موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 1480 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 56, 57, 58, 59, 60, 61, 62 ... 99  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 22, 2009 10:27 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5435
[center][table=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:3 solid green;][cell=filter:;][I][align=right]
إلتزم الحسن بن على عليهما السلام الركن وقال : -
إلهى نعمتنى فلم تجدنى شاكراً وابتليتنى فلم تجدنى صابراً
فلا أنت سلبت النعمة بترك الشكر ولا أدمت الشدة بترك الصبر ..
إلهى ما يكون من الكريم إلا الكرم .[/align][/B]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 25, 2009 12:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4536
[font=Traditional Arabic]قال أبو الحسين (الوراق): لا يصل العبد إلى الله إلا بالله وبموافقة حبيبه "صلى الله عليه وآله وسلم" فى شرائعه ومن جعل الطريق إلى الوصول فى غير الاقتداء يضل من حيث يظن أنه مهتد ومن وصل اتصل وما رجع من رجع من الطريق إلا من الإشفاق على النفس وطلب الراحة لأن الطريق إلى الله صعب لمن لم يدخل فيه بوجد غالب وشوق مزعج فيهون عليه إذ ذاك حمل الأثقال وركوب الأهوال فإذا انقادت له النفس على ذلك وهان عليه ما يلقى فى طلب المحبوب سهل الله عليه سبيل الوصول. [/font]

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 26, 2009 11:32 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5435
[center][table=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/7.gif);border:3 solid darkblue;][cell=filter:;][I][align=right]
سئُل أبا يزيد :
بم وصلت إلى ما وصلت إليه ؟
فقال : جمعت أسباب الدنيا فربطتها بحبل القناعة
ووضعتها فى منجنيق الصدق ورميت بها فى بحر اليأس
فاسترحت .[/align][/B]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 2:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5435
[center][table=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/13.gif);border:5 outset indigo;][cell=filter:;][I][align=right]
قال أحمد بن خضرويه : -
من أراد أن يكون الله تعالى معه فليلزم الصدق .

ويقول الجنيد : -
الصادق يتقلب فى اليوم أربعين مرة والمرائى يثبت
على حالة واحدة أربعين سنة .[/align][/B]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 28, 2009 6:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء فبراير 24, 2004 3:31 am
مشاركات: 1269
قال سيدنا على زين العابدين رضى الله عنه :
لله تعالى ثلاث مئةِِ وستون نظرة إلى عباده فى اليوم والليلة
يمدهم بها فى أمر دينهم ودنياهم
ولولا ذلك لتلاشى العالم فى أقل من طرفة عين .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 29, 2009 11:41 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5435

يقول أبو حفص الحداد النيسابورى : -
" التصوف كله آداب . لكل وقت أدب ، ولكل مقام أدب ،
ولكل حال أدب . فمن لزم آداب الأوقات بلغ مبلغ الرجال .
ومن ضيع الأدب فهو بعيد من حيث يظن القرب ،
ومردود من حيث يظن القبول ".


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 05, 2009 7:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1435

قال علي بن الحسين : فقد الأحبة غربة .

وكان يقول: اللهم إني أعوذ بك أن تحسن في لوامع العيون علانيتي وتقبح سريرتي

اللهم كما أسأت وأحسنت إلى فإذا عدت فعد على .



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 11, 2009 1:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5435

طلب شخصاً من سيدنا علىّ رضى الله عنه وأرضاه أن يوصيه ،

فقال له سيدنا علىّ : " لا تجعلن أكبر شغلك بأهلك وولدك ،

فإن يكن أهلك وولدك من أولياء الله فإن الله لا يضيع أولياءه ،

وإن كانوا أعداء الله ، فما همك وشغلك بأعداء الله ؟! "



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 12, 2009 12:20 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1435

قال الجنيد : علامة إعراض الله عن العبد أن يشغله بما لا يعنيه .

وقال أيضا : الطريق إلى الله مسدود على خلق الله عز وجل إلا على المقتفين آثار رسول الله

صلى الله عليه وسلم والتابعين لسنته , كما قال الله عز وجل ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة

حسنة )


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 12, 2009 7:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء فبراير 24, 2004 3:31 am
مشاركات: 1269
[font=Arial]قال محمد بن صبيح :
أوصيك بتقوى الله الذي هو نَجِيُّكَ فى سريرتك , ورقيبك فى علانيتك , فاجعل الله فى بالك على حالك فى ليلك ونهارك , وخف الله بقدر قربه منك , وقدرته عليك .
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 16, 2009 2:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5435

قال النصراباذى : -
الرجاء يحركك إلى الطاعات ، والخوف يبعدك عن المعاصى ،
والمراقبة تؤديك إلى طرق الحقائق .

وسُئل ابن عطاء : -
ما أفضل الطاعات ؟ فقال : مراقبة الحق على دوام الأوقات .

وقال إبراهيم الخواص : -
المراعاة تورث المراقبة ، والمراقبة تورث خلوص السر والعلانية
لله تعالى .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 11:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 25, 2004 12:42 pm
مشاركات: 943
من اقوال سيدنا الحسن بن سيدنا علي بن ابي طالب
المجد ان تعطي في الغرم وتعفو عن الجرم, والعقل حفظ القلب كل ما استوعبته, والثناء إتيان الجميل وترك القبيح, والحزم طول الأناه والرفق بالولاة, والسفة اتباع الدناءة, ومصاحبة الغواة, والغفلة ترك المسجد , وطاعة المفسد , والحرمان ترك حظك وقد عرض عليك


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 18, 2009 10:52 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5435

يقول ذو النون المصرى : -

ثلاثة من أعلام الرضا : ترك الاختيار قبل القضاء ،
وفقدان المرارة بعد القضاء ، وهيجان الحب فى
حشو البلاء .



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 18, 2009 11:10 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4536
[font=Traditional Arabic]قال العارف ابن عربى الأخلاق ثلاثة أنواع:
خلق متعد ، وخلق غير متعد ، وخلق مشترك.
والمتعدى قسمان: متعدى بمنفعة كالجود والفتوة ، ومتعد بدفع مضرة كالعفو والصفح وتحمل الأذى مع القدرة على الجزاء والتمكن منه.
وغير المتعدى كالورع والزهد والتوكل.
والمشترك كالصبر على أذى الخلق وبسط الوجه وكمال البشر.

(من كتاب فيض القدير)
[/font]

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 18, 2009 12:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4536
[font=Traditional Arabic]قال الإمام موسى الكاظم :
إذا تغير صاحبك عليك فاعلم أن ذلك من ذنب أحدثته
فتب إلى الله من كل ذنب يستقيم لك وده[/font]

[font=Traditional Arabic](من كتاب فيض القدير)[/font]

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 1480 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 56, 57, 58, 59, 60, 61, 62 ... 99  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 28 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط