https://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopi ... 75#p115075msobieh كتب:
الفاضل ياسين محمد أحمد
زادك الله صدقا وإخلاصا
أنت لك ذوق في فهم كلام ابن العربي .. لك ذلك بغض النظر عن اتفاقنا على صحة ذوقك بل وهل هو ذوق أم غير ذلك
الشيخ محي الدين كتب الشجرة النعمانية وأبواب في الفتوحات بناء على علوم وأصول
بعضها وصل إليه بسلسلة مشايخ، وبعضها بكشف أقدس ، وبعضها بكشف صحيح، وبعضها بنوع من الكشف
لما طابق ما وصل إليه من علوم باب مدينة العلم سيدنا الإمام علي كرم الله وجهه وقارنه بأسرار الحروف، وجد تطابق شديد للغاية ووضع " كرة مصر "
" ك ـ ر ـ ة "
" م ـ ص ـ ر "
وأخذ أحكام الدائرة وطبق العلوم المنقولة عن سيدنا علي على أحكام الدائرة:
دائرة مصر التي هي كرسي الوقت وعرش الوقت
فالـ "ك" هي أسرار ما كان وما يكون بسر "كن فيكون"
أما الـ " ر " فهي أحكام الربوبية ويدخل فيها القدر المحتوم والقدر غير المبرم وفيها " إظهار سر الربوبية كفر "
أما " التاء المربوطة " ففيها كلام لا يشرح في هذا الكلام .. " ما بين التاء وما بين نهاية الأمور بقدر محتوم "
ثم جعل الـ "ك" يقابلها الـ "م "
"ك" كن فيكون مع " م " مصر
فما هي " م " مصر الأولى
ثم أحكام الـ " ر " مع أحكام الـ "ص"
لذا هناك كلام في الجفر يقال فيه "صعيد مصر" لا يقصد به الوجه القبلي، بل تراب مصر
فالتراب هو الصعيد الطاهر
والـ " ص" في سورة ص لها معنى
"ص " الصيرورة المنفعلة بالأحكام في تراب مصر هي التي تجعل مصر هي بداية الدنيا ونهايتها
في سورة الكهف " أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَسُوقُ الْمَاءَ إِلَى الْأَرْضِ الْجُرُزِ فَنُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا تَأْكُلُ مِنْهُ أَنْعَامُهُمْ وَأَنْفُسُهُمْ أَفَلَا يُبْصِرُونَ " [السجدة : 27]
وهي المقصود بها أرض مصر على الحقيقة
فيأتيها النيل من أعلي البلاد ولا يستفيد به إلا أهل مصر خلال الحضارات القديمة والحديثة حتى سمي "نيل مصر "
أسرار الـ " م " دخلت في الـ "ص " وأسرار الـ "ص" دخلت في الـ " م "
الشيخ محي الدين ليس هو من يأخذ علومه من جان .. ولا ينبغي له
فهو الرجل الذي رسخ في كتبه كلها عبوديته لله
المشكلة يا سيد ياسين أنك تريد أن ترى الدنيا بنظرتك
ثم تريد أن يكون النبي صلى الله عليه وسلم يرشدك إلى حل معين،
فقصرت الأمور كلها على فهمك ثم على رؤية لك ممكن أن تصح أو لا تصح
كان بعض الناس يقول لي أن فلانا قال أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له كذا وكذا
ويكون فلان عنده شيء من التخليط
فكنت أقول له: سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم لا يحب أن يكسر بخاطر كثير من أمته
فيروه ويظنون أنه صلى الله عليه وسلم مؤيد لهم
لكن على الحقيقة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم رحيم شفوق بأمته
يعطي كل إنسان على قدر احتماله وقدر تحمله
ولكن قطعا لا يقر أحد على خطأ ...
السكوت صفة من صفات سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم
قالوا: فلان من أهل الجنة
قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا , هو من أهل النار
لولا أنههم تكلموا أن هذا الرجل من أهل الجنة، ما تكلم النبي صلى الله عليه وسلم
هذا الرجل غلّ غلولا قبل أن يقتل
سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم هو الأدب كله والحياء كله وجابر بالخواطر
لما ترى النبي صلى الله عليه وسلم ستراه على قدرك أنت
وليس على قدر النبي صلى الله عليه وسلم نفسه
فكلما يستطيع وعائك أن يتحمله سيعطيك فيه النبي صلى الله عليه وسلم وإن كان فيه زيادة
لكن لن يأتيك بقدر سيدنا أبي بكر مثلا أو سيدنا عمر أو سيدنا عثمان أو سيدنا علي
يا سيد ياسين أنا مقدر شعورك ومقدر غربة الزمان وعدم وجود أئمة راسخين أمام العيان
فالزمان لا يسمح كما وضحنا ذلك في مشاركات عديدة
لكن أنت بحاجة إلى الراسخين في العلم
فإن سألتني: أين هم ؟
أقول لك: سِر بطريقة سيدنا سلمان الفارسي حتى تجد النور المحمدي الحقيقي
لا تيأس
وحتى يأتي وقت الجمع إياك ثم إياك ثم إياك أن تحجب بنفسك أو بقشور العلم التي تعلمها أو برؤياك
وحتى يأتي وقت الجمع إياك ثم إياك ثم إياك أن تحجب بنفسك أو بقشور العلم التي تعلمها أو برؤياك
وحتى يأتي وقت الجمع إياك ثم إياك ثم إياك أن تحجب بنفسك أو بقشور العلم التي تعلمها أو برؤياك
وإلا أنت محجوب محجوب دون أن تدري
لك مني كثير الشكر وكثير التقدير وبصرك الله بما استغلق عليك فهمه