اشترك في: الاثنين يناير 25, 2021 8:59 pm مشاركات: 2841
|
(١)الفروق الجلية بين الشيعة الروافض والصوفية https://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopi ... 1%D8%C7%E4
مولانا الحبيب الشريف كتب الفروق الجلية بين الشيعة الروافض والصوفية
. بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الملك الحق المبين أحمده وأستعينه وأستغفره وأشهد أن لا إله إلا الله وأن سيدنا محمدا رسول الله الصادق الوعد الأمين صلى الله عليه وعلى آله وسلم ,
وارض اللهم عن صحابته الأقوياء الأشداء الغر الميامين
وبعد
كنت قد كتبت كتابا سنة 1426ـ 1427 هـ (2006 م ) بعنوان
" حتى لا تضيع الهوية الصوفية بين الإخوان المسلمين والشيعة وبنى أمية الجدد"
تكلمت فيه عن المحاولات المستميتة من الفرق الثلاث لاختراق الصوفية
وكشفنا دور المتمسلفة
ـ الذين هم معول من معاول الشيطان والدجال والسياسة العالمية ـ
فى محاولة الربط بين الشيعة الروافض والصوفية
رددنا عليهم ردا علميا
بعد مشاركة الأخ سلطان
الذى أردنا بحول الله أن يكشف نفسه بنفسه
أحب أن استعرض الباب الخاص بالرد على هؤلاء الكاذبين المغرضين
فى صورة حلقات ( مختصرة مركزة فى بعض المواضيع كاملة فى بعضها الآخر ) لهذا الباب تحت العناوين الآتية
أعلام الصوفية ليسوا بشيعة و من رد على الشيعة من الصوفية
تكفير الشيعة للمتصوفة و أسباب كراهية الشيعة للتصوف ؟!
أسباب انتشار الشيعة الآن
الشيعة المنطلقات والسيكولوجية
أساليب الشيعة
الاختلاف الكلى والجزئى بين الصوفية والشيعة
إيذاء الشيعة للنبى صلى الله عليه وآله وسلم فى نفسه وفى أهل بيته ومنهم أزواجه
القرآن بين السنة والشيعة
الصوفية وصفات الله عز وجل
رؤية الله عز وجل فى الآخرة
أهل البيت عند الشيعة ,وخذلان الشيعة لأهل البيت
الإمامة
نظرة الشيعة إلى من يقدم أبا بكر وعمر أو أى إنسان على على رضى الله عنه
من هو الناصبى عند الشيعة وما حكمه
الصحابة عند الصوفية
المهدى بين السنة والشيعة
مقارنات بين السنة والشيعة فى موضوع المهدى
هل يعيش المسيح الدجال والمهدى فى مكان واحد
الرد على بعض شبهات الشيعة مثل فرية تحريق بيت السيدة فاطمة
شبهة رمى السيدة عائشة - والعياذ بالله - بمخالطة الرجال وفعل ما يشين
تلخيص لرسالة في كيفية المناظرة مع الشيعة والرد عليهم تأليف مفتي الشافعية بمكة
المكرمةالعلامة الفاضل السيد زيني دحلان
رسالة فى الرد على الشيعة لمفتى الخلافة العثمانية الصوفية ابن كمال باشا ـ أعلام الصوفية ليسوا بشيعة
دائما ما يغمز المتشددون المتنطعون أعلام الصوفية ويقولون أن بينهم وبين الشيعة روابط قوية ، يحضرنى الآن مثال قوى على دحض ما يقولون .
معظم الصوفية يقدرون الشيخ محى الدين بن العربى صاحب الفتوحات المكية ، وإن كان بعضهم يحرم النظر فى كتبه بسبب صعوبة ما فيها ، وقد يكون بسبب بعض الدس الذى دس فى كتبه وهو منه برئ. بعض التيارات - والعياذ بالله - تكفر محيى الدين بن العربى.
أئمة كبار أثنوا عليه وأئمة آخرون توقفوا فيه ، وبعضهم أغلظ فيه القول ، وقد كتب فى تبرئته الإمام السيوطى رسالة سماها " تنبيه الغبى فى تبرئة ابن عربى ".
ماذا قال الشيخ محى الدين بن العربى بخصوص الشيعة ؟
قال فى الفتوحات المكية الباب الخامس والخمسون فى معرفة الخواطر الشيطانية " الخواطر أربعة لا خامس لها خاطر ربانى وخاطر ملكى وخاطر نفسى وخاطر نفسى وخاطر شيطانى ولا خامس هناك " ثم بعد ذلك بقليل قال "........ وعلى هذا جرى أهل البدع والأهواء فإن الشياطين ألقت إليهم أصلاً صحيحاً لا يشكون فيه ثم طرأت عليهم التلبيسات من عدم الفهم حتى ضلوا فينسب ذلك إلى الشيطان بحكم الأصل ، ولو علموا أنّ الشيطان فى تلك المسائل تلميذ له يتعلم منه وأكثر ما ظهر ذلك فى الشيعة ولاسيما فى الإمامية منهم ، فدخلت عليهم شياطين الجنّ أو لا يحب أهل البيت واستفرغ الحب فيهم ، ورأوا أن ذلك من أسنى القربات إلى الله وكذلك هو لو وقفوا ولا يزيدون عليه إلا أنهم تعدّوا من حب أهل البيت إلى طريقين منهم من تبدى إلى بغض الصحابة وسبهم حيث لم يقدموهم وتخيلوا أن أهل البيت أولى بهذه المناصب الدنيوية فكان منهم ما قد عرف واستفاض ، وطائفة زادت إلى سب الصحابة القدح فى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وفى جبريل وفى الله جل جلاله حيث لم ينصوا على رتبتهم وتقديمهم فى الخلافة للناس حتى أنشد بعضهم ما كان من بعث الأمين أمينا وهذا كله واقع من أصل صحيح وهو حب أهل البيت أنتج فى نظرهم فاسداً فضلوا وأضلوا ، فانظر ما أدى إليه الغلوّ فى الدين أخرجهم عن الحد فانعكس أمرهم إلى الضد قال تعالى {قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعُواْ أَهْوَاء قَوْمٍ قَدْ ضَلُّواْ مِن قَبْلُ وَأَضَلُّواْ كَثِيراً وَضَلُّواْ عَن سَوَاء السَّبِيلِ }المائدة77. أهـ
وقال فى الباب الثالث والسبعون : "وسموا رجبيون لأن حال هذا المقام لا يكون لهم إلا فى شهر رجب من أول استهلال هلاله إلى انفصاله ، ثم يفقدون ذلك الحال من أنفسهم فلا يجدونه إلى دخول رجب من السنة الآتية وقليل من يعرفهم من أهل هذا الطريق ، وهم متفرقون فى البلاد ويعرف بعضهم بعضاً ، منهم من يكون باليمن وبالشأم وبديار بكر لقيت واحدا منهم بدنيسير من ديار بكر مارأيت منهم غيره وكنت بالأشواق إلى رؤيتهم ، ومنهم من يبقى عليه فى سائر السنة أمر ما مما كان يكاشف به فى حاله فى رجب ، ومنهم من لا يبقى عليه شىء من ذلك ، وكان هذا الذى رأيته قد أبقى عليه كشف الروافض من أهل الشيعة سائر السنة ، فكان يراهم خنازير ، فيأتى الرجل المستور الذى لا يعرف منه هذا المذهب قط وهو فى نفسه مؤمن به يدين به ربه فإذا مر عليه يراه فى صورة خنزير فيستدعيه ويقول له تب إلى الله فإنك شيعى رافضى فيبقى الأخر متعجباً من ذلك فإن تاب وصدق فى توبته رآه إنساناً وإن قال له بلسانه تبت وهو يضمر مذهبه لا يزال يراه خنزيراً فيقول له كذبت فى قولك تبت وإذا صدق يقول له صدقت فيعرف ذلك الرجل صدقه فى كشفه فيرجع عن مذهبه ذلك الرافضى ولقد جرى لهذا مثل هذا مع رجلين عاقلين من أهل العدالة من الشافعية ما عرف منهما قط التشيع ولم يكونوا من بيت التشيع أداهما إليه نظرهما وكانا متمكنين من عقولهما فلم يظهرا ذلك وأصرا عليه بينهما وبين الله فكانا يعتقدان السوء فى أبى بكر وعمر ويتغالون فى على فلما مرا به ودخلا عليه أمر بإخراجهما من عنده فإن الله كشف له عن بواطنهما فى صورة خنازير وهى العلامة التى جعل الله له فى أهل هذا المذهب وكانا قد علما من نفوسهما أن أحداً من أهل الأرض ما اطلع على حالهما وكانا شاهدين عدلين مشهورين بالسنة فقالا له فى ذلك فقال أراكما خنزيرين وهى علامة بينى وبين الله فيمن كان مذهبه هذا فأضمرا التوبة فى نفوسهما فقال لهما إنكما الساعة قـد رجـعتما عن ذلك المذهـب فإنى أراكما إنسانين فتعجـبا من ذلك وتابا إلى الله ". أهـ انتهى النقل والغرض منه ليس وصف الشيعة بالخنازير وإنما توضيح أن ابن عربى ليس بشيعى وتوضيح الفرق الكلى والجزئى بين الصوفية والشيعة حتى فيمن يتهمه المتمسلفة وبعض الإخوان المسلمين بأنه خارج عن الملة أو يقول بالاتحاد والحلول.
ولنا تساؤل مَنْ مِنْ أعلام الصوفية أمثال معروف الكرخى ، الجنيد ،السرى السقطى ، سهل التسترى ، أبو يزيد البسطامى شيعى ، وقد مدحه هؤلاء الأعلام كبار كبار الأئمة. وسوف ترى بنفسك من خلال هذا الكتاب أن الصوفية بكافة أنواعها وطوائفها وطرقها تختلف عن الشيعة. ونذكر الآن بعض العلماء ممن رد على الشيعة ولم يقع فى معاداة أهل البيت أثناء دفاعه عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وصحابته وخاصة من العصور المتأخرة وذلك لنرد على دعوة المتمسلفة أن الصوفية تهادن الشيعة وأنهما وجهان لعملة واحدة وأنه لم يرد عليهم إلا ابن تيمية .
نذكر من هؤلاء العلماء غير ما سبق: - " إلقام الحجر لمن زكى ساب أبى بكر وعمر رضى الله عنهما " للإمام الحافظ جلال الدين السيوطى (911).
- " الصواعق المحرقة على أهل الرفض والزندقة " للشيخ شهاب الدين أحمد بن حجر الهيثمى مفتى الحجاز المتوفى ( 973 هـ) وهو كتاب مطبوع .
- " رسالة رد الروافض " لمجدد الألف الثانية أحمد الفاروقى السرهندى النقشبندى (971 - 1034 هـ).
- " رسالة فى كيفية المناظر مع الشيعة والرد عليهم " للسيد أحمد بن زينى دحلان مفتى الشافعية بمكة.
- " الأساليب البديعة فى فضل الصحابة وإقناع الشيعة " للشيخ يوسف النبهانى.
والعلماء الأربع السابقون لهم كلام شديد فى ابن تيمية ، والسيد أحمد بن زينى دحلان ، والشيخ يوسف النبهانى لهم ردود على فتنة الوهابية.
قائمة بأسماء علماء الأتراك الذين ردوا على الروافض (وأفتوا بالتكفير والتفسيق)
" محل الرد فى البراءة من الشيخين أو طعن عائشة أو القول بالتحريف أو العصمة"
وكان لعلماء الدولة العثمانية الصوفية والأتراك ردود كثيرة على الشيعة ، منهم:
1- زنبيللى أفندى شيخ الإسلام. 2- أبو السعود أفندى شيخ الإسلام فى فتاواه. 3- صاحب تنقيح الحامدية ابن عابدين. 4- صاحب الحامدية. 5- الفتاوى الهندية. 6- ابن كمال باشا له عدة رسائل فى الرد على الشيعة. 7- المولى البركلى. 8- السويدى صاحب الصارم الحديد فى الرد على ابن أبى الحديد. 9- أحمد رضا قادرى له عدة مؤلفات فى رد الرافضة منها كتاب محمد خاتم النبيين وكتاب المعتمد المستند. 10- العينى فى شرح الهداية وعقد الجمان وعمدة القارى. 11- فتاوى قاضى خان. 12- فتاوى الخيرية لنفع البرية. 13- ابن عابدين فى رد المحتار (باب الردة ، باب النكاح). 14- الملا الطورى فى تكملة البحر. 15- القونوى شارح عقيدة الطحاوى. 16- علاء الدين البخارى صاحب الكشف. 17- البابرتى فى شرح الطحاوى. 18- البرجانى والخلخالى والسيالكوتى فى حواشى النسفية. 19- العقائد النسفية. 20- المقاصد للتفتزانى. 21- مواقف الإيجى وشروحها. 22- العلاء القوشجى فى شرح تجريد النصير الطوسى حيث استنكر علاء الدين القوشجى ضلال الطوسى. 24- العلاء البخارى " فاضحة الملحدين ". 25- العلامة بدر الدين الرشيد. 25- صاحب ملتقى الأبحر إبراهيم الحلبى الفقيه. 26- التمرتاشى صاحب تنوير الأبصار (فيما يخص الكفر والردة). وسوف نعرض فى آخر هذا الجزء رسالة لمفتى مكة الشيخ دحلان فى الرد على الشيعة ورسالة من رسائل مفتى الخلافة العثمانية ابن كمال باشا.
تنبيه :
بعض ممن يرد على الشيعة قد يقع فى أخطاء عظيمة بحق أهل البيت دون أن يدرى ، ومكمن الخطورة فى أن من يرد على الشيعة يريد أن يفند جميع أدلة الشيعة سواء كانت أدلة صحيحة أو غير صحيحة ، فلا يجد دليلا على غير ما يذهب إليه - وإن احتج به أهل السنة - إلا وفنده ولا يجد دليلا على عكس ما يقول إلا تجاهله.
كما حدث مع ابن تيمية حيث ادعى فى رده على ابن مطهر الشيعى أن السيدة فاطمة لها قوادح وأن السيدة خديجة إيمانها غير كامل ، وقال أن أثناء خلافة سيدنا على حدث فساد ، وأن علياً مات ولم يعلم كثير من السنة ، وتحامل تحاملا شديدا على مولانا الحسن والحسين وعلى زين العابدين ومحمد الباقر وجعفر الصادق وموسى الكاظم أجمعين إلى آخر ما سطرناه فى كتاب " أخطاء ابن تيمية فى حق رسول صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته " وكتاب " خصوصية وبشرية النبى صلى الله عليه وآله وسلم عند قتلة الحسين ".
قال ابن حجر فى لسان الميزان ( 6 / 319 ) فى ترجمة ابن المطهر الحلى تعليقا على ابن تيمية فى رده على ابن المطهر : " لكن وجدته كثير التحامل إلى الغاية فى رد الأحاديث التى يوردها ابن المطهر وأن كان معظم ذلك من الموضوعات والواهيات ، لكنه رد فى رده كثيرا من الأحاديث الجياد التى لم يستحضر حالة التصنيف مظانها لأنه كان لاتساعه فى الحفظ يتكل على ما فى صدره والإنسان عامد للنسيان . وكم من مبالغة لتوهين كلام الرافضى أدته أحيانا إلى تنقيص على ، وهذه الترجمة لا تحتمل إيضاح ذلك وإيراد أمثلته ". ا هـ كلام الحافظ بحروفه .
قلت: ماذا يكون رد فعل الإخوة المتنطعين وأصحاب الكيل بمكيالين لو كان ابن تيمية انتقص الصديق .
فالحمد لله " الصوفية هى الوسطية " ما بين محبة أهل البيت وبين توقير وتعظيم صحابة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الصوفية الحقة تعلم أن الشيعة تكفرهم. اقرأ معى تكفير الشيعة للصوفية. تكفير الشيعة للمتصوفة
وكراهيتهم لأهل مصر
كراهية الشيعة لمصر أمر غير مستبعد ، وذلك لسقوط الدولة الفاطمية وكأنها شيئا لم يكن ، وهم يكرهون صلاح الدين الأيوبى وينعتونه بالملعون.
كما أن وجود أهل البيت فى مصر يسحب البساط من تحت أقدامهم ، وخاصة أن أهل مصر لم يخذلوا آل البيت مثلما فعلت الشيعة .
والغريب أن الشيعة الإمامية – إلا قليلاً منهم - ينكرون وجود رأس مولانا الحسين ، والسيدة زينب أخته ، وذلك حتى لا تصبح مصر مركز جذب بالمقارنة بالنجف أو كربلاء ، لذلك تجدهم ينفون ذلك. ومن هذا الباب ينفون وجود السيدة زينب أخت مولانا الحسين ، ويدَّعُون أن السيدة زينب الموجودة هى زينب بنت يحيى المتوج . وللشيخ محمد زكى إبراهيم كلام طيب فى إثبات وجود السيدة زينب فى مصر .
فى جميع الأحوال فإن الشيعة لهم تطلعات واضحة ، نعرض أثرا أو حديثاً موجوداً عند الشيعة عن مصر .. فيه أن : " الأكل فى فخار مصر أو الاغتسال يجعلك ديوثاً ".
عَنْ أَبِى الْحَسَنِ الرِّضَا قَالَ سَمِعْتُهُ يَقُولُ وَ ذَكَرَ مِصْرَ فَقَالَ قَالَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وآله وسلم لَا تَأْكُلُوا فِى فَخَّارِهَا وَلَا تَغْسِلُوا رُءُوسَكُمْ بِطِينِهَا فَإِنَّهُ يَذْهَبُ بِالْغَيْرَةِ وَيُورِثُ الدِّيَاثَــةَ انظر ( الكافى 6/386 ، 501 )..
لا تعليق ، علق أنت ، وانظر كيف تكون حامية الإسلام هى مصدر الدياثة والعياذ بالله !!
تكفير الشيعة للصوفية
أما كراهية الشيعة للتصوف فَحَدِّث ولا حرج عن أحاديثهم الموضوعة الباطلة المختلقة الكاذبة.
فعندهم حديث " أن مـن زار المتصوفة حياً أو ميتاً كان كمن زار معاوية ويزيد "!! ، ومعاوية عندهم كافر.
ولهم عدة كتب فى تكفير الصوفية مثل :
- " الإثناعشرية فى الرد على الصوفية " للحر العاملى فى الرد على الصوفية ، وفيه نحو ألـف حديث فى الرد على الصوفية عموما وخصوصا فى كل ما اختص بهم !!!
- كتاب " عمدة المقال فى كفر أهل الضلال " - يعنى المتصوفة - مؤلفه الشاه طهماسب الصفوى ، وفرغ من تأليفه فى مشهد الرضا سنة 972 .
- كتاب " التشيع والتصوف لقاء أم إفتراق ".
- كتاب " التصوف فى البداية والتطرف فى النهاية " .
وانظروا بعض أدلتهم فى تكفير الصوفية والمتصوفة حيث قالوا أن أهل البيت عليهم الصلاة والسلام تبرأوا من أهل التصوف وإليكم أدلتهم :
- يقول الإمام الرضا عليه الصلاة والسلام : " لا يقول بالتصوف أحد إلا لخدعة أو ضلالة أو حماقة ، أما من سمى نفسه صوفيا للتقية فلا إثم عليه . انظر : " الإثنا عشرية فى الرد على الصوفية للحر العاملى ( ص17)
ومما ذكره المؤلف أيضا عن الصوفية ونقله " إجماع جميع الشيعة الإمامية واتفاق الفرقة الاثنى عشرية على ترك هذه النسبة ومباينة أهلها فى زمن الأئمة عليهم السلام وبعده إلى قريب من هذا الزمان لم يكن أحد من الشيعة صوفيا أصلا كما يظهر لمن تتبع كتب الحديث والرجال وسمع الأخبار ، بل لا يوجد للتصوف وأهله فى كتب الشيعة وكلام الأئمة - عليهم السلام - ذكر إلا بالذم ، وقـد صنفوا فى الرد عليهم كتبا متعددة ذكروا بعضها فى فهرست كتب الشيعة ".
وقال العاملى أيضا فى التصوف " قال بعض المحققين من مشائخنا المعاصرين : اعلم أن هذا الاسم كان مستعملا فى فرقة من الحكماء الزائغين عن الصواب ، ثم بعدهم فى جماعة من الزنادقة وأهل الخلاف من أعداء آل محمـد - - كالحسن البصرى وسفيان الثورى ونحوهما ، ثم جاء فيمن جاء بعدهم وسلك سبيلهم كالغزالى رأس الناصبين لأهل البيت ".
.. الشيخ بهاء الدين العاملى فى كتاب الكشكول قال : قال النبى صلى الله عليه وآله وسلم: " لا تقوم الساعة حتى يخرج قوم من أمتى اسمهم صوفية ، ليسوا مـنى ، وإنهم يهود أمتى إلى أن قال : هـم أضـل مـن الكفار وهـم أهل النار .. ".
.... عن على بن محمد الهادى قال : " الصوفية كلهم مخالفونا ، وطريقتهم مغايرة طريقنا ، وإن هم إلا نصارى أو مجوس هذه الأمة ". انتهى باختصار.
- وقال الإمام الصادق عليه الصلاة والسلام : " إنهم أعداؤنا فمن مال إليهم فهو منهم ويحشروا معهم ، وسيكون أقوام يدعون حبنا ويميلون إليهم ويتشبهون بهم ويلقبون أنفسهم بلقبهم وأقوالهم ، ألا فمن مال إليهم فليس منا وأنا منه براء ، ومن تنكر منهم ورد عليهم كان كمن جاهد الكفار بين يدى رسول الله " .
- وقال الإمام الهادى عليه الصلاة والسلام " لا تلتفتوا إلى هؤلاء الخداعين فإنهم حلفاء الشياطين فخربوا قواعد الدين ... أورادهم الرقص والتصدية ، وأذكارهم الترنم والتغنية فلا يتبعهم إلا السفهاء ... فمن ذهب إلى زيارة أحد منهم حيا أو ميتا ... فكأنما أعان يزيد ومعاوية وأبا سفيان ".
- وقال الإمام العسكرى عليه الصلاة والسلام " يميلون إلى الفلسفة والتصوف ، وأيم والله إنهـم من أهل العـدوان والتحرف ، يبالغون فى حب مخالفينا ويضلون شيعتنا وموالينا ".
قلت : بالتأكيد أحاديث باطلة مفتراة يستحيل أن يقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أو أهل البيت هذا الكلام .
فما هو سبب كراهية الشيعة للتصوف ؟!
{كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ }آل عمران110
نص إلهى قاطع بأن الأمة الإسلامية خير أمة أخرجت للناس ،
كمسلسل من مسلسل الفشل
خير أمة أصبحت عند الشيعة شر أمـة وأفشل وأضيع أمة ،
كلمة " خير أمة " تعنى عدداً كثيراً جداً جداً ، لكن الشيعة لهم كلام آخر.
فالذين رضى الله عنهم ورضوا عنه ، والسابقون الأولون الذين تركوا ديارهم وأموالهم وقاتلوا آباءهم وأبناءهم وعشيرتهم وقاتلوا وقتلوا .. عند الشيعة فى ضلال مبين .
ماذا قال الله وماذا قالت الشيعة.
قال الله تعالى :
- {وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100
- {مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً }الفتح29
أما الشيعة :
فهذه مروياتهم كذبا وزورا على لسان أهل البيت ، بدءاً من تكفير الصحابة واتهامهم بالردة ولعنهم ، حـتى تصـل بهم الدرجة لاتهام الصحابة بالشذوذ والعياذ بالله.
- عن هشام بن عروة عن أبيه قال قالت لى عائشة : يا بن أختى أمروا أن يستغفروا لأصحاب النبى صلى الله عليه وآله وسلم فسبوهم.
- بوب المجلسى فى كتابه بحار الأنوار(8/208-252) باباً بعنوان : باب كفر الثلاثة ونفاقهم وفضائح أعمالهم.
- وفى كتاب تهذيب الأحكام للشيخ الطوسى قال : وهى رواية صحيحة أجلة عن الحسين بن ثوير وأبى سلمة قالا: سمعــنا أبا عبد الله وهو يلعن فى دبر كل مكتوبة أربعة من الرجال وأربعا من النساء : التيمى والعدوى وفعلان ومعاوية ويسميهم ، وفلانة وفلانة وهند وأم الحكم أخت معاوية .
وفى اختيار معرفة الرجال للشيخ الطوسى (2/810) وهو المعروف بكتاب رجال الكشي: عن على بن مهزيار قال : سمعت أبا جعفر يقول وقد ذكر عنده أبو الخطـاب : لعن الله أبا الخطاب ، ولعن أصحابه ، ولعن الشاكين فى لعنه ، ولعن من قد وقف فى ذلك وشك فيه . ثم قال : هذا أبو الغمر وجعفر بن واقد وهاشم بن أبى هاشم استأكلوا بنا الناس ، وصاروا دعاة يدعون الناس إلى ما دعا إليه أبو الخطاب ، لعنه الله ولعنهم معه ، ولعن من قبل ذلك منهم ، يا على لا تتحرجن من لعنهم ، لعنهم الله ، فان الله قد لعنهم ، ثم قال ، قال رسول الله : " من تأثم أن يلعن من لعنه الله فعليه لعنة الله ". الشيعة تحرم المشاركة فى مجالس الذكر الصوفية
بدون تعليق:
أصدر آية الله فاضل ألنكرانى وهو أحد المراجع الستة الكبار فى حوزة قم فتوى دينية يحرم فيها المشاركة فى جلسات الذكر التى تقيمها الفرق الصوفية أو الدخول إلى تكاياهم الخاصة ، ونصه كما جاء فى التقارير الإخبارية على شبكة الانترنت
http://www.islammemo.cc/taqrer/one_news.asp?IDNews=990
" مرجع شيعى يعلن ولادة قاتل المهدى المنتظر!
تقارير رئيسية :عام :السبت 23 شعبان 1427هـ – 16سبتمبر 2006م يسود مدينة أصفهان , يهودية الأساس وعاصمة الدولة الصفوية تاريخيًا , حالة من الهرج والمرج بين التأكيد والتكذيب للخبر الذى وزعته قبل أيام المؤسسات الثقافية والإعلامية التابعة لأحد كبار المراجع الشيعة فى قم , الملا محمد تقى بهجت , والذى يؤكد ولادة قاتل الإمام الغائب المهدى المنتظر الإمام الثانى عشر عند الشيعة الاثنى عشرية , وذلك اعتمادًا على الرؤيا التى رآها المرجع المذكور.
ويقول الخبر العاصف - الذى مازال صداه مدويًا فى أغلب المدن الإيرانية وفى مدينة أصفهان تحديدًا - : إن آية الله محمد تقى بهجت وأثناء قيامه بصبغ الوضوء غشته غيبوبة قصيرة , وبعد عودته إلى الوعى سئل من قبل تلامذته وأتباعه الذين كانوا عنده عن سبب هذه الغيبوبة, فأخبرهم أنه شاهد فى التو قاتل المهدى المنتظر وهو يولد فى مدينة أصفهان!
هذا النوع من الروايات والأخبار التى تحظى بمصداقية كبيرة لدى أتباع التشيع الصفوية كانت قد شهدت انتشارًا كبيرًا فى إيران مؤخرًا , الأمر الذى دفع بوزارة الاستخبارات الإيرانية برفع تقارير إلى مسئولى النظام وعدد من مراجع حوزة قم تحذر فيها من خطورة هذه الظاهرة على أمن البلاد.
وقد حذر التقرير الأمنى من ظاهرة تكاثر أعداد المنتحلين لشخصية المهدى أو المدعين رؤيته والاجتماع به. مشيرًا إلى أن هناك عددًا من السجناء فى بعض السجون البلاد يدّعون أنهم على صلة بالإمام المهدى. وأعرب التقرير عن خشيته من أن توجه هذه الخرافات لطمة لعقائد المجتمع أو ربما تستغل سياسيًا من قبل من أسماهم بالأعداء.
التقرير المطول الذى أوصت به وزارة الاستخبارات ركّز جل تحذيره على الطرق الصوفية التى أخذت تنتشر بشكل لم يسبق له مثيل فى إيران ، وذلك على الرغم من القيود الذى تفرضها السلطات الحكومية على نشاطات هذه الفرق. وعقب نشر التقرير المذكور أصدر, آية الله فاضل ألنكرانى - وهو أحد المراجع الستة الكبار فى حوزة قم - فتوى دينية يحرم فيها المشاركة فى جلسات الذكر التى تقيمها الفرق الصوفية أو الدخول إلى تكاياهم الخاصة. واصفًا عقائد الصوفية بالباطلة، وذلك لكون الصوفية قد أحدثت بدعة باسم الطريقة " وفرقت بينها وبين الشريعة " حسب نص فتوى ألنكرانى .
" انتهى ملخصا
يتبع بمشيئة الله أسباب انتشار الشيعة الآن
1- احتراق أوراق السلفية - نقصد المتمسلفة ، مع وصول الناس لحالة من الضيق والغضب منهم وعليهم للأسباب الآتية:
أ - أخطائهم المتوالية فى حق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته ، وقد نقلنا فى كتبنا السابقة وفى الموقع الخاص بنا على الانترنت كثيرا من فتاويهم مثل تبديعهم من يصلى على النبى صلى الله عليه وآله وسلم عند دخولهم إلى بعض مواقع شبكة الانترنت فى باب " سجل دخولك بالصلاة على النبى ".
ب - فتاويهم المتشددة والتى قد تثير الاشمئزاز ، وكذلك النزعة التضليلية للغير وقد قدمنا بعض من هذه الفتاوى ؟
ج _ ظهور مدى تعلقهم بالباطل الذى هم عليه ، وعدم انتباههم إلى أن جناب النبى صلى الله عليه وآله وسلم أهم من جناب ابن تيمية ومن وافقه ، فخطأوا كبار علماء الأمة مثل البيهقى وإمام الحرمين والغزالى وابن عساكر والنووى وابن الصلاح والعز بن عبد السلام والشاطبى والقرطبى واليافعى وابن حجر العسقلانى والهيتمى والسيوطى والقسطلانى والمناوى وآلاف من أجل عيون ابن تيمية ، بل تشبثهم بابن تيمية أداهم إلى تخطئة الإمام أحمد فى العديد من المسائل. المتمسلفة يزيدون تشددا وتطرفا يوما بعد يوم.
د - موقف السلفية من حرب العراق ومن حسن نصر الله فى جنوب لبنان.
هـ - دفاعهم غير المبرر عن يزيد بن معاوية قاتل مولانا الحسين مع تقليل قدر أهل البيت وحقوق أهل البيت.
2- احتراق أوراق الإخوان ، فبعد أن كان الإخوان يشجعون الشيعة ، أصبحوا وقد انقلبوا عليهم بعدما زادت أسهمهم بسبب تغير رأى الشارع تجاه حسن نصر الله وحربه فى جنوب لبنان ، فلما رأى الإخوان البساط يسحب من تحت أقدامهم فتحوا النار على الشيعة ، وهم من كانوا يؤيدونهم من قبل.
3- كان الشيعة منذ ما يقرب من ثلاثين عاما لهم نشاطات خفية كانت لا تظهر للعيان ، ومع سفر بعض المصريين إلى الخليج حمل بعضهم بعض أفكار الشيعة. أذكر أنه كان فى فترة الثمانينات بل والسبعينات كان بعض الشيعة يدعون خفية ، وكانت مناطق تمركزهم الدقى والعجوزة ، وكنت أفاجأ بعد سنين من معرفة بعض الناس أنهم من الشيعة دون أن يصرحوا بذلك طيلة هذه السنين.
4- العمل المنظم الدءوب ، بدءا من انغراس بعض الشيعة فى بعض التيارات الصوفية ، وهما طريقتان معروفتان فى مصر : الطريقة العزمية ، وطريقة الشيخ النمر فى طنطا. لا نقول أن كل من فى هاتين الطريقتين من الشيعة ، إلا أن فيهما اختراقا كبيرا.
5- عمل الشيعة هو عمل مخطط له منذ مئات السنين ليس وليد هذه الأيام والسنوات فقط ، فعقيدة الشيعة - وخاصة التقية ونظرتهم للآخرين وعناصر الاختباء بدءا من اختباء المهدى - تدلك على ذلك. وقد ذكر الشيخ محى الدين بن العربى منذ ما يقرب من ثمانمائة سنة أن بعض المتشيعة كانوا يتظاهرون بأنهم من الشافعية ولم يعلم أحد بذلك إلا بعد أن رأى أحد الصالحين رؤية ... وسنذكر ذلك فى حينه. ونظن أن أيدى الشيعة تلاعبت عن طريق الدس فى بعض الكتب ، وسنذكر الأدلة على ذلك فى مكانها.
6- استغلال موجات الأحداث العالمية والنبوءات والكلام على الجفر فى هذه النقطة .
وقد تكلمنا عن ذلك فى كتابنا " المهدى وصحابى مصر الحقيقة والخيال ".
7- للأسف ، ومع هجوم السلفية على الصوفية وربطها بالبدع ، خلت الساحة ممن يدافع عن أهل البيت من الصوفية إلا القليل - حيث تقوقعت كثير من الصوفية - مما جعل الشيعة تستغل خلو الساحة وتدعى أنهم فقط هم أهل البيت والمدافعون عن أهل البيت.
8- استغلال حالة هجوم العالم على المسلمين والمناداة بالوحدة والتقريب ، وبالتالى هذه الفكرة الجميلة فستكتسح أحلام المستضعفين فى الأرض ، مع عدم الانتباه إلى أن الشيعة تريد التقريب بمعنى أن تقترب أنت إليهم لا أنهم يقتربون هم إليك .
وفى الكلام القادم عن تعريفهم للنواصب والكلام على التقية ستجد مصداق ما أقول لك.
9- وجود بعض الناس من المتصوفة لا يفهمون معنى اختراق الشيعة ، وكيفية تلاعب الشيعة بهم ، ولِمَ يريد الشيعة اختراق التصوف وخاصة فى مصر ، وما أبعاد ذلك ، وكيف أن الشيعة يكفرون الصوفية من الأساس ويكرهونهم كرها شديدا.
10- تقاعس كثير من العلماء – للأسـف - عن الرد على الشيعة وكشف أمرهم ، كما تقاعسوا من قبل عن الرد على المتمسلفة بل وهادنوهم طوعا أو كرها طمعا فى أموالهم أو خوفا من إيذاء المتنطعين لهم ولأسباب أخرى .
وليس هناك أدل من اختراق الإخوان المسلمين والمتمسلفة للأزهر الشريف رغما عن أن عقيدة الأزهر الشريف أشعرية ومعظمها صوفية ، فلِمَ إذاً اختراق الأزهر –
نسأل الله ألا نصبح يوما وقد أصبح كبار علماء الأزهر من الإخوان أو المتمسلفة ،
وقد وصل بعضهم إلى مراكز كبيرة.
أسباب أخرى كثيرة لا نذكرها لعدم الإطالة.
_________________ أغث يا سيدى وأدرك محبا يرى الأقدار تضربه سهاما لكل قضية أعددت طه بغير شكية يقضى المراما أيغدرنا الزمان وأنت فينا معاذ الله يا بدر التماما (ﷺ)
|
|