موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: غلو أتباع حسن البنا في شخصه والقول بأنه : لا تخفى عليه خافية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 29, 2014 3:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14758
مكان: مصـــــر المحروسة

- ذكر جابر رزق في كتابه [حسن البنا بأقلام تلامذته ومعاصريه صـ (91)] عن عمر بهاء الدين : وهو من أعلام الإخوان المسلمين قال في وصف حسن البنا :



زاخر الأعماق بالإيمان في دعوته
منكر الذات حكيـم السير في وجهته
طبُّ أرواح فلا تخفى عليه خافية


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: غلو أتباع حسن البنا في شخصه والقول بأنه : لا تخفى عليه خ
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 29, 2014 7:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 13, 2006 1:40 am
مشاركات: 361
سهم النور كتب:

- ذكر جابر رزق في كتابه [حسن البنا بأقلام تلامذته ومعاصريه صـ (91)] عن عمر بهاء الدين : وهو من أعلام الإخوان المسلمين قال في وصف حسن البنا :



زاخر الأعماق بالإيمان في دعوته
منكر الذات حكيـم السير في وجهته
طبُّ أرواح فلا تخفى عليه خافية



ثروت الخرباوى
وإنى لا أنسى أبدا درسا ألقاه علينا أحد شيوخ الجماعة الكبار حين كنت فى شبابى الأول أحث الخطى نحو الجماعة، إذ قال هذا الشيخ وهو يتحدث عن حسن البنا «لكل أمة نبى ورسول، ولأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو آخر الأنبياء والرسل لذلك وهب الله للأمة فى كل جيل نبى غير مرسل، ولكنه ملهم من الله سبحانه للقيام بدوره كنبى فى تبليغ رسالة الأمة، وهو غير الذى يجدد للأمة أمر دينها، فالذى يجدد لأمتنا أمر دينها قد يكون فردا أو جماعة أو جامعة أو مؤسسة أو مجموعة من العلماء، ولكن النبى غير المرسل هو دائما شخص واحد، وقد كان نبينا غير المرسل هو الإمام الربانى حسن البنا» وأذكر أننا دخلنا فى جدل فقهى بعد ذلك عن مسألة «النبى الملهم غير المرسل» وما هى الأدلة الدينية على صحة هذا الأمر، وحين توجه بعضنا للشيخ عبد المنعم تعيلب أحد كبار دعاة الجماعة قال تبريرا لهذا الرأى: الحكمة هى النبوة، والله يهب الحكمة أى النبوة لمن يشاء، ألم يقل «يؤتى الحكمة من يشاء» وقد وهب الله الحكمة أى النبوة لحسن البنا،


طبعا لا تخفى عليه خافية طالما نبي ملهم غير مرسل :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: غلو أتباع حسن البنا في شخصه والقول بأنه : لا تخفى عليه خ
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 29, 2014 10:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46864
اقتباس:
زاخر الأعماق بالإيمان في دعوته
منكر الذات حكيـم السير في وجهته
طبُّ أرواح فلا تخفى عليه خافية


الاخوان ارجعوا هذا الكلام الى أن البنا نشأ نشأه صوفيه صرفه

صقلت قدراته واعلت من همته :!: :!: :!:

لذا فالبنا عندهم خط احمر ولاتستطيع مهما اوتيت من قدره ان تثنى اى احد منهم

عن فكرته هذه التى ترسخت منذ نعومه الأظفار

التلفيين يوصفون بالمجسمه

والجماعه الارهابيه ترفع البنا الى مقامات النبوه

والتكفيريون يكفرون الكل ويكفرون انفسهم ايضا فى - ظروف معينه-

والناس تايهه ولايصه

يارسول الله
الغوث
الغوث
صلى الله عليه وسلم

جزاك الله خيرا

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: غلو أتباع حسن البنا في شخصه والقول بأنه : لا تخفى عليه خ
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 30, 2014 1:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14758
مكان: مصـــــر المحروسة

الأخ الفاضل (محب آل طه) :

الأخ الفاضل (حامد الديب) :

بارك الله فيكما وجزاكما الله خيراً وأسعدني مروركما الكريم .

الإخوان أحبتي في الله قوم بهت ، يتخلقون بأخلاق ساداتهم من الصهاينة .

ما دخل النشأة الصوفية المزعومة للبنا بأن ينزلوا فيه صفات الله عز وجل ، أو بأن يصفوه بأنه نبي ملهم .

فأين قال السادة الصوفية بهذا !!!!!!

بل هذه والله هي عقائد الروافض التي أشربوها في قلوبهم .

فما نقله الفاضل (محب آل طه) بقولهم بأن البنا نبي ملهم لهو قريب من اعتقادات الروافض في عصمة الأئمة .

أنظر أخي في الله إلى ما يلي من اعتقادات الروافض ثم قارن بعدها بين ما نقله لنا الفاضل (محب آل طه) تجد من أين أخذ الإخوان اعتقادهم في البنا .

يقول " محمد رضا المظفر" نعتقد أن الإمامة أصل من أصول الدين لا يتم الإيمان إلا بالاعتقاد بها" انظر عقائد الإمامية صـ93

ثم يقول فى نفس المرجع " ونعتقد أن الإمام كالنبي يجب أن يكون معصوماً من جميع الرذائل والفواحش ومن السهو والخطأ والنسيان " اهـ صـ 95

ويقول " جمال الدين المطهر المعروف بالحلى" أن الإمامة صفة من الله تعالى وتحقيقها في محل معين وهو الشخص المعين لا يجوز عليه الخطأ "

ويقول :

" قول الإمام وفعله وتقريره وتركه حجة " اهـ انظر "الألفين" صـ 285

وفي نفس المرجع " النبي يوحى إليه فينبه على وجه الخطأ فيتوب منه والإمام لا يوحى إليه فيجب عصمته " اهـ صـ 287

أقول وبالله التوفيق :

مما سبق يُعلم لمن استند الإخوان المجرمين خدم الأعور الدجال في وصفهم للبنا بأنه نبي مرسل ولا تخفى عليه خافية .

الآن يتمسحون بالسادة الصوفية حتى لا تفتضح حقيقتهم وحقيقة مشاربهم العقدية .

أما لو تكلمنا معهم في مسائل القطب والغوث والأبدال بالقطع ستنمحي لديهم أي صلات مزعومة بالتصوف ولن نسمع منهم إلا أدبيات الخوارج الوهابية في هذه الموضوعات .

والإخوان شأنهم شأن أي طائفة من الخوارج قد قررت السنة المطهرة أنهم يمرقون من الدين ثم لا يعودون فيه فلا أمل فيمن تشربت قلوبهم تلك الفتنة إلا قليلاً .

فالعمل والجهد الموجه لمكافحة هؤلاء ينبني على إظهار حقيقة هذا الفكر الضال المنحرف كيلا يقع المزيد ضحايا لهذه الهذيانات .

فالعلاج الأمثل لتلك المعضلة هو العمل على تجفيف منابع هذا الفكر لقطع الروافد البشرية التي يتزود بها .


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط