موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 53 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 22, 2013 11:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682

ماكين يتاجر فى السلاح مع الشاطر

أسرار صفقات السلاح بين "ماكين"و"الشاطر"..السيناتور الأمريكى يمتلك شركة سلاح وتعاون مع نائب المرشد وأرسل 8 صفقات للجيش الحر بسوريا عبر تركيا..والرئيس الروسى كشف علاقة أمريكا بالإخوان

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1216498
الطيار السابق الذى شارك فى حرب فيتنام، وأسقطت طائرته، وتعرض للموت، ثم نقل للمستشفى فى هانوى 1967، وبعد العودة من الأسر عمل بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية «سى آى إيه»، هو أيضا الذى شارك فى انقلاب شيلى 1973، وهو الذى ساهم فى مساندة الوكالة للحكام العسكريين فى أمريكا اللاتينية ومنهم ديكتاتور بنما نورويجا، وهو أيضا صديق الفاشى خيرت الشاطر وشريكه فى تصدير السلاح إلى الجيش الحر إلى سوريا، إنه بنفسه الجنرال السيناتو جون ماكين!!

بالتأكيد سمعتم تصريحات ابن الشاطر والذى أكد فيها على أن أباه يمتلك من المستندات مايشين ويدين أوباما والإدارة الأمريكية، ووفق مانشرته وكالة «انتر فاكس الروسية منذ أسبوع فإن الجنرال السناتور ماكين، يمتلك شركة لتصدير السلاح، وهو فى شراكة مع خيرت الشاطر والتنظيم الدولى للإخوان المسلمين، وإن الشركة بموافقة وكالة المخابرات الأمريكية، صدرت الشركة ثمانى شحنات إلى سوريا عبر تركيا، وأن عائلة أردوغان شريكه فى شركات طيران ونقل برى وبحرى تنقل هذه الأسلحة، وأن الرئيس الروسى بوتين فاجأ رؤساء الدول الصناعية الكبرى فى قمتهم الأخيرة بهذه المعلومات، ؟؟؟

كما أكدت مصادر روسية مطلعة أن مساعد وزير الخارجية الأمريكى بوينز، رفض زيارة ماكين للقاهرة، وأنه قدم احتجاجا رسميا بذلك، وكانت النائبة الجمهورية «باخمان» قد أصدرت بيانا فور عودة ماكين لأمريكا، احتجت فيه على وصف ماكين لثورة 30 يونيو بـ«الانقلاب» وان انقساما حقيقيا بدأ فى البروز بالحزب الجمهورى


المفكرون الفضائيون والصدمة الأمريكية

ورغم كل تلك المعلومات، يفتح المحللون المصريون أفواههم من الدهشة، ولا يجدون مبررا واحدا من وجهة نظرهم للتحالف الإخوانى الأمريكى الذى فاق فى قوته التحالف الإسرائيلى الأمريكى، ونظرا لسيادة التحليلات المرئية الفضائية، وإنهاك الباحثين الجادين فى البحث عن ظهور فضائى يوفر لهم عائدا فى سويعات بحث يتطلب شهورا، وانتقال خبراء الشؤون الأمريكية الجادين للاستراحة من عناء البحث إلى العمل السياسى، فإن الصورة تزداد غموضا، وتسود الخفة حتى يتساءل البعض: -

كيف تسكت الولايات المتحدة على حرق الكنائس؟ دون أن يدروا أن الإدارات الأمريكية ديمقراطية كانت أم جمهورية، من 1978 وحتى مطلع الألفية الثالثة ساندت الحكومات العسكرية فى بلدان أمريكا اللاتينية، وعبر مساعدة وكالة المخابرات الأمريكية «سى آى إيه» تم حرق أكثر من مائة كنيسة، وقتل أكثر من خمسين كاهنا وراهبا وراهبة من الفرنسسكان واليسوعيين الذين كانوا يتبنون «لاهوت التحرير» الذى يدعو لمحاربة الظلم والتبعية، ووصل الأمر إلى قتل رئيس الأساقفة المطران «أوسكار روميرو» أثناء تقدمه القداس الإلهى بكاتدرائية سان سلفادور بالسلفادور1980، ولن ينسى الضمير الإنسانى الانقلاب الدموى الذى قادتة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ضد الرئيس الشيلى المنتخب «سلفادور الليندى» 1973، لانه يسارى، وكيف شاركت فى الانقلاب «وفق اعترافات الوكالة فى التحقيق الذى أجراه الكونجرس 1978» شركات مثل كوكاكولا، وأدت مذابح قائد الانقلاب الجنرال «بينوشيه» إلى مقتل أكثر من «100» ألف قتيل، حتى وصل الأمر إلى تجميع حوالى عشرة آلاف من الشيوعيين فى استاد العاصمة الشيلية «سنتياجو» وقصفهم بالطيران، الأمر الذى فضحته الوكالة فى تحقيق الكونجرس المشار إليه، ومازالت آلاف النسوة تحيى هذه الذكرى الأليمة فى سبتمبر من كل عام فى سنتياجو، ويتقدمهن حركة الأمهات الشيليات.

الانقسام الجمهورى الجمهورى

نعود إلى النائبة الجمهورية «ميشيل باخمان» والتى أدانت، دعوة زميليها فى الكونجرس «جون ماكين وليندساى جراهام» خلال زيارتهما لمصر، بإطلاق سراح أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المتهمين فى قضايا جنائية.
وقالت باخمان فى بيان أصدرته عقب تصريحات ماكين «إن الجيش وقف مع شعبه فى رفض الرئيس مرسى للبقاء فى السلطة، لذا قام الجيش بما رآه ضرورة للدفاع عن حرية الشعب المصرى».
وأضافت: «خلال زيارتهما لمصر، أعرب عضوا مجلس الشيوخ ماكين وجراهام عن دعمهما لقادة الإخوان المسلمين، وطالبا بالإفراج عنهم من السجن ومشاركتهم فى المحادثات. هذا بينما لا يزال مرسى وأولئك الإخوان على وجه الخصوص هم من يروجون للعنف وثقافة الخوف».


وتابعت عضو اللجنة الدائمة للاستخبارات بمجلس النواب الأمريكى، قائلة: «لدى ثقة كاملة أن زملائى فى مجلس الشيوخ مهتمون بدعم المؤسسات الديمقراطية فى مصر، والذى ينبغى أن تكون سببا لرفض دعم نظام الإخوان المسلمين. إذ يجب عليهم دعم القادة الحقيقيين للربيع العربى»، «صدر هذا البيان 4 أغسطس والجدير بالذكر أن باخمان للمرة الأولى تختلف مع ماكين»، كما نتوقف مرة أخرى أمام من نشرته وكالة «انتر فاكس الروسية»، لنكتشف أن علاقة ماكين بالشاطر تتخطى السياسة إلى الشراكة فى تجارة السلاح وتصديره إلى سوريا، وربطت المصادر الروسية بين تلك الروابط التجارية وبين عائلة أردوغان، ولذلك ليس من المستغرب ملاحظة الحماس والعنف اللفظى ضد مصر، ربما يفسر ذلك أيضا ما تتوقعه المصادر الروسية، أن فضيحة قادمة تنتظر إدارة أوباما، وعزت المصادر الروسية ذلك ببيان أوباما الذى تبرأ فيه من تصريحات ماكين فى زيارته مؤخرا لمصر، نعود إلى أسرار الزيارات الليلية للشاطر والإخوان بالسجون، والصفقة التى وافق عليها الإخوان والأمريكان والبرادعى.

كانت السفارة الأمريكية حينذاك تغلق أبوابها وتحذر رعايها، وأربعة من كبار المسؤولين والنواب الأمريكيين، كانوا بالقاهرة!! وللمرة الثانية يوحد الإخوان المسلمين.. مابين الجمهوريين والديمقراطيين والبرادعى، وتتشكل مجموعة عمل أمريكية إقليمية لمحاولة إعادة الإخوان إلى حظيرة الديمقراطية، إلى أن يقوم وليام بيرنز، نائب وزير الخارجية الأمريكى، بزيارة للدكتور سعد الكتاتنى، القيادى الإخوانى ورئيس مجلس الشعب السابق، فى محبسه، تأتى الزيارة فى إطار محاولات إنهاء الأزمة سياسيًا، وذلك بالتنسيق الكامل مع السلطات المصرية.

ووفق مصدر دبلوماسى مطلع بالسفارة الأمريكية، بأن بيرنز مدد زيارته يوما ثانيا، بناء على تكليف من وزير الخارجية جون كيرى، حتى يواصل لقاءاته المكثفة، مع العديد من الشخصيات المصرية، لمناقشة كيفية تهدئة التوتر الموجود، وتجنب مزيد من العنف، وتسهيل عملية متكاملة، من شأنها مساعدة مصر فى إنجاح الفترة الانتقالية، حسب قوله. وأضاف المصدر، أن وليام بيرنز واصل مباحثاته المكثفة، حيث التقى مجددا، وللمرة الثانية خلال الزيارة، بممثلين للتحالف الوطنى لدعم الشرعية.

وكشف المصدر، النقاب عن أن بيرنز التقى كذلك مع وزير خارجية قطر، خالد العطية، بالإضافة إلى مباحثاته المعلنة، التى قام بها مع كل من الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء، والدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، والفريق أول عبدالفتاح السيسى، نائب رئيس الوزراء، ووزير الدفاع.

كان بيرنز قد التقى أيضا أثناء زيارته مع رئيس الجمهورية المؤقت، المستشار عدلى منصور، والدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية، وممثلين عن التحالف الوطنى لدعم الشرعية، وأعضاء من حركة 6 إبريل. وقام بمد الزيارة وأجرى لقاءات مكثفة، حيث التقى مرتين مع ممثلين لتحالف دعم الشرعية، الذين أحالوه إلى الكتاتنى والشاطر، فذهب بيرنز للكتاتنى واستعان بأصدقاء قطريين ليلتقوا الشاطر، أكد مصدر مطلع أن الزيارة تمت بالفعل داخل محبس الشاطر بسجن «العقرب» بمنطقة سجون طرة.
وأوضح المصدر أن الوفد توجه إلى السجن بعد أن حصل على إذن من النيابة العامة بالزيارة، وقام بالفعل بمقابلة الشاطر ابتداء من الساعة 12 وحتى الساعة الواحدة.

الغريب أن اللواء عبدالفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، كان قد نفى ما تردد عن قيام ويليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكى، ووزيرى خارجية قطر والإمارات وممثل الاتحاد الأوروبى بالتوجه، كما أكد زياد بهاء الدين أن مجلس الوزراء لم يكن على علم بزيارة الوفود لمسجونى الإخوان بالسجون !!

ولكى نحاول فك هذه الألغاز نربط بين ماحدث بعد وصول بيرنز إلى صفقة مع الإخوان وافق عليها مكتب الإرشاد بالتمرير عبر أخذ موافقات كتابية أعطيت للوفود بقيادة بيرنز، تقتضى الصفقة: «تضحية الإخوان بمرسى مقابل الخروج الآمن، والإفراج عن المعتقلين بمن فيهم مرسى، والعودة لدستور 2012 لاستكمال خارطة الطريق»، وأكدت المصادر أن نائب رئيس الجمهورية د. محمد البرادعى قد وافق على المبادرة، ووقع على ذلك،
ولكن رئيس الجمهورية أبلغ الوسطاء أن الأمرالذى يحتاج إلى عرض الصفقة على المسؤولين عن الأمن القومى، وفى مقدمتهم الفريق أول عبدالفتاح السيسى، الذى رفض الصفقة جملة وتفصيلا، وشاركه فى الرفض المستشار عدلى منصور، ورئيس الوزراء د.حازم الببلاوى، الأمر الذى دفع د. محمد البر البرادعى إلى تقديم استقالته!
الاستراتيجية الأمريكية الإخوانية ومصالحة البرادعى بين الإخوان والمجلس العسكرى

كان ماكين وفق ما نشرفى 9 يونيو بالواشنطن بوست أنه اتفق مع الشاطر فى لقائه به على عدم المساس باتفاقية كامب ديفيد، وخروج حماس من عباءة دمشق، الحفاظ على المصالح الأمريكية فى المنطقة، التصدى للتطرف الإسلامى المتمثل فى التيارات السلفية الجهادية، ووفق ما نشر فى الواشنطن بوست من قبل فى 22يوليو 2011، فإن الاجتماع المشترك بين لجنتى العلاقات الخارجية فى الكونجرس ومجلس الشيوخ، قد أقر من قبل هذا الاتفاق، وأضافت الصحيفة، وفى المقابل تقبل الولايات المتحدة حكم الإخوان لمصر، سواء عبر جمهورية رئاسية أو برلمانية، وكانت الواشنطن بوست أيضا 26يونيو، رأت الصحيفة أن الضغوط التى مارستها أمريكا والدول الغربية على المجلس العسكرى والتى حذروه فيها من عدم إعلان فوز مرسى، وأن إعلان فوز شفيق سوف يقود مصر إلى إراقة الدماء، كما أضاف التقرير إلى أن عددا من النواب الأمريكيين حذروا من تدهور العلاقة بين واشنطن والجيش المصرى، إذا أصروا على إعلان فوز شفيق، وكشفت الصحيفة فى نفس التقرير، عن اتصال أجراه ليون بانيتا وزير الدفاع الامريكى بالمشير طنطاوى على نفس المعنى، فيما تحدث الجنرال مارتن ديمسى رئيس هيئة الاركان المشتركة هاتفيا مع الفريق سامى عنان، وانصبت المكالمات على أن إعلان فوز مرسى له علاقة بالقضايا الأمنية فى سيناء، فى حين التزمت الإدارة الأمريكية بنصيحة السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون بعدم إثارة الموضوع خوفا من تفاقم الوضع المتوتر هناك، «سبق للكاتب نشر هذه المعلومات فى مقال بعنوان:«شروط أمريكا الـ4 لتمكين الإخوان فى مصر بتاريخ 6 /7 /2012»، نذكر بالبرادعى حتى لا ننسى فى تلك الفترة، فوجئ الجميع بالدكتور محمد البرادعى يتدخل للمصالحة بين المجلس العسكرى والإخوان، وترحيبهما بذلك رغم موقف الطرفين حينذاك من البرادعى!!

بعد كل هذه المعلومات هل يدرك الكافة العلاقات الاستراتيجية الأمريكية الإخوانية؟
وهل سوف تلجأ الولايات المتحدة عبر سفيرها القادم المتخصص روبرت فورد فى استكمال مقترح ماكين بالحرب الأهلية»؟ أم سوف يدفع «لوبى البرادعى فى الحكم إلى الحوار مع «فلول الإسلاميين؟ الإجابة لدى الشعب المصرى وقواته المسلحة.


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 26, 2013 4:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682
ماكين: مصداقيتنا مهددة إذا لم نتحرك في سوريا

http://www.akhbarak.net/articles/133616 ... 8%A5%D9%86
قال السيناتور الأمريكي، جون ماكين، إن مصداقية بلاده سوف تتراجع بشكل كبير إذا لم تتخذ الولايات المتحدة موقفا جديا من الصراع في سوريا.

ومن ناحيه اخرى
جون ماكين يجدد دعوته للتدخل العسكري الأمريكي في سوريا


http://www.akhbarak.net/articles/133620 ... 9%88%D9%8A
جدد السيناتور الأمريكي جون ماكين، اليوم الاثنين، مطالبه بالتدخل العسكري الأمريكي في سوريا، قائلا في سول أنه "مقتنع تماما" بأن الحكومة السورية استخدمت الغاز السام في الهجمات الأسبوع الماضي.

وقال ماكين المرشح الرئاسي السابق عن الحزب الجمهوري عام 2008، للصحفيين في معهد اسان لدراسات السياسيات "نحن لا نحتاج لتعزيز من الأمم المتحدة ولكن سوف يكون الحصول عليه شيئا جيدا".

وأضاف "إذا لم تتحرك أمريكا ولم تتخذ إجراء حاسما للغاية وليس فقط مجرد إطلاق بعض صواريخ كروز سوف تتضاءل مصداقيتنا في العالم بدرجة أكبر".

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد سبتمبر 08, 2013 9:29 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
فيه خبر من 3 ايام عن ماكين , ترددت فى انزاله لعدم اهميته , بعد كده قلت لازم انزله لنفهم سيكولوجية و فكر هذا الرجل
---------------------
جون ماكين يدافع عن عبارة "الله أكبر" ويصف المسلحين في سوريا بالمعتدلين

http://maktoob.news.yahoo.com/%D8%AC%D9 ... .html?vp=1

بعد انتشار نبأ حول عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين الذي لعب البوكر أثناء مناقشة المجلس ملف استخدام القوة العسكرية في سوريا، ها هو يعزز عودته القوية إلى الأضواء بشريط فيديو نُشر قبل ساعات، يشرح فيه معنى كلمة "الله أكبر" كما يراها من وجهة نظره- حسب موقع روسيا اليوم-.

جاء ذلك بمداخلة له في إحدى القنوات التلفزيونية الأمريكية، حيث تطرق محاوره الإعلامي برايان كيلميد بالانتقاد إلى عبارة "الله أكبر" التي يرددها المعارضون السوريون بعد تنفيذهم عمليات يؤكدون نجاحها، ليرد ماكين بالقول إن هذا اللفظ لا يختلف عن عبارة الشكر للرب التي يستخدمها الأمريكي.

كما تساءل ماكين عمّا إذا كانت هناك أي مشكلة لبرايان كليميد مع أمريكي يقول "الشكر للرب"، مشيرًا إلى أن هذا هو المعنى الذي يقصده المقاتلون، الذين أكد جون ماكين أنهم لا ينتمون لجماعات إرهابية وأنهم معتدلون، وذلك في تسجيل فيديو منتشر في الإنترنت.

يُذكر أن برايان كيلميد هو من أطلق العبارة الشهيرة "ليس كل إرهابي مسلمًا لكن كل مسلم إرهابي" في برنامج حواري عُرض في شهر أكتوبر 2010، تناول أحداث سبتمبر الشهيرة.

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 11, 2013 2:12 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12730
مواطن امريكى لماكين البلد الوحيد الذي وقف ضد الارهاب هي مصر- ونتهمكم بالخيانه العظمي


https://www.youtube.com/watch?v=9A5IKAEtMZg


_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين سبتمبر 23, 2013 10:29 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
حوار هام لعمرو أديب مع جون ماكين



http://www.almasryalyoum.com/node/2141136

قال السيناتور الجمهوري، جون ماكين، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، الأحد، إن الجيش المصري «استولى على الأمور بتأييد الشعب، لكن القول بإنه ما حدث ليس انقلابًا يهين ذكائي»، في إشارة منه لعزل الدكتور محمد مرسي، من حكم مصر، 3 يوليو الماضي.

وشدد «ماكين»، في لقاء تليفزيوني على قناة «اليوم» مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «القاهرة اليوم»، على أهمية مصر بالنسبة للولايات المتحدة وإسرائيل والعالم، مبديًا في الوقت نفسه استياءه لغلق عدد من القنوات الفضائية في مصر، وأضاف: «توقفوا عن غلق القنوات، التي لا تحمل نفس رسائلكم، وتوقفوا عن القبض على الناس التي تختلف معكم».

وتابع: «مقاضاة الناس لأنم كانوا جزءًا من حكومة مرسي ليس أسلوبًا مفيدًا في نظري»، معتبرًا أنه «لا أحد يصدق خضوع المحبوسين حاليًا لمحاكمات عادلة، وهناك تهديد بالسجن لمؤسسات لا تهدف للربح وتساعد في عملية انتقال مصر للديمقراطية مثل المعهد الجمهوري الوطني والمعهد الديمقراطي الوطني، والتي تنادي بالديمقراطية ولا تكسر القانون».

وقال «ماكين» إنه لا يعلم ببدء مصر في العمل على تعديل دستور 2012 المعطل، من خلال «لجنة الـ50»، مضيفًا: «متى سيتم الإعلان عن الدستور؟، كتابة الدستور تستغرق أسبوعًا».

وأوضح أنه أراد تعليق إرسال المعونة الأمريكية إلى مصر حتى الانتهاء من تنفيذ «خارطة الطريق»، معتبرًا أنه «لا يوجد جدول زمني محدد لتنفيذها»، حسب تعبيره.

واستنكر «مد حالة الطوارئ في مصر»، واستطرد بقوله: «إذا كانت هناك حاجة للطوارئ في سيناء فهذا أفهمه، لكن لماذا تطبق في كل أنحاء مصر؟، اعلنوا الطوارئ في سيناء وليس مصر كلها».

كما تساءل عن أسباب بقاء مرسي في السجن، وتطرق في السياق نفسه للحديث عن الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، بقوله: «مبارك لن يحصل على حكم مماثل لما سبق وأن حصل عليه وذلك في قضاياه المنظورة أمام المحاكم»، مبديًا استعداده الدخول في رهان على هذا الأمر مع «أديب»، وأضاف: «سأحضر إلى مصر وأظهر في برنامجك إذا لم يتم تخفيف الحكم على مبارك، وإذا لم يحدث ذلك فعليك الاعتذار علنيًا في برنامجك، اعترافًا بخطأك».

ورفض «ماكين» ما وصفه بـ«الهجوم الدائم لوسائل الإعلام» على السفيرة الأمريكية، وعلى الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن «هناك جرائد تصنف على أنها حكومية تتعامل مع الأمريكان بغاية القسوة، ولهم الحق في فعل ذلك إن أرادوا ولكن لنا أيضًا حق الرد، ولدينا إعجاب واحترام لسفيرتنا، والسفيرة الأمريكية تريد احترام القانون».

وبسؤاله عن تقييمه لجماعة الإخوان المسلمين، قال: «لم يعجبوني أبدًا، وفي الواقع الاجتماع الوحيد، الذي كان بيني وبين مرسي شهد جدالًا، لدرجة أن قال إنه لن يقابلنا مرة أخرى إذا لم نتخذ جانبه».

واعتبر أن الحكومة الأمريكية لم تطبق القانون على مصر «لأنها لم تمنع المعونات عنها بسبب الانقلاب».

وردًا على سؤال حول عودة مرسي لحكم مصر، أجاب: «مرسي سيخسر الانتخابات الحرة العادلة، لذلك قوموا بعمل انتخابات حرة عادلة وفي أقرب وقت»، كما أبدى استنكاره لـ«كبت حرية وسائل الإعلام، وسجن المعارضين»، وأضاف: «ليس هناك أي اتجاه واضح ناحية الديمقراطية»، واصفًا في الوقت نفسه تدخل الجيش في سيناء ضد المسلحين بـ«الأمر المشروع»، إلا أنه تساءل عن سبب إغلاق قناة «الجزيرة» في مصر.

وبسؤاله حول توصيفه لما حدث في «25 يناير» وتسلم المجلس العسكري للسلطة، وهل ما تم «ثورة أم انقلاب؟»، قال: «في ذلك الوقت أنا بالفعل قلت إن ذلك انقلابًا، والمجلس العسكري في الواقع أعلن عن تعديل الدستور فورًا، والانقلاب هو عندما يتولى الجيش الأمور ويضع الحكومة السابقة في السجن، ويصبح ذلك انقلابا سواء ضد مبارك أو مرسي، وأنا لا أتحدث بالنيابة عن الإدارة الأمريكية»، معتبرًا أن «الحكومة المصرية في نظر منظمات حقوق الإنسان تقوم بأعمال قمعية».

وأشار إلى أنه طالب بـ«استمرار مد مصر بالمعونة بعد تنحي مبارك حتى لا تتأثر اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، لكن بعد انتهاك قوانينا طالبت برفعها، لأن القانون ينص في حالة الانقلاب يتم رفع المعونة، ودعم مصر هنا ينتهك قوانين الولايات المتحدة، وأنا أحترم قوانين الولايات المتحدة ومصر».

واعتبر أن حل «الأزمة السياسية» في مصر يتم من خلال «الإعلان عن انتخابات، والسماح للإخوان بالتنافس فيها، وإلا ستدفعونهم للعمل تحت الأرض.. وإذا رفضوا هذا اختيارهم وإذا منعتموهم فهذا اختياركم أنتم»، حسب قوله، وطالب بـ«وضع الدستور وبدء الانتخابات ومشاركة الأحزاب فيها، وفتح وسائل الإعلام، التي أغلقت، والكف عن غلق وسائل غير متوافقة مع الحكومة».

وبرر سبب طلبه رفع المعونة الأمريكية عن مصر، بقوله: «دولارات الشعب الأمريكي من ضرائبه تذهب كمعونة، وأنا عليّ الدفاع عن تلك الدولارات والالتزام بالقانون، ولا أتحدث بالنيابة عن الأمريكان، ولكن بالنيابة عن الكثير منهم».

وجدد تساؤوته حول مرسي، بقوله: «لماذا تحاكمونه بينما هذه التهم كانت موجهة إليه قبل أن يكون رئيسا.. يجب أن تكون هناك أسباب قانونية لذلك»، موضحًا في الوقت نفسه أن السلطات المصرية لم تسمح له بزيارة أي شخص في السجن عندما زار مصر.

وحول ما يمكن أن يقدمه لمصر، قال: «يمكنني مساعدة مصر بمحافظتها على حقوق الإنسان وبتنفيذ خارطة الطريق»، معبرًا عن شعوره بـ«السعادة»، حال توجيه الدعوة إليه لحضور مناقشات «لجنة الـ50»، المعنية بتعديل دستور 2012 المعطل، وأضاف: «وبالنسبة لعدم شعبيتي لدفاعي عن حقوق الإنسان فأتقبل ذلك، وأرتديه كنوط شرف، فأنا أقف في صف حقوق الإنسان في العالم كله».

وبسؤاله عن الشأن السوري، قال: «تنحية بشار تكون بقوة السلاح، وإذا أعطتيني الأدوات الصحييحة يكون ذلك سهلا خلال عام، والجيش الحر هو الأغلبية ومازلنا نستطيع دعمه بالسلاح، وبعد رحيل بشار سيحدث صراعًا بين الجيش الحر والقاعدة وتنظيم النصرة، وسوريا دولة وسطية ولن يتم حكمها بواسطة جبهة النصرة، ولن تعيش تحت سيطرة إسلام متطرف».

وعاود الحديث عن الشأن المصري، بقوله: «أرجو أن يطالب الشعب باحترام حقوقه الإنسانية، وأن تكون هناك انتخابات وتحرك إلى طريق الديمقراطية، وأظن أنني أقف إلى جوار مصر وشعبها»، معتبرًا أن الولايات المتحدة لها «حق التدخل في شؤون العالم لأنها قدمت الكثير من التضحيات».

حلقة «ماكين» شهدت تهديدًا منه لـ«أديب» بإنهاء الحلقة بسبب مقاطعة الثاني له، حسب قول الأول، ورد «أديب» على السيناتور الجمهوري، بقوله: «تستطيع فعل ذلك»، إلا أن «ماكين» تراجع وأكمل الحلقة، ثم أضاف في ختام حديثه: «أتطلع للحوار معك مرة أخرى في مصر، ولكن اجعلني أنهي جملي»، فرد عليه «أديب»، قائلًا: «أعدك».

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين سبتمبر 23, 2013 9:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682

ذو الوجه البلاستيكى يستمر فى نفث سمومه

بالفيديو.. جون ماكين: من حقنا الرد على الهجوم المصرى.. ونتوقع تخفيف الحكم عن "مبارك" بخلاف ما سيحدث لـ"مرسي" - See more at: http://www.el-balad.com/625775#sthash.9RyA7eS1.dpuf


جون ماكين: وصفت 25 يناير كما وصفت 30يونيو بـ"الانقلاب"..ولا أحب الإخوان .. وسنعمل على قطع المعونة عن مصر - See more at: http://www.el-balad.com/625778#sthash.kr9ZZbtm.dpuf


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 25, 2013 3:08 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
عمرو أديب ما شاء الله .. قام بتعرية جون مكين كذا مرة فى هذا اللقاء.. بجد راجل و الله ما شاء الله عليه
بعد كلام جون ماكين
واضح اوى انه من ضمن خططه لخنق مصر هو اعتماده على الـ observers
اللى هما المنظمات الحقوقية و تقاريرها
فربنا يعين الجيش و المخلصين فى هذه البلد على توجيه و ضم تلك المنظمات الحقوقية لما فيه صالح البلد و ان يتم تحييد او تجميد للعناصر الممولة خارجيا او المضحوك عليه

عشان الناس بس ماتجيش بعد كده تعيب على مرتضى منصور و غيره اما يشتموا
اديكم شايفين هؤلاء القوم العملاء الخونة ممكن يودوا البلد فين

بس برده ربنا كريم و ربنا كبير

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 05, 2013 5:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
«الريدى»: اجتمعت بـ«ماكين» 40 دقيقة.. و«السيناتور» لم يغير موقفه ومُصر على وجود «الإخوان» فى المشهد

http://www.elwatannews.com/news/details/335118


_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 12, 2013 2:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682
دايلى بيست: جون ماكين يزعم: مصر تعود إلى ظلام الديكتاتورية العسكرية

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1 ... ssueID=122

واصل السيناتور الأمريكى جون ماكين هجومه المستمر على مصر، وقال إن مصر تعود إلى الأيام المظلمة للديكتاتورية العسكرية، وستواجه تمردا جديدا وإرهابا، متهما الرئيس الأمريكى باراك أوباما بالمساهمة فى المسار المتراجع فى البلاد.

وقال ماكين، لموقع دايلى بيست الأمريكى، إن واشنطن ستعلق بعض المساعدات السنوية لمصر، وليس كلها، فما هى الرسالة الموجهة إلى الفريق أول عبد الفتاح السيسى. وأضاف أنه كان يبنغى أن تلتزم الولايات المتحدة بحكم القانون لكنها لم تفعل.

وتابع ماكين قائلا "أخشى من أننا ربما نرى عودة نوع من الحكم أشبه بما كان عليه الحال فى عهد جمال عبد الناصر، أعدكم بأنكم سترونه، لو استمرت مصر فى الطريق الذى تسير فيه اليوم، طريق التمرد والإرهاب، لأنهم غير قادرين على ردع الشعب اليوم فى مصر".

كما انتقد ماكين سياسة أوباما فى كل من ليبيا، وقال إنه أهمل مسئوليات أمريكا خلال الربيع العربى، بما فى ذلك ليبيا، التى تدهورت فيها الأوضاع بشدة بعد عامين من تدخل الناتو، حتى إن رئيس وزرائها تم اختطافه أمس الخميس من قبل مسلحين.

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 12, 2013 2:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682

ماكين ذو الوجه البلاستيكى !!!

تحس أن كلماته سم زعاف بالقطاره

وايضا بيكره النظاره ؟؟؟؟؟؟


«ماكين» يحذر: صور «السيسى» بنظارته السوداء فى الشوارع تنذر بـ«ناصر» جديد

http://www.elwatannews.com/news/details/339239
صورة
واصل السيناتور الأمريكى جون ماكين هجومه على مصر محذرا من عودة الديكتاتورية للبلاد،

وانتقد انتشار صور وبوسترات الفريق أول عبدالفتاح السيسى بنظارته السوداء فى شوارع مصر،!!!!

وقال إنها تذكر المصريين بالزعيم جمال عبدالناصر، محذرا من أن ذلك يؤشر لظهور حكومة مصرية مشابهة

لحكومة «عبدالناصر» إذا استمرت الأمور فى السير على ما هى عليه اليوم فى مصر.


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 18, 2013 6:55 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
ماكين يثير جدلا ساخناً بسبب دعمه لثوار سوريا والإخوان

http://www.el-balad.com/649764

الجمعة 18.10.2013 - 02:26 م
دخل السيناتور الأمريكي، جون ماكين، في جدال حاد عبر وسائل الإعلام مع زميله في الحزب الجمهوري، لوي جومرت، على خلفية دعم ماكين للثوار في سوريا، إذ اتهمه جومرت بتجاهل دور من قال إنهم "إرهابيون خاطفون" من تنظيم القاعدة ضمن المعارضة السورية ودعم الإخوان المسلمين بمصر.

وبدأ السجال بتعليق من ماكين خلال مقابلة شبكة NBC ، قال خلالها ماكين، ردا على اتهامات سابقة من جومرت له بدعم تنظيم القاعدة ضمنيا من خلال موقفه المؤيد للثوار في سوريا، إنه لن يرد على "كلام مماثل" صادر عن شخص "ليس لديه معلومات."
وبحسب شبكة الأخبار الأمريكية"cnn"أنه ما كان من جومرت إلا أن رد الخميس بالقول: "يبدو أن السيناتور ماكين سيكون بحال أفضل إن لم يكن لديه معلومات على الإطلاق لأنه يجهل بأن المعارضين السوريين الذين اجتمع بهم يتلقون الدعم من خاطفين إرهابيين ينتمون لتنظيم القاعدة."

وتابع جومرت بالقول بسخرية: "معلومات ماكين دفعته حتى إلى دعم جماعة الإخوان المسلمين في مصر، والمسؤولة عن إحراق كنائس المسيحيين وقتلهم، إلى جانب وقوفه بوجه إرادة الغالبية الساحقة من المصريين."

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي ينخرط فيها ماكين في سجالات مع قيادات في حزبه على خلفية ملفات محلية ودولية، إذ سبق له وصف بعض زملائه في الحزب بـ"الطيور المجنونة" كما انتقد قيامهم بتعطيل الميزانية وإرغام الحكومة على وقف عملها لأيام. - See more at: http://www.el-balad.com/649764#sthash.SvxNDStM.dpuf


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 20, 2013 5:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682
وضح جدا أن المدعو " جون ماكين " هو كبير الحطابين الذين يجمعون الوقيد " الحطب"

لمساعده الدجال فى اشعال الكانون " أّتون الحرب" فى المنطقه العربيه

وكلما زادت تصريحاته العدائيه لمصر وللجيش أعرف اننا فى الطري الصحيح باذن الله

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 15, 2013 11:24 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
ماكين: صورة الولايات المتحدة اليوم أسوأ ما رأيته في حياتي.. وسياساتها تجاه مصر بدأت في الضعف
http://www.mynewsarabia.com/2013/11/15/ ... %B3%D9%88/

وجه السيناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين انتقادات لاذعة لأداء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في الشرق الأوسط، معتبرا أن نفوذ الولايات المتحدة في العالم العربي “لم يكن أبدا بهذا الضعف”.

وقال ماكين ـ في مقابلة مع قناة “الحرة” أوردتها قناة “روسيا اليوم”: إن صورة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم هي أسوأ ما رأيته في حياتي”، واصفا السياسة الأمريكية تجاه مصر بأنها “غير موجودة”.

وتابع: “لا سياسة خارجية أمريكية تجاه مصر، لا سياسة بالمطلق، لا استراتيجية، فقط انسحابات من كل الملفات، وإذا انسحبت الولايات المتحدة تكون النتائج سيئة في الشرق الأوسط وفي العالم كله”.

وأضاف السيناتور ماكين أنه يشعر بخيبة أمل عميقة تجاه أداء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سواء كان ذلك فيما يتعلق بسوريا أو إيران أو العراق أو أفغانستان أوعملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

وأشار إلى أن“كل هذه الملفات كانت فشلا ذريعا، نفوذ الولايات المتحدة في العالم العربي لم يكن أبدا بهذا الضعف، الإدارة فشلت في الشرق الأوسط بكل طريقة ممكنة، خسرنا التأثير، خسرنا السلطة، وينظر إلينا كضعفاء عديمي الحيلة”.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 25, 2014 7:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682

ماكين يطالب الحكومة المصرية بالإفراج عن أعضاء "خلية الماريوت"

دعا السيناتور الأمريكى جون ماكين السلطات المصرية للإفراج عن أعضاء "خلية الماريوت" المتهمين بالبث بدون تراخيص من حجرة بفندق الماريوت وحيازة أجهزة بث ومنشورات خاصة بتظاهرات طلاب جماعة الإخوان المسلمين وبث أخبار كاذبة تضر بالأمن القومى.

وأوضحت صحيفة الجارديان البريطانية أن السيناتور الأمريكى انضم إلى الدعوات الدولية للإفراج عن الصحفى الأسترالى بيتر جرست وزملائه العاملين بقناة الجزيرة القطرية باهر محمد ومحمد فهمى، الذين تم سجنهم أواخر ديسمير الماضى، فيما يعرف بخلية الماريوت.

وقال ماكين فى تصريحات لقناة الجزيرة، التى تبث بالإنجليزية، الجمعة، "إن إبقاء الحكومة المصرية على جرست وزملائه يعد باعتقادى، مؤشرا على أن هذه حكومة عسكرية، وهى بالفعل هكذا، لا تلتزم بمعايير السلوك الدولية التى كنا نتوقعها".

وأضاف ماكين، المعروف بمواقفه الموالية لجماعة الإخوان المسلمين:"رسالتى للحكومة المصرية، وأنا أعرف أولئك الناس، كانت ولا تزال: إذا كنتم ترغبون أن تكونوا جزءا من المجتمع الدولى وتحصلون على تعاوننا ومساعدتنا، فلا يمكنكم الانخراط فى ممارسات مثل السجن التعسفى للعاملين فى الإعلام".

وأصدرت النيابة العامة، يوم الخميس، أمرا آخر بتمديد مدة اعتقال المتهمين الثلاث 15 يوما آخرين. وكان والدى الصحفى الأسترالى قد عقدا، الأسبوع الماضى، مؤتمر صحفى وصفا خلاله الاتهامات الموجهة لنجلهما بأنها "منافية للعقل تماما".

وحث والدا جرست الحكومة المصرية على إطلاق سراح ابنهما وزملائه على الفور. هذا فيما دعت وسائل الإعلام الأسترالية وتحالف الفنون والترفيه، الصحفيين فى أستراليا، لإظهار دعمهم لجرست من خلال التوقيع على عريضة تطالب بإطلاق سراحه.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=14 ... uP5IfsVu1s


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ماكين: ثورة مصر أهم حدث في المنطقة منذ سقوط الخلافة العث
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 02, 2014 1:06 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723


السيناتور الجمهوري المعروف بعدائه للعرب وللمسلمين يقلد أحد مقاتلي الجماعات الإسلامية المسلحة بسوريا وسام عسكري

صورة

https://twitter.com/24News__/status/429 ... 64/photo/1


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 53 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 23 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط