موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 116 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 3, 4, 5, 6, 7, 8  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 22, 2004 1:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ردى اليك هو اقرأ ما كتبته انا من ردود ومشاركات لعلك تعرف ما رددت به وشكرا.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 22, 2004 1:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]
نحن والحمد لله نحترم السلف والخلف
ونحترم رأي العلماء حتي لو كان مخالف .
ولا نقول هم رجال ونحن رجال
ولكن نقول نحن متبعين الله تعالي ورسوله صلي الله عليه وآله وأصحابه وسلم
ثم أهل بيته والأئمة الكبار الأعلام والأولياء والصالحين رضي الله عنهم أجمعين
ولا نحب المتنطعين
ولا المتشددين
ولا مثيري الفتن[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 22, 2004 4:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[align=justify][font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله

حديث النبي واضح تفسير علماء الاسلام له واضح

انتم خالفتم الرسول

الرسول اخبر ان اول المخلوقات الماء وانتم كذبتموه

انتم رددتم قول النبي لانه خالف اهوائكم

انتم رددتم قول الرسول : كان الله ولم يكن شيء غيره، وكان عرشه على الماء
انتم رددتم قول الرسول : إن الله تعالى خلق كل شيء من الماء
انتم رددتم الحديث الذي رواه السُّدّي الكبير عن ابن عبّاس موقوفًا: "ما خلق الله تعالى شيئًا مما خلق قبل الماء".

انتم لم تحترموا تفاسير العلماء الاعلام الرازي والنسفي والطبري ورددتموا اقوالهم لانها تخالف اهوائكم [/font]
[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 22, 2004 7:11 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:37 am
مشاركات: 202
مكان: أرض الكنانة
[poet font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/21.gif" border="ridge,5,indigo" type=2 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
غدا ينجلى عنك الغبار=وتعلم أفرس تحتك أم حمار
[/poet]


[web]http://www.bouti.net/bouti_fatawa_c106.htm#1[/web]

_________________
و صلي اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد أبي الزهراء ، أبي العينين الحسن و الحسين ، و على آله و سلم تسليما كثيرا كبيرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 22, 2004 10:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
لا اعرف لماذا عندما ارى كلام ارض فلسطين اجد نفسي وكأننى استمع لشريط تسجيلي او اسطوانة, كلما ادرتها علي سمعى اجد نفس المحتوى , وارى مكتوب علي تلك الاسطوانة او الشريط لا ارى لا اسمع لا اتفهم, ومهما حاولت ان اسمع كلاما مختلفا لا يحدث, لاننى وبكل بساطة استمع لشريط تسجيلي لا اكثر, ولا يستطيع حتى فهم ما اناقشه فيه ولا فهم اجوبتى واستيعابها.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 23, 2004 1:20 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]
اقتباس :

لا اعرف لماذا عندما ارى كلام ارض فلسطين اجد نفسي
وكأننى استمع لشريط تسجيلي او اسطوانة,
كلما ادرتها علي سمعى اجد نفس المحتوى , [/align]
[marq=right]وارى مكتوب علي تلك الاسطوانة او الشريط لا ارى لا اسمع لا اتفهم, [/marq]
[align=center]
كلام يدل علي نورانيه , ومدد عالي جدا [/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 23, 2004 1:23 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله

نحن نلتزم بكلام رسول الله

الرسول اخبر ان اول المخلوقات هو الماء فيكون كلامنا هو ان الماء اول المخلوقات

اما من لا يتبعون الرسول ويكذبونه فترى كلامهم يتغير من مرحلة الى مرحلة

يحاولون انت يجدوا دليلاً لهم ولكن هيهات فكلام النبي لا يتعارض

فتراهم يتخبطون مثل تخبطك انت

قال تعالى:{ إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 23, 2004 2:15 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
نرجو تغيير الاسطوانة او الشريط, لقد مللناه.

اتيتنا بالقديد ولا مزيد, ونحن لدينا الجديد.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 23, 2004 2:32 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله واله واصحابه الطيبين الطاهرين

يبدو ان حديث رسول الله لا يعجبك انت والسلفية

اذا لم تتبع رسول الله فمن تتبع ؟

هواك ام شيطانك ام كلاهما معاً


جاوبوا على هذا السؤال حتى نعلم من تتبعون (يبدو انكم تتهربون من الاجابة عليه)

مازال سؤالي في الانتظار
ثم سؤالي الموجه اليك والى كل الذي ياخذون بالحديث المكذوب على رسول الله والذي حتى الان لم يجيبني احد عنه
انت لديك احاديث صحيحة وصريحة على ان الماء هو اول المخلوقات
ولديك حديث انت لا تستطيع اثبات سند له حتى انك لا تستطيع ان تثبت لفظه يقول بان النور المحمدي هو اول الخلق
فماذا تفعل ؟
هل تترك الاحاديث الصحيحة وتأخذ بهذا الحديث ؟
ام تترك هذا الحديث وتاخذ بالاحاديث الصحيحة ؟
بالنسبة لي انا اخذ بهذه الاحاديث الصحيحة واترك حديث جابر المفترى على رسول الله والمفترى على جابر
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 24, 2004 8:15 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
اكاد اشعر اننى لو وضعت مشاركة, وكانت فارغة ولم يكن بها حرف واحد, لوجدت ارض فلسطين يجاوب بنفس الرد!!!!!!!!!!!!

ولكن يكفينى ما اتى به ارض فلسطين من استدلالات وحجج علي نفسه من كلامه هو شخصيا, وكأنه لم يقرأه او يستوعبه او يتفهمه.

وعلي سبيل المثال لا الحصر الطبعا من النقاط التى توجهت بها اليه واثبت خطأه فيها ذلك الاقتباس التالي وكفي به شهيدا عليه وعلي رأى الامام بن حجر في نورانية سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم:
............................................

اقتباس
..........................................
قال الحافظ ابن حجر في الفتح : 2-حدثنا عبد الله بن يوسف قال‏:‏ أخبرنا مالك عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة أم المؤمنين _رضي الله عنها _أن الحارث بن هشام _رضي الله عنه _ سأل رسول الله -صلى الله عليه وسلم -فقال‏:‏ يا رسول الله كيف يأتيك الوحي‏؟‏

فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم -‏:‏ أحيانا يأتيني مثل صلصلة الجرس، وهو أشده علي فيفصم عني وقد وعيت عنه ما قال، وأحيانا يتمثل لي الملك رجلا، فيكلمني فأعي ما يقول‏.‏ قالت عائشة -رضي الله عنها -‏:‏ ولقد رأيته ينزل عليه الوحي في اليوم الشديد البرد، فيفصم عنه وإن جبينه ليتفصد عرقا‏.‏

قوله‏:‏ ‏(‏وهو أشده علي‏)‏ يفهم منه أن الوحي كله شديد، ولكن هذه الصفة أشدها، وهو واضح، لأن الفهم من كلام مثل الصلصلة أشكل من الفهم من كلام الرجل بالتخاطب المعهود، والحكمة فيه أن العادة جرت بالمناسبة بين القائل والسامع، وهي هنا إما باتصاف السامع بوصف القائل بغلبة الروحانية وهو النوع الأول، وإما باتصاف القائل بوصف السامع وهو البشرية وهو النوع الثاني، والأول أشد بلا شك‏.
........................................

ارجو ملاحظة كلمة ( فيفصم عنى)

كما ارجو ايضا ملاحظة ان الامام بن حجر قد اوضح انه هنالك نوعين من الوحي كما اثبته في في ردودى علي ارض فلسطين سابقا:

اقتباس
................................
7- او لم ينظروا الي مغايرته صلي الله عليه واله وسلم لجميع اخوانه الانبياء والمرسلين الذين كان يأتيهم الوحى رجلا يكلمهم ويكلمونه ولا يعرفه احد من الناس الا الموحى اليه؟, واما حضرته فكان كذلك ويغايرهم في دخول الملك في جسده الشريف وهو المعبر عنه في الحديث ( وهو اشده علي) ( رواه البخارى في كتاب بدء الوحى الباب الثانى ومسلم في كتاب فضائل الحديث والنسائى في كتاب الافتتاح ومالك في الموطأ في كتاب القران واحمد في الجزء السابع .(

ولذا كان من العجب العجاب ان يدخل الملك اللطيف في الجسد الكثيف وهو عين المحال, وانما عرف العقلاء من البيان الشريف والتخصص اللطيف ان جعل الكبير المتعال تكوينه الشريف علي حالتين:


أ‌- حالة يقابل بها الملك وهى الحالة الربانية الصرفة التى كان بها صلي الله عليه واله وسلم مشاهدا للحق جل وعلا علي الدوام.

ب- وحالة بشرية يقابل بها البشر ليأخذوا منه وعنه, واو لم ينظروا الي قدرة القادر المبدع صنعا في تكوين عيسي عليه السلام عن ملك وبشر, ليعيش بالبشرية مع البشر وبالملكية مع الملائكة؟

وايضا
- ومن كان مثل حضرته صلي الله عليه واله وسلم يأتيه الوحى نورا يتخلل جسده الشريف حتى يخرج عن العوائد البشرية الي فجاج عالم النور والروحانية؟
...................................................

وقد رددت علي ارض فلسطين مبينا له هذه النقطة وشرح قول الامام بن حجر والذى يخالف رأيه هو ولكنى كأنى اخاطب الجمادات او من لا يسمع او يرى:

اقتباس:
.........................

هذا هو رأى الامام بن حجر:
...............................................
والحكمة فيه أن العادة جرت بالمناسبة بين القائل والسامع، وهي هنا إما باتصاف السامع بوصف القائل بغلبة الروحانية وهو النوع الأول.
...........................................

وكان هذا ردى علي ارض فلسطين:


سبحان الله علي يقيم الحجة علي نفسه امام الجميع مرات ومرات ويثبت صحة كلام معارضه, وكأنك تقرأ ولست ترى, فسبحان الله لطمس البصيرة, اعاذنا الله منه.

راجع القول الذى اتيت به واعقله وافهمه جيدا, يقول بن حجر ان السامع يتصف بوصف القائل بغلبة الروحانية, وهو النوع الاول والذى استدللت به انا, فالقائل هنا هو حبريل عليه السلام, والسامع هو سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم, وجبريل مخلوق من نور, وهكذا فقد اتصف سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم بالقائل واصبح نورا بغلبة الروحانية, وهذا يثبت قولنا الذى اتينا به من قبل وهو ان لسيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم حالتين وهى النورانية في حالة استقبال الوحى, وحالة البشرية في حال المعاملات مع الناس, فحمد لله ان اتانا بدليل كلامنا من كلام معارضينا.
................................................

وكفي بهذه النقطة من دليل يفحمه من كلام بن حجر صاحب فتح البارى في شرح صحيح البخارى.
..........................................

وكما اوضحنا من قبل انا لنا ان نقول ونعتقد في سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم كيفما نشاء ما دمنا لم نرفعه الي مقام الالوهية والعياذ بالله, وهذا هو مفهوم الغلو الذى وعيناه عن سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم من خلال حديث ( لا تطرونى كما اطرت النصارى عيسي بن مريم) ومعلوم لدى الجميع ماذا قالت النصارى في سيدنا عيسي عليه سلام الله, اذن فكل شئ مباح في مدح سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم ما دمنا لم ندعى فيه ما ادعته النصارى في نبيهم, وهذا هو مفهوم الغلو الذى علمنا اياه سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم.

اما من هم ضعاف العقيدة , فلشدة ضيق افقهم يعتقدون ان اى تعظيم او اجلال لشخص ما, فهو يدخل تحت نطاق الغلو, ولكن هذا يرجع لفرط جهلهم بقدر الخالق عزوجل, لدرجة انهم يعتقدون ان كل من يتم تعظيمه قد يصير معبودا او مغالى فيه والعياذ بالله, ثبتنا الله علي عقيدتنا الثابتة في الله عزوجل .

ومثل هذا الاتهام بالغلو ايضا يتهمون به كل المحبين الذين يزورون روضات الصالحين ويتبركون بها ويدعون عندها, وانما انكر الجاهل بالسنة زيارة القبور, لجهله باليقين الحاصل في قلوب عامة المسلمين من كمال التوحيد, واعتقاد ان الضار والنافع هو الله و ومتى انعقد القلب علي كمال الايمان وحقيقة التوحيد , فالامر واسع لا شبهة فيه, ولكن يرجع انكار الجهلة علينا لعدم حصول اليقين وكمال الايمان والتوحيد في قلوبهم كما تفضل الله علينا نحمده جل علاه.
...........................................

واخيرا احب ان اقول اذا كان قولنا بأولية خلق سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم يعتبر غلوا لديكم يا ارض فلسطين( وبالطبع هذا المفهوم مخالف تماما لفهوم الغلو الذى اخبر به سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم) , فاسمح لي انا ايضا وعلي حسب مفهومكم في الغلو ان اقول انكم تغالون في الماء لانكم تقولون انه اول المخلوقات!!!!

وهذه بتلك, ويا حبذا لو شاركت بموضوع واسميته ( التحذير من الغلو في الماء بما لم يصح عنه ).

وسبحان الله

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 24, 2004 9:05 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:42 am
مشاركات: 179
[center][table=width:90%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/16.gif);border:2 solid green;][cell=filter:;][align=justify]الأخ سلامة

سأذكر لك قصة لعلها تريح صدرك

ذهب رجل إلى رجل من أهل الله فقال له " أنا عندى 1000 دليل على وجود الله "

فقال الرجل من أهل الله " وأنا ليس عندى شك واحد على وجود الله لكى أحتاج إلى دليل"

أنتهت القصة

الهم صلى وسلم على من أتته الأشجار ساجدة تمشى على ساق بلا قدم[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 24, 2004 11:27 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 1:22 pm
مشاركات: 371
السيد / سلامة محمد خليفة

بارك الله فيك وسدد خطاك وأعانك ووفقك لكل ما يحبه ويرضاه

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 24, 2004 11:41 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4536
[font=Arial]يا أخ سلامة

خذ العفو وامر بالعرف واعرض عن الجاهلين
[/font]

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 24, 2004 12:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5435
الأخ سلامة
لا تحزن ولا يكن فى صدرك ضيق مما يمكرون.
فوالله أى عاقل يقرأ ردودك يقتنع بها لما فيها من أنوار صدق ، وينفر من كلام مجادليك لما يكسو كلامهم من ظلمة وطمس للبصيرة والعياذ بالله .

ولو قرأوا أول موضوع فى منتدى عقائد أهل السنة لسيدى الشريف الدكتور محمود والخاص بـ" أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر " لوجدوا فيه الكفاية .
ولكن هذا حال كل من يعانى من قصور فى الفهم وغلبة نفس

فلا تحزن أخى سلامة.. إنك على الحق المبين


____________________________________

اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادى إلى صراطك المستقيم وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 24, 2004 1:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله

قولك ((فاسمح لي انا ايضا وعلي حسب مفهومكم في الغلو ان اقول انكم تغالون في الماء لانكم تقولون انه اول المخلوقات!!!!

وهذه بتلك, ويا حبذا لو شاركت بموضوع واسميته ( التحذير من الغلو في الماء بما لم يصح عنه ). ))
اعوذ بالله من سوء حال
اقول لك قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث المرفوع الى سيدنا ابن عباس وجمع كبير من ابناء الصحابة :" ما خلق الله شيئاً مما خلق قبل الماء" وتقول ان هذا الكلام غلو؟!
اقول لك الرسول قال : "كان الله ولم يكن شيء غيره وكان عرشه على الماء" وتقول لي ان هذا الكلام غلو؟!
اقول لك قال الرسول :"إن الله تعالى خلق كل شيء من الماء" وتقول لي ان هذا الكلام غلو ؟!
تكذب رسول الله صلى الله عليه وسلم وتدعي محبته
ما اراك الا معانداً لحديث الرسول لانه لا يوافق هواك واهواء اسلافك الروافض الغلاة اتباع المغيرة بن سعيد العجلى
ثم كلام ابن حجر واضح وصريح فكيف فهمت يا ذا الفهم السقيم ان ابن حجر يقول بان جسد سيدنا محمد مخلوق من نور
قوله‏:‏ ‏(‏وهو أشده علي‏)‏ يفهم منه أن الوحي كله شديد، ولكن هذه الصفة أشدها، وهو واضح، لأن الفهم من كلام مثل الصلصلة أشكل من الفهم من كلام الرجل بالتخاطب المعهود، والحكمة فيه أن العادة جرت بالمناسبة بين القائل والسامع، وهي هنا إما باتصاف السامع بوصف القائل بغلبة الروحانية وهو النوع الأول، وإما باتصاف القائل بوصف السامع وهو البشرية وهو النوع الثاني، والأول أشد بلا شك‏.‏

هذا دليل جهلك وضيق فهمك انظر لفظ ابن حجر : وإما باتصاف القائل بوصف السامع وهو البشرية اخبر ان النبي صفته هي البشرية فهل اذا اتصف بها جبريل لاجل الوحي صار جبريل مخلوق من دم ولحم ؟ فهل اذا تشكل جبريل بشكل بشر صار من النوع البشري؟حاشا وكلا
هذا خير دليل على ان ابن حجر يعتقد ان سيدنا محمد بشر من لحم ودم

يكفيك خزياً وعاراً تكذيبكم لاحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الثابتة الصحيحة على ان اول المخلوقات هي الماء

جاوبوا على هذا السؤال حتى نعلم من تتبعون (يبدو انكم تتهربون من الاجابة عليه) وانا اجزم انه ليس عندكم اجابة سوى الحديث المكذوب لانه يوافق اهوائكم

مازال سؤالي في الانتظار
ثم سؤالي الموجه اليك والى كل الذي ياخذون بالحديث المكذوب على رسول الله والذي حتى الان لم يجيبني احد عنه
انت لديك احاديث صحيحة وصريحة على ان الماء هو اول المخلوقات
ولديك حديث انت لا تستطيع اثبات سند له حتى انك لا تستطيع ان تثبت لفظه يقول بان النور المحمدي هو اول الخلق
فماذا تفعل ؟
هل تترك الاحاديث الصحيحة وتأخذ بهذا الحديث ؟
ام تترك هذا الحديث وتاخذ بالاحاديث الصحيحة ؟
بالنسبة لي انا اخذ بهذه الاحاديث الصحيحة واترك حديث جابر المفترى على رسول الله والمفترى على جابر
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 116 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 3, 4, 5, 6, 7, 8  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط