[font=Tahoma][align=justify] دعك من الشنشنة والشقشقة والمراوغة فقد مضى وقت ذلك .
الأسئلة مباشرة ومحدودة العدد .
فأجب عن الآتي بلا لف أو دوران – نفس الأسئلة مجمعة من المشاركة الأولى - 1- كيف تتبعون ما شذ به الإمام الشاطبي عن جمهور الأمة في موضوعات من الفروع – كالبدعة والذكر الجماعي – وهو مخالف لكم في الأصول حال كونه أشعريا – يشهد بذلك كتابيه الموافقات والاعتصام وبشهادة أحد شيوخكم الذي قرر أنه مع ذلك متأثرا بالصوفية وعنده مخالفات في التوحيد على حد زعمه – ومعروف لدى الجميع ما هي نظرتكم للسادة الأشاعرة ، حتى أنك في أحد موضوعاتك كنت تناضل وتكافح لنفي أشعرية الحافظ ابن حجر ، فالأشاعرة عندكم مخانيث للمعتزلة – قول ابن تيمية – كالنسوان – قول ابن القيم – ليسوا من أهل السنة والجماعة – قول الكثير من أئمة الوهابية – فكيف تستدلون بعدها بأحدهم وتبدعون الناس بزلته ومخالفته للجمهور؟!! بل وتتمادون في الغي والضلال وتتركون ما اتفق فيه مع جمهور الأمة ، فسر لنا ذلك التناقض العجيب.
2- في موضوع إحياء الأولياء للموتى بإذن الله تهرب فتى الصحابة من :
- الإقرار والاعتراف بوقوع ذلك وبأن هذا هو مذهب جمهور الأمة وبإقرار شيخ إسلامه ابن تيمية ، وقد كان قبلها يعرض بالسادة الصوفية في موضوعاته متهما لهم بأنهم يدعون قدرة الأولياء على إحياء الموتى ، فلما أن عرضت في هذا الموضوع أن ذلك هو مذهب جمهور الأمة لم أسمع لفتى الصحابة صوتا ولم يعرض لنا موقفه . ولم نره يملك الشجاعة ليعترف بأنه كان مخطئا وأن الصواب هو مذهب جمهور الأمة . أو لم نره يملك الشجاعة ويعلن أن جمهور الأمة ومعهم ابن تيمية على خطأ ، وأن الصواب هو رأيه ورأي الوهابية أمثاله . فلم السكوت يا فتى الصحابة ؟!! إعلن عن رأيك بصراحة .
3- في موضوع : سلسلة تناقضات فتى الصحابة تهرب فتى الصحابة من :
- الإجابة عن كيف يستدل على عدالة أحد الحفاظ بمجموعة من الأشاعرة والصوفية ومن يتبرك بآثار الصالحين ويحتفل بالمولد الشريف ، وهم وفقا للمنظور الوهابي مجموعة من القبوريين المشركين والغلاة ، ومن أهل الابتداع ومخالفين لأهل السنة في العقائد ، وقد كفرهم كثير من أهل السنة... الخ تراهات أئمة الوهابية . فكيف تستدل بهم وهذه هي حالهم وفقا لمذهبك ؟!!!
4- في موضوع : هدية لفتى الصحابة من كتاب العقود الدرية ، تهرب فتى الصحابة من الإجابة عن :
- ما وقع في جنازة شيخه ابن تيمية من مهازل – كتقبيل النساء له – ومن تبرك به وبمخلفاته – ماء غسله الخيط الذي كان في رقبته والسدر الذي كان في ماء الغسل – والختم الكثيرة التي ختمت له وإلقاء المناديل على نعشه ، ولم نر من أصحابه وكانوا حضورا لكل هذا من ينكر ذلك ، بل نراهم ينقلونه في كتبهم وفي مناقب شيخهم ، بل ويذكر ابن عبد الهادي ثناء أحدهم على ابن تيمية وقد ختمه بقوله :[بمحمد وآله الطيبين الطاهرين] . ولم يخبرنا فتى الصحابة رأيه في ذلك . وكيف يباح هذا لابن تيمية وينكر على غيره ؟!!! وكيف يذكر من فعل ذلك مع ابن تيمية في معرض مديح تلامذته له ويرمى غيرهم بالغلو والشرك؟!!!
5- في موضوع : يا فتى الصحابة إليك أنموذجا للصوفية ، تهرب فتى الصحابة من :
أن يقول رأيه بصراحة في كل من [لحافظ أبو القاسم الطبراني , و شيخ الإسلام أبو موسى المديني, و الحافظ أبو الطاهر السلفي و مفتى الإسلام بهاء الدين على ابن أبى الفضائل هبة الله بن سلامة أبو الحسن الصابوني , و شيخ الإسلام أبو عبد الله اليونيني الحنبلي الحافظ , و الشيخ العلامة الصرصري – لبسها من الجيلاني , و الإمام العز الفاروثي – لبسها من السهروردي – و الشيخ الإمام المسند ابن الدميري – لبسها من السهروردي – و ابن سكينة الحافظ الشافعي , و الإمام الحافظ الجويني , و الإمام المؤرخ سبط ابن الجوزي , - و الإمام العلامة أبو القاسم الرافعي القزويني , و العلامة الزاهد ابن النقيب المفسر , و الإمام العلامة تقي الدين أبو عمرو بن الصلاح والقطب القسطلاني و ألبسها للجعبري, و جمال الدين يوسف الحنبلي , و ابن جماعة الكناني الحموي , لبسها من طريق أبى البيان, و شهاب الدين الأبرقوهي – لبس خرقة السهروردي - , و شهاب الدين القسطلاني , و مجد الدين الطبري , و ألبسها للعراقي شيخ ابن حجر, و محمد بن عطاء الله أبو البركات الإسكندري الشاذلي و هو أخو الشيخ تاج الدين ابن عطاء الله السكندري , و ألبسها أيضا للعراقي شيخ ابن حجر, و العارف الكوراني المعروف بالعجمي , و تاج الدين التبريزي , و الشهاب أبو العباس الرملي الشافعي , و نور الدين الشريف السمهودي الحسنى , و شمس الدين السخاوي القاهري الشافعي , والقلقشندي المقدسي الشافعي سبط العلائي , و البرهان أبو إسحاق و أبو محمد الأبناسي الشافعي الفقيه , والشيخ الشناوي , و الإمام العلامة المسند محمد عقيلة, و العلامة الشريف مرتضى الزبيدي , و الإمام العلامة الأجهوري , والحافظ ابن حجر العسقلاني و تلميذه السخاوي, و الحافظ الدمياطي, و الهكاري, و أبى حيان, و الحافظ العلائي, و مغلطاي , و ابن الملقن, والأبناسي, و البرهان الحلبي, و ابن ناصر الدين. والذهبي والحافظ عبد الغنى المقدسي الحنبلي صاحب كتاب الإكمال, و الحافظ ابن قدامة المقدسي الحنبلي صاحب المغنى و هو من أكبر كتب فقه الحنابلة.] حيث أن كل هؤلاء قد لبسوا خرقة التصوف وانتسبوا للسادة الصوفية ، وفتى الصحابة دائم الهجوم على التصوف والصوفية في موضوعاته ، فقل لنا صراحة بلا لف أو دوران : ما هو رأيك في هؤلاء ؟!!! وما هو رأيك في سلوكهم لطريق التصوف ؟!!!!!
6- في موضوع : التصريف في الكون ثابت للأولياء وبنص ابن تيمية ، تهرب فتى الصحابة من :
- الإجابة على أسئلة السيد الشريف فضيلة الدكتور محمود حفظه الله حيث طلب منه عرض الموضوع وأن يأتي بالأدلة الشرعية ثم أقوال السلف فأقوال أئمة المسلمين التي تدل على ما يثبت صحة ما ذهب إليه فتى الصحابة ، ولكنه وكالعادة تهرب ولم يأتي بشيء . وقد وصف فتى الصحابة من يقول بتصرف الأولياء في الكون وبقدرتهم على إحياء الموتى بأنهم من غلاة الصوفية ، وبما أن من قال بذلك هم كل من : [أبي حنيفة وإمام الحرمين والسيوطي والقاري والنووي والقاضي عياض وابن حجر العسقلاني وابن حجر الهيتمي وابن أبي الدنيا وابن الملقن والصاوي والتاج السبكي واليافعي والمناوي وشهاب الدين الحموي والمطيعي والدجوي وحتى ابن تيمية ] فهل هذا : اعتراف من فتى الصحابة بأن كل هؤلاء من غلاة الصوفية ؟!!! أم أنه وصف القائلين بذلك بهذا الوصف تدليسا على القراء ؟!!!! أم نه يعتبر بالفعل أن كل من قال بهذا فهو من غلاء الصوفية ، ومعروف بالطبع نظرة فتى الصحابة للصوفية فما بالك بغلاتهم !!!!! الرجاء الإجابة بصدق دونما مراوغة ولف ودوران .
7- في موضوع : هدية للمتمسلفة ولكل من ينكر وجود الأقطاب والأوتاد والأبدال ، تهرب فتى الصحابة من :
- التعليق على تقريرات شيخه ابن تيمية التي تفيد باعترافه بوجود الأقطاب والأوتاد والأغواث والأبدال والنجباء . فلتقل لنا يا فتى الصحابة ما هو رأيك في اعتراف شيخك بهذا ؟!!!! ولتقل لنا يا فتى الصحابة ما هو رأيك في اعتراف ابن كثير بهذا ؟!!!! – وقد أوردت ذلك في ذات الموضوع –
8- في موضوع : الحافظ ابن حجر ليس أشعريا ، تهرب فتى الصحابة من :
- أن يوضح لنا رأيه وما يعتقده بصراحة فيمن : يجيز التوسل وشد الرحال لزيارة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ، يجيز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ، يجيز التبرك بآثار الصالحين ، ينبه على ضلالات ابن تيمية ، يقول بوجود البدعة حسنة . حيث أن كل ما سبق قد صح عن الحافظ ابن حجر الذي يقاتل فتى الصحابة على نفي أشعريته – وأشعرية الحافظ ابن حجر ليست موضوعا للشك إلا في عقول أمثال فتى الصحابة ، وأول من أثبت أشعرية الحافظ هم أئمته وشيوخه كما سبق ونقلت وأوضحت في الموضوع – وقد انسحب فتى الصحابة من الموضوع ولكنه لم يقل لنا صراحة ما يعتقده فيمن يقرر ما سبق ، فبرجاء ذكر معتقدك من دون لف أو دوران فيما قرره الحافظ ابن حجر . وتهرب فتى الصحاب في الإجابة عن : - عندما اختلف الحافظ ابن حجر مع غيره من الأشاعرة فهل تستطيع أن تخبرنا الحق والصواب مع من ؟!!! هل مع الحافظ ابن حجر أم مع باقي الأشاعرة أمثال :[الغزالي والبيهقي والنووي وابن عساكر والرازي ] ؟!!!! هل تستطيع يا فتى الصحابة أن تكون مرجحا بين هؤلاء ؟!!! برجاء الإجابة بصدق من غير لف أو دوران . - هل عندما اختلف الحافظ ابن حجر مع غيره من الأشاعرة وافق أهل البدع والضلال والتجسيم ؟ هل وافق أبو يعلى والدارمي على عقائد ركوب الحوت واستقرار الله - تقدس عن ذلك - على ظهر بعوضة ، وأن من يقف على جبل أقرب لله ممن على الأرض أم وافق ابن تيمية وصحح حديث الشاب الأمرد ؟!!!!!! برجاء الإجابة بصدق من غير لف أو دوران . 9- في موضوع : نظرة الوهابية الفعلية لأئمة المسلمين ، تهرب فتى الصحابة من :
- أن يخبرنا برأيه فيما ثبت عن أئمته بداية من ابن تيمية وصولا لابن باز والفوزان ، من طعن وتطاول وغمز ولمز في سادتنا الصحابة رضي الله عنهم – كسيدنا عمر وسيدنا علي رضي الله عنهما- وفي أئمة المسلمين على مر العصور كالغزالي والنووي والبيهقي وابن حجر وغيرهم كثير . فبرجاء أخبرنا يا فتى الصحابة بصراحة وبدون لف أو دوران عن رأيك في تطاول وسب أئمتك وشيوخك للصحابة رضوان الله عليهم وللسادة العلماء .
10- في موضوع : أقطاب التصوف الأربعة في كتابات أئمة المسلمين ، تهرب فتى الصحابة من :
- كل ما سجله الأئمة الأعلام من ثناء ومديح في حق أقطاب التصوف الأربعة ، وإذا به يضع مشاركة لا علاقة لها بالموضوع عن الكشف والمكاشفة ، وما ذلك إلا رغبة منه في تشتيت الموضوع . وعندما طلب منه فضيلة السيد الشريف الدكتور محمود أن يقوم بفتح موضوع جديد عن الكشف يكتب فيه كل ما يريد مستدلا بالقرآن والسنة مؤيدا بأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ثم مؤيدا بأقوال السلف والعلماء ، لم يفعل ، لأنه وبكل بساطة لو فعل سيكون كمن يسعى لحتفه بظلفه .
11- في موضوع : حقيقة السبكي ، تهرب فت الصحابة من :
- الرد على ما أوردته من تراجم أئمة المسلمين للإمام العلامة المجتهد شيخ الإسلام تقي الدين السبكي ، والتي توضح قيمته الحقيقية بعيدا عن شطط الحافظ ابن عبد الهادي وتعصبه . - تهرب فتى الصحابة من الرد على رابط أوردته له في الموضوع يوضح موقف الأمة قاطبة من موضوع الزيارة وشد الرحال ويتضح من خلاله شذوذ ابن تيمية . - تهرب فتى الصحابة من التعليق على ما أورده الأخ الفاضل (محب مولانا الحسين) من آراء للعلماء في كتاب [شفاء السقام في زيارة خير الأنام] للإمام شيخ الإسلام تقي الدين السبكي . فهل يا فتى الصحابة أنت الآن مع من ؟ مع أئمة المسلمين في ثنائهم على الإمام السبكي وإجماعهم على إمامته وعلمه وفضله ؟ أم أنت مع ابن عبد الهادي وشذوذه وشططه وخطئه في حق شيخ الإسلام الإمام السبكي ؟ ما رأيك يا فتى الصحابة في نظرة أئمة المسلمين لكتاب شفاء السقام وثناؤهم عليه ؟ هل توافقهم ؟ أم تتبع شذوذ ابن تيمية وابن عبد الهادي ؟!!! ما رأيك يا فتى الصحابة فيما اصطلح عليه واتفق أئمة المسلمين في موضوع شد الرحال والزيارة كما على الرابط الذي وضعته لك ؟ هل تسير معهم في هذا الموضوع ؟ أم تتبع ابن تيمية وشذوذه ومخالفته لإجماع المسلمين ؟!!!! برجاء الإجابة بصدق وبدون لف أو دوران .[/align][/font]
_________________ رضينا يا بني الزهرا رضينا بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا
يا رب
إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ
|