موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: من هم الخوارج ؟!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 02, 2004 4:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 23, 2004 9:42 pm
مشاركات: 366
مكان: هلسنكي ـ فنلندا
من هم الخوارج ؟!

وردت أحاديث كثيرة تُنذر خروج فرقة تمرق من الدين ، تستحل دماء الموحدين ، وتترك أهل الأوثان ، وقد حاول البعض صرفها في صحابة الرسول الكريم من أهل النهروان[1] ، تعصباً للإمام علي ، ولقد حاولت تطبيق الأحاديث عليهم فرأيتها لا تنطبق مطلقاً ، لأسباب كثيرة أهمها أن من بين من خرج على الإمام علي في أهل النهروان صحابة مرضيين[2] ، و ممن خرج عليه من قبل أهل الجمل بقيادة أم المؤمنين عائشة وطلحة والزبير ، وأهل صفين بقيادة معاوية وعمرو بن العاص ، فكيف تنطبق الأحاديث على فريق من أصحاب رسول الله r ولا تنطبق على باقي الفرق ؟!

ولكنني في الوقت ذاته ، رأيت أن الذين يروج وبشدة لهذا الطرح الباطل – رغم عدم تناسب نبش عظام أصحاب رسول الله r ودعوة التوحيد – هي فرقة حديثة تسمى الوهابية ، فحاولت تطبيق الأحاديث عليهم فهالني ما رأيت ، وسأسرد هذه الأحاديث النبوية الشريفة قبل أي نقاش:

· يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ حُدَثَاءُ الأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الأَحْلامِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ الْبَرِيَّةِ يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلامِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ لا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ. رواية البخاري



· عَنْ أَبِي سَعِيدٍ أَنَّ النَّبِيَّ r ذَكَرَ قَوْمًا يَكُونُونَ فِي أُمَّتِهِ يَخْرُجُونَ فِي فُرْقَةٍ مِنَ النَّاسِ سِيمَاهُمُ التَّحَالُقُ قَالَ هُمْ شَرُّ الْخَلْقِ أَوْ مِنْ أَشَرِّ الْخَلْقِ يَقْتُلُهُمْ أَدْنَى الطَّائِفَتَيْنِ إِلَى الْحَقِّ قَالَ فَضَرَبَ النَّبِيُّ rلَهُمْ مَثَلًا أَوْ قَالَ قَوْلًا الرَّجُلُ يَرْمِي الرَّمِيَّةَ أَوْ قَالَ الْغَرَضَ فَيَنْظُرُ فِي النَّصْلِ فَلا يَرَى بَصِيرَةً وَيَنْظُرُ فِي النَّضِيِّ فَلَا يَرَى بَصِيرَةً وَيَنْظُرُ فِي الْفُوقِ فَلا يَرَى بَصِيرَةً . رواه مسلم وروى نحواً منه أحمد[3]



· بَعَثَ عَلِيٌّ إِلَى النَّبِيِّ r بِذُهَيْبَةٍ فَقَسَمَهَا بَيْنَ الْأَرْبَعَةِ الْأَقْرَعِ ابْنِ حَابِسٍ الْحَنْظَلِيِّ ثُمَّ الْمُجَاشِعِيِّ وَعُيَيْنَةَ بْنِ بَدْرٍ الْفَزَارِيِّ وَزَيْدٍ الطَّائِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي نَبْهَانَ وَعَلْقَمَةَ بْنِ عُلَاثَةَ الْعَامِرِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي كِلَابٍ فَغَضِبَتْ قُرَيْشٌ وَالْأَنْصَارُ قَالُوا يُعْطِي صَنَادِيدَ أَهْلِ نَجْدٍ وَيَدَعُنَا قَالَ إِنَّمَا أَتَأَلَّفُهُمْ فَأَقْبَلَ رَجُلٌ غَائِرُ الْعَيْنَيْنِ مُشْرِفُ الْوَجْنَتَيْنِ نَاتِئُ الْجَبِينِ كَثُّ اللِّحْيَةِ مَحْلُوقٌ فَقَالَ اتَّقِ اللَّهَ يَا مُحَمَّدُ فَقَالَ مَنْ يُطِعِ اللَّهَ إِذَا عَصَيْتُ أَيَأْمَنُنِي اللَّهُ عَلَى أَهْلِ الْأَرْضِ فَلَا تَأْمَنُونِي فَسَأَلَهُ رَجُلٌ قَتْلَهُ أَحْسِبُهُ خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ فَمَنَعَهُ فَلَمَّا وَلَّى قَالَ إِنَّ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا أَوْ فِي عَقِبِ هَذَا قَوْمٌ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلَامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الْأَوْثَانِ لَئِنْ أَنَا أَدْرَكْتُهُمْ لأقتنهم قَتْلَ عَادٍ . وفي رواية أخرى قتل ثمود. رواية البخاري



· عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِي اللَّه عَنْهمَا أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ r وَهُوَ مُسْتَقْبِلٌ الْمَشْرِقَ يَقُولُ أَلَا إِنَّ الْفِتْنَةَ هَا هُنَا مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ. رواه مالك والبخاري ومسلم وأحمد وغيرهم. وفي رواية عند أحمد (يخرجون من المشرق).



· يَخْرُجُ مِنْ أُمَّتِي قَوْمٌ يُسِيئُونَ الْأَعْمَالَ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ قَالَ يَزِيدُ لَا أَعْلَمُ إِلَّا قَالَ يَحْقِرُ أَحَدَكُمْ عَمَلَهُ مِنْ عَمَلِهِمْ يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلَامِ فَإِذَا خَرَجُوا فَاقْتُلُوهُمْ ثُمَّ إِذَا خَرَجُوا فَاقْتُلُوهُمْ ثُمَّ إِذَا خَرَجُوا فَاقْتُلُوهُمْ فَطُوبَى لِمَنْ قَتَلَهُمْ وَطُوبَى لِمَنْ قَتَلُوهُ كُلَّمَا طَلَعَ مِنْهُمْ قَرْنٌ قَطَعَهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ فَرَدَّدَ ذَلِكَ رَسُولُ اللَّهِ r عِشْرِينَ مَرَّةً أَوْ أَكْثَرَ وَأَنَا أَسْمَعُ . رواية أحمد



نظرة تحليلية للأحاديث:

أحاديث الخوارج بعضها صحيح ، وبعضها لا يصح ، فكل حديث نصَّ على أن ذا الثدية قد قتل في النهروان لا يصح سنداً ولا متنا ، وبعض هذه الأحاديث قد سُخِّر تسخيراً واضحاً للنيل من أهل النهروان ؛ فحيث يكون إسناد الحديث قوياً ولا يعني أهل النهروان ، هنالك تضاف إليه تعليقات الرواة فيأخذها الغافل بالتسليم ، ، كشهادة أبي سعيد - الذي ذكر بالكنية هكذا ! ويحتمل أنه أبو سعيد الخدري - الناصة على رؤيته لذي الثدية بين جثث الصحابة في النهروان . وهي شهادة مردودة شرعاً لسببين :

أ‌. لأنه واحد لم يعضد شهادته أحد غيره ، وهو يشهد على جماعة من الصحابة .

ب‌. هو لهم خصم لأنه ممن قاتلهم وشهادة الخصم على خصمه مردودة.

أما من ناحية المتـن فإن قصة ذي الثدية لا تقوم على ساق لكثرة الاضطراب فيها[4] ، حيث أنها نسبت لأكثر من شخص[5]، كما أن الرواة ينصون على أن الإمام علي أمر بقطع يده المخدجة فلما أتي بها أخذها ثم رفعها وتحدَّث للناس[6] ، وما كان له أن يفعل ذلك فهو يعلم تماماً حرمة التمثيل بالقتلى حتى بالبهائم والمشركين[7] ، فكيف بمن يشهد أن لا إله إلا الله!

وقد قدِّمت رسالة علمية بالمملكة الأردنية لمناقشة أحاديث الخوارج وتخريجها وقد أثبتت هذه الدراسة التي لم يشرف عليها الإباضية عدم دلالة الصحيح منها على الصحابة من أهل النهروان.

، ولكن المؤسف أنها تستخدم عند البعض كالمسلمات للانتقاص من الصحابة من أهل النهروان، بينما تصرف عمَّن يستحقها ، فهي تذكر أنَّ هؤلاء القوم صفاتهم كالتالي:



1. يأتون في آخر الزمان ، ولا يمكن بحال اليوم القول بأن أهل النهروان خروجوا في آخر الزمان. وهاهم الوهابية يخرجون في هذا الزمان المتأخر . بينما ظهرت في هذا الزمان الأخير فرقة ترمي المسلمين بالشرك ؛ وتستحل بذلك دماءهم وأموالهم ، وتعتدي على تراثهم بالتشويه وعلى علمائهم بالتبديع والزيغ ، وتدعي أنها على الحق المطلق ، ألا وهي الفرقة الوهابية ، والتي تُظهر اهتماماً غير طبيعي لصرف أحاديث الخوارج في أهل النهروان!



2. يخرجون على حين فُرقةٍ من الناس ، والحق أن الصحابة في وقعة الجمل والنهروان قد خرجوا في زمن الفرقة بين علي ومعاوية ، ولكن هل من فرقة بين المسلمين خصوصاً والناس عموماً - كما نصَّ الحديث - أعظم من تلك الفرقة التي خرج فيها الوهابية ، فوقعت بين البشر الحروب العالمية وتفرق المسلمون حتى ضاعت أرضهم – كل أرضهم - فتقاسمتها اليهود والنصارى ؟!، والمثير للاستغراب أننا نرى الوهابية يقفون أمام كلِّ دعوة توحيدية بين المسلمين بالمرصاد ليجهضوها ، حتى تبقى الأمة على فُرقتها ، وما تهجمهم على الإمام حسن البنا – على سبيل المثال – إلا بسبب دعوته للتقريب بين المذاهب الإسلامية وذلك باعترافهم أنفسهم.



3. يخرجون من جهة المشرق ، وما المشرق إلا نجدا لصريح الحديث فيها : (عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ (رسول الله r) اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ هُنَاكَ الزَّلَازِلُ وَالْفِتَنُ وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ[8]) وقد أشار النبي الكريم بيده نحو جهة المشرق مؤكداً على نجد ، وقد خرج الوهابية منها ؛ بل ودَعوا الناس للهجرة إليهم ، وإن نفوا ذلك اليوم[9].



4. يقرؤون القرآن ولا يجاوز حناجرهم ، أما أهل النهروان فثبت أن سبب خروجهم لم يكن إلا المحافظة على تطبيق النص القرآني بعد ثبوته بعدم تحكيم الرجال في الحدود الثابتة ؛ فكما لا يجوز الاجتهاد في ماهية حد السرقة فلا يجوز كذلك الاجتهاد في ماهية حد البغي فهو ثابت بالنص القرآني ، فكما ترى أن القرآن كان يجاوز حناجر أهل النهروان إلى التطبيق العملي ، ولكن مَن أشهر إعلامياً اليوم من الوهابية الذين يتباكون في حرم الله الآمن وهم أكلة لحوم المسلمين وأموالهم ، كما سيأتي ذلك في تأريخهم وفتاويهم ؟.



5. يسيئون الأعمال ، أما أهل النهروان فقد قتل أغلبهم على مصاحفهم ، وحفظ لنا التاريخ عن الباقين أمثلة رائعة إحسان العمل وأعلاها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خصوصاً مع أهل الجور ، فقد سئل عليه الصلاة والسلام : (أَيُّ الْجِهَادِ أَفْضَلُ قَالَ كَلِمَةُ حَقٍّ عِنْدَ سُلْطَانٍ جَائِرٍ )[10] بل وقتل بعضهم على ذلك[11] ، بينما نرى الوهابية اليوم يكفِّرون المسلمين ويسارعون إلى إخراجهم من الملة ، وليست فتوى ابن باز بجواز قتل المسلم واستحلال ماله إذا آمن أن الأرض تدور بآخر ما في جعبتهم. ويكفيك أسلوبهم غير المهذب في الدعوة ، وامتلاء مكتباتهم بالكتب الفارغة التي تطفح عناوينها بالانتقاص من علماء المسلمين الأعلام في كلِّ أرض



6. يقتلون المسلمين ويتركون عبدة الأوثان ، أما أهل النهروان فقد ثبت قتالهم لأهل الأوثان ويكفيك منهم قائد قوات عمر بن الخطاب الصحابي حرقوص بن زهير السعدي فاتح الأهواز ، ولقد اعتزلوا فتنة القتال بين المسلمين ما لم تكن للبغي على خليفة مبايع ، أما الوهابية فتأريخهم مليء بسفك دماء المسلمين واستحلال أموالهم ونسائهم بشكل تشيب لهوله الولدان باعترافهم أنفسهم ، وهم لم يسجل لهم التاريخ مواجهة واحدة مع أعداء الإسلام.



7. سيماهم التحالق أو التحليق كما في رواية أحمد ، وقد ثبت بألسن العلماء المعاصرين لنشأة الوهابية كمفتي مكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب كان يأمر من يدخل في طاعته بحلق شعره لينشأ بشعر جديد لم يشرك فيه ، واتفق مرة أن امرأة أقامت عليه الحجة فقالت له : (حيث أنك تأمر المرأة بحلق رأسها ينبغي لك أن تأمر الرجل بحلق لحيته لأن شعر المرأة زينتها وشعر لحية الرجل زينته فلم يجد لها جوابا )[12]! وكان مفتي زبيد السيد عبد الرحمن الأهدل يقول (لا حاجة إلى التأليف في الرد على الوهابية بل يكفي في الرد عليهم قوله صلى الله عليه وسلم (سيماهم التحليق) فإنه لم يفعله أحد من المبتدعة غيرهم).[13]



ولتتبين أخي المسلم أن الوهابية هم أنسب من تنطبق عليهم الأوصاف التي جاءت في أحاديث النبي r فإنني ألفت هذا الكتاب أعالج فيه كل صفة من صفات الخوارج في باب مستقل ، وأدلل عليها بصفحات موثقة كثيرة من تاريخ الوهابية وجغرافيتهم وأعمالهم .



http://www.alwahabiya.20m.com/main3.html

_________________
صورة

إذا كنتم شيعة سيدنا علي وأل البيت فنحن شيعة أسياد أل البيت....
نحن شيعة أبي بكر وعمر...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: http://www.niqabatalashraf.com/vb/showthread.php?t=473
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 15, 2008 12:46 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4134
مكان: الديار المحروسة
رساله منقوله من موقع اشراف مصر فى الشباب المتبع والمنقاد الى حتف الخوارج : ومخالفين اهل السنة والجماعه :

نحزن عليكم وعلي ما اتيتوا به بيننا كانكم مغسلون من كل شيء وفقط ليس لديكم غير ان الغير متبع ملت نبيكم عبد الوهاب الذي كلامه انزل من الدجال والله لا يعتبرون ولا يفقهون من هو وما هي حقيقه الدعوة الذي خرج بشذوها عن الاسلام واستحلال لدماء المسلمين كافه ؟

فكر الدجال اله عبد الوهاب هو استغلال شباب المسلمين وحماسهم للدين والتغرير بهم ولجهلهم بعلوم الدين وغياب القدوة لهم وضحالتهم في علوم الشرع لذلك تجد اخي الحبيب ان هؤلا الشباب الطائش المتسرع يعجل باتهامنا وبل الاكثر من ذاك اتهام سادات اال البيت رضوان الله عليهم بتهم باطله كما فعلوا اجدادهم في الخروج علي الامام علي رضي الله عنه وكرم الله وجه

ان ذلك يؤكد شيء واحد بغضهم لآل البيت دوما علي مر العصور من رسول الله صلوات الله عليه واله وسلم الي ابنائه حتي يومنا هذا من بعض الشراذم بيننا هداهم الله حق السبيل وبصرهم علي ما جهلوة من الحق .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ...
«لا يزالون يخرجون حتى يقاتل آخرُهم مع الدجال »والحظ قوله عَلَيْهِ الصَّلاَةُ والسَّلاَمُ (لا يزالون يخرجون) يعني يخرجون ثم يخمدون، ثم يخرجون ثم يخمدون..
وهم فى هذه العصور المتأخر قد زادت فتنهم بسبب جهل الناس فصار بعض رؤسهم أئمة يقتضى بهم –

حدثنا بكر بن خلف أبو بشر ثنا عبد الرزاق عن معمر عن قتادة عن أنس بن مالك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج قوم في آخر الزمان أو في هذه الأمة يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم أو حلوقهم سيماهم التحليق إذا رأيتموهم أو إذا لقيتموهم فاقتلوهم . ( سنن ابن ماجه_ صحيح_175)

حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء حدثنا أبو بكر بن عياش عن عاصم عن زر عن عبد الله بن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم يقولون من قول خير البرية يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية قال أبو عيسى وفي الباب عن علي وأبي سعيد وأبي ذر وهذا حديث حسن صحيح وقد روي في غير هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث وصف هؤلاء القوم الذين يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية إنما هم الخوارج والحرورية وغيرهم من الخوارج (جامع الترمذي_ حسن صحيح).

قال الإمام أحمد :- حدثنا إسماعيل ثنا سليمان التميمى ثنا أنس بن مالك قال : - ذكر لى أن نبى الله صلى الله عليه وسلم قال (( إن فيكم فرقة يتعبدون ويدينون حتى يعجبوا الناس وتعجبهم أنفسهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ))

قال الإمام أحمد :- حدثنا عبد الرزاق أنا معمر عن قتادة عن شهر بن حوشب قال : لما جاءتنا بيعة يزيد بن معاوية ، قدمت الشام فأخبرت بمقام فأخبرت بمقام يقومه نوف البكالى ، فجئته فجاء رجل فانتبذ الناس عليه خميصة فإذا هو عبد الله بن عمر بن العاص فلما رآه نوف أمسك عن الحديث فقال عبد الله سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :- ( إنها ستكون هجرة بعد الهجرة ، ينحاز الناس إلى مهجر إبراهيم ، لا يبقى فى الأرض إلا شرار أهلها ، تلفظهم أرضهم ، تقذرهم نفس الرحمن ، تحشرهم النار مع القردة و الخنازير ، تبيت معهم إذا باتوا ، وتقيل معهم إذا قالوا ، وتأكل من تخلف -)) قال : وسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (( سيخرج ناس من أمتى قبل المشرق يقرؤن القرآن لا يجاوز تراقيهم كلما خرج منهم قرن قطع حتى عدهم زيادة عشر مرات ، كلما خرج منهم قرن قطع حتى يخرج الدجال فى بقيتهم )) وقدر وى أبو داود فى كتاب الجهاد عن القواريرى .
سبحان الله !! اي مشرق وكان رسول الله بالمدينة ومشرقها نجد نجد نجد الدرعيه
منقول :
و نلاحظ في هذه الأيام أن فرق المرتزقة من الوهابية ومن سار على دربهم لا يتركون موقعا أو مجلسا أو إجمالا أي مناسبة وأي مكان إلا وجعلوه ساحة لنشر أباطيلهم وضلالاتهم .

ومن أشد ما يجتذب الطغام الوهابية ليجعلوه بضاعتهم التي يروجون لها التطاول على السادة الصوفية رضي الله عنهم .

حتى إن المرء ليعجب أشد العجب من نفس التكرار الممل لنفس التعليقات ونفس النقول ونفس الموضوعات بنفس درجات التفاهة والسطحية .

أرى ذلك كلما تصادف ووقع تحت يدي مؤلف من مؤلفاتهم , أو شاء القدر بدخول أحد مواقعهم على شبكة المعلومات , أو عاقبني الحق سبحانه وتعالى ببعض ما جنت يداي فابتلى بأحدهم فأرى في هذا المخلوق من بلادة الذهن وثقل الذات وسخافة العقل والحمق ما يجعلني أردد : الحمد لله الذي عافني مما ابتلى به كثيرا من خلقه .

ومما يزيد من شدة البلاء أنهم كلما تسامعوا إلى موضع ما لم يتلوث بسمومهم إلا وتسارعوا فيما يشبه التنافس فيما بينهم أيهم يفوز ويحرز قصب السبق في بث أطنان الكلمات والأفكار العفنة في هذا الموضع .

ومن خلال متابعاتي لعمليات التدليس والتزوير المنظم الذي يقومون به , وقلبهم للحقائق في موضوع التصوف والصوفية , فقد لاحظت أنهم يعتمدون في هذا الجانب على :

1- تقريرات علمائهم وأئمة مذهبهم التي بها هجوم على التصوف وعلى السادة الصوفية .

2- بعض تقريرات تنسب لبعض العلماء في حق أشخاص بعينهم , فيقومون بتعميمها على الكل .

3- استخدام بعض مالم يثبت صحته أو ماتم دسه على السادة الصوفية في الهجوم عليهم .

4- كتاب : تلبيس إبليس للحافظ ابن الجوزي .

5- إخفاء – عن عمد وعن جهل – لحقيقة السادة الصوفية كما تبرزها شهادات أئمة الأمة .

فأحببت أن أضع في هذا الموضوع ردا وتوضيحا مختصرا على تلك الأكاذيب والمفتريات وأسأل الحق جل وعلا التوفيق والسداد

1- الرد على تقريرات علمائهم وأئمة مذهبهم التي بها هجوم على التصوف وعلى السادة الصوفية.

هذه النقول والتقريرات لا يعتد بها وليست ذات قيمة , إذ أنها قد صدرت من أئمة مذهب ضال مخالف لثوابت الأمة يتبنى التكفير والإرهاب كمنهج للدعوة .

فمابين عقيدة التجسيم وتكفير المتوسلين بحضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتكفير المتوسلين بالأولياء الصالحين , وما بين التطاول والتبديع والتكفير لأئمة المسلمين من أهل السنة والجماعة " السادة الأشاعرة والماتريدية " , وما بين الأخطاء الفقهية , والتهجم على علم الحديث , مابين هذا كله تجد القيمة الحقيقية لأئمة هذا المذهب الضال .

صفاتهم:



1-انهم احداث الاسنان اي ان اكثر من يتبعهم ويغتر بشبهاتهم هم صغار السن



2- انهم سفهاء الاحلام- اي العقول(خ5057) من حديث علي بن ابي طالب



3- انهم يقولون من خير البرية(خ5057) من حديث علي بن ابي طالب.



4- انهم لا يجاوز ايمانهم حناجرهم(خ5057) من حديث علي بن ابي طالب.



5- انهم يخرجون من الدين كما يخرج السهم من الرمية (م2496) من حديث ابو ذر.



6- ان فيهم ضعفا في فقه دين الله ولذا جاء انهم يقرؤن القران لايجاوز حناجرهم (م2456) من حديث ابي سعيد الخدري وفي رواية يرون انه لهم وهو عليهم ( السنة لابن ابي عاصم(916) من حديث علي بن ابي طالب.



وفي رواية يحسبون بدل يرون (م2467) وفي رواية ( يدعون الى كتاب الله وليسوا من الله في شئ . السنة لابن ابي عاصم (941) من حديث ابي زيد الانصاري وفي رواية عن ابن عباس قال يؤمنون بمحكمه ويضلون عند متشابهه وما يعلم تاويله الا الله والراسخون في العلم يقولون امنا به.



7- انهم يجتهدون في العبادات كما جاء في الحديث عنهم ان رسول الله قال لصحابته ( ليس صلاتكم الى صلاتهم بشئ ولا صيامكم الى صيامهم بشئ ولا قرائتكم الى قرائتهم بشئ()م2467) من حديث علي بن ابي طالب وفي رواية تحقرون صلاتكم الى صلاتهم.



8- انهم شر الخلق والخليقة(م2469) من حديث ابي ذر.



9- ان سيمائهم التحليق (م2457) من حديث ابي سعيد الخدري



10- انهم يقتلون اهل الايمان ويدعون اهل الاوثان(م2451) من حديث ابي سعيد الخدري وانظر كيف اقنعو حتى الفلسطيني يترك ارضه وعرضه تحت الاحتلال الاسرائيلي ويذهب كي يقتل العراقيين الفقراء وهل سمع احد بسلفي خليجي ذهب الى فلسطين في حين نرى الالاف منهم يذهبون لقتل العراقيين بل حتى من اتبعهم من بدو سيناء لم يذهب الى فلسطين فقط يقتل لمصريين وهو على حدود فلسطين.



11- انهم يطعنون على امرائهم ويشهدون عليهم بالضلال كما فعلوا مع النبي والامام علي



12- انهم يدعون الى كتاب الله وليسوا منه في شيئ(د4765) من حديث ابي سعيد الخدري



13- انهم لايرون لاهل العلم والفضل مكانة ولذا زعموا انهم اعلم من علي وابن عباس



14- انهم يتشددون في العبادة فيعجبون من رأهم وتعجبهم انفسهم . السنة لابي عاصم (945) من حديث انس بن مالك.



15- ان ابن عمر يراهم شرار الخلق وقال انظلقوا الى ايات نزلت في الكفار فجعلوها في المؤمنين (خ) باب قتل الخوارج والملحدين بعد اقامة الحجة عليهم ..



16- انهم يخرجون على خير فرقة من الناس (خ 6933)



17- الاجر العظيم لمن قتلهم قال علي بن ابي طالب لو يعلم الجيش الذي يصيبونهم ما قضي لهم على لسان نبيهم لاتكلوا على العمل(د4765) وفي رواية طوبى لمن قتلهم وقتلوه (د4765)



18- انهم يسفكون الدم الحرام -على انفسهم بالانتحار وعلى غيرهم بالاعتداء عليهم بالقتل-(م246) من حديث علي بن ابي طالب



19- كما قال علي بن ابي طالب يقولون بالسنتهم لا يجاوز هذا منهم واشار الى حلقه( مسلم 2468)



20- انهم يحسنون القيل ويسيئون الفعل (د4765) من حديث ابي سعيد الخدري



21- انهم كلما خرج منهم قرن قطع(جه 174) من حديث ابن عمر



22- انهم يخرج في عرضهم الدجال (جه 174) من حديث ابن عمر



23-انهم يكفرون المسلم بكل ذنب ويقولون يخرج من الايمان ويدخل الكفر ..شرح العقيدة الطحاوية(ص298_ ت احمد شاكر



24- انهم اشد الناس قولا بالقياس. الملل والنحل (1/116)



25- انهم يكفرون من لم يقل برأيهم واستحلوا دمه وجوزوا قتل الاولاد والنساء المخالفين لهم( لوامع الانوار البهية 1/86



26- قالوا بوجوب قتال السلطان وحده ومن رضي بحكمه واعانه



28- انهم لايراعون حرمة المكان والزمان فقد قتلوا علي وهو راكع يصلي في المسجد وخوارج العصر يهدمون المساجد على المصلين.



29- انهم يتمسكون بظواهر النصوص القرانية ولذلك جوزوا على الانبياء ارتكاب الصغائر والكبائر فالنبي عندهم قد يكفر ثم يعود . الخوارج عقيدة وفكرا وفلسفة (ص)54



30- انهم يقطعون السبيل ويسفكون الدماء بغير حق من الله لبمستدرك للحاكم (2/153 ومجمع الزوائد (6/236 من كلام عائشة.



31- انهم كلاب اهل النار شرح اعتقاد اهل السنة(8/1232



32- انهم يظهرون الامر بالمعروف والنهي عن لمنكر ويصرفون النصوص الواردة فيه الى منازعة الائمة والخروج عليهم وقتال المخالفين . الشريعةص22 والخوارج اول فرق في تاريخ الاسلام (ص 37)



33- انهم يتكلمون بكلام اهل العلم



34- انهم يستدلون بايات الوعيد ويتركون ايات الوعد. الخوارج اول الفرق في تاريخ الاسلام (ص38)



35- انهم يتعجلون في اطلاق الاحكام. الخوارج اول الفرق في تاريخ الاسلام (ص 14636- انهم يحكمون على القلوب واتهامها . الخوارج اول الفرق في تاريخ الاسلام (ص 147)هذه بعض من صفاة الخوارج التي بينها نبينا سيدنا محمد صلي الله عليه واله وسلم وحسب المصادر السنية والموثقة والمعتمدة

والله لتجدن كل ذلك في الاقوال المنقوله مما يدعون النسب والشرف وهم علي غير ذلك مسئولين ويطعنون الاشراف الحق والذين هم اشراف ظاهرا وباطنا ... سبحان الله

اللهم اهديهم حق هدايه وبصرهم وارفع من في قلبه غشاوة عنه وان كان بهم ذرة حب لحبيبك اهديهم بحق جاه عندك يارب

امين
امين
امين

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط