 |
Site Admin |
اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm مشاركات: 24573
|
بسم الله الرحمن الرحيم
أعاذنا الله وإياكم من شر الجدل
فإنه ما ضل قوم بعد هدى كانوا عليه إلا أوتوا الجدل
أما عن قراءتك كتابى فأشكرك على ذلك
وأسأل الله أن يفتح مغاليق القلوب والفهوم
أما إذا قرأت الرد الفصيح فسيجعلك ذلك تقرأ كتابى مرات
واعتقد أنك ستشفق على صاحب " الرد الفصيح"
الذى أخطأ فى اسمى على غلاف الكتاب وكتب
" الرد الفصيح على محمد صبيح"
أعماه حب ابن تيمية فلم يقرأ ـ حتى اسم العبد لله ـ صح
أما قولك
" فأقول لم أقل انهم مبتدعة فمنهم ناقلٌ ليس إلا والشخص اذا عمل بدعة بكون فعله تلك هي البدعة وليس هو.
خلاف الشخص الكثير البدع والداعي اليها .. موضوع البدعة يطول ".
تعقب كلامك كلمة كلمة يطول ويوغر الصدور
وليس المجال فرد عضلات
ابن أبى عاصم نقل مؤيدا ومقرا ـ ابن خزيمة وابن حبان وأبو على فعلوا ذلك بأنفسهم ـ وابن حبان فعل ذلك مرارا
اقرأ جيدا لكتب ابن باز وربيع بن هادى والفوزان وابن جبرين , اسأل من فعل فعل ابن خزيمة وابن خبان أو قال مثل أبى عاصم بأن الدعاء مجاب عند قبر طلحة رضى الله عنه وأن "جمـاعة من أهل العلم وأهل الفضل إذا هم أحدهم أمر قصد إلى عليه ودعا بحضرته وكان يعرف الإجابة"
يعنى مرارا وتكرارا
ما رأى ابن باز وربيع بن هادى والفوزان وابن جبرين ’ سيقول لك : كفر كفر , كتبهم طافحة بذلك
أما فعل أمر ما مرة واحدة ففعله بدعة ولا نقول عنه مبتدع
فهيهات
هم يعتبرون ذلك كفر يحتاج إلى التلفظ بالتوحيد أصلا
ثم قدمنا أن ابن حبان وكلام ابن أبى عاصم يدل على " مرارا وتكرارا"
فهم بهذا التقسيم عندك مبتدعة من الداعين إلى البدع
وابن خزيمة يتضرع عند قبر على موسى الرضا يعظم القبر ويتواضع لها ففعله عندكم ما توصيفه وهو عالم لا يعذر بجهله
هذه عقيدة أم فقه و بدع عندك , أم بدعة كــــــــــفرية
ثم من بدع هذا الفعل أصلا ؟؟
من قال أن الدعاء عند القبر بدعة؟؟
أو أنه دعاء لصاحب القبر؟؟؟
من قال هذا الكلام قبل ابن تيمية الذى قال فى السيدة فاطمة وغيرها من الصحابة : ما يحكى عنها من القوادح كثير , منها كذب وبعضها كاننا فيه متأولين وإذا كان بعضها ذنبا فليس القوم معصومين " أو كما قال
لعن الله من سب أهل البيت , لعن الله من انتقصهم وعرض بهم
لعن الله من سب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أو انتقصهم
الخايب اللى قال غسل السكين بدعة , غسل اللحم بدعة , يتكلم عن بضعة النبى صلى الله عليه وسلم السافل الزنديق الذى لا يعرف الاستنجاء الصحيح
viewtopic.php?t=3736
المهم تأخذك الغيرة على بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم أم على ابن تيمية
أما قولك
أقول :
ردك لعقيدتهم هو ردي على هذا الجواب
فهل من المعقول اخطأوا في العقيدة وأصأبت
أقول
أعيذك بالله من التدليس والتلبيس هل تعلم عقيدتى حتى تظن أننى أصوبهم أو أخطأهم
ثم تبنى على ذلك قاعدة وتقول "فهل من المعقول اخطأوا في العقيدة وأصأبت "
أما قولك :
انت عندما تجمع اقول علماء في مسالة ما وتترك مخالفيهم فهذا يوهم انه اجماع .. وليس هو بذلك. وكتاب فضيلتكم الكريم به بعض الاثار التي لاتصح سنداً ومتنا كقصة الشافعي وابي حنيفة علما بان ابي حنيفة كلاما في هذا وكره للتوسل وغيره من السلف بدءاً من الصحابة حتى يومنا هذا"
أقول لك أولا : يا ترى كم أثر استدللت به فى كتابى لا يصح سندا أو متنا ...وهذا الآثار من قبل ابن تيمية ضعفها أو نفاها
ثانيا : انقل لنا قول الإمام أبى حنيفة الذى تقول فيه معظم الوهابية " أبى جيفة " وخرج سنده بإسناد معتبر , واسرد طريقة استدلال الأحناف به
ثالثا : قلت " وغيره من السلف ـ أبو حنيفة ـ بدءاً من الصحابة. من هم فى عصر الصحابة من هم فى عصر التابعين من هم فى عصر أتباع التابعين من هم حتى سنة 300 هـ هؤلاء هم السلف على أقصى الأحوال .
برجاء الإجابة حتى لا يظن بك الظنون
يتبع بمشيئة الله
آخر تعديل بواسطة msobieh في الجمعة يناير 02, 2009 10:29 pm، عدل 1 مرة
|
|