موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 26 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 12, 2008 6:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5954
[center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=right]الى فتى الصحابة = سارى

مافيش فايدة, نفس البتر و الحذف

فضيلة الدكتور قال [/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]
تم ايقاف " سارى " للأسباب الآتية

1 ـ نزعته التكفيرية

2ـ اتهامه لفضيلة المفتى والحبيب على الجفرى بالسوء

3ـ اتهامه لأعضاء المنتدى بالزيغ والضلال

4 ـ عدم الالتزام بضوابط الاشتراك والرد العلمى الفقهى

5ـ تم انذاره من قبل ولم يمتثل

كنا نأمل منه ضبط النفس وسماعه لغيره

ولكن ....

الله ينجيه من فكر الخوارج وطباعهم
[/align]
[/cell][/table][/center]


viewtopic.php?p=21548&highlight=#21548


[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]
أولا سارى اتهم أعضاء المنتدى بالشرك و القبوريون و غيره
و نحن لم نتهمه بالشرك و لا بالكفر

ثانيا ما نقوله فى ابن تيمية هو ليس كلامنا و إنما كلام أئمة أهل السنة الذين ردوا عليه
كالإمام تقى الدين الحصنى و تقى الدين السيكى و ابن حجر الهيتمى و العلاء البخارى و و و ...
راجع مشاركات أقوال الأئمة فى ابن تيمة

و بالتالى فكل من يقول بقول ابن تيمية و يمدح عقيدته, فيذم بمثل ما ذم به ابن تيمية بل و أشد, لأنهم عندهم أقوال العلماء من أول ابن تيمية حتى يومنا هذا و مع ذلك يعاندون

ثالثا: ممكن سارى بكل سهولة يشترك باسم تانى و يدخل و بشارك بأدب
و ممكن يغير اسمه مثلا الى "فتى الصحابة" و يشارك عادى, لا يوجد ما يمنع, أليس كذلك
[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 12, 2008 11:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
اخي محب والمحمدي وغيره ,,, قلتم ساري = فتى الصحابة
هه هه هه .

[color=#FF0000][size=18]والله اتمنى انا اكون ساري لعلمه ,,



.. لا تقلق اخي فاني لست ساري ,, واني لتمنيت ان اكون بعلمه ,,
فهو تخصص علم الحديث ... وكنت قد تعرفته عليه عن طريق هذا المنتدى عبر ارسال رساله الى بريده الالكتروني اخبره عن سبب مقاطعته للمنتدى . واخبرني بمنعه من الدخول ,, عالعموم انا اسمي أحمد سعيد طالب بجامعة ابوظبي تخصص شريعة .. والاخ ساري كلية الدراسات الاسلامية"دبي" ... وهو بصدد اصدار كتابه "" التنكيل بما اورده صبيح من اباطيل ""
في كتابه اخطاء ابن تيميه .. ولاني احب كل من يدافع عن عقيدة الاسلام الصحيحة ..

اما عن ما اوردته يا اخي محب مولانا ,, وهو ان كلام العلماء في شيخ الاسلام كذا وكذا .. فهذا ليس بحجة لك ,, فايضا علمائنا تكلموا في الصوفية ,, فهل هذا عذر لي ان انا قذفت احد علمائكم .. انتبه لهذا جيدااا[/color][/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 13, 2008 1:50 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14752
مكان: مصـــــر المحروسة
اقتباس:
[align=justify]والاخ ساري كلية الدراسات الاسلامية"دبي" ... وهو بصدد اصدار كتابه "" التنكيل بما اورده صبيح من اباطيل "" في كتابه اخطاء ابن تيميه ..[/align]


[font=Tahoma][align=justify]يا مسهل حتى نرى كيف سيرد وحيد عصره وفلتة زمانه [ ساري ] على تحريفات ابن تيمية للأحاديث الشريفة ، وافتراءه على أئمة المسلمين وحكايته أقوال وإجماعات لم يقولوا بها ولم تصدر عنهم .، وتطاوله وسبابه لسادتنا آل البيت وصحابة مولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقبل هذا طوامه في حق سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وتطاوله على مقامه الشريف .[/align][/font]

اقتباس:
[align=justify]اما عن ما اوردته يا اخي محب مولانا ,, وهو ان كلام العلماء في شيخ الاسلام كذا وكذا .. فهذا ليس بحجة لك ,, فايضا علمائنا تكلموا في الصوفية ,, فهل هذا عذر لي ان انا قذفت احد علمائكم .. انتبه لهذا جيدااا[/align]


[font=Tahoma][align=justify]سبحان الله من هم علماؤكم الذي تكلموا في حق السادة الصوفية ؟!!!!

فعلماء الأمة إما أشاعرة أو صوفية أشاعرة ، وهؤلاء عندكم أهل شرك وابتداع .

فلم يبق لكم إلا دعاة الوهابية ومشايخها ، وقدح هؤلاء في السادة الصوفية لا قيمة له ، حال كونهم – أي الوهابية – خوارج ورءوس جهال دعاة على أبواب جهنم من أطاعهم قذفوه فيها .

فهل تقيس هؤلاء بمن تكلم في ابن تيمية وبدعه وزندقه وهم أئمة أعلام بقامة ابن حجر والحصني والسبكي وابن الرفعة وصفي الدين الهندي والمناوي ؟!!!!!

فسبحان مقسم العقول[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 13, 2008 8:21 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24636

سامحك الله يا " سهم النور"

أين ملاحظاتك القوية

بسبب مرض والدى واستمراره بالمستشفى لآكثر من شهرين

ثم وفاته رحمة الله عليه

شغلت عن المنتدى

أين ملاحظاتك فى كون " سارى " ليس له بريد الكترونى على الموقع

بريده مخفى بإرادته

فكيف اتصل به " فتى الصحابة"

بل إن فتى الصحابة إيميله أيضا مخفى؟؟؟؟

أما ما سيكتبه سارى فهو خير كثير للآتى

سينشر كتابنا أصلا

لو كان مخلصا فسيرى أننا بفضل الله على حق

وسيصطدم بمسائل سيحتار فيها حتما

مثل الادعاءات الكاذبة وقد ذكرناها

ويوما ما سبعلم أن ابن تيمية ليس بالعالم الذى كان يظنه

كما أنى أنتظر كتابه وكتاب غيره

حتى أكتب " أخطاء ابن تيمية فى العقيدة"

ولو أراد أن أقسم أننى لا أطبع الكتاب إلا بعد كتابه

لأبررت بقسمه إلا أن يشاء الله

كلامه مغالطات

لا تجعله يستثيرك

وانقضه نقض الناقد البصير

وفقك الله

أما عن مشاركة الأخ سلطان عن محمود المراكبى

فهى مثيرة للشفقة

محمود هذا الذى يفتخر بحصوله على أنواط فى معركة 73

ما أخذ هذه الأنواط إلا أثناء تصوفه

ولم يكن قد ترك الطريقة ( أيام المستشار)

فلماذا يفتخر بهذا

وكافة السلفيين يعلمون أن فى 73 رفض السلفيون التبرع بالدم

على أساس أنها حرب جاهلية

ووقتها عرضت بنفسى ذلك على بعض الإخوة فأبوا أشد ما يكون الإباء

المهم عند توفر الوقت بمشيئة الله سأرد على هذه المشاركة

فهو مسكين

وآمل أن يعود يوما ما

ويتحرر من خوارج العصر



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 13, 2008 11:47 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14752
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
والله ياسيدي الشريف أنا لا أعرف أصلا أين يكون الإيميل الخاص بالعضو أو كيف يمكن إظهاره

فخبرتي قليلة جدا جدا في مجال الكمبيوتر

بل إنني أحمد الله على استطاعتي مجرد كتابة الرسائل وإرسالها

عموما الكذب شيء طبيعي ومتوقع من الوهابية

وكما تفضلت وذكرت سيدي الشريف فكلامه كله مغالطات

أعانكم الله سيدي الشريف وحفظك للإسلام والمسلمين [/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 13, 2008 10:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
سبحان الله يا دكتور صبيح ,, انته رجل محترم ولا اريد الحكاك معك انا قلت :

وكنت قد تعرفته عليه عن طريق هذا المنتدى عبر ارسال رساله الى بريده الالكتروني اخبره عن سبب مقاطعته للمنتدى . واخبرني بمنعه من الدخول ,,

,,,, فاين الكذب في هذا .. انا رايت مشاركاته عبر هذا المنتدى في جامعتي وهو في كليته ,,, وكان قد كتب هو انه طالب في كلية الدراسات الاسلامية في احدى مشاركاته في أحدى صفحات هذا المنتدى , وعبر موقع كلية الدراسات الاسلامية ,, تعرفت عليه جيدا وراسلته عبر الايميل .. انتبه لهذا جيدا انا تعرفت عليه في هذا المنتدى ولم اراسله في هذا المنتدى .. انتبه انتبه يادكتور وتاكد قبل ان تحكم
وان كنت مصرا على اني ساري فلا حرج في ذلك ,, وهو الان يرى ويضحك ما تكتبون ((( اخي سلطان المصري جزاك الله خيرا""


... اما عن كتابك فالله الحمد انه لم يتنشر ,, فتحتاج الى قرون الى ان تبدع شيخ الاسلام ,, تعلم لمذا ,, لان الامة الاسلامية تلقت كتابه رحمه الله بالقبول ,,
وان تجد اناسا يبدعون رجلا قام بعلمه على اساس دعوة التوحيد .. يدعوا الناس لعبادة الله وحده .. هههه ستقولون نحن نعبد الله ايضا وحده لكن نستغيث احيانا بغير الله وبالاموات والاقطاب الاربعه ...والخ .
نقول لا فرق بينكم والمشركون قديما فهم يعلمون ويؤمنون ان الله الخالق المصرف المدبر ...الخ كما قال تعالى ولئن سالتهم .... الاية "
ومع هذا يستغثون بغير الله ويدعون بغير الله ,, فبالله عليكم اخبروني اعزتئي القراء ما هو الفرق بينهم وبين القوم المشركون ,,, فهل يلام الناس اذا اقفلوا اذانهم في وجهك ...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 14, 2008 12:06 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
وان كنت اريد الكذب , لقلت اني قد ارسلت له رساله عبر بريده الالكتروني قبلان يخفيه ,, لانك تعلم انه يستطيع اظهاره واخفائه متى شاء العضو ""

ولكنا الستنا مصانه عن الكذب ولله الحمد ,, فأذكرك يادكتور المحترم ان تصون لسناك وقلمك وتتأكد قبل ان تكتب بارك الله فيك .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 14, 2008 2:22 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24636


يا بنى ( وأنت أصغر سنا من ابنى وابنتى)

هل اتهمتك بالكذب؟؟

كتاب أخطاء ابن تيمية انتشر انتشار كبير جدا

لدرجة لا تتخيلها

ودول عديدة أكثر من 50 دولة

ابن تيمية لا يرى عصمة الأنبياء

والرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن قبل البعثة مؤمنا عند ابن تيمية

أنا أدافع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

كان الأحرى بك وبـ : سارى " أن تسألا

اعتقد أن جناب النبى صلى الله عليه وسلم عندكما أهم من جناب ابن تيمية

غيرتك على ابن تيمية لا تجعلك تسمع ما يثار عنه

وأنا فى الفترة الثانية من تدينى كنت أكاد أبطش بمن يذكر ابن تيمية

حيث كنت صوفيا

ثم اختلطت بكل الاتجاهات الإسلامية بما لا تتخيله

ثم قابلت أناسا وتناقشنا لفترات أكبر من سنك

والله يا بنى أنا لا يهمنى ابن تيمية ولا غيره

أنا يهمنى رسول الله والإسلام

فإما يا بنى تقرأ ما كتبته ( أخطاء ابن تيمية وغيره)

وذلك بإنصاف وتروى

وترى ما فيه رضى النبى صلى الله عليه وسلم

ولا تدافع عما لم تحط بعلمه

فإذا أحطت ( انتبه للفظ أحــطــت)

فهاجم كما تشاء

ونبين لك برفق جواب ذلك

إن لم تفعل ذلك

فما الذى تنتظره

أخذ الله بمجامع قلبك لله ورسوله

ولا تتعجل



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 14, 2008 9:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
msobieh كتب:


يا بنى ( وأنت أصغر سنا من ابنى وابنتى)

هل اتهمتك بالكذب؟؟

كتاب أخطاء ابن تيمية انتشر انتشار كبير جدا

لدرجة لا تتخيلها

ودول عديدة أكثر من 50 دولة

ابن تيمية لا يرى عصمة الأنبياء

والرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن قبل البعثة مؤمنا عند ابن تيمية





أنا أدافع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

كان الأحرى بك وبـ : سارى " أن تسألا

اعتقد أن جناب النبى صلى الله عليه وسلم عندكما أهم من جناب ابن تيمية

غيرتك على ابن تيمية لا تجعلك تسمع ما يثار عنه

وأنا فى الفترة الثانية من تدينى كنت أكاد أبطش بمن يذكر ابن تيمية

حيث كنت صوفيا

ثم اختلطت بكل الاتجاهات الإسلامية بما لا تتخيله

ثم قابلت أناسا وتناقشنا لفترات أكبر من سنك

والله يا بنى أنا لا يهمنى ابن تيمية ولا غيره

أنا يهمنى رسول الله والإسلام

فإما يا بنى تقرأ ما كتبته ( أخطاء ابن تيمية وغيره)

وذلك بإنصاف وتروى

وترى ما فيه رضى النبى صلى الله عليه وسلم

ولا تدافع عما لم تحط بعلمه

فإذا أحطت ( انتبه للفظ أحــطــت)

فهاجم كما تشاء

ونبين لك برفق جواب ذلك

إن لم تفعل ذلك

فما الذى تنتظره

أخذ الله بمجامع قلبك لله ورسوله

ولا تتعجل






[size=18]... جزاك الله خيرا يا دكتور واسال الله اي يهديني واياك للحق ,,
اما كن كتب شيخ الاسلام .. فانا الان بصدد اكماله كلها ,, وان شاء الله لن تجد فيني التعصبب الذميم ,, وارجوا ان لا تكون كذلك ,, فضالتنا الحق اينما وجد أخذنا به /..
واني اخالف شيخ الاسلام رحمه الله .. في مسألة فناء النار ,, وان كان فسرها ابن القيم بنار الموحدين ,, المهم يادكتور والله ثم والله لا اتعصب لشيخ الاسلام ولا غيره ,, فكل يرد من قوله الا المعصوم صلى الله عليه وسلم ... وجزلك الله خيرا مرة اخرى يادكتور الشريف , فأنت اولا واخيرا من اهل بيت النبوة فوجب علينا احترامك بارك الله فيك..[/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 14, 2008 9:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
msobieh كتب:


يا بنى ( وأنت أصغر سنا من ابنى وابنتى)

هل اتهمتك بالكذب؟؟

كتاب أخطاء ابن تيمية انتشر انتشار كبير جدا

لدرجة لا تتخيلها

ودول عديدة أكثر من 50 دولة

ابن تيمية لا يرى عصمة الأنبياء

والرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن قبل البعثة مؤمنا عند ابن تيمية





أنا أدافع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

كان الأحرى بك وبـ : سارى " أن تسألا

اعتقد أن جناب النبى صلى الله عليه وسلم عندكما أهم من جناب ابن تيمية

غيرتك على ابن تيمية لا تجعلك تسمع ما يثار عنه

وأنا فى الفترة الثانية من تدينى كنت أكاد أبطش بمن يذكر ابن تيمية

حيث كنت صوفيا

ثم اختلطت بكل الاتجاهات الإسلامية بما لا تتخيله

ثم قابلت أناسا وتناقشنا لفترات أكبر من سنك

والله يا بنى أنا لا يهمنى ابن تيمية ولا غيره

أنا يهمنى رسول الله والإسلام

فإما يا بنى تقرأ ما كتبته ( أخطاء ابن تيمية وغيره)

وذلك بإنصاف وتروى

وترى ما فيه رضى النبى صلى الله عليه وسلم

ولا تدافع عما لم تحط بعلمه

فإذا أحطت ( انتبه للفظ أحــطــت)

فهاجم كما تشاء

ونبين لك برفق جواب ذلك

إن لم تفعل ذلك

فما الذى تنتظره

أخذ الله بمجامع قلبك لله ورسوله

ولا تتعجل






[size=18]... جزاك الله خيرا يا دكتور واسال الله اي يهديني واياك للحق ,,
اما كن كتب شيخ الاسلام .. فانا الان بصدد اكماله كلها ,, وان شاء الله لن تجد فيني التعصبب الذميم ,, وارجوا ان لا تكون كذلك ,, فضالتنا الحق اينما وجد أخذنا به /..
واني اخالف شيخ الاسلام رحمه الله .. في مسألة فناء النار ,, وان كان فسرها ابن القيم بنار الموحدين ,, المهم يادكتور والله ثم والله لا اتعصب لشيخ الاسلام ولا غيره ,, فكل يرد من قوله الا المعصوم صلى الله عليه وسلم ... وجزلك الله خيرا مرة اخرى يادكتور الشريف , فأنت اولا واخيرا من اهل بيت النبوة فوجب علينا احترامك بارك الله فيك..[/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 15, 2008 5:11 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24636


الحمد لله رب العالمين

بارك الله فيك .

زادك الله علما وحلما وبصيرة

هل لى أن أطلب منك طلبا!!

أريد منك منهجية دراسة كتب ابن تيمية

لا بد من أسس ومنهجية

فقد قرأت كتب ابن تيمية أو معظمها

بعد فترة , وجدت الإخوة مهملين فقه الأمة من مصادرها وتمسكوا بابن تيمية فقط

كان لى منهجية منها ومن خلالها انصح بالآتى , وأضع نقاط تحت الملاحظة :

1ـ اعرض قول ابن تيمية على الأئمة الأربعة أو السلف .

وما نقله ابن تيمية عن الأئمة فراجعه,

ليس من كتب ابن تيمية ولكن من كتب الأحناف , المالكية , الشافعية والحنابلة .

ثم انظر دقة النقل .

لا أقصد مسائل الحيض والنفاس ولكن العقائد والشرك والقبور والتوسل والصحابة وأهل البيت.

2ـ هل المسألة فيها خلاف أم لا؟؟ ومن من العلماء قال بكل قول

3ـ من قال ذلك من العلماء قبل ابن تيمية ( مثل مسألة التوسل من قالها قبل ابن تيمية ...... لا أحد؟؟

4 ـ من رد على ابن تيمية ماذا قالوا , من كتبهم أنفسهم ,

وبما رد أصحاب ومدرسة ابن تيمية وبما رد خصومهم

, بماذا رد من ذم ابن تيمية على من مدحه والعكس.

صراع ابن تيمية وبين علماء عصره ممن حاكموه وأفتوا بقتله ( الأربعة أئمة إلا واحدا)

كان :

أ ـ صراع علماء

ب ـ جهال

ج ـ لدنيا وهوى

د ........

5 ـ لو قال أحد من الأمة قولا و لا تعلم أن ابن تيمية قاله , ماذا سيكون موقفك ورد فعلك

مثل قوله


1ـ أن النبى صلى الله عليه وسلم ارتاب فى عائشة ( الصديقة رضى الله عنها وأرضاها) فى حادثة الإفك

2ـ أو قوله فيما منعناه أن الله له أعوان من الملائكة

ونص قوله

" يدل على ذلك‏:‏ أنه ذكره بصيغة الجمع، فقال‏:‏ ‏{‏وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنكُمْ‏}‏،‏{‏وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ‏}‏، وهذا كقوله سبحانه‏:‏ ‏{‏نَتْلُوا عَلَيْكَ مِن نَّبَإِ مُوسَى وَفِرْعَوْنَ بِالْحَقِّ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ‏}‏ ‏[‏القصص‏:‏3‏]‏، وقال‏:‏ ‏{‏نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَـذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ‏}‏ ‏[‏يوسف‏:‏ 3‏]‏، وقال‏:‏ ‏{‏إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ‏}‏ ‏[‏القيامة‏:‏17-19‏]‏‏.‏

فإن مثل هذا اللفظ إذا ذكره اللّه ـ تعالى ـ في كتابه دل على

أن المراد أنه ـ سبحانه ـ

يفعل

ذلك بجنوده وأعوانه من الملائكة؛

فإن صيغة‏[‏نحن‏]‏ يقولها المتبوع المطاع العظيم الذي له جنود يتبعون أمره، وليس لأحد جند يطيعونه كطاعة الملائكة ربهم، وهو خالقهم وربهم، فهو ـ سبحانه ـ العالم بما توسوس به نفسه، وملائكته تعلم؛ فكان لفظ‏[‏نحن‏]‏ هنا هو المناسب‏.‏" اهـ

http://islamtoday.al-eman.com/feqh/view ... 52&CID=102

3ـ غسل اللحم بدعة , وغسل السكين ( التى ذبح بها الجزار ) بدعة


أو ............... أو .................

ولن أتطرق إلى ما قاله فى السيدة فاطمة الزهراء

6 ـ لو قال ابن تيمية بإجماع الأمة أو اتفاق الفقهاء أو .............اطلب منه ومن مدرسته إثبات الإجماع

ومن ذكر ذلك قبل ابن تيمية وفى أى كتاب.

7 ـ طوائف كثيرة من الصوفية تنكر كلام ابن عربى ,

وبفرض إسقاط الصوفية لابن عربى لن يسقط التصوف

لكن هل تستطيع مدرسة ابن تيمية إسقاطه ,

لا , لأن لا أحد قبله قال بأكثر انفرداته ؟

8ـ ما هى المسائل التى خالف ابن تيمية فيها الإجماع

ثم التى خالف فيها الجمهور

( كما قال الحافظ ولى الدين العراقى)

9 ـ من هم الجمهور منذ انتقال النبى صلى الله عليه وسلم للرفيق الأعلى وخلافة الصديق رضى الله عنه ....

وحتى سنة 1000

10 ـ أذكر أفضل 100 عالم فى كل قرن

وانظر أقوالهم ومدى منهجية ابن تيمية اتفاقا واختلافا

11 ـ قال ابن حجر العسقلانى فى لسان الميزان بحق ابن تيمية

" وكم من مبالغة لتوهين كلام الرافضي أدتـه أحياناً إلى تنقيص عليّ رضي الله عنه "

هل يستطيع ابن تيمية انتقاص الصديق رضى الله عنه حتى ليفحم الروافض

بفعله هذا ألم يفتح الأبواب للروافض بسب وتنقيص الشيخين

بل وغرس فى مدرسته تنقيص أهل البيت

انظر فى منتدى شبكة الدفاع عن السنة يقولون عن قاتل مولانا الحسين

" هنيئا لك يا يزيد بن معاوية"

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=51265

لو قتل ملك من الملوك ابن تيمية ماذا سيكون رد الفعل؟؟

ابن بنت النبى سيد شباب أهل الجنة ؟؟؟

بفعلهم هذا يرتمى بعض الشباب التائه فى أحضان الرافضة

لو أحد من المحبين لأهل البيت وجد هذه القسوة ممن ينتسب للسنة , والسنة منه براء ـ ماذا سيفعل


كما رددنا على ابن تيمية رددنا على الروافض فى كتابنا

" حتى لا تضيع الهوية الصوفية بين الإخوان المسلمين والشيعة وبنى أمية الجدد"

اختم كلامى بشكرك

زادك الله رجولة

وجعلك من أهل الله الصادقين

ذخرا للإسلام تدعو إلى الله على بصيرة

جندى من جنود رسول الله صلى الله عليه وسلم

فى زمن الفتن والملاحم

آمين آمين آمين

والله على كل شيء قدير

وبالإجابة جدير



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 26 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط