موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 161 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 11  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: حول تعظيم الدور التركي بجانب الهندى والإيراني
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 04, 2012 3:19 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2035
اخشى ان تكون سوريا هي وقود الحرب العالمية الثالثة فالعالم يسعى اليها وكأنه يساق الى عرس له ولا يدري ان فيها حتفه

اللهم سلم سلم

_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حول تعظيم الدور التركي بجانب الهندى والإيراني
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 04, 2012 12:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1888
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
مقارنة بين جيشين.. الحوت التركي والسردين السوري

تركيا بنت ترسانة بحرية تسمح لجيشها بغزو الشمال السوري واكتساحه خلال ساعات
الخميس 18 ذو القعدة 1433هـ - 04 أكتوبر 2012م

لندن - كمال قبيسي
من يقارن بين الجيشين التركي والسوري من مصادر متخصصة بالتسلح واللوجستيات أطلعت عليها "العربية.نت" الأربعاء، ومنها World Fact Book الصادر سنوياً عن المخابرات الأمريكية (سي.آي.أيه) وشبيهه "غلوبال فاير باور" المعروف تقاريره باسم GFP اختصاراً، سيرى أن القتال بين البلدين سينتهي على السريع باكتساح الجيش التركي لشمال سوريا من البحر بساعات.

من سوء حظ سوريا، المالكة لجيش هو في الدرجة 35 بالعالم، أنها مجاورة لجيش تركي هو السادس قوة وبالعدد والعتاد بعد الأمريكي والروسي والصيني والهندي والبريطاني، وثاني أكبر قوة بعد الولايات المتحدة في حلف "الناتو"، الذي مرت العام الماضي 60 سنة على انضمامه إليه.

ولتركيا سلاح لوجستي، هو الأهم في القتال ويفوق السوري بعشرات الأضعاف، فهي قوة اقتصاية ضخمة ولها جاذبيات متنوعة، وإنتاجها القومي كان تريليون دولار العام الماضي، أي 17 مرة زيادة عن السوري البالغ 57 ملياراً، وسكانها البالغون 78 مليون نسمة هم أكثر من 3 مرات من سكان سوريا.

كما أن معدل دخل الفرد السنوي في تركيا بلغ 12.300 دولار العام الماضي، مقابل 2.600 دولار في سوريا، في حين بلغت الاحتياطات التركية من ذهب وعملات صعبة 87 ملياراً، مقابل 18 ملياراً في سوريا التي يعتقدون بأنها أصبحت صفرا من تداعيات الثورة على الاقتصاد. أما موازنة وزارة الدفاع السورية فمليار و800 مليون دولار يقابلها 25 مليارا لنظيرتها التركية.


حوت البحر الأبيض المتوسط

لا مجال للمقارنة بين "القرش التركي" الفتاك وبين سمكة سردين سورية صغيرة في حسابات القوة البحرية، فأنقرة، طبقاً لما أطلعت عليه "العربية.نت" من أرقام "غلوبال فاير باور" هي "حوت البحر الأبيض المتوسط" بلا منافس، لأنها القوة البحرية الأكبر بين جميع الدول المطلة عليه، باستثناء فرنسا، في حين تبدو سوريا كمتخرج حديثاً من نادي تعليم على السباحة.

أما الجيش النظامي فهو في تركيا من 612 ألف جندي مع 429 ألف احتياطي، مقابل 304 آلاف نظامي و450 ألف احتياطي في سوريا التي لديها 934 طائرة، بينها 208 هليكوبترات، مقابل 1940، بينها 874 هليكوبتر في تركيا التي لجيشها البري 4.246 دبابة مقابل 4.950 في سوريا.

ولا تملك سوريا إلا 19 قطعة بحرية فقط في ترسانتها، مقابل 269 في تركيا التي لديها 8 مرافئ بحرية، مقابل 3 في سوريا. أما السفن التجارية التي يمكن تحويلها للاستخدام زمن الحرب فهي في سوريا 41 فقط مقابل 645 في تركيا المالكة 99 مطارا مقابل 104 في سوريا، التي تملك 10 زوارق لخفر السواحل مقابل 110 في تركيا، علما أن المطارات المذكورة ليست التقليدية المعروفة، إنما كل مدرج مخصص لإقلاع وهبوط الطائرات الحربية في حالات الحرب.

في ترسانة تركيا البحرية 7 طرادات و16 فرقاطة و75 طائرة بحرية و100 سفينة إنزال، مقابل 4 كاسحات وزارعات للألغام فقط في سوريا التي لا تملك أي غواصة مقابل 16 في تركيا التي تملك 108 زوارق للقتال مقابل 3 في سوريا، في حين يبلغ عدد جنود البحرية التركية 48 ألفا و600 مقابل عدد غير مذكور بالتقريرين اللذين أطلعت عليهما "العربية.نت" ولم تجد في سواهما أي ذكر لعددهم، مع ملاحظة أن أيا من البلدين لا يملك مدمرة أو حاملة طائرات.

وبين سفن الإنزال التي تملكها تركيا هناك 26 طراز LCM302 بنتها في أحواضها بمساعدة غربية، وتحمل الواحدة منها 60 طنا من البضائع، إضافة إلى 140 جندياً. كما لديها 30 سفينة طراز EDIC LCT صناعة محلية تماما، وتقل الواحدة منها 100 جندي و5 دبابات.

لديها أيضا سفينة ضخمة برمائية، هي "أوسمانغازي" القادرة على حمل 900 جندي و15 دبابة وطائرة هليكوبتر، إضافة لسفينتين برمائيتين طراز "أرتوغرول" تحمل الواحدة 395 جنديا وبضائع إمدادات زنتها 2200 طن، وسوريا لا تملك شيئا من هذا كله.


حاملات للجنود بمنصات لإطلاق الصواريخ

ويضم الأسطول التركي سفينتين من طراز "ساروكابي" للنقل والقتال وزرع الألغام، وتحمل الواحدة 600 جندي و11 دبابة وطائرة هليكوبتر. كما تملك تركيا 21 كاسحة ألغام صنع فرنسي وأمريكي تحمل فرق غوص وجنودا على متنها.

وبين الطائرات البحرية التي تملكها تركيا هناك 4 لكشف الغواصات والمراقبة البحرية و7 للتدريب، إضافة إلى 3 طراز CN-235 للخفر والاستطلاع، مع 4 هي نسخة من "البلاك هوك" الأمريكية، وهي بر-مائية لتصفية الأهداف المعادية على الساحل مع 3مضادة للغواصات.

والفرقاطات التي تملكها تركيا هي من نوع حاملات الجنود، وعلى متن بعضها 8 منصات لإطلاق صواريخ طراز "هاربون بلوك1" وصواريخ "سبارو"، كما على متن فرقاطات أخرى 16 منصة لإطلاق الصواريخ وقذف الطوربيد، إضافة إلى مهابط للهليكوبتر. أما السفن التجارية فأهميتها هي بإمكانية وضعها في خدمة البحرية عند القتال.

ولتركيا طلبية من 100 طائرة "أف 35" الأكثر تطورا بالسلاح الجوي الأمريكي ستتسلمها بعد عامين، إضافة إلى أنها تسلمت قبل أشهر عددا من طائرات أمريكية مهاجمة من دون طيار، وانتهت تقريبا من نشر منظومة رادارات إنذار مبكر في قاعدة "ملاطيا" الجوية بمنطقة "كوراجيك" في الشرق التركي، وهي تابعة للولايات المتحدة ومعروفة باسم X-Band ومهمتها استهداف إيران بشكل خاص.

أما لجهة القوة الجوية، فلا مجال أيضا للمقارنة بين سلاح الجو التركي المالك لأحدث طائرات "أف-14" وزميلتها "أف-16" الأمريكية ونظيره السوري القادر على الإرباك في الحرب البرية فقط، لكن عمر الإرباك قصير أمام التفوق التركي البحري والجوي.

http://www.alarabiya.net/articles/2012/ ... 41765.html


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حول تعظيم الدور التركي بجانب الهندى والإيراني
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 08, 2012 11:54 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4039
مكان: الديار المحروسة
ركيا تجبر طائرة أرمينية متجهة إلى سوريا على الهبوط بأراضيها
الخميس، 8 نوفمبر 2012 - 08:20

طائرة أرمينية
أنقرة (أ.ش.أ)
http://www.akhbarak.net/articles/100831 ... 9&ref=home
طلبت الجهات الأمنية التركية صباح اليوم الخميس من طائرة أرمينية مارة من الأجواء التركية باتجاه سوريا، ومحملة بالمساعدات الإنسانية بالهبوط فى مطار "أرض الروم" شمال تركيا للقيام بعملية تفتيش لحمولة الطائرة.

وذكرت الفضائيات التركية أنه كان بانتظار الطائرة قوات خاصة وكلاب بوليسية ومن بعد هبوط الطائرة تمام الساعة 13ر6 صباحا بالتوقيت المحلى بدأت عملية التفتيش بالطائرة ولا تزال مستمرة حتى الآن.

كانت السلطات التركية قد أرغمت منتصف شهر أكتوبر الماضى طائرة أرمينية على الهبوط فى نفس المطار للتفتيش، تحمل مساعدات غذائية وإنسانية إلى مدينة حلب.

كما أجبرت مقاتلات تركية يوم العاشر من أكتوبر الماضى طائرة مدنية سورية قادمة من روسيا على الهبوط فى مطار "اسن بوجا" فى أنقرة وعلى متنها ركابها ، وقام المسئولون الأتراك بمصادرة جزء من حمولتها قالوا إنها تشمل معدات وأجهزة عسكرية لاتخاذ مزيد من الفحوصات عليها، وهو ما تسبب فى أزمة دبلوماسية بين تركيا وروسيا.

وتشتبه سلطات الأمن التركية فى أن تكون الطائرات المتجه إلى سوريا محملة بأسلحة ومعدات عسكرية.

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حول تعظيم الدور التركي بجانب الهندى والإيراني
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 22, 2013 10:37 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23668

مواجهة بين الجيشين الصيني والهندي في "سقف العالم"مواجهة بين الجيشين الصيني والهندي في "سقف العالم"

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2 ... dakh.shtml

آخر تحديث: السبت، 20 ابريل 2013،

قالت مصادر هندية حكومية إن وحدة من الجيش الصيني اتخذت مواقع لها في منطقة نائية في أعالي سلسلة جبال الهملايا يتنازع البلدان السيادة عليها

وقالت المصادر في تصريحات أدلت بها لوكالة فرانس برس إن وحدة تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني دخلت منطقة تدعي الهند السيادة عليها في شرقي منطقة لاداخ الواقعة في اعالي جبال الهملايا وانشأت معسكرا لها فيها ليلة الخامس عشر من الشهر الجاري.

إلا أن المصادر أكدت أن نيو دلهي واثقة من أن الخلاف يمكن حله سلميا من خلال القنوات الدبلوماسية.

يذكر أن الخلاف الحدودي بين البلدين في هذه المنطقة لم يحل، ونتيجة لذلك تشوب العلاقات بينهما مسحة من انعدام الثقة تعود الى الحرب التي خاضاها عام 1962.

ونقلت الوكالة عن مصدر هندي رسمي رفيع المستوى قوله "تقع احداث كهذه بين الفينة والاخرى، وتحل سلميا عن طريق الاإتفاقات الثنائية الموقعة والآليات التي تتضمنها هذه الاتفاقات."

ومضى المصدر للقول "نحن واثقون بأن الحادث الأخير يمكن حله سلميا هو الآخر."

يذكر ان الحدود بين الصين والهند في تلك المنطقة، والتي يطلق عليها "خط السيطرة الفعلي" لم يتم ترسيمه بشكل رسمي.

وقال المصدر الهندي "فيما يتعلق بالعمق الذي توغلت فيه القوات الصينية داخل الاراضي الهندية، فهناك تفسيرات متناقضة حول الحدود الدولية، التي يشار اليها في هذه المنطقة بخط السيطرة الفعلي."

واضاف ان قيادتي البلدين على اتصال فيما بينهما حول الحادث الأخير من خلال لجنة عمل شكلت العام الماضي للنظر في الخلافات الحدودية بينهما.

ولكن مراقبين يقولون إنه بينما يعتبر من المألوف ان تجتاز القوات الصينية الحدود بين الفينة والاخرى، فإنها قلما تتوغل الى هذا العمق داخل الاراضي الهندية.

وقالت وكالة برس تراست اوف انديا الهندية من جانب آخر إن قوة تابعة لحرس الحدود الهندي انشأت هي الاخرى معسكرا لها على مسافة 300 مترا من المعسكر الذي اقامه الصينيون


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: التصويت الآن على استضافة اولمبياد 2020 ( تركيا - طوكيو )
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت سبتمبر 07, 2013 9:27 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء ديسمبر 28, 2011 5:29 am
مشاركات: 298
التصويت بين تركيا و طوكيو على استضافة اولمبياد 2020
فى انتظار النتائج !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: التصويت الآن على استضافة اولمبياد 2020 ( تركيا - طوكيو )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد سبتمبر 08, 2013 8:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4039
مكان: الديار المحروسة
Shams كتب:
التصويت بين تركيا و طوكيو على استضافة اولمبياد 2020
فى انتظار النتائج !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



http://www.alarab.qa/details.php?issueI ... tid=259561
تركيا تخسر الترشح


مصر لا تسقط .
قد تسقط أمم و ممالك و تبقى مصر هي حصن الدنيا الحصين .
عندما سقطت الخلافة الاسلامية في بغداد و قتل المستعصم على يد المغول لم ترض مصر عما حدث فقام . فقام بيبرس بإحياء الخلافة العباسية في القاهرة بعد أن استقدم أحد العباسيين الى القاهرة و بايعه بيبرس و بايعه الأعيان على الخلافة.
حظيت مصر بشرف استضافة الخلافة الاسلامية في الفترة من 1261 الى 1517 حين قدم سليم الأول الى مصر و انتزع الخلافة من آخر خليفة عباسي و هو المتوكل على الله.
اعرفوا تاريخ بلادكم فمصر لا تسقط . ففي تركيا التي انتزعت الخلافة من مصر و بعد هذا التاريخ ب 400 سنة أوقفت الصلاة و الحج و الآذان و تدريس الدين في تركيا و بقيت مصر بأزهرها شامخة تعلن للعالم أنها عاصمة الاسلام.
من يعتقد أن الله قد انتدبه لنشر الاسلام في مصر فهو رجل جاهل لا يعرف عن العلم و لا عن التاريخ اي شيء.
===========
القبة العباسية تقع في شارع الأشراف في القاهرة بجوار السيدة نفيسة و تحتها دفن 17 خليفة عباسي و سميت حي الخليفة نسبة اليهم و من هناك كان المحمل المصري يخرج ليكسو الكعبة.

اعرفوا تاريخ بلادكم فكما استضافت المدينة و الكوفة و دمشق و بغداد و استنبول الخلافة كذلك استضافتها القاهرة و للاسف لا يعلم شباب مصر أي شيء عن ذلك.
مصر هي عاصمة الاسلام شاء من شاء و ابى من أبى.



_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حول تعظيم الدور التركي بجانب الهندى والإيراني
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد سبتمبر 15, 2013 10:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5747
الهند تختبر صاروخا يصل مداه إلى بكين

http://www.skynewsarabia.com/web/articl ... 9%8A%D9%86

نجحت الهند للمرة الثانية في إطلاق صاروخ، الأحد، قادرا على حمل مواد نووية يمكنه أن يصل إلى بكين وأغلب مناطق أوروبا الأمر، الذي يقربها من إنتاج سلاح يستهدف الردع النووي.

وقال المتحدث باسم منظمة الأبحاث والتطوير الدفاعي، رافي كومار جوبتا: "الاختبار كان ناجحا، أضاف هدفا في المسار المحدد سلفا. لقد أوفى بكل مطالب المهمة".

وأظهر تسجيل مصور وزعته المنظمة صاروخ "أجني-5" وهو يطلق من غابة مقطوعة الأشجار على جزيرة واقعة قبالة ولاية أوديشا على الساحل الشرقي للهند.

وتحاول الهند مواكبة القوة العسكرية المتنامية للصين وتريد أن يكون لديها رادع قوي ضد جارتها الأكبر التي تمتلك أسلحة نووية.

وتوصف علاقات البلدين بأنها طيبة عادة، لكنهما خاضتا حربا وجيزة في جبال الهيمالايا عام 1962 .

و"أغني-5" هو أكثر الطرز تطورا من سلسلة الصواريخ "أجني" محلية الصنع، التي تعد جزءا من برنامج بدأ في الستينات، ويمكن أن تصل الطرز السابقة إلى باكستان الخصم القديم وغرب الصين.

وقال المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية إن باكستان المسلحة نوويا تزيد ترسانتها من الرؤوس الحربية النووية وتطور أسلحة قصيرة المدى وأسلحة نووية تكتيكية، ما يزيد القلق بشأن تصاعد سباق التسلح في جنوب آسيا.

وذكر مركز الابحاث في تقرير أن السباق مع باكستان يزيد من خطر تبادل الهجمات النووية خلال صراع تقليدي ربما يطلق شرارته عمل إرهابي.

وجرى اختبار الصاروخ "أجني-5" للمرة الأولى في أبريل 2012، وهو في الغالب مصنوع محليا ويبلغ مداه خمسة آلاف كيلومتر.

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حول تعظيم الدور التركي بجانب الهندى والإيراني
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 24, 2013 1:24 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723

منذ أكثر من أربع سنوات كتب السيد الشريف
وتحديدا في يوم الثلاثاء مايو 19, 2009 11:49 am



سيدي الشريف كتب:


فهل ستصبح ايران فعلا العدو المشترك لاسرائيل و امريكا و العرب؟

أم انها تمثيلية جديدة و لعبة تلعبها اسرائيل لخداع العرب؟؟؟

viewtopic.php?p=29327#p29327




..........................

كذلك منذ أكثر من ثلاث سنوات

وتحديدا في يوم الأحد إبريل 04, 2010 2:26 pm

اختار سيدي الشريف هذا الخبر تحت عنوان


سيدي الشريف كتب:

حول تعظيم الدور التركي بجانب الهندى والإيراني

viewtopic.php?p=34355#p34355

جيم أونيل: هيمنة أمريكا انتهت.. والمستقبل لتركيا ومصر وإيران

http://arabic.cnn.com/2010/MME/4/2/jim.mme/index.html






مما سبق نقرأ العنوان التالي اليوم الأحد، 24 نوفمبر 2013 - 10:24

بعد جولات من التفاوض..اتفاق "تاريخى" بين إيران والقوى الكبرى حول ملفها النووى..تعليق تخصيب اليورانيوم إلى مستوى نقاء 20%..وأوباما يدعو الكونجرس لوقف العقوبات..وإسرائيل: نتيجة سيئة حققت لطهران ما أرادت

http://youm7.com/News.asp?NewsID=1360756#.UpHcpuJNIZw

(انتهى)
.....................
أظن الحقائق بدأت تتكشف ..
والدولة المصرية بدأت تفهم ما يحاك بها وبالمنطقة..
وطرد السفير التركي من القاهرة أظنها الصفعة الثالثة للعالم الموحد بعد
ثورة 30 يونيو ،
و التعاون الروسي .

والحمد لله رب العالمين ..
ومدد يا أهل البيت ..


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حول تعظيم الدور التركي بجانب الهندى والإيراني
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 21, 2014 4:58 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23668
شكرا يا سيد طارق

حقا ذكرنا ذلك أوائل سنة 2009

ولم نوضح كثيرا , فالحمد لله أثبتت الأيام

وفي لقاء ممتع بين الخبير الاستراتيجي سيد الجابري مع أماني الخياط :

ذكر الدور التركي والايراني والهندي

وقبل النهاية أشار إلى خطورة تعاظم الدور الهندي على مصر والخليج العربي

وذكر أن الهند طالبت بزيادة حدود المياه الإقليمية لها حتى تصل إلى الخليج العربي !!


صباح ON: استحقاقات المصريين بعد خطوة الاستفتاء على الدستور

https://www.youtube.com/watch?v=mEHhdOPn5nE



لقاء ممتع


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حول تعظيم الدور التركي بجانب الهندى والإيراني
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 23, 2014 10:12 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723

سيدي الشريف شرفت بمروركم الكريم ..

لاحرمنا الله منكم في الدنيا والآخرة ..


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حول تعظيم الدور التركي بجانب الهندى والإيراني
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 10, 2014 8:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12771
تركيا تجند تتار القرم عبر البرامج الدراسية

08.03.2014 إيزفستيا (Известия)

تقوم مفوضة شؤون الأقليات القومية في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، آستريد تورس، بزيارة الى شبه جزيرة القرم يومي 5 و6 مارس/آذار، بهدف المساعدة على تخفيض الخطر الأمني في المنطقة. وقبل هذه الزيارة كان اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي بوتين ورئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان، حيث أعربا عن أملهما في إمكانية ضمان السلام بين الطوائف في القرم. وفي الوقت نفسه عبّرت تركيا عن قلقها على مصير تتار القرم الذين يشكلون 13 بالمائة من مجموع سكان شبه الجزيرة البالغ مليوني نسمة، حيث أعلن وزير خارجيتها أحمد داود أوغلو، أن تركيا ستكون دائما هناك، حيث يحتاج الشعب الشقيق الى المساعدة. ويقول نائب رئيس حزب "الوحدة الروسية" أندريه كوزينكو، إن تركيا تقدّم فعلا منذ 20 سنة مساعدات لتتار القرم فقط لا لشعب جمهورية القرم، بموجب منظومة برامج سرية، لم تكشفها وسائل الإعلام. وحسب قوله تقدم هذه المساعدات عبر قنوات سرية، بهدف تشكيل فصائل عسكرية، وتعزيز القومية التركية وتمويل الجماعات الإسلامية المتطرفة، كما تمول المنظمات غير الشرعية لتتار القرم. وأضاف كوزينكو، أن تركيا أعلنت عن وجود منظمات مختلفة لمساعدة سكان القرم، عبر المؤسسات التعليمية لدعم مشاريع البنى التحتية، واعتبر تصريحات وزير خارجية تركيا بشأن مساعدة تتار القرم، رسالة الى روسيا، بأن أنقرة أيضا تمسك بزمام الأمور. أما رئيس معهد الشرق الأوسط، يفغيني ساتانوفسكي، فيقول إن تتار القرم منتشرون في روسيا وأوزبكستان وتركيا ورومانيا وبلغاريا وكازاخستان، وتعمل أنقرة على تكوين عالم تركي برئاستها. ويضيف ساتانوفسكي، أن عملية غسل أدمغة تتار القرم مستمرة وبنشاط، فمثلا هناك برامج دراسية وضعتها حركة "نوردجولار – Nurdzhular" – وهي منظمة دينية غير حكومية برئاسة الناشط الديني فتح الله غولن. وتقدم هذه المنظمة منحات دراسية للطلبة الأتراك من بلدان مختلفة للدراسة مجانا في تركيا، ومن ضمنهم مئات الطلبة من تتار القرم، وتصرف لهم مرتبات شهرية، وبعد عودتهم الى بلدانهم يشكّل بعضهم جماعات إسلامية تابعة لمنظمة Nurdzhular. ويشير كوزينكو، إلى أن مجلس تتار القرم يعبّر مباشرة عن مصالح تركيا في القرم. وهو يدعو إلى إنشاء منطقة حكم ذاتي لتتار القرم بدعم وتمويل تركي، وقد أجرى ممثلوه لقاءات عديدة مع القيادة التركية. ومن جانب آخر، يدعو جزء من تتار القرم الى التعايش السلمي مع بقية القوميات في شبه الجزيرة وإلى توطيد العلاقات مع روسيا.

http://arabic.rt.com/press/5499/

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حول تعظيم الدور التركي بجانب الهندى والإيراني
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 14, 2014 9:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12771
على تركيا دفع تعويضات عن غزو قبرص

14.05.2014

جولة في الصحافة الروسية


(Коммерсант)


من جديد تواجه عملية المصالحة عبرإنشاء فيدرالية يونانية- تركية في قبرص ما يهددها بالفشل. هذه المرة بسبب القرار الذي أصدرته المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، والذي يفرض على تركيا تسديد مبلغ 90 مليون يورو لقبرص كتعويض عن غزوها الجزيرة عام 1974. جاء قرار المحكمة بناء على الدعوى التي رفعتها قبرص ضد تركيا، وتضمنت طلبا بتسديد مبلغ 90 مليون يورو لسكان الجزء اليوناني من الجزيرة، على الشكل التالي: 30 مليون يورو، تعويضا معنويا عن المفقودين نتيجة الغزو التركي، و60 مليون يورو، تعويضا لسكان جزيرة كارباس (حاليا الجمهورية التركية في شمال قبرص، التي تعترف بها تركيا فقط). قرار المحكمة الأوروبية نهائي وغير قابل للاستئناف، وسوف يسلّم الى اللجنة الوزارية باعتبارها الهيئة الرئاسية لمجلس أوروبا. كان رد تركيا على قرار المحكمة فوريا، إذ أعلن وزير خارجيتها، أحمد داود أوغلو "من وجهة نظر القانون الدولي والنظام الأساسي للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قرار هذه المحكمة ليس ملزما وليست له قيمة بالنسبة لتركيا". أما يلينا كريميانسكايا أستاذة معهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية، فأوضحت للصحيفة، أنه بموجب ميثاق مجلس أوروبا، تكون عقوبة عدم تنفيذ القرارات التي تصدرها المحكمة الأوروبية تجميد عضوية الدولة في الاتحاد الأوروبي أو حتى طردها. وهدد وزير الخارجية التركي، من أن هذا القرار ستكون له آثار سلبية على سير المفاوضات الجارية بشأن تسوية المشكلة القبرصية، التي أحرزت بعض التقدم في شهر فبراير/شباط الماضي بعد استئناف اللقاءات بين مسؤولي الجانبين، والتي تمخضت عن اتفاق لايجاد صيغة لتوحيد الجزيرة. وقال مصدر في الخارجية التركية للصحيفة، حول المفاوضات "وصلت تسوية المسألة القبرصية الى مرحلتها النهائية". وعبّر عن أمله بأن لا يعيق قرار المحكمة الأوروبية "نجاح المفاوضات"، ووصفه بأنه "غير عادل وغير قابل للتنفيذ". أما الجانب القبرصي فمزاجه مختلف، حيث أعلن مصدر في الحكومة القبرصية "نحن ننتظر دفع التعويضات التي أقرتها المحكمة الأوروبية، دون تأخير". ودعا سلطات جمهورية شمال قبرص التركية الى "وقف الاستغلال غير الشرعي للممتلكات اليونانية في الجزء المحتل من الجزيرة". ويقول عثمان ايرتوغ، أحد أعضاء الوفد التركي المفاوض، "قد يصبح هذا القرار حجة للجانب القبرصي، لطرح شروط جديدة ما سيعقّد عملية المفاوضات".


http://arabic.rt.com/press/6005/

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حول تعظيم الدور التركي بجانب الهندى والإيراني
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 19, 2014 10:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45821

بالفيديو..السيسي لإيران وتركيا : «إحنا مبنهددش حد ومبنتهددتش»



http://horytna.net/articles/details.aspx?AID=115444


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حول تعظيم الدور التركي بجانب الهندى والإيراني
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 12, 2014 1:01 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12771

هل للخلاف الحدودي بين الصين والهند نهاية؟

11.06.2014

نيزافيسيمايا غازيتا
(Независимая газета)

تناولت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" موضوع النزاع الحدودي بين الصين والهند والذي بدأ منذ حوالي نصف قرن، وتنشر تصريحات وزير خارجية الصين وان أي عقب محادثاته مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، التي جاء فيها "بعد مفاوضات استمرت سنوات طويلة، توصلنا الى أسس لاتفاقية حدودية ونحن مستعدون للتوصل الى تسوية نهائية" بشأن النزاع الحدودي مع الهند. وأضاف، أن بإمكان الصين زيادة حجم استثماراتها في الاقتصاد الهندي.

وتشير الصحيفة، الى أن هذه التصريحات، حسب رأي الخبراء، تشير الى أن الصين التي تواجه مواقف عدائية من جانب اليابان وبعض الدول المجاورة، ترغب في ضمان أمن حدودها الغربية.

تقول الصحيفة، إن الوزير الصيني التقى خلال زيارته للهند، برئيس الوزراء وغيره من المسؤولين الكبار. وأشار الوزير في مؤتمره الصحفي، الى أن الصين ستزيد حجم استثماراتها في اقتصاد الهند، إذا جعلت الأخيرة قواعد التجارة الخارجية أكثر ليبرالية، "يشبه التعاون الصيني – الهندي الكنز المدفون، الذي ينتظر إخراجه".

وتضيف الصحيفة، أن تصريحات الوزير الصيني بشأن تسوية النزاع الحدودي حيّرت الخبراء، لأن كل طرف يتهم الآخر باحتلال أجزاء من أرضه. الهند تتهم الصين بالاستيلاء على 38 ألف كيلومتر مربع، والصين من جانبها تتهم الهند بالاستيلاء على 90 ألف كيلومتر مربع. فهل يمكن تسوية هذا النزاع الحدودي الذي مضى عليه أكثر من نصف قرن بهذه السرعة؟

يقول الباحث العلمي في معهد دراسات الشرق الأقصى ياكوف بيرغير في حديث للصحيفة "إذا وجد حلّ وسط يرضي الطرفين فسيكون ذلك حدثا ذا أهمية عالمية. الاستثمارات الصينية مهمة طبعا للاقتصاد الهندي، ولكن هل هناك استعداد لدى أحد الطرفين لتقديم تنازلات للآخر؟ هذا أمر مشكوك فيه".

أما الباحث العلمي في مدرسة الدراسات العالمية في سنغافورة، هو تيان بون، فيؤكد على أن بكين مصممة على تحسين العلاقات مع دلهي، بسبب نزاعها مع اليابان وفيتنام والفلبين. المحلل الهندي راجا موهان، يؤيد هذا الرأي مشيرا الى سعي الصين الى ضمان أمن حدودها مع الهند.

ومع ذلك يستمر التوتر في العلاقات الصينية – الهندية، بسبب استمرار العلاقات الوثيقة بين الصين وباكستان، التي تعتبرها الهند تهديدا رئيسيا لأمنها.


http://arabic.rt.com/press/6197-%D9%84% ... %8A%D8%A9/

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حول تعظيم الدور التركي بجانب الهندى والإيراني
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 17, 2014 1:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45821
امريكا وايران "ايد واحده" :!: :!: :roll: :roll: :!: :!:

http://www.elwatannews.com/news/details/505345
أمريكا ترسل قوات عسكرية إلى العراق لحماية سفارتها.. وتنسق مع إيران لمواجهة "داعش"

أبلغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الكونجرس الأمريكي، بإرسال 275 جنديًا إلى بغداد، لحماية مقر السفارة والمواطنين الأمريكيين في العراق، ويأتي ذلك تحت بند حماية المصالح الأمريكية بالعراق، حسب قوله.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن الإدارة الأمريكية، أجرت اتصالاتها مع إيران لبحث موقف العراق في اتصالات مقتضبة، على هامش المحادثات النووية في فيينا لوقف تقدم "داعش".

وكانت أمريكا أعلنت في وقت سابق، وفق بي بي سي، أنها على استعداد لشن هجمات جوية لمنع التقدم السريع الذي تحققه قوات "داعش" في العراق، وقال جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، أن أوباما يبحث الخيارات المتاحة في هذا المجال، بما في ذلك استخدام طائرات بدون طيار.

ووصف "كيري" ما يحدث بالعراق بأنه، "تهديد وجودي"، كما أعلن أن التعاون مع طهران غير مستبعد في ظل وجود المتغيرات الكبيرة على أرض العراق، وهو التعاون الأول بين أمريكا وإيران، الذي لم يسبق له مثيل منذ قيام الثورة الإيرانية، لمواجهة "داعش"، لأن بغداد تعد الحليف المشترك للدولتين.

وذكر، البنتاجون الأمريكي، أنه بينما تجرى مشاورات مع إيران لا توجد خطط للتدخل العسكري معها في العراق، وهو الأمر الذي نفته طهران في وقت مبكر، حيث أعلنت أنها لا تجري مشاورات مباشرة مع واشنطن لمتابعة الأمور التي تحدث داخل العراق، ويأتي ذلك وسط تحركات أمريكية في الخليج العربي، عندما دخلت السفينة الأمريكية "ميسا فيردي"، لمياه الخليج وعلى متنها 500 فردًا من مشاة البحرية الأمريكية، لدعم أي نشاط أمريكي محتمل، يساعد الشيعة في محاربة سني "داعش".

وبذلك تنضم السفينة إلى حاملة الطائرات "جورش إتش دبليو بوش"، التي حركتها وزارة الدفاع الأمريكية السبت الماضي إلى الخليج، وهذا في الوقت الذي يجتمع فيه مسؤولون أمريكيون مع نوري المالكي لبحث تطورات الأوضاع داخل العراق وسبل مواجهة "داعش".

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 161 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 11  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط