موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 139 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 4, 5, 6, 7, 8, 9, 10  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1888
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
وبعد التدريب تصبح خلوتك في خيمتك

وخيمتك ثوبك

وثوبك يستر حالك

والطي حاصل ....

الآن ممكن محاكاة الخلوة ... الإنسان يكون في حضرة ... ولا يرى من حوله بالرغم من :

اعطاؤه لكل شئ حقه ... بيته وأهله وأولاده والناس وعمله ....

أما العزلة فاعتزال الخلق ليس لمجرد الذكر

ولكن ابتعادا عما يفعلوه ... ليس إلا ....

فهو يكاد يكون معهم لكن يعتزل أفعالهم ومشاهدهم فلا يحضرها

وإن كان في داره أو قريبا منهم

العزلة يسمونها الآن : الاقتصار

كل واحد في حاله

والأسر الطيبة المرباة ستجديها في حالها

وفي الشدائد تقوم

.......

لا يدخل الخلوة أحد إلا بإذن شيخ ممكن عارف بصير له نفوذ بإذن المولى

ونحن في أزمنة لا تتحمل الخلوة إلا للنادرين

وما أجمل السهل الممتنع

=======

فمعلومية رضا سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم على الإنسان لا تعلم إلا بإخبار عارفين

أو كشف حقيقي غير متوهم ....

ومن رضى عنه سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وضع في قلبه السكينة

وسكنت في قلبه الرحمة

فتبعها العلم بالله ... مستقر ومستودع

أم كيف يكون العبد جندي عند سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم فـ:

1 ـ الالتحاق بمن يؤهله ... المسموح لهم بتقديم آخرين للحضرة

2 ـ اخلاص شديد شديد شديد متوالي لا ينقطع مع تبتلات ودعاء وملازمة الأعتاب لصدق وإخلاص

والنجاح في الامتحانات ...... ثم عدم الحجب بالحجب النورانية أو الكثيفة أو الظلمانية أو .....

====

علم الكتاب الكلام فيه غريب
عكس ما يظن الناس
الكتاب هنا الأم وليس الكتب المقرؤة
الأم هنا أي بغير واسطة
أمامهم فيه سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم النبي الأمي
ومن رجاله سيدنا الخضر

======
العارف بالله لا يتكلم كثيرا .... وأكثر كلامهم الإشارة والايماءة

المريد تأدب بعدم الكلام وطول الصمت

العابد لا يتكلم لمشغوليته بكثرة الذكر ... حتى يقولوا مجنون

فمن المتكلم إذا :

شخص مأمور ... ومعه الدليل على ذلك

وشخص مدعي ... يتكلم بما ورد في الكتب

يتكلم من معين غيره لا معينه هو ...

يتاجر بصدق الآخرين ... فيظنه الجهلة على شئ ... وهو فخور بذلك فرحان به

وهو ممكور به ... نسأل الله العفو والعافية

الأول المأمور يتكلم عن إذن ومعرفة

والثاني كل حرف يقوله ادعاء ليس لقائله فيه من نصيب

حتى أنهم قالوا ....

المؤمن أقل مما يقول ... والعارف فوق ما يقول

الولي يرى ببصره ما لا يراه المؤمن ببصيرته

ويرى ببصيرته ما لا يدركه إلا الله

=========

أما عن الآية فعدم التفرقة لأنهم كلهم من رب واحد على دين واحد وهو الإسلام

بايعوا نبي واحد

{وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ
أَأَقْرَرْتُمْ
وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي
قَالُوا أَقْرَرْنَا
قَالَ فَاشْهَدُوا
وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (81) فَمَنْ تَوَلَّى بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (82) أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ (83) } [آل عمران: 81 - 83]


فكيف لا يكون حب إمامهم أكبر منهم ؟

وقد فضل الله بعضهم على بعض ؟

فالمقصود كل من عند الله برسالة واحدة ... بدين واحد

يؤمنوا كلهم مبايعة لنبي الأنبياء ورسول النبيين والمرسلين
=====

أما عن التوهان والنسيان فللأحمال من مردة الشياطين على مصر وأهلها

وكثرة سحر الدجال ومن والاه لأهل مصر حتى لا يفلتوا من شباك خطته الساقطة بإذن الله

مع كثرة السوس

وقلة الذاكرين الله كثيرا والذاكرات

وتضييع الدين الحقيقي وظهور مسوخ في صورة واعظين وما هم إلا قطاع طرق

وعدم وجود رجال دين تستجلب المدد وتستنهض الهمم

مع فتاوى خايبة ولخبطة وافتان الناس ......

وضع مش سهل

فكل واحد شايل شيلته لوحده

لذا الثقل والأحمال

تأثيرات الذكر سؤال عام يحتاج لمجلدات

والأسئلة العامة من النادر أن تخرج اجابات جديدة

ونحمد الله أن المعاصي الطينية أيسر

فالمعصية الطينية أرجى للتوبة من المعاصي النارية

فالانتقام يكون من المعاصي النارية التي هي من صفات إبليس

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلى الله عَليه وسَلم قَالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ الْكِبْرِيَاءُ رِدَائِي وَالْعَظَمَةُ إِزَارِي فَمَنْ نَازَعَنِي وَاحِدَةً مِنْهُمَا أَلْقَيْتُهُ فِي جَهَنَّمَ

وفي رواية

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا يَحْكِي عَنِ اللَّهِ جَلَّ وَعَلَا قَالَ: "الْكِبْرِيَاءُ رِدَائِي وَالْعَظَمَةُ إِزَارِي فَمَنْ نَازَعَنِي فِي وَاحِدَةٍ مِنْهُمَا قَذَفْتُهُ فِي النَّارِ وَمَنِ اقْتَرَبَ إِلَيَّ شِبْرًا اقْتَرَبْتُ مِنْهُ ذِرَاعًا وَمَنِ اقْتَرَبَ مني ذراعا اقتربت منه باعا ومن جائني يَمْشِي جِئْتُهُ أُهَرْوِلُ وَمَنْ جَاءَنِي يُهَرْوِلُ جِئْتُهُ أَسْعَى وَمَنْ ذَكَرَنِي فِي نَفْسِهِ ذَكَرْتُهُ فِي نَفْسِي وَمَنْ ذَكَرَنِي فِي مَلَأٍ ذَكَرْتُهُ فِي ملأ أكثر منهم وأطيب

أما المعصية الطينية فمن صفات الفخار الذي هو من الطين ( تراب + ماء )

فيقع فيها :

وعزتي وجلالي لأغفرن لهم ما استغفروني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35527
msobieh كتب:
الفاضل هيثم



الأحباب الأفاضل

شكرا جزيلا لكم كلكم فردا فردا

أخشى أن أكتب أسماء فتفلت مني أسماء أخرى

لكن قرأت دعاءكم كلكم ومشاركاتكم

لا حرمني الله منكم

وجمعنا في مدينة سيدنا النبي صبى الله عليه وآله وسلم في أزمنة .....

أسأل الله أن تفرح الحضرة بنا كلنا

مع النفحات والبركات وتوالي الأمداد والرضا

اللهم آمين

شكرا جدا جدا جدا

شكرا جزيلا




اللهم آمين
الشكر الجزيل لفضيلتكم مولانا الغالى الكريم الله لا يحرمنا من حضرتك أبدا و عذرا سيدى الكريم أرهقنا حضرتك ولكن ليس لنا سواكم أنتم الملاذ و الملجأ و سفينة النجاة بإذن الله

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




آخر تعديل بواسطة molhma في الجمعة فبراير 26, 2016 10:08 pm، عدل 1 مرة

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35527
msobieh كتب:
الفاضل هيثم



الأحباب الأفاضل

شكرا جزيلا لكم كلكم فردا فردا

أخشى أن أكتب أسماء فتفلت مني أسماء أخرى

لكن قرأت دعاءكم كلكم ومشاركاتكم

لا حرمني الله منكم

وجمعنا في مدينة سيدنا النبي صبى الله عليه وآله وسلم في أزمنة .....

أسأل الله أن تفرح الحضرة بنا كلنا

مع النفحات والبركات وتوالي الأمداد والرضا

اللهم آمين

شكرا جدا جدا جدا

شكرا جزيلا




الهم آمين
الشكر الجزيل لفضيلتكم مولانا الغالى الكريم الله لا يحرمنا من حضرتك أبدا و عذرا سيدى الكريم أرهقنا حضرتك ولكن ليس لنا سواكم أنتم الملاذ و الملجأ و سفينة النجاة بإذن الله

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 09, 2015 4:29 am
مشاركات: 708
يانور سيدنا النبى كتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مولانا السيد الشريف الدكتور محمود صبيح

بعد إذن حضرتك

من ما تعلمت فى هذه الحضرة المباركة

1- لاحرمنا الله من مولانا الدكتور محمود صبيح أبدا أبدا أبدا.

2- الخلوة العامة يقصد بها البعد المكاني عن المعمور بالبشر

أقص قصة بالعامية : مرة قال أحد الناس لإبراهيم بن أدهم أين العمار؟

السيد الجليل قال العمار أمامك

قال له كيف أذهب إليه ؟

قال امشي معي .....

كل شوية يختفي العمران وتظهر خرابات

حتى انتهى به إلى المقابر

الرجل اغتاظ فقال هذه مقابر خربة

قال له هنا العمار...

ألا ترى أن من سكن هنا يزيدون ولا ينقصون!

كان في الأزمنة السابقة يذهب الناس بعيدا للخلوة في الجبال والكهوف

أو في خلاوي مصنوعة على قدر القبر

بحيث يكون طول الخلوة طول قامة الإنسان وأطول قليلا

وعرضها أقل من متر وتكفي لنوم الإنسان

وهي من أشد أنواع الخلاوي ... كما في خلوة الشيخ الجليل أبي السعود الجارحي

لا يستطيعها إلا النادر

المشايخ كانت تلقن الذكر وتدخل المريد الخلوة وتجعل له من يخدمه في طهوره وطعامه

( زبيب ـ تمر ـ كسرات من الخبز )

وكانوا يقولون ماذا رأيت في الخلوة ؟

وعند الإجابة يقرونه أو يقولون له ..... لا .... ما رأيته كان شيطانا فاحذر

ادخل الخلوة مرة أخرى ....

الزمان تغير

والفتح لا يشترط معه خلوة

.... هذا في الخلوة العامة

للخاصة خلاوي أخرى ... في أماكن ... وأزمان يعجز عنها البيان

وبعد التدريب تصبح خلوتك في خيمتك

وخيمتك ثوبك

وثوبك يستر حالك

والطي حاصل ....

الآن ممكن محاكاة الخلوة ... الإنسان يكون في حضرة ... ولا يرى من حوله بالرغم من :

اعطاؤه لكل شئ حقه ... بيته وأهله وأولاده والناس وعمله ....

أما العزلة فاعتزال الخلق ليس لمجرد الذكر

ولكن ابتعادا عما يفعلوه ... ليس إلا ....

فهو يكاد يكون معهم لكن يعتزل أفعالهم ومشاهدهم فلا يحضرها

وإن كان في داره أو قريبا منهم

العزلة يسمونها الآن : الاقتصار

كل واحد في حاله

والأسر الطيبة المرباة ستجديها في حالها

وفي الشدائد تقوم

.......

لا يدخل الخلوة أحد إلا بإذن شيخ ممكن عارف بصير له نفوذ بإذن المولى

ونحن في أزمنة لا تتحمل الخلوة إلا للنادرين

وما أجمل السهل الممتنع

3- كيف يكون العبد جندي عند سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم فـ:

1 ـ الالتحاق بمن يؤهله ... المسموح لهم بتقديم آخرين للحضرة

2 ـ اخلاص شديد شديد شديد متوالي لا ينقطع مع تبتلات ودعاء وملازمة الأعتاب لصدق وإخلاص

والنجاح في الامتحانات ...... ثم عدم الحجب بالحجب النورانية أو الكثيفة أو الظلمانية أو .....

4- العارف بالله لا يتكلم كثيرا .... وأكثر كلامهم الإشارة والايماءة

المريد تأدب بعدم الكلام وطول الصمت

العابد لا يتكلم لمشغوليته بكثرة الذكر ... حتى يقولوا مجنون

فمن المتكلم إذا :

شخص مأمور ... ومعه الدليل على ذلك

وشخص مدعي ... يتكلم بما ورد في الكتب

يتكلم من معين غيره لا معينه هو ...

يتاجر بصدق الآخرين ... فيظنه الجهلة على شئ ... وهو فخور بذلك فرحان به

وهو ممكور به ... نسأل الله العفو والعافية

الأول المأمور يتكلم عن إذن ومعرفة

والثاني كل حرف يقوله ادعاء ليس لقائله فيه من نصيب

حتى أنهم قالوا ....

المؤمن أقل مما يقول ... والعارف فوق ما يقول

الولي يرى ببصره ما لا يراه المؤمن ببصيرته

ويرى ببصيرته ما لا يدركه إلا الله

أما عن الآية فعدم التفرقة لأنهم كلهم من رب واحد على دين واحد وهو الإسلام

بايعوا نبي واحد

{وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ
أَأَقْرَرْتُمْ
وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي
قَالُوا أَقْرَرْنَا
قَالَ فَاشْهَدُوا
وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (81) فَمَنْ تَوَلَّى بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (82) أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ (83) } [آل عمران: 81 - 83]


فكيف لا يكون حب إمامهم أكبر منهم ؟

وقد فضل الله بعضهم على بعض ؟

فالمقصود كل من عند الله برسالة واحدة ... بدين واحد

يؤمنوا كلهم مبايعة لنبي الأنبياء ورسول النبيين والمرسلين

5- تأثيرات الذكر سؤال عام يحتاج لمجلدات

6- المعصية الطينية أرجى للتوبة من المعاصي النارية

فالانتقام يكون من المعاصي النارية التي هي من صفات إبليس

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلى الله عَليه وسَلم قَالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ الْكِبْرِيَاءُ رِدَائِي وَالْعَظَمَةُ إِزَارِي فَمَنْ نَازَعَنِي وَاحِدَةً مِنْهُمَا أَلْقَيْتُهُ فِي جَهَنَّمَ

وفي رواية

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا يَحْكِي عَنِ اللَّهِ جَلَّ وَعَلَا قَالَ: "الْكِبْرِيَاءُ رِدَائِي وَالْعَظَمَةُ إِزَارِي فَمَنْ نَازَعَنِي فِي وَاحِدَةٍ مِنْهُمَا قَذَفْتُهُ فِي النَّارِ وَمَنِ اقْتَرَبَ إِلَيَّ شِبْرًا اقْتَرَبْتُ مِنْهُ ذِرَاعًا وَمَنِ اقْتَرَبَ مني ذراعا اقتربت منه باعا ومن جائني يَمْشِي جِئْتُهُ أُهَرْوِلُ وَمَنْ جَاءَنِي يُهَرْوِلُ جِئْتُهُ أَسْعَى وَمَنْ ذَكَرَنِي فِي نَفْسِهِ ذَكَرْتُهُ فِي نَفْسِي وَمَنْ ذَكَرَنِي فِي مَلَأٍ ذَكَرْتُهُ فِي ملأ أكثر منهم وأطيب

أما المعصية الطينية فمن صفات الفخار الذي هو من الطين ( تراب + ماء )

فيقع فيها :

وعزتي وجلالي لأغفرن لهم ما استغفروني

7- لا حرمني الله من حضرتك يامولانا

وجمعنا في مدينة سيدنا النبي صبى الله عليه وآله وسلم في أزمنة .....

أسأل الله أن تفرح الحضرة بنا كلنا

مع النفحات والبركات وتوالي الأمداد والرضا

اللهم آمين


جزاكم الله عنا مولانا وسيدنا خير الجزاء ورزق الله حضرتك الصحة والعافية والستر وطول العمر

ببركة سيدنا النبى وآل بيته الطيبين الطاهرين

صلى الله عليه وآله وسلم
الحمد لله على نعمة وجود حضرتك بحياتنا ربنا مايحرمنا من حضرتك أبدا

رحمة الله عليكم أهل بيت... في العالمين ...أنه حميد مجيد

_________________
ربى لك الحمد عدد ما خلقت ولك الحمد ربى عدد ما انعمت على من خلقت ولك الحمد ربى عدد ما رحمت ممن خلقت ولك الحمد ربى عدد مداد كلماتك التى لاتنفد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 25, 2013 10:11 pm
مشاركات: 1308


الحضرة كلها جميلة وما استفدت منه شخصياً توجيه حضرتك عن فقه الخلوة فى هذا الزمن وهو الاقتصار ..وايضا معنى الخلوة القلبية الذى اشرت اليه حضرتك ..ان يؤدى الانسان كل مهامه الحياتية ولكن يختلى بقلبه

اشكر حضرتك واشكر الله ان جمعنى اليوم بينكم..ووفقنى لذلك

_________________
أشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 15, 2012 12:39 pm
مشاركات: 8895
يانور سيدنا النبى كتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مولانا السيد الشريف الدكتور محمود صبيح

بعد إذن حضرتك

من ما تعلمت فى هذه الحضرة المباركة

1- لاحرمنا الله من مولانا الدكتور محمود صبيح أبدا أبدا أبدا.

2- الخلوة العامة يقصد بها البعد المكاني عن المعمور بالبشر

أقص قصة بالعامية : مرة قال أحد الناس لإبراهيم بن أدهم أين العمار؟

السيد الجليل قال العمار أمامك

قال له كيف أذهب إليه ؟

قال امشي معي .....

كل شوية يختفي العمران وتظهر خرابات

حتى انتهى به إلى المقابر

الرجل اغتاظ فقال هذه مقابر خربة

قال له هنا العمار...

ألا ترى أن من سكن هنا يزيدون ولا ينقصون!

كان في الأزمنة السابقة يذهب الناس بعيدا للخلوة في الجبال والكهوف

أو في خلاوي مصنوعة على قدر القبر

بحيث يكون طول الخلوة طول قامة الإنسان وأطول قليلا

وعرضها أقل من متر وتكفي لنوم الإنسان

وهي من أشد أنواع الخلاوي ... كما في خلوة الشيخ الجليل أبي السعود الجارحي

لا يستطيعها إلا النادر

المشايخ كانت تلقن الذكر وتدخل المريد الخلوة وتجعل له من يخدمه في طهوره وطعامه

( زبيب ـ تمر ـ كسرات من الخبز )

وكانوا يقولون ماذا رأيت في الخلوة ؟

وعند الإجابة يقرونه أو يقولون له ..... لا .... ما رأيته كان شيطانا فاحذر

ادخل الخلوة مرة أخرى ....

الزمان تغير

والفتح لا يشترط معه خلوة

.... هذا في الخلوة العامة

للخاصة خلاوي أخرى ... في أماكن ... وأزمان يعجز عنها البيان

وبعد التدريب تصبح خلوتك في خيمتك

وخيمتك ثوبك

وثوبك يستر حالك

والطي حاصل ....

الآن ممكن محاكاة الخلوة ... الإنسان يكون في حضرة ... ولا يرى من حوله بالرغم من :

اعطاؤه لكل شئ حقه ... بيته وأهله وأولاده والناس وعمله ....

أما العزلة فاعتزال الخلق ليس لمجرد الذكر

ولكن ابتعادا عما يفعلوه ... ليس إلا ....

فهو يكاد يكون معهم لكن يعتزل أفعالهم ومشاهدهم فلا يحضرها

وإن كان في داره أو قريبا منهم

العزلة يسمونها الآن : الاقتصار

كل واحد في حاله

والأسر الطيبة المرباة ستجديها في حالها

وفي الشدائد تقوم

.......

لا يدخل الخلوة أحد إلا بإذن شيخ ممكن عارف بصير له نفوذ بإذن المولى

ونحن في أزمنة لا تتحمل الخلوة إلا للنادرين

وما أجمل السهل الممتنع

3- كيف يكون العبد جندي عند سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم فـ:

1 ـ الالتحاق بمن يؤهله ... المسموح لهم بتقديم آخرين للحضرة

2 ـ اخلاص شديد شديد شديد متوالي لا ينقطع مع تبتلات ودعاء وملازمة الأعتاب لصدق وإخلاص

والنجاح في الامتحانات ...... ثم عدم الحجب بالحجب النورانية أو الكثيفة أو الظلمانية أو .....

4- العارف بالله لا يتكلم كثيرا .... وأكثر كلامهم الإشارة والايماءة

المريد تأدب بعدم الكلام وطول الصمت

العابد لا يتكلم لمشغوليته بكثرة الذكر ... حتى يقولوا مجنون

فمن المتكلم إذا :

شخص مأمور ... ومعه الدليل على ذلك

وشخص مدعي ... يتكلم بما ورد في الكتب

يتكلم من معين غيره لا معينه هو ...

يتاجر بصدق الآخرين ... فيظنه الجهلة على شئ ... وهو فخور بذلك فرحان به

وهو ممكور به ... نسأل الله العفو والعافية

الأول المأمور يتكلم عن إذن ومعرفة

والثاني كل حرف يقوله ادعاء ليس لقائله فيه من نصيب

حتى أنهم قالوا ....

المؤمن أقل مما يقول ... والعارف فوق ما يقول

الولي يرى ببصره ما لا يراه المؤمن ببصيرته

ويرى ببصيرته ما لا يدركه إلا الله

أما عن الآية فعدم التفرقة لأنهم كلهم من رب واحد على دين واحد وهو الإسلام

بايعوا نبي واحد

{وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ
أَأَقْرَرْتُمْ
وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي
قَالُوا أَقْرَرْنَا
قَالَ فَاشْهَدُوا
وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (81) فَمَنْ تَوَلَّى بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (82) أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ (83) } [آل عمران: 81 - 83]


فكيف لا يكون حب إمامهم أكبر منهم ؟

وقد فضل الله بعضهم على بعض ؟

فالمقصود كل من عند الله برسالة واحدة ... بدين واحد

يؤمنوا كلهم مبايعة لنبي الأنبياء ورسول النبيين والمرسلين

5- تأثيرات الذكر سؤال عام يحتاج لمجلدات

6- المعصية الطينية أرجى للتوبة من المعاصي النارية

فالانتقام يكون من المعاصي النارية التي هي من صفات إبليس

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلى الله عَليه وسَلم قَالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ الْكِبْرِيَاءُ رِدَائِي وَالْعَظَمَةُ إِزَارِي فَمَنْ نَازَعَنِي وَاحِدَةً مِنْهُمَا أَلْقَيْتُهُ فِي جَهَنَّمَ

وفي رواية

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا يَحْكِي عَنِ اللَّهِ جَلَّ وَعَلَا قَالَ: "الْكِبْرِيَاءُ رِدَائِي وَالْعَظَمَةُ إِزَارِي فَمَنْ نَازَعَنِي فِي وَاحِدَةٍ مِنْهُمَا قَذَفْتُهُ فِي النَّارِ وَمَنِ اقْتَرَبَ إِلَيَّ شِبْرًا اقْتَرَبْتُ مِنْهُ ذِرَاعًا وَمَنِ اقْتَرَبَ مني ذراعا اقتربت منه باعا ومن جائني يَمْشِي جِئْتُهُ أُهَرْوِلُ وَمَنْ جَاءَنِي يُهَرْوِلُ جِئْتُهُ أَسْعَى وَمَنْ ذَكَرَنِي فِي نَفْسِهِ ذَكَرْتُهُ فِي نَفْسِي وَمَنْ ذَكَرَنِي فِي مَلَأٍ ذَكَرْتُهُ فِي ملأ أكثر منهم وأطيب

أما المعصية الطينية فمن صفات الفخار الذي هو من الطين ( تراب + ماء )

فيقع فيها :

وعزتي وجلالي لأغفرن لهم ما استغفروني

7- لا حرمني الله من حضرتك يامولانا

وجمعنا في مدينة سيدنا النبي صبى الله عليه وآله وسلم في أزمنة .....

أسأل الله أن تفرح الحضرة بنا كلنا

مع النفحات والبركات وتوالي الأمداد والرضا

اللهم آمين


جزاكم الله عنا مولانا وسيدنا خير الجزاء ورزق الله حضرتك الصحة والعافية والستر وطول العمر

ببركة سيدنا النبى وآل بيته الطيبين الطاهرين

صلى الله عليه وآله وسلم
الحمد لله على نعمة وجود حضرتك بحياتنا ربنا مايحرمنا من حضرتك أبدا

رحمة الله عليكم أهل بيت... في العالمين ...أنه حميد مجيد

_________________
أبا الزهراء قد جاوزت قدري *** بمدحك بيد أن لي انتسابا

سألت الله في أبناء ديني *** فإن تكن الوسيلة لي أجــابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5841
أو في خلاوي مصنوعة على قدر القبر
.....
لا يستطيعها إلا النادر

---------------------------------

الآن ممكن محاكاة الخلوة ... الإنسان يكون في حضرة ... ولا يرى من حوله بالرغم من :

اعطاؤه لكل شئ حقه ... بيته وأهله وأولاده والناس وعمله ....

أما العزلة فاعتزال الخلق ليس لمجرد الذكر

ولكن ابتعادا عما يفعلوه ... ليس إلا ....

فهو يكاد يكون معهم لكن يعتزل أفعالهم ومشاهدهم فلا يحضرها

وإن كان في داره أو قريبا منهم

العزلة يسمونها الآن : الاقتصار

كل واحد في حاله

---------------------------------

ومن رضى عنه سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وضع في قلبه السكينة

وسكنت في قلبه الرحمة

فتبعها العلم بالله ... مستقر ومستودع

أم كيف يكون العبد جندي عند سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم فـ:

1 ـ الالتحاق بمن يؤهله ... المسموح لهم بتقديم آخرين للحضرة

2 ـ اخلاص شديد شديد شديد متوالي لا ينقطع مع تبتلات ودعاء وملازمة الأعتاب لصدق وإخلاص

والنجاح في الامتحانات ...... ثم عدم الحجب بالحجب النورانية أو الكثيفة أو الظلمانية أو .....

---------------------------------

الكتاب هنا الأم وليس الكتب المقرؤة

الأم هنا أي بغير واسطة

أمامهم فيه سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم النبي الأمي

ومن رجاله سيدنا الخضر

---------------------------------


أما عن الآية فعدم التفرقة لأنهم كلهم من رب واحد على دين واحد وهو الإسلام

بايعوا نبي واحد

{وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ
أَأَقْرَرْتُمْ
وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي
قَالُوا أَقْرَرْنَا
قَالَ فَاشْهَدُوا
وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (81) فَمَنْ تَوَلَّى بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (82) أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ (83) } [آل عمران: 81 - 83]


---------------------------------

بسم الله ما شاء الله لا قوة الا بالله
الله يحرسك يا مولانا
الله يحرسك يا مولانا
جزاك الله عنا وعن امة سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم خير الجزاء

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 17, 2013 2:03 pm
مشاركات: 2888
msobieh كتب:
ا

الأحباب الأفاضل
لا حرمني الله منكم

وجمعنا في مدينة سيدنا النبي صبى الله عليه وآله وسلم في أزمنة .....

أسأل الله أن تفرح الحضرة بنا كلنا

مع النفحات والبركات وتوالي الأمداد والرضا

اللهم آمين

اللهم امين

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واله واحشرنا بزمرتهم انك سميع مجيب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 17, 2013 2:03 pm
مشاركات: 2888
msobieh كتب:
ا

الأحباب الأفاضل
لا حرمني الله منكم

وجمعنا في مدينة سيدنا النبي صبى الله عليه وآله وسلم في أزمنة .....

أسأل الله أن تفرح الحضرة بنا كلنا

مع النفحات والبركات وتوالي الأمداد والرضا

اللهم آمين

اللهم امين

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واله واحشرنا بزمرتهم انك سميع مجيب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 31, 2009 9:04 pm
مشاركات: 885
مكان: الاسكندرية
mrim كتب:
molhma كتب:
msobieh كتب:

ـ يسر الله طبعه



يتبع بمشيئة الله



اللهم آمين
وفق الله حضرتك و يسر الله لفضيلتكم طبع الكتاب وأرضاكم و أنعم على حضرتك بالخير و الصحة و العافية اللهم أرضى مولانا الدكتور محمود و اسعده بكل ما يتمنى اللهم آمين

اللهم امين اللهم امين

_________________
وصل اللهم على من أشرقت الأنوار الإلهية عليه فأصبح وجهه كالقمر إذا سر استنار وعلى آله وسلم كما تحب وترضى
وصل اللهم على من قال "انا أول العابدين" وعلى آله وسلم
(رب توفني مسلما وألحقني بالصالحين)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5841
ابو الحسن الطيب كتب:
msobieh كتب:


الأحباب الأفاضل
لا حرمني الله منكم

وجمعنا في مدينة سيدنا النبي صبى الله عليه وآله وسلم في أزمنة .....

أسأل الله أن تفرح الحضرة بنا كلنا

مع النفحات والبركات وتوالي الأمداد والرضا

اللهم آمين

اللهم امين

آمين آمين آمين كرامة لسيدنا النبى صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46191
محب مولانا الحسين كتب:


بسم الله ما شاء الله لا قوة الا بالله
الله يحرسك يا مولانا
الله يحرسك يا مولانا
جزاك الله عنا وعن امة سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم خير الجزاء

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 31, 2009 9:04 pm
مشاركات: 885
مكان: الاسكندرية
المداح الرفاعي كتب:
وبعد التدريب تصبح خلوتك في خيمتك

وخيمتك ثوبك

وثوبك يستر حالك

والطي حاصل ....

الآن ممكن محاكاة الخلوة ... الإنسان يكون في حضرة ... ولا يرى من حوله بالرغم من :

اعطاؤه لكل شئ حقه ... بيته وأهله وأولاده والناس وعمله ....

أما العزلة فاعتزال الخلق ليس لمجرد الذكر

ولكن ابتعادا عما يفعلوه ... ليس إلا ....

فهو يكاد يكون معهم لكن يعتزل أفعالهم ومشاهدهم فلا يحضرها

وإن كان في داره أو قريبا منهم

العزلة يسمونها الآن : الاقتصار

كل واحد في حاله

والأسر الطيبة المرباة ستجديها في حالها

وفي الشدائد تقوم

.......

لا يدخل الخلوة أحد إلا بإذن شيخ ممكن عارف بصير له نفوذ بإذن المولى

ونحن في أزمنة لا تتحمل الخلوة إلا للنادرين

وما أجمل السهل الممتنع

=======

فمعلومية رضا سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم على الإنسان لا تعلم إلا بإخبار عارفين

أو كشف حقيقي غير متوهم ....

ومن رضى عنه سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وضع في قلبه السكينة

وسكنت في قلبه الرحمة

فتبعها العلم بالله ... مستقر ومستودع

أم كيف يكون العبد جندي عند سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم فـ:

1 ـ الالتحاق بمن يؤهله ... المسموح لهم بتقديم آخرين للحضرة

2 ـ اخلاص شديد شديد شديد متوالي لا ينقطع مع تبتلات ودعاء وملازمة الأعتاب لصدق وإخلاص

والنجاح في الامتحانات ...... ثم عدم الحجب بالحجب النورانية أو الكثيفة أو الظلمانية أو .....

====

علم الكتاب الكلام فيه غريب
عكس ما يظن الناس
الكتاب هنا الأم وليس الكتب المقرؤة
الأم هنا أي بغير واسطة
أمامهم فيه سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم النبي الأمي
ومن رجاله سيدنا الخضر

======
العارف بالله لا يتكلم كثيرا .... وأكثر كلامهم الإشارة والايماءة

المريد تأدب بعدم الكلام وطول الصمت

العابد لا يتكلم لمشغوليته بكثرة الذكر ... حتى يقولوا مجنون

فمن المتكلم إذا :

شخص مأمور ... ومعه الدليل على ذلك

وشخص مدعي ... يتكلم بما ورد في الكتب

يتكلم من معين غيره لا معينه هو ...

يتاجر بصدق الآخرين ... فيظنه الجهلة على شئ ... وهو فخور بذلك فرحان به

وهو ممكور به ... نسأل الله العفو والعافية

الأول المأمور يتكلم عن إذن ومعرفة

والثاني كل حرف يقوله ادعاء ليس لقائله فيه من نصيب

حتى أنهم قالوا ....

المؤمن أقل مما يقول ... والعارف فوق ما يقول

الولي يرى ببصره ما لا يراه المؤمن ببصيرته

ويرى ببصيرته ما لا يدركه إلا الله

=========

أما عن الآية فعدم التفرقة لأنهم كلهم من رب واحد على دين واحد وهو الإسلام

بايعوا نبي واحد

{وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ
أَأَقْرَرْتُمْ
وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي
قَالُوا أَقْرَرْنَا
قَالَ فَاشْهَدُوا
وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (81) فَمَنْ تَوَلَّى بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (82) أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ (83) } [آل عمران: 81 - 83]


فكيف لا يكون حب إمامهم أكبر منهم ؟

وقد فضل الله بعضهم على بعض ؟

فالمقصود كل من عند الله برسالة واحدة ... بدين واحد

يؤمنوا كلهم مبايعة لنبي الأنبياء ورسول النبيين والمرسلين
=====

أما عن التوهان والنسيان فللأحمال من مردة الشياطين على مصر وأهلها

وكثرة سحر الدجال ومن والاه لأهل مصر حتى لا يفلتوا من شباك خطته الساقطة بإذن الله

مع كثرة السوس

وقلة الذاكرين الله كثيرا والذاكرات

وتضييع الدين الحقيقي وظهور مسوخ في صورة واعظين وما هم إلا قطاع طرق

وعدم وجود رجال دين تستجلب المدد وتستنهض الهمم

مع فتاوى خايبة ولخبطة وافتان الناس ......

وضع مش سهل

فكل واحد شايل شيلته لوحده

لذا الثقل والأحمال

تأثيرات الذكر سؤال عام يحتاج لمجلدات

والأسئلة العامة من النادر أن تخرج اجابات جديدة

ونحمد الله أن المعاصي الطينية أيسر

فالمعصية الطينية أرجى للتوبة من المعاصي النارية

فالانتقام يكون من المعاصي النارية التي هي من صفات إبليس

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلى الله عَليه وسَلم قَالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ الْكِبْرِيَاءُ رِدَائِي وَالْعَظَمَةُ إِزَارِي فَمَنْ نَازَعَنِي وَاحِدَةً مِنْهُمَا أَلْقَيْتُهُ فِي جَهَنَّمَ

وفي رواية

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا يَحْكِي عَنِ اللَّهِ جَلَّ وَعَلَا قَالَ: "الْكِبْرِيَاءُ رِدَائِي وَالْعَظَمَةُ إِزَارِي فَمَنْ نَازَعَنِي فِي وَاحِدَةٍ مِنْهُمَا قَذَفْتُهُ فِي النَّارِ وَمَنِ اقْتَرَبَ إِلَيَّ شِبْرًا اقْتَرَبْتُ مِنْهُ ذِرَاعًا وَمَنِ اقْتَرَبَ مني ذراعا اقتربت منه باعا ومن جائني يَمْشِي جِئْتُهُ أُهَرْوِلُ وَمَنْ جَاءَنِي يُهَرْوِلُ جِئْتُهُ أَسْعَى وَمَنْ ذَكَرَنِي فِي نَفْسِهِ ذَكَرْتُهُ فِي نَفْسِي وَمَنْ ذَكَرَنِي فِي مَلَأٍ ذَكَرْتُهُ فِي ملأ أكثر منهم وأطيب

أما المعصية الطينية فمن صفات الفخار الذي هو من الطين ( تراب + ماء )

فيقع فيها :

وعزتي وجلالي لأغفرن لهم ما استغفروني

_________________
وصل اللهم على من أشرقت الأنوار الإلهية عليه فأصبح وجهه كالقمر إذا سر استنار وعلى آله وسلم كما تحب وترضى
وصل اللهم على من قال "انا أول العابدين" وعلى آله وسلم
(رب توفني مسلما وألحقني بالصالحين)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1888
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
محب مولانا الحسين كتب:
ابو الحسن الطيب كتب:
msobieh كتب:


الأحباب الأفاضل
لا حرمني الله منكم

وجمعنا في مدينة سيدنا النبي صبى الله عليه وآله وسلم في أزمنة .....

أسأل الله أن تفرح الحضرة بنا كلنا

مع النفحات والبركات وتوالي الأمداد والرضا

اللهم آمين

اللهم امين

آمين آمين آمين كرامة لسيدنا النبى صلى الله عليه وآله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة على الهواء الجمعة 17 جمادى أول 1437 هــ| 26 فبراير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 26, 2016 10:16 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24086

الأحباب الأفاضل نختم بثلاث فواتح:

الأولى:


1 ـ الفاتحة لحضرة سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته


أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7) [الفاتحة: 1]
آمين


2 ـ الفاتحة لسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته كلهم, وسيدنا الحسن وسيدنا الحسين صاحب البلد صاحب مصر وستنا زينب المشيرة العظيمة لحفظ البلاد والعباد والنجاة من مكائد من يكيدون مصر والعالم العربي والإسلامي وحفظ الجيش والرئيس عبد الفتاح السيسي

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7) [الفاتحة: 1]
آمين


3 ـ الفاتحة لحضرة سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته

بأن نكون محل سر ونظر الحضرة الشريفة

محل سر ونظر الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم مع الحفظ والصيانة والثبات والنصرة والتمكين ,لا يضرنا من خالفنا ولا من خذلنا حتى يأتي الله بأمره

وأن يرزقنا العبودية الخالصة

وأن يجعلنا من أهل الخطاب

وأهل الأدب, لنا أوفر نصيب ممن قال أدبني ربي فأحسن تأديبي

ويجعلنا من مستجابي الدعوة

وبحفظ البلاد والعباد

والستر والعفو والعافية والأمن والأمان والسلامة والإسلام

والنجاة والمعافاة من الفتن ما ظهر منها وما بطن

والصحة في الدين والبدن وسعة الرزق وراحة البال

وأن يشفنا من الأمراض الظاهرة والباطنة

وأن يرزقنا توبة نصوحا

وأن يغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات

إنك على ما تشاء قدير وبالإجابة جدير

بسر أسرار الفاتحة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7) [الفاتحة: 1]
آمين


سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وسلم تسليما كثيرا كبيرا

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 139 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 4, 5, 6, 7, 8, 9, 10  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط