا يردد أتباع البدوي في تراتيلهم : الله .. الله .. يا بدوى جاب اليُسرى - أي الأسرى - وعلى النقيض من شجاعة البدوي وبراعته في اقتناص أسرى الفرنجة من على السطوح ، كان خليفته المعروف باسم "الأبيض" وهو الشيخ محمد سالم الدمشقى، كان جباناً، إذ حاول التهرب من الخروج مع السلطان الغورى في حربه مع العثمانيين سنة 1516، لولا أن السلطان أرغمه على الخروج مع الجيش . وأخذ السلطان الغورى معه الصوفيين بطبولهم ومزاميرهم وأعلامهم، تبركاً وتيمناً بهم، إذ كان يظن أن دعاءهم مجاب ! وعندما اشتدت المعركة وحمى وطيسها قال لهم: "ادعوا لي الله بالنصر فهذا وقت دعائكم" ، وفعلا زعق الصوفيون ملء حناجرهم بالدعاء، وهُزِم السلطان الغورى هزيمة نكراء وأبيد عسكره وأصيب بالفالج ، بل لم يُعثر على جثته بعد أن ضاعت تحت سنابك الخيل ، إنها بركات الصوفية. وكان خليفة إبراهيم الدسوقى بصحبة خليفة أحمد البدوي في المعركة حيث ماتا شر ميتة ، ولم يجد دعاؤهما نفعاً في مواجهة بنادق العثمانيين التي لم يكن يعرفها المصريون، وربما نسيا- أي الخليفتان المصروعان – أن يحضرا معهما في المعركة قواهما الخارقة وإمكاناتهما السحرية. ويصف لنا هذه الواقعة شاهد عيان وهو( ابن زنبل الرمال) الذى قال في كتابه "(آخرة المماليك)" : "وكان مع الغورى خلفاء المشايخ، مثل خليفة (أحمد البدوى)، (عبد القادر الجيلانى)، (و إبراهيم الدسوقي) وأمثالهم، فلما وقعت الكسرة، أى الهزيمة، على الغورى بقي المشايخ المذكورون بحلب فلما سمعوا بأن السلطان سليم قادم إلى حلب خافوا من سطوته، فأخذوا في الذهاب نحو دمشق. ولما رآهم على بعد مع الرايات والأعلام – وهي من أدوات النصب التي لم تغن عنهم شيئاً – قال : ما هؤلاء ؟ قالوا له: هؤلاء خلفاء المشايخ كانوا جاءوا مع الغوري، فلما كُسر خرجوا يريدون الذهاب إلي مصر، فأمر بإحضارهم. فلما مثلوا بين يديه أمر بقطع رقابهم واحداً بعد واحد، ولم يرحم منهم كبيراً لكبره، ولا صغيراً لصغره، فقتلهم عن أخرهم، وكانوا يزيدون على ألف رجل" , ولم يستعن أي منهم بقدراته الخارقة من المشي على الماء أو الطيران في الهواء لكي يفر قبل قطع رقبته . ولا يوجد عاقل واحد صحيح الإيمان يصدق الكرامات المزعومة لهؤلاء الأولياء والشيوخ، لكن العوام والدهماء يصدقون ويعتقدون اعتقاداً راسخاً فى هذه الخرافات التى تؤثر فى سلوكياتهم. ولم يقل لنا أحد لماذا لا تحدث هذه الكرامات في أيامنا هذه وتتجلى أمام أعين المثقفين والمستنيرين من غير المسترهبين بأباطيل الصوفية، واين خلفاء السيد البدوى ومن يدعون القدرات الالهية فى حروبنا السابقة مع الاعداء؟ أم أنها كانت خاصة بالجهلة والمجاذيب في القرون الخوالي ؟ وبعدما اكتشف الملاح البرتغالي "فاسكو دى جاما" الطريق البحري بين الشرق والغرب عن طريق رأس الرجاء الصالح، تمكن البرتغاليون في سنة 1498 من السيطرة على بحر الهند، ومنعوا العرب من الوصول إلى الهند بحراً، الأمر الذي قضى على تجارتهم، وأصاب اقتصادهم بالكساد، وعطل المد الإسلامي فى هذه المناطق، بل إن البرتغاليين كانوا ينهبون قوافل الحج المتوجهة من الهند إلى مكة "ولم يتنبه أحد إلى خطورة ما وقع على الساحل الجنوبي للهند – أي السيطرة على سواحل جنوب الهند وقطع الطريق على تجارة المسلمين- فقد كان الجميع، أي المسلمون وفقهاؤهم، يطوفون في عالمهم الروحاني !! حتى يتمكنوا من الوصول إلى اجتهادات في أبحاث معقدة عن وحدة الوجود (فلسفة الصوفية)!، وكانوا يمضون أوقاتهم في حلقات الذكر يرقصون على أنغام المزامير ويترنحون على دقات الطبول . ولهذا ظلوا لا يدرون شيئاً عن هذه الواقعة التي حدثت لبلدهم، فقد طورت الأمم الغربية قواتها البحرية وسيطرت على سواحل البلاد وهم أمامها بلا حول أو قوة،.. وأول من شعر بأهمية القوة البحرية هو حيدر على (1722 - 1782) والد السلطان تيبو، فحاول إقامة مصنع للسفن الحربية في جزيرة (مالديف)، إلا أن الوقت كان قد ولَّى، وسبق السيف العذل، فلم يحقق أي نجاح من مشروعه" . ولم يقل لنا أحد من الصوفيين أو المدافعين عنهم أنه مادامت الحقائق تنجلي والمستور ينكشف للصوفيين دون أجهزة علمية أو معامل أو علماء وبلا دراسة أو احتياج لمدارس أو جامعات، مادام الأمر كذلك، فلماذا لم يكتشف لنا أحدهم خلال الألف سنة الماضية قوانين نيوتن للحركة والجاذبية، أو قوانين بويل للغازات، أو قوانين كبلر الفلكية، أو الكهرباء، أو أشعة إكس ... بل لم يقل لنا أحد منهم ماذا كشفوه من الحقائق التي ادعوا كشفها بالكشف والتذوق منذ أن ابتلى بهم العقل المسلم في القرن الثالث الهجري وإلى الآن .

ابو حامد الغزالي
الصوفي يتزود---- قال ابو حامد الغزالى لايجوز دخول المغارة بغير زاد الا بشرطين:-احدهما ان يكون الانسان قد راض نفسه حيث يمكنه الصبر على الطعام
ولكن سوف انقل لكم بعض ما قرأته من كتبه الفاسدة .
الإمام الغزالي (إحياء علوم الدين)
الإمام الغزالي (المنقذ من الضلال)
الإمام الغزالي (المنخول من تعليقات الأصول)
وهذا الكتاب تراجع فيه عن اراءة ألسابقه .أما المنقذ من الضلال فقد استعان بأحاديث ضعيفة وقال ردا علي
منكري تلك الأحاديث انه (أي الغزالي ) ضعيف في تأويل الحديث واعترف بذلك فيما بعد .أما ما كتبه من
قبل في كتابه (كفاية العقائد الاسلاميه ) بأن الصوفيون لهم مشاهدات خاصة تختلف عن الآخرين حتى
إنهم في تغطيتهم (والمقصود بتغطيتهم أي حينما يلقي الرجل منهم ثيابه علي رأسه يرون الملائكة وأرواح الأنبياء في السماء ويسمعون أصواتهم ويستمدون منهم الأخبار ؟؟؟ ومن أقوال الغزالي ألسابقه في كتابه (إحياء علوم الدين) إن تحصيل العلوم تكون بقطع الإنسان همه عن الأهل والمال والولد والعلم ويخلوا بنفسه في احدي الزوايا ويقتصر عمله علي الفرائض ولا يقرأ القرآن ولا يكتب حديث ولا يتأمل في نفسه ويقول الله الله الله الله إلي أن يصل إلي به الحال إلي شلل اللسان وتوقفه ؟؟؟
أليس هذا يا أخواني تخلفا عقليا وخرافات ذهانيه ؟؟ (ابن الجوزي – تلبيس إبليس( .
وحتى تعلموا مدي اندساس هذا الغزالي بوضعه حديثا مدسوسا في كتابه ) إحياء علوم الدين ) مفاده إن أكثر أهل ألجنه من البلهاء .بمعني أن تلغي عقلك وتفكيرك وتكون أبلها غبيا حتى يكون هذا طريقك إلي ألجنه !!!!!وإذا سألت أي صوفي في أي زمان مضي أو ما نحن فيه عن تلك الخرافات والأكاذيب رد عليك كما ترد ألشيعه --- بأنها أكاذيب مدسوسة علينا من الآخرين ؟؟ونحن نعلم بان هذا ليس بجديد عليهم . ولا ننسي كتابه الآخر ( للمدعو الغزالي ) الذي سماه( المضنون به علي غير أهله) اقر فيه أن هناك أسرار كثيرة للصوفيين فقط وليست لأي كائن أخر --- بمعني مفاده انه يقر بأن الإسلام يميز طبقه علي طبقه أخري وهذا مغاير للإسلام .,والثانى ان يمكنه التقوت بالحشيش! أما ابو يزيد البسطامى الصوفى الشهير قال(طاعتك لى يارب اعظم من طاعتى لك)كما يقول(بطشى اشد من بطش الله بى وذلك حينما سمع قارئا للقرأن يقول :- ( ان بطش ربك لشديد)وما النار؟ والله لئن رأيتها لاطفئتها بطرف مرقعتى,ويقول :-سبحانى سبحانى انا ربى الاعلى)وسُئل عن اللوح المحفوظ قال انا اللوح المحفوظ. ويقول(انى انا الله لا اله الا انا فاعبدون)وقال الشبلى وهو صوفى(ان لله عبادا لو بزقوا على جهنم لاطفئوها) ومن اقوال الائمة الصوفيه ان رتبة كمال الصوفى لاتحدث الا لمن يرى زوجته مع اجنبى بمعنى يضاجعها(زنا) ولا يقشعر بدنه(الزوج) اما اذا أقشعر بدنه لم يكن إيمانه كاملا وهذا بسبب حظ نفسه ومن أقوال حسن الشاذلى(سألت الله ان يكون القطب الغوث فى بيتى الى يوم القيامة فسمعت النداء:- ياعلى قد أستجبت لك. فكر بعقلك ايها القارئ! كذلك فإن محمد عثمان عبده البرهانى كان يذكر فى كتابه (مناقب إبراهيم الدسوقى)(أنه سُئل) (اى الدسوقى)الله ان يعطيه جسم كبيرا.ولما سُئل لماذا؟قال لازحم به النار فلا يدخلها أحد وهذا نفس كلام السيد البدوى تقريبا حينما قال:دعوت الله بثلاث دعوات فأجاب الله دعوتين ولم يقبل الثالثة. الاولى ان يشفعه فى كل من زار قبره فاجاب الله ذلك(تعليق) أهو أفضل من رسول الله؟لعنة الله علي من أتبعه .الثانية:- ان يكتب حجة وعُمرة لكل من زار قبره فأجاب الله ذلك أما الثالثة:- دعا الله ان يدخله النار! فرفض! فسألوه لماذا رفض الله دخولك النار؟ قال :- لو انى دخلتها فتمرغت فيها تسير حشيشا أخضر وحق على الله ان يعذب بها الكافرين(تعليق) أهو أكثر توحيدا او احق من سيدنا ابراهيم حينما القى فى النار الم يقل ربى للنار كونى بردا وسلاما ولم يقلها سيدنا ابراهيم المرسل:- عجبا ابراهيم الدسوقى الصوفى يملك ما لاتملكه الانبياء ياله من جنون وخرف البلاهاء ويقول أحد الصوفية لولا الحياء من الله لبصقت على ناره فأنقلبت جنة أما أبويزيد البسطامى الذى يسخر من النار فيقول(سبحانى ما اعظم شأنى الجنة لعبة صبيان ) واليكم تلك المراجع لمن أراد ان يعرف المزيد من بحر الكفريات ويتحقق بنفسه قبل ان يرد .
1- التصوف والمتصوفة فى مواجهة الاسلام(لعبد الكريم الخطيب(
2- مصرع التصوف او تنبيه الغبى الى تكفير بن عربى (تأليف العلامةبرهان الدين البقاعي )
3- الصوفية:الوجهه الاخر(دكتور محمد جميل غازى(
4- العقائد الدينية فى مصر المملوكية دكتور أحمد صبحى منصور
5- الاداب الصوفية لمريدى الطريقة الشاذلية(محمد رمضان محمد سعيد)
6-فصوص الحكم (لابن عربي)
7- الطبقات الكبرى(للشعرانى )
8- الفيوضات الربانية فى المأثر والاوراد القادرية.

الشعراني
بعد السلام واني احب ولدي , وباطني خلي من الحقد والحسد , ولا بباطني شظا , ولا حريق لظي , ولا جري من مضي , ولا مضض غضا , ولا مكص بصا , ولا سقط نطا , ولا نطلب غظا , ولا عطل خطا , ولا سلب سبا , ولا عتب فجا , ولا حولد كنس , ولا عنس كنس , ولا عسعس خدس , ولا جيقل خندس , ولا سطاريس , ولا عبطافيس , ولا هطاموش , ولا سطا مريش , ولا مشوش اريش , ولا ركاش قوش, ولا قمداد ولا انكاد , ولا بهداد , ولا شهداد – ولابد من العيون , وما لنا فعل الا في الخير والنوال .
( الطبقات ألكبري للشعراني ---جزء – 1 – ص)
أخي القارئ/ لا تتهمني بعدم معرفه ألكتابه ,ولكنك لابد أن تستعين بمترجم صوفي عليم ذو عمامة خضراء قبل أن تقرأ ا لمقال لأنها كتابات سريالية وبحكم إننا جميعا من ألعامه لا الخاصة فلن نفهم هذا الخرف الذي يقولون عليه علم الباطن – لذا أنادي وأناشد أهل ألمعرفه بمترجم فوري !!!!!!!! يقول الشعراني في كتابه ( الطبقات ألكبري ) بنقل عن إبراهيم الدسوقي (المدفون بمصر ) قوله عن نفسه – أنا موسي عليه السلام في مناجاته , أنا علي رضي الله عنه في حملاته , أنا كل ولي في الأرض , خلعت عليه بيدي , البس منهم من شئت , أنا في السماء شاهدت ربي , وعلي الكرسي خاطبته , أنا بيدي أبواب النار أغلقتها وبيدي جنان الفردوس فتحتها , ومن زارني أسكنته جنه الفردوس (الطبقات ألكبري للشعراني ص 157 )
ويقول الشعراني علي لسان إبراهيم الدسوقي ----
وقد كنت أنا وأولياء الله أشياخا في الأزل بين يدي قديم الأزل وبين يدي رسول الله وان الله عز وجل خلقني من نور رسول الله وامرني أن اخلع علي جميع الأولياء بيدي وخلعت عليهم بيدي , وقال لي رسول الله يا إبراهيم أنت نقيب عليهم فكنت أنا ورسول الله وأخي عبد القادر الجيلاني خلفي وابن الرفاعي ---احمد الرفاعي –خلف عبد القادر , ثم التفت إلي رسول الله وقال : يا إبراهيم سر إلي مالك وقل له يغلق النيران وسر إلي رضوان وقل له يفتح الجنان ففعل مالك ما أمر به وفعل رضوان ما أمر به
(الطبقات ألكبري للشعراني ص 158 ----جزء أول)
(تعليق)
وهكذا أيها الدسوقي تغلق النار وتفتح الجنان ناسخا قول الله تعالي (وتمت كلمه ربك لأملان جهنم من ألجنه والناس أجمعين )---(هود ) .
وإيه أخري (هذه جهنم التي يكذب بها المجرمون يطوفون بينها وبين حميم آن) (الرحمن ) .أما عبد الوهاب الشعراني ---- يحكي عن ما وجده من كرامات احمد البدوي في طبقاته ألكبري .إن سبب حضوري مولده – أي البدوي –كل سنه أن شيخي العارف بالله (محمد الشناوي )قد كان اخذ علي العهد في تجاه وجه سيدي احمد البدوي وسلمني إليه بيده ,فخرجت اليد الشريفة من الضريح ,وقبضت علي يدي !!! وقال سيدي محمد الشناوي مخاطبا السيد البدوي : يكون خاطرك عليه , واجعله تحت نظرك , فسمعت سيدي احمد البدوي من القبر يقول (نعم ) !!!!أما ما قاله متحدثا عن نفسه وعما كان لأحمد البدوي معه من كرامات .قال : لما دخلت بزوجتي فاطمة , أم عبد الرحمن وهي بكر مكثت خمسه اشهر لم اقرب منها , فجاءني (أي البدوي ) فأخذني وهي معي وفرش لنا فرشا فوق ركن القبة التي علي يسار الداخل , وطبخ لي حلوي ودعا الأحياء والأموات إليه .
(تعليق)
إن البدوي يحيي ألموتي ويبعث من في القبور قبل أن يبعثهم الله تعالي يوم النشوروهذا كفرا فاق كل الكفريات .وقال لي : أزل بكارتها هنا فكان الأمر تلك ألليله .
(الطبقات ألكبري للشعراني—جزء اول –ص 161 )
ويقول الشعراني أردت التخلف سنه من السنين عن المولد – فرأيت سيدي احمد ومعه جريده خضراء , وهو يدعوا الناس من سائر الأقطار والناس خلفه ويمينه وشماله , أُمم وخلائق لا يحصون , فمر علي وأنا بمصر فقال : أما تذهب ؟ فقلت : بي وجع فقال : الوجع لا يمنع المحب !! ثم أراني خلقا كثيرا من الأولياء وغيرهم من الأحياء والأموات , والزمني بأكفانهم يمشون ويزحفون معه , يحضرون المولد , ثم أراني جماعه من الأسري جاؤا من بلاد الفرنج مقيدين مغلولين ,( تعليق ) نفس مقوله السيد البدوي الذي يأتي بالأسري من بلاد الفرنجة !! ويزحفون علي مقاعدهم وقال : انظر إلي هؤلاء في هذا الحال ولا يتخلفون , فقوي عزمك علي الحضور , فقلت إن شاء الله تعالي نحضر !! فقال : لابد من الترسيم عليك , فرسم علي سبعين عظيمين أسودين كالأفيال , وقال : لا تفارقاه حتى تحضرا به , فأخبرت بذلك سيدي محمد الشناوي , فقال : سائر الأولياء يدعون الناس بقصائدهم .. وليس هذا شأن البدوي فقط ولكن بل هو شأن كل صاحب ضريح يقام له مولد كل عام .. واسمع ما قاله الشعراني لقد اجتمعت ذات مره أنا وأخي أبو العباس الحريثي بولي من أولياء الهند بمصر , فقال هذا الولي ضيفوني فأني غريب وكان معه عشره أنفس , فصنعت له فطيرا وعسلا فأكلا – فقلت له من أي البلاد أنت ؟؟فقال : من الهند –فقلت له : ما حاجتك في مصر ؟ فقال حضرنا مولد سيدي احمد البدوي – رضي الله عنه – فقلت له متي خرجت من الهند ؟ فقال : خرجنا يوم الثلاثاء فنمنا ليله الأربعاء عند سيد المرسلين صلي الله عليه وسلم , وليله الخميس عند الشيخ عبد القادر الجيلاني ببغداد وليله ألجمعه عند سيدي احمد البدوي بطنطا (بمصر )

تعليق

كانت مسافة ليست ببعيدة علي هذا الولي الهندي ؟ فهل ركب الجمل الطائر أو الجمل البوينج ؟؟ أم أخذها طائرا راكبا الهواء ؟ وهل ركوبة للهواء أكان أسرع أم الجمل ؟ ------ وهل من مُفسر لتلك ألقصه التي لا تصلح إلا للأطفال قبل النوم ؟
ثم يعقب الشعراني علي هذا بقوله : فتعجبنا من ذلك , فقال ( أي الولي الهندي ) الدنيا كلها خطوه عند أولياء الله عز وجل ---- ثم قلنا لهم – أي لهذا الولي الهندي ورفاقه : من عرفكم بسيدي احمد البدوي في الهند ؟؟ فقال يا للعجب , أطفالنا الصغار لا يحلفون إلا ببركه سيدي احمد البدوي وهو من اعاظيم إيمانهم ( أي قسمهم)
(الطبقات ألكبري للشعراني –جزء أول – ص 163 )
وُنذّكر أحفاد الشعراني كيف تركُم قول نبينا الحبيب من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت !!!وان الحلف بغير الله شرك .
ويقول الشعراني عن شيخه محمد الشناوي اخبرني شيخي محمد الشناوي أن شخصا أنكر حضور مولد سيدي احمد البدوي فسلب منه الأيمان فلم يكن فيه شعره تحن إلي دين الإسلام فاستغاث بسيدي احمد البدوي فقال : أي البدوي –بشرط ألا تعود فقال : نعم , فرد عليه ثوب إيمانه ثم قال له : وماذا تنكر علينا ؟؟ قال : اختلاط الرجال بالنساء !! فقال احمد البدوي : ذاك واقع في الطواف (بمعني الطواف بالبيت الحرام في الحج والعمرة )
تعليق
اختلاط الرجال بالنساء في الحج والعمرة متساوي مع اختلاط الرجال بالنساء في الموالد التي يقع فيها كل أنواع الفواحش التي نهي الله عنها ---أفيقوا أيها المغيبون عن الحق ؟؟؟؟؟؟؟؟ثم قال البدوي : وعزه ربي ما عصي احد في مولدي إلا وتاب وحسنت توبته وإذا كنت أوعي الوحوش في البراري , والسمك في البحار , واحميهم من بعضهم بعضا , افيعجزني الله عز وجل عن حماية من يأتي مولدي . (الطبقات ألكبري للشعراني ص 163)
تعليق
إذا كان البدوي يحمي الوحوش والأسماك من عدوان بعضها علي بعض , فلماذا لم يحمي ديار الإسلام من عدوان الصليبيين ؟؟ ثم لماذا لم يحمي القدس من انتهاك اليهود لحرمته ,والتسلط علي المسلمين في الأراضي المقدسة ؟؟؟؟ أما قول الشعراني عن احمد الفرغل المدفون ببلده أبو تيج بصعيد مصر : دخل علي بعض الرهبان , فأشتهي علي بطيخا , فأتاه به , وقال : وعزت ربي لم أجده إلا خلف جبل قاف !!! وهذا يمينا كاذبا من كذاب, إذ لا وجود لجبل اسمه قاف !! ويقول الشعراني عن احمد الفرغل:
دخل رجل علي الفرغل وقال له : التمساح خطف ابنتي ( بنت مخيمر النقيب ) وهو يبكي إلي الشيخ , فقال له الشيخ : اذهب إلي الموضع الذي خطفها منه ونادي باعلي صوتك : يا تمساح تعالي كلّم الفرغل , فخرج التمساح من البحر وطلع كالمركب , وهو ماشي والخلق بين يديه جاريه يمينا وشمالا إلي أن وقف علي باب الدار , فأمر الشيخ رضي الله عنه الحداد بخلع جميع أسنانه , وأمره أن يلفظها من بطنه , فلفظ البنت حيه مدهوشه واخذ علي التمساح العهد ودموعه تسيل حتى نزل البحر ( تعليق ) بلا أسنان وقد أصبح الشيخ فرغل يملك من المعجزات مالا يملكه نبي من قبل .حتى خلع أسنان التمساح --- والله ما هذه إلا عقول استولي عليها الشيطان . لذا أقول للذين يتمسحون بأذيال عمائم المتصوفة ويتنسمون أنسام نفحاته وبركاته ويرجون شفاعتهم لهم يوم ألقيامه – والي الذين يتعبدون بفصوص الحكم والفتوحات المكية وغيره من المؤلفات المُخرفة وغير ذلك من مُخلفاتهم , فنقول لهم : انظرم فيما انتم فيه مما امتلأت به رؤؤسكم من مخلفات شيوخ الصوفية ثم ردوا هذا إلي كتاب الله وسنه رسوله , وما كان علي ألصحابه والتابعون من أخذهم بالكتاب وألسنه في عباداتهم ومعاملاتهم – فان وجدتم شيئا مما يقولوه يستند إلي صريح كتاب الله وسنه رسوله , وسيره صحابته فاقبلوه وألا فردوه . واطلبوا ألسلامه لأنفسكم مما انتم فيه وألا فاقطعوا صلتكم بالإسلام ولا تقولوا إنكم مسلمون بل قولوا إنكم صوفيون علي دين ابن عربي , ومن كان علي شاكلته !!!!!!!!!!!!!!!!!! فهذا القطب الرباني والهيكل الصمداني عبد الوهاب الشعراني كما يقولون: بدعوى الباطنية وفتوحاتها العالية يهدم أركان الإسلام ركنا تلو الاخري في كتابه الطبقات ألكبري – ويقول الصوفيه هذا مدسوس عنه إن مابه مدسوس علي كتاب شيخنا الجليل –شيخ الشيوخ ذو العمامة الخضراء – قطب الأقطاب .... ومن مزاعمه ألكفريه التي أخرجته من ألمله الاسلاميه أن للباطنية وأوليائها قرآنا غير القرآن الكريم ؟؟؟ فيروي أن ا لشيخ (شعبان المجذوب ) كان من أهل التصريف بمصر وكان يقرأ سورا غير التي في القرآن الكريم علي كراسي المساجد يوم ألجمعه وغيرها , وكان لا ينكر عليه احد وكان ألعامه وهم اغلب المتصوفين (الأ ؟ ) يظن إنها من القرآن لشبهها بالآيات والفواصل , وقد سمعه الشعراني مره يقرأ علي باب دار علي طريقه الفقهاء ويقول : وما انتم بتصديق هود بصادقين , ولقد أرسل الله لنا قوما بالمؤتفكات يضربوننا ويأخذون أموالنا , وما لنا من ناصرين . ثم يقول : اللهم اجعل ثواب ما قرأناه من الكلام العزيز في صحائف فلان وفلان .

( الطبقات ألكبري –21 –167 )
ومن اغرب بدع هذا الباغي أن يبتكر في علم الحديث أسانيد سريانية ومقصودة من ذلك نسبه رواه الحديث إلي الملائكة فيقول : جاء الشيخ أمين الدين إلي ابن العباس ألغمري بعد موته بسنتين في المنام فروي له حديثا سنده بالسرياني ومتنه بالعربي – أن رسول الله عليه الصلاة والسلام قال : من أدمن النوم بعد صلاه الفجر ابتلاه الله بوجع الجنب .

(الطبقات الكبري –2 –132 )
(تعليقا ) الشعراني يؤلف الأحاديث .. ويحكي الشعراني : كيف نزل في حلقه الشيخ محمد عبد الرحيم القناوي شبحا من الجو لا يدري الحاضرون ما هو , فأطرق الشيخ ساعة ثم ارتفع الشبح إلي السماء , فسألوه عنه فقال : هذا ملك وقعت منه هفوة فسقط علينا من السماء يستشفع بنا فقبل الله شفاعتنا فيه فأرتفع . (تعليقا ) الولي المخرف يشفع للملك ؟

(الطبقات الكبري –21 – 167 )
أما حكاية الشعراني عن عبد الرحيم القناوي وكيف كان يستشير جبريل في كل شؤنه , فيقول : وكان الشيخ القناوي إذا شاوره إنسان في شئ يقول أمهلني حتى استأذن فيه جبريل , فيمهله ساعة ثم يقول له افعل أو لا تفعل علي حسب ما يقول جبريل .


( الطبقات ألكبري --- 1—135 )
( وتعليقا) نقول أن جبريل أصبح مستشارا خصوصيا للاولياء .
أما تلك الحكاية أو الرواية كما يطلقون عليها ائمه التصوف لا يصدقها الا مجذوب متخلف عقليا أو عقله ملبوس في قدميه , وها هي كما قالها الشعراني حيث لا يعلم ملك الموت الأوامر الالهيه ويدركه الشيخ
(الشر بيني ) قبل فوات الأوان , فيقول : مرض ابن للشيخ محمد الشر بيني واشرف علي الموت وحضر عزرائيل لقبض روحه , فقال له الشيخ : ارجع إلي ربك فراجعه , فان الأمر نُسخ .. فرجع عزرائيل وشفي ولده وعاش بعدها ثلاثين عاما .

( الطبقات ألكبري – 23-- 123 )
واليك عزيزي الصوفي المخدوع في أئمتك --- رواية أخري مفادها : إن الشيخ مدين مرض مرضا شديدا اشرف فيه علي الموت فوهبه الشيخ محمد الشويمي من عمره عشر سنين ثم مات ( أي بعد العشر سنوات ) في غيبه الشويمي –فجاءه وهو علي المغتسل فقال : كيف مت ؟؟ وعزه ربي لو كنت حاضرا ما خليتك تموت ثم شرب ماء غسله كله .

(الطبقات ألكبري –24—94 )
( تعليقا) ملك الموت لا يعلم الأوامر الالهيه ويعلمها الشيخ الشر بيني !!!!لعنه الله علي الجاهلين.
غلب علي الشيخ( شمس الدين ألحفني) ألذله والمسكنة والخضوع حتى سأل الله تعالي قبل موته أن يبتليه بالقمل والنوم مع الكلاب والموت علي قارعه الطريق , وحصل له ذلك قبل موته , فتزايد عليه القمل حتى صار يمشي علي فراشه , ودخل عليه كلب فنام معه علي الفراش ليلتين وشيئا , ومات علي طرف حوشيه , والناس يمرون عليه في الشوارع ,ثم يعلق الشعراني بقوله : إنما تمني ذلك ليكون له أسوه حسنه بالأنبياء عليهم الصلاة والسلام الذين ماتوا من بالجوع والقمل . وكان السيد (عيسي عليه السلام ) يقول : والله ان النوم مع الكلاب لكثير علي من يموت . (تعليق ) ( محاوله أحفاد إبليس التشبه بالأنبياء ) ولكن هيهات .

( الطبقات ألكبري –21—92 )
وقال الشعراني : صعد الشيخ الحضري علي المنبر يوم ألجمعه فحمد الله واثني عليه ومجده ثم قال : (اشهد أن لا اله لكم إلا إبليس عليه السلام )
فقال الناس : كفر , فسل السيف ونزل من علي المنبر فهرب الناس كلهم من الجامع , فجلس عند المنبر إلي آذان العصر وما تجرأ احد ان يدخل المسجد . (تعليق )---- هذا هو التوحيد عندهم !!

( الطبقات ألكبري –2—98 )
وروي عن الشعراني قائلا : وكان (إبراهيم ابن عصيفير ) يتشوش من قول المؤذن – الله واكبر , فيرجمه ويقول : عليك يا كلب نحن كفرنا يا مسلمين حتى تكبروا علينا .

( الطبقات ألكبري – 2---162 )
ومن بين خزعبلاتهم أن جماعه من الناس ذهبوا إلي( بركات الخياط ) فقالوا له : نصلي الجمعه فقال : مالي عاده بذلك ,فأنكروا عليه , فقال نصلي اليوم من أجلكم , فخرج إلي جامع المارواني , فوجد في الطريق مسقاه للكلاب فتطهر منها , ثم وقع في مشخه حمير , ويصف الشعراني دكان بركات هذا فيقول : وكان دكانه منتنا قذرا لان كل كلب وجده ميتا , أو قطا , أو خروفا , يأتي به فيضعه داخل الدكان , وكان لا يستطيع احد أن يدخل عنده .

( الطبقات ألكبري –2—130 )
( وتعليقا ) وها هي مكانه الاغتسال والطهارة عند أولياء الشعراني .
أما علي إبليس وعدم إهانته ونهي المريدين عن لعنه حيث ورد علي لسان الشعراني : إن شخصا لعن إبليس في حضره الشيخ (شمس الدين ألحفني ) فقال : لا تعود لسانك إلا خيرا .

( الطبقات ألكبري –22—89 )
أما الشيخ ( محيسن البرلسي ) كان اغلب وقته يقضيه واضعا وجهه في حلق الخلاء في ميضأة جامع الحاكم , وكان يدخل الجامع بالكلاب .

(الطبقات ألكبري –2—129 )
ونعود مره أخري للمعجزات التي يدعيها أهل المجون والمعا تيه والبله وأصحاب الأفواه المفتوحة التي يسيل منها اللعاب : يحكي الشعراني في كتابه كيف مكث ( عيسي بن نجم ) بوضوء واحد سبع عشره سنه , وذلك انه توضأ يوما قبل آذان العصر واضطجع علي سريره وقال للنقيب : لا تمكن احد يوقظني حتى استيقظ بنفسي , فما تجرأ احد يوقظه , فانتظروه هذه ألمده كلها , فأستيقظ وعيناه كالدم الأحمر فصلي بذلك الوضوء الذي كان قبل اضطجاعه , ولم يجدد وضوءة , وكان وسطه منطقه ( أي حزام )
فلما قام حلها وتناثر من وسطه الدود !!!!!!!! ولازلنا في موضوع النوم واليكم ما قاله الشعراني : حيث كان اغلب نوم الشيخ (إبراهيم العصيفير)
في الكنيسة ويقول : النصارى لا يسرقون النعال في الكنيسة بخلاف المسلمين .

( الطبقات الكبري –2—127 )
(وكان شهاب الدين الطويل النشيلي ) إذا نادي خادمه وهو في الصلاة فان لم يترك الصلاة ويحضر اليه مشي إليه وصكه ( أي ضربه ) ومشي به وقال : كم اقل لك لا تعد تصلي هذه الصلاة المشؤمه , فلا يستطيع احد ان يخلصه منه .

( الطبقات ألكبري –2—127 )
وانظر أخي إلي تهريج المشايخ علي المنبر ومدي استهزائهم ببيوت الله حيث قال الشعراني : إن ( إبراهيم العريان ) يطلع المنبر ويخطب عريانا , فيستهل خطبته قائلا : السلطان , ودمياط , وباب اللوق , وبين القصرين , وجامع طولون ,الحمد لله رب العالمين , فيحصل للناس بسط عظيم .

( الطبقات ألكبري –2—129 )
وهذا هو صوم الباطنبه كما قال عنه الشعراني قال : كان (إبراهيم ابن عصيفير) يقول : أنا ما عندي من يصوم حقيقة إلا من لا يأكل اللحم الضأني أيام الصوم كالنصارى وأما المسلمين الذين يأكلون اللحم الضاني, فصومهم عندي باطل .

( الطبقات ألكبري –2—127 )
وهذه كرامه يحكيها الشعراني فيقول :كان (الشريف ) المجذوب يأكل في نهار رمضان ويقول معتوق اعتقني ربي .

( الطبقات ألكبري –2—135 )
وهذا هو الحج في شريعتهم : قال الشعراني : حج (عبد القادر الدشطوشي ) ماشيا حافيا ولما وصل من مصر إلي ألمدينه ألمشرفه وضع خده علي علي عتبة باب السلام ونام مده الاقامه للحج حتى رجع الناس من الحج ولم يدخل الحرم .

( الطبقات الكبري – 2—125 )
أما عن إحياء ألموتي فحدث ولا حرج واليك تلك ألنبذه ألصغيره جدا أو قل قطره في بحر الاستخفاف بعقول مريديهم من السذج والبله . فقد قال الشعراني : قال (إبراهيم المتبولي ) لأحد أولاده في الطريق مالي أراك كثير ألعباده , ناقص ألدرجه لعل والدك غير راض عنك ؟ فقال : نعم , قال تعرف قبره ؟ قال : نعم , قال : اذهب بنا إلي قبره لعله يرضي , قال الشيخ (يوسف الكردي ) فوالله لقد رأيت والده يخرج من القبر ينفض التراب عن رأسه حين ناداه الشيخ , فلما استوي قائما قال الشيخ : الفقراء جاءا شافعين تطيب خاطرك علي ولدك هذا , فقال : أشهدكم أني قد رضيت عنه , فقال : ارجع مكانك فرجع قبره .

( الطبقات ألكبري –2 –78 )
والادهي من ذلك أن أهل التصوف يعتبرون الفاحشة من الشيخ كرامه . وهذا ليس بقولي وإنما هو قول الشعراني حيث قال : كان( أبو خوده ) إذا رأي أمرد (أي شاب جميل ) راوده عن نفسه , وحسس علي مقعدته , سواء كان ابن أمير أو ابن وزير ولو كان في حضره والده , أو غيره , ولا يلتفت إلي الناس ولا عليه من احد .

( الطبقات ألكبري –2—122 )
ولا تنسي عزيزي القارئ –الشيخ حسين ونكاحه للحمير .

( الطبقات ألكبري –2—135 )
وما أحزنني حقيقة فيما قرأته ان علماء مصر الاقتصاديين لم يدرسوا التصوف وكيفه معالجه اقتصاد مصر وأرزاق أهلها ولم يستعينوا بكتابات الشعراني عن الشيخ( محيسن البرلسي) حيث قال الشعراني : كان الشيخ محيسن البرلسي يوقد عنده نار اغلب وقته , وكان( علي الخواص ) إذا شك في نزول بلاء علي أهل مصر , يقول : اذهبوا للشيخ محيسن فانظروا النار التي عنده هل هي موجودة أو مطفيه ؟ فان كانت مطفأة حصل في مصر رخاء ونعمه , وكان الناس في غاية الراحة .فأوقد الشيخ محيسن النار , فقال ( علي الخواص ) : الله لا يبشره بخير , فأصبح الناس في شده عظيمة .

( الطبقات ألكبري – 2 – 129 )
أما من افتراءات (الخواص ) الكذوب , المجذوب حينما سأله الشعراني وقال له : ايش حالكم ؟ فرد الخواص وقال : جعلوني بواب البرزخ ( بمعني حارس ) فلا يدخل عمل حتى يعرض علي , وما رأيت اضوأ ولا أنور من عمل أصحابنا .

( الطبقات ألكبري – 2—157 )
وأخيرا وليس بأخر فهذه قطره من خرافات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وسوف نوالي الكثير من تلك الخزعبلات عن ا لمذهب الصوفي حتى يعلم ألقاصي قبل الداني كم هم يعيشون علي الأوهام والأباطيل من اجل الارتزاق علي حساب الدين وعلي حساب الاخره وسنوالي فضح الأفاقين بما يدعون ويخدعون به السذج من أمثال رواد منتدانا البسطاء السذج الذين لا يستطيعون التمييز بين الغث والثمين .ولذا سوف نتحمل سبابهم لنا, فهم مخدوعين لذا أنبه علي أحبائنا في المنتدى أن يكون صدرهم واسع لان يتحمل البذاءات من تلك الأفواه والعقول الكريهة .

التيجاني

وأثناء مروري بأحد الشوارع التي تكتظ ببائعي الكُتب الذين يعرضونها علي الارصفه رأيت كُتيبا صغيرا يتكلم عن ألطريقه التيجانيه ويمدح فيها فاشتريته وإذا به أشياء لا تعقل ولا يقبلها عقل وسوف اعرضها عليكم باختصار شديد لان هذا الكتيب من احد الكُتاب المتمشيخين الذي تربي وصار علي منهج ابن عربي والحلاج وغيره مما اعتقدوا بالحلول بمعني ( حلول الله في كل شئ ) . ووجدت انه لا يختلف كثيرا عن كتب الصوفية التي تحاول فرض نفسها علي ألسُنه المحمدية وتخفي صورتها ألكفريه أمام ألعامه ومريديها من الناس , لكني وجدت به كثيرا من السب واللعن علي من خالفهم وهذا الكُتيب سأقوم بالتعليق علي بعض المدح الذي ذكره الكاتب باختصار شديد قيل: (من عادي لي وليا فقد آذنته بالحرب ) وهذا كثيرا ودائما ما يذكرها الصوفية وهي كلمه حق, ولكن أريد بها باطل وليس تفسيرها كما قال عنها مشايخ الصوفية وقالوا المقصود منها هي مشايخ وأولياء الصوفية . ويقول الكاتب الصوفي ويسأل (فمن الكافر أيها المسلمون ) أرجال الله العلماء والأولياء الصوفية , أهل الحق وسدنه الدين وحماته .( تعليق ) لا والله وألف لا فأنتم من يسعى لهدم الدين ِبمعول الخُزعبلات وانتم من ادعيتم بأن العلم يأتي بالتلقي عن أهله ( أي شيوخ الصوفية ) لا بالقراءة في الكُتب , وهل هذا منطق العقلاء ؟ أما العقل الصحيح يقول لا يأتي العلم إلا بالتعلم . كما وجدت الكاتب الصوفي يصف أهل ألسنه بأنهم من مُتبعي إبليس ويقول متشفيا : أليست السجون والمُعتقلات والتشريد والقتل مصيرهم ؟ وكلنا يعلم ماهو مقصده الخبيث ؟ويحذر شباب المتصوفين منهم بالاضافه الي تخويف أولياء أمورهم علي افلاذ أكبادهم من الفتن مع تحذير شباب ألاُمه من سموم تلك الفئة من أهل ألسنه لحضور ندواتهم ومجالسهم وسماع أقوالهم . وذكر في كتابه إن هؤلاء الأدعياء ( أهل ألسُنه ) يحاربون أهل التصوف وشيوخه وطرقه وعموا وصموا وفي أذانهم وقرا ,وهذا دليلا أكيدا ومؤكدا لكلام المهندس طيار محمود ألمراكبي في مقاله السابق عن التصوف حيث ذكر ان شيوخ التصوف يحذرون مريديهم من قراءه كتب ابن تيميه والا طُرد من ألطريقه التي ينتسب إليها . وهذا ليس تجني عليهم . وكلنا يعلم أن ألمراكبي كان شيخ طريقه سابق ولكن تاب وامن وهجر تلك ألطريقه بعد أن كان هو شيخها بعد إطلاعه وعلمه وتحقيقه بان تلك الطرق كلها خارجه عن نطاق الإسلام ولا تمت له ِبصله . ومن العجيب قول هذا الدعّي: بأن الصوفية هم الرجال الذي انزل الله فيهم قرانا ؟؟؟؟!!!! وقال عنهم سبحانه وتعالي ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يُسبح له فيها بالغدو والآصال . رجال لا تلهيهم تجاره ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاة وإيتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والإبصار .ليجزيهم الله أحسن ما عملوا ويذيدهم من فضله والله يرزق من يشاء بغير حساب ) كما تبجح هذا الجاهل وذكر في كتابه (إن الداعي الأول للطريقة الصوفية هو رسول الله (صلي الله عليه وسلم ) ومن بعد حضرته أتباعه السادة العلماء منهم أهل الحق الأولياء العارفون بالله , الصوفية الأطهار ورثته رضي الله عنهم ) كما ذكر في كتابه إن العالم الصوفي في مقامه اكبر من مقام مريم البتول !!!! أما ما أضحكني كثيرا هو قوله إن شيخ ألطريقه هو الوارث المحمدي للنبي (صلي الله عليه وسلم ) ومن يريد أن يكون من مريديهم فليسأل الله أولا عنهم فيقول : ( اللهم يا دليل الحيارى دلني علي من يدلني عليك) ?

تعليق
ولماذا أيها ? تطلب الدليل من آخر ليدلك علي الله ? أليس الله سميع عليم بما تريد?وقال الله في محكم آياته ( ادعوني استجب لكم ) . ومن بين اسطر كتاب هذا المخرف الذي تربي علي الكفر حيث قال : إن هناك من الخوارج ( يقصد أهل ألسنه ) من يقول إن أذكار الصوفية غير وارده في كتاب الله منكرون ذلك وهذا ما يدل علي إنهم جهله عراه من العلم إن كافه أذكار السادة الصوفية هي من صميم القران وألسنه , والأذكار الصوفية قرأن ومن القران وهذا لا يخفي علي من يقرأ القرآن ؟ أي خبل هذا وأي ضلال . أما الكلام عن العلم فقال: المدعو(عبد الخالق ) صاحب هذا الكتاب إن العلم علمان – علم مكتسب وهو علم الإنسان عن الإنسان , وعلم لدني وهو الذي يتلقاه من يُأهلهُ الله له ؟؟؟ فيأخذه عن الله سبحانه وتعالي .!!
تعليق
كيف أيها ال?؟؟ هل عن طريق الحلول ? أم ألمحادثه مع الله مباشره ؟ أم الوجد والسُكر ? . أما التوضيح لوصف العامي فقال : هو الذي لم يتلقى العلم عن ربه , حتى وان بلغ من العلم ما بلغ !!
وأخيرا وليس بآخر سوف أقوم بعرض بعض القليل مما تدعيه تلك الطريقة المسماة بالتيجانيه ردا علي ما كتبه هذا المخبول في كتابه ولك أن تحكم أخي القارئ علي تلك الأوراد والأذكار التي اخترعها شيوخ التصوف وادعم أنهم تلقوها من رسول الله صلي الله عليه وسلم . وها هي أقوال الشيخ ألتيجاني من كتابه ( جواهر المعاني ) حيث قال : إن حقيقة القطبانيه هي ألخلافه العظمي من الحق مطلقا في جميع الوجود , جمله وتفصيلا حيثما كان الرب إلها . ومما أكرم الله به قُطب الأقطاب أن يُعلّمه علم ما قبل وجود الكون وما ورائه وما لا نهاية له . وان يُعلمه علم جميع الأسماء القائم بها نظام كل ذره من جميع الموجودات , وان يخصه بأسرار دائرة الاحاطه وجميع فيوضه وما احتوي عليه !!!!!!!!!!!! ونسأل : ماذا بقي لله تعالي من تصريف? أليس القطب هو المتصرف في جميع الوجود خلقا وأمرا ؟؟أليس القطب هو الروح القائم في الوجود جمله وتفصيلا ? أليس القطب هو الذي لا يصل إلي الخلق شئ كائنا ما كان إلا بحكم هذا القطب , كما لها من الأباطيل والإفك ما لدي سائر الطرق الصوفية الاخري , ويزيد علي زعمهم مقابله النبي شخصيا , إذ يزعم ألتيجاني انه قابل النبي وعلّمه صلاه اسمها صلاه الفاتح , وقد بدأت هذه ألطريقه في فآس وصار لها أتباع في السنغال , ونيجيريا , وشمال أفريقيا , ومصر , والسودان , ويزعم احمد بن محمد بن المختار ألتيجاني المولود سنه 1150هجريه 1737 ميلادية ونسبته إلي بلده تسمي ( بني توجين ) قرية من قري البربر في المغرب . وقال : انه خاتم الأولياء جميعا ويستأثر بمنصب الغوث الأكبر في حياته وبعد مماته , وان أرواح الأولياء منذ ادم إلي آخر ولي لا يأتيها العلم الرباني إلا عن طريقه , وان قدمه علي رقبة كل أولياء الله من خلق ادم إلي النفخ في الصور – (تعليق ) وهذا سوء أدب منه.. وانه وأصحابه وإتباعه اسبق من النبي دخولا إلي ألجنه , وان الله شفعه في جميع الناس الذين يعيشون في قرنه الذي عاش فيه , ولم يفته الزعم انه من نسل الحبيب المصطفي عليه الصلاة والسلام الذي أعطاه بحسب زعمه ذكر يسمي صلاه الفاتح يفضل أي ذكر قُرئ في الأرض ستة ألاف مره – أو ستين ألف مره بما في ذلك القرآن , وقال (صاحب الرماح) : وليس لأحد من الرجال أن يدخل أصحابه كافه ألجنه بغير حساب ولا عقاب ولو عملوا من الذنوب ما عملوا وبلغوا من المعاصي ما بلغوا إلا أنا وحدي , ووراء ذلك ما ذكر لي منهم وضمنه لهم صلي الله عليه وسلم أمر لا يحل ذكره ولا يري ولا يعرف إلا في الاخره ( رماح حزب الرحيم ص 143 ج 2) وزعم أن الرسول صلي الله عليه وسلم لا يفارقه يومي الاثنين والجمعة من كل أسبوع , وكل من رأي ألتيجاني في هذين اليومين تكتب الملائكة اسمه في رقعه من الذهب ويكون ناجيا أبدا ومن أهل السعادة حتى لو كان كافرا عند مشاهدته للتيجاني فأنه لابد أن يموت علي الإسلام . وان هذا كرامه من الله (عبد الرحمن عبد الخالق—تفنيد الصوفية ) ذلك هو الإسلام الذي روج له الصوفية وباهوا بفضلهم في نشره في غرب ووسط وشمال أفريقيا ولهم فيها أتباع يبلغون عده ملايين ويذكر (عمر بن سعيد الفوتي في كتاب الرماح) إن الشيخ ألتيجاني – هو خاتم الأولياء وسيد العارفين وإمام الصديقين ومُمد الأقطاب والاغواث وانه هو القطب المكتوم والبرزخ المختوم الذي هو الواسطة بين الأنبياء والأولياء بحيث لا يتلقن واحد من الأولياء من كبُر شانه ومن صغر فيضا من حضره نبي إلا بواسطته من حيث لا يشعر به ذلك الولي ويزعم الشيخ ألتيجاني انه يري النبي يقظة وان النبي صلي الله عليه وسلم , لقنه ألطريقه التيجانيه وأورادها وانه أذن له يقظة في تربيه الخلق وتلقينهم هذا الورد , وقد خلع علي نفسه صفات الالوهيه لما ادعي انه الولي الخاتم قيل له : أليس الله قادر علي أن يوجد بعدك وليا ؟؟ قال : بلي , ولكن لا يفعل . كما انه قادر علي أن يوجد نبيا بعد محمد صلي الله عليه وسلم ولكنه لا يفعل . ويزعم ألتيجاني –والحمقى يصدقونه – إن مناديا ينادي يوم القيامة بأعلى صوته يا أهل الموقف هذا إمامكم الذي كان منه مُمدكم في الدنيا . وزعمه إن من كان منتسبا إلي ألطريقه التيجانيه ثم تحول منها إلي غيرها من الطرق الصوفية يموت كافرا – وانه أوتي اسم الله الأعظم علّمه إياه النبي صلي الله عليه وسلم وان النبي يحضر بجسده مجالس أذكارهم وأورادهم وكذلك الخُلفاء الراشدين . وأخيرا نختم مقالنا بنصيحة الشيخ ألتيجاني إلي مريديه وهي لا يجوز زيارة المريد للشيخ إلا علي طهارة ,لان حضره الشيخ هي حضره الله !!!وهذه هي نصيحة مُزيف ألعمله (التيجاني) حينما كان في تلمسان وقد عاقبه الحاكم العثماني بالحبس ثم النفي .

ا—د—(عبد الله عبد الرازق إبراهيم – أضواء علي الطرق الصوفية في القارة الافريقيه )
تعليقا
ما رأي الاحبه القُراء في هذه الادعاءات ألكُفريه والتأله علي الله ... فهل هذا الخرف يُطلق عليه دين ؟ فعجبا لتلك العقول المغيبة المُغلقة !!فحاول عزيزي الصوفي أن تستعمل العقل في الحُكم علي الأشياء بعقلانية حتى لا تلقي بنفسك إلي موارد التهلكة , واعازنا الله وإياكم منها .

الشلمغاني

ابن أبي الغراديق

صوفي --- قال في كتابه (الحاسة السادسة الآتي :-رفض الشريعة الاسلاميه .اباحه اللواط .
وقوله أيلاج نور الفاضل في المفضول مباح ولذلك أباح أتباعه نسائهم له حتى يلج نوره فيهن !!!
وزعمه أن رسول الله محمدا ورسول الله موسي خائنين لان هارون أرسل موسي وان عليا رضي
الله عنه وأرضاه أرسل محمدا فخاناهما .لذلك حكم فقهاء زمانه بقتله ...فصلب في خلافه الراضي سنه 322 هجريه وهذا الجزء من (الكامل لابن الأثير ج8) (والشذرات الجزء 2 ص293 )(مختصر الفرق ص 160 ).ومن بين أقواله القذرة انه من ألحكمه أن تمتحن الناس بطريقه أباحه فروج نسائهم وانه جائز شرعا أن يجامع الإنسان من شاء من ذوي رحمه ورحم صديقه وابنه بعد أن يكون علي مذهبه .وهذا الجزء من كتاب (الكامل لابن الأثير )
أما أول من أسس التصوف هم أهل التشيع للمضي بهم في طريق الانحراف والضلال بعيدا عن الإسلام . واليهود
والفرس هم من كانوا وراء هذا التدبير ومعلوم أن اغلب مشاهير الصوفية من أصول فارسيه :- أمثال
إبراهيم بن ادهم
معروف الكرخي
وشقيق الكرخي
حاتم الأصم
سهل ألتستري
أبي يزيد البسطامي
الحلاج
والسهر وردي
وكانوا من رواد الفكر الصوفي في القرن الثالث والرابع الهجريين ولم يكن فيهم عربي واحد .وأول من عرف بالصوفي هو ابو هاشم الكوفي وينسب إلي ألشيعه الأوائل ويسميه ألشيعه ( مخترع الصوفية )وأسأل اخي محمود لماذا يريد اثبات ان الشلمغاني شيعي وليس صوفي بالرغم علمه الشديد بان كل المتصوفين من اصول شيعيه فلماذا المحاوله لابعاد كلام الشلمغاني – اليس حقيقه ؟ لذا عرضت بعض اقوال شيوخكم في المقال واتمني الا اقرأ ردا بأن هذا مدسوس في كتبهم وحسب معلوماتي, اذا كل الكتب مدسوس فيها ؟؟؟؟؟؟ واصبحت في حيره شديده من اخي محمود صبيح حيث وجدته يحاول تحجيم ردودي في نقطه واحده هي عن الشلمغاني حيث انه انكر بشده انتماء الشلمغاني للصوفيه بالرغم علماء وشيوخ الاخ محمود صبيح قالوا انه لا فرق بين التشيع والتصوف ! وحتي نثبت هذا الكلام فاليك ما قاله شيخ شيوخ الطرق الصوفيه بمصر :
كتب مجدي رشيد (المصريون): : بتاريخ 31 - 10 - 2007
كشف تقرير سري لمجمع البحوث الإسلامية عن استغلال بعض التيارات والجهات الشيعية للطرق الصوفية في مصر في محاولة نشر أفكار ومبادئ المذهب الشيعي بين أتباع ومريدي هذه الطرق مستغلة في ذلك وجود تشابه بين التصوف والتشيع.
وأشار التقرير الذي أعدته لجنة المتابعة بالمجمع إلى تدفق الأموال على أتباع الطرق الصوفية في مصر، بعد تصريحات أطلقها بعض قيادات رموز التصوف، أشاروا فيها إلى أنه لا فرق بين الشيعة والمتصوفين، وفق ما نسب إلى حسن الشناوي شيخ مشايخ الطرق الصوفية.وكشف التقرير عن سعي إحدى الطرق الصوفية إنشاء مركز دراسات للشيعة من الباطن بتكلفة تصل لأكثر من عشرة ملايين جنيه في منطقة الدراسة حيث تقف وراء هذا الاتجاه بعض الجهات الشيعية .وحذر المجمع من تزايد النشاط الشيعي في مصر خاصة مع قدوم لاجئين عراقيين ينتمون إلى المذهب الشيعي يسعون لإقامة مساجد حسينيات في مصر، وهو الطلب الذي قوبل برفض من الجهات الأمنية المصرية.جدير بالذكر أن مجمع البحوث الإسلامية قرر مصادرة العديد من الكتب والمجلات الشيعية مؤخرًا، كان آخرها كتاب لأحمد راسم النفيس، أحد أقطاب الشيعة في مصر يستعرض فيه رحلته في الانتقال من المذهب السني إلي المذهب الشيعي، ويتحدث فيه عن الثورة الإسلامية في إيران وقتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وكيف أنه انضم إلى جماعة "الإخوان المسلمين" قبل التشيع لمدة 10 سنوات حتى بداية عام1985 وقد ذُكر محمود الدريني الشيعي من قبل بأن هناك ما يقرب من800 الف شيعي تحت عباءه الصوفيون ؟؟؟ وهناك الكثير ايها الاخوه عن هؤلاء الشيوخ ويتبع ان شاء الله بعد فك الحذر علي المقالات؟!

[email protected] للمراسله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 20, 2008 1:30 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24565


الأخ سلطان

viewtopic.php?p=21906#21906



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 20, 2008 6:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أكتوبر 21, 2007 6:35 pm
مشاركات: 335
مكان: مصر المحروسه
الاستاذ سلطان

أنت تقتبس نصوص كامله

من كتاب "الفكر الصوفى"

لمؤلفه عبد الرحمن عبد الخالق

و الكتاب منشور على النت فى هذا العنوان

http://islamtoday.al-eman.com/Islamlib/ ... sp?BID=296

و فى هذا عدم مراعاه للأمانه العلميه

و لا أعرف ان كان صاحب

الكتاب أذن لك أم لا؟؟؟؟

عموما كان صاحب الكتاب أولى بالرد عليه منك

و اليك عينه من اقتباساتك

"والمطلع على الحركة الصوفية من أول نشأتها إلى حين ظهورها العلني على ذلك النحو يجد أن أساطين الفكر الصوفي جميعهم بلا استثناء في القرن الثالث والرابع الهجريين كانوا من الفرس ولم يكن فيهم عربي قط، وعند مقابلة الدين الصوفي ستجد أن التصوف هو الوجه الآخر للتشيع -----------ألخ"

‏"‏وسمعته( سيدى الشيخ الدباغ) رضي الله عنه ـ لو عاش سيدي إبراهيم الدسوقي من زمنه إلى زماننا ما أدرك من المقامات ولا ترقى مثل ما ترقى أخوك عبدالعزيز يعني نفسه من أمس إلى اليوم والله ما قاله أخوك افتخارًا وإنما قاله تعريفًا وتحدثًا معكم بالنعمة‏"‏ ا‏.‏هـ ‏(‏الإبريز ص168‏)‏‏.‏‏.‏ "

أذكرك بقول حضرة النبى صلى الله عليه واله وسلم

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله
عليه واله وسلم: إن الله تعالى قال من عادي لي وليًا فقد آذنته
بالحرب وما تقرب إلى عبدي بشيء أحب إلى مما افترضته عليه ولا يزال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى
أحبه فإذا أحببته كنت
سمعه الذي يسمع به وبصره الذي
يبصر به ويده التي يبطش
بها ورجله التي يمشي بها ولئن سألني
لأعطينه ولئن استعاذني
لأعيذنه
رواه البخاري (فتح الباري بشرح صحيح البخاري
)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 20, 2008 7:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14708
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
سلطان كل كتاباتك ولله الحمد ساقطة ، فنقلك إما عن :

- كتّاب كذبة مفترين - كما سبق ووضح لك فضيلة السيد الشريف في موضوع الشلمغاني ، ولم ترد حتى الآن على سؤال فضيلته -

- مستشرقين ، وما أدراك ما المستشرقين وما هي أهدافهم .

- أحمد صبحي منصور ومن هو على شاكلته ولا أدري هل تعرف من هو أم لا ؟!

- أئمة وشيوخ الوهابية وهؤلاء معروف من هم وماذا قيل عنهم من أئمة المسلمين .

- أقوال لبعض أئمة المسلمين كالحافظ ابن الجوزي والبقاعي قيلت في أشخاص معينين وفي ظروف معينة وأنت ومن على شاكلتك تريدون تعميمها ،وقد رددنا عليها ولله الحمد ،ولكنك تصم آذانك وهذا شأنك أنت ولا يغير ذلك من الحق شيئا ، وأنت في ذلك تتبع قاعدة من يقول لا تقربوا الصلاة ثم لا يكمل ما بعدها .أو كالذي في قلبه زيغ فيتبع المتشابه ويترك المحكم .

والحمد لله في كشفنا لأكاذيبك وافتراءاتك نستدل بالأئمة الأعلام المجمع على فضلهم وعلمهم كأحمد والشافعي ومالك والغزالي والسيوطي والسخاوي والنووي وابن حجر والمناوي وغيرهم كثير من أئمة المسلمين وأعيان الموحدين .

فقارن منهجك بمنهجنا سواء الفقير إلى رحمة الله أو باقي الأخوة الأعضاء

عموما كشفا لأكاذيبك لا ردا عليك إليك هذا الرابط :

[/align]
[/font][web]http://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?t=3172[/web]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط