اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am مشاركات: 35200
|
نبدأ كلامنا في حلو الكلام النهاردة بالصلاة على خير خلق الله مولانا صلى و سلم دائما أبداً على حبيبك خير الخلق كلهم اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وسلم تسليما كثيرا طيبا مباركا فيه كتبت سكينة
*_كلام عظيم في سيد الوجود_* ولو ان لي في كل يوم وليلة بساط سليمان وملك الاكاسرة،، لما سويت عندي جناح بعوضة اذا لم تكن عيني لوجهك ناظرة . كلا والله لا يخزيك الله أبدا انك لتصل الرحم و تقري الضيف وتكسب المعدوم وتعين على نؤاب الدهر ( امنا الطاهرة خديجة بنت خويلد ) واجمل منك لم ترى قط عيني** واحسن منك لم تلد النساء خلقت مبرء عن كل عيب ** كأنك قد خلقت كما تشاء لما رأيت انواره سطعت وضعت من خيفتي كفي على بصري** خوفا على بصري من حسن صورته**فلست انظره الا على قدري روح من النور في جسم من القمر ** كأنها نسجت من الانجم الزهر (حسان بن ثابت مادح الرسول ) لم أرى قبله ولا بعده مثله. أسلمت لك نفسي صغيرا وما أزال أسلمت لك نفسي ومالي ومن لي وحوالي (علي بن ابي طالب) فشرب النبي حتى ارتويت. وهل انا ومالى إلا لك يارسول الله . نفديك بأمولنا نفديك بأرواحنا وأهلينا. ما كان لابن ابي قحافة ان يتقدم رسول الله فداك ابي وامي ياسيدي يارسول طبت حيا وميتا اذكرنا عند ربك مرض الحبيب فعدته **فمرضت حين رأيته شفي الحبيب فعادني**فشفيت حين رأيته ( سيدنا ابو بكر الصديق) فاذا نظرت الى أسرت وجهه برقت كبرق العارض المتهلل. ما اضوء وجهك يارسول الله. لو أن صويحبات يوسف رأين جماله لآثرن تقطيع القلوب على الأيادي. ( امنا الطاهرة عائشة رضي الله عنها) جئتكم من عند خير الناس من يعطي عطاء من لا يخشى الفقر. (اعرابي) فلهو أحسن من القمر. ( جابر بن سمرة) لو رأيته رأيت الشمس طالعة . (الربيع بنت معوذ) إذا تكلم رُئي النور يخرج من بين ثناياه (ابن عباس) كأنما الشمس تجري في وجهه (ابي هريرة) يامحمداه (عبد الله بن عمر) وامحمداه ( زينب بنت علي) فخماً مفخماً ، يتلألأ وجهه تلألؤ القمر ليلة البدر (هند بن ابي هالة) بأبي أنت وامي لانت احب الي من نفسي التي بين جنبي (عمر بن الخطاب) ما اكرمك وما ابرك وما ارحمك (ابو سفيان بن حرب) وانت لما ولدت اشرقت الارض (العباس بن عبد المطلب)
لما رأيته ، عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب (عبد الله بن سلام) ابيض يستسقى الغمام بوجهه (ابو طالب) يانور عيني يامحمد (بركة ام ايمن) ليس لنا مصباح في الليالي المظلمة الا وجهه (حليمة السعدية) لم يمر بحجر ولا شجر الا وسجدا له ( بحيرة الراهب ) ما استظل بهذه الشجرة قط الا نبي ( الراهب نسطورا) اما والله اني لأعلم انه لصادق (ابو جهل بن هشام)
لو كنت عنده لغسلت عن قدميه (هرقل ملك الروم) والله لولا ما أنا عليه لاتبعته فأكون اول من يحمل نعليه (النجاشي ملك الحبشة) يا محمداااه (صحابة رسول الله في حروب الردة) بارك الله فيك من غلام ** يابن الذي من حومة الحمام ** فدي غداة الضرب بالسهام**بمئة من الابل السوام** ان صح ما رأيت في المنام فانك مبعوث الى الانام**بديك ابيك البر ابراهام** من لدن الملك العلام ** تالله انهاك عن الاصنام ان تقربها مع الانام (سيدتنا الطاهرة آمنة بنت وهب والدة الحبيب صل الله عليه وسلم) ان تقدمت انت اخترقت وان تقدمت انا احترقت. (جبريل امين الوحي) أمرت أن لا أفتح الا لك بك أمرت ( رضوان خازن الجنة) السلام عليك ياسيدي يارسول الله (مالك خازن النار) اللهم اجعلني من امة احمد (موسى بن عمران) أسألك بمحمد الا غفرت لي يارب (آدم ابو البشر) اني جعلت أسمك محمدا ، يا محمد يا قدوس الرب اسمك موجود من الأبد (سفر أشعيا) لقد أضاءت السماء من بهاء محمد وامتلأت الارض من حمده (سفر حبقوق) مَا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ وَإِنَّ لَكَ لَأَجْراً غَيْرَ مَمْنُونٍ وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ۚ ولسوف يعطيك ربك فترضى ( القرآن الكريم) ألا وأنا حبيب الله ولا فخر وأنا حامل لواء الحمد يوم القيامة ولا فخر وأنا أول شافع وأول مشفع يوم القيامة ولا فخر وأنا أول من يحرك حلق الجنة ولا فخر وأنا أكرم الأولين والآخرين ولا فخر ( سيدنامحمد صل الله عليه وسلم) ارفع رأسك يا محمد سل تعطى. .. واشفع تشفع.. لا تخلع نعليك ودس بنعليك على الفرش (الله رب العالمين جل جلاله)
كتبت سكينة
ما معنى جهد البلاء؟ ودرك الشقاء؟ وسوء القضاء؟ وشماتة الأعداء؟ روى البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه, أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( تَعَوَّذُوا بِاللَّهِ مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ ، وَدَرَكِ الشَّقَاءِ ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ ). فأول هذه الأمور الأربعة, جهد البلاء: وهو كل ما أصاب المرءَ من شدة ومشقة, وما لا طاقةَ له به. فيدخل في ذلك: المصائب, والفتن التي تجعل الإنسان يتمنى الموت بسببها. ويدخل في ذلك الأمراض التي لا يقدر على تحملها أو علاجها. ويدخل في ذلك: الديون التي لا يستطيع العبد وفاءها, ويدخل في ذلك: الأخبار المنغصة التي تملأ قلبه بالهموم والأحزان والنكد وتشغل قلبه بما لا يُصبَر عليه. ويدخل في ذلك: ما ذكره بعض السلف من : قِلَّةُ المالِ مع كثرة العيال. الثاني, درك الشقاء: أي, أعوذ بك أن يدركني الشقاء ويلحقني. والشقاء ضد السعادة. وهو دنيوي وأخروي: أما الدنيوي: فهو انشغال القلب والبدن بالمعاصي, واللهث وراء الدنيا والملهيات, وعدم التوفيق. وأما الأخروي: فهو أن يكون المرء من أهل النار والعياذ بالله. فإذا استعذت بالله من درك الشقاء, فأنت بهذه الاستعاذة تطلب من الله ضده, ألا وهو السعادة في الدنيا والآخرة. الثالث, سوء القضاء: وهو أن تستعيذ بالله من القضاء الذي يسوؤك ويحزنك, ولكن إن أصابك شيء مما يسوء ويحزن, فالواجب هو الصبر مع الإيمان بالقدر خيره وشره, وحلوه ومره. ويدخل في الاستعاذة من سوء القضاء: أن يحميك الله من اتخاذ القرارت والأقضية الخاطئة التي تضرك في أمر دينك ودنياك. فإن من الناس من لا يوفق في اتخاذ القرار المناسب, وقد يجور في الحكم, أو الوصية, أو في العدل بين أولاده. الأمر الرابع في هذا الحديث, هو الاستعاذة بالله من شماتة الأعداء: والمرء في الغالب, لا يسلم ممن يعاديه. وَعََدُوُّكَ يَفْرَحُ إذا حصل لك ما يسوءُك, ويَغْتَمُّ إذا حصل لك ما يُفرِحُك, أو رأى نعمةً مُتَجَدِّدةً لك. فأنت بهذه الاستعاذة, تسأل الله أن لا يفرح أعداءَك وحُسَّادَك بك, وأن لا يجعلك مَحَلَّ شماتةٍ وسُخريهٍ لهم. سواء كانت عداوتهم لك دينية, أو دنيوية. واحرص أيها المسلم أن لا تكون من الشامتين, فإن ذلك من مساويء الأخلاق, ولأن الإنسان قد يشمِت بأخيه, فلا يلبث أن يُبتَلى بمثل ما ابتلي به غيره, فقد تشمت بمريض فتُبتَلى, وقد تشمت بفقير فَتُبْتَلَى بالفقر, بل قد تشمت بمن ابْتُلي بمعصية, فَتُبْتلى والعياذ بالله, والمشروع أن تسأل الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة والدعاء
يا رب بك تطيب الخواطر ، ومن عندك تتحَقق الأمنيات ، استودعناك أموراً في خواطرنا فحققها لنا يا الله
_________________
مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم
|
|