موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 75 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 06, 2015 5:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
اللهم اجزي الدكتور محمود عنا خيراً وأعزه وأعز به الإسلام وثبته على الحق وثبت الحق به واحفظه يا رب العالمين ..

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 07, 2015 3:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
الشيخ الفاضل / فراج يعقوب

أرجو أن ينشرح صدرك لما أكتب ، كي نتناقش بحب وأدب ولطف ، فلا نجعل خلافنا في مسألة خلافاً شخصياً أو ننتصر لرأينا لأي غرض ..

أعلم جيداً أن حضرتك أزهري خلوتي وتخصصك لغة عربية ..
لذلك لي عندكم أخي الكريم عدة تساؤلات فنرجو أن تفيض علينا بالرد وتعلمنا ..
ما المقصود بقولك هذا : وسيدنا الدردير وسيدنا ابو المعارف الشرقاوي وسيدنا الشيخ مروان رضي الله عنهم لادخل لهم بموضوع الفتن هذا
وأصحاب المعاجم اللغوية لاصلة لهم بابراهيم عيسى وغيره ..
والموضوع متسع والحمدلله
فمن دعا الله بهذا الاسم بوصف الجمال أو وصف الجلال فلا مانع من هذا كما بين مولانا العارف الصاوي رضي الله عنه
وقد تلقى ساداتنا هذا بالقبول والحمد لله ؟؟؟؟؟!

من كلامكم السابق فهم الفقير أن سيدي الدردير والشيخ الشرقاوي والشيخ مروان قالوا أن اسم الجبار للجلال والجمال وكذلك الشيخ الصاوي ، أليس هذا معنى الكلام ؟؟!

فهلا ذكرت لنا الموضع الذي قال فيه الإمام الدردير والشيخ مروان أن اسم الجبار يحتمل الجلال والجمال ..

وقلت أخي الكريم : حينما يقول مولانا الصاوي خليفة سيدي الدردير وشيخ شيوخي بدءا من سيدي ابو الليل والمنسفيسي والدومي والرملي الى مولانا الشيخ مروان والشيخ الطاهر :
(( : الجبار صفة جمال وصفة جلال معا )) فعلي اتباعه
لكنك سيدي الصبيح المليح لك نظرتك واجتهادك وهذا حقك
لكن اعذرني في تمسكي بالشيوخ

هذا ماقصدته

حينما قرأت أخي ما كتبته سابقاً فهمت أن الشيخ الصاوي والشيخ أبو الليل المغربي والشيخ المنسفيسي والشيخ الدومي والشيخ الرملي والشيخ مروان والشيخ الطاهر كلهم رأيهم واحد من أن " الجبار صفة جمال وصفة جلال معاً " فهلا ذكرت لنا أخي الفاضل المرجع الذي قال فيه هذه الصفوة من الخلوتية بقولك ؟؟!

وإذا كان كلامكم صحيح فما سر قولكم " لك نظرتك واجتهادك وهذا حقك لكن اعذرني في تمسكي بالشيوخ هذا ما قصدته " ، أليس هذا يُفهم منه أن هؤلاء الشيوخ جميعهم قالوا مثلما تقول ، فأين الدليل من كتبهم ؟؟!

ثم أقرأ قول : كما أرجو من السادة الأعضاء والكلام موجه لهم وليس للسيد :
ألا يتعالم أحد في مجال البحث هذا :
والا يجتهد من نفسه
والا ينكر على هؤلاء الأقطاب المذكورين في هذا المنشور !!!!!!!!!!!

يعني ده دليل قطعي إن أقطاب الخلوتية ( أقول وأكرر أقطاب الخلوتية ) قالوا بما قلت يا شيخ ، فنرجو ذكر المصدر الذي قالوا فيه بقولك ( اسم الكتاب والصفحة ) حتى يتسنى لنا المراجعة ..
ولنا أن نفهم كلامهم فلا هم كهنة ولا نحن ولله الحمد من الجهلاء ..

ثم قولك أخي الكريم : أئمة التفسير من عهد الطبري الى عهد مولانا الشعراوي مجمعون على ان الجبار له معنيان
وشيوخي أقطاب الخلوتية من عهد الشيخ الصاوي ـ على الأقل ـ حتى وقتنا هذا مجمعون علة ان اسم الجبار جلال وجمال
وأئمة اللغة وكل المعاجم كذلك
والفقير وراهم وفي حماهم ....

بما أشعرني أن المسألة مجمع عليها عند أئمة التفسير واللغة وشيوخ الخلوتية ..

ولقد قال السيد الدكتور حفظه الله تعالى في مشاركاته السابقة بتصرف :
اللغة تحتمل الكثير ..

وقال أعزه الله : واجبرني من جابر الكسر .... لا بد هنا من مفهوم الإضافة

أيسمون المجبراتي ..... جابر ....أم المجبراتي

وإن سموه جابر يكن جابر الكسور

وهل هي جابر أم جبار ؟؟؟؟

لا بد من إضافة لسعة اشتمال معاني اللغة

اللفظ موضوع لماذا ؟

لفظة الجبار عندما خرجت من سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم خرجت كام مرة

وفي أي معنى ؟؟

أما قول السادة فله تأويلات ..
فالسيد الشرقاوي من الممكن أن يقال أنه أتى بصفة القهر فنادى بطلب الرحمة

يعني إن عاملت يا رب بصفة القهر .... تضرعت إليك بصفات الرحمة وبأقربها لفظا من صفات القهر

وذلك ليس إلا .... ولا صريح شرح فيه أنه مقابل معنى تام

طب نقول شيوخ الخلوتية ( أقطاب الخلوتية ) قالوا أيه :
الشيخ الدردير قال في المنظومة : وبالجبر ياجبار بدد عدونا

فهل قال أن اسم الجبار له معنيان ؟؟! وأنه للجلال والجمال معاً ؟؟!

طب الشيخ السيد مصطفى البكري ( من أقطاب الخلوتية أيضاً وهو متقدم في السلسلة ) في قصيدته المنبهجة قال :
يسر واجبـر كسـري برضـا

ليكـون بوصلـك مبتهـجـي



هل قال اجبر كسري يا جبار ؟؟!

أم قال اجبر كسري برضا ، وما معنى الرضا ؟؟! أليس أفضل الرضا ما يكون عند الشدائد وفي التذلل ؟؟!

طيب ، ماذا قال الشيخ الصاوي في شرح المنظومة بتحقيق الشيخ السعيد محمد علي ( شيخ الجامع الحسيني سابقاً وهو أحد الرفاعية )
ص 71 : " وبالجبر ياجبار بدد عدونا "
" والجبر يطلق بمعنى الإصلاح وبمعنى القهر وهو المراد هنا والجبار بمعنى المنتقم القهار فيكون من صفات الجلال أو بمعنى المصلح للكسر يقال : جبر الطبيب الكسر أصلحه فيكون من صفات الجمال " .

يعني يا شيخ فراج راجع معايا كده وعلق على الكلام ، مقصد الشيخ الصاوي أن الجبر في اللغة يحتمل ( وهو ما قاله الدكتور محمود ) أما اسم الجبار فهو بمعنى المنتقم الجبار فيكون من صفات الجلال ، طيب عاوزينه في الجمال يبقى نرجع لمادة جبر فنقول جبر جابر وليس جبر جبار متجبر ، إذن الاسم نفسه للجلال أما بالإضافة وبالرجوع إلى مادته يحتمل الجمال ( وهو ما ذكره أيضاً سيدنا الدكتور في معرض كلامه عن الإضافة ) ، فالشيخ الصاوي لم يقل أن الاسم في ذاته للجلال والجمال وإنما أتى بمادته ومثاله جبر الطبيب الكسر فهو جابر وليس جبار متجبر ..

طب باقي مشايخ الخلوتية وأقطابها مثل الشيخ أبو الليل والمنسفيسي ومروان والرملي والدومي ، هل لهم كلام في شرح الاسم ؟؟! هلا ذكرته نصاً كي ننتفع به كما ننتفع بأغلب مشاركاتكم الرائعة ..

قال الشيخ مروان أحمد مروان في كتابه نور القلوب : " الجبار حظ العبد منه أن يجبر نفسه على الطاعات فعلاً وتركاً " . يعني الشيخ لم يقل أن الاسم به جلال وجمال معاً ..

طب نشوف الشيخ الشعراوي في كتابه أسماء الله الحسنى صـ 129 تحت عنوان فضائل الأسماء الحسنى ما نصه : " فمن أسمائه تعالى ما يستحقه بحقائقه كالحي قبل كل شيء والباقي بعد كل شيء والقادر على كل شيء والعليم بكل شيء والواحد ليس كمثله شيء .
ومنها : ما تستحسنه الألسن وتستقر معه القلوب كالغفور والشكور والحليم والرحيم .
ومنها : ما يوجب التخلق بها كالعفو .
ومنها : ما يوجب مراقبة الأحوال كالسميع والبصير .
ومنها : ما يوجب الإجلال كالعظيم والجبار والمتكبر ، والدعاء هو استدعاء العبد ربه العناية واستمداده إياه طلباً للعون ، وهو سمة العبودية لله الواحد ، ومظهر الاحتياج والافتقار إليه ، والاعتراف بالبراءة من الحول والقوة إلا لله العزيز الجبار " .

إذن فالشيخ مروان والشيخ الشعراوي وغيرهما لم يقولوا بما تقول حضرتك عنهم ..

طب الإمام القرطبي المالكي قال أيه في كتابه الأسنى في شرح أسماء الله الحسنى ؟؟!

أنظر القسم الرابع من الكتاب تحت مسمى : في جماع أبواب ذكر الأسماء التي تتبع إثبات الإبداع والاختراع له سبحانه .
الجبار جل جلاله وتقدست أسماؤه
وأكتب بتصرف شمول ما كتب ولك أن تراجعه ..

ذكر الحديث القدسي : أنا الجبار .. أين الملوك أين الجبابرة ..
ذكر الآية : وإذا بطشتم بطشتم جبارين ، وضم معها أين الجبارون أين المتكبرون ..
قال ما نصه : وجبار فعال من أبنية المبالغة وهو شاذ لأنه لم يجيء على أصله من الفعل ، لم يقل : جبر فهو جابر ولكن يقال : تجبر فهو متجبر وجبار ، فالمتجبر من الفعل من تجبر وجبار على غير الفعل ، وقد يكون جبار من فعل لا يتعدى وقد يكون من فعل متعد .....

إلى أن قال : وتجبر الرجل من نفسه يتجبر فهو متجبر وفعله الجبروت يتصف بذلك العاتي الشديد المستطيل في العدوان من ملوك الأرض ومن لا يقبل الحق ، وذكر حديث دعوها فإنها جبارة .

ثم آية : واستفتحوا وخاب كل جبار عنيد ، وذكر فيها فعل الوليد بن عبد الملك وتمزيقه لكتاب الله وأبياته ..

وقال : قال ابن الأنباري : الجبار معناه في كلام العرب ذو الجبرية وهو القهار ، والجبار ينقسم على ستة أقسام : يكون الجبار القهار ، ويكون الجبار المسلط ( وما أنت عليهم بجبار ) ، ويكون الجبار القوي العظيم الجسم ( إن فيها قوماً جبارين ) ، ويكون الجبار المتكبر عن العبادة ( ولم يجعلني جباراً شقيا ) ، ويكون الجبار القتال ( بالتشديد ) ( وإذا بطشتم بطشتم جبارين ) ، ( إن تريد إلا أن تكون جباراً في الأرض ) ، ويكون الجبار الطويل من النخل وذكر بيت لأمرؤ القيس والأعشى ..
هل جاءت آية واحدة أو حديث فيه أن الجبار مصلح ؟؟!
سبحان ذي الملك والملكوت سبحان ذي العزة والجبروت

قال : وقال الفقيه أبو بكر بن العربي ( عمدة المالكية ) : قال علماؤنا : هو جبار من الجبرية والجبروت ، واتفقوا على أنها ليست بصفة خاصة ترجع إلى معنى زائد عن الذات ، وإنما ترجع إلى ما قدمنا بيانه من أنه مستحق لصفات التعالي والتعظيم على الوجه الذي لا يستحقه سواه ولا يثبت لغيره بخلاف القدوسية وذلك أن الجبرية تنزيه خاص والقدوسية تنزيه عام يدخل تحته كل تقديس فلما كان الوصف بالقدوسية عاماً تردد في النظر أنه معنى وأنه وصف خاص يشمل أنواعاً من التنزيهات منها الجبار وغيره ....

طب هو سيدي الشيخ الدردير والصاوي وغيرهما من الخلوتية مش مالكية برده ؟؟!

طب خد آخر كلمة للإمام القرطبي : " فيجب على كل مسلم ألا يتصف بهذا الاسم ولا يتعاطاه وإنما حظه الاتصاف بنقيضه وهو التذلل والافتقار للملك الواحد الجبار الذي استعلى على الموجودات وقهرها بعد أن أنشأها وخلقها ولم يزل مستعلياً ، فالخالق سبحانه هو رب العزة والجبار الذي يبطش بالجبارين ويهلك من شاء كيف شاء ويأخذ أخذ العزيز المقتدر ولا يخاف العقبى وله الآخرة والأولى ويستغيث به عند غلبة الجبارين عليه بذل وافتقار فإنه يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء " .

وطبعاً لو بحثنا في التفاسير سنجد الدرر والدرر ..

لذلك أكتفي بأن يشرفنا الشيخ فراج بأقوال شيوخه الأقطاب أمثال الشيخ أبو الليل المغربي والمنسفيسي والدومي وغيرهم من سلسلة الخلوتية ، ولعله يسأل شيوخ الخلوتية وهو الذي قال أنه يتمسك بالشيوخ وأنه في حماهم ( والشيء بالشيء يذكر ) عن رأيهم في ناصر الشيوعية ، فما أعلمه جيداً أنهم لا يثنون عليه بأي خير ، فلماذا لا تأخذ برأي شيوخك الأقطاب في هذه المسألة التي عايشها الكثير من تجبر وقهر ناصر الشيوعية وتدميره للأزهر وللدين !!!!!!! ..

وعندنا نحن الرفاعية ولله الحمد في منظومة الشيخ حسين الباجوري الرفاعي حفيد شيخ الأزهر إبراهيم الباجوري يقول في منظومته ( وهي على الموقع )
وبالذل يا جبار أهلك من اعتدى

علينا وجرعه الهموم مع الضنا



أن الاسم للجلال فقط ، فهل خالفت الرفاعية أئمة التفسير واللغة ؟؟؟؟؟؟!

طب لما نقول إن الكلام ده بالفهم ده يؤدي إلى فتنة ، وحضرتك عارف وشايف إن من دكاترة الأزهر من ألف كتباً لتشويه أسماء الله الحسنى المتعارف عليها من أكثر من ألف سنة ، يبقى نراجع نفسنا ..

طب خد النفحة دي يا مولانا عشان تبقى مصدر من ضمن مصادرك مع شيوخك وأقطابك الخلوتية ..

وكذلك الجبار من أوصافه

والجبر في أوصافه قسمان


جبر الضعيف فكل قلب قد غدا

ذا كسرة فالقلب منه دان


والثاني جبر القهر بالعز الذي

لا ينبغي لسواه من إنسان


وله مسمى ثالث وهو العلو

فليس يدنو منه من إنسان


من قولهم جبارة للنخلة الـعليا

التي فاتت لكل بنان



( أبيات من نونية ابن زفيل المعروف بابن القيم أحد أشهر الزنادقة وتلميذ ابن سبأ السنة الدجال ابن تيمية ) ..
عشان يبقى عندنا كلام الواد بتاع المكياج وكلام اللي ركبوه الحمار بالشقلوب ، ونعرف أن الموضوع كبيييير ومتخطط من زمااان ..

مرة أخرى أنتظر من الشيخ فراج مراجعه ومصادره من أقطاب الخلوتية الذي ذكرهم ..

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 07, 2015 4:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2070

[align=center]
لايوجد خلاف بين ماقاله سيدنا الدكتور محمود وكلام ساداتنا اهل الله والله اعلم
فما فهمته ان هناك جلال وجمال وجلال الجمال وجمال الجلال
فهناك ثلاث دوائر دائرة الجمال الصرف ودائرة الجلال الصرف ودائرة يمتزج بها دائرة الجمال بدائرة الجلال

فمثلا اسم الله الرحمن اسم جمال غير ان هناك آيات اقترن بها اسم الرحمن بالجلال مثل قوله تعالى (ان يمسك عذاب من الرحمن) ولكننا لانستطيع ان نقول يارحمن عذبهم فكون هناك دائرة جلالية بالاسم لايجعلها من اسماء الجلال بل يكون الاصل فيها الجمال وكأنه في تعذيب اهل الفساد عين الرحمة

وكذلك اسم الله تعالى الجبار فهو اسم جلالي نرى فيه العظمة والبطش والقهر وهو اول مايقع في نفس التالي لهذا الاسم المبارك
وفيه دائرة من دوائر الجمال فمن اراد ان يدخل في دائرة جمال الجلال فعليه ان يقرأها بالاضافة
فلانقول ياجبار منفردا بل لابد من الاضافة
ولابد من التخفيف فلانقول ياجبار كل كسير ولكن نقول ياجابر كل كسير

فقول اهل الله والله اعلم لااراه انه يتعارض مع كلام مولانا وخاصة ان كلامهم موهم يحتمل اكثر من وجه

فكلام سيدنا يدور حول نقطة محددة وهو اخراج الاسم عن اصله الموضوع له لا عن كون للاسم وجه جمالي يقرأ بشروطه
وعند مطالعة المقال نرى انه اخرج الاسم من اصله الموضوع له
كقول من يرى ان اسم الله الرحمن من اشد الاسماء بطشا مستدلا بقوله تعالى السابق ذكره وقوله ايضا (قل من كان في الضلالة فليمدد له الرحمن مدا) وغيرها من الايات التي فيها جلال مقرونة باسم الله الرحمن

وايضا سيدنا الشيخ فراج والله اعلم يتكلم من تلك النقطة (ان للاسم وجه جمالي ولايقصد ان اصل الاسم جمالي ) فلايوجد خلاف في الحقيقة

اما كون اللغة معيار فليس لوحدها
فمثلا قوله تعالى(اذا قمتم الى الصلاة فاغسلوا) فاللغة ترى اننا يمكننا ان نتوضأ بعد ان نقيم الصلاة
فالوضوء بعد الصلاة وهو وان احتملته اللغة فهو مردود بالسنة والاجماع


وايضا هناك فرق كبير بين كلام الصالحين والذي اشار اليه سيدنا فراج وكلام عمرو خالد والوهابية
ولقد رووي ان ابليس قال للمسيح عليه السلام قل لا اله الا الله
فقال المسيح ليس على قولك

اي اقولها ولكن ليس على قولك وليس بمفهومك
وسيدنا الدكتور محمود يتحدث من تلك الزاوية ايضا

فالدجاجلة يستخدمون كلام اهل الله في غير موضعه
مسلسل من مسلسلات التوريط والمتشابهات
عامة ماحدث هو فرقعة شيطان نسأل الله ان يجمع الشمل ويزيل الغم

وياجبار بدد شمل عدونا
وياجابر الكسر اجبر كسر قلوبنا بالرضا والعافية

واسأل الله ان يغفر لي خطأي وخطيئتي


[/align]

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد قد ضاقت حيلتي ادركني اغثني يا رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 07, 2015 5:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
المصري كتب:


............................................
عامة ماحدث هو فرقعة شيطان
.....................................



منه لله الشيطان صورة دا .. ما بيهمدش ابدا .. لازم يوقع الانسان فى الغلط :cry: ..
يعنى كلامك ومشاركتك اخى الفاضل المصرى جميلة صورة..
لم يجد الملعون صورة وسيلة لغلطك الا باغراءك بكتابتة فقرة عنه تلومه .. فى سياق لا يصح فيه ذكره ..
شفت الشيطان شاطر ازاى .


_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 07, 2015 5:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2070
ابن أميرة كتب:
لم يجد الملعون وسيلة لغلطك الا باغراءك بكتابتة فقرة عنه تلومه .. فى سياق لا يصح فيه ذكره ..
شفت الشيطان شاطر ازاى .



المصري كتب:
واسأل الله ان يغفر لي خطأي وخطيئتي

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد قد ضاقت حيلتي ادركني اغثني يا رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 07, 2015 8:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 36099
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اللهم أسألك حبك و حب كل من يحبك و حب كل عمل يقربنى من حبك


لست بصدد الكتابة عن معنى كلمة الله الحسنى الجبار فأنا لست أهل لذلك و لكنها شهادة لله أسأل عليها أحساسى بضيق و تأنيب الضمير لأنى من نقلت هذا الموضوع

سيدى و مولاناالدكتور محمود حفظه الله قامة و قيمة كبيرة و غالية لا يختلف عليها و الله أثنين
مدرسة النبوة الكريمة فى العلم و الخلق الحسن ودماثة الأخلاق و الخلق و جابر الخواطر و معانى و الله كثيرة جدا لا أستطيع أن أصفه و أعطيه حقه يعلم الله غلاوته و قيمته فى قلوبنا و الحمد لله رب العالمين


والشيخ فراج يعقوب محب و عاشق كبير لسيدنا النبى صل الله عليه و على آله بل و الله أيضا للدكتور محمود لمست هذا من كتاباته على صفحته و أيضا أنا كثيرة الدخول على المنتديات و المواقع التى تحب النبى و آل بيته و تمدح النبى و آل بيته و الله لم أدخل و الله أى موقع إلا ووجدت به إعجاب أو تعليق للشيخ فراج يعقوب فهو عاشق فعلا لسيدنا النبى و آل بيته

هذه شهادتى خالصة لوجه الله و أخيرا أرقى هذا المنتدى الكريم من شر الشيطان الرجيم

أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان و هامة و من كل عين لامة

اللهم ذا السلطان العظيم ذا المن القديم ذا الوجه الكريم ولى الكلمات التامات و الدعوات المستجيبات عاف هذا المنتدى الكريم وجميع أعضائه و صاحبه الكريم الدكتور محمود من نفس الجن و أعين الإنس

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 07, 2015 9:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 02, 2013 5:01 pm
مشاركات: 11157
ربنا يصرف السوء ،
ونظرة ومدد لأحبابك يا سيدنا ومولانا محمدصلوات ربى وسلامه عليك يا أكمل خلق الله،
ونظرة ومدد ياآل البيت الكرام سلام الله عليكم ،
لا حرمنا الله من عطفكم ومعيتكم وصحبتكم اللهم أمين ،
اللهم بشرنا بالخير قريبا بحق جاه الحبيب صلى الله عليه وسلم وآل بيته آمين

_________________
أيا ساقيا على غرة أتى
يُحدثني وبالري يملؤني ،
فهلا ترفقت بى ،
فمازلت في دهشة الوصف
ابحث عن وصف لما ذُقته ....

                         
                 
              


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 08, 2015 9:20 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 11, 2013 3:59 am
مشاركات: 1218
ابن أميرة كتب:
المصري كتب:


............................................
عامة ماحدث هو فرقعة شيطان
.....................................



منه لله الشيطان صورة دا .. ما بيهمدش ابدا .. لازم يوقع الانسان فى الغلط :cry: ..
يعنى كلامك ومشاركتك اخى الفاضل المصرى جميلة صورة..
لم يجد الملعون صورة وسيلة لغلطك الا باغراءك بكتابتة فقرة عنه تلومه .. فى سياق لا يصح فيه ذكره ..
شفت الشيطان شاطر ازاى .

molhma كتب:
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اللهم أسألك حبك و حب كل من يحبك و حب كل عمل يقربنى من حبك


لست بصدد الكتابة عن معنى كلمة الله الحسنى الجبار فأنا لست أهل لذلك و لكنها شهادة لله أسأل عليها أحساسى بضيق و تأنيب الضمير لأنى من نقلت هذا الموضوع

سيدى و مولاناالدكتور محمود حفظه الله قامة و قيمة كبيرة و غالية لا يختلف عليها و الله أثنين
مدرسة النبوة الكريمة فى العلم و الخلق الحسن ودماثة الأخلاق و الخلق و جابر الخواطر و معانى و الله كثيرة جدا لا أستطيع أن أصفه و أعطيه حقه يعلم الله غلاوته و قيمته فى قلوبنا و الحمد لله رب العالمين


والشيخ فراج يعقوب محب و عاشق كبير لسيدنا النبى صل الله عليه و على آله بل و الله أيضا للدكتور محمود لمست هذا من كتاباته على صفحته و أيضا أنا كثيرة الدخول على المنتديات و المواقع التى تحب النبى و آل بيته و تمدح النبى و آل بيته و الله لم أدخل و الله أى موقع إلا ووجدت به إعجاب أو تعليق للشيخ فراج يعقوب فهو عاشق فعلا لسيدنا النبى و آل بيته

هذه شهادتى خالصة لوجه الله و أخيرا أرقى هذا المنتدى الكريم من شر الشيطان الرجيم

أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان و هامة و من كل عين لامة

اللهم ذا السلطان العظيم ذا المن القديم ذا الوجه الكريم ولى الكلمات التامات و الدعوات المستجيبات عاف هذا المنتدى الكريم وجميع أعضائه و صاحبه الكريم الدكتور محمود من نفس الجن و أعين الإنس
النيل الخالد كتب:
ربنا يصرف السوء ،
ونظرة ومدد لأحبابك يا سيدنا ومولانا محمدصلوات ربى وسلامه عليك يا أكمل خلق الله،
ونظرة ومدد ياآل البيت الكرام سلام الله عليكم ،
لا حرمنا الله من عطفكم ومعيتكم وصحبتكم اللهم أمين ،
اللهم بشرنا بالخير قريبا بحق جاه الحبيب صلى الله عليه وسلم وآل بيته آمين



ربنا يجازيكم الخير يا اهل الخير

_________________
رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 08, 2015 10:04 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
الأخت الفاضلة / ملهمة

موضوعك في غاية الروعة ، جزاكم الله خيراً ، ويكفي في موضوعك أننا تعلمنا منه الكثير والكثير ، وفتح لنا أبواب البحث والفهم والمعرفة ..

الفاضل / المصري

كلامك أخي في غاية الروعة ، اتفق معك أننا نقول يا جابر كل كسير وليس يا جبار كل كسير ، فهل يتفق معنا الشيخ فراج في هذا ؟؟! ( راجع كلام سيادته ) لتعرف أن الشيخ فراج خالف بل ونسب كلامه وفهمه الخاص إلى شيوخ الخلوتية ..

ونحن ننتظر أن يتحفنا بكلامهم من مصادرهم خاصة الشيخ أو الليل والمنسيفيسي والرملي والدومي ومروان وغيرهم كي نراجع الكلام من مصادره ..

فاللهم ربنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن ، ونعوذ بك أن نكون من أهلها ..

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 08, 2015 8:21 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24755
السيدة الفاضلة ملهمة

ليس لك ذنب, بل على العكس فهذا الموضوع فتح أبواب هامة لرؤية ماذا سيحدث لأولادنا وأحفادنا وللأجيال القادمة

ماذا سيحدث على خطوات طويلة تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه

الخطوات هذه لا يراها أحدبسهولة

كل خطوة في حد ذاتها ليست خطرة بشكل ملفت

لكن كلها على بعضها فتنة شديدة

مثال قضبان السكة الحديد , أو لعبة قطار الأطفال

بعض الخطوات فيها ميل وبعضها مستقيم

في الآخر لا تؤدي إلا طريق مستقيم

تؤدي إلى دائرة

الشيخ فراج لا نشك أبدا في جهاده في سبيل الله ومحبته الواضحة

والأمر قطعا ليس شخصيا

فقد خاطبته في المنتدى مرات ولم يرد علي ولم آخذها أنها إهانة

بل على العكس .... أقول براحته

هذا الموضوع لا أستطيع احتواء أحد

ما ينفعش

الردود كلها على كان على مشاركتكم المنقولة وخاصة أول سطر:

...... أحن اسم ..........

ما ينفعش

هل العبد لله قلت لا أحد يقول يا جابر المنكسرين ؟

لا .....

الكلام واضح .... اسم الله " الجبار " مفرد بين علامتي تنصيص ليس له إلا معنى واحد

أما الإضافة فشيئ آخر

وبينت أن الحديث المنسوب لسيدنا الإمام علي ضعيف جدا

الحديث مركب مختلق من ألفاظ كثيرة

جمل فعلا سيدنا علي قالها

وجمل أخرى .. لا

منها جبار القلوب

كلمتان لا تجتمعان

طبعا لو هناك ولي قال جبار القلوب فذلك لأنه في قرارة نفسه قال طالما سيدنا علي قالها تبقى صح

طيب يا سيدي الحديث ضعيف جدا لا يحتج به

وفي هذه النقطة ليس من فضائل الأعمال بل عقيدة

أليست الأسماء الحسنى عقيدة ...

طيب المترتب على ذلك ... ما هو اسم الله الجبار

اسم الله الجبار هو اسم ذات

كونه يصرف إلى جبار القلوب ....يبقى اسم صفة لفعل

طبعا الناس هتدخل في متاهات

ايه الفرق ما بينهما؟؟ هتبقى اقحام للناس وللعلماء في أمور ليست لالهينة

يأتي واحد علماني يقول

أنتم بتتعبدوا لإله مش عارفين اسمه وبتقطعوا بعض في 21 اسم واحد أزهري قال أنهم مش من الأسماء الحسنى

يعنى بقالكوا 1400 فاهمين ربكم غلط

فتن

طيب شويه شويه هندخل في المنتقم والقهار والمتكبر والوالي ...........وأسماء أخرى كثيرة

وشويه شويه بدل العامي ما يترعب من الجبار المتكبر المنتقم هتبقى :

لا ... لا ....

ده مقصود به حاجات تانية مش كده

التركيبة النفسية للإنسان ستختلف

في بعض الآثار .... والعياذ بالله أن يكتفى الرجال بالرجال والنساء بالنساء

فيقع رجل على غيره .. والعياذ بالله

فيموت أحدهما فيبكى الآخر عليه

ثم ماذا

يقوم .. والعياذ بالله ... بالوقوع عليه وهو ميت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الخوف من الله سقط

أسماء الجلال بقت أحن أسماء ....

البشرية داخلة في مفترق طرق

هو الخسف سيأتي من فراغ

لم نخطأ في أي أحد من علماء اللغة ولا من السادة وإن شاء الله لن يكون

لكن نوضح

الشيخ فراج لم يفرق ما بين ما هو موضوع لغة وما هو موضوع شرعا واعتقادا للنصوص التي ساقها

طيب هذا شأنه

لكن الإيهام بأن الدنيا كلها في حتة وأنا في حتة تانية عفوا هذا غير مقبول

ألم تكن له آية أن من أثار هذه المواضيع الجروبات التي تأخذ الناس في سكة طويلة ؟

طيب أنا بحاول لا أجعل قريني يستفزني

وانتصر لنفسي

برضه الشيخ فراج عليه القيام بخزيان قرينه

مش يردد نفس الكلام

طيب احنا خلصنا حضرة على الهواء .... بعد الناس قالت الفواتح يعلق هناك ؟

ايه ده يا مولانا ...

أنت صعيدي وعارف معنى اللي يعمل عندكم في الصعيد

إذا كان ممنوع تدخل على شيخ وفي يدك عصا

والصعايدة عارفين كده

ازاي بعد الفواتح والناس كلها كملت وقرأت تدخل أنت وتضع مشاركة

يا أخي ادخل واقرأ الفواتح واخزي الشيطان

وفي مشاركة الجبار قل ما تشاء إن شا الله تشتمني ؟

طبعا اضطررت لوضع اقتباس للفواتح حتى أذكره

على أساس يدخل في موضوع الجبار مرة أخرى

وأغلقت الكلام في الحضرة وجعلتها مشاركة مغلقة

وأنتم عارفين عقبال ما خلينا الناس تقرأ فواتح البداية في 15ـ20 دقيقة

وفي النهاية لا يقدمون مشاركات حتى نختم بفواتح

أخذنا عدة حضرات عقبال ما تعودنا شئ ما

طيب أنتم عارفين إن قراصنة أوقعوا المنتدى وغحنا لسه في أول الحضرة ولكنه قام في ثواني

وفضلت المحاولات ساعات حتى أفلحوا في حوالي الوادة ليلا أن يسقطوه ؟

يعني فيه ناس عارفة بنعمل ايه

وعارفة خطورة ما نبينه للناس سواء على محاور كشف مخططات الماسونية

والطابور الخامس ومن استغل الدين من خوارج وغيرهم

المهم

الشيخ فراج مطالب بمراجعة نفسه

وما يعملش علي صعيدي ..لأني عدتها كذا مرة

لكن في أمور كهذه لا

ولو كان ارسل إلى ايميل داخلي ما كنتش رددت عليه علنا

فلما تكلم علنا .. وتجاوز علنا ... ما عندي غير التبيين

وما فعله في مشاركة الجبار لا أرضاه

وما فعله في موضوع الحضرة لا أرضاه

وربنا يهدينا أجمعين

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 08, 2015 8:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 36099
السلام عليكم ورحمة الله بركاته

مولانا وسيدى الكريم والله لا أجد ما أستطيع أن أرد به على فضيلتكم لأن الكلمات لن توافيكم حقكم حضرتك تربية سيدنا النبى صل الله عليه و على آله و صحبه و سلم ويا له من شرف و عزة الله يحفظ حضرتك و يبارك لك فى صحتك و عمرك و مالك و أهلك و يجازى حضرتك عنا خير الجزاء و يريح قلب حضرتك

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 08, 2015 8:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 11, 2013 3:59 am
مشاركات: 1218
molhma كتب:
السلام عليكم ورحمة الله بركاته

مولانا وسيدى الكريم والله لا أجد ما أستطيع أن أرد به على فضيلتكم لأن الكلمات لن توافيكم حقكم حضرتك تربية سيدنا النبى صل الله عليه و على آله و صحبه و سلم ويا له من شرف و عزة الله يحفظ حضرتك و يبارك لك فى صحتك و عمرك و مالك و أهلك و يجازى حضرتك عنا خير الجزاء و يريح قلب حضرتك





اللهم آمين آمين آمين
برغم ان الموضوع جلل بس اتعلمت منه كتيير على مستوى تنبى المواقف وفقه تبصر الاخطار على العقيدة ولو بمقدار بسيط
فالانحراف بزاوية درجة بعد الف ميل تذهب بك بعيدا جدا
اللهم بجاه حبيبك سيدنا محمد وببركته عترته الشريفه احملنا على صراطك المستقيم

_________________
رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 08, 2015 8:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 02, 2013 5:01 pm
مشاركات: 11157
molhma كتب:
السلام عليكم ورحمة الله بركاته

مولانا وسيدى الكريم والله لا أجد ما أستطيع أن أرد به على فضيلتكم لأن الكلمات لن توافيكم حقكم حضرتك تربية سيدنا النبى صل الله عليه و على آله و صحبه و سلم ويا له من شرف و عزة الله يحفظ حضرتك و يبارك لك فى صحتك و عمرك و مالك و أهلك و يجازى حضرتك عنا خير الجزاء و يريح قلب حضرتك

_________________
أيا ساقيا على غرة أتى
يُحدثني وبالري يملؤني ،
فهلا ترفقت بى ،
فمازلت في دهشة الوصف
ابحث عن وصف لما ذُقته ....

                         
                 
              


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 08, 2015 8:46 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24755
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

استجاب الله دعاكي وجبر بخاطرك

ويارب زوجك ما يقولش قمرين أبدا :) :)

ويسترك وأولادك

وأدعو لك بمثل ما دعوت لي وأكثر

ويا رب

الفاضل محمد فرغل

الحمد لله رب العالمين

وكلنا لازم يتعلم ولا يستنكف

وندعو معك أن نكون على جادة الصراط المستقيم

والحمد لله


molhma كتب:
السلام عليكم ورحمة الله بركاته

مولانا وسيدى الكريم والله لا أجد ما أستطيع أن أرد به على فضيلتكم لأن الكلمات لن توافيكم حقكم حضرتك تربية سيدنا النبى صل الله عليه و على آله و صحبه و سلم ويا له من شرف و عزة الله يحفظ حضرتك و يبارك لك فى صحتك و عمرك و مالك و أهلك و يجازى حضرتك عنا خير الجزاء و يريح قلب حضرتك

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ( الجَبــــــــــّار)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 08, 2015 8:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 36099
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اللهم أمين اللهم أمين

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 75 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 16 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط