موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 30 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 02, 2009 9:10 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 10, 2008 1:43 pm
مشاركات: 36
[font=Comic Sans MS]الدكتور الفاضل محمود ||

قرأت كتابك جيداً

وقد ألف الدكتور عطية كتاباً في الرد على كتاب فضيلتكم || الرد الفصيح على محمود صبيح||

لكن للاسف لم استطع الحصول عليه .


واما قول فضيلتكم

((((((((((( ]إذا كان فعل وقول ابن أبى عاصم والسلف الذين نقل عنهم ،

وكذا ابن خزيمة وابن حبان وأبى على النيسابورى

ومن نقل عنهم كالحاكم والذهبى وابن حجر مبتدعة أو أن فعلهم بدعة ))))))))


فأقول
لم أقل انهم مبتدعة
فمنهم ناقلٌ ليس إلا
والشخص اذا عمل بدعة

بكون فعله تلك هي البدعة
وليس هو.

خلاف الشخص الكثير البدع والداعي اليها ..
موضوع البدعة يطول .

المهم لم يقل احد انهم مبتدعة
ومن قال فقوله مردود.

واما قولك
((((((((( وكذا ابن خزيمة وابن حبان وأبى على النيسابورى

ومن نقل عنهم كالحاكم والذهبى وابن حجر مبتدعة أو أن فعلهم بدعة

وهم لم يفهموا ذلك وأنت الذى فهمت أقول لك: لا يمكن الكلام معك للخلل الغريب عندك )))))[/


أقول :

ردك لعقيدتهم هو ردي على هذا الجواب

فهل من المعقول اخطأوا في العقيدة وأصأبت.


وقولك

(((((( إذا كان هذا بالنسبة لأمر فيه نقول العلماء متوافرة سلفا وخلفا , تبدع وتقول )))))



هذا الكلام غير مسلم به إطلاقاً إطلاقاً إطلاقاً.


انت عندما تجمع اقول علماء في مسالة ما
وتترك مخالفيهم
فهذا يوهم انه اجماع .. وليس هو بذلك.


وكتاب فضيلتكم الكريم
به بعض الاثار التي لاتصح سنداً ومتنا
كقصة الشافعي
وابي حنيفة
علما بان ابي حنيفة كلاما في هذا وكره للتوسل
وغيره من السلف بدءاًمن الصحابة حتى يومنا هذا .


وقولك عن الذهبي
(((((( فكيف تتعلم العقيدة الصحيحة أصلا وقد شحن الذهبى رحمه الله كتابه العلو بالموضوعات ])))

يعني الذهبي بنى عقيدته على احدايث موضوعة ..
إذاً عقيدة الذهبي فاسدة ... الله المستعان

فأن وان كنت خطأت الذهبي في التوسل .. أو قلت ان هذا العمل بدعة .. فيكون هذا في الفقه .. كما تزعمون ان مباحث التوسل ليست من العقيدة ..

فأكون انا قد خطئت الذهبي في مسألة من الفرو ع هذا أمرها هين ..أليس كذلك ..

بالمقابل ان خطأته في مسألة من مسائل العقيدة

وانت تعلم ان الاعتقاد لا يعذر به صاحبه

فأينا اشد مصيبة.

من خطأ الذهبي في عقيدته

أو من خطأهُ في مساله فقهية ..


وجزاكم الله خير..
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 02, 2009 1:55 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24573

بسم الله الرحمن الرحيم

أعاذنا الله وإياكم من شر الجدل

فإنه ما ضل قوم بعد هدى كانوا عليه إلا أوتوا الجدل

أما عن قراءتك كتابى فأشكرك على ذلك

وأسأل الله أن يفتح مغاليق القلوب والفهوم

أما إذا قرأت الرد الفصيح فسيجعلك ذلك تقرأ كتابى مرات

واعتقد أنك ستشفق على صاحب " الرد الفصيح"

الذى أخطأ فى اسمى على غلاف الكتاب وكتب

" الرد الفصيح على محمد صبيح"

أعماه حب ابن تيمية فلم يقرأ ـ حتى اسم العبد لله ـ صح

أما قولك


" فأقول
لم أقل انهم مبتدعة
فمنهم ناقلٌ ليس إلا
والشخص اذا عمل بدعة
بكون فعله تلك هي البدعة
وليس هو.

خلاف الشخص الكثير البدع والداعي اليها ..
موضوع البدعة يطول ".



تعقب كلامك كلمة كلمة يطول ويوغر الصدور

وليس المجال فرد عضلات

ابن أبى عاصم نقل مؤيدا ومقرا ـ ابن خزيمة وابن حبان وأبو على فعلوا ذلك بأنفسهم ـ وابن حبان فعل ذلك مرارا

اقرأ جيدا لكتب ابن باز وربيع بن هادى والفوزان وابن جبرين , اسأل من فعل فعل ابن خزيمة وابن خبان أو قال مثل أبى عاصم بأن الدعاء مجاب عند قبر طلحة رضى الله عنه وأن "جمـاعة من أهل العلم وأهل الفضل إذا هم أحدهم أمر قصد إلى عليه ودعا بحضرته وكان يعرف الإجابة"

يعنى مرارا وتكرارا

ما رأى ابن باز وربيع بن هادى والفوزان وابن جبرين ’ سيقول لك : كفر كفر , كتبهم طافحة بذلك

أما فعل أمر ما مرة واحدة ففعله بدعة ولا نقول عنه مبتدع

فهيهات

هم يعتبرون ذلك كفر يحتاج إلى التلفظ بالتوحيد أصلا

ثم قدمنا أن ابن حبان وكلام ابن أبى عاصم يدل على " مرارا وتكرارا"

فهم بهذا التقسيم عندك مبتدعة من الداعين إلى البدع

وابن خزيمة يتضرع عند قبر على موسى الرضا يعظم القبر ويتواضع لها ففعله عندكم ما توصيفه وهو عالم لا يعذر بجهله

هذه عقيدة أم فقه و بدع عندك , أم بدعة كــــــــــفرية



ثم من بدع هذا الفعل أصلا ؟؟

من قال أن الدعاء عند القبر بدعة؟؟

أو أنه دعاء لصاحب القبر؟؟؟

من قال هذا الكلام قبل ابن تيمية الذى قال فى السيدة فاطمة وغيرها من الصحابة : ما يحكى عنها من القوادح كثير , منها كذب وبعضها كاننا فيه متأولين وإذا كان بعضها ذنبا فليس القوم معصومين " أو كما قال

لعن الله من سب أهل البيت , لعن الله من انتقصهم وعرض بهم

لعن الله من سب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أو انتقصهم

الخايب اللى قال غسل السكين بدعة , غسل اللحم بدعة , يتكلم عن بضعة النبى صلى الله عليه وسلم السافل الزنديق
الذى لا يعرف الاستنجاء الصحيح

viewtopic.php?t=3736


المهم تأخذك الغيرة على بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم
أم على ابن تيمية


أما قولك


أقول :

ردك لعقيدتهم هو ردي على هذا الجواب

فهل من المعقول اخطأوا في العقيدة وأصأبت


أقول

أعيذك بالله من التدليس والتلبيس

هل تعلم عقيدتى حتى تظن أننى أصوبهم أو أخطأهم

ثم تبنى على ذلك قاعدة وتقول "فهل من المعقول اخطأوا في العقيدة وأصأبت "

أما قولك :


انت عندما تجمع اقول علماء في مسالة ما
وتترك مخالفيهم فهذا يوهم انه اجماع .. وليس هو بذلك.
وكتاب فضيلتكم الكريم به بعض الاثار التي لاتصح سنداً ومتنا
كقصة الشافعي وابي حنيفة علما بان ابي حنيفة كلاما في هذا وكره للتوسل وغيره من السلف بدءاً من الصحابة حتى يومنا هذا"


أقول لك
أولا : يا ترى كم أثر استدللت به فى كتابى لا يصح سندا أو متنا ...وهذا الآثار من قبل ابن تيمية ضعفها أو نفاها

ثانيا : انقل لنا قول الإمام أبى حنيفة الذى تقول فيه معظم الوهابية " أبى جيفة " وخرج سنده بإسناد معتبر , واسرد طريقة استدلال الأحناف به

ثالثا : قلت " وغيره من السلف ـ أبو حنيفة ـ بدءاً من الصحابة.
من هم فى عصر الصحابة
من هم فى عصر التابعين
من هم فى عصر أتباع التابعين
من هم حتى سنة 300 هـ
هؤلاء هم السلف على أقصى الأحوال .

برجاء الإجابة حتى لا يظن بك الظنون

يتبع بمشيئة الله



آخر تعديل بواسطة msobieh في الجمعة يناير 02, 2009 10:29 pm، عدل 1 مرة

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 02, 2009 2:16 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24573

أما قولك :


"يعني الذهبي بنى عقيدته على احدايث موضوعة ..
إذاً عقيدة الذهبي فاسدة ... الله المستعان
فأن وان كنت خطأت الذهبي في التوسل .. أو قلت ان هذا العمل بدعة .. فيكون هذا في الفقه .. كما تزعمون ان مباحث التوسل ليست من العقيدة ..
فأكون انا قد خطئت الذهبي في مسألة من الفرو ع هذا أمرها هين ..أليس كذلك ..
بالمقابل ان خطأته في مسألة من مسائل العقيدة
وانت تعلم ان الاعتقاد لا يعذر به صاحبه
فأينا اشد مصيبة.
من خطأ الذهبي في عقيدته
أو من خطأهُ في مساله فقهية "..



يا بنى :

لا تدخل الأمور فى بعضها

ولا تلبس عمة ده فى راس ده

1ـ الذهبى ألف العلو فى مقتبل حياته وقد شحنه بموضوعات وشتان بين كلامه فى العلو وبين كلامه فى السير الذى ألفه فى أواخر عمره

2ـ لماذا اختصر الألبانى الذى صحح " إن الله لما خلق الخلق استلقى على العرش ووضع رجلا على رجل وقال إن هذا لا ينبغى لابن آدم " كتاب العلو للذهبى . وأنت تعلم أن الذهبى أقوى حديثيا وأفضل الآف المرات من الألبانى .

3ـ العذر بالجهل فى العقائد وفى غير العقائد إلا عند الخوارج فكيف خفى ذلك عنك فكيف تقول " وانت تعلم ان الاعتقاد لا يعذر به صاحبه"

تقعد القواعد بنفسك ثم تلزم بها الغير ؟؟؟؟

4ـ كما قلت لك شتان بين ما سطره الذهبى فى السير وهو من أجود ماكتب قبل وفاته وبين ما كتبه وهو شاب صغير

اقرأ تعليقه على الحافظ عبد الغنى ( كان من المتوسلين ) فى السير يصل إليك ما أعنيه

ويبدو أنك لا تعلم كلام ابن حبان فى " الحد" وتعقيب ابن تيمية ردا عليه

وتعقيب الذهبى على من انتقد ابن حبان

5ـ عقيدتى هى وصف الله بما وصف به نفسه

بما ورد فى كتابه وقول نبيه الأمين المؤتمن صلى الله عليه وسلم

, لا نزيد حرفا ولا ننقص ,

ولا نفسر, ولا نعطل ولا نشبه ولا نجسم ,

أمروها كما جاءت , تفسيرها تلاوتها.

ونقلنا مرارا وتكرارا أقوال الإمام مالك وسفيان بن عيينة.

كتر الكلام يجعلك تستخدم ألفاظا لم ترد فى كتاب ولا سنة.

خطأ من أخطأ فى تصحيح أو تضعيف حديث له قدر

وخطأ الفقهاء له قدر , وكذا الأصوليين وكذا النحاة

فما بالك بكثرة الكلام فى العقيدة

لا بد أن يخطأ من أكثر

ما ثمن الكلام بكثرة فى العقيدة ومن ثم الخطأ . ما ثمن ذلك


اسأل الله أن تتحرر من قيد وأسر ابن تيمية وطريقة تفكيره

وطريقة استدلاله

ومَن يُهَاجِرْ فِي سَبِيلِ اللّهِ يَجِدْ فِي الأَرْضِ مُرَاغَماً كَثِيراً وَسَعَةً

نور الله بصيرتك

وجعلك مع جمهور الأمة من أولياء وعلماء وفقهاء



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 06, 2009 10:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 10, 2008 1:43 pm
مشاركات: 36
[font=Comic Sans MS]آسف على التاخير
(ظروف خاصة)

قولك
(((((((
ابن أبى عاصم نقل مؤيدا ومقرا ـ ابن خزيمة وابن حبان وأبو على فعلوا ذلك بأنفسهم ـ وابن حبان فعل ذلك مرارا

اقرأ جيدا لكتب ابن باز وربيع بن هادى والفوزان وابن جبرين , اسأل من فعل فعل ابن خزيمة وابن خبان أو قال مثل أبى عاصم بأن الدعاء مجاب عند قبر طلحة رضى الله عنه وأن "جمـاعة من أهل العلم وأهل الفضل إذا هم أحدهم أمر قصد إلى عليه ودعا بحضرته وكان يعرف الإجابة.|||||||



لم يقل احدهم انه كفر.


وقولك ||||||
ثم من بدع هذا الفعل أصلا ؟؟

من قال أن الدعاء عند القبر بدعة؟؟ |||||||


اهل العلم




|||||| أو أنه دعاء لصاحب القبر؟؟؟|||||||||



قلت هذا ليس بغريب او منكر لدى الصوفية ..
فلو سلمت لك جدلا ا ان الدعاء او الصلاة عند القبر جائز
فهل سينتهي الاشكال بذلك ..

ام انه سيتطور ..حتى يصل الامر الى الاستغاثة بصاحب القبر!!!




|||||||||هل تعلم عقيدتى حتى تظن أننى أصوبهم أو أخطأهم |||||||||||



عقيدة الصوفية معروفة





|||||||||||ثانيا : انقل لنا قول الإمام أبى حنيفة الذى تقول فيه معظم الوهابية " أبى جيفة " وخرج سنده بإسناد معتبر , واسرد طريقة استدلال الأحناف به

ثالثا : قلت " وغيره من السلف ـ أبو حنيفة ـ بدءاً من الصحابة.
من هم فى عصر الصحابة
من هم فى عصر التابعين
من هم فى عصر أتباع التابعين
من هم حتى سنة 300 هـ
هؤلاء هم السلف على أقصى الأحوال .

برجاء الإجابة حتى لا يظن بك الظنون

يتبع بمشيئة الله |||||||||||||||




وهذا هو الجزء المهم
فأقول
وبالله التوفيق

هل ستتسع المساحة وهل ستكفي الصفحات

لعرض اقوال اهل العلم وائمتهم في تحريم ونبذ الصلاة او الدعاء عند القبور.

بالانتظار من فضيلتكم .
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 06, 2009 10:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 10, 2008 1:43 pm
مشاركات: 36
[font=Comic Sans MS]واما كلامك عن الذهبي
فاقول عجبا
وكأنك توحي الى ان الذهبي تراجع عن عقيدته كما في كتابه " العلو"

اذا لماذا الانتقاد على الالباني عندما قال " لعل الذهبي لم ينضج في العقيدة بعد "


فكلامك يدل على معناه

الست قريباً من ذاك القول .



الذهبي عاش ومات على نفس العقيدة .



وهي عقيدة الاسماء والصفات


فيثبت ان لله عزوجل وجها وانه فوق عرشه فوق سمواته . بلاكفية
اقرأ كلمة عثمان بن سعيد الدارمي وتعليق الذهبي عليها في سير اعلام النبلاء.

فسبحان الله العظيم
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 07, 2009 3:50 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24573


مرحبا بك

نمسك نقطة نقطة

يعنى ابن خزيمة أنت تقر فعله فى :

تعظيمه لقبر على موسى الرضا

وتواضعه للقبر

والتضرع عنده

لن أسمح لك بالتشتيت ولا بأى أسئلة

حتى لا تضيع الحقائق

أجب متكرما عن هذه النقطة فقط



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 07, 2009 7:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 10, 2008 1:43 pm
مشاركات: 36
[font=Comic Sans MS] ماشاء الله عليك.


ولو اني لم اقف على سند تلك الرواية
لكن لن يغير من الامر شيئا .

على حسب الرواية
نعم ابن خزيمة كان يعظم قبر علي الرضا ..
وقبور المسلمين وجب احترامها وتعظيمها لما فيها من المسلمين

... ملاحظة :
حتى لا يصير الخلط
الكلام فقط الصلاة عند القبور ودعاء الله عندها وحده.
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 07, 2009 8:00 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24573

قررنا إيقاف المدعو :

حمد الشامسي ( خطى سابقا)

viewtopic.php?p=24220&app_p=24220#24220

لتطاوله المستمر بعد أن أذنا له مع قلة أدبه على جميع الأعضاء

viewtopic.php?p=24143&highlight=#24143

والأهم خطأه فى الأولياء

سكتنا لعلمنا بأنهم يسكتون فتوة ومرؤة

لكن لا يرتدع

باليته أراد الاستفادة

الله يهديه ويصرف عنه شيطان ابن تيمية



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 07, 2009 9:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 10, 2008 1:43 pm
مشاركات: 36
[font=Comic Sans MS][size=24]


XXXXXXXXX


XXxxxxxxxxxxx

size][/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 07, 2009 9:58 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24573


تم منعك لما سبق من أسباب

ثم

للتهرب

سئلتك عن

فعل الإمام ابن خزيمة فى

1ـ تعظيمه لقبر على موسى الرضا

2ـ وتواضعه للقبر

3ـ والتضرع عنده

فلم تجبنى وتهربت وعللت باحترام القبور


وتهكمت

" ما شاء الله عليك "

لم أقل عليك وعلى ....

اكتفينا بمنعك

viewtopic.php?p=25636&highlight=#25636

لا تنس طريقتك فى الرابط السابق أيضا

والتلوك والاستهتار

أقول لك من قال تقول أهل العلم

مين يا بنى ؟؟؟

أقول لك هل تعلم عقيدتى حتى تظن أننى أصوبهم أو أخطأهم

تقول : عقيدة الصوفية معروفة

الغلو والسرف والكبر هيضيعوك على الفاضى

أنصحك راجع نفسك

لو رأيت بعض الممارسات الخطأ من بعض الصوفية لا تحكم على الصوفية كلهم بذلك

ولا يكون ذلك أيضا مسوغا فى أنك تظن الزنديق شيخا كبيرا


وعلى العموم

نوضح لك من كتب ابن عثيمين وابن باز وابن جبرين تكفيرهم لمن قال بقول ابن أبى عاصم وابن خزيمة وابن حبان

ثم توضيح الفرق بين عقيدة الذهبى فى العلو وآخر ما كتب فى سير أعلام النبلاء

سواء أنا أو أحد الأحباب

وربنا يهديك



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 17, 2009 7:47 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2009/10/091017_om_somalia_shabab_tc2.shtml

فاز في مسابقة فأهدوه مسدسا وقنابل ولغما مضادا للدبابات

السبت, 17 أكتوبر/ تشرين الأول, 2009, 16:34 GMT

منحت حركة الشباب الاسلامية المسلحة في الصومال شاباً صومالياً مسدساً وقنابل يدوية ولغما مضاداً للدبابات ومعدات مكتبية بما فيها جهاز كمبيوتر لفوزه في مسابقة عن القرآن الكريم وجغرافيا الصومال.

وقال ممثل لجماعة الشباب لبي بي سي إن الهدف من المسابقة هو وقف الشباب عن إضاعة الوقت، والتركيز على الدفاع عن أراضيهم ودينهم.

أما الفائز الثاني في المسابقة، التي استهدفت الأعمار من 10 إلى 25 عاما، فقد حصل على بندقية كلاشينكوف وذخيرة في الاحتفال الذي حث فيه المتمردون الاباء على السماح للاطفال بتعلم كيفية الامساك بالسلاح وقتال العدو.


ويدخل متمردو الشباب والحزب الإسلامي في مواجهة مع حكومة الرئيس شيخ شريف احمد المدعومة من الامم المتحدة وذلك في احدث حلقات الصراع المندلع في البلاد منذ 18 عاما.


وتسيطر حركة الشباب، التي تنظر اليها واشنطن على انها تعمل نيابة عن تنظيم القاعدة، على معظم اجزاء جنوب ووسط الصومال وتستهدف ايضا الاطفال الصوماليين في كينيا المجاورة لتحويلهم الى التشدد وتجنيدهم في صفوفها.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 07, 2009 9:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5938

التدخين عقوبتة القتل رميا بالرصاص عند الوهابة



ما يحدث فى الصومال الأن تطبيق عملى على أرض الواقع عندما يمسك الوهابيون السلفيون الخوارج مقاليد الحكم

الخبر كامل فى الرابط من الموقع الإخوانجى (ما هما خوارج هما كمان) إسلام أونلاين

http://www.islamonline.net/servlet/Sate ... /NWALayout



مقديشو- أغلقت حركة "شباب المجاهدين" التي تقاتل الحكومة في الصومال، الإثنين 2-11-2009، ثلاث جمعيات نسائية في بلدة هوى التي تسيطر عليها بجنوب البلاد، بينما قتل مسلح بالحزب الإسلامي المعارض طبيبا رميا بالرصاص بعد رفضه رمي سيجارة يدخنها، وذلك ضمن سلسلة إجراءات غير مسبوقة اتخذتها بعض الجماعات الإسلامية المسلحة في الصومال أثارت مخاوف من تحول الصومال إلى "أفغانستان جديدة تحت حكم قد يفوق في تشدده حكم طالبان".
وبالرغم من "سخط" شعبي واسع إزاء هذه الإجراءات فإن خبيرا صوماليا -رفض ذكر اسمه لدواعٍ أمنية- توقع في حديث لـ"إسلام أون لاين.نت" أن نفوذ حركة شباب المجاهدين بشكل خاص سيتوسع في الفترة القادمة بعد أن أحكمت سيطرتها على الجنوب والجنوب الغربي وبعض أجزاء الوسط، على خلفية "عجز الحكومة عن مواجهتها".

وفي اتصال هاتفي مع "رويترز" قال رئيس بلدة هوى التي تقع على الحدود الصومالية مع كينيا، معلم داود محمد: "لقد قمنا بتلك الخطوة (غلق المنظمات) بعد إدراكنا أن النساء يحتجن إلى الإقامة في منازلهن للعناية بأطفالهن.. الإسلام لا يسمح للنساء بالتوجه إلى المكاتب".

والمنظمات الثلاث التي أغلقت هي منظمة "هالجان" لسيدات الأعمال، ومنظمة "سد هورو" لحقوق الإنسان، ومنظمة "المرأة من أجل السلام".

وليست هذه المرة الأولى التي تتخذ فيها الحركة إجراءات من هذا القبيل، فقد سبق أن حظرت مشاهدة الأفلام السينمائية في المناطق التي تسيطر عليها، ورنات المحمول الموسيقية، والرقص في حفلات الزواج، ولعب كرة القدم، وحتى مشاهدة مباراياتها.

وذهبت لأبعد من ذلك في معاقبة النساء بشكل غير مسبوق، مثل ضرب النساء اللواتي لا يرتدين جوارب لإخفاء أقدامهن، وكذلك اللواتي يرتدين حجابا يقل في مقاسه وشكله عن الحجاب الذي فرضته الحركة، كما حصل في سوق بكارى بالعاصمة مقديشو الأسبوع الماضي، حتى ذهب بعض المحللين إلى وصفها بأنها "أشد تطرفا" من حركة طالبان خلال فترة حكمها لأفغانستان.

وسبق أن أصدرت حكما بالسجن والجلد على شابين صوماليين بعد إدانتهما بمشاهدة أفلام إباحية على هاتف جوال في مدينة كيسمايو.

وفي حادثة مشابهة ذكرت شبكة "الشاهد" على الإنترنت المتخصصة في شئون القرن الإفريقي، اليوم الثلاثاء 3-11-2009، أن أحد مقاتلي الحزب الإسلامي المعارض قتل رميا بالرصاص طبيبا اسمه أحمد بداري في مدينة أفجويي جنوب مقديشو بعد أن رفض الأخير طلبه بإطفاء ورمي سيجارة كان يشربها، وهي الحادثة الأولى من نوعها في البلد الممزق.

وتتنازع حركة شباب المجاهدين وجماعات معارضة أخرى مثل الحزب الإسلامي، مع الحكومة السيطرة على الصومال؛ ما أدخل الدولة الواقعة في القرن الإفريقي في دوامة حرب أهلية لم تخب منذ سقوط الحكومة المركزية عام 1991، وإن اختلفت أطراف النزاع وتغيرت مواقعها ودوافعها.

وتسببت هذه الحرب الطويلة في توقف مشروعات التنمية حتى بات نصف السكان يعتمدون على المساعدات الغذائية، بينما فر مئات الآلاف إلى الخارج، وتضاعفت الأزمة منذ عام 2007؛ حيث قتل منذ ذلك الوقت 19 ألف مدني ونزح 1.5 مليون آخرين عن ديارهم؛ ما أدى لظهور إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية في العصر الحديث.

توزيع مناطق النفوذ

ورغم السخط الشعبي المتزايد في أرجاء الصومال بشكل عام، ومناطق نفوذ حركة الشباب في الجنوب والجنوب الغربي والوسط بشكل خاص على الإجراءات "المشددة" التي تفرضها على سكان هذه المناطق، لكن نفوذ الحركة مرشح للتمدد إلى مناطق أخرى في ظل "ضعف الحكومة عن مواجهتها" بحسب ما قاله خبير في الشئون الصومالية لـ"إسلام أون لاين.نت".

وبشيء من التفصيل أوضح الخبير الصومالي -الذي رفض البوح بهويته لدواعٍ أمنية- توزيعة المناطق التي تسيطر عليها حركة "شباب المجاهدين" وحدها، والتي تسيطر عليها الحركة بالمشاركة مع جماعات معارضة أخرى، والتي تسيطر عليها جماعات معارضة غير حركة الشباب، وتلك التي ما زالت تحت سيطرة الحكومة.

أولا: ما تسيطر عليه حركة الشباب

1- بعض مدن محافظة هيران بوسط الصومال، خاصة بول بردي الإستراتيجية، ويصل مقاتلو الحركة إلى الجزء الغربي لمدينة بلدون بين حين وآخر.

2- محافظة شبيلي الوسطى وعاصمتها جوهر جنوب وجنوب غرب الصومال ذات الأهمية الإستراتيجية؛ حيث تقع على بعد 90 كم فقط من شمال مقديشو.

3- محافظة شبيلي السفلى وهي منطقة زراعية وعاصمتها "مركا"، وهي ساحلية تقع على بعد 100 كم جنوب مقديشو.

4- محافظة "باي" في جنوب غرب البلاد، وعاصمتها "بيداوة"، وهي مقر البرلمان الانتقالي سابقا، وتبعد عن مقديشو 250 كم.

5- محافظة "بكول" المجاور لمحافظة "باي" وعاصمتها حدر وتقع على الحدود مع إثيوبيا.

6- محافظة "جوبا الوسطى" في أقصى الجنوب، وعاصمتها كيسمايو الساحلية، وهي ثالث أكبر مدن الصومال.

7- مدينة "عيل بور" في محافظة" جلجدود".

8- مدينة "جدو" جنوب غرب الصومال، وهي تشترك في بعض مناطقها مع حدود كل من كينيا وإثيوبيا.

ثانيا المناطق التي تسيطر عليها الحكومة

1- مدينة بلدوين عاصمة إقليم هيران بوسط البلاد ومناطق من مقديشو كمنطقتي حمروين، وحمرجب ومنطقة وابري جنوب مقديشو، بالإضافة إلى منطقتي ودجر وطركينلي جنوب غرب مقديشو.

ثالثا: المناطق التي تسيطر عليها جماعات معارضة أخرى

1- محافظة "جلجدود" وعاصمتها غرعيل تحت سيطرة أهل السنة والجماعة عدا مدينة عيل بور معقل حركة الشباب المجاهدين.

2- محافظة "جوبا السفلى" وعاصمتها بؤالي بالقرب من الحدود الكينية، وتقع تحت سيطرة معسر كامبوني المتحالف مع الحزب الإسلامي .

مناطق مشتركة بين حركة الشباب والحزب الإسلامي.

1- منطقة هيلوا شمال شرق مقديشو

2- منطقة ياقشيد شمال شرق مقديشو

3- منطقة كاران شمال مقديشو.

4- منطقة شنغاني شمال مقديشو.

5- منطقة دينيلي جنوب مقديشو.

مناطق مشتركة بين حركة الشباب والحزب الإسلامي والحكومة

1- منطقة هدن جنوب مقديشو.

2- منطقة هلوداج جنوب مقديشو.

3- منطقة ورطيغلي جنوب مقديشو.

4- منطقة بونطيري شمال مقديشو.

5- منطقة شبز شمال مقديشو.

6- منطقة عبد العزيز شمال مقديشو.

ويلفت الخبير الصومالي إلى أن حركة شباب المجاهدين ماضية في توسيع مناطق نفوذها في ظل "عجز الحكومة عن مواجهتها"، مشيرا إلى أن هذا النفوذ يتوسع أيضا على حساب الحزب الإسلامي في المناطق الجنوبية، خاصة بعد الانشقاقات التي وقعت في الحزب ما بين مؤيدين لاستمرار القتال ضد الحكومة ورافضين.

وإضافة إلى العمل المسلح، فإن حركة الشباب -يضيف الخبير- تعتمد في حشد تأييد السكان على الدعاية الإعلامية من خلال منشورات وأشرطة تضم خطبا لقادة الحركة وكذلك لرموز من تنظيم القاعدة، وكذلك أفلام عمَّا يعانيه المسلمون في البلاد المحتلة كفلسطين وأفغانستان والعراق.

وشهد يوم الإثنين 2-11-2009 تطورا هو الأول من نوعه في خطاب الحركة؛ حيث هددت بشن هجمات على أهداف إسرائيلية؛ ردا على اعتداءات إسرائيل المتكررة على الفلسطينيين، والتي امتدت إلى المسجد الأقصى في الأسابيع الأخيرة.

ومن جانبها تصر الحكومة على أنها ستواصل الحرب ضد حركة الشباب وحلفائها حتى استعادة السيطرة على كامل الصومال، وسبق أن أكد رئيس الحكومة عمر عبد الرشيد شارماركي: "نحن واثقون جدا من أن قواتنا سوف تستعيد مقديشو وجنوب الصومال، فهناك بعض الضباط الذين تم تدريبهم في كينيا مستعدون للحرب في الجنوب.. وقريبا سوف نتحدى المسلحين في تلك المناطق".


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 21, 2009 1:53 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727

اسلاميو الصومال يفرضون حلق الشارب واطلاق اللحية

الحركة اصدرت عدة اوامر للرجال والنساء
امرت حركة الشباب الاسلامية المتطرفة في الصومال الرجال بحلق شواربهم واطلاق لحاهم.

وقال ناطق باسم الحركة ان الامر صدر لضمان التزام الرجال بالشريعة الاسلامية، وان كل من يتجاهل الامر سيكون عرضة للعقاب.

وجاءت تصريحات الناطق خلال مؤتمر صحفي في مدينة كسمايو التي تسيطر عليها الحركة، والتي منعت فيها ممارسة رياضة كرة القدم، والرقص وحفلات الزفاف.

وتشير الانباء القادمة من كسمايو ان الحركة امرت الرجال ايضا بارتداء سراويل يكون طولها بحدود كاحل الرجل.

وكانت انباء سابقة قد ذكرت ان الحركة فرضت على النساء الامتناع عن ارتداء حمالات الصدر.

وتسيطر الحركة والقوى الاسلامية المتحالفة معها على معظم مناطق جنوبي الصومال بما فيها اجزاء كبيرة من العاصمة مقديشو.

كما قامت الحركة بالاعدام العلني رجما لنساء ورجال في انحاء متفرقة من البلاد بتهم الزنا.

اضغط على الرابط

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2009/12/091220_hh_somalia_shabab_tc2.shtml

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 16, 2010 2:31 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
الصومال: مسلحون يهاجمون تجمعات مشجعي المونديال

http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/6/15/Somalia.fans/index.html

مقديشو، الصومال (CNN) -- قال شهود عيان، إن مسلحين يعتقد أنهم من جماعة إسلامية متشددة، في الصومال قتلوا شخصين، واحتجزوا 10 آخرين، بعد أن داهموا منزلا، كان الناس فيه يتابعون إحدى مباريات كأس العالم ليلة السبت.

وقال عضو في جماعة مسلحة في وقت لاحق إن مشاهدة مباريات كرة القدم ضمن نهائيات كأس العالم مخالفة للشريعة الإسلامية.

ووقع الحادث في منطقة هولاها سوقا، وهو حي في شمال شرق مقديشو، وفقا لشهود العيان، الذين قالت إحداهم، وتدعى عائشة عبدي، إن المسلحين "اقتحموا منزلا وأطلقوا النار على مشاهدي المباراة، ما أسفر عن مقتل اثنين.. بينما احتجز المسلحون غيرهما من المشجعين."

وحملت عبدي حركة الشباب الإسلامية المسؤولية، ولكن الجماعة نفسها، التي يتعتقد بأنها على صلات بتنظيم القاعدة، لم تعلن مسؤوليتها عن الحادث.


من جهة ثانية، قال الشيخ محمد عبدي عروس، المتحدث باسم حزب الإسلام، وهي جماعة متشددة أخرى، إن "كرة القدم عادة موروثة من الكفار، ونحن لا يمكن أبدا أن نقبل على الناس مشاهدتها.. نحن نحذر بشكل نهائي أولئك الذين يشاهدونها."

وقالت تقارير إن مسلحي حزب الإسلام اعتقلوا ما لا يقل عن 30 من مشجعي مبارايات كأس العالم، في افجويي، وهي بلدة زراعية جنوب مقديشو.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: الرد على هؤلاء سدى وهباء
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 16, 2010 8:03 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 22, 2010 6:45 pm
مشاركات: 78
مكان: شربين

===بسم الله الرحمن الرحيم
---ان ألأصل فى التحريم شرب الخمر لأنه يخمر اى يستر ويلغى العقل فيتحول شارب الخمر من انسان الى حيوان وهنا مكمن الخطر
---وحتى شرب الخمر فى أصل التحريم لايتعدى التعزير
--وأقف عند هذا وقفه توضيح التعزير من من؟ من الحاكم المسلم العارف بالعقوبات الشرعيه
--- وليس من ممن كان الشيطان أحد ألآباء لهم
---القتل من أجل ان انسان يدخن سيجاره والله هذا لايقوله بهائم بلا عقول
----اين الدليل على هذه العقوبه
---يقول سيدنا رسول الله الذى أعطاه اللع حكومه العالم(لم يزل المرء فى فسحه من دينه مالم يصب دما حراما ) الحديث والمعنى الموجز ان لم يقتل ويهريق دم محرما اهراقه اى اسالته
-----اذا أن الدابه التى تعتقد هذا ألأمر وتلك العقوبه
----انتتعقب كل مدخن فى العالم وتقتله
-----والحمد لله اننا اسلفنا فى أطروحه سابقه بأن يكون هناك علم جديد نضع أصوله ومفرداته للعالم هذا العلم الجديد وماهو بجديد ولكن كى لاتنسى الحمر اللتى لاتفرق بين الخمر والتمر
---معنى هذا العلم ان نضع كل مسأله فقهيه تحت ألأوامر والنواهى المحمديه اى تحت المجهر المحمدى
------ وهنا حالتان اما ان يوافق سيدنا محمد الموقع عن الله عز وجل واما لايوافق
----وهذا يحتاج الى علم أصول الفقه وعلم القياس ان لم نجد نصا صريحا فى الحكم من السنه والكتاب او اجماع الصحبه لذا كان القياس امرا مهما جدا فى مثل هذه المثحدثات الحياتيه اللتى ليس فيها نص ينهى استشكال الموقف
===ان اللتى تجلس امام الكانون جدتى وجدتك وامى وامك تستنشق من الدخان اكثر الف مره من مدخن السيجاره فهل نقتلها
---واذاكان هذا فى السيجاره
---فما هو الحكم فى الحشيش وألأفيون والهيرويين والبانجوا الذى يملأ جيوب هؤلاء المخرفين
---- وماهو الحكم فى شرب الكحول الذى لم يخلوا منه جوف احدهم هناك وما أدراك ما هناك
---وماحكم من يجلس عند آله لها عادم أخطر الف مره من السيجاره
----اذن سنقتل جميع السائقين
---وما الحكم ايضا فى من يقوم بعمل قمائن الطوب ودخانها المستمر وهو أول ثانى اكسيد الكربون الخانق
--اذا سنقتل كل العالم رميا بالرصاص اذن سنتحول الى شيكاغو جديده فى ديار ألأسلام
----انالتتر والبربر واتباع هولاكو لم يحكموا بهذا
----اين حكم سيدنا رسول الله فيهم
---انه القتل وعندكم الأحاديث ومنها فمن قتلهم كان له اجر مائه شهيد



يمرقون من الدين مروق السهم من الرميه ثم لايعودون فيه)الحديث
---المعنى ان هؤلاء اصبحوا ...... أين العلماء انهم نيام نيام فى بلاد تأكل الفهود وتلعب بالقرود وتركب ألأفيال
---انها امور محزنه ترك هؤلاء المجرمين على قيد الحياه جريمه وخطيئه وبله
---أتركوهم يقتلوا العباد ويحرقوا ألأرزاق مادام ليس هناك رادع بل مشجعون كافئوهم بأعطائهم المساجد ليقتلوا كل راكع وساجد
----ثم يكون الحكم أنه تأول فأخطأ فله أجر
---كما قتلوا آل البيت بالتأويل أجتهد لأنه معتمد الفتيا ولو كان حمارا لايجيد النهيق===
=====أين العالم أين العقلاء أين الحكام لينقذوا ألأنسانيه والدين من هؤلاء المجرمين
=====يقول سيدنا رسول الله سيدنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم (من اشترك فى قتل مسلم بشطر كلمه (أق) بعث مكتوب بين عينيهآيس من رحمه الله يوم القيامه
----انه يتعين على من فى يدهم المقاليد ان يقفوا لهذا ألأمر قبل فوات ألأوان
--- والله خير حافظا وهو أرحم الراحمين
=====كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله
------------------صدق الله العظيم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 30 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط