موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: المحاكمة والمقارنة بين السني والوهابي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 14, 2008 3:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 14, 2008 2:33 pm
مشاركات: 2
مكان: اندونيسيا
الرجاء من السيد الجليل، توضيح المحاكمة والمقارنة بين كتاب "اهل السنة الاشاعرة شهادة علما الامة وادلتهم"، وكتاب الوهابي "الاشاعرة في ميزان اهل السنة".
مهم جدا

_________________
محمد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 15, 2008 1:23 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24583

الفاضل " محمد العيدروس"

أعلنا مرارا وتكرارا أننا على عقيدة السلف غير المشوه ( مع احترامنا للأشاعرة والماتريدية )وأن عقيدة أهل السنة والجماعة تشمل السلف الصالح والخلف الصالح ( الأشاعرة والماتريدية )

وعقيدتنا التمرير والسكوت

قلنا فى كتابنا حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام

"قال الإمام مالك إن أهل بلدنا يكرهون الجدال والكلام والبحث والنظر إلا فيما تحته عمل وأما ما سبيله الإيمان به واعتقاده والتسليم له فلا يرون فيه جدالا ولا مناظرة

وأما عن السكوت فقد قال سفيان بن عيينة ـ وهو من أئمة السلف ـ كل ما وصف الله من نفسه فى كتابه فتفسيره تلاوته والسكوت عليه

وأما عن عدم التفسير والتمرير فقد قال الوليد بن مسلم : سألت الأوزاعى والثورى ومالك بن أنس والليث بن سعد عن الأحاديث التى فيها الصفات فكلهم قال أمروها كما جاءت بلا تفسير
لم نجد أحدا من السلف الصالح يفسر ويقول : هذه الآيات والأحاديث الواردة فى الاستواء والعرش والنزول ، وغير ذلك معناها كذا أو كذا أو تفهم بالشكل الفلانى أو نؤمن بها ولكن معناها كذا.

كل آية وكل لفظة وردت فى الأحاديث النبوية لا تزيد عليها ولا تنقص حتى لا تقع فى الإشكالات ، فإنك تتكلم عن الذات الإلهية

وكل حديث تقرأه انظر من صححه من كبار علماء التابعين والثلاثة قرون الأولى ، ثم بقية القرون حتى سنة ألف مثلا وانظر هل اختلف السابقون مع الذين جاءوا من بعدهم فى التصحيح والتضعيف ، فإذا وجدت ذلك فخذ بالثلاثة قرون الأولى ، فللأسف دخلت الأهواء ، وقد أشرنا إلى كلام الذهبى مثلا فى تعليقه على عكرمة والذهبى له كتاب فى العقائد اسمه العلو حشاه بالأحاديث الموضوعة والضعيفة . العقائد لا تحتمل المخاطرات والمهاترات حتى لا تقع فيما وقع فيه القاضى أبو يعلى بن الفرا الحنبلى ووافقه على ذلك ابن تيمية وابن القيم وجزئيا الذهبى.

أما الأحاديث الواردة فى العقيدة فعليك بمعرفة تصحيح أوتضعيف الأئمة الأعلام مثل النووى وابن عساكر والمنذرى والقرطبى والعز بن عبد السلام وابن حجر والسيوطى والسخاوى وغيرهم لها وهم من الذين لم يرموا بمعاداة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يقولوا على ابنته عندها قوادح ولا مدحوا من وافق القاضى أبى يعلى

صحابة رسول الله رووا لنا ما يريح القلب

عن أبى حميد وأبى أسيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا سمعتم الحديث عنى تعرفه قلوبكم وتلين له أشعاركم وأبشاركم وترون أنه منكم قريب فأنا أولاكم به وإذا سمعتم الحديث عنى تنكره قلوبكم وتنفر أشعاركم وأبشاركم وترون أنه منكم بعيد فأنا أبعدكم منه
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذب أصحاب عقائد ركوب الحوت وشعر الصدر والتجسيم والتشبيه الذين يهيئون المسلمين يوما ما للإيمان بالدجال

ولما زاد الخطأ فى مقام رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى ذهب بعضهم لعدم الصلاة فى مسجد النبى لأن فيه قبر ، ولما قل انشغال الناس بحب النبى صلى الله عليه وسلم والصلاة عليه وكانهم والعياذ بالله زهدوا فى الأمداد المحمدية فبدعوا وحرموا الاحتفال به صلى الله عليه وسلم عوقب الناس بما يشبه انعدام الرؤيا عند كثير منهم.

إذا لم تجد شيخا عارفا بالله على قدم صدق ولم تجد الصديق والمعين فعليك بالصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلم" انتهى

يتبع بمشيئة الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 15, 2008 1:29 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24583

الفاضل " محمد العيدروس"

لا أدرى مقصودك بالمحاكمة والمقارنة بين كتاب

"أهل السنة الأشاعرة شهادة علماء الأمة وأدلتهم"

وكتاب الوهابي "الأشاعرة في ميزان أهل السنة".

الفاضل " محمد العيدروس ":

لو أنك عشت ألف عام وقرأت للوهابية ما ازددت إلا تشتتا وضياعا

اطلعت على كتاب "الأشاعرة في ميزان أهل السنة "

وأضاع من عمرى وقتا أنا فى أمس الحاجة إليه

هذا الكتاب فرصة كبيرة جدا لصاحبى الكتاب الأول " "أهل السنة الأشاعرة شهادة علماء الأمة وأدلتهم" لتبيين الخلط الشديد عند الوهابية وكيفية تناولهم , وطريقة تخريج الآثار , والجمع بين المتناقضات

تخيل لو خاطبك أحد على أساس إنك أوروبى ( وأنت من أندونسيا) ويحدثك عن أوروبا وماذا فعلت ثم تحاول أن تقول له أنا مسلم من أندونسيا فيقول لك اسكت يا مبتدع يا ضال أوروبا عملت كيت وكيت , لا يسمعك أصلا

يقول لك أنت أشعرى إذا أنت جهمى معطل

يا بنى مش كده

لأ أنت جهمى معطل

يا بنى طب والأئمة الكبار المهديين منذ سنة 300 وحتى الآن كانوا أشاعرة وماتريدية

لا , لا خالفوا ابن تيمية بعضهم تابوا وبعضهم ملبس عليه , اسأل ابن تيمية وتلاميذه ابن كثير وابن القيم والذهبى وابن عبد الهادى

يا بنى ابن تيمية متهم فى دينه وعقله ونقله , وأضر بأصحابه كما قال الشيخ السبكى
وفى قلبه ضغينة للنبى صلى الله عليه وسلم كما قال التقى الحصنى

لا , لا كلهم خونة , أشاعرة حقدة , ابن تيمية أعلم بالشافعى من أصحابه وأعلم بمالك من المالكية وأعلم بأبى حنيفة من الأحناف وأعلم بالأشعرى من الأشاعرة , العز بن عبد السلام إيه والنووى إيه والقرطبى إيه ,غزالى إيه شاطبى إيه , ابن عساكر إيه ...كل دولت ما يجوش شيئ فى ابن تيمية
شيخ الإسلام إذا قال شئ يبقى صح

يا بنى شيخك ابن تيمية كذاب اثبتنا كذبه فى " أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته" يا بنى نتحداك فى الرد

ابن تيمية شيخ الدنيا كلها واللى يقولوه يبقى صح

يا بنى عليه العوض ومنه العوض

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

قال شريك بن شهاب : ليت أنى رأيت رجلا من أصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلم يحدثنى عن الخوارج قال : فلقيت أبا برزة فى نفر من أصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلم فقلت : حدثنى شيئا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فى الخوارج قال : أحدثكم بشىء قد سمعته أذناى ورأته عيناى ، أتى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بدنانير فقسمها وَثَمَّ رجل مطموم الشعر آدم أو أسود ، بين عينيه أثر السجود ، عليه ثوبان أبيضان ، فجعل يأتيه من قبل يمينه ويتعرض له فلم يعطه شيئا قال : يا محمد ما عدلت اليوم فى القسمة ، فغضب غضبا شديدا ثم قال صلى الله عليه وآله وسلم " والله لا تجدون بعدى أحدا أعدل عليكم منى - ثلاث مرات ثم قال - يخرج من قبل المشرق رجال كان هذا منهم ، هديهم هكذا ، يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ثم لا يرجعون فيه ، سيماهم التحليق ، لا يزالون يخرجون حتى يخرج آخرهم مع الدجال ، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم ، هم شر الخلق والخليقة"

نحن فى واقع مرير , ترك علماء المسلمون ( إلا قليلا ) الداء حتى استفحل , منهم من يهادن ومنهم من قلل من فتنة ابن تيمية والوهابية , ومنهم من يرفض كون فتنة ابن تيمية والوهابية خطة من خطط الشيطان لا تصب إلا فى مصلحة الدجال وأعوانه وإبليس من قبله

الكتاب "الأشاعرة في ميزان أهل السنة "ضعيف جدا

وننتظر رد صاحبى كتاب "أهل السنة الأشاعرة شهادة علماء الأمة وأدلتهم" الرد عليه
وإلا كلفنا أحد الأحباب الرد عليه ونشره على " النت"

وإن شاء الله نقوم بتنزيل أحد أبواب كتابنا حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام " بعنوان

" الحجب بسبب العقائد المشوشة"

هدية لك



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: شكرا يا مولانا جزاكم الله خيرا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 15, 2008 5:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 14, 2008 2:33 pm
مشاركات: 2
مكان: اندونيسيا
شكرا يا مولانا السيد محمود صبيح بارك الله فيكم، فقد كانت الوهابية ينشرون الكتب في بلادنا حتى يحصل التشويش بيننا، ولهم دعم مادي قوي، ونحن معاشر اهل السنة والجماعة في بلادنا اندونيسيا ليس عندنا دعم مالي لاستيراد الكتب ونشرها الا قليلا بالنسة للوهابية، نرجو من فضيلتكم يا مولانا السيد محمود صبيح الدعاء للمسلمين في بلادنا وبالحصوص انا الفقير ان ينقذنا الله واياهم من فتن الوهابية وفتن غيرها كثير
جزاكم الله

_________________
محمد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط