[b]
[align=center][font=Times New Roman][size=200]
أشكر كل الاحباب وكل من علق وشارك
الموضوع المفروض انه عن اعلان لائتلاف صوفي عن نزوله للانتخابات البرلمانية ولكني جعلت عنوانه اختراق وتوريط ومتشابهات.
لماذا اخترت هذا العنوان بالذات؟؟؟؟؟؟؟
لانه سيكون محور كلامنا الفترة القادمة وخاصة في موضوع الازهر
المسلسلات الثلاثة
مسلسل الاختراق_______________مسلسل التوريط___________________مسلسل المتشابهات

نرى في مسلسل الاختراق ببساطة شديدة في الازهر مثلا شيخ يلبس العمامة الازهرية ولكن تحت هذه العمامة طربوش البنا وشيخ اخر تحت عمامته العقال الوهابي وشيخ ثالث تحت عمامته العمامة الشيعية ويظهرون بقنواتهم وشيخ رابع تحت عمامته القبعة الغربية مثل بعضهم يدعون للتجديد والتنوير وتطهير التراث!!!!!!!
وشيخ بعمامته الازهرية وهويته الازهرية ولكن بعضهم مخترق هو نفسه وعنده بعض التشويش غير أن الغالب عليه الهوية الازهرية وشيوخ لهم الهوية الكاملة غير ان هؤلاء في ندرة شديدة تجدهم لايقبل الناس عليهم كثيرا الا من لديه الاستعداد والقدرة على جذب الناس اليه
هذا الصنف الذي لم ينفع معه مسلسل الاختراق يتبع معه اسلوب التوريط
يتم الاختراق بأساليب عدة منها الاسلوب الخشن وهو معروف يتم الصدام مع المؤسسة والانتساب اليها مستغلين في ذلك بعض القوانين ويعلنون صراحة آرائهم ويتخذون مواقف بطولية تجاه الانظمة لعمل حشد مؤيد لهم بالشارع يضغطون بها على المؤسسة لتقبل آرائهم
وهناك الاساليب الناعمة وهي بالخطورة بمكان فهم ينتسبون للمكان ويعلنون تايدهم له ويمدحونه ويبجلونه وفي وسط مدحهم يلقون بكلمة او كلمتين يبنون عليها وهو مايعرف بالهندسة الاجتماعية ويستخدمون في ذلك علم البرمجة اللغوية العصبية فهم يلعبون على العقل والوجدان ويمارسون اساليب معينة للسيطرة علن من امامهم ويتلونون في استخدام الفاظ معينة وهذا الاسلوب يمارس على مدى بعيد وليس كالاسلوب الخشن لان نتائجه متوقعة بعد فترة وفترة كبيرة الا ان تاثيره اقوى وانجع ويكون الاختراق على مستوى اعمق واخطر

اسلوب التوريط ببساطة شديدة يتم استضافة هذا النوع الذي لم يخترق ويوجهون له مجموعة من الاسئلة الخاصة بتركيبة معينة ليستدرجوه ويأخذون منه كلمة او كلمتين يبنون عليها بعد ذلك
مثلما حدث مع الحبيب علي في برنامج آمنت بالله عندما التقى بخالد يوسف وتحدثوا عن الفن في الاسلام وتحدثوا عن مغزى تحريم الصحابة والانبياء وكانت الاجابة ان الممثل بعدها يمثل مشاهد في اعمال اخرى لاتليق فقيل له ولو اشترطنا الا يمثل ابدا فقال عندها اذن افتي بأن يجوز التجسيد حينها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ولو كان الشيخ من النوع المنتبه الملتزم بالمنهج ولم يتورط في الكلام يكتفوا بظهوره معهم مثلما حدث مع الشيخ الشعراوي رحمه الله عندما ظهر بجوار اصحاب شركات التوظيف فأعطى بذلك ثقة فيهم فلما سقطوا كاد ان يسقط معهم وخاصة ان الناس البسطاء وثقوا فيهم بمجرد ظهور الشيخ معهم ليفتتح لهم مشروعاتهم
ونفس الكلام مع مولانا الدكتور علي جمعة عندما طلبوا منه ان يعطي محاضرة لتصحيح المفاهيم بنادي روتاري ووافق الشيخ وعندها فاجاه سمير صبري بتورتة ليحتفلوا بعيد ميلاده!!!!!!!!!!!
وكان الخبر الدكتور علي يحتفل بعيد ميلاده بروتاري!!!!!!!!!!!!!!!! والمعروف ان نادي روتاري نادي ماسوني مشبوه حذر منه الازهر في كتابه بيان للناس الجزء الثاني.
وهناك نوع آخر من التوريط وهو ان اجعل الشيخ يقول فتاوى بشكل يظهره في صورة الجامد المتخلف او الارهابي مثلما حدث من الابراشي مع الشيخ مسموع ابو طالب في حلقته عن البخاري مع المدعو احمد ماهر
الهدف من التوريط هو إما تمرير افكارهم الهدامة وجعل المجتمع يتقبلهم بدعوى ان الشيخ معهم او ظهر معهم أو تنفير الجمع من الشيخ وأفكاره
للتوريط اشكال عديدة ووسائل مختلفة تبدأ بمجرد الظهور معهم وبعدها تكون الاسئلة المفتوحة ليسترسل الشيخ وينتظروا كلمة او كلمتين ليبنوا عليها وفي اثناء حديثه تكون الاسئلة الموجهة للشيخ وتعرف بال(tag ques) بحيث ان الشيخ يمر بسهولة من القمع الموضوع له ليدخل الزجاجة المعدة له بمهارة وعند محاولة الخروج لايخرج

وهناك مسلسل المتشابهات والتي بها يكون نصب الكمائن ويستهدف به العوام.
هذا المسلسل يستخدم بجانب مسلسل الاختراق والتوريط لضرب المنهج في الصميم
معروف انه لايوجد شيخ كلامه واضح وصحيح بنسبة 100%
على الاقل توجد نسبة تترواح بين ال10% وال5% على الاقل ان لم يكن اكثر من ذلك كلام من جنس المتشابهات
الشيخ العالم العارف يكون كلامه بنسبة كبيرة تصل ل90% على المنهج وكلام واضح وصريح وصحيح
والباقي يكون من المتشابهات التي يحتمل فيها اكثر من وجه ويوجد نسبة اقل من تلك العشرة ليس على المنهج وليس صحيحا
يتم استهداف هذه المتشابهات من كل عالم وتجميعها وعرض هذه المتشابهات على انه الدين والهدف هو اما زعزعة العوام عن دينهم او نشرها على انها دين يتعبد به وتترك الامة الواضح من كلام الائمة وفهمهم فضطرب وتسقط ومن رفض المتشابهات تزعزعت ثقته في المنهج وفي الائمة وصار بعقله وبعقل غيره في الدين فيسقط ويضل
مثلا: نقل ان الامام ابو خزيمة رضي الله عنه وقع فيما وقعت فيه الوهابية في بعض مسائل الصفات والامام ابو حامد الغزالي منع لعن يزيد في بعض كلامه(وهو كلام مشكوك فيه) والامام بن رجب الحنبلي اجاز امامة المرأة لصلاة الجمعة والزركشي اسقط حرمة غض البصر في البلاد التي فيها النساء عرايا والاحناف اجازوا البيرة وخمر النبيذ
يأخذون شواذ المسئلة من كل عالم وامام في الدين
وقد يأخذون مسائل مجتزئة دون توضيحها مثلا يقولون ان في الشافعية والاحناف ليس على الرل دفع اجرة الطبيب والدواء لزوجته ليقولوا ان التراث متخلف ويلعبون على العاطفة وغيرها من المسائل المبهمة والشاذة
وهناك من ذلك الباب كثير
نصب الشباك لتوريط الامة والناس
هذه المسلسلات الثلاثة تستخدم بحرفية عالية في معظم مؤسساتنا ونراه بوضوح في الاعلام
اسئلة فيها شبه واغراض تطرح
كيانات مخترقة تتحرك
علماء اجلاء يتم توريطهم
واللعب بشواذ المسائل ومتشابهاتها
من يبيح الخروج يتحدث عن سيدنا الحسين
ومن يتحرك في السياسة يقول لابد ان يكون للتصوف دور ايجابي
دجل وقلب للحقائق
الصادق صار متخلفا ارهابيا في نظر العلماني
او علماني متسيب في نظر الوهابي
والكاذب صار المعيا متنورا في نظر المتنورين
او شيخ سنيا محافظا على دينه في نظر الارهابيين
وسنرى اخبار وامور فيه المسلسلات الثلاثة بوضوح
مسلسل الاختراق بإخراج امريكي انجليزي اوربي
ومسلسل التوريط بإخراج قطري
ومسلسل المتشابهات بإخراج تركي
والابطال فيها الاخوان والوهابية والعلمانيين والمخترقين من الصوفية وغيرهم
والمنتج: ماسوني
واحنا الجمهور اللي قاعد مستني يشوف الحلقة الاخيرة فيها ايه
