موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 76 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 13, 2006 2:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]فصل احكام قاطع الطريق[/fot]
وقطاع الطرق على اربعة اقسام
1- ان قتلوا ولم يأخذوا المال قتلوا
2- فان قتلوا واخذوا المال قتلوا وصلبوا
3- وان اخذوا المال ولم يقتلوا 00 تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف
فان اخافوا السبيل ولم ياخذوا مالا ولم يقتلوا حبسوا وعزروا
ومن تاب منهم قبل القدرة عليه سقط عنه الحد واوخذ بالحقوق
[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 18, 2006 1:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]فصل احكام الصيال[/fot]
ومن قصد باذى فى نفسه او ماله او حريمه فقاتل عن ذلك وقتل فلا ضمان عليه وعلى راكب الدابة ضمان ما اتلفته دابته

ويقاتل اهل البغى بثلاث شرائط
1- ان يكون فى منعة
2- ان يخرجوا عن قبضة الامام
3- ان يكون لهم تاويل سائغ
ولا يقتل اسيرهم ولا يغنم مالهم ولا يذفف على جريحهم

[fot][fot]فصل الردة [/fot][/fot]
من ارتد عن الاسلام استتيب ثلاثة
فان تاب والاقتل ولم يغسل ولم يصل عليه ولم يدفن فى مقابر المسلمين

[fot]فصل احكام تارك الصلاة[/fot]

وتارك الصلاة على ضربين
احدهما
ان يتركها غير معتقد لوجوبها فحكمه حكم المرتد
الثانى
ان يتركها كسلا معتقدا لوجوبها فيستتاب
فان تاب وصلى والا قتل حدا وكان حكمه حكم المسلمين[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 20, 2006 2:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]كتاب الجهاد[/fot]
وشرائط وجوب الجهاد سبع خصال
1- الاسلام
2- البلــوغ
3- العقل
4- الحرية
5- الذكورية
6- الصحة
7- الطاقة على القتال .

* ومن اسر الكفار فعلى ضربين :
1- ضرب يكون رقيقا بنفس السبى وهو الصبيان والنساء .
2- ضرب لايرق بنفس السبى وهم الرجال البالغون .
والامام مخير فيهم بين اربعة اشياء :
1- القتل
2- الاسترقاق
3- المن
4- الفديه بالمال او بالرجال
يفعل منذلك مافيه المصلحة .
ومن اسلم قبل الاسر احرز ماله ودمه وصغار اولاده .
ويحكم للصبى بالاسلام عند وجود ثلاثة اسباب :
1- ان يسلم احد ابويه
2- او يسبيه مسلم منفردا عن ابويه
3- اويوجد لقيطا فى دار الاسلام
[fot]فصل : (السلب والغنيمة ) [/fot]
ومن قتل قتيلا اعطى سلبه
وتقسم الغنيمة بعد ذلك على خمسة اخماس
فيعطى اربعة اخماسها لمن شهد الواقعة
ويعطى للفارس ثلاثة اسهم
وللراجل سهم
ولايسهم الا لمن استكملت فيه خمس شرائط :
1- الاسلام
2- البلوغ
3- العقل
4- الحرية
5- الذكورية .
فأن اختل شرط من ذلك رضخ له ولم يسهم ويقسم الخمس على خمسة اسهم :
1- سهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم يصرف بعده للمصالح
2- وسهم لذوى القربى وهم : بنوهاشم وبنو المطلب
3- وسهم لليتامى
4- وسهم للمساكين
5- وسهم لابناء السبيل
[fot]فصل ( قسمة الفىء )[/fot]
ويقسم مال الفىء على خمس فرق يصرف الغنيمه
ويعطى اربعة اخماسها للمقاتلة وفى مصالح المسلمين .
[fot]فصل : احكام الجزية )[/fot]
وشرائط وجوب الجزية خمس خصال :
1- البلوغ
2- العقل
3- الحرية
4- الذكورية
5- ان يكون من اهل الكتاب او ممن له شبهة كتاب .

واقل الجزية دينار فى كل حول
ويؤخذ من المتوسط ديناران
ومن الموسر اربعة دنانير .
ويجوز ان يشترط عليهم الضيافة فضلا عن مقدار الجزيه .

ويتضمن عقد الجزيه اربعة اشياء :
1- ان يؤدوا الجزية
2- ان تجرى عليهم احكام الاسلام
3- ان لايذكرو دين الاسلام الا بخير
4- ان لايفعلوا ما فيه ضرر على المسلمين .
ويعرفون بلبس الغيار وشد الزنار ويمنعون من ركوب الخيل .[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 21, 2006 2:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]كتاب الصيد و الذبائح[/fot]
وماقدر على ذكاته فذكاته فى حلقه ولبته ومالم يقدر على ذكاته فذكاته عقره حيث قدر عليه .
وكمال الذكاة اربعة اشياء :
1- قطع الحلقوم
2- المرىء
3-الودجين .
والمجزى منها شيئان :
قطع الحلقوم والمرىء .

[light=#FFFFCC]ويجوز الاصطياد بكل جارحة معلمه من السباع ومن جوارح الطير .[/light]
وشرائط تعليمها اربعة :
1- ان تكون اذا ارسلت استرسلت .
2- واذا زجرت انزجرت
3- واذا قتلت صيدا لم تأكل منه شيئا .
4- وان يتكرر ذلك منها .

فأن عدمت احدى الشرائط لم يحل ما اخذته الا ان يدرك حيا فيذكى .
وتجوز الذكاة بكل مايجرح الا بالسن والظفر .
وتحل ذكاة كل مسلم وكتابى ولاتحل ذبيحة مجوسى ولا وثنى .
وذكاة الجنين بذكاة امه الا ان يوجد حيا فيذكى .
وماقطع من حى فهو ميت الا الشعر

[fot][align=center]فصل (احكام الاطعمة )[/align][/fot]
وكل حيوان استطابته العرب فهو حلال الا ما ورد الشرع بتحريمه .
وكل حيوان استخبثته العرب فهو حرام ال اما ورد الشرع بإباحته .
ويحرم من السباع ماله ناب قوى يعدو به .
ويحرم من الطيور ماله مخلب قوى يجرح به .
[fot][align=center]ويحل للمضطر فى المخمصه ان يأكل من الميته المحرمه مايشد به رمقه .
[color=#993366]ولنا ميتتان حلالان السمك والجراد ودمان حلالان الكبد والطحال .
فصل : ( الاضحيه ) [/align][/fot][/color]والاضحية سنه مؤكده
ويجزى فيها الجذع من الضأن والثنى من المعز والثنى من الابل والثنى من البقر .
وتجزى البدنه عن سبعة والبقرة عن سبعة والشاه عن واحد .
واربع لاتجزى فى الضحايا .
1- العوراء البين عورها .
2- والعرجاء البين عرجها .
3- المريضه البين مرضها .
4- والعجفاء التى ذهب مخها من الهزال .
5- ويجزى الخصى والمكسور القرن ولا تجزىء المقطوعة الاذن والذنب .
6- ووقت الذبح من وقت صلاة العيد الى غروب الشمس من اخرايام التشريق .
ويستحب عند الذبح خمسة اشياء :
1- التسمية
2- الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم
3- واستقبال القبله
4- التكبير
5- الدعاء بالقبول .
ولايأكل المضحى شيئا من الاضحية المنذورة ويأكل من الاضحية المتطوع بها .
ولايبيع من الاضحيه ويطعم الفقراء والمساكين .
[align=center]فصل ( العقيقه )[/align]
والعقيقه مستحبه وهى الذبيحه عن المولود يوم سابعة .

ويذبح عن الغلام شاتان
وعن الجارية شاة ويطعم الفقراء والمساكين . [/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 28, 2006 4:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot][align=center]كتاب السبق والرمى[/align][/fot]
[align=center]وتصح المسابقة على الدواب والمناضلة بالسهام
اذا كانت المسافة معلومة

وصفة المناضلة معلومة
ويخرج العوض احد المتسابقين
حتى انه اذا سبق استرده
وان سبق اخذه صاحبه له
وان اخرجاه معا لم يجز الا ان يدخلا بينهما محللا
فان سبق اخذ العوض وان سوبق لم يغرم
[/align]
[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 04, 2006 2:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot][align=center]كتاب الايمان والنذور [/align][/fot]
لا ينعقد اليمين الابالله تعالى او باسم من اسمائه او صفة من صفات ذاته
ومن حلف بصدقة ماله فهو مخير بين الصدقة وكفارة اليمين ولا شىء فى لغو اليمين
ومن حلف ان لا يفعل شيئا فأمر غيره بفعله لم يحنث
ومن حلف على امرين ففعل احدهما لم يحنث
وكفارة اليمين هو مخير فيها بين ثلاثة اشياء
1- عتق رقبة مؤمنة
2- او اطعام عشرة مساكين كل مسكين مد او كسوتهم ثوبا
3- فان لم يجد فصيام ثلاثة ايام

[fot]فصل النذور[/fot]
النذر يلزم فى المجازاة على مباح وطاعة
كقوله ان شفا الله مريضى فلله على ان اصلى او اصوم او اتصدق
ويلزمه من ذلك ما يقع عليه الاسم
ولا نذر فى معصية
كقوله ان قتلت فلانا فلله على كذا
ولا يلزمه على ترك مباح كقوله
لا اكل لحما
ولا اشرب لبنا وما اشبه ذلك [/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 05, 2006 3:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]كتاب الاقضية والشهادات[/fot]
ولايجوز ان يلى القضاء الا من استكملت فيه خمسة عشر خصلة :
1- الاسلام 2- البلوغ والعقل -3- الحرية - 4- الذكورة -5 العدالة -6- معرفة احكام الكتاب والسنه 7- معرفة الاجماع -8- معرفة الاختلاف -9- معرفة طرق الاجتهاد - 10- معرفة طرف من لسان العرب -11- معرفة تفسير كتاب الله تعالى -12- ان يكون سميعا 13- ان يكون بصيرا - 14- ان يكون كاتبا 15 – ان يكون مستيقظا ويستحب ان يجلس فى وسط البلد فى موضع بارز للناس ولاحاجب له ولايقعد للقضاء فى المسجد .

ويسوى بين الخصمين فى ثلاثة اشياء :
1- فى المجلس 2- اللفظ 3- اللحظ ولايجوز ان يقبل الهدية من اهل عمله .
ويجتنب القضاء فى عشرة مواضع :
1- عند الغضب 2- الجوع 3- العطش 4- شدة الشهوة – 5- الحزن 6- الفرح المفرط – 7- وعند المرض 8- ومدافعة الاخبثين 9- عند النعاس 10- شدة الحر والبرد

ولايسأل المدعى عليه الا بعد كمال الدعوى
ولايحلفه الا بعد سؤال المدعى عليه
ولايلقن خصما حجة ولايفهمه كلاما ولايتعنت بالشهداء .
ولايقبل الشهاده الا ممن ثبتت عدالته .
ولاتقبل شهادة عدو على عدوه ولا شهادة والد لولده ولاولد لوالده .
ولا يقبل كتاب قاض الى قاض اخر فى الاحكام الا بعد شهادة شاهدين يشهدان بمافيه .
[align=center][fot]فصل ( احكام القسمه )[/fot][/align]
ويفتقر القاسم الى سبعة شرائط :
1- الاسلام 2- البلوغ - 3- العقل – 4- الحرية -5- الذكورة –6- العدالة –7- الحساب .
فأن تراضى الشريكان بمن يقسم بينهما لم يفتقر الى ذلك وان كان فى القسمه تقويم لم يقتصر فيه على اقل من اثنين .
واذا دعا احد الشريكين شريكه الى قسمه مالاضرر فيه لزم الاخر اجابته .
[fot]فصل : (البينه ) [/fot]واذا كان مع المدعى بينه .. سمعها الحاكم وحكم له بها .
وان لم تكن بينه .. فالقول قول المدعى عليه بيمينه فأن نكل عن اليمين رد على المدعى فيحلف ويستحق .
واذا تداعيا شيئا فى يد احدهما فالقول قول صاحب اليد بيمينه وان كان فى يديهما تحالفا وجعل بينهما .
ومن حلف على فعل نفسه حلف على البت والقطع .
ومن حلف على فعل غيره :
فأن كان اثباتا حلف على البت والقطع .
وان كان نفيا حلف على نفى العلم .
[fot]فصل (الشهادة )[/fot]
ولاتقبل الشهادة الا ممن اجتمعت فيه خمس خصال :
1- الاسلام 2- البلوغ –3- العقل 4- الحرية 5- العدالة .
وللعدالة خمس شرائط :
1- ان يكون مجتنبا للكبائر
2- غير مصر على القليل من الصغائر
3- سليم السريرة
4- مأمون الغضب
5- محافظا على مروءة مثله
[fot]فصل : (حق الله وحقوق الادميين )[/fot]
والحقوق ضربان
حق الله تعالى
وحق الادمى .
فأما حقوق الادميين فثلاثه اضرب :
1- ضرب لايقبل فيه الا شاهدان ذكران وهومالايقصد منه المال ويطلع عليه الرجال .
2- وضرب يقبل فيه شاهدان اورجل وامرأتان او شاهد ويمين المدعى وهوماكان القصد منه المال .
3- وضرب يقبل فيه رجل وامرأتان او اربع نسوه وهومالا يطلع عليه الرجال .
واما حقوق الله تعالى ..
فلا تقبل فيها النساء وهى ثلاثة اضرب :
1- ضرب لايقبل فيه اقل من اربعة وهو الزنا
2- وضرب يقبل فيه اثنان وهو ماسوى الزنا فى الحدود
3- وضرب يقبل فيه واحد وهو هلال رمضان
ولاتقبل شهادة الاعمى الا فى خمسة مواضع :
1- الموت 2- النسب 3- الملك المطلق 4- الترجمة 5- ماشهدبه قبل العمى وعلى المضبوط .
ولاتقبل شهادة جار لنفسه نفعا ولادافع عنها ضررا .
[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 06, 2006 10:38 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot][align=center]كتاب العتق[/align][/fot]
ويصح العتق من كل مالك جائز التصرف فى ملكه ويقع بصريح العتق والكناية مع النيه .
واذا اعتق بعض عبد عتق عليه جميعه
وان اعتق شركاله فى عبد وهو موسر سرى العتق الى باقية وكان عليه قيمة نصيب شريكه .
ومن ملك واحدا من والديه او مولوديه عتق عليه .

[align=center][fot]فصل ( الولاء )[/fot][/align]
والولاء من حقوق العتق وحكمه حكم التعصيب عند عدمه
وينتقل الولاء عن المعتق الى الذكور من عصبته
وترتيب العصبات فى الولاء كترتيبهم فى الارث .

[fot][align=center]فصل (الدبر )[/align]color][/fot]
[color=#990066]ومن قال لعبده اذامت فأنت حر فهو مدبر يعتق بعد وفاته من ثلثه
ويجوز له ان يبيعه فى حال حياته ويبطل تدبيره
وحكم المدبر فى حال حياة السيد حكم العبد القن .

[fot][align=center]فصل ( الكتابة )[/align][/fot]
والكتابة مستحبة اذا سألها العبد وكان مأمونا مكتسبا
ولايصح الا بمال معلوم ويكون مؤجلا الى اجل معلوم اقله نجمان .
وهو من جهة السيد لازمة ومن جهة المكاتب جائزة فله فسخها متى شاء .
وللمكاتب التصرف فيما فى يده من المال
ويجب على السيد ان يضع عنه من مال الكتابة مايستعين به على اداء نجوم الكتابة .
ولايعتق الا بأداء جميع المال .

[fot]فصل ( امهات الاولاد)[/fot]
واذا اصاب السيد آمته فوضعت ماتبين فيه شىء من خلق ادمى
حرم عليه بيعها ورهنها وهبتها وجاز له التصرف فيها بالاستخدام والوطء
واذا مات السيد عتقت من رأس ماله قبل الديون والوصايا وولدها من غيره بمنزلتها .
ومن اصاب آمة غيره بنكاح فالولد منها مملوك لسيدها
وان اصابها بشبهه فولده منها حر وعليه قيمته للسيد
وان ملك الآمة المطلقه بعد ذلك لم تصر ام ولد له بالوطء فى النكاح وصارت ام ولد له بالوطء بالشبهة على احد القولين … والله اعلم .

( تم الكتاب بحمد الله وعونه )

[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ابـــــــــــــــــى شجاع
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 28, 2006 2:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][align=center][fot]متن ابى شجاع
الغابة والتقريب
فىالفقه الشافعى
[/fot][/align]
الامام الفقيه العلامة شهاب الدين احمد ابن الحسين بن احمد ابو شجاع شهاب الدين ابو الطيب الاصفهانى
فقيه من علماء الشافعية
ولد بالبصرة
والده ولد باصبهان
درس الشافعية فى ما يزيد على 40 سنة فى البصرة
[light=#990000][marq=right]عاش مايقرب من 160 عام لم يختل له عضو من اعضائه[/marq][/light]

[align=center]وعندما سالوه لماذا لم يختل لك عضو من اعضائك ؟[/align]
[light=#FFFFCC][marq=right]قال ما عصيت الله تعالى بعضو منها فى الصغر فحفظها الله على فى الكبر[/marq][/light]
كان مثال للقاضى العادل
استوطن فى المدينة المنورة
عمل فى خدمة الحرم النبوى
دفن بمسجده الذى بناه فى منزله عند باب جبريل ورأسه قريبة جدا من الحجرة النبوية

سبب كتابته لهذا الكتاب؟
ساله بعض الاصدقاء ان يعمل مختصر فى الفقه الشافعى

الحمد الله انتهيت من كتابته واحب ان اوضح ان
هذا ليس المتن ولكنه مختصر متن ابى شجاع فى الفقه الشافعى

[align=center]عايز تعرف انت بتتوضأ صح
بتصلى صح اقرأ
عايز تعرف فقه اقرا المتن ابى شجاع
وبعدين قول الصوفية صح والا غلطآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ

[/align]



[font=Tahoma][/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 23, 2007 1:24 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma]هناك كتاب صغير وهو متن ابى شجاع
وهذا الكتاب كان معى نسخة منه دائمة فى شنطتى
ونسيته فترة

للصدفة سال البعض عن المواريث
واخذت ابحث عنه لانه مختصر للعبادات والمعاملات
وكنت كتبته فى منتدانا وعلى الفور اسرعت ابحث عن ما اريده
ففتحت الموقع وفتحث ابى شجاع
وقلت فى نفسى مختصر جميل وسهل لانه بيفهمنى اللى انا عايزاه باختصار
ودى فائدة من ينزل على الموقع كتب مفيدة لو ضاعت منه او مش لاقيها دلوقتى
يفتح الموقع ويدور زى انا ماعملت [/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 30, 2007 12:03 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[fot][font=Tahoma]يرفع للفائدة[/font][/fot]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ابـــــــــــــــــى شجاع
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 19, 2007 11:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[fot][font=Tahoma]
ذكر فان الذكرى تنفع المؤمن
كتاب متن ابى شجاع
الغابة والتقريب
فى
الفقه الشافعى [/font]
[/fot]


[/poet][/poet][poet font="Arial,4,green,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="solid,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
من هو المؤلف ؟

الامام الفقيه العلامة شهاب الدين احمد ابن الحسين بن احمد ابو شجاع شهاب الدين ابو الطيب الاصفهانى
فقيه من علماء الشافعية
ولد بالبصرة
والده ولد باصبهان
درس الشافعية فى ما يزيد على 40 سنة فى البصرة
عاش مايقرب من 160 عام لم يختل له عضو من اعضائه
وعندما سالوه لماذا لم يختل لك عضو من اعضائك ؟
قال ما عصيت الله تعالى بعضو منها فى الصغر فحفظها الله على فى الكبر
كان مثال للقاضى العادل
استوطن فى المدينة المنورة
عمل فى خدمة الحرم النبوى
دفن بمسجده الذى بناه فى منزله عند باب جبريل ورأسه قريبة جدا من الحجرة النبوية

سبب كتابته لهذا الكتاب؟
ساله بعض الاصدقاء ان يعمل مختصر فى الفقه عى الشافعى
[/poet]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ابـــــــــــــــــى شجاع
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 13, 2014 12:45 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين سبتمبر 28, 2009 11:17 pm
مشاركات: 883


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ابـــــــــــــــــى شجاع
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 14, 2014 12:48 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24590

عقبال يا سلافة ما تجيبي كفاية الأخيار

للعلامة الحصني

وهو مما يدرس في الأزهر ( لا أدري حتى الآن أم لا )

وأنتم طبعا عارفين تقي الدين الحصني العلامة الشافعي نقيب أشراف الشام في وقته

القائل في ابن تيمية : في قلبه ضغينة للنبي صلى الله عليه وسلم وأهل بيته

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ابـــــــــــــــــى شجاع
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 14, 2014 1:08 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 02, 2013 5:01 pm
مشاركات: 11088
ماشاء الله عليكى أختى الفاضلة سلافة
مشاركاتك قيمة جدا
لازم أقعد يوم أكتب متن أبى شجاع من مشاركتك القيمة
كمان لازم أكتب أسماء آل بدر كنت أول مرة أشوف هذة المشاركة لحضرتك
ورحت قرأتهم بدعائهم
فرحت جدا بيهم
ربنا يكرمك وينفعنا بما تكتبة ويتقبل منكى
ومنتظرين زي ما مولانا قال كفاية الأخيار للحصنى
اكرمكم الله

_________________
أيا ساقيا على غرة أتى
يُحدثني وبالري يملؤني ،
فهلا ترفقت بى ،
فمازلت في دهشة الوصف
ابحث عن وصف لما ذُقته ....

                         
                 
              


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 76 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط