موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: استمع للكذاب محمد حسان وهو يدافع عن قرن الشيطان و الوهابية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 12, 2009 2:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14745
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
استمع للكذاب محمد حسان وهو يدافع عن قرن الشيطان محمد بن عبد الوهاب ونحلته من الوهابية

http://www.youtube.com/watch?v=pO-r7TQI ... re=related

ثم انظر بعدها للرابطين التاليين لتعلم مدى التوقح والكذب الذي بلغه هذا الشخص

viewtopic.php?t=3251

viewtopic.php?t=3259[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 14, 2009 2:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1435
بسم الله , والحمد لله , والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله ومن والاه ... وبعد

الأخ الفاضل / سهم النور ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا ... وبارك الله فيك ... وسددك .. وسدد بك

والله يا أخى الحبيب .. إنى لأعجب غاية العجب من هؤلاء ... ومن هذا الإنسان محمد حسان .
الذى أعرفه – على قدر جهالتى – أن البينة على من ادعى ... هذه هى الأولى ..
والثانية ان للجرح والتعديل أصوله وقواعده .

أما الأولى ... وهى ادعاء هذا المتذبذب أن محمد بن عبد الوهاب من الأولياء ؟؟!!!!
أين البينة على ذلك ... ولا هيه المسألة فنجرة بـُق !! للضحك على الدقون !!!

اللى أعرفه فى هؤلاء المتنطعين هو الإغراب .. والتدليس .. يعنى يجى الواحد منهم عاوز يقنعك فى موضوع هو مقتنع بيه .. يقوم يقول لك :
لقد قال به يا أخى .. العلامة البحر الحجة الفحل البغل الصنديد .. الذى لاينشق له فى العلم غبار ... ولا تنطفى له فى البدعة نار ... مجموعة مدح وتزكية ما يقولهاش فى مدح سيد المرسلين مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. طبعا علشان الغلو والشرك .. والحدوتة إياها

فكلام هذا الإنسان محمد حسان ... ليس فيه ذرة علم .. بل والله هو التدليس والتلبيس .. وقلب الحقائق ..

وأظن انه طالما " طيلسان الـ..... " هذا فوق رؤسهم .. فلازم يكون كلامهم كده .

أقول .. أين دليل الولاية لمحمد بن عبد الوهاب ... ومن هؤلاء الذين وصفوه بالولاية .. وفى أى المصادر ... سبحانك هذا بهتان عظيم .

وأما الثانية ... فإنه من المعروف والمتفق عليه .. أن الجرح والتعديل له أصوله .. من ذلك :
- عدد المعدلين والمجرحين
- بيان علة الجرح لمن جرح
- المعاصرة
- النقل الصحيح عمن عاصر ... وغير ذلك

وهنا أنقل لحضراتكم نقولا عن أهل العلم .. لنعرف أن تجريح علماء الأمة لهذا المدعو محمد بن الوهاب وطائفته كان على قواعد الفن وأصوله :

1- قال الإمام الجليل وخاتمة الحنفيين وإمامهم ابن عابدين الحنفي رضي الله عنه في رد المحتار على الدر المختار 4-262 في باب قتال أهل البغي:
كما وقع في زماننا في أتباع محمد بن عبد الوهاب الذين خرجوا من نجد وتغلبوا على الحرمين, وكانوا ينتحلون مذهب الحنابلة, لكنهم اعتقدوا أنهم المسلمون وأن من خالفهم مشركون, " واستباحوا بذلك قتل أهل السنة وقتل علمائهم حتى كسر الله شوكتهم وخرب بلادهم وظفر بهم " عساكر المسلمين " عام ثلاث وثلاثين ومائتين وألف. إ.هـ.

2- وقال العلامة الشوكانى عن محمد بن عبد الوهاب , مانصه :
" أشهر ماينكر عليه حصلتان كبيرتان :
الأولى : تكفير أهل الأرض بمجرد تلفيقات لادليل عليها , وقد أنصف السيد الفاضل العلامة داود بن سليمان فى الرد عليه فى ذلك .
الثانية : التجارى على سفك الدم المعصوم بلا حجة ولا إقامة برهان . ا.هـ
نقله القنوجى فى أبجد العلوم ( ص 679-680) عن الإمام الشوكانى .

3- قال الأمير الصنعاني صاحب سبل السلام الذي مدحه بادئ الأمر بقوله:
سلام على نجد ومن حل في نجد *** وإن كان تسليمي على البعد لا يجدي
ولما ثبت عنده ما ثبت قال:
رجعت عن القول الذي قلت في النجدي ** فقد صح لي عنه خلاف الذي عندي
ظننت به خيرا فقلت عسى عسى ***** نجد ناصحاً يهدي العباد ويستهدي
لقد خاب فيه الظن لا خاب نصحُنا ****** وما كل ظن للحقائق لي يهدي
وقد جاءنا من أرضه الشيخ مِربَدُ ****** فحقق من أقواله كل ما يبدي
وقد جاء من تأليفه برسائل ***** يكفر أهل الأرض فيها على عمدِ
ولفق في تكفيرهم كل حجةٍ ***** تراها كبيت العنكبوت لدى النقدِ
وانظر لتمام الفائدة ما نقله القنوجى فى أبجد العلوم عن الأمير الصنعانى ( من ص 680-682) .

4- قال الإمام الصاوي المالكي المشهور صاحب الحاشية الشهيرة على تفسير الجلالين:
وقيل هذه الآية نزلت في الخوارج الذين يحرفون تأويل الكتاب والسنة ويستحلون بذلك دماء المسلمين وأموالهم كما هو مشاهد الآن في نظائرهم وهم فرقة بأرض الحجاز يقال لهم الوهابية يحسبون أنهم على شيء ألا إنهم هم الكاذبون, استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون, نسأل الله أن يقطع دابرهم. (كتاب مراءة النجدية صفحة86)

5- قال القنوجي في أبجد العلوم القسم الثالث – الرحيق المختوم من تراجم أئمة العلوم – علماء اليمن - الصحيفة 679 – طبعة دار ابن حزم – نقلا عن الإمام العلامة عبد الله بن عيسى بن محمد الصنعانى :
إن ابن عبد الوهاب يقول:
إن دعا – أي المسلم - غير الله أو توسل بنبي أو ملك أو عالم (((فإنه مشرك))) شاء أم أبى اعتقد ذلك أم لا (((وتعدى ذلك إلى تكفير جمهور المسلمين وقد قاتلهم بهذا الوجه الذي أبداه))) وقد وقفت على رسالة لهم في هذا الشأن وقد كان المولى محمد بن اسمعيل الأمير بلغه من أحوال هذا النجدي ما سره فقال قصيدته المشهورة سلام على نجد ومن حل في نجد وإن كان تسليمي على البعد لا يجدي ثم لما تحقق الاحوال من بعض من وصل إلى اليمن وجد الأمر غير صاف عن الأدغال وقال رجعت عن القول الذي قلت في النجد فقد صح لي عنه خلاف الذي عندي ونقلت من خط العلامة وجيه الاسلام عبد القادر بن احمد بن الناصر ما صورته في ذي القعدة سنة 1170 سنة وصل إلينا الشيخ الفاضل مربد بن احمد بن عمر التميمي النجدي الجريملي نسبة إلى جريمل بلد قرب سدوس أول بلاد اليمامة من جهة الغرب وكان وصوله إلى اليمن للطلب تحقيق مسئلة جرت بينه وبين الشيخ محمد بن عبدالوهاب في تكفير من دعا الأولياء والشيخ يكفر من فعل ذلك ومن شك في كفره ويجاهد من خالفه وكان سبب وصوله إلى اليمن انه سمع قصيدة لشيخنا السيد العلامة محمد بن اسمعيل الأمير كتبها إلى الشيخ محمد بن عبد الوهاب وللشيخ مربد عليها جواب صغير ولم يكن يتعاطى فيها الشعر قط فهذا كلام امامي ذلك الزمان في تحقيق مذهب الشيخ محمد بن عبد الوهاب النجدي من قبل أن يولد اكثر هذه الطبقة التي نحن فيها انتهى حاصله ثم رد في هذه الرسالة عليه بعض عقائده ومسائله
وأما السيد العلامة محمد بن اسمعيل الأمير فعبارته في شرح قصيدة مذكورة له الموسوم 0 بمحو الحوبة في شرح أبيات التوبة لما بلغت هذه الأبيات نجدا يعني القصيدة الأولى وصل إلينا بعد أعوام من بلوغها رجل عالم يسمى الشيخ مربد بن أحمد التميمي وكان وصوله في شهر صفر سنة 1170 وأقام لدينا ثمانية أشهر وحصل بعض كتب ابن تيمية والحافظ ابن القيم بخطه وفارقنا في عشرين من شوال 1120 راجعا إلى وطنه وكان من تلاميذ الشيخ محمد بن عبد الوهاب الذي وجهنا اليه الأبيات فاخبرنا ببلوغها ولم يأت بجواب عنها وكان قد تقدمه في الوصول إلينا بعد بلوغها الشيخ الفاضل عبد الرحمن النجدي ووصف لنا من حال ابن عبدالوهاب أشياء انكر ما عليه من سفك الدماء ونهبه الأموال وتجاربه على قتل النفوس ولو بالاغتيال وتكفيره الأمة المحمدية في جميع الاقطار فبقي معنا تردد فيما نقله الشيخ عبدالرحمن حتى وصل الشيخ مربد وله نباهة ووصل ببعض رسائل ابن عبد الوهاب التي جمعها في وجه تكفير أهل الايمان وقتلهم ونهبهم وحقق لنا احواله وأفعاله وأقواله فرأينا أحواله أحوال رجل عرف من الشريعة شطر ولم يمعن النظر ولا قرأ على من يهديه نهج الهداية وبدله على العلوم النافعة ويفقهه فيها بل طالع بعضا من مؤلفات الشيخ أبي العباس ابن تيمية ومؤلفات تلميذه ابن القيم الجوزية وقلدهما من غير اتقان مع أنهما يحرمان التقليد ولما حقق لنا أحواله ورأينا في الرسائل أقواله وذكر لي أنه إنما عظم شأنه بوصول الأبيات التي وجهناها إليه وأنه يتعين علينا نقض ما قدمناه وحل ما أبرمناه وكانت هذه الأبيات قد طارت كل مطار وبلغت غالب الاقطار وأتتنا فيها جوابات من مكة المشرفة ومن البصرة وغيرهما إلا أنها جوابات خالية عن الانصاف ولما أخذنا علينا الشيخ مربد ذلك تعين علينا لئلا نكون سببا في شيء من هذه الأمور التي ارتكبها ابن عبد الوهاب المذكور كتبتب أبياتا وشرحتها واكثرت من النقل عن ابن القيم وشيخه لانهما عمدة الحنابلة انتهى كلام السيد رحمه الله تعالى
وقد وقفت على هذا الشرح وهو عندي موجود ألفه السيد المؤلف في سنة 1170 ثم وقفت لهذا العهد على كتاب رد المحتار وحاشية الدر المختار للسيد محمد أمين بن عمر المعروف بابن العابدين بمصر حالا وكان في سنة 1249 ما لفظه كما وقع في زماننا في إتباع عبد الوهاب الذي خرجوا من نجد وتغلبوا على الحرمين وكانوا ينتحلون مذهب الحنابلة كلنهم اعتقدوا أنهم هم المسلمون وإن من خالف اعتقادهم مشركون واستباحوا بذلك قتل أهل السنة وقتل علمائهم حتى كسر الله شوكتهم وخرب بلادهم وظفر بهم عساكر المسلمين عام ثلث وثلثين مائتين وألف انتهى

6- قال الجبرتي في عجائب الآثار الجزء الثالث/صحيفة 336:
.....وانه ورد عليهم خبر ليلة اربعة عشر شهره بأن جماعة من كبار الوهابية حضروا بنحو سبعة آلاف خيال وفيهم عبدالله ابن مسعود وعثمان المضايفي ومعهم مشاة قصدوا أن يدهموا العرضي على حين غفلة فخرج اليهم شديد شيخ الحويطات ومعه طوائفه ودلاة وعساكر فوافاهم قبل شروق الشمس ووقع بينهم القتال والوهابية يقولون (((( هاه يا مشركون)))) وانجلت الحرب عن هزيمة الوهابية وغنموا منهم نحو سبعين هجينا من الهجن الجياد محملة ادوات وكانت الحرب بينهم مقدار ساعتين. إ.هـ.

7- أما (((والد))) محمد فيقول مفتي الحنابلة بمكة المتوفى سنة 1295 في السحب الوابلة على ضرائح الحنابلة ص 275:
إن والد محمد بن عبد الوهاب كان غضبان على ولده محمد لكونه لم يرض أن يشتغل بالفقه كأسلاف وأهل جهته ويتفرس فيه أن يحدث منه أمر فكان يقول للناس: ياما ترون من محمد من الشر. فقدر الله أن صار ما صار. هذا كلام مفتي الحنابلة بمكة .

8- وقال مفتي الشافعية في مكة العلامة أحمد بن زيني دحلان في كتاب الفتوحات الإسلامية 2/234 – ذكر فتنة الوهابية وتملك الفرنسيس – طبعة دار صادر :

وكان أبوه رجلا صالحا من أهل العلم وكذا أخوه الشيخ سليمان وكان أبوه وأخوه يتفرسون فيه أنه سيكون منه زيغ وضلال لما يشاهدونه من أقواله وأفعاله ونزغاته في كثير من المسائل وكانوا يوبخونه ويحذرون الناس منه فحقق الله فراستهم لما ابتدع ما ابتدعه من الزيغ والضلال الذي أغوى به الجاهلين وخالف فيه أئمة الدين. هذا كلام مفتي الشافعية بالبلد الحرام الذي قال عنه الإمام اللكنوي في ظفر الأماني شرح مختصر الجرجاني:
فقيه الوقت المحدث الأديب بالحرم الشريف مولانا السيد أحمد زين بن دحلان الشافعي.
وليتك تقرأ الفصل الذى كتبه العلامة زينى دحلان كاملا ففيه فقه وفهم .

9- أما أخوه السيد سليمان بن عبد الوهاب، فقد ألف رسالة مطبوعة الآن سماها:
1- الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية
والثانية: فصل الخطاب في الرد على محمد بن عبد الوهاب

قال مفتي الحنابلة في مكة في السحب الوابلة:
وكذلك ابنه سليمان أخو الشيخ محمد هذا كان منافيا له في دعوته ورد عليه ردا جيدا بالآيات والآثار.

10- أما أكبر مشايخه الشيخ العالم المشهور محمد الكردي فإنه خاطبه قائلا له:
يا ابن عبد الوهاب إني أنصحك أن تكف لسانك عن المسلمين. هذا كلام شيخه – من كتاب الفتوحات الإسلامية 2/69

فهؤلاء "عشرة" من أئمة المسلمين .. ما بين معاصر وناقل ..وهذا قولهم فى محمد بن عبد الوهاب ونحلته ...

فياترى هل اطلع محمد حسان وأشباهه على هذه الأقوال ؟؟!!!
أم أنه اطلع عليها ... وبالبلدى .. طنش !!!! ستكتب شهادتهم ويسئلون

وصدق الحبيب المبارك مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيما رواه البخاري (20/150) عن حُذَيْفَةُ قَالَ :

( حَدَّثَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَدِيثَيْنِ رَأَيْتُ أَحَدَهُمَا وَأَنَا أَنْتَظِرُ الْآخَرَ حَدَّثَنَا أَنَّ الْأَمَانَةَ نَزَلَتْ فِي جَذْرِ قُلُوبِ الرِّجَالِ ثُمَّ عَلِمُوا مِنْ الْقُرْآنِ ثُمَّ عَلِمُوا مِنْ السُّنَّةِ وَحَدَّثَنَا عَنْ رَفْعِهَا قَالَ يَنَامُ الرَّجُلُ النَّوْمَةَ فَتُقْبَضُ الْأَمَانَةُ مِنْ قَلْبِهِ فَيَظَلُّ أَثَرُهَا مِثْلَ أَثَرِ الْوَكْتِ ثُمَّ يَنَامُ النَّوْمَةَ فَتُقْبَضُ فَيَبْقَى أَثَرُهَا مِثْلَ الْمَجْلِ كَجَمْرٍ دَحْرَجْتَهُ عَلَى رِجْلِكَ فَنَفِطَ فَتَرَاهُ مُنْتَبِرًا وَلَيْسَ فِيهِ شَيْءٌ فَيُصْبِحُ النَّاسُ يَتَبَايَعُونَ فَلَا يَكَادُ أَحَدٌ يُؤَدِّي الْأَمَانَةَ فَيُقَالُ إِنَّ فِي بَنِي فُلَانٍ رَجُلًا أَمِينًا وَيُقَالُ لِلرَّجُلِ مَا أَعْقَلَهُ وَمَا أَظْرَفَهُ وَمَا أَجْلَدَهُ وَمَا فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ حَبَّةِ خَرْدَلٍ مِنْ إِيمَانٍ ) .

( ويقال للرجل ماأعقله وما أظرفه وما أجلده وما فى قلبه مثقال حبة خردل من إيمان )

عذرا للإطالة .. ولكن للحديث شجون
وصل اللهم وسلم على سيدنا ومولانا رسول الله , وآله , وعظم وشرف وكرم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 14, 2009 6:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4146
مكان: الديار المحروسة
إنهم أصحاب الطيالس والله أصحاب الطيالسه انهم اعوان الدجال على رؤسهم الطيالسة

هذا اخي الفاضل الايجاز والاعجاز مريد الحق على حق

لقد وصلت

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط