موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: إيهامات حول تصريحات فضيله المفتى الدكتور على جمعه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 11, 2007 7:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 27, 2006 12:30 am
مشاركات: 14
مكان: القاهره
[font=Arial]إيهامات حول تصريحات فضيله المفتى الدكتور على جمعه

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم فى كل لمحه ونفس عدد ما وسعه علم الله ....وبعد...
إن الكلام فى كلام العلماء يحتمل أمرين ..أما أكون جرىء على الفتوى لعلمى الغزير ...أو أكون غير ذى علم وأتكلم وكأنى صاحب علم ..وهذه هى الطامه الكبرى ....وندخل فى الموضوع...
فضيله المفتى لم يقول فتوى ..ولكنها واقعه تاريخيه ...وحدثت كا الاتى :
حضره النبى صلى الله عليه وسلم يسأل أم المؤمنين ...التى كانت ليلتها ..يسألها فى صباح اليوم التالى أين الماء الذى كان فى الاناء ....فقالت لقد شربته ...فقال صلى الله عليه وسلم إنه بول ...هذاماحدث بطريق الخطأ والله أعلى وأعلم ....وأقول:
عندما شربت أم المؤمنين من هذا الماء هل لم تشم رائحته ...علما بأن من يشرب من كوب يكون أنفه فى داخل الكوب ...وهى لم تشم له رائحه ...وهل عندما شربت هذا الماء لم تشعر بطعم غريب وأنه ليس ماء للشرب ..
طبعا لم يكون له راحه ...إذن القدير سبحانه غير هذا الماء بحيث أصبح ليس له رائحه
وغير سبحانه طعم هذا الماء بحيث لم تشعر بتغيير طعمه ..
وهنا ملاظه: 1) عندما يكون بول أى إنسان يمكث ليله فى إناء فإن رائحته تكون صعبه جدا
2)ويكون طعمه صعب جدا
إذن هذا الماء تحول بقدره القدير الخبير سبحانه إلى ماء من الجنه
وهنا ملاحظه أخرى ...لماذا هذا الكلام فى هذا الموضوع ...بعد أن سمعناه من قناه الحياه التنصيريه (الخاصه بزكريا بطرس _الخنزير الاجرب)...لقد سمعت هذا الكلام يردده أمامى نصرانى من عام تقريبا قبل أن يتكلم فيه فضيله المفتى ...وقلت للنصرانى وقتها ...إن قال حضره النبى ذلك فقد صدق ...لا أكذب أى إنسان يقول قال النبى ...فأقول له لا لم يقول ...هذا خطأ ...
يقول قال النبى ...على الفور أقول مثلما قال سيدنا أبو بكررضى الله عنه (أو قد قال فقد صدق ) ...ثم بعد ذلك إن كان كلام محدثى كذبا على رسول الله فهذا له حُكمه...
وأعود ..فأقول :
القضيه منتهيه ...لماذا ؟...لأن صاحب الموضوع سيدنا رسول الله ليس بين أظهرنا الان ...ولا يوجدبوله ...لا النبى بيننا ..ولا بوله موجود ...إذن منتهيه القضيه
وأيضا الله يعلم فى كونه أنه سوف يحدث ذلك الكلام ...فجعل بعض الناس يمرض ...ثم دواؤه فى بول الابل ...(تشرب بول الجمل _سبحان الله )...ولو وجد مريض بمرض صعب
وقيل له إشرب من المجارى وستشفى سيشرب ...ياناس لا النبى بيننا ..ولا بوله موجود ..فلماذا نردد كلام النصارى ....( لأ حصل ...لأ محصلش ...وهكذا) و نترك عبادتنا لله ونبحث خلف النصارى لترهات وكلام فاضى لا يودى ولا يجيب
سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس شخصا عاديا...وعندما نتكلم عن خصائصه الجسمانيه فلا يجوز أن نطبق عليه علوم التحاليل الطبيه البشريه ...فليس كمثله شىء
(ملاحظه لا تنفع العباره السابقه لله _ليس كمثله شىء ..لأن الله ليس شىء )
وعندما يكون ما يخرج منه طاهرا فذلك دليل على قدره الله سبحانه وتعالى لا قدرته هو صلى الله عليه وسلم ...والفيصل هو العين التى تراه ...فعين أبى لهب ليست كعين أبى بكر ...وعين المحب له ليست كعين أطباء التحاليل والاشعه والعرق والبول
لكن ..ليس كل ما يعرف يقال ..وليس كل ما يقال جاء أوانه ..وليس كل ما جاء أوانه حضر أهله ...
قرأ سيدنا عمر بن الخطاب الفاتحه على عين فشُفيت ...لكن عندما جاء غيره وقرأ الفاتحه على عين لم تشفى ...فالسبب هو أن عمر بن لخطاب هو الذى قرأ الفاتحه ..والفاتحه متاحه ..لكن عمر بن الخطاب غير متاح ...
كل شىء له أهله ..والحكيم هو الذى لا يعطى الحكمه إلا لأهلها ..فإن أعطاها لغير أهلها ظلمها وإن حجبها عن أهلها ظلمهم ....
من هنا قيل كفا بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع ...
ن سيدنا على بن أبى طالب قال عن نفسه ..لوحدثتكم بحديث سمعته من أبى القاسم لقلتم أن عليا أكذب الكاذبين ...
لو سمعوا ذلك الحيث من النبى سيصدقونه(صلى الله عليه وسلم) ولكن لو سمعوه من أقرب الناس إليه لكذبوه .ولقالوا إن النبى لا يقول ذلك أبدا
ولقد أرسل أحد الصالحين إثنين من أولاده ...وفى الطريق وجدوا ناس تتكلم كلاما فارغا ...فوقف واحد من أولاد الرجل الصالح يشرح لهم من العلم الذى أفاض به الله عليه ..وعاد الاخر إلى أبيه الذى سأله أين أخوك ؟...فأجاب تركته يعلق الدر فى أعناق الخنازير ...والخطأ هنا هو خطأ من تتطوع بعلمه لمن لا يهضمه ..
فالعالم يجب أن يتأكد بأن علمه سيصل كما هو ودون فهم خاطىء ..عليه أن يقول قولا لمن يتذكر أو يخشى ..ومن ثم لابد من طهو العلم حتى يسهل هضمه ...فلا يجوز أن نعلم الطفل الجبر قبل القراءه ...إن العالم لابد أنيكون عالما بالمعلومه وعالما بمن يتلقاها
يقول سبحانه وتعالى لو كنتم تحبون الله فأتبعونى يحببكم الله ...
لكن مفهوم الحب هنا غير مفهوم الحب بين الرجل والمرأه حيث هو المفهوم الوحيد الذى يقفز إلى عقولنا عندما نذكر كلمه حب ...وتغير مفهوم القوه ..فأصبح يذكرنا بالعضلات ..وليس بقو الايمان ولا إمتلاك النفس عند الغضب ......وتغير مفهوم الرزق فأصبح ينصب على المال ...فى حين أن الهواء والماء والصحه والاولاد كل هذا رزق
ولعل سوء لفهم حول معانى الكلمات هو الذى يسبب سوء التفسير لما يقوله العلماء ..
ومن ثم فإن على العالم أن يتأكد بأن رسالته ستصل صحيحه قبل أن ينطق بها ...
وربما كان هذا هو خطأ المفتى عندما تحدث فى تلك الامور الاخيره لتى أهاجت الدنيا عليه ...يقول صلى الله عليه وسلم ما معناه (ما حدٌث أحد قوما بحديث لا تدركه عقولهم إلا كان فتنه عليهم ...وكأن العلماء الذين يقصون الناس عن الفتن يمكن أن يكونوا سببا لها لو كان حديثهم بعيدا عن إدراك الناس بغض النظر عن صحه ما يقوله ...
إن المعلومه قد تكون صحيحه لكن توقيت عرضها قد يكون خطأ ...وهنا تشتعل الفتنه ... وقد يكون عرضها على العامه دون تفرقه فتنه ...فليس كل الناس تفهم فى الجواهر ...
والكلام عن حضره النبى هو أثمن الجواهر ...
ولو كانت هناك شروط فى تقديم العلم فإن هناك أدبا يجب أن يتحلى به المتلقون لهذا العلم ولو لم يعجبهم ما يسمعون ,,,لو كان هناك أدب للإلقاء فإنه يقابله أدب للمتلقى ...
أو أن يقابل أدب الكلام أدب الاستماع ...
ولو كان المفتى بما قال عن الرسول تكلم فى وقت غير مناسب لبشر غير محبين ...فإنه كان عليهم أن يقابلوه بأدب المتلقى أو أدب الاستماع
لو كان هناك من سخر من الكلام عن بول النبى دون مناقشه ..فلماذا لم نسخ ممن طالبوا بشرب بول الابل بنفس القدر ...هل الابل أكرم عند الله من النبى ؟
إن لكل شىء أهله ...فعند إختراع الراديو قالوا يسكنه الجن ..ثم تقبلوه ...وعند إختراع التلفاز قالوا بل هو الجن بعينه ...ثم تقبلوه ...إن الجهل بالشىء ليس عيبا ولكن العيب هو السخريه من كل ما لا نعرف ولا ندرك ولا نستوعب
يقول الشاعر :
قدتنكر العين ضوء الشمس من رمد.*. وينكر الفم طعم الماء نسقم
وتنكر الاذن صوت الرعد من صمم
فالمشكله ليست فى وود الرعد وإنما فى الاذن الصماء ....
إن الجهل ليس حجه ...العلم هو الحجه ..وقل ربى زدنى علما
ويقول سبحانه وتعالى للنبى :وكان فضل الله عليك عظيما ..وصور ذلك الفضل لا حصر لها ...كان الطعام يكثر فى يده ..ورحله الاسراء والمعراج...وغيرها...وهذا ليس دليلا إلا على عظمه الصانع ..والخالق الذى خلقه ..لم يخطىء المفتى فيما قال إلا فى إختيار الوقت والناس الذين تحدث إليهم ....وصلى الله على سدنا محمد فى كل لمحه ونفس عدد ما وسعه علم الله

--------------------------------------------------------------------------------
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 12, 2007 1:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 1:53 pm
مشاركات: 1070
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
الأخ الكريم moon moon
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيراً كلامك جميل كله محبة جعلنا الله من المحبين
أسمح لي يا أن نتجاذب أطراف الحديث فأنا لي وجهه نظر قد تختلف عن رأيك بعض الشيء. وكما قالوا
الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية والله يعلم انه يعجبني جداً تحليلك وكتاباتك
أعداء الأسلام كثيرين يا أخي منهم من هو واضح العداوة كهذا الخنزير الأجرب النكرة بطرس واليهود وغيرهم
ومنهم من يتخفي بين المسلمين إلا أنهم جميعاً يعلمون أن رسول الله هو الأمة هو الأسلام هو كل شيْ
هم أكثر دراية بذلك من كثير من المسلمين و العدو الداخلي أشد خطراً ومنهم المتمسلفة
موضوع فتوى الدكتور علي جمعه واضح وثابت ولا شك فيه والحادثة المذكورة تكررت أكثر من مرة
والرجل سأل وجاوب بلا لف ولا دوران ولم يكن بوسعه إلا هذا وعندما يخص الأمر
حضرة النبي فلا مجال لقول عن الزمن والعصر أو من يسمع أو من لا يسمع وجود الكفار واليهود والمنافقين لم يمنع أصحاب النبي من أن تتقاتل على نخامته صلي الله عليه وسلم وأن يتبركوا به وبأثاره الشريفة صلي الله عليه وسلم أنا أعلم يا أخي أن غيرتك على المقام النبوي الشريف والحضرة النبوية الشريف جعلك تحاول غلق الموضوع من الأساس..... بطريقة أفل من بعيد

أقتباس
القضيه منتهيه ...لماذا ؟...لأن صاحب الموضوع سيدنا رسول الله ليس بين أظهرنا الان ...ولا يوجدبوله ...لا النبى بيننا ..ولا بوله موجود ...إذن منتهيه القضيه

أما ما لا تعلمه يا أخي هو أسلوب هؤلاء الزنادقة المتمسلفة .. هو يحاول بشتى الطرق أن يكسب منك
أي شيء على طول الخط فمحاولة منه للي كلامك وتوظيفة سيقول لك
أنت قلت رسول الله ليس موجود إذن فهو ميت إذن فلا تتكلم عن التوسل والتبرك ولا الرؤية
يقظة و.....و..... وهكذا ولو لم يخرج منك إلا بنقطة واحدة لكفته وفي نفس الوقت يكون
أستفاد من أنك أخفيت خصيصة من خصائص حضرة النبي صلي الله عليه وآله وسلم قد يخرجها هو نفسه
ويظهرها للطعن فيك وأثارة حفيظة الناس على من يتبرك بأثار النبي فلو لم يرد الدكتور علي جمعه وسكت
على أساس أن هذا ليس الوقت المناسب وأن الناس ليس عندهم أدب التلقي وانهم لا يفهمون كيف الحديث
عن حضرة النبي لأستغلوا ذلك في محاولة أن يثبتوا في نفوس الناس أن هذا شيء غريب وتئباه النفس
وحتى المفتي تجنب الحديث فيه ولا يتكلم فيه إلا الصوفية و...و
أرجو أن يكون وصلك ما أعني يا أخي هؤلاء الزنادقة ألاعيبهم لا تنتهي وأبليس شغال معاهم جامد
الحرمان وحش والناس دي محرومه من رؤية الجمال المحمدي دا سيدنا النبي قمر والا إيه يا أخ moon moon

بسم الله الرحمن الرحيم
{فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجاً يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ }الشورى11
صدق الله العظيم

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 12, 2007 6:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 27, 2006 12:30 am
مشاركات: 14
مكان: القاهره
[font=Arial]أخى الكريم ذو الفقار السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...شكرا لمرورك الكريم وأن مقدر لكل كلمه قلتها ...وإليك هذا الرد :
هل النبى صلى الله عليه وسلم حى فى مقامه الشريف ...وما مدى أثر تلك الحياه علينا
.................................................. .................................................. .......
بسم الله الرحمن الرحيم ...وصلى الله على سيدنا محمد واله وسلم فى كل لمحه ونفس عدد ما وسعه علم الله وبعد .....
لابد من تحرير المصطلحات أولا فى تلك القضيه ، فإن أكثر المشكلات تزول بمجرد تحرير المصطلحات ،فإذا كان المقصود من حياه النبى صلى الله عليه وسلم فى قبره أنه صلى الله عليه وسلم لم ينتقل من حياتنا الدنيا ، ولم يقبضه الله إليه فذلك باطل بنص القرآن الكريم قال تعالى (وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد أفإن مت فهم الخالدون ) ...وقال أيضا (وإنك ميت وإنهم ميتون )
فالنبى صلى الله عليه وسلم إنتقل من هذه الحياه الدنيا ، ولكن بإنتقاله هذا لم ينقطع عنا صلى الله عليه وسلم وله حياه أخرى هى حياه الانبياء وهى التى تسمى الحياه يعد الموت .أو الممات كما سماها صلى الله عليه وسلم حيث قال (حياتى خير لكم تُحدثون ويُحدث لكم ومماتى خير لكم ، تعرض على أعمالكم فما رأيت من خير حمدت الله ، وما رأيت من شر استغفرت الله لكم )وقال صلى الله عليه وسلم (ما من أحد يسلم على إلا رد الله على روحى ، حتى أرد السلام ) ...وهذا الحديث يدل على إتصال روحه ببدنه الشريف أبدا ما حيينا ،
لأنه لا يوجد زمان إلا وهناك من يسلم على رسول الله صلى الله عليه وسلم ...وحياه النبى صلى الله عليه وسلم بعد إنتقاله ليست كحياه باقى الناس بعد الانتقال ، وذلك لأن غير الانبياء لا ترجع أرواحم اليهم مره أخرى فهى حياه ناقصه بالروح دون الجسد ، وإن كان له اتصال بالحياه الدنيا كرد السلام وغير ذلك مما ثبت فى الاثر ، ، ولكن الانبياء فى حياه هى أكمل من حياتهم قبل الانتقال وأكمل من حياه باقى الخلق بعد الانتقال ....وقد صح أن الانبياء عليهم السلام يعبدون ربهم فى مقاماتهم ، فعن أنس رضى الله عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال مررت على موسى ليله الاسراء عند الكثيب الاحمر وهو قائم يصلى فى قبره ...وعنه صلى الله عليه وسلم (الانبياء أحياء فى قبورهم يصلون ) ويدل هذا الحديث على انهم أحياء بأجسادهم وارواحم لذكر المكان حيث قال (فى قبورهم ) ولو كانت الحياه للأرواح فقط لما ذكر مكان حياتهم ، فهم أحياء فى قبورهم حياه حقيقيه كحياتهم قبل إنتقالهم منها ، وليست حياه أرواح فحسب ، كما أن أجسادهم الشريفه محفوظه يحرم على الارض أكلها ...فقد صح عنه أنه قال صلى الله عليه وسلم (إن الله حرم على الارض أكل أجساد الانبياء )
فالنبى صلى الله عليه وسلم حى فى مقامه الشريف بروحه وجسده ، وجسده الشريف محفوظ كباقى إخوته من الانبياء ، وهو يأنس بربه متعبدا فى مقامه متصلا بأمته يستغفر لهم ، ويشفع لهم عند الله ، ويرد عليهم السلام وغير ذلك الكثير ،
فمن كذب بحياه النبى فى قبره بعد إنتقاله فقد كذبه صلى الله عليه وسلم فيما ذكرنا من أحاديث ...ومن كذب أنه إنتقل من حياتنا الدنيا فقد كذب ما ذكرنا من القرآن ,,,
والصواب أن نثبت إنتقاله صلى الله عليه وسلم من الحياه الدنيا ونثبت حياته فى مقامه الشريف صلى الله عليه وسلم ..وانه يعبد ربه ...ويرد السلام ...ويشفع لأمته ..ويستغفر لهم ...كل هذا وهو فى مقامه الشريف ...كما أخبر بذلك الصادق المصدوق ....والله تعالى أعلى واعلم .................................................. .......
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 23, 2007 6:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4134
مكان: الديار المحروسة
هديه من اخ فاضل الي احباب سيدنا النبي صلي الله عليه واله وسلم لبيان حال الهجوم الضاري علي السيد الشريف دكتور علي جمعه

[web]http://www.youtube.com/watch?v=ulfMvQ1zs-A[/web]

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط