موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 7 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: ابن حجر والنووي والعزابن عبدالسلام لم يكن احد منهم صوفيا !!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 04, 2005 2:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس أغسطس 04, 2005 3:08 am
مشاركات: 3
ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 12, 2005 5:00 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


لم اشاء أن ألج الأن الى غمار الرد على ترهات الزميل الحشوي الوهابى بهذة النقطة ولكن أحبب فقط أن أن أريه بعضا مما يكتبه اسياده القرنيين القرامطة الخوارج كلاب النار وشر قتلى تحت أديم الأرض والسماء الوهابية ثم نكمل تبيان فضائحهم ومخازيهم وطعنهم بعلماء الأمة المحمدية واحدا تلوا الآخر حتى تكون فضيحة القرنيين القرامطة عامة إن شاء الله تعالى
فخطة القوم تقوم على إيهام من أراد الله جل فى علاه هلكتة بإغراقة فى بحور كفريات وزندقات أحفاد مسيلمة الكذاب والأسود العنسى

بأن القمم الشامخة التى تعلمنا على أيديهم العلوم الشرعية وكافة أنواع العلوم ليسوا من أهل الله المتصوفة وكذلك ليسو من أهل السنة والجماعة السادة الأشاعرة على إختلاف مدارسهم
1- فقهاء الأشاعرة
2- محدثى الأشاعرة
3- متكلمى الأشاعرة

أو السادة الماتريدية

ثم بعد ذلك يبدئون بدس السم ى العسل ، فبعد أن قاموا بالتشويه والتشويش على أهل الله يبداء الخوارج فى الهجوم عليهم واحدا تلوا الآخر بعد ان قاموا بتهيئة السامع أو القارئ زورا وبهتانا وإثما مبينا


وخذوا على سبيل المثال كتاب (( التنبيه على الأخطاء العقدية فى فتح البارى ))
للهالك إبن باز - وسبحان الله أضحى أعمى البصيره الهالك إبن باز قيما على عقيدة شيخ الإسلام وخاتمة الحفاظ شيخ الإسلام الحافظ إبن حجر العسقلانى التى هى عين عقيدة أهل السنة والجماعة وسلفنا الصالح رضوان الله تعالى عليهم أجمعين تقريبا
ويتحدث إبن جاز على أخطاء عقدية فى الفتح
إنا لله وإنا إليه راجعون


ومع العلم أيضا بأن شيخ الإسلام الحافظ إبن حجر أشعرى متصوف فجمع بين الحسنيين كما يقال لينال منه خوارج نجد كلاب النار وشر قتلى تحت أديم الأرض والسماء ومطاياهم السفلية

(( كما كان يصفهم شيخ الإسلام الكوثرى رحمه الله تعالى ))

وسلو عن ذلك الضال المضل عبدالرحمن عبد الخالق وأمثالة من المرتزقة الأوباش الرعاع الذين قاموا بإحراق كتب الأمامين النووى وإبن حجر رحمهما الله تعالى بالجامعة الوثنية بالمدينة المنورة على ساكنها وآله أفضل الصلوات وأتم السلام ، لالشئ إلا لأنهما من أهل السنة والجماعة فقط لاغير السادة الأشاعرة

ملحوظة أخرى : تجدون أن كلاب النار الخوارج اشاعوا بين أذنابهم لفظ الأشاعرة ولايحددون من هم الأشاعرة ؟؟
ومن هم علماء الأشاعرة لئلا يفضحهم رب الأرباب سبحانه وتعالى علانية على رؤؤس العباد


[fot]وختاما أقول لم لم يعى الدرس بعد
أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يسلم من رجس القرنيين القرامطة الخوارج وأخوانهم نحلة الكفر والردة والضلال والإضلال إحفاد إبن سباء

فهل ستسلمون منهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
إنا لله وإنا إليه راجعون
[/fot]

وختاما أتحف الجميع بهذة الكلمات من أحد أوكار أحفاد مسيلمة الكذاب (( شبكة ضباب التلفية))
ويرد فيها أحد الخوارج على المرتزق الضال الآخر عبدالرحمن عبدالخالق
=================================================
ثانياً: قصة مقالي (حقيقة العز بن عبدالسلام) وما جرى حوله:
لقد كتبت نقالاً عن حقيقة العز بن عبدالسلام ومنهجه وبينت فيه أشعرية وصوفية الرجل، وما ذلك إلا لأني رأيت الثناء والتبجيل من عدد ممن ينسبون إلى العلم والسنة دون الإشارة أو التنويه ولو لطرف من أشعريته أو صوفيته، وأعجب من ذلك من يجعله في مصاف الأئمة كالإمام أحمد ومن طرازه .


رابعاً: اعتراف إحسان أن الإمامة ليست هي إمامة أهل السنة.
لقد اعترف إحسان ضمن مقاله أن الإمامة ليست إمامة أهل السنة والكلام هنا عن إطلاق الإمام على العز، والإمامة تنقسم إلى قسمين كما فصل ذلك السجزي في كتابه الرد على من أنكر الحرف والصوت، إمامة في الهدى وإمامة في الضلال، فاختر أنت للعز أيهما ما دمت أطلقت عليه الإمامة.


خامساً: بيان تعلقه بابن العماد وبابن التغري بردي:
كان مما تعلق به إحسان في جواز إطلاق وصف الإمامة على أهل البدع أن نقل عن ابن العماد الحنبلي وعن ابن تغري بردي ووصفهم بأنهم من أهل السنة

[fot]فأولاً: أثبت لنا أن ابن العماد وابن تغري بردي من أهل السنة وليسوا على شيء من المذاهب المنحرفة،

خاصة وأنهما ترجما لعدد من الصوفية والأشاعرة والخرافيين ووصفوهم بألقاب لا تليق بهم.[/fot]

ثانياً: يظهر أنك توافق ابن العماد وابن تغري بردي على وصف العز بأنه شيخ الإسلام خاصة وأنك نقلت أقوالهما محتجا بها. وإن كنت لا توافق على ذلك فسأنقل لك كما هي طريقتك كثيرا من الأشاعرة وأهل البدع ممن قيل فيه شيخ الإسلام!!!

ثالثاً: لو رجعت إلى كتب المتقدمين من أهل العلم كالبخاري وأبي حاتم وأبي زرعة والنسائي، لا تجد مثل هذه الأساليب ، وإنما جاءت هذه الألقاب متأخرة.



[fot](( لاحظوا الفضيحة والطامة الكبرى فحتى لفظ الإمامة لايجيز كلاب النار الخوارج إطلاقه على قمم العلم وسادة الأمة ومصابيح النور التى اضائت لنا سبل المعرفة مستمدة وقودها وضيائها من نور النور قبل الأزمنة والدهور صلى الله عليه وآله وسلم

إنا لله وإنا إليه راجعون ))
[/fot]

ثم تستمر فصول الفضيحة فيذكر الضال أسماء بعضا من آئمة الأمة المحمدية الذين ذكرهم الضال المضل ربيع المدخلى بكتاب يقول أنه حققه
فرد عليه المرتزق عبدالرحمن الرحمن عبدالخالق (( طرد من السعوديه منذ فترة بعد غضب أسياد عليه وهو نزيل الكويت الأن مع ملاحظة أن من إعتاد أن يقتات على بقايا الموائد ومايلقى لايمكن أن يكون حرا أبدا بأى يوم من أليام ))

1 ـ عبدالقاهر بن طاهر البغدادي .
2 ـ ابن حزم .
3 ـ أبو بكر ابن العربي .
4 ـ المازري المالكي .
5 ـ القاضي عياض .
6 ـ العز بن عبدالسلام .
7 ـ الجويني الملقب بإمام الحرمين .
8 ـ أبو نصر القشيري .
9 ـ الفخر الرازي ،
10 ـ السهيلي ،
11 ـ أبو الحسن الماوردي
12 ـ الحسين بن علي الكرابيسي .
13 ـ الزمخشري .
14 ـ الحميدي .
15 ـ زكريا الأنصاري .

أولاً : إني لم أؤلف كتاباً لتراجمهم ، إنما قمت بتحقيق مخطوط كان مؤلفه ينقل عن هؤلاء في أماكن متفرقة من كتابه .

ثالثاً : كنت أعلم في الجملة بأشعرية هؤلاء وأعرف بطلان المذهب الأشعري ،


سابعاً : أنا أنقل في كتبي كلام السلف في أهل البدع والتحذير منهم
(( ونقلت كلام ابن تيمية في الأشاعرة عامة )))
وفي الجويني والرازي وابن عبدالسلام خاصة،
وهؤلاء الثلاثة من جملة من أخذت علي الترجمة لهم ، وعملي هذا مقصود به التحذير من البدع وأهلها


[fot](( يصف الزنديق آئمة الأمة بأنهم من أهل البدع ويستشهد بمن بزنديق حران سحائب لعنات الله وملائكتة وكتبه ورسله والناس أجمعين تترى عليه وعليهم فى الدنيا وآلآخرة [/fot]

ثامناً: بيان فساد تعلقه بشيخ الإسلام ابن تيمية:

(( لاحظو الفضيحة التالية أيضا ففى بداية حيدات وسردبات الحشوي الزنديق قال مايلى
ثالثاً: لو رجعت إلى كتب المتقدمين من أهل العلم كالبخاري وأبي حاتم وأبي زرعة والنسائي، لا تجد مثل هذه الأساليب ، وإنما جاءت هذه الألقاب متأخرة ))

هذا لينفى إطلاق لقب إمام على آئمة الأمة المحمدية ، والأن يصف الزنديق الفاسق الحرانى بأنه شيخ إسلامه لاإسلام الأمة المحمدية فاللوهابية القرنيين الخوارج
ديانة لاعلاقة لها بالديانة المحمدية لامن قريب أو من بعيد



(( ملحوظة : إستبدلت نعت الحرانى معصومهم بما يستحقه فقط لاغير ))

وقد تكلم(( زنديق حران لعنة الله عليه )) على العز بن عبد السلام وناقشه في بعض ما جاء في عقيدته التي نقلها السبكي في طبقاته من اتهام لأهل السنة بالحشو والتشبيه

وفي ثنايا رده على العز وصفه ابن تيمية بعدة أوصاف منها:

(1) قلة خبرة العز بن عبدالسلام بمقالات الناس من أهل السنة والبدعة.

(2)أن كثيراً من أصحاب العز بن عبدالسلام يصرحون بمخالفة السلف في مثل مسألة الإيمان ومسألة تأويل الآيات والأحاديث.
(3)ووصف العز بن عبدالسلام وأمثاله بأنهم جهمية كلابية.

(4)أن العز بن عبدالسلام وأمثاله قد سلكوا مسلك الملاحدة


ملحوظة هامة لفظ الجهمية الذى أطلقة زنديق حران لعنة الله عليه على آئمة المحمدية
ووصف الزنديق الفاسق الفاجر الحرانى لعنة الله عليه آئمة الأمة بأنهم
(( مخانيث المعتزلة))

فأخزاه الله وأذله جزاءا وفاقا إنتصارا للأولياء الله الصالحين آئمة الأمة ، فالزنديق الفاسق الحرانى لعنة الله عليه أنكر ماهو معلوزم من الدين بالضرورة وقال بفناء النار إتباعا للجهمية فاصبح زنديق حرانى جهمى وأخزاه الله جل فى علاه واذله بما قاله بحق سادة الأمة وأضحى ماقاله فيهم يستحقه هو فقط لاغير



وختاما أرجو أن يعي الجميع الدرس فكما للرافضة تقية فاللقرنيين القرامطة تقية أيضا فما ينفيه أحدهم يثبته الآخر ليستمر الدجل والتلبيس على الآمة المحمدية
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (( المؤمن كَيِسّ فَطِن))
والله من وراء القصد وهو يهدى إلى سواء السبيل

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 13, 2005 8:29 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


إستكمالا لمسلسل الزندقة والنفاق والتلبيس على الأمة المحمدية جمعاء
يرد فيما يلى أحد أحفاد مسيلمة الكذاب على سلمان العودة صاحب كاتب حوار هادئ مع الشيخ محمد الغزالى ((
رحم الله الشيخ الغزالى
)) -

-------------------------------------------------------------------------------------------

قال سلمان متحدثاً عن شيخه الصوفي الأشعري العز بن عبدالسلام
في شريط "سلطان العلماء":
( لعلّ أبرز الجوانب في شخصية هذا الإمام، هو ما يتعلق بالشجاعة والجرأة التي كان يتميز بها في قول كلمة الحق، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر.
لقد جدّد السلطان العز بن عبد السلام الإنكار العملي على السلاطين والأمراء، وكان ينكر عليهم أحياناً علنًا وأمام العامة لاسيما المنكر العلني، ولا يخاف في الله لومة لائم.
....
فجدَّد العز بن عبد السلام هذا الهدي والسمت الذي كان معروفًا عند الصحابة والتابعين والأئمة المهديين، فكان ينكر على هؤلاء العِلْية من القوم وعلى السلاطين وغيرهم علانية، ولم يكن يعتقد أن في هذا ضررًا ولا فتنة، كان يدرك أن في الإنكار العلني، وقول كلمة الحق، والصدع بها، فوائد عديدة
).
**************************************************************

وبالقطع فلاالعودة ولاهذا المرتزق الحشوي الوهابى لهما أن يتحدثا عن سلطان العلماء شيخ العز بن عبدالسلام رحمه الله تعالى

سلطان العلماء، لقبه بهذا اللقب تلميذه الأول شيخ الإسلام ابن دقيق العيد (( صوفى أشعرى أيضا )) رحمهما الله تعالى ورضى عنهما

ولعل محنة شيخ الإسلام وسلطان العلماء لعز بن عبدالسلام على يد المتحنبلين واضحة وضوح الشمس برابعة النهار


وإستكمالا لفصول الفضيحة هاك بعضا من أقوال إخوانك الزنادقة المرتزقة زيادة فى التبيان



************************
ومن أعظم الأخطاء أنهم بفعلهم هذا يشهرون شخصية العز بن عبدالسلام عند الطغام من الأنام، فيتبع الناس بعد ذلك فتاويه، فيكونوا بهذا
قد غشوا الأمة ؛

[fot]لأن العز بن عبدالسلام أشعري في المعتقد صوفي في الطريقة التعبدية ، وإليك بيان شيء من أخطائه نصحاً للأمة : [/fot]

1- أول صفة الأصابع لله ،
قال في فتاويه ص56 : معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم :" قلب المؤمن بين إصبعين من أصابع الرحمن " أن الله مستول عليه بقدرته وتصريفه كيف يشاء من كفر إلى إيمان ، ومن طاعة إلى عصيان ، أو عكس ذلك ا.هـ.

2-أول عدة صفات كالرضا والسخط والمحبة والرحمة وغيرها ولم يثبت من صفات الله الذاتية إلا سبعاً.
-جعل قول اللسان وعمل الأركان من الإيمان المجازي لا الحقيقي.

4-جعل زيادة الإيمان ونقصانه راجعاً إلى متعلقه لا إلى ذاته .

5- أنه صوفي يعظم الصوفية فقد فضل العارف على العالم .

وقال : الضرب الثاني: علوم إلهامية ، يكشف بها عما في القلوب ، فيرى أحدهم بعينيه من الغائبات ما لم تجر العادة بسماع مثله ... ومنهم من يرى الملائكة والشياطين والبلاد النائية ، بل ينظر إلى ما تحت الثرى ، ومنهم من يرى السماوات وأفلاكها وكواكبها وشمسها وقمرها على ما هي عليه ، ومنهم من يرى اللوح المحفوظ ويقرأ ما فيه ، وكذلك يسمع أحدهم صرير الأقلام وأصوات الملائكة والجان ، ويفهم أحدهم منطق الطير ، فسبحان من أعزهم وأدناهم ا.هـ.

وقد نقل ابن تيمية ثناء العز بن عبدالسلام على الأشاعرة وذمه لأهل السنة بوصفهم بالحشوية
ثم قال : وأيضاً فيقال لهؤلاء الجهمية الكلابية – كصاحب هذا الكلام أبي محمد وأمثاله – ا.هـ
والمراد بأبي محمد العز بن عبد السلام .


********************************************************

.وبما أنى لست بمقام الرد الأن عن عقيدة شيخ الأسلام وسلطان العلماء العز بن عبدالسلام رحمه الله والتى هى عقيدة أهل السنة والجماعة
ولكنى أمر مرورا سريعا على العلوم الإلهامية التى يتحدث عنها الزنديق الحشوي وتناسى ان شيخ اسلامه الزنديق الفاسق الحرانى فضح الله سره كان يقول أن نظر فى اللوح المحفوظ وأخبر بالغيب فسبحان مقسم العقول وأخبر بذلك تلميذة إبن زفيل (( إبن القيم الشفيق بإبليس الحرانى لعنة الله عليه


أما ذكر حديث الملائكة مع البشر فالكتب طافحة بذكره وأخبار ه
وتناسى الزنديق ان ماسونى حرانى لعنه الله ذكر ان أحد الجن قد تلبس بصورته وكان يدعوا الناس ويهديهم (( إلى جهنم وبئس المصير)) وحتى الأن لم أجد ردا هل منهاج البدعة أو مجموع البلاوى خطه الحرانى لعنه الله بيديه أم عفريته ؟؟؟!!!!!!!!!

وأعمى البصيرة إبن باز قال أنه تحدث مع الجن فلم يكفه تضليل الأنس فذهب ليضلل الجن أيضا

وسبحان مقسم العقول وحسبنا الله ونعم الوكيل

[color=#000066[fot]]تنويه[/color]

من ترحم على آئمتنا رحمهم الله ورضى الله عنهم أجمعين
من الوهابية القرنيين الخوارج ومطاياهم السلفية فمن باب الرياء والنفاق لخداع الأمةفقط لاغير وأمامكم ما جاء به هذا الحشوي الصغير خير دليل
(( تقية مثل المجوس الأثنى عشرية))
فلايغرن أحداً مايقولونه فهم مع المصلحة يدورون
فاليوم يترحمون على الأشاعرة
وغداً سيترحمون على الصوفيه
وبعد غد سيعملون السيف فى رقاب الأمة المحمدية
وحاشى لله أن يكذب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أستغفر الله العلى العظيم

(( يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان ))

أما أحفاد إبن سباء وإبن العلقمى فالخيانة والخسة وجل موبقات الحياة وإنعدام أى شئ وكل شئ وجدت من أجلهم فمن غدر بسيدنا ومولانا الإمام على الكرار كرم الله وجهه وسيدنا ومولانا الأمام الحسن سلام الله عليه وسيدنا ومولانا الإمام الحسين سلام الله عليه وبقية آئمتنا وسادتنا من آل البيت سلام الله عليهم أجمعين ليسوا بحاجه إلى أن اصفهم بمزيد من الأوصاف قاتلهم الله اجمعين وحرق عليهم دورهم وزلزل الأرض من تحت أقدامهم وجعلهم اثراً بعد عين اللهم آمين بجاه وحرمة من أرسلته رحمة للعالمين صلى الله عليه وآله وسلم
ولعل الجرح النازف ببلاد الرافدين خبر دليل (( راجعوا فتاوى السيستانى وغيره )) [/fot]
يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 16, 2005 9:06 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



بينت فيما سبق بعضا من طعن القرنيين الخوارج بآئمة الأمة المحمدية وبينت كذب الوهابي الحشوي حول سلطان العلماء شيخ الإسلام العز بن عبدالسلام رحمه الله تعالى وكذا بعضا ممن ذكرهم هذا الدعي ، وبينت بعضا ممن طعن بهم ربيع المدخلى وكذلك الدجال عبدالرحمن عبدالخالق

{{ إن شاء الله تعالى وبمدد حبيه الذى إصطفاه صلى الله عليه وآله وسلم سأضع مقالة مطولة بعنوان
فضائح الوهابية واذنابهم السلفية
لكشف حقيقة هؤلاء القرنيين القرامطة أمام الأمة المحمدية جمعاء }}


وأمامكم نفيهم الإمامة عن آئمة الأمة وطعنهم فيهم والقول فيهم بأنهم مبتدعة ، وإمامهم فى ذلك زنديق حران لعنة الله عليه آبى إبن أبى سلول و إبن سباء أهل السنة
فمن أخرج للأمة المحمدية عبدالله إبن سباء المجوسى مؤسس ديانة المجوس الإثنى عشرية هم من أخرجوا أيضا الزنديق الحرانى مؤسس الديانة الوهابية الماسونية
وإتماما لما ذكرته حول هذا الإمام الفقيه الزاهد رحمه الله تعالى أسرد الأن بعضا مما قاله فيه بعضا من آئمة الأمة المحمدية

****************************************************


ابن قاضي شهبة في طبقات الشافعية:
عبد العزيز بن عبد السلام بن أبي القاسم بن الحسن
{الشيخ الإمام العلامة وحيد عصره سلطان العلماء}عز الدين أبو محمد السلمي الدمشقي ثم المصري ولد سنة سبع أو ثمان وسبعين وخمسمائة وتفقه على الشيخ فخر الدين بن عساكر
والقاضي جمال الدين بن الحرستاني
وقرأ الأصول على الآمدي

وبرع في المذهب وفاق فيه الأقران والأضراب وجمع بين فنون العلم من التفسير والحديث والفقه والأصول والعربية واختلاف أقوال الناس ومآخذهم حتى قيل إنه بلغ رتبة الاجتهاد}
ورحل إليه الطلبة من سائر البلاد وصنف التصانيف المفيدة وسمع الحديث من جماعة روى عنه الدمياطي وخرج له أربعين حديثا (((وابن دقيق العيد وهو الذي لقبه بسلطان العلماء))) وخَـلـْـق.


-----------------------------------------------------------


وقال ابن العماد (الحنبلي) في شذرات الذهب:
عز الدين شيخ الإسلام أبو محمد عبد العزيز بن عبد السلام بن أبي القسم بن الحسن
[align=center]{الإمام العلامة وحيد عصره سلطان العلماء}[/align]

السلمي الدمشقي ثم المصري الشافعي
ولد سنة سبع أو ثمان وسبعين وخمسمائة وحضر حمزة بن الموازيني وسمع من عبد اللطيف بن أبي سعد والقسم بن عساكر وجماعة وتفقه على فخر الدين بن عساكر والقاضي جمال الدين بن الحرستاني وقرأ الأصول على الآمدي


( وبرع في الفقه والأصول والعربية وفاق الأقران والأضراب وجمع بين فنون العلم من التفسير والحديث والفقه واختلاف أقوال الناس ومآخذهم وبلغ رتبة الاجتهاد ورحل إليه الطلبة من سائر البلاد وصنف التصانيف المفيدة)
وروى عنه الدمياطي وخرج له أربعين حديثا (وابن دقيق العيد وهو الذي لقبه سلطان العلماء) وخلق غيرهما

-----------------------------------------------------------

وقال شيخ الإسلام الإمام الحافظ جلال الدين السيوطي:

شيخ الإسلام عز الدين بن عبد السلام. ،
نقله اللكنوي في شرح الموطأ وأقره .


وقال في طبقات الفقهاء:
عز الدين بن عبد السلام هو الشيخ عز الدين عبد العزيز عبد السلام الدمشقي السلمي
{كان شيخا للإسلام عالما ورعا زاهدا ءامرا بالمعروف وناهيا عن المنكر}

-----------------------------------------------------------

وقال ابن خلـّكان المالكي في الديباج المُذَهَّب:
{الامام العلامة الملقب بسلطان العلماء عز الدين بن عبد السلام الشافعي)

-----------------------------------------------------------


وقال التلمساني المقري في نفح الطيب:

شيخ الإسلام عز الدين بن عبد السلام شيخ مشايخ الشافعية.

-----------------------------------------------------------

وقال القلقـشـندي في مآثر الإنافة:
الشيخ عز الدين بن عبد السلام إمام الشافعية في زمانه.

-----------------------------------------------------------

الحافظ ابن كثير- في تاريخ البداية والنهاية:
عبد العزيز بن عبد السلام بن القاسم بن الحسن بن محمد المهذب الشيخ عز الدين بن عبد السلام أبو محمد السلمي الدمشقي الشافعي (((شيخ المذهب ومفيد أهله وله مصنفات حسان منها التفسير وأختصار النهاية والقواعد الكبرى والصغرى وكتاب الصلاة والفتاوى الموصلية وغير ذلك))) ولد سنة سبع أو ثمان وسبعين وخمسمائة وسمع كثيرا واشتغل على فخر الدين بن عساكر وغيره (((وبرع في المذهب وجمع علوما كثيرة وأفاد الطلبة ودرس بعدة مدارس))) بدمشق وولى خطابتها ثم سافر إلى مصر ودرس بها وخطب وحكم (((وانتهت إليه رئاسة الشافعية وقصد بالفتاوى من الآفاق))) وكان لطيفا ظريفا
-----------------------------------------------------------

الدارس في تاريخ المدارس للنعيمي الدمشقي:
(((سلطان العلماء))) عزالدين عبد العزيز بن عبدالسلام بن أبي القاسم بن الحسن السلمي الدمشقي ثم المصري ولد سنة سبع أو ثمان وسبعين وخمسمائة وله ترجمة طويلة جدا.
-----------------------------------------------------------

الإمام النووي في تهذيب الاسماء واللغات:
الشيخ الإمام المجمع على إمامته وجلالته وتمكنه في أنواع العلوم وبراعته أبو محمد العز بن عبد السلام
-----------------------------------------------------------

قال عنه التاج السبكي في طبقاته: " شيخ الإسلام والمسلمين وأحد الأئمة الأعلام، سلطان العلماء، إمام عصره بلا مدافعة، القائم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في زمانه، المطلع على حقائق الشريعة وغوامضها، العارف بماقصدها، لم ير مثل نفسه ولا راى من رءاه مثله علما وورعا وقياما في الحق وشجاعة وقوة جنان"

السبكي في طبقات الشافعية:

الشيخ الإمام العلامة وحيد عصره سلطان العلماء عز الدين أبو محمد السلمي الدمشقي ثم المصري
ولد سنة سبع أو ثمان وسبعين وخمسمائة وتفقه على الشيخ فخر الدين بن عساكر والقاضي جمال الدين بن الحرستاني وقرأ الأصول على الآمدي وبرع في المذهب وفاق فيه الأقران والأضراب وجمع بين فنون العلم من التفسير والحديث والفقه والأصول والعربية واختلاف أقوال الناس ومآخذهم حتى قيل إنه بلغ رتبة الاجتهاد، ورحل إليه الطلبة من سائر البلاد وصنف التصانيف المفيدة وسمع الحديث من جماعة روى عنه الدمياطي وخرج له أربعين حديثا
(وابن دقيق العيد وهو الذي لقبه بسلطان العلماء) وخلق.
أ
ما ابن دقيق العيد فهو مجدد القرن السابع، والمجدد هو المقصود بحديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: إن الله يبعث على رأس كل مائة رجلا يجدد لهذه الأمةِ دينَها.

قال شيخ الإسلام الإمام الحافظ السيوطي في منظومة له:
والسابع الراقي إلى المراقي --- ابن دقيق العيد (باتفاق)


*******************************

فيما يلى تعريفات مختصرة للغاية لبعض من ذكرتهم من الآئمة الأعلام رحمهم الله ورضى عنهم أجمعين اللهم آمين بجاه من أرسلته رحمة للعالمين صلى الله عليه وآله وسلم

الآمدى
أبو الحسن على بن أبى على محمد الملقب بسيف الدين الآمدى الفقيه الأصولى المتكلم كان حنفيا ثم انتقل إلى مذهب الشافعى، وأشهر مؤلفاته كتاب الإحكام فى أصول الأحكام توفى رحمه الله تعالى سنة 631 هجرية

---------------------------------------------

فخر الدين بن عساكر
هو عبد الرحمن بن محمد بن الحسن بن هبة الله الدمشقي. أبو منصور فخر الدين بن عساكر. كان شيخ السادة الشافعية بزمانه. هو ابن أخي شيخ الإسلام الإمام المؤرخ الحافظ علي بن عساكر (ت: 571هـ) .
كان فخر الدين بن عساكر يتردد بين القدس ودمشق ويتولى التدريس فيهما. هو أول من درس بالمدرسة العذراوية التي أنشأتها الست عذراء بنت شاهنشاه بن نجم الدين أيوب, بنت أخي صلاح الدين الأيوبي.

[fot]كان يتورع من المرور في رواق الحنابلة لئلا يأثموا بالوقيعة فيه,
لأنهم يبغضون بني عساكر لأنهم شافعية أشاعرة. توفي رحمه الله تعالى عن سبعين عاما.
[/fot]

---------------------------------------------
ابن قاضى شهبة
هو بدر الدين أبو الفضل محمد بن أبي بكر بن أحمد بن محمد الدمشقي المعروف بابن قاضى شهبة، عالم بفقه السادة الشافعية. له اشتغال بالتاريخ. زار القاهرة واجتمع بعلمائها وتولى القضاء بدمشق وكان فقيه الشام وعليه مدار الفتيا. من كتبه: (الدر الثمين في سيرة نور الدين الشهيد ) و (إرشاد المحتاج إلى توجيه المنهاج) و (شرح الكفاية في الفرائض) . هو ابن قاضي شهبة (تقي الدين) المتوفى سنة 851/ هـ. أما ابنه بدر الدين فقد توفي هذه السنة عن/ 76/ عاماً. الضوء اللامع 155/7- كشف الظنون (731) - الأعلام 284/6.


---------------------------------------------


شيخ الإسلام إبن دقيق العيد
محمد بن على بن وهب بن مطيع ابو الفتح تقى الدين القشيرى المعروف كأبيه وجده بابن دقيق العبد قاض من أكابر العلماء بالاصول مجتهد اصل أبيه من منفلوط بمصر وانتقل الى قوص وتعلم بدمشق والاسكنرية ثم بالقاهرة ولى قضاء الديار المصرية سنه 695 هجرية توفى بالقاهرة له تصانيف منها أحكام الأحكام فى الحديث توفى رحمه الله تعالى سنة 702 هجرية .

-------------------------------------------
[/font][font=Arial]
وختاما أمام الجميع مايقوله القرنيين الخوارج وكبيرهم الذى علمهم السحر الحرانى حول شيخ الإسلام وسلطان العلماء العز بن عبدالسلام رحمه الله تعالى وغيره من الآئمة

وراجعوا ماإتهم به الحرانى لعنه الله سلطان العلماء رحمه الله
وهذة نبذة مختصرة للغاية عن أحد من نعتهم القرنيين القرامطة بأنهم مبتدعه وأمام الجميع من وصفهم من لاينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى صلى الله عليه وآله وسلم أنهم ورثة الأنبياء

(([color=#006600]العلماء ورثة الأنبياء علماء أمتى كأنبياء بني اسرائيل فإن الأنبياء لم يورثوا ديناراً و لا درهماً إنما ورثوا العلم إلا أن الدنيا ملعونة ملعون ما فيها إلا ذكر الله وما والاه وعالم أو متعلم وإنّ الملائكة لتضع أحنحتها لطالب العلم
)).



أضحوا مبتدعة زنادقة عند الحرانى لعنه الله والقرنيين الخوارج الوهابية وأذنابهم السلفية



[/color]
وحسبى الله ونعم الوكيل

يتبع إن شاء الله تعالى
[/font]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 20, 2005 10:17 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



أحمد رب العزة سبحانه وتعالى أن فضح القرنيين القرامطة الخوارج علانية أمام الجميع فلم أكذب بحرف قلته وكذب الوهابى الحشوى بداية أمامكم
وبعد أن أخزاه الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم


ترك التقية وعاد من جديد ليلاقى نفس المصير إن شاء الله تعالى

[align=center]ألاهل بلغت اللهم فأشهد
ألاهل بلغت اللهم فأشهد
ألاهل بلغت اللهم فأشهد
ألاهل بلغت اللهم فأشهد
ألاهل بلغت اللهم فأشهد
ألاهل بلغت اللهم فأشهد
ألاهل بلغت اللهم فأشهد [/align]

[priq][/priq]


[saa]ولقد بححت صوتك بالندا بجمعنا هل من مبارز
لا تعجلن فقد أتاك مجيب صوتك غير عاجز
ذو نية وبصيرةوالصدق منجى كل فائز
إنى لارجو أن أقيم عليك نائحة الجنائز
من ضربة نجلاء يبقى ذكرها عند الهزاهز
[/saa]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 02, 2005 11:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]
[/font]


[font=Arial]


كنت قد رددت على ترهات الحشوي الوهابى من واقع أقوال سدنة ديانة الزندقة ومحادة الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم
(( القرنيين الخوارج ))

حول نفيه لكون سلطان العلماء العز بن عبد السلام من أهل الله المتصوفة ، وبينت للأخوه والأخوات ماهية خطة إبليس التى يتبعها أحفاد مسيلمة الكذاب لهدم الأمة المحمدية ،والطعن بعلماء الأمة وسادتها واحدا تلوا الآخر

ووفيما يلى أسرد بعضا مما ذكره سلطان العلماء العز بن عبد السلام رحمه الله تعالى فى كتابة { حل الرموز } فى الرد على أمثال هؤلاء الخوارج القرنيين

ملحوظة إن شاء الله تعالى سأكمل فى هذا الرابط تبيان أقوال آئمتنا رضوان الله عليهم وأرى الجميع أقوالهم وتصوفهم ومنهجم الذى نسير عليه فما نقول بدعا من القول كما يدلس القرنيين الخوارج


-----------------------------------------------------------------
الفصل الثامن عشر - المنكرون للتصوف والرد عليهم


يقول سلطان العلماء رحمه الله تعالى
وأعلم أن طائفة ممن عدموا العقل وخالفوا النقل عدلوا عن الحق وصدوه وعمدوا إلى هذا الباب فسدوه وقالوا
{ بإبطال كرامات الولياء ومكاشفة الأصفياء } كالمعتزلة بإعتزالهم ومن وافقهم على ضلالهم


أقول : رحم الله سلطان العلماء فمن المعروف أن القرنيين نفوا الكرامات وقالوا عن أولياء الرحمن بأنهم أولياء شيطان ، وتماما تقية ونفاقا مثل المجوس الأثنى عشرية فماينفيه أحدهم يثبته الآخر وسأعقد فى الختام إن شاء الله تعالى بابا لفتاوى سدنة الجهل والزندقة فى نفى الكرامات عن أولياء الله الصالحين ، ويجب أن يلحظ الجميع مايلى أن من أقر بوقوع الكرامة منهم طعن بمن شهد لهم الجميع بأنهم من أولياء الله الصالحين ونعتوهم بأنهم زنادقة كفار ، وساري الجميع على سبيل المثال بعضا مما قاله الدجال المرتزق عبدالرحمن عبد الخالق بحق أسياده سيدى أحمد البدوى وسيدى أحمد الدسوقى قدس الله سرهم وكذا سيدى عبدالرحيم القنائى قدس الله سره على سبيل المثال
---------------------------------------------------------------------------


وقالوا لاتكون هذة الكرامات ولاالمعجزات إلا للأنبياء عليهم السلام ، ومن أدعى ذلك سواهم فهو محال ويكذبهم فيما أنكروه وجحدوا العقل والنقل المعجزة : هى للأنبياء صلوات الله عليهم ، والكرامة للأولياء رضى الله عنهم ويقولون أن كل كرامة لولى هى معجزة لنبيه صلى الله على أنبياءه ورضى الله عن أولياءه
[/font]

[font=Arial]أما العقل فمن وجهين :
أحدهما : أنه لامعنى للكرامة إلا مايكشفه الله تعالى لعبده ويطلعه عليه من حقائق الأشياء وهذا مقدور من الله تعالى داخل تحت مشيئته فيجب وصف الله تعالى به وبالقدره على إيجاده فكيف يستحيل وجوده مع قدره الله تعالى عليه
كما أنه لامعنى للنبى إلا أنه عبد أختصه الله تعالى وأطلعه على غيبه وكاشفه بحقائق الأشياء
كذلك الولى عبد كاشفه الله تعالى بماشاء من غيبه { ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء } سورة الجمعة الآية 4

وهو فى حق النبى معجزة وفى حق الولى كرامة ، ثم أنها ملحقة بمعجزات نبيه منسوبة إليه لأن الكرامة لاتظهر إلا على من صدق فى إيمانه وإسلامه ، وإيمانة وإسلامه مستفاد من ذلك النبى ومن بركاته ، فكلما ظهر على هذا الولى كرامة كانت ملحقة بمعجزة نبيه و لايكون فى رتبة النبوة

والفرق بين المعجزة والكرامة
أن المعجزة يدعيها النبى لنفسه ويستدعيها متى أراد

والكرامة لايدعيها الولى لنفسه ولاهى بحكمه بحيث يستدعيها متى أراد ، بل تارة تظهر أختيارا وتارة تظهر عليه إضطرارا وتارة لاتظهر

وليس من شروط الولى أن تكون له كرامة ولايؤثر ذلك فى ولايته
ولاكذلك النبى فإنه يجب أن يكون له معجزة لأن الرسل والأنبياء عليهم السلام بعثوا حجة على الناس يدعونهم إلى الله تعالى فلابد لهم من المعجزة بإقامة البرهان


وقد سئل أبويزيد البسطامى - رحمة الله عليه - عن هذة المسألة فقال:
مثل ماحصل لسائر الأنبياء عليهم السلام كمثل زق ( 1 ) فيه عسل يترشح منه قطرة قطرة ، مثل ماحصل لسائر الأنبياء عليهم السلام ، وما فى هذا الزق مثل ماحصل لنبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، ثم الخلائق مفتقرون إلى ظهور معجزة النبى لأنه مبعوث إليهم ليصدقوه ، أما الولى فلايفتقر إلى ذلك ولايبالى صدقوه أو كذبوه

الزق: وعاء من جلد يجز شعره ولاينتف للشراب وغيره

وقد أختلف أهل العلم فى الولى هل من شرطه أنه يعلم أنه ولى ، فكان الأمام أبو بكر إبن فورك يقول : لايجوز أن يعلم أنه ولى لأن ذلك يسلبه الخوف ويوجب له الأمن .

وأما الذى يؤثره أهل التحقيق وهو الحق أنه يجوز وليس واجب أنه ولى كانت له كرامة فى حقة إذا أطلعه الله على ماوهبه وكشف له ماكان حجبه
ومن قال إن ذلك يسلبه الخوف فهذا ضعيف لأن من كان بالله أعرف كان من الله أخوف ، فمن عرفه الله نفسه إشتدت مهابته وتعظيمه لله سبحانه وتعالى وتلك الهيبة من معروفه تزيد على أضعاف من مخافات الخائفين

ومن شرط الولى وإن علم نفسه أنه ولى : أن يستصحب الخوف ولايفارقه ولايسكن إلى تلك الكرامات ولايلحظها ولايساكنها بقلبه مخافة أن يكون ذلك إستدراجا فهو فى سائر حالاته يكون خائفا راجيا

قال السرى السقطى - رحمة الله عليه - لو أن رجلا دخل بستان فيه أشجار كثيرة على كل شجرة طائر يقول له بلسان فصيح السلام عليك ياولى الله فلو لم يخف أنه مكر فممكور به

يتبع إن شاء الله تعالى
[/font]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 10, 2005 11:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


أما الوجه الثانى من العقل فهو : عجائب مما يراه النائم من عجائب الرؤيا الصادقة ، والكشوفات الخارقة وذلك بمشاهدة روحه للملكوتيان الغيبيات ، ثم يظهر صدق ذلك فى اليقظة
(( الرؤيا الصادقة هى جزء من أجزاء النبوة كما سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ))

ولامعنى للرؤيا إلا ركوز الحواس وخمودها وخنوسها عن الأحساس وعدم أشتغالها بالمحسوسات

فكان الولى إذا قمع نفسه عن الشهوات ضعفت قوى الحواس حتى صارت كالمعدومة لأنها هى التى تشغل عن الأطلاع للملكوتيات المغيبة لأن الروح من هناك أفيضت وفى هذة الهياكل حبست ، فإذا ضعفت القوى النفسانية الجثمانية قويت القوى الروحانية النورانية ، فتصفو الروح وتتلطف النفس بالرياضات فيشاهد فى اليقظة ماتشاهده أنت فى نومك عند خمود إحساسك وكم من مستيقظ لايبصر من يحاذيه ولايسمع من يناديه
{ وَإِن تَدْعُوهُمْ إِلَى الْهُدَى لاَ يَسْمَعُواْ وَتَرَاهُمْ يَنظُرُونَ إِلَيْكَ وَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ} سورة الأعراف الآية 198
فإن قال قائل :
هل يجوز أن يكون الولى معصوما أم لا

فنقول لايجب أن يكون معصوما لأن العصمة للأنبياء عليهم السلام
،
أما الأولياء رضى الله عنهم فجائز ان تبدو منهم الهفوات والزلات وإنما من الجائز أن يكون محفوظا من الأصرار على الأوزار ولايمتنع أن تبدوا منه زلة

وقد سئل الجنيد رضى الله عنه عن العارف هل يزنى ، فأطرق مليا ثم رفع رأسه وقال{ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَرًا مَّقْدُورًا
} سورة الأحزاب الآية 38

وأعلم أن أجل الكرامات التى تكون للأولياء عليهم السلام التوفيق للطاعات والعصمة عن المعاصى والمخالفات
[/font]

[font=Arial]أما مايدل على الكرامة من النقل فكتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم

أما الكتاب
ما أظهره الله تعالى من الكرامة فى قصة مريم عليها السلام ، وهى ليست بنبى فى قصتها مع زكريا فى قوله تعالى { فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَـذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ } سورة آل عمران الآية 37
فهذة كرامة ظاهرة وكذلك قصتها فى النخلة قال تعالى { وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا } سورة مريم الآية 25

وكذلك قصة أهل الكهف وماظهر من عجائب كلام الكلب قال تعالى فى محكم التنزيل { أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا ( 9 ) إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا ( 10 ) فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًا ( 11 ) ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا أَمَدًا ( 12 )نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُم بِالْحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى ( 13 ) وَرَبَطْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ إِذْ قَامُوا فَقَالُوا رَبُّنَا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَن نَّدْعُوَ مِن دُونِهِ إِلَهًا لَقَدْ قُلْنَا إِذًا شَطَطًا ( 14 ) هَؤُلَاء قَوْمُنَا اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ آلِهَةً لَّوْلَا يَأْتُونَ عَلَيْهِم بِسُلْطَانٍ بَيِّنٍ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا ( 15 ) وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنشُرْ لَكُمْ رَبُّكُم مِّن رَّحمته ويُهَيِّئْ لَكُم مِّنْ أَمْرِكُم مِّرْفَقًا ( 16 )وَتَرَى الشَّمْسَ إِذَا طَلَعَت تَّزَاوَرُ عَن كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَإِذَا غَرَبَت تَّقْرِضُهُمْ ذَاتَ الشِّمَالِ وَهُمْ فِي فَجْوَةٍ مِّنْهُ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ مَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِي وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُّرْشِدًا ( 17 )وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا ( 18 )وَكَذَلِكَ بَعَثْنَاهُمْ لِيَتَسَاءلُوا بَيْنَهُمْ قَالَ قَائِلٌ مِّنْهُمْ كَمْ لَبِثْتُمْ قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُم بِوَرِقِكُمْ هَذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنظُرْ أَيُّهَا أَزْكَى طَعَامًا فَلْيَأْتِكُم بِرِزْقٍ مِّنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا ( 19 )إِنَّهُمْ إِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ يَرْجُمُوكُمْ أَوْ يُعِيدُوكُمْ فِي مِلَّتِهِمْ وَلَن تُفْلِحُوا إِذًا أَبَدًا ( 20 )وَكَذَلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا إِذْ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أَمْرَهُمْ فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدًا ( 21 )سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا ( 22 )وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَدًا ( 23 )إِلَّا أَن يَشَاء اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا ( 24 )وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلَاثَ مِائَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا ( 25 )قُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثُوا لَهُ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَبْصِرْ بِهِ وَأَسْمِعْ مَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَدًا ( 26 )
[/font] سورة الكهف الآيات 9 - 26

[font=Arial]ومن ذلك قصة صاحب سليمان عليه السلام الذى أتاه بعرش بلقيس قبل أن يرتد إليه طرفه ، ومما خصه الله به مما لايدخل تحت قدرة سليمان عليه السلام

{ قَالَ يَا أَيُّهَا المَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ ( 38 )قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ ( 39 )قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ ( 40 )قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ ( 41 )فَلَمَّا جَاءتْ قِيلَ أَهَكَذَا عَرْشُكِ قَالَتْ كَأَنَّهُ هُوَ وَأُوتِينَا الْعِلْمَ مِن قَبْلِهَا وَكُنَّا مُسْلِمِينَ (42 )وَصَدَّهَا مَا كَانَت تَّعْبُدُ مِن دُونِ اللَّهِ إِنَّهَا كَانَتْ مِن قَوْمٍ كَافِرِينَ ( 43 )قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الصَّرْحَ فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً وَكَشَفَتْ عَن سَاقَيْهَا قَالَ إِنَّهُ صَرْحٌ مُّمَرَّدٌ مِّن قَوَارِيرَ قَالَتْ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ } ( 44 )

سورة النمل الآيات 38 - 44


يتبع إن شاء الله تعالى [/color]
[/font]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 7 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط