موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 170 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5 ... 12  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 18, 2013 1:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
الصحف الأجنبية».. العنف يقضي على إمكانية التوصل لحل وسط بمصر.. واشنطن عاجزة عن اتخاذ موقف تجاه القاهرة.. أرض النيل تسقط في فخ حرب العصابات.. الإخوان تقود حربًا أهلية بإدارة خارجية
http://www.vetogate.com/528138

اهتمت الصحف الأجنبية بتطور الأزمة المصرية، حيث احتل الشأن المصري مقدمة افتتاحيات معظم الصحف الأجنبية الصادرة صباح اليوم الأحد.

وقالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية: إن قتل ما يقارب من 600 شخص في أعمال العنف التي تشهدها مصر يقضي على إمكانية التوصل لحل وسط لحل الأزمة التي تعصف بأكبر دولة عربية من حيث عدد السكان.

وأشارت الصحيفة إلى وقوع أعمال عنف بين قوات الأمن وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وزعمت بأنها ترفض سياسات الإخوان ولكن الإطاحة بمرسي كانت انقلابًا.

ورأت أن من يرتكب عملية القتل مدرك لحقيقة أن كثرة الدماء تحول دون السير في الطريق السياسي، وأن الذين ارتكبوا عملية القتل لا يأبهون لو كرههم الناس بسبب ذلك، وأن العالم الخارجي لا يهتم بالعنف الذي يكتسح البلاد.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من كثرة عدد القتلى من أنصار جماعة الإخوان إلا أنه لا يوجد أي تعاطف معهم، فمعظم الشعب ينظر للإخوان على أنهم إرهابيون.

ونقلت الصحيفة عن الناشطة مني الطحاوي "أن الشرق الأوسط له خصوصية فالخيار هو بين الأنظمة القمعية التي تندلع الثورات ضدها وهي أنظمة علمانية أو شبه علمانية، وبين الإسلاميين، فالخيار بين فاشيين بالزي العسكري وفاشيين بقرآن".

ولفتت الصحيفة إلى أن اليسار الأوربي الذي يناصر الإسلاميين يجد نفسه حائرًا الآن، ولا باستطاعته أن يصنف الأمر لعدة أسباب فالإخوان المسلمين يرون دعوات الأمم المتحدة للحرية والسفر والعمل واستخدام موانع الحمل وحظر الاغتصاب الزوجي بأنه أداة لتقويض العائلة التي هي أساس المجتمع وأن توصيات الأمم المتحدة مقدمة لهدم المجتمع وإعادته للحالة التي كانت قبل الإسلام.

أما صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فأكدت أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، تحاول الآن لعب دور متوازن في الأزمة المصرية، بإرسال رسائل تكتيكية، مع الحفاظ على نفوذها في المجتمع المصري المستقطب بشكل متزايد - حسب الصحيفة - لحماية مصالح الأمن القومي الأمريكي في المنطقة، والحفاظ على علاقة الولايات المتحدة الإستراتيجية طويلة الأمد مع مصر.

وأشارت الصحيفة، إلى أن أوباما طلب من فريقه للأمن القومي، تقييم الآثار المترتبة على الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة المصرية الحالية، والخطوات التي يمكن اتخاذها عند الضرورة.

وشددت على أن إلغاء الولايات المتحدة، شحنة المساعدات من الطائرات الهيلوكوبتر، جاءت للضغط على الجيش المصري، لإيجاد وسيلة لوقف عمليات العنف، والتحرك السريع لاستعادة الحكومة المدنية.

وأضافت أن أوباما اتُهم بالتردد والضعف تجاه مصر، في حين أن دول الخليج العربي وإسرائيل، عارضت عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان - حسب الصحيفة، موضحة أن إدارة أوباما فشلت في استخدام نفوذ الولايات المتحدة لصياغة الأحداث الأخيرة في مصر، وتضاءلت المصداقية الأمريكية ونفوذها، وأصبحت الخيارات السياسية الأمريكية مقيدة.

في حين، سلطت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية الضوء على تطورات الوضع في مصر والصراع التي تشهده البلاد الذي أسفر عن أعمال عنف اجتاحت عددًا من المحافظات.

وقالت الصحيفة: إن الصراع على مصر لم ينته بعد؛ مشيرة إلى أنه منذ عزل القوات المسلحة مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان، على يد وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي الذي استجاب لمطالب الثوار الذين نزلوا يوم 30 يونيو مطالبين بعزل مرسي لأنه لم يف بوعوده، وقعت البلاد في انزلاق شديد نحو الفوضى التي تسببت في أعمال العنف والاضطراب والتوترات التي تشهدها المدن المصرية ونجم عنها قتل المئات ولا يوجد أي دلائل على أن الصراع يقترب من النهاية بل يدخل في دائرة الاتساع.

ورأت الصحيفة أن الصراع القائم في مصر يرجع انحصاره في أمرين، الأول تحقيق الديمقراطية في إطار "إما الجيش أو جماعة الإخوان"، ومع أن الرئيس الإخواني كان انتخب بشكل ديمقراطي، فإن إطاحته من قبل الجيش جاءت بضغط شعبي تمثل بمظاهرات جماهيرية تطالب برحيله.

وذكرت: وثانيها أن (المهمة الملحة الآن هي إنهاء العنف والتوجه نحو المصالحة الاجتماعية، ولا تكفي إدانة الغرب العنف للمساعدة في تحقيق المصالحة وإنهاء العنف، فعليه أن يقدم أكثر من ذلك، وحين قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما: إن أمريكا لن تتدخل في مصر إلى جانب أي من الأطراف فقد كان يعبر عن عجز بلاده)".

بدورها، أشارت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، إلى أن مصر تنزلق في حرب عصابات ولا يوجد أمل يلوح بالأفق لنهاية ذلك، نظرًا لأن كل جانب في الصراع الداخلي يتمسك بموقفه في محاولة لتبرير عدد كبير من الضحايا، مشيرة إلى أن فرص استعادة الهدوء تذبل وتبدو أنها غير ممكنة.

وأشارت الصحيفة إلى انتشار الصراع والاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان في محافظات مصر، حيث شهدت الإسكندرية والفيوم ومحافظات الصعيد والسويس أعمال عنف وتوتر كبير ولا يوجد مدينة في مصر لم تتأثر بالاشتباكات الحالية حتى وصل عدد القتلى إلى 173 قتيلًا و1200 جريح منذ يوم الجمعة فقط.

وأضاف الصحيفة أن المعركة في مصر لم تصبح مجرد لعبة السلطة العنيفة بين جماعة الإخوان والجيش أو بين حركة احتجاجية والإخوان، ولكن تظهر بوادر حرب العصابات الخطيرة، حيث أفادت تقارير الجيش بوجود متطوعين من أفغانستان وباكستان والعالم العربي ونشطاء من جماعة الإخوان يحملون السلاح ما ينذر أن مصر تواجه حربًا أهلية بإدارة عناصر خارجية.

وتساءل الكاتب الإسرائيلى "يارون فريدمان": "هل من الممكن أن تتدهور مصر وتصل إلى مرحلة الحرب الأهلية الدائرة في سوريا؟".. وردًا على ذلك نفى الكاتب أن تصبح مصر مثل سوريا معتبرًا أن الجيش المصرى حماها من مخطط جماعة الإخوان.

وأشار الكاتب في تقرير له في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إلى أن الجيش المصرى رفض أن تصبح مصر حكرًا للإسلاميين ومنها تتحول تدريجيًا إلى الراعى الرسمى للمنظمات الإسلامية المتطرفة في الشرق الأوسط.

وقال "فريدمان" إنه خلافًا لسوريا فإن احتمالات انتصار الجماعة على الجيش ضئيل جدًا، لأن الجيش يحظى بتأييد واسع النطاق من جميع المعارضين للإسلاميين، خاصة في المدن الرئيسية الكبرى، فضلًا عن أن الجماعة لا تحظى بدعم خارجى مثلما في سوريا، وعلى الرغم من احتمالية تدخل "منظمة القاعدة " في ليبيا والسودان لترجيح كفة الجماعة بمصر إلا أنها لا يمكنها أن تنتصر أمام أكبر جيش عربي في الشرق الأوسط.

واعتبر الكاتب الإسرائيلي أن سيطرة الإخوان على حكم مصر ألهم فروع الحركة للسيطرة على الحكم في بلدان أخرى مما أثار قلقًا كبيرًا في العالم العربى، مضيفًا أن العلاقات بين الإخوان والجيش بدأت في التدهور بعد مقتل 16 جنديًا مصريًا على الحدود، وكذلك المخاوف التي طرأت على السطح مؤخرًا بأن الحركة الإسلامية تخطط للسيطرة على الجيش وفقًا للنموذج التركي لأردوغان.

ومضى الكاتب قائلا: إن اتحاد الجيش مع المعارضة جاء من الانتهاك الجسيم للرئيس المعزول "محمد مرسي" لمبادئ الديموقراطية وخاصة فيما يتعلق بالدستور الجديد، وذلك بالإضافة إلى عدم استجابة الإخوان إلى الضائقة الاقتصادية بمصر خلال فترة حكمهم، مما أنذر بكارثة اجتماعية واقتصادية في حال بقائهم.

وأكد الكاتب أن جماعة الإخوان لن تتنازل عن صراعها الحالى، فبعد أن وصلوا إلى قمة الحكم، فهم غير مستعدين لتقديم تنازلات بشأن تقاسم السلطة مع أولئك الذين أطاحوا بهم، فهم يريدون نشوب حرب شاملة.

واختتم قائلًا: "على الرغم من أن فرص الإسلاميين في الفوز ضئيلة جدًا فإنها من الصعب التقدير، كم من الوقت سيستغرق الجيش في القضاء على إرهابهم، مشيرًا إلى أنه بعد أن يتمكن من ذلك ويستطيع استعادة الهدوء في الشارع، سيتجه نحو مواصلة الحرب ضد الإرهاب في سيناء ومنع تسلل الجهاديين الذين يؤيدون جماعة الإخوان في مصر".

وذكرت القناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلي أنباء تداولتها صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية تفيد أن إسرائيل مارست ضغطًا على الولايات المتحدة حتى لا توقف الأخيرة المساعدات العسكرية لمصر، خوفًا على مصير اتفاق السلام بين البلدين.

ونقلت القناة عن نفس المصادر أن إسرائيل تحافظ على علاقات وثيقة مع السلطات المصرية، مؤكدة أن إسرائيل طمأنت القيادات في مصر بأن الولايات المتحدة لن توقف المساعدات العسكرية الأمريكية، وذلك بعد أن علمت من الإدارة الأمريكية أن الإدارة لا تميل إلى وقف مساعداتها لمصر على الرغم من مطالبة أعضاء في الكونجرس بذلك.

وجاء ذلك بعد أن طالب بعض كبار أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى بتجميد المساعدات الأمريكية لمصر، والتي تتألف من 1.3 مليار دولار في شكل مساعدات عسكرية و250 مليون دولار مساعدات اقتصادية.

وأضافت القناة في ذات السياق: أن أحداث العنف تتزايد في مصر لافتة إلى أن 173 شخصًا على الأقل قتلوا خلال الاشتباكات العنيفة التي دارت بمسجد الفتح أمس بعد تبادل لإطلاق النار بين عناصر الإخوان وقوات الأمن.

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 18, 2013 9:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4530



هذا الفيديو تم عرضه في جريدة تليجراف

عنوان الصفحة التليجراف:
http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/africaandindianocean/egypt/10249446/Egypt-protester-shot-in-front-of-tank-by-security-forces.html

تعليق التليجراف تحت الفيديو باللغة الإنجليزية:
تم تحميل هذا الفيديو على يوتيوب بواسطة حساب باسم عبد الله شوشة يوم الجمعة، تحت عنوان مكتوب باللغة العربية " الجيش يطلق النار على المتظاهرين السلميين في الإسماعيلية "

كتب احد مستخدمي التعليق التالي باسم " ahmedkhtr "، قال : هو صديقي. اسمه أحمد هاشم، وهو من أفضل من عرفت، وهو مهندس اتصالات، ورب أسرة لديه ابن وابنة.

يبدو الشاب في الفيديو رافعا ذراعيه لتحفيز الدبابة المقابلة أن ترديه شهيدا.

ثم سمعت دوي طلقات، يسقط الرجل، يتلوى، يحاول أن الوقوف قليلا ثم ينهار مرة أخرى، يتلوى قبل أن يسكن.

رجل آخر يركض نحوه من الحشد الذين في الخلف، لكن ليس من الواضح ما إذا كان الأوان قد فات. إذا تمعنت في الفيديو تجد قميص الرجل ينتفخ من الخلف في هذه اللحظة من الأثر : فالرصاصة دخلت وخرجت مرة اخرى.

================================

تعليقي:
طبعا اختاروا هذه الصفحة وهي مكتوبة بالإنجليزية ، وتحتها تعليقات بالإنجليزية وغيرها
بالرغم من أن هذا الفيديو تم عرضه في أكثر من صفحة وتبعته تعليقات مختلفة ، لكن كلها باللغة العربية

عرض في الصفحات التالية:
http://www.youtube.com/watch?v=O4o15nFLxoU

http://www.youtube.com/watch?v=cVlv6jR7MLQ

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 18, 2013 9:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
Le Qatar n'aide pas les Frères musulmans
http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2013/ ... ulmans.php

Le Qatar aide l'Egypte et non les Frères musulmans, a affirmé dimanche le ministre qatari des Affaires étrangères lors d'une conférence de presse à Paris.

"Concernant le soutien du Qatar aux Frères musulmans, il y a des conceptions erronées sur l'aide que fournirait le Qatar", a déclaré le ministre, Khalid ben Mohammad al-Attiya. "Le Qatar n'a jamais aidé une partie égyptienne ou un parti politique égyptien. L'aide a toujours été fournie à l'Egypte", a-t-il affirmé après un entretien avec son homologue français Laurent Fabius
.

ملخص هذا الخبر بالعربيه للتسهيل علي الساده الاعضاء
ان قطر لا تساعد الاخوان وتقف بجانب مصر!!!!! صدق او لاتصدق

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 19, 2013 12:59 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
[size=150]Des détenus islamistes tués lors d'une tentative d'évasion en Egypte
http://www.lemonde.fr/afrique/article/2 ... _3212.html
[مقتل اسلاميين خلال محاولتهم الهرب من السجن
/size]

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 19, 2013 10:36 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
Egypte : l'UE cherche une réponse, heurts signalés dans le Sinaï
http://www.lemonde.fr/afrique/article/2 ... _3212.html

Après les violences qui ont fait près de 800 morts en Egypte en cinq jours, le chef de la toute-puissante armée et nouvel homme fort du pays a juré que l'Egypte ne "céderait" pas face à la "violence" des islamistes tandis que les représentants des vingt-huit Etats membres de l'UE se réunissent lundi 19 août à Bruxelles pour se pencher sur la crise égyptienne.
Plus d'un millier de manifestants et cadres des Frères musulmans ont été arrêtés en cinq jours, selon le gouvernement. Le pays est toujours sous état d'urgence et couvre-feu, l'armée bloquant avec ses chars les grands axes de la capitale, tandis que le ministère des biens religieux a annoncé que les mosquées seraient désormais fermées en dehors des heures de prières, tentant ainsi d'éviter les rassemblements
.

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 19, 2013 10:48 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
الكرار كتب:
Egypte : l'UE cherche une réponse, heurts signalés dans le Sinaï
http://www.lemonde.fr/afrique/article/2 ... _3212.html

Après les violences qui ont fait près de 800 morts en Egypte en cinq jours, le chef de la toute-puissante armée et nouvel homme fort du pays a juré que l'Egypte ne "céderait" pas face à la "violence" des islamistes tandis que les représentants des vingt-huit Etats membres de l'UE se réunissent lundi 19 août à Bruxelles pour se pencher sur la crise égyptienne.
Plus d'un millier de manifestants et cadres des Frères musulmans ont été arrêtés en cinq jours, selon le gouvernement. Le pays est toujours sous état d'urgence et couvre-feu, l'armée bloquant avec ses chars les grands axes de la capitale, tandis que le ministère des biens religieux a annoncé que les mosquées seraient désormais fermées en dehors des heures de prières, tentant ainsi d'éviter les rassemblements
.

عفوا نسيت الترجمه

مصر: الاتحاد الأوروبي يسعى لوجود حل، عن وقوع اشتباكات في سيناء
بعد أعمال العنف التي قتل فيها نحو 800 شخص في مصر خلال خمسة أيام، تعهد قائد الجيش بكل قوة والزعيم الجديد للبلاد أن مصر سوف "تنازل" ليس ضد "العنف" في حين الإسلاميين وممثلي الدول الأعضاء الثماني والعشرين في الاتحاد الأوروبي يجتمع الاثنين 19 أغسطس في بروكسل لمعالجة الأزمة المصرية.
وقالت الحكومة انه تم اعتقال اكثر من الف متظاهر وكوادر جماعة الإخوان المسلمين في خمسة أيام. البلاد لا تزال تحت حالة الطوارئ وحظر التجول، والجيش مع الدبابات تسد الطرق الرئيسية في العاصمة، في حين أعلنت وزارة الأوقاف إن المساجد مغلقة الآن بعد ساعة من الصلاة ومحاولة تجنب التجمعات

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 21, 2013 1:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4530
http://www.israelnationalnews.com/News/News.aspx/171120

حسون: عندما يتعلق الأمر بمصر، يجب أن تبقى إسرائيل بعيدة


قال عضو الكنيست يسرائيل حسون أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كان من الحكمة بحيث تجنب تورط إسرائيل في اضطرابات العالم العربي، ويجب الحفاظ على تلك الاستراتيجية لصالح البلاد.
تكلم حسون إلى اروتز شيفا بعد تقرير أذاعته وسائل الإعلام الأمريكية، والذي صرح مصدر إسرائيلي مسئول وفقا له، بأن إسرائيل تعتزم تكوين لوبي دبلوماسي دولي لصالح الحكومة العسكرية في مصر، وذلك بهدف الإبقاء على الإخوان المسلمين خارج السلطة.
وقد أعرب حسون عن أمله واعتقاده بأن التقرير ليس صحيحا. وقال حسون: حتى اليوم تعامل رئيس الوزراء بحكمة مع الأحداث من حولنا، وأعتقد وآمل أن لا يقع في ذلك الخطأ الجسيم.
وصرح بأن إسرائيل ليس لها علاقة بما يجري في مصر، ويجب أن لا يكون لها علاقة.
كما أعلن عن شعوره بالفزع حيال عدد الخسائر البشرية في مصر؛ إلا أنه قال أن العالم الغربي يكافح من أجل فهم القضايا التي أدت إلى القتل، وأن التدخل الغربي قد أدى ـ إلى حد ما ـ لتطور الوضع للأسوأ.
وأضاف أن أوروبا نزفت لمئات السنين بسبب الخلط بين الكنيسة والدولة؛ ولا يمكن أن تكون هناك دولة ديمقراطية تقوم على أساس الشريعة الإسلامية، فهما لا يتفقان وبينهما تناقض جوهري.
وقال : لقد ساعد العالم الغربي في جلب الأصوليين الإسلاميين إلى السلطة باعتقاده أن الديمقراطية وحدها هي النظام المثالي في كل مكان؛ بينما في الحقيقة لا يمكن أن تكون هناك ديمقراطية بمعنى الكلمة عندما تخلط إلى حد كبير بالشريعة. وأضاف قائلا أن الديمقراطية تواجه عقبات خطيرة في بلد مثل مصر، فوفقا للاحصاءات الرسمية المصرية - ستين في المائة من السكان أميين، كما أن متوسط الأجور يبلغ حوالي دولار واحد في اليوم. تأسيس الديمقراطية هناك يحتاج لأسس صحية قوية.
كما أن إعادة بناء نظام الحكم في مصر قد يستغرق عقودا تتغير خلالها المواقف السائدة ووجهات النظر العالمية؛ ومن المرجح أن يكون للتغييرات الحادثة في مصر صدى في جميع أنحاء العالم العربي. ففي المعركة العلنية ضد المتطرفين الدينيين بدأ المصريون التحرك في الاتجاه الآخر، وليس لدي شك أن هذه العملية سوف تنتشر في أماكن أخرى.
وأكد مجددا أن إسرائيل ينبغي أن لا تتورط. وحذر قائلا: نحن لسنا جزءا من هذا النقاش، يمكن أن نقدم تفسيرا أكاديميا لما يحدث، وليس أكثر من ذلك.

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 22, 2013 12:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5347

مسئول أمريكى: «الإخوان» ميليشيا مسلحة ارتكبت مجازر وحرقت الكنائس

كتب : محمد البلاسى ونورهان السبحى الخميس

22-08-2013 07:48

http://www.elwatannews.com/news/details/274867

انتقد جون بولتون، السفير الأمريكى السابق بالأمم المتحدة، موقف الغرب المتعاطف مع الإخوان، موضحاً أن «الإخوان ليسوا حزباً سياسياً عادياً كما يتصور الغرب لكنهم جماعة ذات أيديولوجية مسلحة، وميليشيا تطلق النيران على معارضيها وتحرق الكنائس». وأضاف «بولتون»، حسب ما نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أن «الإخوان ترغب فى مواجهة الجيش المصرى وترفض شرعية أى حكومة لا تستطيع فرض سيطرتها عليها، وتتحمل المسئولية كاملة عن استمرار المجازر فى مصر». وقالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية إن الهجوم على نحو 60 كنيسة ومنشأة مسيحية فى مصر بعد فض اعتصامى الإخوان يشير إلى البعد الطائفى لدى الإخوان فى موجة العنف. وقال الكاتب الأمريكى البارز توماس فريدمان: «الإخوان أثاروا عنفاً وكانوا سعداء أن يكون هناك بعض الشهداء لنزع الشرعية عن السلطة الحالية وتحويل الأنظار عن سوء أدائهم فى الحكم، فيما أحرق المتعاطفون معهم ما يقرب من 40 كنيسة وقتلوا كثيرين من أفراد الشرطة».



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 22, 2013 1:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
لوفيجارو»: السعودية طلبت من مصر الإفراج عن مبارك
http://shorouknews.com/news/view.aspx?c ... 8460d7535d

قال بيير روسلان، مساعد رئيس تحرير صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية، إن الإفراج عن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك يعتمد على آمرين، الأول هو رغبة السلطات العسكرية المصرية في اتخاذ خطوة رمزية قوية للغاية، تبرهن على أنه لا يمكن الرجوع إلى الخلف، والثاني لتأكيد أنها لا تحتاج لأية مساعدات من أجل مواجهة الإخوان المسلمين.

وأوضح روسلان، خلال فيديو بثته صحيفة «لوفيجارو»، اليوم الخميس: إن "هذا الإجراء (الإفراج عن مبارك) جاء بناء على طلب من السعوديين"، مشيرًا إلى أن المملكة تقدم مساعدات للجيش المصري تفوق عشرة مليارات دولار أي أكثر مما تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية.

ورأى روسلان، أن هذه رسالة واضحة للولايات المتحدة التي تخلت عن مبارك إبان ثورة 25 يناير، وبالنسبة للسلطات العسكرية في مصر، فإن هذه طريقة لإثبات أنهم يستطيعون التحرك دون اللجوء لأمريكا.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة استئناف شمال القاهرة، قررت أمس الأربعاء، إخلاء سبيل مبارك في قضية هدايا الأهرام، بعد قبول تظلمه على قرار حبسه احتياطيًا.

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 22, 2013 5:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
الحمد لله


صورة

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 05, 2013 3:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4530
جاء في جريدة جيروزاليم بوست


http://www.jpost.com/Middle-East/Egypt- ... mpt-325326

نجاة وزير مصري من محاولة اغتيال

نجاة وزير الداخلية من محاولة اغتيال دون ان يصاب باذى اليوم الخميس جراء تفجير قنبلة عن بعد أثناء مرور موكبه في مدينة نصر

أعلن مصدر أمني مسئول عن وفاة شخصين على الاقل وإصابة 10 على الأقل، ولم يدل بتفاصيل أخرى

وكان الوزير ، محمد إبراهيم ، بين الذين أشرفوا على حملة القمع العنيفة ضد أنصار محمد مرسي ، الرئيس الإسلامي المخلوع الاسلامية قبل شهرين من قبل الجيش بعد احتجاجات حاشدة ضد حكمه .

وردا على سؤال من الصحفيين عما إذا كان الهجوم يمثل بداية " موجة جديدة من الإرهاب " ، قال إبراهيم: ما حدث اليوم ليس نهاية المطاف بل بدايته

وقال ابراهيم أنه قد وصلته أخبار عن مخطط لاغتياله هذا الأسبوع وأن " عناصر أجنبية " متورطة . وقال أن اللواء عبد الفتاح السيسي ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، قدم له سيارة مصفحة مماثلة لتلك التي يستخدمها.

كانت هناك تقارير متضاربة حول طبيعة الهجوم . فقالت مصادر أمنية أن ثلاث قنابل زرعت داخل دراجة نارية متوقفة وانفجرت أثناء مرور موكب إبراهيم ، وقال التلفزيون الحكومي أنه تم القاء قنبلة من فوق سطح .

وقال إبراهيم أن " المحاولة الخسيسة " قد دمرت أربعة من سيارات حراسه الشخصيين ، وأن ضابط شرطة في حالة حرجة ، كما أن ضابط آخر و طفل صغير قد فقدا أرجلهما ، بالإضافة إلى إصابة عدد من طاقم الحراسة.. وأضاف أن التحقيقات أثبتت أنها الانفجار قد تم عن بعد

قامت قوات الأمن المسلحة على الفور بتطويق المنطقة ، حيث انتشر الدماء وقطع من اللحم الآدمي على الأرض ،كما لحقت الأضرار بعدد من السيارات وتحطمت نوافذ المباني المجاورة.

قال أحد سكان المنطقة أنه كان واقفا بجوار كشك عندما جاء ضباط الشرطة و طلبوا منه إفساح الطريق لمرور موكب الوزير، وبمجرد انتقاله بضع بوصات سمع صوت انفجار ضخم ، وعندما التفت رأى بقايا الجثث، وقيل أن سيارة كانت متوقفة انفجرت بالقرب من الموكب

الحكومة المدعومة من الجيش والتي تولت السلطة من مرسي وقتلت مئات من مؤيدي جماعة الاخوان المسلمين تتهم الجماعة بالتحريض على العنف و ارتكاب أعمال إرهابية ، كما اعتقلت معظم قادتها . هذا فضلا عن قتل نحو 100 من أفراد قوات الأمن.

جماعة الإخوان تنفي هذه المزاعم و تتهم الجيش بتدبير الانقلاب ومحاولة العودة بمصر إلى عصر القمعية كما في عهد الرئيس السابق حسني مبارك . وتقول انها ملتزمة بالمقاومة السلمية .

وقد واجهت مصر تمردا إسلاميا في التسعينات، عندما زعزعت التفجيرات و اطلاق النار استقرار البلاد و أضرت بالسياحة.

استغل الجهاديون الاسلاميون الفراغ الأمني الناتج عن سقوط مبارك وانعدام القانون نسبيا لإثبات وجودهم في شمال سيناء ، فكثفوا الهجمات على قوات الأمن في تلك المنطقة منذ الإطاحة بمرسي .

كانت مدينة نصر مسرحا لأشهر حادث اغتيال في مصر حيث قتل أنور السادات، سلف مبارك، على يد الإسلاميين في عام 1981 .

قال أحد المارة: إنه لأمر محزن، لقد مات أبرياء اليوم؛ يجب على الحكومة أن تعرف أن الإرهاب سوف يجلب المزيد من الإرهاب و العنف لن يجلب إلا مزيدا من العنف . عندما يستخدمون العنف لتفريق المتظاهرين ، بغض النظر عن رأينا في متظاهري جماعة الإخوان المسلمين، ماذا يتوقعون في المقابل؟ السلام والرخاء ؟؟! لن يجدوا
إلا المزيد من العنف!

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 4:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1888
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
صحف كندية :" ما فعله السيسى قضى على مشروع الشرق الاوسط الكبير الذى كانت تحلم به امريكا "!
إعداد و ترجمة : أبى أمين عبدالعال

تناول الموقع البحثي الكندي “جلوبال ريسيرش” الوضع السياسى المصرى الحالى في دراسة حديثة تقول :
تحت عنوان " ما فعله السيسى قضى على مشروع الشرق الاوسط الكبير الذى كانت تحلم به امريكا " !

كشف الموقع البحثي الكندي “جلوبال ريسيرش” في دراسة حديثة اليوم أن التحرك السريع للجيش لاعتقال “محمد مرسى” والقادة الرئيسين لجماعة الاخوان المسلمين يمثل انتكاسة لاستراتيجية واشنطن في دول الربيع العربي في استخدام الإسلام السياسي في نشر الفوضى من الصين إلى روسيا من خلال منطقة الشرق الأوسط الغنية بالطاقة !

وأضافت الدراسة أن مرسى رفض طلب وزير الدفاع المصرى الفريق أول عبدالفتاح السيسى بالتنحى عن السلطة لتجنب وجود حمام من الدم ، كما اصر مرسى على الابقاء على الدستور الذى وضعه و طالب الجيش بسحب التحذير النهائى الذى أصدره ، و تضيف الدراسة أنه عندما تستعرض الأجيال المستقبلية من المؤرخين تسلسل الأحداث ستدرك أن تلك المسألة كانت بمثابة نقطة تحول رئيسية و سبب فى حدوث إنتكاسة أصابت الاستراتيجية الامريكية بحكم انها القوى العظمى الوحيدة فى العالم !

وتستطرد الدراسة انه على مدى عام واحد من الحكم لجماعة الاخوان المسلمين السرية و تمكنهم من تنصيب رجلهم محمد مرسى على رأس السلطة ، و تسلطهم على البرلمان ، و قد عمل الجيش المصرى على تجنب نزول الملايين من المصريين للشارع إحتجاجا على محاولة مرسى فرض أحكام الشريعة الاسلامية الصارمة و فشله فى معالجة الاقتصاد المصرى المتدهور !

وتضيف الدراسة أن الحركة العسكرية المصرية قادها الجنرال السيسى وزير الدفاع و القائد العام للقوات المسلحة المصرية و الذى كان يتميز بأنه مدربا تدريبا على مستوى عال كما كان محل تقديرا كبيرا من قادة البنتاجون الامريكى ، و تضيف الدراسة أن مسألة قيادته للتحرك العسكرى الذى تم ضد جماعة الاخوان السملمين ، يعكس مدى الرفض العميق داخل مصر لجماعة الاخوان المسلمين ، وقالت الدراسة ايضا ان دعوة السيسى لاقامة حوار و مصالحة وطنية قد لاقت قبولا لدى أطراف الصراع السياسى فى مصر و قادة التيار العلمانى المعارض و المسيحيين و كذلك التيارات الاسلامية الأخرى ، بإستثناء معارضة مرسى و جماعته من الاخوان المسلمين !

وأستطردت الدراسة قائلة أنه ربما كان من اهم ما ميز ملايين المصريين التى زحفت للشوارع، كان التيار المعادى للولايات المتحدة الامريكية و ان المتظاهرين كانوا يحملون لافتات تعارض الرئيس الامريكى باراك أوباما و سفيرته للقاهرة آن باترسون و التى تؤيد جماعة الاخوان المسلمين !

وأضافت الدراسة قائلة ان الحركة العسكرية التى قادها الفريق اول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع المصرى قد لاقت قبولا ايضا من المملكة العربية السعودية و دولة الامارات و جميع دول الخليج العربى فيما عدا دولة قطر ! إلا أن إدارة ارئيس الامريكى باراك أوباما قد أوقفت المعونة العسكرية الامريكية لمصر و البالغة 1.3 بليون دولار !

وتقول الدراسة ايضا أن الهزيمة الكبرى التى منيت بها جماعة الاخوان المسلمين فى مصر ، تركت موجة شديدة من الصدمات على حزب التنمية و العدالة التركى والتابع لرئيس الوزراء رجب طيب أردوجان و الذى قام بشدة بقمع التظاهرات التى جابت ميدان تقسيم احتجاجا على سياساته! حيث استخدمت قوات الامن التركية الغازات المسيلة للدموع و خراطيم المياة لتفريق المتظاهرين ، و فى الوقت نفسه ، سمح رجب طيب أردوجان بإستخدام تركيا كقاعدة إنطلاق لارسال متطوعين و مرتزقة - قامت دولة قطر بتولى الجانب الأكبر لتمويلهم - لسوريا لاسقاط حكومة الرئيس السورى بشار الأسد و إستبداله بنظام حاكم يتبع جماعة الاخوان المسلمين ،
كما أن الرئيس المصرى المعزول محمد مرسى كان قد دعا للجهاد لاسقاط الرئيس السورى بشار الأسد و ذلك قبل فترة قصيرة من الاطاحة به !

ويختتم الموقع البحثي الكندي “جلوبال ريسيرش” الدراسة قائلة : " أن السؤال المحرج الآن سيكون ما هو رد فعل أوباما الآن ، إزاء إنهيار الربيع العربى ؟ لأن الربيع العربى الذى حدث بالأمس أصبح بالنسبة لواشنطن الآن ... كابوسا شتويا سيبيريا ...!

http://www.egynews.net/wps/portal/journ ... ams=252334


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 17, 2013 7:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4530
نقـلا عن " IsraelToday "

http://www.israeltoday.co.il/NewsItem/t ... icle_title

المسلمون يفرضون الجزية على المسيحيين في مصر

الآن بعد أن هدأت الهجمات على الكنائس المسيحية في مصر، تبدأ المرحلة الثانية من الجهاد، والاستفادة من الخوف والرعب الناجمين عن المرحلة الأولى؛ فقد وردت تقارير تفيد بأن الإخوان المسلمبن ومؤيديهم يجبرون الأقباط المسيحيين في قرية دلجا ـ جنوب محافظة المنيا، والذين يصل عددهم إلى 15000 تقريبا ـ على دفع الجزية – وهي الأموال التي اضطر غير المسلمين في البلاد التي تم غزوها لدفعها لسادتهم المسلمين على مر التاريخ " يقدمونها طواعية، وهم يشعرون بالخضوع " وذلك في مقابل حمايتهم ، كما ورد في القرآن الكريم (9:29)

فوفقا لكاهن من المنطقة، تم إجبار جميع الأقباط في القرية "بلا استثناء" على دفع الجزية، تماما كما فعل أجدادهم منذ ما يقرب من 1400 سنة عندما غزا سيف الإسلام مصر المسيحية؛ وقال أن قيمة الجزية وطريقة الدفع تختلف من مكان إلى آخر في القرية، حيث من المتوقع أن يدفع البعض 200 جنيه مصري يوميا، والبعض الآخر 500 جنيه مصري يوميا.

وفي بعض الحالات يتعرض غير القادرين على الدفع للهجوم ، حيث تم ضرب زوجاتهم وأطفالهم أو خطفهم. مما أدى إلى فرار نحو 40 عائلة مسيحية من دلجا.

وكذلك الوضع في سوريا والعراق، حيث ذهب مؤخرا بعض المتمردين إلى متجر رجل مسيحي وقدموا له ثلاثة خيارات: إما أن يسلم، أو يدفع 7000 دولار كضريبة تفرض على غير المسلمين والمعروفة باسم الجزية، أو يقتل هو وعائلته. وقد قال أندراوس ـ من الموصل، العراق ـ وعضو آخر من جماعة الأب ريمون أنه تلقى طلبا مماثلا عبر الهاتف. فقد قيل له عبر الهاتف: لأنكم كفار، يجب عليك دفع الجزية؛ إما أن تدفع الجزية أو أننا سنقتلك أو سنقتل ابنك.

توقف جمع الجزية من غير المسلمين في القرن الـ 19، وذلك بفضل التدخل الأوروبي. واليوم عادت الجزية وغيرها من المظالم ضد المسيحيين في الشرق الأوسط – في ليبيا ومصروسوريا والعراق ـ وذلك بالتحديد بفضل التدخل الغربي متمثلا في دعم الولايات المتحدة لجماعة الاخوان المسلمين وفروعها الجهادية.

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 2:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5347
واشنطن بوست تحذر من تعرض أقباط "دلجا" للاضطهاد والقتل بعد خروج الجيش..والمسلحون يتوعدونهم بإشارات "تقشعر لها الأبدان"

الخميس 19.09.2013 - 02:23 م

كتب - محمد فوزي

http://www.el-balad.com/622262#.Ujrz5ECa-YM

حذرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية من تعرض الأقباط المسيحيين بقرية دلجا بمحافظة المنيا لعمليات اضطهاد واسعة من قبل الإسلاميين المسلحين بالقرية عقب خروج قوات الشرطة والجيش بعد انتهاء العملية.

وذكرت الصحيفة واقعة تعرض لها سمير حنا طانيوس، أحد سكان القرية ومسيحي الديانة ، حينما مر بجانبه أحد المسلحين المنتمين للتيار الإسلامي راكباً دراجة بخارية مشيراً له بـ"إشارات " تقشعر لها الأبدان متوعداً إياه بالقتل، واضعاً أصابع يده على رقبته، وهي إشارة تستخدم في التهديد بالقتل.

وقال سمير طانيوس للصحيفة الأمريكية إن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها هو ومسيحيون آخرون لتهديدات من قبل الإسلاميين المتطرفين، مشيرًا إلى أن عدد المسلحين توعدوهم قائلين "الجيش والشرطة لن يبقوا هنا للأبد".

وذكرت الصحيفة أن الإسلاميين المتشددين أحكموا سيطرتهم على القرية في أعقاب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي في يوليو الماضي، وروعوا المسلحيين وحرقوا عددًا من الكنائس والمحال التجارية والمنازل التي يمتلكها أقباط.

ويخشى سكان القرية الأقباط البالغ عددهم 20 ألف نسمة من لحظة خروج قوات الجيش والشرطة ويقوم الإسلاميون برد فعل عنيف أسوأ مما شهدوه بعد عزل مرسى.

وقال سمير "نحن خائفون جدًا أن نتحدث مع رجال الحكومة المتواجدين في القرية، لأنه سيأتي يومًا وسترحل قوات الجيش والشرطة ولن نجد أحدًا يقف بجانبنا".


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: تناول الصحافة العالمية للشئون المصرية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 4:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يوليو 03, 2011 5:31 pm
مشاركات: 221
http://www.theguardian.com/world/2013/sep/19/egyptian-police-officer-killed-kerdasah-morsi
Egyptian police storm second Islamist stronghold
البوليس المصري يقتحم المعقل الإسلامي الثاني

مقتل احد أفراد الشرطة رفيع المستوي في اشتباكات بين رجال الأمن و هليكوبترات الجيش مع مجموعات مسلحة. و جاء ذلك في إطار محاولة فرض الأمن علي منطقة كرداسة، التي استولي عليها متشددين إسلاميين في ١٤ أغسطس للثأر من قوات الأمن بعدما ذبحوا آلاف من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ذلك اليوم.

http://hosted.ap.org/dynamic/stories/M/ ... 9-08-33-47


EGYPT TROOPS STORM ISLAMIST STRONGHOLD NEAR CAIRO

BY AHMED ABDEL-FATTAH AND MOHAMMED WAGDY
ASSOCIATED PRESSM EDT


الأمن المصري يقتحم معقل إسلامي بالقرب من القاهرة



اقتحمت قوات الأمن و هليكوبترات الجيش منطقة كدراسة التي تقع بالقرب من أهرامات الجيزة
و كانت تم عقل للاسلاميين. و أطلق عليهم النار من أعلي العقارات بينما كانوا يحاولوا البض علي العناصر المسلحة داخل العقارات. و سقط اللواء نبيل فرراج قتيلا في اول الهجوم و كان قبلها يقول كلمات تحفيزيا لفريقه.اللواء ظل ١٥ دقيقة ملقي علي الأرض عام في دمه لعدم مقدرة فريقه الوصول له من ضرب النيران.
يأتي هذا الهجوم لفرض السيطرة علي المناطق التي استولي عليها أنصار الرئيس العدول مرسي المسلحين تسليح عالي. و قو كان هذا رد فعل لقتل قوات المن مئات من أنصار الرئيس المعزول يوم فض الاعتصام الرئيسي لهم.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 170 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5 ... 12  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 68 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط