موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 05, 2008 5:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14552
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=center]
صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ، وغلوه في جده المبتدع الضال محمد بن عبد الوهاب ، وسوء أدبه في الحديث مع حضرة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

في كتابه : [التمهيد لشرح كتاب التوحيد]

نشر دار التوحيد – الرياض – الطبعة الأولى – 1424 هـ - 2003 م

يقول المدعو صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في صـ (أ) من المقدمة :

[ فهذا الكتاب – كتاب التوحيد – من مؤلفات :

الإمام

المصلح

المجدد

شيخ الإسلام والمسلمين


محمد بن عبد الوهاب ،

وهو - رحمه الله - غني عن التعريف ؛ لما جعل الله – جل وعلا –

لدعوته من أثر ظاهر النفع

في جميع أنحاء الأرض :

شرقا وغربا ،

جنوبا وشمالا
،

ولا غرو في ذلك

فإن دعوته – رحمه الله –

إحياء لدعوة

محمد بن عبد الله


- عليه أفضل الصلاة والسلام – ]اهـ

حسبنا الله ونعم الوكيل ، انظروا كيف وصل الحال بهؤلاء .

فمحمد بن عبد الوهاب يذكر قبله أنه هو - الإمام – المصلح – المجدد – شيخ الإسلام والمسلمين ، ويترحم عليه عند ذكر اسمه كل مرة.

أما سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، فيذكر اسمه هكذا – محمد بن عبد الله – مجردا من وصفه بالنبوة أو الرسالة أو السيادة .

وفي هذا مخالفة صريحة للأمر الإلهي بأن لا نجعل دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم كدعاء بعضنا البعض .

- الكل يعلم فتاويهم الصادرة بتحريم تسويد سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أما ابن عبد الوهاب فيبدو من كلام حفيده أن مدحه عندهم من الواجبات ، فهو - الإمام – المصلح – المجدد – شيخ الإسلام والمسلمين .

انظروا إلى التأدب والمغالاة مع شيخهم وسوء الأدب مع نبيهم

ثم نراه يتبجح ويزعم أن دعوة الهالك محمد بن عبد الوهاب هي إحياء لدعوة سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم .

فمتى ماتت يا كذاب دعوة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى يحييها جدك الضال الهالك ؟!!!!!

أليس في هذا تطاول وسوء أدب مع حضرة المصطفى صلى الله عليه وسلم ؟!!!!!!!

ثم نراه يزداد توقحا ويزعم أن محمد بن عبد الوهاب ، غني عن التعريف ؛ لما جعل الله لدعوته من أثر ظاهر النفع في جميع أنحاء الأرض : شرقا وغربا ، جنوبا وشمالا !!!!!!

أما دعوة محمد بن عبد الله – كما يخاطب هذا المفتري سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم – فقد ماتت واحتاجت للإحياء .

يعني أن الله جعل لدعوة محمد بن عبد الوهاب الضال المضل أثر ظاهر النفع في جميع أنحاء الأرض : شرقا وغربا ، جنوبا وشمالا .

أما دعوة محمد بن عبد الله - كما يخاطب هذا المفتري سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم – فلم يحفظ الله لها مقومات الحياة فماتت واحتاجت للإحياء وجاء محمد بن عبد الوهاب فأحياها الله على يديه !!!!!!!!!!!!!!!!

ألا لعنة الله على الظالمين

قولوا آمين [/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 05, 2008 9:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2126
مكان: مصر
[poet font="Tahoma,7,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
آمين


[/poet]

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 08, 2008 2:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14552
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ، ومتابعته لابن تيمية في بدعته بالقول بتقسيم التوحيد .

في كتابه : [التمهيد لشرح كتاب التوحيد]

نشر دار التوحيد – الرياض – الطبعة الأولى – 1424 هـ - 2003 م

يقول المدعو صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في (صـ 6) :

[والتوحيد المطلوب يشمل ما أمر الله – جل وعلا – به في كتابه من توحيده ، وهو ثلاثة أنواع :
1- توحيد الربوبية .
2- وتوحيد الألوهية .
3- وتوحيد الأسماء والصفات .]اهـ

قلت :

هذا عين الكذب والافتراء على كتاب الله .

فأين من كتاب الله عز وجل ما يقول بأن التوحيد ثلاثة أقسام ؟!!!!!

ما هي الآيات التي قسم الله فيها التوحيد إلى الأقسام الثلاثة هذه التي يشير إليها ؟!!!!

وأين من السنة النبوية المطهرة ما يقول بأن التوحيد ينقسم إلى ثلاثة أقسام؟!!!!!!

هل علمنا النبي صلى الله عليه وسلم أن التوحيد ينقسم إلى ثلاثة أقسام؟!!!!!

هل علم النبي صلى الله عليه وآله وسلم الصحابة رضي الله عنهم أن التوحيد ينقسم إلى ثلاثة أنواع ؟!!!!!!!

هل ورد عن أحد من الصحابة أن التوحيد ينقسم إلى ثلاثة أنواع ؟!!!!!!

هل ورد عن أحد من أئمة السلف - الذين يتبجحون باتباعهم – أنه قسم التوحيد إلى ثلاثة أنواع ؟!!!!!

هل ورد عن أحد من أئمة المسلمين المعتبرين أنه قسم التوحيد إلى ثلاثة أنواع ؟!!!!!

بل إن هذا التقسيم المبتدع لم يعهد قبل ابن تيمية ، فهو الذي قال به .

وإليكم أحبتي في الله هذه المجموعة من الروابط وهي تحتوي على ردود على موضوع تقسيم التوحيد ومفهوم الشرك

viewtopic.php?t=2471

viewtopic.php?t=143

viewtopic.php?t=396

viewtopic.php?t=1213

viewtopic.php?t=2709

viewtopic.php?p=12846#12846 [/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 11, 2008 2:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14552
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ، وتطاوله وخطأه وسوء أدبه في الحديث عن نبي الله موسى عليه السلام

في كتابه : [التمهيد لشرح كتاب التوحيد]

نشر دار التوحيد – الرياض – الطبعة الأولى – 1424 هـ - 2003 م

يقول المدعو صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في (صـ 27) :

[وفي حديث أبي سعيد الخدري – الوارد بعد حديث عتبان – وفيق قول موسى – عليه السلام - : " يارب علمني شيئا أذكرك وأدعوك به قال : قل – يا موسى - : لا إله إلا الله ، قال : يارب كل عبادك يقولون هذا " : فهذا الحديث فيه دلالة على أن أهل الفضل ، والرفعة في الدين ، والإخلاص في التوحيد ، قد ينبهون على شيء من مسائل التوحيد]اهـ

حسبنا الله ونعم الوكيل ، وأبرأ من الاعتقاد بأن نبي الله موسى يحتاج أن ينبه على شيء من مسائل التوحيد .

وإن لم يكن توحيد رسل الله كاملا فكيف يؤدون رسالتهم للناس وهي بالأساس الدعوة للتوحيد !!!!!!!!!

ومن الذي يقول بمثل هذا الهراء في حق رسول من الرسل المكرمين !!!!!!!!!

يعني جده محمد بن عبد الوهاب علم دقائق التوحيد ورد أئمة الإسلام إليه بعد غرقها في الشرك ، ورسول كريم كنبي الله موسى عليه السلام يحتاج أن ينبه على شيء من مسائل التوحيد .

وكيف استنبط هذا الجهبذ ذلك من الحديث الشريف ؟!!!!!!!!!!!

وما هو الذي فات سيدنا موسى عليه السلام من مسائل التوحيد حتى يحتاج أن ينبه عليها؟!!!!!

فالحديث يحكي عن طلب سيدنا موسى من الله عز وجل أن يخصه بذكر يدعوه ويذكره به ، فكان الأمر الإلهي له بقول لا إله إلا الله .

وسبحان الله إجابة سيدنا موسى عليه السلام ورد الحق جل وعلا عليه تفضح الوهابية وهاكم بقية الحديث لتتأكدوا من ذلك :

" قال : كل عبادك يقولون هذا ، : قال : قل : لا إله إلا الله ، قال : لا إله إلا أنت يا رب ، إنما أريد شيئا تخصني به ، قال : يا موسى لو كان السماوات السبع ، وعامرهن غيري ، والأرضين السبع في كفة ، ولا إله إلا الله في كفة مالت بهن لا إله إلا الله " أخرجه الحاكم وقال : هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه

فالحق جل وعلا لم يجب نبي الله موسى بأن التوحيد ينقسم إلى ثلاثة أقسام ، وأنه ليس كل من قال لا إله إلا الله فهو موحد فقد يكون مشركا في توحيد الألوهية ......الخ .

ولكن الحق جل وعلا أجاب نبيه موسى عليه السلام بشرح الثواب المترتب على قول لا إله إلا الله ، لا بتنبيهه على شيء من مسائل التوحيد – كما يدعي هذا الكذاب في كتابه –

ولكنه أورد فريته تلك ليروج بها على الأغبياء بأنه حتى أنبياء الله يحتاجون لينبه لهم على شيء من مسائل التوحيد ، ولسان حاله يقول فما بال هناك من ينكر علينا قولنا بردة الأمة وعودة معظمها لعبادة الأوثان .

يعني بيقولكم من الآخر يا أغبياء يالي بتسمعوه وتقرءون له بأنه محدش كبير على الشرك حتى أنبياء الله بيحتاجوا لتنبيههم على شيء من مسائل التوحيد .علشان يرسخ في عقولكم أكثر وأكثر أكاذيبه هو وعائلته عن ردة الأمة وعبادتها للأولياء وللقبور[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 12, 2008 10:47 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4087
مكان: الديار المحروسة
أعوز بالله من الخبث والخبائث ...

تكفي من الحفاظ من شرهم


:)

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 19, 2008 1:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14552
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
- صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وتبديعه لأئمة المسلمين واتهامهم بالإلحاد في أسماء الله ، واتهامهم بأنهم جبرية .

في كتابه : [التمهيد لشرح كتاب التوحيد]

نشر دار التوحيد – الرياض – الطبعة الأولى – 1424 هـ - 2003 م

يقول المدعو صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في (صـ 434) :

[ومن حصل عنده ضلال في توحيد الأسماء والصفات فإن ذلك سيتبعه ضلال في توحيد الألوهية ؛ ولهذا تجد المبتدعة الذين ألحدوا في أسماء الله وفي صفاته من هذه الأمة : من الجهمية ، والمعتزلة ، والرافضة ، والأشاعرة ، والماتريدية ، ونحو هؤلاء ، تجد أنهم لما انحرفوا في باب توحيد الأسماء والصفات لم يعلموا حقيقة معنى توحيد الإلهية ففسروا الإله بغير معناه وفسروا : (لا إله إلا الله) بغير معناها الذي دلت عليه اللغة ودل عليه الشرع .]اهـ

- وقال في (صـ 543) :

[فإن أفعال الله – جل وعلا – منوطة بالعلل ، وهذا أنكره المعتزلة ؛ لأنهم قدرية ، وأنكره الأشاعرة لأنهم جبرية ]اهـ

قلت :

فيما سبق منتهى الإجرام والسفاهة والتطاول على أئمة المسلمين على مر العصور .

هذا وقد سبق الرد على مزاعمه في موضوع تقسيم التوحيد ، وبقي الرد على التطاول بالتبديع وغيرها من التهم التي وجهها لأئمة المسلمين .

فها هو يتهم السادة الأشاعرة والماتريدية ويرميهم بالابتداع والإلحاد في أسماء الله ، وعدم معرفتهم لحقيقة التوحيد وجهلهم باللغة والشرع حتى أنهم فسروا معنى لا إله إلا الله بما يخالفهما .

بل ويتمادى في كذبه وافترائه ويجمع السادة الأشاعرة والماتريدية ويصنفهم في قائمة المبتدعة من الروافض والمعتزلة وغيرهم ، فحسبنا الله ونعم الوكيل .

ثم نراه يزداد تطاولا وانحرافا عن الحق ويرمي السادة الأشاعرة بأنهم جبرية .

ولكي تكتمل حلقات الكذب والتدليس لم يذكر أو يشير من قريب أو من بعيد إلى من هم الأشاعرة والماتريدية .

وللمغفلين والمستغفلين إليكم بعضا من أسماء السادة الأشاعرة والماتريدية ، ثم اسألوا بعدها أنفسكم هذا السؤال :

إذا كان هؤلاء مبتدعة وجبرية وملحدين في صفات الله وجهلة باللغة والشرع وفسروا معنى الإله بغير معناه ، فكيف نثق في ديننا وهم من نقله لنا عبر العصور ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

علم القراءات:

ابن الجزري.
أبو عمرو الداني.
شهاب الدين القسطلاني.
الشاطبي.
أبو شامة المقدسي.

الفقه:

السبكي.
النووي.
الرافعي.
البلقيني.
زكرياالأنصاري.
الشبرملسي.
الفاكهي.
الطرطوشي.
ابن عابدين.
الشيخ نظام.
الغنيمي.

السيرة النبوية:

علي بن إبراهيم الحلبي.
ابن سيد الناس.
يوسف النبهاني.
القاضي عياض اليحصبي.

التاريخ:

السخاوي.
ابن خلدون.
ابن الأثير.
الخطيب البغدادي.
سبط بن الجوزي.
الفاسي.
التاج السبكي.
ابن قاضي شهبة.

الرقائق والزهد :

القشيري.
الغزالي.
الرفاعي.
الجنيد.
الشيخ زروق.
أبو نعيم الأصبهاني

تعبير الرؤيا :

النابلسي.
ابن المقري.

الحديث :

الدارقطني.
الإسماعيلي.
ابن حجر العسقلاني.
السيوطي.
ابن عساكر.
الدمياطي.
البيهقي.
البرهان الحلبي.
ابن الصلاح.

أصول الفقه :

ابن الحاجب.
القرافي.
البيضاوي.
علاء الدين البخاري.
البزدوي.
ابن الهمام.

علوم القرءان :

الزركشي.
الراغب الأصفهاني.
الماوردي.
الكافيجي.

الخلاف :

الدبوسي الحنفي.
الشيرازي.
القدوري.
ابن المنذر.

التوحيد :

الأشعري.
إمام الحرمين.
الباقلاني
المتولي.
الآمدي.
العز بن عبدالسلام
البيجوري.

اللغة :

الزبيدي.
أبو حيان الأندلسي.
الفيومي.
الفيروزآبادي.
ابن منظور.

ونذكر طائفة من القادة والمجاهدين وأصحاب السياسة الأشعريين :

الوزير نظام الملك - القائد المجاهد نور الدين زنكي- فاتح القدس الناصر صلاح الدين الأيوبي - فاتح القسطنطينية السلطان محمد الفاتح وهو ماتريدي - أغلب قادة الدولة الأيوبية والمملوكية والسلجوقية والموحدية .]

وهذه مجموعة من الروابط توضح حقيقة الأشاعرة والماتريدية بعيدا عن أكاذيب هذا الوهابي وأمثاله .

- قاسمة الظهر : اعتراف أئمة وشيوخ الوهابية المعاصرين بأن القائد المجاهد البطل نور الدين زنكي الشهيد، وكذا صلاح الدين الأيوبي من الأشاعرة وأن البيهقي والنووي وابن الصلاح والمزي وابن حجر العسقلاني والعراقي والسخاوي والزيلعي والسيوطي، بل جميع شراح البخاري هم أشاعرة

viewtopic.php?t=3155

روابط توضح من هم الأشاعرة .

viewtopic.php?t=2338

viewtopic.php?p=20895&highlight=#20895

viewtopic.php?t=3029

viewtopic.php?t=2110

viewtopic.php?t=2093

viewtopic.php?t=2092

viewtopic.php?t=1375

viewtopic.php?t=819

viewtopic.php?t=1352

viewtopic.php?t=1384

viewtopic.php?t=850

هذا ولمن أراد الاستزادة فعليه بالرجوع إلى كتاب :

[تبيين كذب المفتري فيما نسب إلى الإمام أبي الحسن الأشعري ] للإمام الحافظ العلامة ابن عساكر .[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط