موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 28 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: العارف بالله الصوفي المحمدي سيدي محمد زكي الدين ابراهيم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 10:45 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1777
هى كلمة "تاب" عيب و خطأ و لا ايه يا استاذنا الفاضل

وفي صحيح البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: والله إني لأستغفر الله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة

هو الاعتراض على شيخك يورد المهالك

و الاعتراض على من هم أعلى و أجل قدرا سهل و ليس به مشكلة

بل و التماس الأعذار لمن أخطأ فى جناب رسول الله و أهل بيته (بن تيميه) شئ مستساغ عندك

إنا لله و إنا إليه راجعون

موضوع ابن تيمية انتهى من زمان كما قال السيد الشريف

و سأعمل بقول سيدنا رسول الله

أنا زعيم بيت فى الجنة لمن ترك المراء و هو محق

السيد أبوبكر نحن و لله الحمد لا نحارب الأولياء

نحن هنا بفضل الله نحارب مع الأولياء

و مدد يا كلهم


_________________
وخير الناس بعد الأنبياء***بنو الزهراء من حملوا اللواء
وإني أحبهم والحب ديني***خليلي بحبهم يصفو معيني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كلام الأولياء إلى الأولياء .. إقرأ وتأمل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 1:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5435
ابو بكر كتب:


أرجـو يا سـيدي: كل من جلس بجواركم أو صاحبكم أن تعلموه وتسوقوه وتهذبوه، و كونوا جميعًا دعاة إليه، واحذروا الدخيل فيكم، وأحصوا عددكم، وأفرزوا جلساءكم، والحذر ممن ينتسبون إلى الدين ولا يريـدونه، ويحتسبون أنفسهم مسلـــمين، يريدون أن يخدعوا الناس بأقوالهم...



يا ترى إلام يلمح ومن يقصده الشيخ أحمد رضوان بهذه الكلمات !!!!!


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كلام الأولياء إلى الأولياء .. إقرأ وتأمل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 1:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1777
مدد و الله يا سيدى أحمد رضوان

رجل أهل بصيره و فتوة

_________________
وخير الناس بعد الأنبياء***بنو الزهراء من حملوا اللواء
وإني أحبهم والحب ديني***خليلي بحبهم يصفو معيني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: العارف بالله الصوفي المحمدي سيدي محمد زكي الدين ابراهيم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 2:36 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 15, 2012 3:01 pm
مشاركات: 765
الى كل الاخوه الاحباب رمضان كرييييييييييييييييم انتم ناوىىن الاعتكااااااااااااااااااااااااااااااااااف ولا لأ ما تيجوا نعتكف ليله عند ستنا نفيسه ونختار يوم نتقابل فيه عسى ان ينظر الينا من لايغفل ولا ينام ونحظى معاها بنظره محمديه صلى الله عليه واله وسلم ويمكن نتشرف باحد الاولياء الحاليين وتبقى كملت فى حضور ستنا نفيسه وتبقى حج ومنفعه ومدد يا مولانا السيد محمود صب___________________________________-يح ومدد على طول المدد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كلام الأولياء إلى الأولياء .. إقرأ وتأمل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 3:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 15, 2012 3:01 pm
مشاركات: 765
الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله يا اهل الحضره الله يا اهل النظره الله يا اهل الخطوه الله يااهل الحظوه الله يا اهل المدد الله يا اهل السند الله يا اهل الله كلام حى كحياة صاحبه مشرط جراح وعبق فواح وفتح من الفتاح وغذاء لاهل الارواح هذا هو حال اهل الله الكمل ورثه النبوه نسبا وصدقا
ومدد يا سيدى الشيخ ابراهيم ابو خليل ومدد يا سيدى الشيخ عبد الحميد الكاشورى ومدد ومليون مدد يا صاحب الحضره والنظره سيدي الشيخ محمود صبيح وبارك الله لك يا خادم الاعتاب النبويه وجعلنا الله من خدامك


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: العارف بالله الصوفي المحمدي سيدي محمد زكي الدين ابراهيم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 4:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

الأخ الفاضل (المصري) بارك الله فيك .

واسمحلي يا أخي الكريم بأن أكمل معك هذا الحوار.

بداية يا أخي الفاضل أحب أن أحيطك علماً بأن الموضوع ليس بموضوع شخصي بين الفقير وبين الشيخ محمد زكي إبراهيم .

بل الكلام متوجه نحو نهج كان له آثاراً على واقعنا كصوفية الآن.

فرجاءاً أخي الفاضل لا تشخصن الموضوع وتحصره في شخص .

ويبدو أنك لم تنتبه جيداً إلى ما كتبه الفقير وذلك لما يلي:

فقد طلبت منك أخي الكريم مراعاة ما يلي :

[إذا كان الشيخ قد سمح لنفسه بانتقاد المخالف ، فمن الطبيعي أن يرد عليه من خالفه ، فلماذا تضيق صدور البعض من ذلك ؟!!!!!

فهل هذا حق الشيخ وحق أنصاره فقط ؟!!!!!

أم أن ما قاله الشيخ مقدس لا مساس به ومن حقه أن يقع في المخالف ويقول عنه أنه طبال وزمار.

ولا يحق للآخرين من المخالفين للشيخ انتقاده وتوضيح رأيهم فيه؟!!!!

كما أحب أن أنوه أن الموضوع ليس مجرد مدح الشيخ لابن تيمية الموضوع أعمق من ذلك بكثير .

أحببت أن أذكرك بهذا وأنبهك عليه .]اهـ


والفقير لم يدلي بدلوه أو يقول برأيه ، بل كل ما فعلته هو أن نقلت – ومن كلام الشيخ – موقف الطرق الصوفية قاطبة ومشيختهم العامة من الشيخ ونهجه.

ونقلت من كلام الشيخ متناقضات وغرائب عن الماسون وإحسان الظن بهم وعن ابن تيمية وذكر حسناته ، وطلبت من القاريء أن ينظر فيها ويقرر مع من يكون.

ونقلت من الترجمة التي سقتها أنت غرائب العلاقة بين الشيخ وبين الإخوان ومؤسسهم وحميمية هذه العلاقة ، كما نقلت أيضاً من ذات الترجمة نظرة الازدراء والسخرية وعدم الاعتبار التي ينظرها الشيخ للطرق الصوفية باعتبار أنهم مجرد طبال وزمار!!!!!!!

ونقلت من كلام الشيخ دفاعه عن حسن البنا وتصوفه وامتداحه لنهج تصوفه هو وأخيه وأبيه .

ونقلت من كلام أحد الروافض ما يوضح خصوصية وحميمية العلاقة بينه وبين الشيخ ومدح الشيخ وإطرائه له .

ثم نقلت كذلك أيضاً – في مشاركتي التالية – تناقض غريب في النظرة إلى كل من حسن البنا وجمال عبد الناصر.

يعني الفقير لم يدعي العلم ولم يتطاول على الشيخ ولم يقل برأيه في الشيخ.

وإذا كنت تطلب ممن يرد على الشيخ أن يكون في مثل مقامه ، فالحمد لله قد كفانا الشيخ مؤنة ذلك ونقل وقرر بأن 60 شيخاً من مشائخ الطرق بإقرار المشيخة العامة للطرق الصوفية قد قرروا فصله من المشيخة باعتبار أنه مبتدع بدعة ضلالة ، لا يشم صاحبها رائحة الجنة.

وما الفقير إلا ناقل لرأي هؤلاء المشائخ .

ولا إنتا بتعتبر ال60 شيخ دول ولا واحد منهم في مثل مقام الشيخ ؟!!!!!

علشان كده أعتقد يا أخي أنك لم تقرأ كلامي جيداً.

فالحمد لله ليس الفقير كالوهابية ، ولا الشيخ كالإمام الأعظم الحبر الجليل أبو حنيفة النعمان رضي الله عنا به.

المهم إنك لم ترد يا أخي الفاضل على أي سؤال في مشاركتي تلك ، فمعذرة سأعيد عليك هذه الأسئلة ثانية .

ما هو رأيك في قرار 60 شيخاً من مشائخ الطرق بإقرار المشيخة العامة للطرق الصوفية بفصل الشيخ باعتباره مبتدع بدعة ضلالة ، لا يشم صاحبها رائحة الجنة.

فمع من نقف ؟!!!

ومن نصدق ؟!!!!!

ومن نتبع كصوفية؟!!!!!!!!

شيوخنا أم من شذ وخالف؟!!!!!!

فهل الحق مع الإجماع أم مع من شذ وخالف؟!!!!!

هل كل هؤلاء ومن خلفهم ملايين المريدين قد جانبوا الصواب ، وأصاب من خالفهم؟!!!!!!!!!

أم كان هؤلاء طغمة من الجهلاء وكان المخالف لهم هو العالم الفذ الأوحد الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ومن خلفه؟!!!!!!!!!

هل لمريدي الطرق الصوفية من بايعوا مشايخهم أن ينقضوا البيعة ويخالفوا ما أجمع عليه هؤلاء المشايخ ويسيروا خلف من خالف وشذ؟!!!!

هل تعتقد أن من حل نقابة السادة الأشراف يتدخل من أجل نصرة ما يدعيه الشيخ من إصلاح للتصوف؟!!!!!

هل لأمثال الماسوني جمال الدين الأفغاني حسنات؟

ابن تيمية يقول بأن الرأس المدفون في المشهد الحسيني بمصر هو رأس رجل يهودي – معاذ الله – وفتنته في القرن السابع الهجري مزقت وحدة أهل القبلة في كل مكان. وقال بأن التصوف الإسلامي بدعة هذا بالإضافة لبلاويه الأخرى فهل توافق على إنصافه وذكر حسناته؟!!!!

ما رأيك في اعتقاد الشيخ بأن الطرق الصوفية في عصره مجرد طبال وزمار؟ وما هو رأيك أنت في ذلك ؟ وهل توافق الشيخ في رأيه؟!!!!

أما كلامك أخي الفاضل عن حال الطرق الصوفية وما وصلت له هذه الأيام ، فهناك العديد والعديد من الأسباب منها ما هو قدري ومنها ما هو باطني.

وأعتقد والله أعلى وأعلم أن من أهم أسباب هذا الانهيار هو نهج فتح الأبواب الخلفية للروافض والإخوان والسماح لهم باستغفال الغير عن طريق الطنطنة حول التقارب وإصلاح الطرق الصوفية – وكان للشيخ من هذا النهج حظ وافر – وأعتقد أنك يا أخي لا تستطيع أن تنكر ذلك ووجوده في نهج الشيخ .

وللاستزادة والاستفادة أخي الكريم عن تلك الأسباب أحيلك على المقال التالي لفضيلة مولانا السيد الشريف الدكتور محمود حفظه الله على الرابط التالي ، فقد ذكر فضيلته بعض تلك الأسباب في ثنايا هذا الموضوع :

viewtopic.php?f=5&t=2209&p=23736#p23736

أما عن تساؤلك أخي الكريم لماذا لم ينهه عنه سيدي صالح الجعفري او سيدي احمد الرضواني وهم الاولياء الاتقياء العلماء لماذا لم يحذروا منه ان كان هناك مايقول انهم فعلوا فأخبرنا .

فالحمد لله قد نقل لنا الأخ الفاضل أبو بكر نص رسالة من السيد أحمد رضوان للشيخ كان فيها ما يلي :

[وكونوا جميعًا دعاة إليه، واحذروا الدخيل فيكم، وأحصوا عددكم، وأفرزوا جلساءكم، والحذر ممن ينتسبون إلى الدين ولا يريـدونه، ويحتسبون أنفسهم مسلـــمين، يريدون أن يخدعوا الناس بأقوالهم.]اهـ

والرسالة كلها من أولها لآخرها رسالة وعظية إرشادية مع أنها موجهة كرد على رسالة تهنئة بافتتاح الساحة الرضوانية.

فلا مناسبة بين غرض الرسالة ومحتواها.

وكانت الرسالة مغلفة بأدب رفيع من السيد أحمد رضوان في إسداء النصح فظنها البعض أنها مما يستدل به على علو مكانة الشيخ .

ولكن المتأمل لها يجد غير ذلك فراجعها مشكوراً على الرابط التالي :

viewtopic.php?f=4&t=9618&p=59019#p59019

أما الرد على كلام الإمام النبهاني وما تعلق بهذه المشاركة أشرع فيه بإذن الله بعد الانتهاء من تلك النقاط التي لم ترد عليها حتى الآن.

وفقك الله.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: العارف بالله الصوفي المحمدي سيدي محمد زكي الدين ابراهيم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 4:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5938
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا مولانا رسول الله
صلى الله عليه و آله و صحبه و من والاه

الأخ الفاضل المصرى
أولا : أنت تنقل كلام على لسان السيد الشريف و تقول الدكتور محمود قال كذا كذا كذا

أنا عن نفسى لا أعرفك
و لا أعرف هل إلتقيت بالسيد الشريف الدكتور محمود أصلا؟
طيب كم مرة قابلت حضرته؟
طيب هل أذن لك بأن تخرج ما قاله لك على الملأ؟
طيب هل سمح لك أن تتكلم بلسانه أو نيابة عن حضرته؟
إنت عايزنى أثق فى واحد ( شخص بلانسبة لى مجهول) يكتب بإسم مستعار على النت و يتكلم بلسان الدكتور محمود؟
طيب هل هذا هو الأدب المطلوب فى التعامل مع أهل الله و خاصته؟


سبحان الله
سألتك أسئلة فى مشاركتى السابقة لإستغرابى الشديد من صولاتك و جولاتك فى التكلم على مقامات الصاحين

سألتك عن حال الأويسيين و عن الوارث المحمدى
و قلت أنا لك بالنص "الله أعلم بحال عباده"
حتى أحميك أن تخوض فى الكلام على مقامات
لا أنت و لا أنا نعلم شيئا عنها

سألتك عن الأويسيين لأن هناك فى أمة سيدنا رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم
الخضريين
و فيه العيسوين
و فيه الموسيين
و فيه من هو فى مقام فتنة
و فيه من هو تصرفاته كالملائكة
و فيه أولياء مثل الذى تكلم عليه السيد عبد العزيز الدباغ , حين ذكر أنه هناك ولى كان بينه و بين الله مقر بأحوال الصوفية و لكن مع عامة الناس كان ينكر على الصوفية و هذا من أعجب العجب
و فيه الملاماتية
و فيه أهل الجمال الذين لا يرون شيئا خلقه الله قبيح
و فيه و فيه و فيه

لذلك سألتك عن حال الأويسيين حتى تبين لى ما غاب عنى
و لكنك اتهمتنى بسوء الأدب , فشكرا لك


سألتك أسئلة لإستغرابى الشديد من تحديدك لسيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم ما يفعل و ما لا يفعل
طب إفرض سيدنا رسول الله شاف ولى بيعمل حاجة مش صح و متدخلش هو صلى الله عليه و سلم

هتعمل ايه فى موضوع الصحابة و اختلافهم و ما حدث
يا ترى هتقول ان سيدنا رسول الله ساب أحبابه
هتقول ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هو انت أو أنا أو أى حد ليه فى الأمر شيء
سيدنا النبى وولاده يربيهم كيف يشاء
و كل له مقام معلوم

لذلك جبت لك ما يرد على هذه النقطة من كتاب "حتى لا تحرم من رؤية النبى" حتى أغلق على و عليك بابا من أبواب الفتنة, و لم يكن منك إلا أن اتهمتنى بسوء الأدب , فشكرا لك


سألتك عن تأويلك معنى المشهد الروحى و الرؤية يقظة لأنى أعرف أن الأولياء حين يقولون لفظة معينة هم يقصدون بها شيء معين
و لكنى استغربت بشدة من تأويلك الكلمة للرؤية يقظة !!!!!!!

لا أظن أبدا أن من الادب صرف المعنى إلى فهمك أنت, لعل الشيخ يقصد شيئا أخر بعيد تماما عن ذهنك,
و قلت لك بعدها بالنص: " و أنا عن نفسى ماليش دخل, حضرة النبى يعمل اللى حضرته يراه, و يراه من يريد هو صلى الله عليه و آله و سلم" و لكنك اتهمتنى بسوء الأدب , فشكرا لك

دعنى أخى أسألك , هل نحن لم نلتزم الأدب مع الشيخ, أم من يريد أن يقحم الشيخ فى زمرة المادحين لابن تيمية ,
فى زمرة المادحين لمن فى قلبه ضغينة لرسول الله صلى الله عليه و سلم
هل تريد أن تقنعنى أن الشيخ محمد زكى إبراهيم يرضى إنه حد يتكلم على جدوده من آل البيت بالطريقة التى تكلم بها ابن تيمية؟
أنا أو انت لو حد اتكلم على أهلنا لقبنا الدنيا و لم نقعدها
هل هذا الأدب مع الشيخ محمد اللى بتدعى انك بتدافع عنه, لا حول و لا قوة إلا بالله

طيب دعنى أسالك سؤال أخر؟
هتعمل ايه فى أهل الله اللى أخبرهم سيدنا رسول الله إخبار مباشر إن ابن تيمية محروم؟
هتعمل ايه فى أهل الله اللى أخبرهم سيدنا رسول الله إخبار مباشر إن حضرته الشريفة لا يحضر مجلس يذكر فيه ابن تيمية بخير؟
هتعمل ايه ؟؟؟؟

ربنا يصلح حالنا و حالك

أرجو منك الرد على الفاضل سهم النور فى النقاط التى أثارها


الفاضل أبو بكر , محمودة غيرتكم على جناب سادتنا الأولياء لا سيما سيدى محمد زكى إبراهيم رضى الله تعالى عنه و أرضاه

و لكن أخى أستغرب منك كلامك فى مشاركات سابقة على عدم المغالاة و انه لا يوجد أحد معصوم و أن كل يؤخذ منه و يرد إلا سيدنا رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم

ثم انت تتذمر من أن يسوق الأحباب بعضا من أقوال الشيخ محمد التى تشعر البعض انه كان يدافع عن طائفة معينة أو أو أو...

أليس من الأفضل أن ننقد إحنا أنفسنا و نستفسر و نفهم أحسن ما ييجى حد من بره يعمل كده

و رضى الله عن الشيخ محمد زكى ابراهيم و أرضاه

و لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم

رجاء للأخوة أن يتم وضع كل ما يتعلق بالشيخ محمد زكى ابراهيم فى نفس الموضوع حتى تعم الفائدة و نتعلم الأدب مع الصالحين
و شكرا للإدارة على دمج موضوع الفاضل أبو بكر

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: العارف بالله الصوفي المحمدي سيدي محمد زكي الدين ابراهيم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 5:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة
سهم النور كتب:

الأخ الفاضل (المصري) بارك الله فيك .

واسمحلي يا أخي الكريم بأن أكمل معك هذا الحوار.

بداية يا أخي الفاضل أحب أن أحيطك علماً بأن الموضوع ليس بموضوع شخصي بين الفقير وبين الشيخ محمد زكي إبراهيم .

بل الكلام متوجه نحو نهج كان له آثاراً على واقعنا كصوفية الآن.

فرجاءاً أخي الفاضل لا تشخصن الموضوع وتحصره في شخص .

ويبدو أنك لم تنتبه جيداً إلى ما كتبه الفقير وذلك لما يلي:

فقد طلبت منك أخي الكريم مراعاة ما يلي :

[إذا كان الشيخ قد سمح لنفسه بانتقاد المخالف ، فمن الطبيعي أن يرد عليه من خالفه ، فلماذا تضيق صدور البعض من ذلك ؟!!!!!

فهل هذا حق الشيخ وحق أنصاره فقط ؟!!!!!

أم أن ما قاله الشيخ مقدس لا مساس به ومن حقه أن يقع في المخالف ويقول عنه أنه طبال وزمار.

ولا يحق للآخرين من المخالفين للشيخ انتقاده وتوضيح رأيهم فيه؟!!!!

كما أحب أن أنوه أن الموضوع ليس مجرد مدح الشيخ لابن تيمية الموضوع أعمق من ذلك بكثير .

أحببت أن أذكرك بهذا وأنبهك عليه .]اهـ


والفقير لم يدلي بدلوه أو يقول برأيه ، بل كل ما فعلته هو أن نقلت – ومن كلام الشيخ – موقف الطرق الصوفية قاطبة ومشيختهم العامة من الشيخ ونهجه.

ونقلت من كلام الشيخ متناقضات وغرائب عن الماسون وإحسان الظن بهم وعن ابن تيمية وذكر حسناته ، وطلبت من القاريء أن ينظر فيها ويقرر مع من يكون.

ونقلت من الترجمة التي سقتها أنت غرائب العلاقة بين الشيخ وبين الإخوان ومؤسسهم وحميمية هذه العلاقة ، كما نقلت أيضاً من ذات الترجمة نظرة الازدراء والسخرية وعدم الاعتبار التي ينظرها الشيخ للطرق الصوفية باعتبار أنهم مجرد طبال وزمار!!!!!!!

ونقلت من كلام الشيخ دفاعه عن حسن البنا وتصوفه وامتداحه لنهج تصوفه هو وأخيه وأبيه .

ونقلت من كلام أحد الروافض ما يوضح خصوصية وحميمية العلاقة بينه وبين الشيخ ومدح الشيخ وإطرائه له .

ثم نقلت كذلك أيضاً – في مشاركتي التالية – تناقض غريب في النظرة إلى كل من حسن البنا وجمال عبد الناصر.

يعني الفقير لم يدعي العلم ولم يتطاول على الشيخ ولم يقل برأيه في الشيخ.

وإذا كنت تطلب ممن يرد على الشيخ أن يكون في مثل مقامه ، فالحمد لله قد كفانا الشيخ مؤنة ذلك ونقل وقرر بأن 60 شيخاً من مشائخ الطرق بإقرار المشيخة العامة للطرق الصوفية قد قرروا فصله من المشيخة باعتبار أنه مبتدع بدعة ضلالة ، لا يشم صاحبها رائحة الجنة.

وما الفقير إلا ناقل لرأي هؤلاء المشائخ .

ولا إنتا بتعتبر ال60 شيخ دول ولا واحد منهم في مثل مقام الشيخ ؟!!!!!

علشان كده أعتقد يا أخي أنك لم تقرأ كلامي جيداً.

فالحمد لله ليس الفقير كالوهابية ، ولا الشيخ كالإمام الأعظم الحبر الجليل أبو حنيفة النعمان رضي الله عنا به.

المهم إنك لم ترد يا أخي الفاضل على أي سؤال في مشاركتي تلك ، فمعذرة سأعيد عليك هذه الأسئلة ثانية .

ما هو رأيك في قرار 60 شيخاً من مشائخ الطرق بإقرار المشيخة العامة للطرق الصوفية بفصل الشيخ باعتباره مبتدع بدعة ضلالة ، لا يشم صاحبها رائحة الجنة.

فمع من نقف ؟!!!

ومن نصدق ؟!!!!!

ومن نتبع كصوفية؟!!!!!!!!

شيوخنا أم من شذ وخالف؟!!!!!!

فهل الحق مع الإجماع أم مع من شذ وخالف؟!!!!!

هل كل هؤلاء ومن خلفهم ملايين المريدين قد جانبوا الصواب ، وأصاب من خالفهم؟!!!!!!!!!

أم كان هؤلاء طغمة من الجهلاء وكان المخالف لهم هو العالم الفذ الأوحد الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ومن خلفه؟!!!!!!!!!

هل لمريدي الطرق الصوفية من بايعوا مشايخهم أن ينقضوا البيعة ويخالفوا ما أجمع عليه هؤلاء المشايخ ويسيروا خلف من خالف وشذ؟!!!!

هل تعتقد أن من حل نقابة السادة الأشراف يتدخل من أجل نصرة ما يدعيه الشيخ من إصلاح للتصوف؟!!!!!

هل لأمثال الماسوني جمال الدين الأفغاني حسنات؟

ابن تيمية يقول بأن الرأس المدفون في المشهد الحسيني بمصر هو رأس رجل يهودي – معاذ الله – وفتنته في القرن السابع الهجري مزقت وحدة أهل القبلة في كل مكان. وقال بأن التصوف الإسلامي بدعة هذا بالإضافة لبلاويه الأخرى فهل توافق على إنصافه وذكر حسناته؟!!!!

ما رأيك في اعتقاد الشيخ بأن الطرق الصوفية في عصره مجرد طبال وزمار؟ وما هو رأيك أنت في ذلك ؟ وهل توافق الشيخ في رأيه؟!!!!

أما كلامك أخي الفاضل عن حال الطرق الصوفية وما وصلت له هذه الأيام ، فهناك العديد والعديد من الأسباب منها ما هو قدري ومنها ما هو باطني.

وأعتقد والله أعلى وأعلم أن من أهم أسباب هذا الانهيار هو نهج فتح الأبواب الخلفية للروافض والإخوان والسماح لهم باستغفال الغير عن طريق الطنطنة حول التقارب وإصلاح الطرق الصوفية – وكان للشيخ من هذا النهج حظ وافر – وأعتقد أنك يا أخي لا تستطيع أن تنكر ذلك ووجوده في نهج الشيخ .

وللاستزادة والاستفادة أخي الكريم عن تلك الأسباب أحيلك على المقال التالي لفضيلة مولانا السيد الشريف الدكتور محمود حفظه الله على الرابط التالي ، فقد ذكر فضيلته بعض تلك الأسباب في ثنايا هذا الموضوع :

viewtopic.php?f=5&t=2209&p=23736#p23736

أما عن تساؤلك أخي الكريم لماذا لم ينهه عنه سيدي صالح الجعفري او سيدي احمد الرضواني وهم الاولياء الاتقياء العلماء لماذا لم يحذروا منه ان كان هناك مايقول انهم فعلوا فأخبرنا .

فالحمد لله قد نقل لنا الأخ الفاضل أبو بكر نص رسالة من السيد أحمد رضوان للشيخ كان فيها ما يلي :

[وكونوا جميعًا دعاة إليه، واحذروا الدخيل فيكم، وأحصوا عددكم، وأفرزوا جلساءكم، والحذر ممن ينتسبون إلى الدين ولا يريـدونه، ويحتسبون أنفسهم مسلـــمين، يريدون أن يخدعوا الناس بأقوالهم.]اهـ

والرسالة كلها من أولها لآخرها رسالة وعظية إرشادية مع أنها موجهة كرد على رسالة تهنئة بافتتاح الساحة الرضوانية.

فلا مناسبة بين غرض الرسالة ومحتواها.

وكانت الرسالة مغلفة بأدب رفيع من السيد أحمد رضوان في إسداء النصح فظنها البعض أنها مما يستدل به على علو مكانة الشيخ .

ولكن المتأمل لها يجد غير ذلك فراجعها مشكوراً على الرابط التالي :

viewtopic.php?f=4&t=9618&p=59019#p59019

أما الرد على كلام الإمام النبهاني وما تعلق بهذه المشاركة أشرع فيه بإذن الله بعد الانتهاء من تلك النقاط التي لم ترد عليها حتى الآن.

وفقك الله.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: العارف بالله الصوفي المحمدي سيدي محمد زكي الدين ابراهيم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 5:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 30, 2011 7:56 pm
مشاركات: 621
فدا النبى كتب:
[quote=نقلا من الرسالة الموجهة من السيد أحمد رضوان الى السيد محمد زكى "ابو بكر"][size=200]

أرجـو يا سـيدي: كل من جلس بجواركم أو صاحبكم أن تعلموه وتسوقوه وتهذبوه، و كونوا جميعًا دعاة إليه، واحذروا الدخيل فيكم، وأحصوا عددكم، وأفرزوا جلساءكم، والحذر ممن ينتسبون إلى الدين ولا يريـدونه، ويحتسبون أنفسهم مسلـــمين، يريدون أن يخدعوا الناس بأقوالهم...



يا ترى إلام يلمح ومن يقصده الشيخ أحمد رضوان بهذه الكلمات !!!!![/quote]

يا سيد فدا النبي... أظنه كان يلمح للمتصوفين ( داعاة التصوف ) الذين يقولون بقول الصوفيين الاصلاء ولا يعملون بعملهم ولا يتخلقون بأخلاقهم .. هذا ظنى .... فماذا ظنك أنت ؟؟[/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: العارف بالله الصوفي المحمدي سيدي محمد زكي الدين ابراهيم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 6:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

لتسمح الأخت الفاضلة فدا النبي ، والأخ الفاضل أبو بكر أن أدخل معهما في هذا الحوار.

أعتقد والله أعلى وأعلم أن مراد السيد أحمد رضوان رضي الله عنه على خلاف فهم الأخ الفاضل أبو بكر.

فهذا الولي النقي الصالح يتحدث عمن يحسب نفسه من المسلمين وينسب نفسه للدين وهو لا يريده ويخدع الناس بقوله.

وهذه الأوصاف أخي الكريم تنطبق بالتمام على فئتين معاصرتين لا على العوام - أو على أدعياء التصوف - كاعتقادك.

أعتقد أنها تنطبق والله أعلى وأعلم - على الخوارج والروافض.

وهذا أقرب لأن سيدي أحمد رضوان رضي الله عنه ينبه الشيخ محمد زكي إبراهيم ويحذره من هؤلاء.

والمعروف من تراث الشيخ ومما سبق وسقت بعضاً منه أنه كان يكثر من مدح الإخوان - فرع من الخوارج وكان يجالس حسن البنا ويحضر مع الإخوان مجالسهم - والروافض - ومن مراجعهم من كان يزوره - .

وكما نقلتم لنا أحبابنا الكرام فإن الشيخ كان يهاجم الإدعياء ويحاربهم، ولم يكن يحضر معهم مجالسهم أو يقربهم.

فمن المنطق ألا يحتاج لأحد أن ينبهه ويحذره منهم.

ولاحظ أخي الكريم أن الرسالة وعظية وإرشادية مغلفة بأدب الأولياء ، وصياغتها مختلفة عن مناسبتها.

فهي رد على تهنئة، ولكنك تجدها مليئة بالوعظ والتنبيه والإرشاد.

فهي على خلاف ما يتوهم البعض .

والله أعلى وأعلم.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: العارف بالله الصوفي المحمدي سيدي محمد زكي الدين ابراهيم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 6:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 09, 2012 12:55 am
مشاركات: 76

يا أبا بكر . . . أستحلفك الله تعالى و غلاوة سيدنا النبى . . لا ترد مرة أخرى


_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: العارف بالله الصوفي المحمدي سيدي محمد زكي الدين ابراهيم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 7:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1777
الأخ المريد الصوفى

أنا أقدر و أحترم محبتك و غيرتك على شيخك السيد محمد زكى الدين إبراهيم.

صدقنى تقريبا كل من شارك فى هذه المشاركة يجل و يحب الشيخ

يكفينا للشيخ كتابه عن مراقد أهل البيت و كلامه عن المقام الحسينى و تحقيقه عن دخول الرأس الشريف مصر

اعتراض الاحباب على نقطة التقريب ليس فيها اتهاما للشيخ رحمه الله

و لكن من باب "هل يأتى الخير بالشر"

فأنا عن نفسى أعتقد يقينا أن الشيخ كان يرى أن هذا التقريب مع الخوارج و الروافض فيه خير.

لم يكن المخطط الدجالى ظاهر كما هو الآن

لم يكن ظاهرا أن الخوارج و الروافض تأسيس دجالى صرف كما هو ظاهر الآن

و أنه أسسهم لتنفيذ مخططه


الشيخ له كتاب عن المتمسلفة يظهر فيه مدى عداؤه لفكرهم و ذكر كبف ان قرن الشيطان يخرج من نجد

و أورد فيه رسالة الشيخ الدجوى للعلامة الكوثرى انظر ما ذكر فيها عن ابن تيمية

و فى نفس الكتاب

كتب الشيخ قبل ذكر التقريب (الاجتماع على المتفق عليه و العذر فى المختلف فيه)

ذكر الشيخ أن هذا ليس معناه الرضا بما فى المذاهب الاخرى او الامتزاج فيما بينها

ذكر هذا فى برواز

المهم هذا ما رأى الشيخ أنه قد يكون سبيل للخير

و أنا عن نفسى أحسن الظن فى نية هذا الرجل الصالح


عتابى أنا للأخ أبوبكر

كيف تدعو للتقريب و تأتى بموضوع ككلام الشيخ محمد زكى ابراهيم عن ابن تيمية

و انت تعلم انه سيثير اختلافا

_________________
وخير الناس بعد الأنبياء***بنو الزهراء من حملوا اللواء
وإني أحبهم والحب ديني***خليلي بحبهم يصفو معيني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: العارف بالله الصوفي المحمدي سيدي محمد زكي الدين ابراهيم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 8:13 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24573
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد إذن صاحب الموضوع الفاضل " المصري " سأغلق الموضوع

أبواب فتن لا حد لها

ومزالق أقدام للمحب والكاره

تركتم المصيبة التي نحن فيها وبحثتم عما يوغر الصدور

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 28 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 22 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط