عفوا على التأخير فى الرد
ونبدأ بالتالى ومن الله التوفيقشريف عليان كتب:
فى الحقيقة أخى انا لا اؤمن بان العقل قدراته لا محدودة..ولو تلاحظ ردى على اخى د. حامد فى المداخلة الثانية ..
قلت له ان العقل البشرى لا يعصم نفسه بنفسه وهذه خاصية فيه..أى هو فى ذاته ليس ميزاناً دقيقا كاملا ..ويمكن لك ان تراجع كلامى اعلى ستجده..
لكنى أؤمن بعصمة العقل اى كماله .. حينما يأذن الله بذلك..واظنك لا تنكر ان الكمال البشرى يوجد عند الكثير من الاولياء بعد الانبياء عليهم السلام..وهذا الكمال هو من الكمال الانسانى..ومنه كمال العقل..
قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم..
كمل من الرجال كثير ، ولم يكمل من النساء : إلا آسية امرأة فرعون ، ومريم بنت عمران ، وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام )
الراوي: أبو موسى الأشعري
خلاصة الدرجة: [صحيح]
فكما ترى اخى ان كثير من الرجال وصلوا الى مقام الكمال البشرى..وهذا المقام يسمى بطور الاستخلاف..(أحسن تقويم)..
وعند هذا المقام يستمد العقل المتصل وحيه من اصله فنحن فى الارض لنا اصول وعلل جواهر فى السماء فى العالم العلوى..لكننا هنا فى اسفل سافليين..
والعقل عند كماله ايضا لا يدرك ما تدركه مدارك النور..مثل الروح والسر فهنا رؤية القلب اعظم ..فالقلب هنا هو الذى يرى ويسمع..لانه محل تجليات اسماء الله تعالى...
الكمال هو اصطفاء من اللة سبحانة وتعالى ومن سيدنا رسول الله علية الصلاة والسلام
والكمال لا يعنى بأى حال من الأحوال عصمة العقل .... فالعصمة لا تكون الا لنبى
والكمال فى هذة الحالة لا يمكن أن تطلق علية كمال انسانى أو كمال بشرى بل هو كمال ربانى بغير حول ولا قوة
كلمة بشرى أو انسانى تفتح الباب للجميع سواء يهودى أو نصرانى أو بوذى أو مجوسى ونجد أنفسنا أمام مجمع الأديان
*إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ *
الكمل رجال من أهل الله من أمة سيدنا رسول الله علية الصلاة والسلام صدقوا وأخلصوا لله فصدقهم الله بلا حول ولا قوة
*وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ*
أما قولك (وعند هذا المقام يستمد العقل المتصل وحيه من اصله فنحن فى الارض لنا اصول وعلل جواهر فى السماء فى العالم العلوى..لكننا هنا فى اسفل سافليين..
)
فهو قول مبهم مميع !! فما هو أصل العقل الذى تقصدة؟؟ وما هى الأصول والعلل والجواهر التى فى السماء؟؟
المسلم لا يريد جواهر ولا ألماظات فالمولى عز وجل أعطاة أعظم عطاء
*وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ ۚ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ *
شريف عليان كتب:
أما عن الكوندالينى أو اى كان اسمها فنعم.. ما توصلت له وتاكدت منه بفضل الله ان كل ما يشاع الان وسابقا تحت مسمى علوم الطاقة هو عبارة عن سرقات ونماذج محاكية لأصول العلوم..
اى هى اشياء لها اصل صحيح فى الانسان..
الله سبحانة وتعالى خلق الانسان وجعل لة عينين فاذا نظر بهم الى حلالة فهو صحيح والا كان مذنب
هل تفهمنى؟!!شريف عليان كتب:
..ولكن يبدو ان فى صدرك شئ ما تجاهى..عموما خيراً ان شاء الله..
نعم يضيق صدرى عندما أجد من يظن فى من أمامة السذاجة والغباء ويتلاعب بالألفاظ ويحرف المعانى والكلمات شريف عليان كتب:
ا
اخى عمرو للأسف هذه ثانى مرة اراك تسيئ الظن وتستنتج من مخيلتك امور هى ليست حقيقية..
لك ان تعلم اننى لا اكتب الان فى اى منتدى الا كلمات بسيطة على الفيس وقد اغلقته من فترة..
ولا يوجد سوى هذا المنتدى الذى اتكلم فيه بأريحية وبدون حذر واحكى ما حدث معى لانى اشعر بالاطمئنان هنا..ولو كنت متتبع لما اكتبه سترى هذه طريقتى وهذا اسلوبى منذ ان اشتركت هنا ..
وما قلته على كل هذا لم يكن بهتانا..بل واقع وحقيقة حدثت معى فى الطريقة الخليلية للشيخ صالح ابو خليل وهم قالوا هذا فى جلسات الالهام ان كنت تعرفها..
ويمكن لك أن تسألهم لان هذه الجملة ما تعلقت فى ذهنى إلا من كثرة ترديدها..
يمكن لك أن تسألهم وسترى انهم ينتجهون هذا المنهج وهذه الجملة بحروفها كما طرحتها..
ايضا اخى ما الذى جعلك تظن اننى اضرب فى الصوفية..؟؟
سبحانك يارب..
دعك منى ومن مخيلتى .... وارجع الى ما سطرتة بيدك
أما عن المنتدى فهو مشرف باسم صاحبة سيدنا الدكتور محمود حفظة الله وأنا مثلى بل أقل من جميع الأخوة
فرجاء لا تصور الأمر كأنة خصومة بينى وبينك وتدعى مظلومية لا مكان لها .... الأمر كلة منافشة للوصول لما يرضى الله بدون شخصنة
أما ما تقولة عن الظريقة الخليلية فأنا صراحة لا أعلم عنها شيئ وان كنت لا أظنة ... عموما لو أحد الأحباب يستطيع أقادتنا يكون مشكورا
وعلى أى حال هذا لا يغير شيئ أبدا من حقيقية أسقاطك على الصوفية بالباطل ... الحسنة تعم والسبئة تخص
لكن تقول الجماعة دول بيعملوا كذا وكذا وكذا من الأخطاء وعند التبين تقول لا دة فلان بس ... يبقى دة اسمة اية؟؟؟؟؟
حتى لو قلت أحدى الطرق ولم تحدد وتبين وتثبت ما تقول فهو فتح لباب الفتن والشبهات بالباطلشريف عليان كتب:
ا
كيف اضرب فى الصوفية وانا شيخى وحبيبى الذى شرفنى الله برؤيته مناماً والتلقى عنه والشرب من يده فقد اعطانى زجاجة صغيرة وقال لى اشرب منها شيئا فشربتها كلها فتبسم لى ومسح رأسى وصدرى ..رغم انى لم احضره رضى الله عنه لفارق السن..
و الذى طرحت مواضيع كثيرة عنه هنا هو سيدى وحبيبى فخر الدين محمد عثمان عبده البرهانى المرضى عنه من حضرة النبى صلى الله عليه وسلم وسيدنا الحسين؟؟
وهو الذى اوصلنى الى سيدى ابراهيم الدسوقى رضى الله عنه وارضاه وكان سيدى ابراهيم فى مكان يوصل مرديين الى سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم واردت ان اذهب معهم فلم اقدر وبكيت مثل الاطفال فنظر لى وقال بصوت حنون لسه شوية..
والحمد لله رب العالمين وهذه اعدها بشارة من الله وبعد هذه الرؤية ظللت شهر هائم على وجهى كانى امشى فى ماء وليس لى رغبة فى شهوة طعام كثيبر او اشياء مادية..
كيف أخى اهاجمهم ومن اكون حتى انتقد من أخذوا من سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم واهل بيته علم السلوك والتربية الروحيه ؟؟
كيف انتقد ومن انا حتى انتقد الذين جعلهم الله اطباءاً للامراض المستعصية وكانوا موضع انوار ونفحات سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم و اهل البيت ؟
اخى ما تقوله ليس صحيحا..كل ما فى الامر اننى ارى ال البيت رؤية خاصة ولا اظلم الشيعة ..لا اظلمهم اخى ولا يمكن لى ان اظلمهم فى يوما ما ..
..مش عايزين نظلم اخى
كل هذا يا أخ شريف خارج الموضوع وهذا شأن خاص بك تماما لأنة يعتمد على رؤى اللة أعلم بصحتها من عدمة
ولا أجد لها أى سياق قى الحديث الا اضافة بعض التراجيديا لخلق حالة تعاطف
ولكن بما أنك طرحتة فما أوقنة أن سيدى فخر الدين محمد عثمان عبده البرهانى لا يمكن أن يكون شيخك أبدا
وحتى يكون الشيخ شيخ لابد أن تضع يدك فى يدة يقظة والا كيف تكون محسوب علية ؟ هل أنت الان محسوب علية؟ من أدراك أنها رؤية حق؟
و بعد هذا الفاصل التراجيدى تدعونى ألا أظلم الشيعة مع أن الجزء الذى أقتبستة من كلامى لم أتطرق فية الى الشيعة اطلاقا!!!
اذا كنت ترى انى اظلم الشيعة آتى بما يوضح هذا من كلامى وفندة وكذبة فيكون لك الحق وقتها فى اصدار الأحكامشريف عليان كتب:
يا حبيب..لاحظ كلامى كان يخص مجموعة معينة وهم فئة كبيرة وليست قليلة..
وهى من تقابلت معهم ولست بالطبع اقصد كل السادة الصوفية او كل المريدين حتى...
رجعت لشغل التلات ورقات تانى بعد ما بدأت بألقاء التهم على العموم ثم خصصت الطريقة الخليلية بدون حجة ولا برهان تعود وتقول أنهم فئة كبيرة
لكن ليس كل السادة الصوفية ولا كل المريدين ..... المهم بس خلوا البلوة دى عندكم كدة مبهمة مميعة عشان بعد كدة نشتعل عليهاشريف عليان كتب:
الله اخى رب العالمين وليس رب العرب والمسلمين فقط..وليس رب الصوفية فقط وليس رب الشيعة فقط..
ألم يقل سيدى محى الدين ادين بدين الحب انى توجهت طرائقه..
الم يقل لقد صار قلبى قابلا كل صورة ؟؟
ياسلام على المعلومات القيمة!!! طب وبعدين يعنى؟!!
يعنى مفيش مشكلة كل واحد يعبد ربنا على دينة وبطريقة وكما يشاء ويصور ربنا كما يشاء والعياذ بالله
وليس بالضرورة أن تؤمن بسيدنا رسول الله علية الصلاة والسلام ولا أن القرآن كتاب الله المهم توضل للنيرفانا
طبعا لا تقول لى أن الله ربهم من زاوية الرزق والحياة والقبض فحديثنا كلة يدور من زاوية الايمان
أما عن قول سيدنا بن عربى فهو يتحدث عن الحب الصافى الخالص لله ورسولة أى كان مشربة وطريقتة
يعنى سيدى بن عربى لن يمشى فى طريق اليهودى والبوذى والمجوسى وعبدة الشمس والقمرشريف عليان كتب:
ثم هل انت تنكر ان كثير من المريدين والطرق يكفرون ببعضهم البعض..
كل مريد فى طريقة يكفر بالمريد الاخر الذى فى طريقة اخرى..هل كانت هذه رسالة السادة الصوفية وهل كانت هذه هى الروح التى بثوها فيهم ؟؟
وهل ترانى اخى اتصيد الاخطاء ليل نهار عن الطرق الصوفية اخى؟؟ ام اننى اناقش الموضوع نقاش عابر وليست هذه النقطة هى محور الموضوع..
هل رأيتنى قلت ان كل الصوفية تؤمن بهذا هل كان كلامى موجها ومتحدثا عن السادة الصوفية كلهم اخى ؟؟
فاكرين يا جماعة وائل أبو دمعة اللى كان يعمل مصيبة وبعدين يعيط عشان يفوت مصيبة أكبر منها
معنا اليوم نجم جديد وهو شريف أبو تلات ورقات
بعد ياعينى ما قطع قلبنا من حبة وتوقيرة للصوفية وسيدى فخرالدين شيخة الذى أسقاة كما يقول وسيدى ابراهيم الدسوقى وحب آل البيت والامام على كرم الله وجهه
يقول أن المريدين والطرق يكفرون بعضهم بعض !!!!
هل سمعتم عن رفاعى يكفر الشاذلى - والشاذلى بكفر القادرى - القادرى يكفر الدسوقى - والدسوقى يكفر الخلوتى وهكذا دواليك
وأبو تلات ورقات يقول لى هل أنت تنكر؟ ..... أبو تلات ورقات عايز يفقد من أمامة القدرة على المراجعة ويختزل ماقالة فى أنة حقيقة لا تقبل الأنكار
ولا ننسى حديث سيدنا رسول الله علية الصلاة والسلام
من قال لأخيه يا كافر ، فقد باء بها أحدهما
وبالتالى تكون كل الطرق الصوفية كفرة ...... منهم فيهم ... من دقنة وأفتلة
لكن أعلم ايها المأفون أن الله يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور ... أنت كفرت ملايين الصوفية
حتى لو كنت يا شاطر تتصور أنك ألقيتها ضمنيا منهم فيهم ولم تصدر منك .... هم جميعا فى كفة وأنت فى كفة ولا بد أن تبوء أحدى الكفتين بالكفر
والله أنك فى طامة كبرى
كان بودى أكمل تفنيد بقية هرطقتك ... ولكتك وصلت لنقطة لم يعد ممكن بعدها مناقشتك
ولا حول ولا قوة الا بالله