اشترك في: الاثنين يناير 25, 2021 8:59 pm مشاركات: 2841
|
الملك أحمد فؤاد الثاني ... ملك مصر
https://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopi ... 4&start=45
مولانا الحبيب السيد الشريف كتب:
بالنسبة للسؤال , وبنفس المفهوم هل ترجع الخلافة العثمانية مرة أخرى؟؟
بالقطع لا
هل ستبقى جمهوريات
بالقطع لا
ممالك سلاطين أمراء...
لم استمع أو أشاهد ما جاء في الرابط
وإن شاء الله ننظر ما فيه, وإن كان لي تحفظات شديدة في ولكن ليس هذا هو الوقت المناسب للايضاح
وشكرا للجميع ،،،،،،
الفاضل شمس
أهلا وسهلا بك ومرحبا
بغض النظر عن كونك فى طريقة أو لا، فالإسلام يجمعنا
بالنسبة لتعليقاتك المفيدة والمهمة، فنستأذنكم فى إبداء الرأى بخصوص هذه التعليقات.
النقطة الأولى:
قولك " 1ـ المشهور عن المهدى أنه لا يعرف نفسه بل يصلحه الله فى ليلة ".
التعقيب:
اعلم أيها الفاضل شمس وبقية الأحباب أن من يقول بأن الإمام المهدى يعرف نفسه على صواب ،
وأن من يقول أن الإمام المهدى لا يعرف نفسه على صواب أيضا.
هذا فى مذهبنا ـ أعنى الصوفية ـ ولا أتكلم عن مذهب أهل التخبط والعشوائيين.
أما من يقولون بأنه يعرف نفسه فهم محقون ويقولون ذلك باعتبار معين ،
وهو أنه يجد فى نفسه وذاته بدايات إشراق هذا المقام وهذه الولاية والخلافة على منهاج النبوة مرة أخرى، وإن لم يأتِ وقت التنصيب كخليفة،
مثاله مثلا ـ ونقول مثلا ـ كرجل من الأمراء ابن ملك ينتظر دوره حتى يأتى الأمر بتنصيبه ملكا خلف من كان فى هذا المنصب قبله.
وكما قلنا: الإمام المهدى وارث محمدى صرف، يجمع له الله الخلافة فى الظاهر والباطن، مأذون له بأمور لم يؤذن لأحد من قبله بها.
فالملكة عنده موجودة والستر موجود.
والتربية في الباطن لا تنقطع
وبهذا الاعتبار قلت في كتاب المهدي وصحابي مصر الحقيقة والخيال:
س27: هل يعرف المهدى نفسه؟
ج : يعرف أنه سيكون العبد المطلوب ، ولكنه لا يعلم متى ولا كيف.
أما الذين يقولون أنه لا يعرف نفسه فهم محقون
ويقولون ذلك باعتبار معين وهو أن مقام المهدوية العظمى تكون محجوبة حتى اليوم أو الليلة الذى يصلح الله له فيها الإمام المهدى لهذا المقام،
مثال تقريبي لا يقصد به الإمام المهدي أبدا ويقصد به التبسيط في مسألة العلم والذوق وهي حالة الصبى قبل البلوغ ثم التغيرات التى تحدث له بعد البلوغ ،
وشتان بين أن يعلم الإنسان أنه ذكرا قبل البلوغ وعلمه بذلك بعد البلوغ
أعطى مثالا آخر بان الرجل يعرف الحيض لكنه لا يعرفه معرفة المعاينة الحقيقية في ذاته كما تعرفه النساء.
فمعنى أنه لا يعرف نفسه عندنا أنه لا يأتيه الذوق والعلم الكافى والمدد والتاييد الربانى لهذا المقام إلا فى هذه الليلة بعد أن يسبقه الوارث السابق إلى رحمة ربه، فيستلم وراثته وأمانته.
لذلك يهرب الإمام مرارا حتى :" يصلحه الله في ليلة " بالفهم الذي ذكرناه في كتابنا السابق بخصوص الأمانات والوراثات.
والله أعلم
وضح الكلام نوعا ما أم لا ؟
يتبع بمشيئة الله ،،،،، شكر للفاضل " وليد مختار" على مشاعركم الرقيقة
الفاضل شمس
لتوضيح قولك " هل علم المهدى بمقامه يعنى تحركه بما يقتضيه هذا المقام ... ؟؟؟ "
أقول وبالله التوفيق
اعلم عبد الله أن أدب أهل الله لا يوصف
درجة الإمام المهدي هي خلافة الله في الأرض , قطب , وارث محمدي كامل
يوم ولد المهدي وإلى أن يظهر في سن الأربعين أيخلو الكون من قطب أو وارث؟؟؟؟
بالقطع لا؟
كل قطب أو وراث في زمانه أحكام معينة
ويكون هو المسئول
عندما تنتقل القطبانية والوراثة بموت القطب أو الوارث القطب المعين الجديد يقوم بمهام وظيفته الجديدة بالرغم من أنه مكتوب في اللوح المحفوظ أنه قطب, لكن لا يتم التفعيل إلا بعد خلو الدرجة وإحلال حكم القطب الجديد
وهو المعبر عنه في دعاء سورة يس
" وكل اسم قام في دوره"
القيام يكون في دورك
طيب في فترة حياة قطب ما وكان نهاية عمره 90 سنة ومن بعده في هذه اللحظة عنده 60 سنة مثلا
أنا أعطي أمثلة فقط
هل يتصرف اللى عنده 60 سنة في أثناء حياة القطب السابق صاحب ال 90 سنة ولو بالهمة ؟؟
فيما يخص أحكام القطبانية فلا وألف لا
فالكل تعلم ممن قال " لولا دعوة أخي سليمان ..." والقائل " لو كان موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي"
طيب ألا توجد تربية باطنية ؟ طبعا هناك تربية باطنية حتى للأطفال.
أما قولك :
"فما نقول فيمن يرى المهدى او يتكلم عن اخذه مقاليد الامور وبدءه بترتيب الساحة الإسلامية و هم من المحسوبين على الصوفية, اللهم إلا من جهة علو الهمة عند المهدى و التجليات الروحية إن لم تتعلق بأمور حسية .... "
فأقول هؤلاء البعد عنهم غنيمة
وكم رأينا أناس كثيرين بنفس الادعاء والوهم والتقول
وأسطول منامات من أناس مختلفين متعديين,
وغالبهم ما عندهم غير كلمات يقلبوا لك بها الأمور,
لا يدركون معنى" التجليات الروحية"
ومنهم من هو مشهور وقال أن المهدى سيظهر بدعوته وذلك منذ 20 سنة
ومنهم مشاهير معهم أناس ذو قدرات عالية الدجال راض عنهم
وكم رأينا وسمعنا وعلمنا ممن يقولون أنهم يأخذون البيعة للمهدي
مهديهم هو ملك بني إسرائيل المستتر
ابعد عنهم وخليك مع ظاهر الشريعة
ومع ظاهر قول أهل الله الذى لا لبس فيه
ومن قال لك أنه رأى المهدي وأن المهدي يحضر لأمور فلا تصدقه
ولا يغرنك من هو، ولا كثرة اتباعه
هؤلاء القوم يمهدون لأنفسهم لا غير, إن لم يكن لهم أجندة, والصادق فيهم ملبس عليه في مقامات فتنة.
أما قولك :
"فهل عدم اخذ البيعة فى الكعبة يعنى عدم وجود همة سابقة من المهدى أو تجليات لصفاء روحه قبل هذا الأمر سيدى ؟؟؟"
فأقول :
واحنا مالنا
همة الإمام المهدي في كونه عبد صالح مش في الحكم, معاك شيك في 1 فبراير ازاي تصرفه في يناير اللى قبله
انت مدير تمضي أوراق بصفة منفردة كيف يأتى أحد ويمضي هو
كل شئ بوقته وبمدده وبأدبه
فمال الناس والمهدي
المهدي أمره كله مستور
كأن هناك من يريد بسط فهمه على الخلق ويكون المتحدث الرسمي للإمام المهدي
لا ريب هم أصحاب فتن
فاحذرهم مهما قلبوا لك الأمور
هو ما أقول لك
والله أعلم
يتبع بمشيئة الله ،،،،، الفاضل شمس
اسأل براحتك ولا يهمك أنا تحت أمرك
أنا شاكر لك جدا جعلك الله من رافعي رايات الحق
مقام المهدوية فصلناه على حسب علمنا في كتابنا المهدي وصحابي مصر الحقيقة والخيال
فراجعه مشكورا
مع التنبيه أن هذا المقام يشبه الدوامة ، من دخل فيه ادعى أنه مهدي آخر الزمان الموعود
وهذا المقام فتنة للأولياء, وينبغي للولي أن يخرج بسرعة ولا يدعيها لنفسه
أما قولك " ما هى خصوصية المهدي عليه السلام إن كان قبله رجالا أقامهم الله فى نفس المقام "
فنقول:
إن كنت تقصد " مقام المهدوية " ، نقول لك: لا ينبغي إطلاق اللفظ إلا على الإمام المهدي فقط
أما من قيل لهم وفيهم " وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي " فليس المقصود منه إلا لفظ الإضافة ،
وهو أن هذا الخليفة على منهاج النبوة راشد أموره إلى هدى وحق وليس إلى ضلال
يعني أن سيدنا أبو بكر أحد الخلفاء الراشدين المهديين، وكذا سيدنا عمر وعثمان وعلي
لكن لا تقول " الإمام المهدي " إلا على واحد فقط هو المهدي الموعود في آخر الزمان
وفصلنا ذلك في كتابنا المذكور فراجعه
وإن كان قصدك بـ " إن كان قبله رجالا أقامهم الله فى نفس المقام " القطبانية والوراثة المحمدية فما الفارق بينهم
قلنا لك:
سبحان الله، من هو أعلى وأعلم من الأقطاب والورثة وهم الأنبياء فضل الله بعضهم على بعض،
فهذا الخليل وذاك الكليم وروح الله وأولهم وآخرهم سيد الخلق صلى الله عليه وسلم
كلهم أنبياء مرسلين وبينهم بلا شك تفاوت
سيدنا نوح كان قبل سيدنا إبراهيم
لكن الخلة كانت لسيدنا إبراهيم
سيدنا موسى كان بعد سيدنا إبراهيم
لكن كانت الخلة لسيدنا إبراهيم
سواء من أتى الأول أو الأخير كلهم أنبياء الله
لكن كل نبي في وقته هو دوره ورسالته لا يخرج عنها ولا يدخل أحد عليه
ولكل نبي نقطة تمييز عن غيره وتفضيل كما هو معلوم
وكل أرسل لقومه خاصة وبعث النبي صلى الله عليه وسلم للخلق أجمعين
إذاً بالرغم من أنهم كلهم أنبياء إلا أن بينهم تفاضل
وبالرغم من هذا التفاضل ، فنحن مأمورون بأن لا نفرق بين أحد من رسله
هذا التفاضل في الأنبياء، فما بالك بالأقطاب والورثة
هذا شأن إلهي يتجلى بما يشاء على من يشاء
أما عن قولك
" فهل هى فقط كونه قائما بالخلافة الظاهرة و الباطنة لأن الوارث المحمدى يجمع بين النسب و وراثة العلم أيضا والخلافة الباطنية فهل هى فقط تراتيب أقدار كونه الوارث المحمدى زمن الدجال و نزول المسيح عليه السلام ؟ "
أقول لكل قطب ووارث طعم خاص وتجلي خاص ،
أوجه التفاضل بينهم يعلمها الله فهو المتجلي،
ولا أجد أنه من الأدب أن نتكلم عن ذوق أو تجلي أو خصوصية بين الله وبين أعلى المقربين من الحضرة
أليس كذلك ؟!
كان الناس يطلقون لفظ " جنرالات القهاوي " ويقصد بهم الناس الجالسين في المقاهي يتكلمون في وضع استراتيجيات حرب ولو كان كذا، كان كذا .. وهكذا
أنا طبعا لا أقصدك والله
لكن أقصد شدة التعمق المنهي عنه
علينا بما هو أيسر ،
وهو أن نكون رجال صادقين لما يظهر الإمام المهدي ،
إن ظهر في زماننا نقف معه وقفة مشرفة ، بشرط أن يكون هو المهدي الحقيقي وليس من يطلب البيعة الآن أو يطلبها الناس له
ما هي قوة الإمام المهدي
ما مدده
ما حاله
ما خصوصيته
ما الفرق بينه وبين الأولياء من قبله الذين في درجته من أقطاب وأغواث وورثة
هذه شئون شخصية له
فلتترك لوقتها ، وليترك له ما يبوح به وما لا يبوح
أذكر نفسي والأحباب بما رواه الإمام مسلم عنْ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ:
كُنَّا عِنْدَ حُذَيْفَةَ فَقَالَ رَجُلٌ لَوْ أَدْرَكْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَاتَلْتُ مَعَهُ وَأَبْلَيْتُ
فَقَالَ حُذَيْفَةُ أَنْتَ كُنْتَ تَفْعَلُ ذَلِكَ !!
لَقَدْ رَأَيْتُنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْلَةَ الْأَحْزَابِ وَأَخَذَتْنَا رِيحٌ شَدِيدَةٌ وَقُرٌّ
فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَلَا رَجُلٌ يَأْتِينِي بِخَبَرِ الْقَوْمِ جَعَلَهُ اللَّهُ مَعِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَسَكَتْنَا فَلَمْ يُجِبْهُ مِنَّا أَحَدٌ
ثُمَّ قَالَ أَلَا رَجُلٌ يَأْتِينَا بِخَبَرِ الْقَوْمِ جَعَلَهُ اللَّهُ مَعِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ
فَسَكَتْنَا فَلَمْ يُجِبْهُ مِنَّا أَحَدٌ
ثُمَّ قَالَ أَلَا رَجُلٌ يَأْتِينَا بِخَبَرِ الْقَوْمِ جَعَلَهُ اللَّهُ مَعِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ
فَسَكَتْنَا فَلَمْ يُجِبْهُ مِنَّا أَحَدٌ
فَقَالَ قُمْ يَا حُذَيْفَةُ فَأْتِنَا بِخَبَرِ الْقَوْمِ
فَلَمْ أَجِدْ بُدًّا إِذْ دَعَانِي بِاسْمِي أَنْ أَقُومَ
قَالَ اذْهَبْ فَأْتِنِي بِخَبَرِ الْقَوْمِ وَلَا تَذْعَرْهُمْ عَلَيَّ
فَلَمَّا وَلَّيْتُ مِنْ عِنْدِهِ جَعَلْتُ كَأَنَّمَا أَمْشِي فِي حَمَّامٍ حَتَّى أَتَيْتُهُمْ
فَرَأَيْتُ أَبَا سُفْيَانَ يَصْلِي ظَهْرَهُ بِالنَّارِ
فَوَضَعْتُ سَهْمًا فِي كَبِدِ الْقَوْسِ فَأَرَدْتُ أَنْ أَرْمِيَهُ
فَذَكَرْتُ قَوْلَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَلَا تَذْعَرْهُمْ عَلَيَّ
وَلَوْ رَمَيْتُهُ لَأَصَبْتُهُ
فَرَجَعْتُ وَأَنَا أَمْشِي فِي مِثْلِ الْحَمَّامِ
فَلَمَّا أَتَيْتُهُ فَأَخْبَرْتُهُ بِخَبَرِ الْقَوْمِ وَفَرَغْتُ قُرِرْتُ
فَأَلْبَسَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ فَضْلِ عَبَاءَةٍ كَانَتْ عَلَيْهِ يُصَلِّي فِيهَا
فَلَمْ أَزَلْ نَائِمًا حَتَّى أَصْبَحْتُ
فَلَمَّا أَصْبَحْتُ قَالَ قُمْ يَا نَوْمَانُ."
ضمن رسول الله صلى الله عليه وسلم نجاة من يأتيه بخبر قريش،
وقال: أَلَا رَجُلٌ يَأْتِينِي بِخَبَرِ الْقَوْمِ جَعَلَهُ اللَّهُ مَعِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ"
" يأتيني " يعنى حكم النبي أنه سوف يرجع إليه مرة أخرى في الدنيا
وسيكون مع النبي صلى الله عليه وسلم في الآخرة
ومع ذلك سكت أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يجبه أحد
الصحابة سكتوا ، فما بالكم بحالنا نحن !
فماذا نحن فاعلون في الأزمنة القادمة ؟
نسأل الله الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد وأن نكون أقرب وأدنى خلق الله إليه ورسوله صلى الله عليه وسلم وأحبهم ........... وأمور كثيرة ،،،،، الفاضل شمس
الحديث له شجون
ولديكم أفكار كثيرة متراكمة متراكبة
فأفكارك وكلماتك غالبا ما تكون متشابكة متداخلة
من خلال ردودى أحاول فصل كل موضوع عن الآخر
ثم ضم المواضيع المترابطة مع بعضها البعض
لذلك لا أتتبع فى ردودى جملة جملة مع تشابكاتها إلا على استحياء
حتى لا يحدث سوء ظن تجاهى أنزهك عنه إن شاء الله
طبعا ما يشاهده الناس وخاصة المتدينون وخاصة ملتمسى النجاة على خطى التصوف فى حيرة شديدة من تضارب النصوص واختفاء ما تقوله من علوم استأثر بها بعض القوم
ثم تكلم كل من هب ودب
وكل صاحب أجندة
لذلك ستجد كلاما كثيرا على المهدى: هل هو واحد أو مجموعة
وهل هناك خلافة راشدة قبل المهدى أم لا
وهل المهدى يعلم أنه المهدى أم لا
ولو كان يعلم أنه المهدى فهل من الممكن أن يقوم بكل عمله فى 7 ـ 9 سنين أم سيمهد قبلها
وهل، وهل ،
ويتناسى الناس أن الله هو الذى كاد ليوسف
وهو الذى جعل أهل فرعون يلتقطون سيدنا موسى
بل وإعطاء أمه المنح والعطايا حتى ترضعه
لم يفعل سيدنا موسى شئ والله يحكم آياته
المهم
كثير من الصوفية لسانها اختلف
فالمخترقين من الشيعة كلامهم عن المهدى وعن الثورات العربية يختلف تماما عن المخترقين من الإخوان المسلمين،
وإن كان الاثنان متفقان على أن الثورة العربية تمهيد للمهدى
هل رأيت كيف سقطت منتديات كثيرة من منتديات الصوفية بسبب اختراق الشيعة أو الإخوان أو بنى أمية الجدد
ولا أحد يريد أن يترك غيره فى حاله
يعنى لو واحد مخترق يحب هو الآخر أن يسقط من لا يؤمن برأيه
ويسقط المواقع التى لا تعتقد برأيه
وهـــكذا
فعذرا ، الأمور فيها حساسيات كثيرة
ونحن بفضل الله نتكلم بشفافية وبالصوفية القح دون أغراض
الأمور معقدة وخطيرة
اسأل من يتفلسف ويجعل نفسه من العارفين وقل له : أنبئنا عن أحداث سنتنا هذه
2012 ، ماذا سيحدث فيها ؟
أكيد كل إنسان عنده سيناريو
اسأل الثلاث أنواع القادمة:
1ـ الصوفية المخترقة من الإخوان
2ـ الصوفية المخترقة من الشيعة
3ـ الصوفية المخترقة من الوهم الذين يظنون أنهم يعلمون المهدى وقد يأخذون البيعة له.
اسألهم عن أحداث هذه السنة
طالما عندهم العلم والمعرفة وشايفين كويس
أنا فى انتظار سؤالك لهم
إن شاء الله أكمل معك التعليق على آخر مشاركة لك وإجابة بقية الأسئلة من المشاركة الأولى
ومن حقى أن أعرف ما عندك فى صورة مكتوبة
فإن كنت سائلا متلمسا فلك حق ما
وإن كنت سائلا لغرض فلك حق أيضا
وإن كنت غير ذلك فلنحاول أن نصل إلى الخير إن شاء الله
واعلم أننى خادم لأهل الله وأحباب رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولا تعتذر عن شئ لم تخطئ فيه
وفقنا الله لما فيه الخير والرشاد والهدى والسداد
وفى انتظارك إن شاء الله ،،،،، الفاضل شمس
أما عن قولك :
" و اعلم سيدى أنك باحث محب إن لم تكن منهم فمعهم متشبها بهم رزقنا الله و إياك الفلاح "
فأقول:
أما عن كونى باحث فأحد وظائفى الدنيوية هو درجة أستاذ دكتور رئيس بحوث منذ بضع سنين,
وهذه الوظيفة وإن كنت أحبها إلا أني لا أفتخر بها ونعوذ بالله من الفخر والخيلاء وكذلك لا تسبب لى ضيقا
أما فى مواضيع الآخرة فلست بباحث
فالباحث هو من يبحث عن مفقود أو مجهول
وأما محب فأسأل الله ذلك
وأما قولك " إن لم تكن منهم فمعهم " ، فالله قال: " يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين "
وأما قولك " متشبها بهم "
فأقول: لا ، فإن تشبهت بمن هو فوقك فهى دعاوى ومنازعات
وإن تشبهت بمن هو دونك فهو انحطاط عن الهمة العالية
وإن تشبهت بمن هو مثلك نسيت أن الله لا يتجلى على اثنين بتجلٍ واحد
فالإنسان يكون كما جعله الله, وهذا لا ينافى الهمة العلية.
أما القدوة فشئ آخر
قال تعالى: " فبهداهم اقتده " وهو صلى الله عليه وسلم منبعهم وبحرهم
أما عن مرادى فى المشاركة السابقة فيتلخص فى معرفة رأيك فى الأمور التى سألتنى فيها , وماذا ترى
هل ترى أن المهدى ظهر وله نواب ووزراء وأنه يقوم بترتيبات الآن؟
هل توافق على مبدأ أخذ البيعة بالنيابة عن الإمام المهدى؟
وهــكــذا بقية الأسئلة السابق ذكرها فى المشاركة السابقة والتى لم تعلق عليها بشئ.
وفى انتظارك وانتظار إجابتك على ما طلبته منك
واعلم أننى مسرور من إثراء المنتدى بهذه الأفكار بارك الله فيك
الفاضل محب آل طه
لا أملك إلا الدعاء وخاصة بالنجاة فى الدنيا والآخرة والثبات فى الأمر والعزيمة على الرشد
وأن نكون مفاتيح للخير مغاليق للشر وندعوا لكم بظاهر الغيب
ونسألكم الدعاء وقراءة "يـس " لنا
وأشكركم شكرا جزيلا
اللهم اغفر لى ما لا يعلمون واجعلنى خيرا مما يظنون
الفاضل ابن ماء السماء
الأسئلة التى قد سألتها للفاضل شمس أسألك عن رأيك فيها أيضا
هذا أولا
ثانيا: الأرض جميعا قبضته والسماوات مطويات بيمينه
ثالثا: بمشيئة الله بعد إجابتك أنت والفاضل شمس ويا ليت كذلك الفاضل شاه نقشبند وكل من يحب أن يجيب عن الأسئلة التى وجهتها للفاضل شمس فى هذه المشاركة والمشاركة السابقة لى سأقص عليك قصة شهدها بعض الأحباب منذ عدة سنين لها دخل عظيم جدا بإجابة سؤالك
بارك الله فيكم أجمعين وجعل هذا المنتدى نورا ونبراسا للآخرين
وإن أحد من الأحياب المشاركين قسا أو تشدد أو جهل مع أحد الأحباب فلنتراحم ولنعفوا ولنتحابب فالأمر قريب.
ونحبكم فى الله أجمعين ،،،،، الفاضل " شاه نقشبند"
يحزنني ما تقول, اصبر على إخوانك
لا أدرى هل وصلك أسلوب إسقاط كثير من المنتديات من مجموعات لها توجهات مختلفة أم لا؟
فمثلا يدخل إنسان ما ويظهر أنه سنى ، ثم تجده يدعو للشيعة
أو إنسان يكتب كلام ويسمح له فى إدارة المنتديات ثم يتبين بعد فترة أنه تبع جماعة أو تنظيم وهو حر,
وأن كان كل ما يقوله من كونه صوفى لا يتعدى أنه مأمور من هذه الجماعة بوظيفة وهى السيطرة على المنتدى الذى دخل فيه
وأحيانا يدخل اثنان مع بعض أحدهما يكتب أبيات شيعية أو فكر شيعى مستتر ،
ثم يأتى الآخر ويهلل ويقول : هذا المنتدى فيه تشيع . نوع من أنواع التخبيط.
الأحباب قد يكون عندهم قسوة وإن شئت قلت خوف شديد أن ينهار البنيان بسبب أحد يدخل يعبث فى المشتركين
بمجرد إحساسهم تحدث لهم حساسية شديدة
كنت أرجو أن تعذرهم
وأن تفعل مثلما قال الفاضل ابن ماء السماء
قال: والحمد لله ان دكتور محمود بيننا واذا وجد خطأ يصحح لنا
وقد طلبت منكم الصبر بعضكم على بعض
فإن شاء الله تستمر فى الكتابة وأنا أعلم أنك تريد إفادة الباقين بأشياء طازجة
وإلا أنا مش مسامح عشان بحبك 
الفاضل شمس
لا تقل: " اما عن كون الإمام المهدي قد ظهر .... فهذا ما اعتقده و لا بينة عندى إلا غلبة الشوق و لا أعتقد ظهوره بالأمر بعد "
لكن قل: هو موجود أو موجود أو حى يرزق ... وهكذا
أما الظهور ، فـلا
لأن الظهور ظهور
الظهور ظهور وغلبة
ظهوره بالأمر هو غاية إظهار التشريف
المهم على الإجمال، هناك نقاط إيجابية كثيرة وبعض الأمور تحتاج استدراك إن أردت بيناها فى المشاركات القادمة بمشيئة الله
لكن عفوا لى بعض التساؤلات إن أردت الإجابة عنها يكن خيرا، وإلا فلا عليك
1: ما هو مصدر علومك فيما يخص الإمام المهدى
2: هل سمعت أحد من أهل الله الممكنين يدل أو يرشد فى هذه الأمور
3: وإن كان ذلك كذلك ، هل له آية معينة ـ أى لهذا الشيخ الممكن ـ بخصوص هذا الأمر (موضوع المهدى)
4: هل ترى أن الموجود فى الكتب هو كل شئ ، حتى فى الشجرة النعمانية ؟
5: ما هو الأسلوب الأمثل للتحقيق فى هذه الأمور ( أعنى أحاديث الفتن ـ آخر الزمان ـ الإمام المهدى ) وخاصة أنك تستدل كثيرا بأحاديث ضعيفة جدا ، فما هو المعيار ؟
وأنا لك شاكر.
الفاضل ابن ماء السماء
معذرة إن كنت أخرتك فى الرد علشان منزعلش شاه نقشبند
والمشاركة الأولى الخاصة بشمس
الكلام فى مجمله طيب ورصين، ماعدا بعض النقاط البسيطة أخص منها نقطتين:
1: نحن لا نتكلم عن أمراء مهديين، ولكن نتكلم عن خلفاء مهديين، وشتان بين المترتبات
2: بالنسبة لعمر الإمام المهدى فالكلام فيه يطول. حين تذكر رأيا معينا بغض النظر عن صحته لا بد من عدم ترك الناس فريسة لضرب أخماسا فى أسداس.
هناك حسابات كثيرة وكلام كثير
فلذا الكل يحب أن يرى منطقك وحسابك ودليلك وأنا أولهم
وكانت أحد بناتنا من كتاب الله وبطريقة ابن برجان قد حددت أمور كثيرة من أحداث آخر الزمان ، كان لنا أحد المشايخ يقول ....
نوضح ذلك فى المشاركة القادمة بمشيئة الله ونذكر قصة مهمة كنت قد وعدت بها
بارك الله فى الفاضل شمس
بارك الله فى الفاضل ابن ماء السماء
بارك الله فى الفاضل شاه نقشبند
بارك الله فى الأحباب وأجرنا من مضلات الفتن
وجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر تنجلى بنا الفتن الظلماء بمدد الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.
وبانتظاركم بمشيئة الله
تقرير عن هذه المشاركة أعلى يشاهد الملف الشخصي رد مع اقتباس ،،،،،
الفاضل محب مولانا الحسين
رويدك , لا أسمح بهذه الحدة, ولا بالحجر على الغير
وخصوصا بعدما وضح موقفه وقوله
أين التراحم؟؟
الفاضل شاه نقشبند
أسعدني رأيك وطبعا أصدقك وفي انتظار مشاركاتك
وربنا يستجيب لنصف دعائك بسرعة 
والنصف الثاني بعد عمر طويل آمين
( دعائك كان : جبر الله بخاطركم .. ورزقكم رؤية وجهه الكريم ..)
الفاضل ابن ماء السماء
لك الحرية في الاجتهاد والاعتقاد فيمن تشاء
ولغيرك أيضا من الشاذلية والدسوقية والرفاعية والقادرية والبيومية وغيرهم من السادة
ما فيش مشكلة بفضل الله
وليس هناك حرج اطلاقا في مشاركاتك وآرائك, وكذا الغير
ولا أطالبك حتى بتوضيح بعض الاشكالات في بعض مقاطع الفيديو التي عرضها بعض الأحباب
الكل يحاول يخدم الأمة المحمدية في هذا الزمن العصيب
فمرحبا بك طالما كان رأيا وليس فرضا على الغير
بارك الله فيك
الفاضل شمس
نعم المواضيع بدأت في التوسع
حتى هذه المشاركة تحتاج تعليق موسع
أقترح إما فتح مواضيع مستقلة أو تغيير العنوان ولك الخيار في ذلك
فإن اقترحت تغيير العنوان بعنوان تقترحه أنت غيرناه بمشيئة الله
وإلا فالرأي الأخر
واعذرنى في التأخير فلم أتعافى بعد
وربك يسترها
آمين
لى سؤال هل تعلم علوم الهاكرز فقد رآك أحد المشرفين في جزء يخص الإدارة فقط
فبرجاء التوضيح ،،،،، الفاضل محب مولانا الحسين
بعد الشر عنك
بل أنت سيد ابن سيد
الله يعزك
اطلب منك الرحمة بإخوانك وحسن الظن
ولا تقل مثل ما قلت مرة أخرى
أعزك الله
الأفاضل : شاه نقشبند , الطارق , وليد مختار
زادكم الله أدبا وفضلا
الفاضل ابن ماء السماء
لم أسأل ولن أسأل وأقول مرة أخرى
لك الحرية في الاجتهاد والاعتقاد فيمن تشاء
ولغيرك أيضا من الشاذلية والدسوقية والرفاعية والقادرية والبيومية وغيرهم من السادة
ما فيش مشكلة بفضل الله
وليس هناك حرج اطلاقا في مشاركاتك وآرائك, وكذا الغير
ولا أطالبك حتى بتوضيح بعض الاشكالات في بعض مقاطع الفيديو التي عرضها بعض الأحباب
الكل يحاول يخدم الأمة المحمدية في هذا الزمن العصيب
فمرحبا بك طالما كان رأيا وليس فرضا على الغير
بارك الله فيك
الفاضل شمس
شكرا لصدقك وطبعا على ما أظن أنك لا تستحل الدخول في مكان لا يصرح به ولا حتى على سبيل التجربة
أقترح عمل جزء خاص بالإمام المهدي , جزء كامل
نضع فيه مواضيع منفصلة متعددة مثل : التعريف بالإمام المهدي
الأحاديث الواردة في الإمام المهدي
أصحاب الإمام المهدي
من ادعى المهدوية أو ظن في نفسه المهدوية
هل هناك خلافة رشيدة قبل الإمام المهدى
المهدي واحد أم أشخاص كثيرون
هل هناك أحد يستطيع التمهيد للمهدي
من هم الممهدون للمهدي
متى يظهر المهدي
ما قيل في الجفور..
وهكذا وبعض الأسئلة التي جاءت في الرابط
viewtopic.php?f=9&t=7558
الفضائيات والدجال " للاطلاع "
وفيها
ومنها
1ـ هل هناك خلافة راشدة قبل خلافة المهدى؟
6ـ هل معنى الحكم الجبرى أن يأتى حاكم واحد فقط فى كل دولة ثم يأتى الإمام المهدى ؟
أم أن الحكم الجبرى قد يستمر مئات الأعوام؟ وهل إذا سقط نظام أو نظم للحكام المتصفين بالحكم الجبرى معناه ظهور المهدى؟
7ـ ولما سقطت دولة الخلافة العثمانية وظهر حكام متعددون حسب تقسيم سايكس بيكو أقال أحد الأئمة أن بعد الإطاحة مثلا بالملوك عن طريق ثورة عبد الناصر وما تبعها من ثورات بقية العالم العربى والأفريقى والآسيوى كانت هذه الثورات دليلا على ظهور المهدى ... وهكذا ؟
8ـ لماذا لم يظهر الإمام المهدي بعد جمال عبد الناصر؟
9ـ ما هو نوع الحكم ( الحالة ) بين سقوط الحكم الجبري وبين ظهور المهدي؟ وما هي المدة بين هذا السقوط وظهور الإمام المهدي؟ ومن يحكم في هذا الوقت ونقف معه أم لا ؟؟ وبماذا نسميه ونسمي حكمه ؟
10 ـ إذا كان ذلك كذلك, فكيف يتفق هذا مع ظهور السفياني وغيره, وبعثه بجيش يغزو الكعبة فيخسف به؟
11ـ يخرج المهدي وقد ملئت الأرض ظلما وجورا, عندما يخرج سيجد صالحين يحكمون أم أنه سيقاتل من ملأ الأرض ظلما وجورا,!!
بالتالي الذي سيسقط الحكم الجبري هو الإمام المهدي نفسه , هل هذا القول صحيح أم لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أما هذه المشاركة ففيها نقاط عديدة
أقترح عدم تغيير العنوان
أما الممهدون للمهدي فموضوع مهم قائم بذاته
وكذلك فترة ما قبل المهدي موضوع قائم بذاته
يتبع بمشيئة الله ،،،،،
_________________ أغث يا سيدى وأدرك محبا يرى الأقدار تضربه سهاما لكل قضية أعددت طه بغير شكية يقضى المراما أيغدرنا الزمان وأنت فينا معاذ الله يا بدر التماما (ﷺ)
|
|