موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: هل هي بداية سلسلة من الاغتيالات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 05, 2013 3:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4530
http://www.vetogate.com/566658


خبير إستراتيجي: استهداف موكب وزير الداخلية بداية لسلسلة من الاغتيالات
علق اللواء طلعت مسلم، الخبير الإستراتيجى، على محاولة اغتيال وزير الداخلية، بأنها بداية لسلسة من الاغتيالات لكل من تراه جماعة الإخوان أنه يعرقل مسيرتهم، مشيرا إلى أن هذا ليس بجديد على جماعة الإخوان، حيث إن تاريخهم يشهد عليهم منذ اغتيال سليم ذكى النقراشى، وأحمد الخازندار، والعمليات التي تمت في أسوان، فكلها مربوطة ببعضها البعض وعلى ما يبدو أننا رجعنا إليها مرة أخرى.

وأضاف "مسلم" أن الوحيد الذي استطاع القضاء على هذا الإرهاب هو نظام حبيب العادلى، لذا يجب مراجعة هذا النظام ودراسته والاستفادة منه ومعرفة الطرق التي استطاع الأمن خلالها القضاء على الإرهاب.

================================================

نقلا عن وكالة رويترز

http://ara.reuters.com/article/topNews/ ... WH20130905

قال وزير الداخلية في حديثه للتلفزيون المصري

" النهارده ليست النهاية ولكنها البداية "

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: هل هي بداية سلسلة من الاغتيالات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 8:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1888
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
اللهم احفظ جند مصر ورجالها

مصادر أمنية: وثائق عن خطط لاغتيال قيادات عسكرية على رأسها السيسى.. وارتباط الإخوان بها قيد التحقيق
10-9-2013 | 18:34

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن عمليات المداهمات للعناصر الجهادية في سيناء أسفرت عن العثور على كمية من الوثائق تكشف عن خطط موضوعة لاغتيال عدد من القيادات العسكرية على رأسها الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة.

وأوضحت المصادر خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الوثائق كشفت أيضا عن خطط موضوعة لاغتيال عدد من القيادات الشرطية والشخصيات العامة، مشيرا إلى أن محاولة الاغتيال الفاشلة لوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أمام منزله وإطلاق النار على موكب اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني تأتي في سياق هذه العمليات.

ولفتت المصادر إلى جانب اكتشاف هذه الوثائق تم العثور على صور ملتقطة بالأقمار الصناعية لمنازل هذه الشخصيات والمواقع المحيطة بها، موضحا أن الوثائق كشفت عن رصد لتحركات هؤلاء المسئولين والشخصيات العامة من منازلهم لمواقع عملهم.

وأضاف: "خطورة هذه الوثائق أنها شملت رسوما بيانية لتحركات القيادات والحراسات التي تصاحبهم وسبل التعامل معها لإنجاز عمليات الاغتيال الموضوعة".

وأشارت المصادر الأمنية، إلى أن خطط الاغتيال الموضوعة كانت ستتم من خلال إطلاق الصواريخ على منازل ومواكب هذه الشخصيات بالإضافة إلى استخدام السيارات المفخخة في عملية الاغتيال"، منوها إلى أن قوائم الاغتيال الموضوعة تشمل ما يزيد على 100 قيادة عسكرية وشرطية وما يزيد على 100 شخصية عامة.

وأفادت المصادر أن جهاز مخابرات دولي شرقي حليف مد أجهزة الأمن القومي المصري بمعلومات حول سلسلة الاغتيال المزمع تنفيذها، موضحا أن المعلومات تكشف عن وجود دعم من أجهزة استخبارات دولية لهذه العناصر الجهادية.

ونوهت المصادر إلى أن ما يؤكد أن خطط الاغتيالات حقيقية وليست لهوا عثور القوات المسلحة خلال عمليات المداهمة على كميات كبيرة من الأسلحة التقليدية والنوعية.

وأضاف: "عثرنا على أسلحة مثل صواريخ كروز وسام 7 ومدافع هاون وقذائف صواريخ كانت ستستخدم في عمليات الاغتيال ضد الأشخاص وفي مهاجمة المنشآت العسكرية والمنشآت العامة".

وأكد المصدر الأمني أن الهدف من سلسلة الاغتيالات الموضوعة وتصفية القيدات العسكرية والشرطية والشخصيات العامة إحداث حالة من الفوضى في المجتمع وتشكيل ما يشبه الجيش السوري الحر للقيام بحرب شاملة ضد الجيش المصري بشكل عام حتى دفع المجتمع الدولي للتدخل في مصر بحجة السيطرة على الإرهاب الذي يهدد الأمن والسلم الدولي.

وشددت المصادر على أن عمليات القوات المسلحة في سيناء مستمرة حتى القضاء على آخر عنصر جهادي في هذه المنطقة وتخليص مصر بأكملها من شبح الإرهاب الذي عانت من مصر خلال الثمانينيات والتسعينيات ولكن على نطاق أوسع.

وعن المدة الزمنية المتوقعة لهذه العمليات، قال المصدر: "كل يوم نكتشف المزيد من المعلومات ولكن الأوضاع على الأرض رغم إلا أنها تحت السيطرة"، موضحا أن الموجهات بين الجيش والشرطة من جانب والعناصر الجهادية من جانب آخر قد تستمر لعدة شهور.

وحول ارتباط جماعة "الإخوان المسلمون"، بخطط الاغتيال الموضوعة قال المصدر: "الأمر قيد التحقيقات ولا يمكن الجزم بأن الجماعة كتنظيم مرتبطة بعمليات الاغتيال"، مشيرا إلى أنه قد يكون هناك ارتباط لبعض قيادات الإخوان بهذه العمليات.

وتابع: "نحن نعلم أن خطط اغتيال بهذا الحجم وهذه النوعية أكبر من قدرات الإخوان كتنظيم"، مضيفاً: "إلا أنه من غير المستبعد أن يكون بعض القيادات الإخوانية اتصلوا بهذه العناصر بعد الموجة الأولى من ثورة (25 يناير) ونسقوا معهم".

ويشار إلى أن "بوابة الأهرام"، نشرت في وقت سابق، معلومات مفادها أن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية السابق، بعد وصوله للحكم أصدر سلسلة من قرارات العفو عن عدد من الشخصيات الجهادية والتي كانت محبوسة لتورطها في أعمال إرهابية.

ووفقا لما نشرته "بوابة الأهرام"، في السابق فإن العناصر الجهادية بعد العفو عنها توجهت إلى سيناء تحسبا من الملاحقة الأمنية لجهاز الأمن الوطني والقبض عليهم بتهم الاشتباه، ونظرا لضعف القبضة الأمنية للشرطة والجيش على سيناء واعتبارها الملاذ الآمن لهم من الملاحقة.

وكانت المصادر كشفت أن المهندس خيرت الشاطر الرجل الحديدي للإخوان قام بالاتصال بهذه العناصر وتسليحها للتدخل في لحظات الحسم في حالة حدوث انقلاب عسكري، مشددا على أن جماعة "الإخوان المسلمون"، وتنظيمها لم تكن الأداة الوحيدة في يد الشاطر لخلق دولة داخل الدولة.

http://gate.ahram.org.eg/News/393711.aspx


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: هل هي بداية سلسلة من الاغتيالات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 11, 2013 12:35 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7632
اللهم احفظ وأيد وانصر مصرنا وازهرنا وجيشنا وقادتنا
بجاه حبيبك المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: هل هي بداية سلسلة من الاغتيالات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 11, 2013 2:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1888
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
الوطن الكويتيه:رفع حالة الطوارئ يعرض «مبارك» للاغتيال
مبتدا - احمد سعيد | 11-09-2013 | 12:52 توقيت القاهرة

تنتهي بعد 72 ساعة حاله الطوارئ التي فرضتها الحكومة في البلاد منذ فض إعتصامي مؤيدي المعزول برابعة العدوية والنهضة, الامر الذي يستدعي الحكومة إلى إعلان مد حالة الطوارئ مدة جديدة تتراوح بين شهر أو شهرين تبدأ من يوم السبت، نظرا لما تشهده مصر من أحداث ترتبط بالأمن وتصاعد العمليات الإرهابية التي وصلت إلى حد الاغتيالات والسيارات المفخخة.

وفي تقرير نشرته جريدة الوطن الكويتية ذكرت أنه بعد المشاورات المكثفة بين رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور،ووزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي، ووزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم، ومديري الاستخبارات العامة، فإن بوصلة الرئاسة تتجه نحو تمديد حالة الطوارئ.

وذكرت الجريدة في تقريرها أن مد حالة الطوارئ، مرتبط ارتباط وثيق مع وضع الرئيس الاسبق حسني مبارك قيد الاقامة الجبرية للحفاظ على حياته خشية تعرضه لمحاولة اغتيال بعد رفع حالة الطوارئ.

وأشارت الي أن رفع حالة الطوارئ قد يؤدي الى تقدم فريد الديب محامي مبارك بطلب للمحكمة لرفع الاقامة الجبرية عنه , الامر الذي قد يعرض حالة حياه مبارك للخطر, خاصة بعد كشف نيه العناصر الاخوانية من محاولة للتخلص من مبارك لتصفيه حسابات بينهم .

وقالت الصحيفة إنه من المقرر أن يقر "منصور" مد حالة الطوارئ بعد محاولة اغتيال وزير الداخلية، خاصة وأن رفع الطوارئ لن يساعد الأجهزة الأمنية في فرض السيطرة على الأمور ومواجهة العمليات الارهابية، وسوف يحد من قدراتها على ملاحقة الارهابيين، والعناصر الاخوانية التي مازالت هاربة.

وأشار التقرير إلى أن عناصر جماعة الاخوان قد تلجأ إلى نشر حالات الفوضى وأعمال العنف لعرقله الدراسة داخل الجامعات خاصة مع تواجد عناصر منهم داخل الجامعات.
http://www.mobtada.com/news_details.php ... 8%A7%D9%84

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=303520


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 88 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط