بسم الله و الصلاة و السلام علي رسول الله و علي ال بيته
[I] عن أبى هريرة _رضى الله عنه _ عن النبى _ صلى الله عليه وسلم _ قال :
(( إن لله تبارك وتعالى ملائكة ، سيارة فضلا ، يبتغون مجالس الذكر ، فإذا وجدوا مجلسا فيه ذكر ،
قعدوا معهم ، و حف بعضهم بعضا بأجنحتهم ، حتى يملأوا ما بينهم وبين السماء الدنيا ، فإذا
انصرفوا عرجوا وصعدوا إلى السماء الدنيا ، قال : فيسألهم الله _ عز وجل _ وهو أعلم بهم :
من أين جئتم ؟ فيقولون : جئنا من عند عباد لك فى الأرض ، يسبحونك ويكبرونك ، و يهللونك
و يحمدونك و يسألونك ، قال : وما يسألونى ؟ قالوا : يسألونك جنتك ، قال : وهل رأوا جنتى ؟
قالوا : لا ، أى ربى ، قال : فكيف لو رأوا جنتى ؟ قالوا : ويستجيرونك ، قال : ومم يستجيرونى ؟
قالوا : من نارك يا رب ، قال : وهل رأوا نارى ؟ قالوا : لا ، قال : فكيف لو رأوا نارى ؟ قالوا :
و يستغفرونك ، قال : فيقول : قد غفرت لهم ، و أعطيتهم ما سألوا ، و أجرتهم مما استجاروا ،
قال : يقولون : ربى فيهم فلان ، عبد خطاء ، إنما مر فجلس معهم ، قال : فيقول : وله غفرت
هم القوم ، لا يشقى بهم جليسهم ))
صدق رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ الذى أخبر عن رب العزة سبحانه .
و يطلق بعض الوهابيه و المتمسلفه و كل هؤلاء الفئه يقولون علي مجالس العلم مجالس ذكر
و ان قلت امامهم مجلس الذكر الذي يذكر فيه الناس ربهم في جماعه
يقولوا بدعه
نسال الله العفو و العافيه
فلما مصطلح علم او ذكر ان كانوا سواء؟؟؟؟؟
ماذا يريد ابليس و الدجال عليهم اللعنه ؟؟؟؟
هل يريدون ضياع مجالس الذكر؟؟؟؟؟
هل يريدون كثرة مجالس العلم علما بان ان لم يكن بينهم ولي ممكن و مربي صالح
حدث لهم التباس و حصل ان من يتكلم في العلم و يعلمه للناس ليس باهل العلم
و سبحان الله
ذكر الله العزيز الجبار في كتاب الله العظيم
اسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون
و لم يقول اسءلوا اهل العلم
لماذا يطلقون هؤلاء علي مجالس الذكر مجالس علم
يريدون تضيع تراث الذكر
و اصبحوا يبدعون من يذكر ذكر جماعي
اظن ان الحديث القدسي واضح
يقولوا انهم عندهم مجالس الذكر التي يحفها الملاءكه
اين مجالس ذكرهم و هم يبدعون مجلس الذكر الاصلي
و اين العلم لما يصبح جاهل بيقول اني مجالس العلم هي مجالس الذكر
هل يستويان الكلمتان؟؟؟؟؟؟
هل يستوي العلم الذي ياءتي من الذكر مع العلم الذي يظن من يظن انه مكتسب
و انه لو جلس يقراء الاحاديث النبوية الشريفة
هل يجوز لاي حد يشرح و يقول و هو نفسه محتاج الف زقه و زقه
مجالسهم مجالس من غير قبطان
ان صح القول
سافينتهم مليءه بالوهم و الظن و ان بعد الظن اثم
و الله لو علموا حقيقة امرهم لسكتوا سكته لا يتبعها كلام ابدا
و لله الحمد و الشكر [/B]
_________________ MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.
|