موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: سؤال عن (الإذن)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 25, 2009 9:05 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء مارس 25, 2009 2:02 pm
مشاركات: 152
بالنسبة لحضراتكم فهذا سؤاال بسيط و ربما ساذج جدا

و لكن بالنسبة لسلفي سابق مثلي فالأمر مهم و يحتاج لفهم

فما القصة إذن ؟؟

القصة أنه منذ اكرمني الله بسيدي الشيخ عبد اللطيف و أنا أخذت على عاتقي التسليم لهذا الرجل المنور وجهه

طبعا بالنسبة لسلفي سابق فهذا يعد جنان

و لكن للحق ما أن رأيت وجهه حتى علمت أن هذا وجه رجل قريب من الله

و كما سلمت عقلي للمدرسين في المدرسة

و كما أسلم عقلي لأي طبيب أذهب إليه

فقد قررت أن أسلم نفسي لسيدي الشيخ عبد اللطيف

و من ثم فما أن أذن لي بالورد حتى التزمته و لم أزد عليه

و لكن سألني أحدهم سؤال فما عرفت إجابة له عقلية

و الحكاية أني كنت قبل أن آخذ إذن الورد من الشيخ -كنت- اداوم على ذكر(الله) جهريا مع صديق لي

فلما سألت قيل لي أن ذكر(الله) لابد له من إذن و لا يقال هكذا بالمزاج

المهم أنا طبعا سلمت للشيخ - سيدي عبد القادر و هو رقم 2 بعد الشيخ-

و كما قلت لكم فعن نفسي لا أجد أي مشكلة في سماع الكلام

بل هذا أراحني نفسيا أن أشعر أني أسير خلف حد فاهم و سالك من قبلي

و لكني كما قلت لكم عجزت عن إجابة صديقي عقلا

قال لي : كيف نمنع الناس من ذكر ورد في القرآن بأي عدد يشاءون؟؟

فهلا ساعدتموني على فهم تلك النقطة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 27, 2009 5:24 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24667

ما فيش مشكلة من الأساس

يجوز لأى إنسان أن يذكر

بالذكر الوارد بالأعداد البسيطة

نصيب الفرد فيها من ربه بحسب استعداده

ويأتيه ترقى

ولكن كما يقال بالعامية ( على قده )

الفتح الكامل نادر

والمفتوح عليه على خطر

قال بعض السادة :

من جاء فتحه قبل تربيته فلا خير فيه

( على الغالب )

لقول البعض :

يتخذه ( يعنى الله ) ثم يربيه ( يعنى الولى)

أما الإذن فموضوع آخر

وهو انتقال أسرار الذكر من السلسلة الطيبة المباركة

حتى الذاكر

نصيبه فيها قدرته على التحمل من أسرار:

الذكر ـ الطريق ـ السلسلة ـ الاذن

وببساطة أيضا أنت ذكرت الله من نفسك

بإذن الله أخذت ثواب ورضى ( يا رب )

كان من نتيجته الوصول للشيخ مثلا

لما تاخذ الإذن

يفتح لك أبواب ا لمعرفة والمشاهدة و.......

وللحديث بقية إن شاء الله

فإنى على سفر



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2009 9:32 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء مارس 25, 2009 2:02 pm
مشاركات: 152
سيدي الشريف الدكتور صبيح

ردك أشفى غليلي و في نفس الوقت أظمأني!!

فهمت من كلام حضرتك شيئا و عجزت عن فهم أشياء عن (السلسة - البركة)

و أن ( المفتوح عليه في خطر)

سيدي جزاك الله خيرا على ردك

و بإذن الله ترجع بالسلامة من السفر و تكمل لنا من هذه الأسرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 01, 2009 1:49 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24667

ده مش أسرار

ده أسس وقواعد

أما السلسلة يعنى :

سندك الروحى والتلقينى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم

يعنى سلسلة المشايخ حتى الحضرة الشريفة

عندما تذكر بذكرهم ( الذى تلقنته ) تتحرك معك همم أصحاب السلسلة

على قدرك طبعا

أما المفتوح عليه فعلى خطر عظيم

نعم

إذا لم يتربى

وليس المقصود الفتح الأعظم

الفتوح كثيرة

الكشف أحدها

علشان كده ممكن تجد واحد عنده كشف

لكن عنده مشاكل

عند المقامات ناس كثيرة مكشوف لها

ولكن أين التمكن

وأين الكشف الصحيح التام

وأين الكشف الـ ...........

بحور وبحور

أما التربية فمع فارق التشبيه لو أن هناك 2 عندهم قدرات خاصة متشابهة

واحد تلقفته الـ CIA

أو المخابرات المصرية أو الموساد

والآخر عادى طبيعى

بعد فترة الأول سوف يفرق كثير جدا

يصبح مرتب مدرب موظف لامكانياته

مطور ويصقل قدراته وخبراته

ما فيش عشوائية إلا بقدر

يشعر بوجود دولة أو مؤسسة وراه وحمياه

وهكذا

أما الآخر فممكن يضيع أو يموت فى خناقة

أو يضيع حد ببلاش

قراره من دماغه

ده مثل تقريبى للفرق بين المتربى

والغير متربى

قديما قالوا ما معناه المريد المربى مثل الثمر المزروع فى البستان

حلو المذاق قليل الشوك قليل المرارة

بركة من تولاه بإذن ربه من سقى وإزالة حشائش .....الخ

بركة المشايخ

والغير مربى كالشجر النامى فى الصحارى

قليل الحلاوة كثير الشوك كثير المرارة

لا شيخ له


هناك أحوال نادرة

يتخذ ويصطفى الله أحدا من الناس

ويمن عليه ويرزقه ولاية

ويعلمه ويؤدبه

مثل الشيخ المتبولى

الذى يطلق عليه العامة ويقولون

" وحياة سيدى المدبولى "

لهم أحكام اخر

فى هذا الرابط

viewtopic.php?t=4838

تجد إن شاء الله تفسيرات أخرى

بعد اتمام الموضوع بمشيئة الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يوليو 02, 2009 11:08 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء إبريل 10, 2007 11:42 pm
مشاركات: 482
السلام عليكم سيدى و أستاذى

اسمح لى أن أتدخل فى هذا الموضوع

كلام فضيلتك هذا معناه ضرورة اتخاذ المريد لشيخ مربى لكى ينمو و يثمر و يستمر و على الأقل يثبت و لا يتراجع

مع أن فضيلتك قلت من قبل

أنه فى هذا الزمن ممكن الواحد يحضر أى حضرة مع أى طريقة و لا يأخذ العهد من شيخ معين

و أن الصلاة على النبى شيخ من لا شيخ له و هى تكفى

فممكن توضح لى من فضلك

و أنا آسف اذا كنت بسأل كثير و بتعب فضيلتك و لكن كما قال أحد الاحباب فى هذا المنتدى ان احنا جايين هنا نتعالج و نفهم صح و نتخلص من أدران المتمسلفة و غيرهم

و جزاك الله عنا كل خير


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يوليو 02, 2009 12:07 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24667
الحبيب طالب علم

لابد من الوصول إلى شيخ مربى من أهل الله

لابد من البحث والتنقيب

طيب عقبال الانسان ما يقابل هذا الشيخ ماذا يفعل؟؟

لا يتورط ويمشى مع أى حد

حتى يتبين له الخيط الأبيض من الأسود من الفجر

فإن لم يجد

يكون ما قلته من قبل فيما معناه


فى هذا الزمن ممكن الواحد يحضر أى حضرة مع أى طريقة و لا يأخذ العهد من شيخ معين

و أن الصلاة على النبى شيخ من لا شيخ له و هى تكفى


هل وضح الفرق

مع ملاحظة أن من وجد شيخا فيه الصفات

ثم بحث عن أقوى منه

قالوا فيه

" متلفت لا يصل "

وضحت شوية!!



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 26 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط