موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3616 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 21, 22, 23, 24, 25, 26, 27 ... 242  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد سبتمبر 26, 2010 7:24 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
مفتى الجمهورية يؤكد تأييده لبيان مجمع البحوث ضد "بيشوى"
السبت، 25 سبتمبر 2010 - 21:04


الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية (أ.ش.أ)


أكد مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة، تأييده الكامل لبيان مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، الذى أصدره اليوم، السبت، والذى رفض ما نسب إلى الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ والبرارى من طعن على القرآن الكريم، معتبراً أن ذلك البيان يعكس رأى المؤسسة الدينية فى مصر.

وقال مفتى الجمهورية، إن هذا الموقف إنما ينبع أساساً من حرص الأزهر على أمن مصر بمسلميها ومسيحييها ولحماية الوحدة الوطنية والتصدى لأى فتنة يمكن أن تهدد استقرار الوطن.

وشدد مفتى الجمهورية عقب اجتماع مجمع البحوث الإسلامية اليوم، على دور عقلاء مصر ومفكريها ومثقفيها، سواء من المسلمين أو المسيحيين للتصدى لأية محاولة تسيئ إلى الأديان السماوية الثلاثة ورموزها ومقدساتها، وكذلك دورهم لتفويت الفرصة على أى أحد يحاول المساس بأمن مصر واستقرارها وسلامتها.

وحذر من أى مساس بالعقيدة الدينية للمصريين جميعاً، مشدداً على أهمية تعميق واحترام مفاهيم الوحدة الوطنية فى مصر باعتبارها أساس التعامل بين الجميع وأن علينا جميعاً مسلمين ومسيحيين أن نحافظ عليها.

ومن جانبه.. أكد المتحدث باسم الأزهر السفير محمد رفاعة الطهطاوى أن المحور الأساسى الذى ارتكز عليه بيان مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الذى صدر فى وقت سابق اليوم كان حرص الأزهر والمؤسسة الدينية فى مصر على الوحدة الوطنية وعدم المساس بها بأى شكل من الأشكال وتأكيد أهمية تعاون المصريين جميعاً للعمل على سلامة وأمن مصر واستقرارها.

وأشار الطهطاوى فى تصريح صحفى عقب الاجتماع إلى أهمية تعاون المصريين جميعاً مسلمين ومسيحيين، سواء مثقفين أو مفكرين للحفاظ على الوحدة الوطنية والتصدى لأى فتن يمكن أن تهدد أمن الوطن.

وأوضح المتحدث باسم الأزهر، أن الاتصالات التى تمت بين الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية وبعض رجال الكنيسة كانت فى إطار ودى.



http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=282589

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد سبتمبر 26, 2010 3:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
[align=center]شيخ الأزهر يترأس اجتماعًا طارئًا للرد على تصريحات الأنبا بيشوي[/align]

السبت 25 سبتمبر 2010

عقد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اجتماعًا طارئًا، اليوم السبت، بمقر مشيخة الأزهر، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، للرد على تصريحات الأنباء بيشوي التي تسيء إلى القرآن.

وحضر الاجتماع الدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف، والدكتور علي جمعة، مفتى الجمهورية، والدكتور عبد الله الحسيني، رئيس جامعة الأزهر، وناقش المجمع عدة موضوعات، كان أبرزها: رد مجمع البحوث الإسلامية حول ما نقل عن الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ وسكرتير المجمع المقدس، في محاضرة له يوم الأربعاء الماضي، تسيء إلى القرآن الكريم.

ويتضمن الاجتماع أيضا رد مجمع البحوث بشأن إصرار قناة (ميلودى دراما) الفضائية على عرض مسلسل يوسف الصديق، مخالفة للرأي الشرعي للمجمع، الذي رفض عرض المسلسل تمسكًا برأيه السابق بحظر تمثيل الأنبياء والعشرة المبشرين بالجنة، إضافة إلى مناقشة موضوعات دينية أخرى.

http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=302102

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد سبتمبر 26, 2010 3:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
[align=center] أنباء عن تحفظات للكنيسة حول بيان الأزهر ضد بيشوي ..وبيان قبطي يرفض اعلان الأزهر أن مصر دولة اسلامية [/align]

كتب مصطفي سليمان
أصدر مثقفون أقباط بيانا اعترضوا فيه علي بيان مجمع البحوث الاسلامية الصادر أمس ردا علي تصريحات الأنبا بيشوي حول مطالبته مراجعة بعض آيات القرآن..
والتي قالها في محاضرته بمؤتمر تثبيت العقيدة المسيحية الذي عقد بالفيوم الأسبوع الماضي .
اعترض المثقفون الأقباط علي اعلان الأزهر في بيانه المذكور علي اعلانه "أن مصر دولة اسلامية بنص دستورها "، حيث أكد بيان لمنظمة "شركاء من أجل الوطن " برئاسة الناشط القبطي ممدوح رمزي المحامي "أن الجماعة القبطية العلمانية ترفض رفضا قاطعا بيان الأزهر حول أن مصر دولة اسلامية ، ونحن دولة مدنية ".
وأكد ممدوح رمزي في البيان " نحن مع الأزهر في أن الأديان خط أحمر لا يجوز لأحد المساس بها ، ولكننا أيضا مع الدولة المدنية العلمانية كخط أحمر لا يجوز المساس بها ".
وأضاف " نحن نطالب الأزهر بمراجعة بيانه حول الدولة العلمانية ونحمله المسئولية في عواقب هذا الاعلان قد دفع ذلك مصر الي محك الخطر ".
وتابع رمزي "نحن نرفض تدين الدولة ولا ينبغي لمؤسسة دينية أن تتدخل في الأمور السياسية وتتجاوز دور الدولة ".
كان مجمع البحوث الاسلامية قد أعلن أمس ولأول مرة في بيان رسمي أن مصر دولة اسلامية بنص دستورها الذي يمثل العقد الاجتماعي بين أهلها، ومن هنا فإن حقوق المواطنة التي علمنا إياها رسول الله - صلي الله عليه وسلم- في عهده لنصاري نجران والذي قرر فيه أن لهم ما للمسلمين وعليهم ما علي المسلمين – هذه الحقوق مشروطة باحترام الهوية الإسلامية وحقوق المواطنة التي نص عليها الدستور".
والملاحظ في هذه العبارات أنها كشفت النقاب عن تغير سريع أيضا في خطاب الأزهر وعلمائه –تعبيرمصر دولة اسلامية - ، وتعبير "حقوق المواطنة مشروطة باحترام الهوية الاسلامية – ومصطلح "نصاري " كل هذه العبارات التي وردت في جملة وفقرة واحدة عن بيان رسمي للأزهر لها دلالاتها التي يفهمها البابا شنودة وقيادات الكنيسة أيضا ".
يأتي ذلك فيما أكد الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس في بيان له الأحد 26-9-2010 أنه يتفق مع بيان مجمع البحوث الإسلامية باعتبار العقائد الدينية للمصريين جميعا خطًا أحمر، لا يجوز المساس به عن قريب أو بعيد، مضيفا: "أشكر هذا المنحي الكريم الذي طالما طالبت به من قبل".
وأشار "بيشوي" في بيانه، إلي أن حرصه علي سلامة الوطن بمسلميه ومسيحيه يستوجب إعلانه بالمناداة بمبدأ عدم تجريح الأديان ورموزها، وعدم المساس بالديانة الإسلامية علي وجه الخصوص، بحسب البيان.
وأوضح "بيشوي" :"لقد أكدت علي هذه المبادئ في اللقاء الموسع للعقيدة في الفيوم في محاضرتي في موعدها مساء الأربعاء 22 سبتمبر2010، ولم يرد ذكر القرآن الكريم فيما تكلمت به عن هذه المحاضرة، سوي أننا شجبنا فكرة بعض الغربيين المتطرفين في حرق نسخ منه، وذلك في اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي الأسبوع السابق في أسكتلندا".
وأضاف: "كما أنني لم أذكر المسلمين أو الإسلام في نفس هذه المحاضرة إلا في تأكيدي علي أهمية حماية المسجد الأقصي والحقوق العربية، وهو الأمر الذي شرحته مرارا في اجتماعات مجلس الكنائس العالمي، وأيضا في هذا الاجتماع الأخير في أدنبرة بأسكتلندا".
وفي سياق متصل من المنتظر أن يلقي البابا شنوةة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية وبابا الاسكندرية بيان في التليفزيون المصري مساء اليوم الأحد 26-9-2010 حول تصريحات الأنبا بيشوي وبيان الأزهر ، وكشفت مصادر خاصة للأسبوع أن الكنيسة المصرية لها بعض التحفظات علي بيان الأزهر وهو ما سيوضحه البابا في بيانه.

http://www.elaosboa.com/elosboaonline/n ... fadingnews

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين سبتمبر 27, 2010 3:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
[align=center]شنودة يعتذر للمسلمين عن تصريحات لأحد مساعديه حول القرآن[/align]

القاهرة:الألمانية
أعتذر البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية عن اقتباسات نشرت لأحد مساعديه تساءل فيها عما إذا كانت بعض آيات القرآن محرفة، وهو الأمر الذي آثار غضب المسلمين بمصر، وقال إنه لايقبل الإساءة للمشاعر الدينية لأي أحد. وقال البابا في حوار أذيع أمس الاحد الجزء الأول منه على القناة الأولى بالتلفزيون المصري " أنا آسف جدا لأن يحصل جرح لمشاعر الأخوة المسلمين، كون أننا نشعر أنهم زعلانين فهذا أمر لا يرضينا" .

وأضاف " الحوار الديني يدار في المساحة المشتركة بيننا ، وأن يصب من أجل خير البلد ونشر الفضيلة ولكن لا نتدخل في الخلافات الدينية، فكلا له إيمانه الذي يعتز به"

وعدد البابا مجموعة من القضايا المشتركة بين الجانبين كأثبات وجود الله و شرح صفاته للملحدين بالأضافة إلى القضايا الوطنية . وكانت الصحف قد اقتبست من الأنبا بيشوي، الذي يعد الرجل الثاني في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تساؤله عما إذا كانت بعض آيات القرآن قد أضيفت في عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه كذلك وصفه لمسلمي مصر بأنهم ضيوف على المسيحيين وهو ما أثار ردود فعل غاضبة حيث تظاهر آلاف المسلمين بمدينة الأسكندرية، و أصدر الأزهر بيان شديد اللهجة أعتبر فيها تصريحات سكرتير المجمع المقدس بأنها غير مسئولة.

كما أعتبر البابا أن تصريحات بيشوي التي قال فيها أن المسلمين ضيوف على الأقباط، أنها انتزعت من سياقها ، مشيرا أنه ليس كل ما ينشر في الصحف يؤخذ على محمل الصدق. و تابع البابا :" أنا على أستعداد بالقول أننا كأقباط ضيوف على المسلمين في مصر لأنهم أغلبية. مضيفا أن مجرد أثارة قضية الضيوف من الأساس أمر غير لائق ، و رأى البابا أن بعض الصحف تسيء أستخدام الحرية ، فلابد أن تتجه برسالتها نحو خير البلد و ليس أثارة المشكلات ". و أشار البابا إلى أنه لم يتوقع تطور الأحداث إلى ذلك الوضع ، مستدركا :" لو كنت أعلم ما سيحدث خلال المؤتمر كنت طلبت من الأنبا بيشوي بوقف المؤتمر " .

http://www.aleqt.com/2010/09/27/article_447435.html

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 6:34 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
[font=Arial]طلاب الإخوان يدشنون حملة "إصلاحيون" بجامعة الأزهر

دشن طلاب الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر صباح اليوم، الثلاثاء، حملة "إصلاحيون" تحت شعار "نحمل الخير لمصر"، وهو نفس الشعار الذى تبنته الجماعة على موقعها الرسمى لجمع التوقيعات على المطالب السبعة للإصلاح.

ووزع طلاب الإخوان استبياناً على الطلاب الهدف منه استطلاع رأى الطلاب حول رؤية الإخوان الإصلاحية وفتح باب التواصل بين طلاب الإخوان وباقى الطلبة، كما قاموا بتعليق لافتات حملت شعارات "باقة حب وورود.. من جيل النصر المنشود"، "اسمع منا ولا تسمع عنا"، وكلمة لمؤسس الجماعة الإمام حسن البنا "نحب أن يعلم قومنا أنهم أحب إلينا من أنفسنا"، رافعين شعار "الإسلام هو الحل".

واستقبل طلاب الإخوان منذ الصباح الباكر الطلاب بالورود وتهنئتهم بالعام الجديد، مقدمين كروت التهنئة لهم، وتشغيل الأناشيد التى تدعو إلى إصلاح الوطن والدعوة لاشتراك باقى الطلاب فيما سموه دروب الإصلاح.

وقام طلاب الإخوان بتقديم باقات من الورود لحرس الجامعة وتقديم التهنئة لهم بمناسبة بدء العام الجديد، وتهنئة أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة والعاملين بالجامعة واختتم الطلاب حملتهم بزيارة إلى رئيس الجامعة الدكتور عبد الله الحسينى، حاملين له باقة من الورود مهنئين بالعام الدراسى الجديد، وقدم لهم الحسينى الشكر، قائلاً لهم: "لكم حقوقكم الطلابية كاملة ما دامت فى الإطار القانونى وعدم مخالفة لوائح الجامعة".

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=283846&SecID=97
[/font]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 30, 2010 7:58 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
منقول من موقع اليوم السابع :

خبراء إستراتيجيون يحذرون من انهيار الأمن القومى العربى: تل أبيب تسعى للسيطرة على جزر جنوب البحر الأحمر للتأثير على الملاحة بقناة السويس.. والنفوذ الإيرانى يهدد مصالح مصر والعرب
الأربعاء، 29 سبتمبر 2010 - 23:27


الدكتور محمد شفيق زكى رئيس المركز القومى لدراسات الشرق الأوسط
كتب محمود محيى

أكد عدد من الخبراء السياسيين والإستراتيجيين، أن "الأمن القومى العربى" سينهار عاجلاً أم أجلاً، وأن المسألة لا تتعدى مرور الوقت فقط، وذلك بسبب توافد العديد من العناصر الخطيرة بالمنطقة العربية التى تهدد أمن المنطقة وزعزعة استقرارها.

وقال الدكتور محمد شفيق زكى رئيس المركز القومى لدراسات الشرق الأوسط، خلال الندوة التى عقدها المركز على مدار يومين تحت عنوان "تحديات الأمن القومى العربى"، إن مفهوم الأمن القومى لم يعد قاصراً على الأمن بمعناه الضيق، أى حماية أراضى الدولة فى مواجهة أية اعتداءات خارجية، بل اتسع المفهوم بحيث يمكن القول بأن المقصود بالأمن القومى العربى، هو الإدراك العميق للمخاطر التى يمكن أن تهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأكد شفيق على ضرورة وجود إستراتيجية لمواجهة التهديدات والمخاطر الإقليمية المحيطة بالمنطقة من جميع الاتجاهات، وذلك بتوفير العناصر اللازمة لحشد القدرات التى تكفل النجاح فى التصدى، مضيفاً بأن الأمن القومى العربى يواجه فى الفترة الحالية تحديات غير مسبوقة ومستوى من المخاطر لم تشهدها المنطقة على هذا المستوى فى تاريخها السابق، سواء فى إطاره العام أو فى أنظمته الفرعية.

وأضاف شفيق، أن مصادر التهديد للأمن القومى العربى، متعددة ما بين مصادر رئيسية وأخرى ثانوية تمتد على مساحات واسعة، وتتشابك قضاياها ما بين الاحتلال الإسرائيلى للأراضى العربية المحتلة، والانتشار الأمريكى المتزايد فى الخليج العربى ودول المغرب العربى، بالإضافة إلى الدور العسكرى المتزايد لإيران، ومواصلة تنظيمات العنف المسلح نشاطها وتهديداتها الخاصة فى اليمن والصومال والمغرب العربى، فضلاً عن قضايا الفساد وتراجع مؤشرات التنمية والإصلاح السياسى فى عدد من الدول العربية.

وأوضح أن كل ما يحدث فى السودان والعراق ولبنان واليمن يفرض ضرورة اتخاذ مواقف عربية موحدة أكثر جدية، وجهداً عربياً يدعم استقرار تلك الدول، ويسهم فى الحفاظ على كيانها، وتقديم الدعم اللازم لها، مؤكداً على أن ما يحدث ليس شأناً داخلياً، ولكنه شأن قومى عربى بالدرجة الأولى.

وقال رئيس المركز، إن التهديدات التى يواجهها الأمن القومى العربى، ترتبط فى جانب منها بالتدخلات الإقليمية والدولية، وتناقض السياسات بين الأطراف ذات المصالح فى المنطقة، وهذه التدخلات لا تساهم فى تهدئة الصراعات، ولكنها السنوات الأخيرة أخذت تغذى الصراعات الداخلية الكامنة داخل العديد من الدول العربية، وأصبحت طرفاً أساسياً فيها.

فيما أكد الدكتور كمال المنوفى، أستاذ السياسية بكلية السياسة والاقتصاد جامعة القاهرة، أن المخاطر التى تهدد الأمن القومى العربى فى الفترة الحالية، تتعدد مستوياتها وتتداخل، حيث إن ما تشهده بعض الدول العربية من تطورات داخلية، أصبحت تمثل تحدياً خطيراً ليس على الأمن الوطنى فى كل دولة منها، ولكنها تمس الأمن القومى العربى بصفة عامة، مشيرين إلى ما حدث فى كل من العراق ولبنان واليمن والسودان من تطورات تحمل معها الكثير من المخاطر.

وعن التطورات على الساحة اليمنية وتأثير ذلك على الأمن القومى العربى والمصرى، أوضح الدكتور عبد الحليم المحجوب الخبرى فى الشئون العربية، أن التهديدات المحيطة بالوطن العربى تبدأ من موريتانيا غرباً وحتى الخليج العربى شرقاً، وأنه أصبح لا يوجد مفهوم للأمن القومى العربى، حيث سيطرت القطرية بين الدول على القومية.

وعدد المحجوب أزمة اليمن فى خمس نقاط، أولها أزمة النظام السياسى نفسه بسبب الفساد الإدارى وسوء إدارة الموارد الاقتصادية بصورة عادلة على الشعب، وثانيها الحراك الجنوبى فى جنوب اليمن والتهديد بالانفصال، وثالثها حروب الحوثيين بسبب تفشى الفقر، ورابعها انتشار تنظيم القاعدة فى الجنوب وتحالفها مع بعض القبائل، خاصة بعد عودة "الأفغان العرب اليمنيين الأصل" مرة أخرى لليمن، وخامسها التواجد العسكرى الأجنبى فى اليمن، خاصة بجزيرة "سوقطرة"، التى أصبحت قاعدة عسكرية جوية ضخمة للجيش الأمريكى، بما فى ذلك المطامع الإسرائيلية منذ السبعينيات للسيطرة على جزر البحر الأحمر فى الجنوب بمساعدة أثيوبيا للتحكم فى الملاحة البحرية وإمدادات البترول والتأثير على قناة السويس.

وأكد المحجوب على أن الانتشار الأمريكى المتزايد فى المنطقة وأطماع إسرائيل المتكررة تهدد الأمن القومى برمته، مضيفاً أن اليمن بحكم موقعه الإستراتيجى المطل على الممرات الملاحية بالبحر الأحمر يجعله مطمعاً دائماً لكل من تل أبيب وواشنطن لفرض نفوذهما على المنطقة.

ودعا المحجوب القادة والزعماء العرب خلال قمتهم المقبلة فى مدينة "سرت" الليبية إلى أن يضعوا التهديدات المحيطة بأمن البحر الأحمر نصب أعينهم، خاصة الطموح الإسرائيلى المتزايد للسيطرة عليه ومواجهة القرصنة بشكل عملى.

وفيما يخص التطورات اللبنانية وتأثيرها على الأمن القومى العربى، أكد الدكتور حسن أبو طالب مدير معهد الأهرام الإقليمى على أن غياب الرؤية التوافقية وغلبة الشقاق السياسى هى السمة السائدة فى الأزمة اللبنانية الجارية، موضحاً أن السمات السياسية العامة فى لبنان تتمثل فى الطائفية السياسية، بالرغم من قرار الطائف عام 1989 بإنهاء الطائفية السياسية، وأن لبنان أصبح ساحة لحسابات إقليمية خارجية، بالإضافة إلى التهديدات الإسرائيلية المتكررة والمستمرة بكافة الأشكال.

وأضاف أبو طالب، أن تعدد التيارات السياسية المتوافقة مع المذاهب والطوائف، بالإضافة إلى عدم اكتمال مشروع الدولة ذات المؤسسات القادرة على ممارسة دورها، وارتباط التوازن بين القوة السياسية بامتدادات إقليمية ودولية كلها سمات أساسية للسمات العامة فى الوضع السياسى اللبنانى الحالى.

وعن التطورات السودانية وأزمة استفتاء الجنوب قال، أكرم حسام، الخبير فى الشئون السودانية بالمركز القومى لدراسات الشرق الأوسط، إن قضية الوحدة أو الانفصال كانت وما زالت محور الاهتمام الأول والأكثر أهمية داخل الساحة السودانية وعلى الأمن القومى العربى، وذلك نظراً لما تمثله من أهمية بالغة فى رسم معالم وتحديد مستقبل الدولة السودانية ليس فقط على المدى القريب، بل لعقود قادمة، معرباً عن قلقه من أن يواجه السودان مستقبلاً يصعب التكهن بملامحه واتجاهاته وتأثيره على كل المستويات.

وحذر حسام، من أن قرار الانفصال كأحد الحلول التى يمكن تطبيقها داخل السودان بتشجيع وتأييد دولى سيشجع مناطق الصراعات الأخرى التى تعانى من التهميش وضعف التنمية كإقليم دارفور، وظهور مطالبات أخرى بالانفصال وفقاً لحق تقرير المصير، مضيفاً أن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد، حيث إن مناطق التماس بين الشمال والجنوب المعروفة بتمازج قبائلها بين الشمال والجنوب بثقافتهم وهويتهم سيطالبون بمطالب مماثلة لسكان الشمال.

وعن المفاوضات المباشرة الجارية حالياً بين كل من الإسرائيليين والفلسطينيين، أكد السفير حسن عيسى سفير مصر السابق لدى إسرائيل أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو لن يستطيع أن يتوصل لأى حل مع الفلسطينيين، وذلك حتى لا ينهار إتلافه الحكومى، فى الوقت الذى يقول فيه رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إنه سيدرس استئناف المفاوضات أو تجميدها بسبب قرار الحكومة الإسرائيلية بإنهاء قرار تجميد البناء فى المستوطنات.

وشدد عيسى على عدم الخلط بين مصطلحى "يهودية الدولة" و"الدولة اليهودية"، حيث إن الأول تستخدمه الحكومة الإسرائيلية دائماً فى المجالس الدولية، حيث إنه يعتبر مصطلحاً خطيراً للغاية لما له من مفهوم يؤكد على ضرورة كل من هو ليس يهودياً خارج الأراضى المحتلة بما فيهم عرب 48، مما يعنى أن الحكومة الإسرائيلية تتخذ مواقف متطرفة وعنصرية للغاية حتى أثناء جلسات التفاوض.

وفى السياق نفسه ألقى الدكتور سمير غطاس الخبير فى الشئون الفلسطينية الضوء على بعض النقاط الهامة حول أهمية الاستيطان بالنسبة للحكومة الإسرائيلية وللإسرائيليين وأهمها تقسيم الضفة الغربية بقطاعات طولية وعرضية حتى لا يسمح بقيام دولة فلسطينية مستقبلية وصعوبة تحقيق ذلك، بالإضافة إلى زيادة أعداد المستوطنين اليهود والذى وصلت أعدادهم لربع مليون مستوطن خلال السنوات الأخيرة مقابل نحو 2,5 مليون فلسطينى بالضفة الغربية، وذلك لتحقيق أغلبية ديموجرافية لليهود بالضفة.

وأضاف غطاس، أن تل أبيب تتعمد بناء المستوطنات على أراضى بها مياه جوفية وفيرة للاستيلاء عليها وحرمان الفلسطينيين منها، بالإضافة للسيطرة على القدس بالكامل ومنع تقسيمها لتكون عاصمة لدولتين.

فيما أكد الدكتور طارق فهمى الخبير الإستراتيجى بالشئون الإسرائيلية بالمركز على أن إسرائيل دخلت المفاوضات الجارية للبحث عن صراع، وهو صراع عن أمنا القومى لا من أجل إيجاد حلول سلمية تخدم الطرف الآخر، حيث أشاع المفاوض الإسرائيلى منذ اللحظة الأولى خلال المباحثات على أهمية الحدود لشكل الدولة المستقبلية وضمان أمن إسرائيل فى المرتبة الأولى.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=284483&

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 30, 2010 3:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
بعد يومين فقط..

[align=center]البابا شنودة ينفي اعتذاره عما قاله الانبا بيشوي[/align]

القاهرة: نفى البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، تقديمه أي اعتذار عن تساؤلات الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس، حول القرآن خلال حديثه مع التليفزيون المصرى قبل أيام، موضحاً أنه أعرب فقط عن أسفه لغضب المسلمين.

وقال البابا فى حوار أجراه مع برنامج "الحياة اليوم" على شبكة تليفزيون "الحياة" تم بثه الثلاثاء : "لم أستخدم كلمة اعتذار، لكنى أعربت عن أسفى لغضب المسلمين".

وأضاف: "من واجبى أن أرضى الجميع، وأعتقد أننى مسئول عن سلامة مصر والمجتمع الذى نعيش فيه، وأرى أن البلد فيه تيار لا ينبئ بخير، ولابد أن نواجهه بالتوعية والتهدئة ونشر روح المحبة فى قلوب الناس، وشرح ما هى الطرق السليمة التى يلجأ إليها الإنسان الحكيم إذا غضب"، منوهاً بأن هناك إنساناً "يغضب فيدمر ويضر، ويوجد إنسان يغضب فيعالج الأمر بحكمة".

وأشار البابا حسبما جاء بجريدة "المصري اليوم"، إلى أنه لم يعط توجيهات داخل الكنيسة بالتزام الصمت تجاه ما يحدث، قائلاً: "أنا أتحدث عن نفسى فقط، وليس معقولاً أن أتصل بكل فرد من المسيحيين، فالناس طباع مختلفة، وعقليات مختلفة، ونحن نقوم بتهدئة الناس، غير أننى أخشى أن هؤلاء يفقدون هدوءهم من كثرة الإثارة، كما أطلب من الغير أن يهدأوا ويساعدوا فى تهدئة الآخرين".

وأوضح البابا أن الرابط الوحيد بين كل تلك الأحداث هو عدم المحبة، والرغبة فى الإثارة فقط، منوهاً بأنه وجد مظاهرات فى القاهرة، ثم مظاهرات فى الإسكندرية، وانتقلت إلى طنطا، وقال: "الأمور كلها تطورت فى اتجاه غريب، من هتافات ولافتات إلى مظاهرات واحتجاجات"، مضيفا أن الأمر أصبح يتعلق بسلامة مصر نفسها، فإذا "التهبت المشاعر تحولت إلى مشاعل".

وذكر أن قصة وجود سلاح داخل الكنائس والأديرة غير منطقية، واصفاً الأمر بـ"الادعاءات"، موضحاً أن الموضوع فى الأساس عبارة عن سفينة ألعاب أطفال قادمة من الصين، وقيل إنها سفينة أسلحة قادمة من إسرائيل، معتبرا أنها "ادعاءات تسىء إلى الجهات الأمنية التى تحمى حدودنا"، لافتا إلى أن مثل هذه الأقاويل تجعل الدولة متهمة بالتقصير فى أداء واجبها.

وتابع البابا شنودة قائلا: "نحن ننزه دولتنا عن هذا الأمر لأن لديها أعيناً مفتوحة". متسائلاً: "من يقبل أن يقال إن الكنائس والأديرة مليئة بالأسلحة، ثم يعمل على إثارة البسطاء بمثل هذا الكلام؟!".

وأوضح أن ما أثير على لسان المفكر الإسلامى محمد سليم العوا لا يصلح أن يكون بداية حوار، وقال: "المفروض أن يكون الحوار وسيلة للتفاهم، أما الحوار مع هؤلاء والذى يقصدون به زيادة الهوة بين الطرفين، فليس حواراً نافعاً ولا صالحاً، ونحن نتحاور لنتفاهم، لكن عندما يتحول الحوار إلى اتهامات، لا يصبح حواراً صالحاً، وإذا كان الحوار يراد به التجريح فأنا شخصياً ألجأ إلى الصمت، وحتى إذا وجد حوار فيجب أن يتبع فيه الأسلوب الأمثل، فلا يجب أن يكون مكان الحوار هو صفحات الجرائد".

وقارن البابا بين ردود فعل المسلمين والمسيحيين فى حالتى ماريانا "فتاة الإسماعيلية" وكاميليا زوجة كاهن دير مواس، وقال: "ماريانا إنسانة مسيحية تم النشر فى الصحف أنها أعلنت إسلامها، وكاميليا قيل إنها أسلمت لكنها لم تسلم، ماذا كانت ردود الفعل فى الطرفين مسلمين ومسيحيين".

وأضاف: "المسيحيون لم يقيموا ضجة عندما أسلمت ماريانا، لكن المسلمين أقاموا ضجة فى واقعة كاميليا، هذا هو الفرق بين ردود الفعل، ونتحدث هنا عن حالتين عمليتين، فنحن إما قوم يتقبلون الأمر فى هدوء، ويعتبرونه مسألة شخصية، حتى وإن اجتمعوا للاحتجاج، وهناك قوم آخرون يعتبرونه موضوعا وشأنا عاما، بل ويحولونه إلى ثورة وضجة ومظاهرة فيها شتائم وخناقات ولعن ومنشورات".

http://www.moheet.com/show_files.aspx?fid=417798


_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 01, 2010 2:01 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
[align=center]البحوث الإسلامية يرفض فيلماً أمريكياً عن الجينات الوراثية للرسول[/align]

الأربعاء، 29 سبتمبر 2010
كتب لؤى على

أعلن الشيخ على عبد الباقى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، لـ "اليوم السابع"، أنه تم رفض طلب شركة أمريكية فى إبداء الرأى الشرعى حول إنتاج فيلم وثائقى عن الجينات الوراثية للرسول محمد، صلى الله عليه وسلم.

وكشف الشيخ على عبد الباقى أن مجمع البحوث الإسلامية كان قد تلقى خطابًا من شركة أمريكية طالبت فيه إبداء الرأى الشرعى حول إنتاج فيلم وثائقى عن الجينات الوراثية للرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، حيث جاء رد المجمع بالرفض التام، مشيرا إلى أنه سيعرض أيضا ذلك الموضوع على المجمع غدا أثناء جلسته، ولكن الرفض سيكون القرار النهائى.

وأضاف الأمين العام للمجمع، أن المجمع سيناقش غدا طلبا تقدم به اتحاد الإذاعة والتليفزيون فى شهر يوليو الماضى لإبداء رأى المجمع حول إمكانية ظهور الحسن والحسين، حفيدى الرسول، فى الأعمال الفنية، ولكن الإجازة السنوية للمجمع لمدة شهرين أعاقت مناقشته، وسيعرض غدا من ضمن مواضيع عديدة ستطرح على المجلس، لافتًا أنه تم حسم الأمر من قبل بالرفض وعرض الأمر تحصيل حاصل.

وأضاف الأمين العام للمجلس، أنه من الممكن طرح عرض مسلسل يوسف الصديق غدا على المجلس لمناقشته،كما سيتم مناقشة حركة الإعارات والمنح وبعض الكتب المعروضة على المجمع.

http://youm7.com/News.asp?NewsID=284380

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 01, 2010 3:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1888
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
"مجمع البحوث" يجدد رفضه تجسيد الأنبياء والصحابة فى الأعمال الفنية

اليوم السابع
الخميس، 30 سبتمبر 2010 - 20:43
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=284920

رفض مجمع البحوث الإسلامية بشكل قاطع تجسيد الأنبياء والصحابة فى الأعمال الدرامية، وكانت إحدى شركات الإنتاج السينمائى الأمريكية، تقدمت بطلب للحصول على موافقة المجمع على إنتاج فيلم تسجيلى عن الجينات الوراثية للرسول صلى الله عليه وسلم.

وأعلن المجمع عقب اجتماعه ظهر اليوم الخميس، رفضه هذا الطلب، مشدداً على رفضه تجسيد الأنبياء والصحابة فى الأعمال الفنية، واستنكار ما تقوم به قناة "ميلودى دراما" من عرض مسلسل يوسف الصديق وعدم الأخذ بالرأى الشرعى للمجمع حول تجسيد الأنبياء.

وفى ذات الاجتماع، رفض المجمع طلبا من اتحاد الإذاعة والتلفزيون، بشأن إنتاج مسلسل يجسد فيه شخصية الحسن والحسين، ومن ناحية أخرى تمت الموافقة على زيادة مرتبات الوعاظ بالأزهر.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 01, 2010 6:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
[align=center]الهند ترتجف قبيل الفصل فى نزاع بين الهندوس والمسلمين[/align]

الجمعة 1 اكتوبر 2010
أحمد عطا ووكالات الأنباء -

نشرت الهند أمس أكثر من 200 ألف شرطى فى شتى أنحاء البلاد وأقيمت سجون مؤقتة فى الوقت الذى استعدت فيه الحكومة لأعمال شغب محتملة بين الهندوس والمسلمين قبيل صدور حكم قضائى بشأن ملكية موقع أقيم عليه مسجد فى القرن السادس عشر وقام «متشددون» هندوس بهدمه منذ 18 عاما لتندلع واحدة من أسوأ أعمال العنف الطائفية فى البلاد، وتودى بحياة ألفى شخص.

فمن العاصمة نيودلهى إلى المركز المالى مومباى وبلدات فى الشمال على طول نهر الجانج المقدس لدى الهندوس ينتظر كثير من الهنود بقلق صدور الحكم، الذى كان مقررا أمس، مع بقاء البعض داخل منازلهم وتخزينهم الأغذية.

وناشدت الحكومة الجميع التزام الهدوء بمجرد أن تصدر محكمة فى ولاية أوتار براديش حكمها فى ملكية أرض المسجد البابرى الذى تم تدميره عام 1992.

ووصف رئيس الوزراء الهندى مانموهان سينغ الحكم بأنه أحد أكبر التحديات التى تواجه بلاده ويأتى فى وقت متوتر بالفعل مع شعور الهند بالقلق إزاء صورتها على الساحة الدولية قبل أيام من بدء دورة ألعاب الكومنولث التى تستضيفها نيودلهى اعتبارا من يوم الأحد المقبل. وناشدت أحزاب سياسية الجميع التزام الهدوء.

ويقول الهندوس إن المسجد كان مقاما على أرض شهدت مولد إلههم راما وإن غازيا مسلما بناه على أنقاض معبد هندوسى فى القرن السادس عشر. ويريد المسلمون إعادة بناء المسجد بعد أن دمر عام 1992. وجمع عشرات الهندوس آلاف الحجارة لبناء معبد فى مكان المسجد إذا صدر الحكم لصالحهم.

وستصدر المحكمة حكمها بخصوص ثلاث نقاط ستقرر ملكية الموقع: هل الموقع المتنازع عليه شهد مولد الإله راما؟ هل أقيم مسجد بابرى بعد إزالة معبدهندوسى؟ هل أقيم المسجد تماشيا مع مبادئ الإسلام؟ ومن المؤكد تقريبا أن يجرى استئناف الحكم أمام المحكمة العليا وقد يستغرق صدور حكم نهائى سنوات.

وفى اتصال هاتفى مع «الشروق» من العاصمة الهندية نيودلهى، توقع الخبير السياسى الهندى زبير أحمد فاروقى أن تصدر المحكمة قرارا بأحقية أرض المسجد للمسلمين لكنه استبعد فى نفس الوقت اندلاع أعمال شغب واسعة الانتشار مثلما حدث فى مومباى ومدن أخرى عام 1992.

وأضاف فاروقى: «أعتقد ان الأجواء مختلفة هذه المرة، ففى عام 1992، كانت هناك عملية شحن وتوتير كبيرة قبل اندلاع الأحداث بشهرين، أما هذه الأيام فإن الأجواء هادئة هناك فى كل الأوساط السياسية والشعبية، وعامة الناس لا يتورطون فى مثل هذه الأحداث».

وفى بلدة أيوديا التى تحتضن أرض المسجد، قرعت أجراس المعابد الهندوسية وسط صلوات الرهبان. وأقامت الشرطة المسلحة نقاط تفتيش فى شتى أنحاء البلدة وقامت بحراسة منازل المسلمين الذين يقدر عددهم بثلاثة آلاف شخص يمثلون أقلية فى البلدة التى يقطنها 70 ألفا. وقال جاجديش براساد أحد المتطوعين الذين دمروا مسجد بابرى عام 1992: «إذا حكمت المحكمة باعادة بناء المسجد فإن البلاد كلها ستنتفض».

لكن فاروقى يراهن على الإجراءات المشددة التى اتخذتها الحكومة الهندية على المستوى المركزى ومستوى الأقاليم لمنع وقوع أعمال عنف». كما أن وجود إمكانية لاستئناف الحكم يهدئ كثيرا من التوتر».

وحظرت الحكومة الرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة فى شتى أنحاء البلاد للحيلولة دون انتشار الشائعات والتطرف الدينى.

والحياة فى مومباى ــ ولها تاريخ من العنف الطائفى ــ طبيعية ولكن جرى نشر قوات شرطة إضافية كاجراء وقائى. ونحو 80% من سكان الهند الذين يزيد عددهم على 1.1 مليار نسمة هم من الهندوس، فيما يمثل المسلمون 13% من السكان أى نحو 140 مليون نسمة.

http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=305618

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 03, 2010 2:14 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
[font=Arial]قال إنها تأتى فى أوانها لرأب الصدع وغلق أبواب الفتنة

الأزهر يرحب بفتوى "خامنئى" بتحريم الإساءة للصحابة وامهات المؤمنين
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=102103

القاهرة - أ ش أ

أعرب فضيلة الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف عن تقديره وترحيبه بالفتوى الكريمة التى اصدرها سماحة الامام على الخامنئى المرشد الاعلى لايران بتحريم الاساءة إلى الصحابة رضوان الله عليهم أو المساس بأمهات المؤمنين أزواج الرسول صلى الله عليه وسلم .

ووصف شيخ الازهر فتوى الخامنئى بأنها "صادرة عن علم صحيح, وعن ادراك عميق لخطورة ما يقوم به اهل الفتنة, وتعبر عن الحرص على وحدة المسلمين, ومما يزيد من اهمية هذه الفتوى انها صادرة عن عالم من كبار علماء المسلمين ومن ابرز مراجع الشيعة وباعتباره المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية".

ووجه شيخ الازهر تحية صادقة للامام على الخامئنى على فتواه الكريمة التى أتت فى أوانها لترأب الصدع وتغلق ابواب الفتنة , ودعا الله تعالى ان تكون فاتحة خير, وبداية لعمل جاد موصول, لجمع المسلمين على كلمة سواء بعيدا عن دعاوى الغلو والتطرف, ودعاة الفرقة والخلاف.

وقال الإمام الأكبر فى بيان له " انه من موقع العلم ومن واقع المسؤولية الشرعية اقرر ان السعى لوحدة المسلمين فرض, وان الاختلاف بين اصحاب المذاهب الاسلامية ينبغى ان يبقى محصورا فى دائرة الاختلاف فى الرأى والاجتهاد بين العلماء واصحاب الرأى والا يمس وحدة الامة, مصداقا لقوله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم "ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم,واصبروا ان الله مع الصابرين"صدق الله العظيم - سورة الانفال الاية "46" .

وأشار فضيلته إلى ان كل من يزكى نار الفتنة بين المسلمين آثم, مستحق لعقاب الله وانكار الناس، واضاف ان الازهر الشريف يدعوا المسلمين الى أن يعتصموا بحبل الله جميعا ولا يتفرقوا, وان يجمعوا جهودهم للعمل من اجل رفعة الاسلام, ووحدة المسلمين وعزة الاوطان, وارساء السلام بين الناس على اختلاف اديانهم ومذاهبهم واجناسهم".

وحول دور مصر فى التقريب بين مذاهب المسلمين على منهج الاعتدال والتوسط والاجتماع على القواسم المشتركة, نوه فضيلته بأن"مصر كانت دائما سباقة للعمل فى هذاالمجال وانها بادرت إلى انشاء دار للتقريب بين المذاهب ضم صفوة من اهل العلم والدين والرأى والثقافة والسياسة من مختلف بلاد الاسلام, جمعهم نبل القصد وعمق الفهم وصدق النية والعمل على مرضاة الله سبحانه وتعالى".
[/font]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 3:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
[align=center]إسرائيل تستعد لتدمير معالم باحة "حائط البراق"[/align]

الأربعاء، 6 أكتوبر 2010

كتب محمود محيى

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن لجنة التنظيم والبناء الإسرائيلية بمدينة القدس المحتلة صادقت على خطة تهويدية شاملة لباحة حائط البراق.

وأضافت الصحيفة، بأن الذى بادر بهذه الخطة الجهات اليهودية التالية، "جمعية ميراث حائط المبكى" و"بلدية القدس" و"سلطة تطوير القدس" المعروفة باسم "هربى" و"سلطة الآثار"، مشيرة إلى أن المخطط يشمل بناء طابق إضافى تحت ساحة حائط البراق للزوار اليهود، ومدخل يصل الحى الذى يقيم فيه اليهود بساحة حائط البراق عن طريق منطقة باب الدباغين قرب باب المغاربة.

المخطط اليهودى يشمل تزويراً تراثياً وتحريفاً تاريخياً ودينياً، حيث إنه حسب أقوال مهندس الخارطة، جوبى كريتس، إنه فى الجزء الأسفل يمكن رؤية بقايا ما تزعم تلك الجهات اليهودية بأنها آثار أول هيكل. وأضاف "كريتس" أن الخطة ستشمل أول استطلاع معمق من هذا النوع فى المنطقة من ناحية نظرة أثرية ودينية وغيرها وهذا توثيق لجميع الحقبات التاريخية والأثرية.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن قرار توسيع باحة البراق جاء بسبب تضاعف أعداد اليهود المتدفقين إلى المكان، حيث تضمن الخطة توسيع ساحة حائط البراق بـ600 متر مربع لتناسب عدد اليهود القادمين لمنطقة حائط البراق، كما أن عددهم ازداد خمسة أضعاف فى الأعوام الأخيرة الماضية، ومن المتوقع أن يزيد ولكن البنية التحتية بقيت كما هى.

وزعمت الصحيفة أن اليهود القادمين لمنطقة حائط البراق يعانون من نقص فى غرف الخدمات وعدم وجود مركز استعلامات ولا محطة شرطة ولا محطة إسعاف أولى .

وألمحت معاريف إلى أن هناك رجل أعمال يهودى متبرع يهودى مستعد لدفع أموال طائلة "جمعية حائط البراق"، من أجل إمام الخطة.

وأشارت معاريف إلى أن المسلمين يعارضون بشدة تطبيق خطة تشمل ثغرة لمدخل جديد لإنشاء أنفاق تصل إلى حائط البراق، مشيرة إلى أنه فى حين تم فتح أول ثغرة لأنفاق تصل إلى حائط البراق فى عام 1996 نشبت انتفاضة فلسطينية فى البلدة القديمة وفى الضفة وفى قطاع غزة وخلال الأحداث قتل 17 من جنود الجيش الإسرائيلى.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=287110&SecID=88

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 4:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
النيابة تبدأ التحقيقات مع مجموعة «شيعية» تحرف القرآن.. وتدَّعى أن من بينها «المهدى المنتظر»

كتب أحمد الخطيب 12/10/2010


بدأت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق مع نحو ١٢ متهماً شيعياً من مصر والمغرب والعراق وأستراليا، كانت أجهزة الأمن ألقت القبض عليهم أواخر الشهر الماضى بتهمة «نشر المذهب الشيعى» وازدراء الطائفة السنية وسب ولعن الصحابة الكرام، إضافة إلى حصول الأجهزة الأمنية على دلائل عن تمويل عدة دول لهم وإرسال مبالغ مالية للتبشير بالمذهب الشيعى فى مصر.

وقالت مذكرة الاتهام فى تحقيقات القضية التى تحمل رقم ٦٨٠ حصر أمن دولة عليا، إن المتهمين - وهم ١٢ - من بينهم المفكر صالح الوردانى، مصرى الجنسية الذى سبق انضمامه لتنظيم الجهاد قبل إعلانه التشيع قبل أعوام - قد ادعوا أن من بينهم المهدى المنتظر، وهو أحد المتهمين و«هارب»، ويدعى أحمد حسن اليمانى.

وأشارت المذكرة إلى أن المتهمين، وهم صفاء العوادى، أسترالى الجنسية، وصادق بادى محيى، وحسين حسن الهلالى، من شيعة العراق، ومحمد محمد الكانونى، مغربى الجنسية، ومحمود إبراهيم يوسف، وياسين إبراهيم زايد، وشوقى أحمد إبراهيم، مصريان، وأحمد حسن اليمانى، مغربى الجنسية، إضافة إلى صالح محمد أحمد الوردانى، مصرى شيعى، قاموا بالتبشير بالمذهب الشيعى وتحريف بعض آيات القرآن، والادعاء بأن لديهم قرآناً مغايراً للقرآن المتفق عليه.

وكشفت التحقيقات، التى باشرها عدد من مديرى النيابة، عن اعتراف المتهمين باعتناقهم المذهب الشيعى وسب الصحابة الكرام، وقالوا فى التحقيقات إنهم لا يعترفون بخلافة أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان لأنها خلافة بشرية قام الناس بمبايعتهم، لكن خلافة سيدنا على بن أبى طالب خلافة إلهية، الله هو الذى أولاه إياها وليس الناس، ورفض المتهمون الاعتراف بأحاديث الإمام البخارى التى عليها إجماع الأمة، وقالوا إن هناك عدداً من الأحاديث غير صحيح مثل حديث الثقلين الذين قال فيه الرسول: «تركت فيكم من إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبداً.. كتاب الله وسنتى».. والصحيح - حسب قولهم - «كتاب الله وعترتى».

وكشفت التحقيقات عن وجود قراءة للمجموعة المقبوض عليها لآية الكرسى مغايرة تماماً لآية الكرسى فى القرآن الكريم. وشهدت النيابة، أمس، حضور أحد مسؤولى السفارة الأسترالية التحقيقات مع المجموعة التى تتجه التحقيقات فيها إلى الحبس ١٥ يوماً، وكانت السلطات الأمنية قد ألقت القبض على المجموعة أثناء حضورهم للقاهرة لحضور مناظرات شيعية - سنية على إحدى القنوات الدينية، وتم القبض على العراقيين والأسترالى والمغربى فى مطار القاهرة أثناء عودتهم إلى بلادهم.

رابط الخبر من جريدة المصري اليوم

http://www.almasry-alyoum.com/article2. ... eID=273108

[web]http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=273108[/web][/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2010 11:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
الثلاثاء 04 ذو القعدة 1431هـ - 12 أكتوبر 2010م

خبيرة تصفه بالظاهرة الصحية لتأديب الفتيات
الصينيات يفاقمن عنوسة المصريات.. والسفارة تنفي بيع الزوجات



عرائس Made in China
استجواب برلماني وآثار مزعجة
ظاهرة صحية لتأديب الفتاة المصرية
انحراف سلوكي وليس زواجاً
زواج باطل




الزواج بها لايكلّف إلا ألفي دولار

القاهرة - دار الإعلام العربية

ربما تكون بشرى للشباب العربي، والمصري على وجه الخصوص، ونقمة شديدة على المصريات، مواصفاتها مثالية، وأسعارها زهيدة، تقبل الزواج منك دون شرط أو قيد.. ولا تكلفك سوى ألفي دولار، هذه هي العروس الصينية التي غزت ـ كما كل المنتجات الصينية ـ بيوت المصريين، وأزاحت عرائسهم، تماماً كما أزاحت بضائعهم ومنتجاتهم الوطنية!!.


الأمر ليس مزحة، ولا ضربا من الخيال، بل واقع اشتكت منه كثير من الأسر المصرية إلى "العربية.نت"، بعد الإقبال المتزايد من جانب الشباب المصري خاصة من جاوزوا الخامسة والثلاثين من أعمارهم دون زواج على شبكة الإنترنت لعقد "صفقة" الحصول على عروس صينية، وهذا ما أكده المتحدث باسم السفارة الصينية بالقاهرة: "شباب مصريون كثيرون اتصلوا بنا للاستفسار عن إجراءات شراء عروس صينية، وإذا كانت حكومتنا تترك حرية الاختيار في الزواج، ولا تعارض زواج مواطن أو مواطنة صينية من أجنبية أو أجنبي، فهذا لا يعني وجود عرائس صينيات في صورة بضائع كما ينشر بالإعلانات، فالقانون الصيني يحرم تحول الزواج إلى تجارة".


عرائس Made in China


إقبال الشباب المصري على العروس الصينية



النفي الرسمي من المتحدث باسم السفارة حول وجود عرائس Made in China، لا ينفي حقيقة الإقبال على الصينيات كبدائل للعرائس المصريات في ظل تفاقم الغلاء وارتفاع أسعار الذهب والمهور والشقق وخلافه من الأمور الأساسية لإتمام الزواج لدى المصريات، إنما ينفي حدوث ذلك بصفة رسمية من خلال السفارة.

الغريب أن إقبال الشباب المصري على العروس الصينية لم يقتصر على القاهرة أو الإسكندرية والمدن الكبرى، إنما امتد إلى مدن وقرى الصعيد والدلتا كنجع حمادي، دشنا، طما، الغنايم، سمالوط، مشتول السوق، زفتى.. لاسيما أن العروس الصينية لا تشترط سناً معيناً للزوج، تتسم بالطاعة العمياء، لا يعلو صوتها ولا تتحدث إلا بأمر الزوج، والأهم أنها لا تشترط شبكة ولا مهرا ولا شقة ولا فرح، وتتسم بالجمال والمرونة والذكاء والنشاط، مع إجادة جميع فنون الطهي والأعمال المنزلية المختلفة.. فضلا على إجادتها لعدد من فنون القتال للدفاع عن الزوج في الحالات الطارئة.. وميزة أخرى توفرها العروس الصينية وهي عدم اصطحاب والدتها معها، أي أنه زواج بلا حماة!.


استجواب برلماني وآثار مزعجة

ومع الإقبال الملحوظ من جانب المصريين على العروس الصينية، والذي أثار قلق المصريات باستفحال وباء "العنوسة" بينهن، تقدم النائب بالبرلمان المصري صلاح الصايغ باستجواب عاجل لرئيس الحكومة المصرية د. أحمد نظيف حول غزو الفتيات الصينيات لسوق الزواج المصري، وآثار ذلك من تفاقم أزمة العنوسة واختراق القيم والتقاليد والعادات المصرية. خاصة مع تأكيد المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية أن 28.4% من الشابات المصريات غير متزوجات، وأن 2700 فتاة مصرية تحاول الانتحار سنوياً بسبب العنوسة.


ظاهرة صحية لتأديب الفتاة المصرية


الإقبال على الصينيات ظاهرة صحية لتأديب المصريات



والمفاجأة كانت مع د.سامية الساعاتي أستاذ علم الاجتماع التي وصفت الأمر بأنه ظاهرة صحية لتأديب الفتاة المصرية والأهل، وإجبارهم على التراجع عن المغالاة في المهور والمتطلبات، خاصة أن طقوس الزواج في مصر لا تهتم بشيء سوى المظاهر الاجتماعية الجوفاء، لذا العروس الصينية هي الحل السحري.

وتؤكد الساعاتي أن معظم هذه الزيجات ناجحة جداً، فقد أثبتت التجربة العملية أن المرأة الصينية قادرة على إدارة المنزل وتربية الأولاد بطريقة أفضل بكثير من المصرية، التي أصبحت مدللة كثيراً، وتستقوي بأهلها عند أول مشكلة حتى تزايدت حالات الطلاق بعد شهور قليلة من الزواج.


انحراف سلوكي وليس زواجاً

إلا أن د.سهير سند أستاذ علم الاجتماع بمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية تختلف مع ما ذهبت إليه الساعاتي، موضحة: الأمر لا يخرج عن كونه شكلا من أشكال الانحراف السلوكي مقننة في صورة زواج، يشبه زواج الفريند والزواج العرفي وزواج الدم.. وليست الأسباب الاقتصادية وحدها وراء هذه الظاهرة، لكن هناك اهتزاز للسلم القيمي للمجتمع وأزمة ثقة بين الشباب، فالفتاة المصرية دائماً في حالة خوف على مستقبلها مع زوجها، لذا تغالي هي وأسرتها في المتطلبات المادية ظناً منهم أنها محاولة لتأمينها ضد أي مشكلات قد تحدث في المستقبل.

وتشير د.سهير إلى أن الزوجة الصينية ـ على الرغم من لجوء بعض المصريين إليها ـ تظل أمرا غير مقبول اجتماعيا للاختلاف الكبير في الثقافات والقيم فضلا عن حاجز اللغة.


زواج باطل


الصينيات يفاقمن عنوسة المصريات



إلى ذلك، يؤكد د.مصطفى غلوش الأستاذ بكلية أصول الدين أن الأصل في زواج المسلم أن يكون من مسلمة، فإن اضطر للزواج بغير مسلمة فيشترط أن تكون من أهل الكتاب، ولا يجوز أن يتزوج من منتمية إلى مذاهب الإلحاد أو الديانات غير السماوية، ما يعني أن الزواج من الصينية التي لا تدين بالإسلام أو المسيحية أو اليهودية هو "زواج باطل" بكل المقاييس.

وأهاب د. غلوش بالآباء التيسير في أمور الزواج، امتثالا لقول الرسول الكريم: "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه".. وقوله صلى الله عليه وسلم: "أقلهن مهراً أكثرهن بركة".



http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 21957.html

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2010 11:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
الأربعاء 05 ذو القعدة 1431هـ - 13 أكتوبر 2010م

في أول اعتذار رسمي من نوعه
وزيرة خارجية الدنمارك تعتذر لشيخ الأزهر عن الرسوم المسيئة للرسول







الاحتجاجات عمّت الدول الإسلامية تنديداً بالرسوم المسيئة

القاهرة - مصطفى سليمان

أعربت وزيرة خارجية الدنمارك، لين أسبرسن، عن أسفها للرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، وقالت خلال لقائها بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر: "إنني أقدم اعتذاري للعالم الإسلامي من مشيخة الأزهر على الرسوم المسيئة للنبي محمد والدين الإسلامي".


وشدّدت وزيرة الخارجية على أن اعتذارها عن الرسوم المسيئة ليس نابعاً من تعرّض الرسام الذي رسم هذه الصور لتهديدات بالقتل، بل من حرصها على أن ما حدث لا يعبّر عن الحكومة الدنماركية، مؤكدة أن حكومتها "لن تسمح بتكرار مثل هذه الإساءات للدين الإسلامي أو رموزه.

وقالت أسبرسن: "إن الرسوم المسيئة عمل فردي لا يعبر عن حكومة الدنمارك، ولا شعبها الذي يقدر الحضارة الإسلامية عبر كل العصور".

وكانت وزيرة خارجية الدنمارك قد التقت شيخ الأزهر اليوم الأربعاء 13-10 -2010 في مكتبه بمشيخة الأزهر في أول لقاء لها بالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بعد توليه منصبه الجديد.

وأكدت الوزيرة لشيخ الأزهر "أن الحكومة الدنماركية وشعبها حريصون على التواصل الحضاري بين شعوب العالم الاسلامي، وأن تسود العلاقات الطيبة بين الجميع في إطار من الاحترام المتبادل بين أصحاب الديانات".

وأضافت "إن الحكومة في بلدها لن تسمح بتكرار هذا العمل أو مثل هذه الرسومات، أو الإساءة للدين الإسلامي في المستقبل، من خلال سلسلة إجراءات سوف تتخذها".

من جهته، ثمّن شيخ الأزهر اعتذار وزيرة خارجية الدنمارك قائلاً: "هذه خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح نحو تحسين العلاقة بين الشعوب الإسلامية والغرب".

وقال د. الطيب: "إن مشكلة الغرب أنهم لا يفهمون حقيقة الإسلام الوسطي الذي يرفض العنف، وأن جوهر الإسلام هو التسامح وقبول الآخر والتعايش السلمي بين جميع الشعوب". مؤكداً "أن الاسلام لا يُقصي حضارة الآخرين، بل إن من أهم سماته أنه دين يتفاعل مع كل الحضارات ولا يُقصي حضارة أحد".

وطالب شيخ الأزهر خلال اللقاء الحكومة الدنماركية بضرورة تفعيل المادتين 140 و266 من قانون العقوبات الدنماركي الذي يطالب بحماية معتقدات الآخرين ويجرّم من يسيء للأديان، مشيداً بالحكومة الأيرلندية التي أصدرت أخيراً قانوناً يمنع ازدراء الأديان.


http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 22060.html

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3616 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 21, 22, 23, 24, 25, 26, 27 ... 242  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط