موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: غثائيات الواقع الإسلامي بين الأمويين وأدعياء التسنن
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 14, 2004 12:31 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين نوفمبر 01, 2004 4:04 pm
مشاركات: 16
مكان: مصر العربية
يبدو أن الهدوء لا يجدى
ذكر السيد أحمد عطاالله مايلى بعد تفريغ رسالته من المؤثرات الصوتية:-
"فقام إستكمالا للمسرحية بالقول بانه لن يسامحنى وراح يعزف كثيرا على هذة القيثارة واللحن الجنائزى وهذا لايعنينى كثيرا وفى الأصل لن اسامحه على تعمده تضليل المسلمين وإغوائهم"
أولا: أنا لن أسامحك مبدأيا
ثانيا: أى تضليل تزعم أترانى ياهذا أقررت على الإمامية مثلا 12 عشر إماما معصوم؟؟أم ترانى أقررت حتى عصمة الإمام على؟؟أو عصمة الصحابة؟؟؟أو أى شيء من هذا
ثم أترانى مثلا دافعت عن سب الشيخين؟؟
ثم هل ترانى اقررت بتحريف القرءان باللفظ أو الموضع؟؟
ثم هل ترانى طعنت فى شرف أعداء النبى فضلا عن شرف زوجته؟
ثم هل ترانى أقررت الشيعة على مهديهم؟؟؟
أم على معينيهم؟؟
يبدو أنك تحب أن تضع كل من يخالفك فى سلة واحدة
يعلم الله كم يكرنهى عوام الإمامية , وبما أنى أدمن فى غرفة على برنامج البالتوك ينالى من سباب عوامهم ما يندى له الجبين إلا أنهم ليسوا مجوسا ولا كفارا.
وتعلم ما جعلنى أكتب مقدما هو أنى أكره نعت المخالفين-وإن كفرونى-بالكفار والمجوس واتهامهم بالعمالة هكذا تعميما,فالله يشهد أنى لم أنهض للحديث والمشاركة فيه إلا من أجل هذا , ويكفينا الماضى والمعاصر الذى يبدو أنك تفضل أن تبقى فى جانب مظلم من جنبات هذا التاريخ
يوجد من الإمامية كفار نعم
يوجد من أهل السنة كفار نعم
يوجد مخابيل كثير من الطرفين لاشك
هل أنا منهم؟؟؟بالطبع لا
هل أنت منهم؟؟سل نفسك ولديك القدرة على الحكم
أنا لا أدلس وقلت كلا المذهبين بحاجة إلى التأصيل, وأنا مذهبى سنى وأقول مذهبى بحاجة إلى التأصيل فأنا الدليل وفقط الدليل ما اتبع لا مقولات القوم ولا ماشاع منهم ولا أخشى على نفسى من أين يخرج قول فلان خطأ او يفتقر للدليل أو أو أو ولو كان الخبر منسوبا للنبى صلوات الله عليه فأنا لا أكذبه ولكنى أكذب نسبة الخبر إليه إن خالف القرءان أو الثابت العقلى والفطرى أو قال الجور والأساطير0
هل تظن مثلا أن الترضى على شخص معاوية سباب الإمام على وقاتل الصحابة ودعى زياد لنفسه بحجة أنه من الصحابة, وتقول لى سب الصحابة عند الشيعة؟؟؟إن معاوية أول من استحدث سب الصحابة , وعلى المنابر.
إن الشيعة الإمامية حين يتناولون أبا بكر وعمر بالسب فهم يقتدون ويهتدون بنجم معاوية فى سب كبار الصحابة,فعلام تعيب عليهم؟؟؟
إنه هو وحده المسؤول أمامنا تاريخيا عن ما نحن فيه من الفرقة بما أوجد وما استحدث من عام الجماعة ومسؤول أما م الله تعالى عن بئس الصنيع والبغى والدعوة إلى النار,ومسؤول مسؤولية مباشرة عن سب الشيخين,وعلى المنابر
وماذا سيكون رد فعل إنسان تجاه مذهب يترضى على سباب من يراه إماما-وهوكذلك-بل ويعتبرالمتقرب لله بسبابه ثقة فى نقل الحديث؟؟؟؟
حتى لا تتهمنى بالتدليس خذ عندك بعضا من المبكيات:-
1-عمران بن حطان السدوسي البصري، من رؤوس الخوارج (توفي سنة 84 هـ) ابتهج لمقتل الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه ومدح قاتله، فقال كما في (سير أعلام النبلاء):
يا ضربة من تقي ما أراد بها

إلا ليبلغ من ذي العرش رضوانا


إني لأذكره حيناً فأحسبه
أوفى البرية عند الله ميزانا

ومع ذلك روى له النسائي وأبو داود وأحمد، وله في (صحيح البخاري) حديثان" حديث رقم (5387) وحديث رقم (5496) ترقيم العالمية"، وأثنى عليه المحدثون. فأي كذبة أعظم من القول بأن قاتل علي تقي؟! وأي جرأة على الدين والقيم أسوأ مما تضمنته هذه الأبيات؟!
2- حريز بن عثمان (المتوفى سنة 163 هـ)، كان يسب الإمام علي، ويشتمه، ولا يخرج من المسجد بعد الصلاة حتى يلعنه سبعين مرة!! ذكر ذلك البغدادي في (تاريخ بغداد)" تاريخ بغداد 8/267"، والمزي في (تهذيب الكمال)" تهذيب الكمال 5/576"وابن حجر في (تهذيب التهذيب)" تهذيب التهذيب 2/209". ومع ذلك قال ابن عدي: حريز من الأثبات في الشاميين، ووثقه القطان وابن معين" تهذيب التهذيب 2/209", وقال الذهبي في (الميزان): كان متقناً ثبتاً. وحكى عن معاذ بن معاذ أنه قال: لا أعلم أني رأيت شامياً أفضل منه! وعن أبي داود: سألت أحمد عنه، فقال: ثقة ثقة ثقة، وعن أبي حاتم: لا أعلم بالشام أثبت منه!! واعتمد روايته أصحاب الصحاح الست عدا مسلم، أما البخاري فروى له حديثين في (صحيحه)" انظر صحيح البخاري 3/1292 باب نسبة اليمن إلى إسماعيل، و3/1302 باب صفة النبي صلى الله عليه وسلم ".
يكفي هنا اثنان فأخبرنى ماذا يكون رد الفعل كما تتوقع!!
ثم ماذا يجعلنا نتشدق بما تدعى على القوم من تحريف القرءان , ألم تطالع كتابا مثل "التفسير بالمأثور"للسيوطى فتعلم أن روايات التحريف لدى السنة أكثر منها من تلك الموجودة عند الشيعة.
إنه لمن دواعى الخبل أن نصدق هكذا روايات , أو أن نصدق بمهدى قاعد فى الجبل منذ الألف ويزيد.
آمل أن تناقش حيث أردت,ولا أن تتهم أحدا بالتدليس أو التهييس أو الضلال,والله أعلى وأجل.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 14, 2004 12:06 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[size=18]الأخ مسلم حر يفكر قال
يعلم الله كم يكرنهى عوام الإمامية , وبما أنى أدمن فى غرفة على برنامج البالتوك ينالى من سباب عوامهم ما يندى له الجبين إلا أنهم ليسوا مجوسا ولا كفارا.

[twh]ونحن نقول
هذا إعتراف منك بأنه لافائدة من نقاشهم؟؟؟
ولايوجد مجال للتقريب معهم؟؟؟
أما أنك لا تكفرهم فخذ هذا الرابط هدية مني
[/twh]

viewtopic.php?t=940


الأخ مسلم حر يفكر قال

قال كما في (سير أعلام النبلاء):
يا ضربة من تقي ما أراد بها

إلا ليبلغ من ذي العرش رضوانا

إني لأذكره حيناً فأحسبه
أوفى البرية عند الله ميزانا

ونحن نقول

كفاكم كذبا وطعنا بسيدنا معاوية ؟؟؟


وهذا هو ما يؤكده عليّ ومن مصادر الشيعة الاثني عشرية أنفسهم، فقد أورد الشريف الرضي في كتاب نهج البلاغة في خطبة لعليّ قوله (( وبدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله، ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء ))

و بويع علي كتب معاوية إلى علي أن عثمان ابن عمي قد قتل ظلماً و أنا وكيله و الله يقول ]و من قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليِّهِ سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصوراً[ (الإسراء:33) فأرسل إلي قتلة عثمان أقتص منهم. و كان علي يستمهله في الأمر حتى يتمكن ويفعل ذلك. ثم يطلب علي من معاوية أن يسلمه الشام فيأبى معاوية ذلك حتى يسلمه القتلة و أبى أن يبايع علياً هو و أهل الشام. فكان أن جعل الله لمعاوية سلطاناً و جعله منصوراً كما وعد. و لم يعترض معاوية و لا أحد من المسلمين على أحقية علي بالخلافة و إنما أقصر بعضهم عن بيعته لرغبتهم في أن يثأر من قتلة عثمان أولاً


وأخيراً ـ إذا لم يقتنع xxxxxxx بذلك فسنضطر لكي نستقي من مصادر الإثني عشرية ما يثبت أن علي ومعاوية على حق ومأجورين على اجتهادهما فقد ذكر الكليني في كتابـه ( الروضة من الكافي ) ـ و هو أهم كتاب في أصول وفروع مذهب الإثني عشرية ـ عن محمـد بن يحيى قال سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول (( اختلاف بني العباس من المحتوم والنداء من المحتوم وخروج القائم من المحتوم، قلت: وكيف النداء؟ قال: ينادي مناد من السماء أول النهار: ألا إن علياً وشيعته هم الفائزون، وقال: وينادي مناد في آخر النهار: ألا إن عثمان وشيعته هم الفائزون ))



و أخرج ابن كثير في البداية والنهاية بسند صحيح ، أن معاوية رضي الله عنه ، كان إذا لقي الحسن بن علي رضي الله عنهما قال : مرحباً بابن رسول الله وأهلاً ، و يأمر له بثلاثمائة ألف ، و يلقى ابن الزبير رضي الله عنه فيقول : مرحباً بابن عمة رسول الله وابن حواريه ، ويأمر له بمئة ألف

و الذين لا يعرفون سيرة معاوية يستغربون إذا قلت لهم بأنه كان من الزاهدين و الصفوة الصالحين ، روى الإمام أحمد بسنده إلى علي بن أبي حملة عن أبيه قال : رأيت معاوية على المنبر بدمشق يخطب الناس و عليه ثوب مرقوع .

و ذكر ابن العربي في كتابه العواصم أنه دخل بغداد و أقام فيها زمن العباسيين و المعروف أن بين بني العباس و بني أمية ما لا يخفى على الناس ، فوجد مكتوباً على أبواب مساجدها خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي ثم معاوية خال المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين .

قال محب الدين الخطيب رحمه الله : سألني مرة أحد شباب المسلمين ممن يحسن الظن برأيي في الرجال ما تقول في معاوية ؟ فقلت له : [twh]و من أنا حتى اسأل عن عظيم من عظماء هذه الأمة ، و صاحب من خيرة أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، إنه مصباح من مصابيح الإسلام ، لكن هذا المصباح سطع إلى جانب أربع شموس ملأت الدنيا بأنوارها فغلبت أنوارها على نوره . [/twh]
أخرج الآجري بسنده إلى الجراح الموصلي قال : سمعت رجلاً يسأل المعافى بن عمران فقال : يا أبا مسعود ؛ أين عمر بن عبد العزيز من معاوية بن أبي سفيان ؟! فرأيته غضب غضباً شديداً و قال : [twh]لا يقاس بأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أحد ، معاوية رضي الله عنه كاتبه و صاحبه و صهره و أمينه على وحيه عز وجل . و الذين لا يعرفون سيرة معاوية يستغربون إذا قلت لهم بأنه كان من الزاهدين و الصفوة الصالحين ،[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 16 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط