موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 946 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 31, 32, 33, 34, 35, 36, 37 ... 64  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 08, 2012 4:54 pm 
متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45810
"أقباط المهجر" يتظاهرون أمام البيت الأبيض ضد "مرسي" لإسقاطه

نظم أقباط المهجر بالولايات المتحدة الأمريكية، أمس، مسيرة إلى البيت الأبيض، تزعمتها منظمة التضامن القبطي وتحالف المصريين الأمريكيين، للمطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي، ونظموا وقفة احتجاجية أمام سفارة مصر بواشنطن، وهتفوا: "يسقط حكم المرشد" و"تسقط دولة ولاية الفقيه الجديدة"، وقدموا عريضة إلى الإدارة الأمريكية تحت عنوان "نلتمس من إدارة أوباما إنقاذ مصر من الديكتاتورية والتطرف المفروض عليها، من الرئيس وجماعة الإخوان"، وطالبوا الحكومة الأمريكية، ممارسة نفوذها لإقناع الحكومة المصرية بتعديل الدستور المقترح لجعله أكثر شمولاً واستيعابا لجميع المصريين، وإلغاء الإعلان الدستوري، ونشر العريضة موقع البيت الأبيض، منوها إلى أن الاستجابة لمطالب العريضة تتطلب حصولها على 25 ألف توقيع إلكتروني قبل 4 يناير المقبل.

وقال الناشط القبطي مجدي خليل مدير منتدى الشرق الأوسط للحريات بواشنطن، لـ"الوطن"، إن المظاهرة تطالب أمريكا، بالتخلي عن دعم الإخوان لمصلحة الشعب المصري، وعمل ضغط أوروبي أمريكي لحماية الثوار من مليشيات الإخوان، وفتح حوار مع جبهة الإنقاذ والقوى المدنية حول رؤيتها لمستقبل مصر.

وفي سياق متصل شددت الكنيسة الأرثوذكسية، على عدم علاقتها بتلك المظاهرات، رافضة الزج باسمها في المعترك السياسي، وأكد المقر الباباوي، أن الكنيسة مؤسسة روحية وطنية لا علاقة لها بالسياسية، وأن البابا ينصح أبناء الوطن بالهدوء وعدم اللجوء للعنف وإعلاء مصلحة الوطن.

وهاجم المهندس صابر عبدالصادق عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أقباط المهجر، قائلا: "يمارسون تطرف فكري بهذه الخطوات غير المبررة، التي لا تعكس إلا مدى حقدهم على الرئيس مرسي، بسبب انتمائه إلى تيار الإسلام السياسي، ويريدون إشعال الفتنة داخل المجتمع، ولن يستطيع أحد إسقاط الرئيس لأنه جاء بانتخاب من الشعب".
http://www.elwatannews.com/news/details/92434

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 1:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12771
فيديو مجمع لفيديوهات عن مشروع البلوبيم وبعض من إمكانياته

تفضلوا :

http://www.youtube.com/watch?v=L0Xzv9kuSTg


_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 13, 2012 11:04 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
تقرير للبنك الدولى:
تراجع موارد مياه الشرب 10% بحلول 2050..
والتوقع بنزوح 3,8 مليون شخص فى دلتا النيل بمصر بسبب ارتفاع منسوب البحر..
وخسائر المنطقة العربية بسبب التغير المناخى بـ 12 مليار دولار سنويا

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=874904&SecID=12
كشف تقرير للبنك الدولى تحت عنوان "التأقلم مع التغيرات المناخية فى البلدان العربية"، أن تغير المناخ وموجات الجفاف ستشتد مستقبلا، حيث يرتقب أن تتراجع موارد مياه الشرب بنحو 10 فى المائة بحلول 2050، فى حين أن الطلب على المياه سيرتفع بنسبة 60 فى المائة بحلول عام 2045، وأن الجهود العربية خلال الفترة الماضية لتقليص مستويات الفقر قد تعصف بها الخطورة المتزايدة لظاهرة التغير المناخى، حيث أصبحت المناطق العربية الجافة أكثر جفافاً، وصارت وتيرة حدوث الفيضانات أكبر، حيث أدى فيضان حوض نهر النيل فى 2006 إلى وفاة 600 شخص وتضرر منه 118 ألف شخص، وفى 2008 انتهت موجة جفاف هى الأشد التى ضربت حوض وادى الأردن.

وأشار تقرير البنك الدولى الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، الذى تم إعداده بتعاون مع جامعة الدول العربية وشارك فيه خبراء وباحثون وصناع قرار وجمعيات المجتمع المدنى ووزارات البيئة، أن ارتفاعًا بنسبة نصف متر قد يؤدى إلى نزوح 3,8 مليون شخص فى دلتا النيل فى مصر، أما فى الإمارات العربية المتحدة فيمكن لارتفاع منسوب مياه البحر أن يؤدى إلى تلوث المياه الجوفية، مما يهدد إنتاج الغذاء والتربة.


وأضاف التقرير أن الكوارث الناجمة عن التغير المناخى كبدت المنطقة العربية خسائر مباشرة بقيمة 12 مليار دولار، وأثرت فى حياة 50 مليون عربى خلال الـ 30 عاماً الماضية.

وأوضح التقرير الذى عرض خلال جلسات مؤتمر تغير المناخ فى الدوحة، أن الخسائر غير المباشرة للكوارث تفوق المبلغ المذكور مرات عديدة، وحذر من غرق بعض المدن العربية الساحلية بسبب ارتفاع مستوى مياه البحار مثل الإسكندرية وعدن وجدة، وكذا بعض المدن غير الساحلية بسبب الفيضانات والسيول مثل الرياض، مؤكدا أن انعكاسات تغير المناخ ستكون فادحة خاصة فى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقالت المنظمة المالية الدولية، إن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات فورية لتفادى تزايد تداعيات التغير المناخى فيما يخص تفاقم نقص الموارد المائية، وغياب الأمن الغذائى فى المنطقة العربية.

وأضاف التقرير أن مخاطر التغير المناخى ازدادت فى ظل احتمال ارتفاع حرارة الأرض أربع درجات، ويتخطى المتوسط المعروف فى مستويات سطح البحر بسبب ذوبان القمم الجليدية وسيتأثر بذلك حوالى 3% من السكان فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مباشرة بارتفاع متر واحد فى منسوب مياه البحر.

وفيما يتعلق بزيادة تكرار الظروف الجوية المتطرفة أكد التقرير أن التغير المناخى سيجلب إلى الشرق الأوسط المزيد من هذه الظواهر القاسية وقد تشهد المنطقة المزيد من الأحداث مثل إعصار "جونو" الذى ضرب المنطقة عام 2007، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا فى عُمان وألحق أضرارًا عامة وصلت كلفتها إلى حوالى 4,2 مليار دولار، وكان هذا أقوى إعصار يُسجَل على الإطلاق فى بحر العرب، ومن المتوقع حدوث المزيد من الفيضانات فى اليمن".

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 13, 2012 2:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5347

الجيل الجديد من طائرات بدون طيار الأمريكية : الآن مزودة بأشعة الليزر " المميتة "

http://rt.com/news/hellads-drone-predator-darpa-762/

صورة

الجيل القادم من الطائرات العسكرية بدون طيار ، كشف النقاب عنها أحد رواد صناعتها فى أمريكا ، لن تحمل فقط كمية محدودة من الصواريخ ، ولكنها ستصبح مزودة بالليزر فائق-الخفة القادر على تدمير الأهداف مراراً وتكراراً وبسرعة الضوء .

على مدى الأربع سنوات الماضية قدمت وكالة مشروع البحث المتطور الدفاعية (DARPA) لـ General Atomics ما يزيد عن 60 مليون دولار لتطوير وقياس HELLADS – أشعة بقوة 150 كيلو واط مع بعض الاختلاف.

أجهزة الليزر الحالية التى لها نفس القوة – كافية لتدمير أى طائرة أو صاروخ قادم – ضخمة الحجم ، مما يعنى أنه لا يتم تحميلها إلا على الأنظمة الدفاعية الثابتة .

HELLADS ، التى أعلنت DARPA أنها " فى مرحلة التطوير الأخيرة " أخف وزناً فلا تتعدى الـ 750 كجم – أقل من وزن سيارة صغيرة .

مما يفتح نطاق واسع لاستخداماتها المحتملة.


صورة



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 16, 2012 4:13 pm 
متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45810
بدء مراسم تغيير حقبة في تقويم المايا في المكسيك

نشر فى : الأحد 16 ديسمبر 2012 - 10:35 ص

بدأت المراسم الخاصة بتغيير حقبة المايا، في ختام مرحلة من 5200 سنة، يفسرها البعض على أنها نبوءة بنهاية العالم، مساء أمس السبت في المكسيك، في شبه جزيرة يوتاكان.

صورة
المراسم والفعاليات التي تبلغ ذروتها في 21 ديسمبر، بدأت بتقديمات إلى إله القمر لدى المايا، "ايختشيل" في كهف يقع في بلدة (نوك-اك) قرب ميريدا عاصمة مقاطعة يوتاكان (شرق)، وقدم الهنود المشاركون في الاحتفالات، خصوصا الذرة إلى "ايختشيل رمز الخصوبة في ديانة المايا.

وسيكون مطلع حقبة المايا الجديدة، في 21 ديسمبر موضع احتفالات في جنوب المكسيك، وفي أربع دول أخرى حيث تأثير ثقافة المايا مستمر وهي جواتيمالا وبيليز وسلفادور وهندوراس.

ويشكل تاريخ 21 ديسمبر نهاية لمرحلة من أكثر من خمسة آلاف سنة، بحسب تقويم المايا، بدأت في العام 3114 قبل المسيح، وفي حين تستعد الغالبية للاحتفال بهذه المناسبة، ثمة من يتوقع الأسوأ، أي نهاية العالم.

فثمة أتباع لتيار "نيو إيدج" الروحاني، مقتنعون بان 21 ديسمبر، هو اليوم المقرر ليوم الآخرة الذي تتوقعه كتابات مبهمة على ما تفيد بعض التفسيرات، وخشية حلول نهاية العالم، غذتها جزئيا أفلام كارثية مثل فيلم "2012" للمخرج الألماني رولاند ايميريخ، وكتب مثل "نبوءة المايا" للكاتب الأميركي ستيف آلتن المتخصص في الخيال العلمي، إلا أن الخبراء بحضارة المايا ينددون بتفسيرات كهذه.

ففي شريط فيديو بث عبر الانترنت أخيرا، أشار المركز الفرنسي للبحث العلمي (سي ان ار اس) إلى أن المايا لم يتوقعوا يوما نهاية العالم في 21 ديسمبر 2012.

وأوضح جان ميشال اوبان، عالم الآثار والخبير في نقوشات المايا، في هذا الفيلم الوثائقي، أن تاريخ "4 أهاو 3 كانكين" الذي يقول بعض الباحثين انه يطابق الحادي والعشرين من ديسمبر 2012 في تقويمنا، يرمز لدى المايا إلى نهاية حقبة كبيرة.

وقد عثر على هذا التاريخ الذي يثير الخيال، محفورا على جزء من مسلة ضخمة محفورة في الحجر تعرف باسم "النصب 6" ومحفوظة في موقع موكوسبانيا الأثري في منطقة ايل تورتوغويرو في جنوب المكسيك.

وشدد الخبير في المايا، على أن الإشارة إلى نهاية مرحلة كبيرة "لم يقدم على أنه كارثة أرضية ودمار للعالم"، بل على العكس فهي تأتي على ذكر عودة الآلهة بولونيوكتي "مع إطلاق الزمن من جديد".

http://www.shorouknews.com/news/view.as ... 07654a4644

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء ديسمبر 19, 2012 6:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 27, 2011 10:23 pm
مشاركات: 467

بلاغ يتهم كمال أبو المجد بالعمل على انفصال النوبة عن مصر


http://goo.gl/ffKTX

تقدم ـ رمضان عبد الحميد الاقصري، المنسق العام لجبهة الانقاذ المصري، ببلاغ للنائب العام ضد منال الطيبى، المسئولة عن فرع المجلس القومي للمرأة الزنجية فى مصر، والدكتور أحمد كمال أبو المجد، للمطالبة بتحويلهما إلى محكمة جنائية عاجلة بتهمة العمل على انفصال النوبة كجزء من مصر وزعزعة أمن واستقرار البلاد

ذكر الاقصري في بلاغه أن الناشطة النوبية منال الطيبي ـ العضو المنسحبة من الجمعية التأسيسية لوضع الدستور ـ هي المسئولة عن فرع "المجلس القومي للمرأة الزنجية" في مصر، وأن غالبية النشاطات والعمال تتركز فى منطقة النوبة، حيث ترى الطيبي أن مجتمع النوبة له حق الاستقلال، ويصنف "المجلس القومي الأمريكي للمرأة الزنجية" كمنظمة يهودية أمريكية ومؤسسة خطيرة تعمل في الأوساط العرقية خاصة السوداء، كما أن هذه المنظمة لها مسميات أخرى مثل "المجلس القومي للنساء السود".


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 27, 2012 5:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1776
حركة "كتالية" النوبية : اعلان دولة النوبة المستقلة خلال ايام وسنقاتل دولة "الاخوان
http://vtvegy.com/news/index.php?news=12716
27-12-2012

هددت حركة "كتاله" النوبية بأعلان المنطقة من مدينة إسنا جنوب الأقصر وحتى حلفا جنوب أسوان منطقة نوبية مستقلة عن مصر وذلك يوم 15 يناير القادم ، وإشهار علم النوبة بألوانة الثلاثة "الأزرق الذى يمثل النيل، والأصفر يمثل الصحراء الغربية ، والأخضر ويمثل الخضرة فى النوبة" واعتباره علما ً لتلك المنطقة وذلك اعتراضا على عدم تمثيلهم فى مجلس الشورى من المعنيين الذين أختارهم الرئيس محمد مرسى .
وستقوم الحركة بعمل اعتصام مفتوح لمدة 5 أيام أمام مبنى ديوان عام محافظة أسوان من 10 وحتى 15 يناير كمقدمة للانفصال.
وقال الرئيس التنفيذى للحركة أسامة فاروق أن النوبين جزء أساسى من الوطن المصرى وأن الحركة تضم كل ابناء النوبة من أسوان وحتى الإسكندرية ، بالإضافة للنوبيين فى الخارج ، ونظراً لعدم نظر الرئيس لنا كجزء لا يتجزأ من الوطن فى مجلس الشورى فأننا نعلن عدم اعترافنا به كرئيس لمصر وسنرد بطريقتنا على إهماله وسنفعل مثلما فعلت بالضبط ميلشيات الأخوان المسلحة على حد قولة .
وأضاف فاروق أننا نقوم حالياً بالتنسيق مع أبناء عمومتنا من النوبيين القاطنين بمدينة أسنا فى قرى توماس وعافية لنتحرك كرجل واحد وسنريهم الغضبة النوبة الأولى فى التاريخ لأننا تحملنا كثيراً من سنوات الإهمال وعدم الاكتراث بنا وبمشكلاتنا ، ولم نعد نحتمل الاحتلال الإخوانى لمصر بحسب فاروق.
وأصدرت الحركة بيانا شديد اللهجة نشر على موقع الحركة على الفيس بوك جاء فيلة "تعلن حركة كتالة الانفصالية عن قيامها باعتصام مفتوح حتى يتم تحديد الهوية النوبية ، والحركة متكفلة بكافة الأستعدادت التى تستلزم الانفصال عن مصر من إعاشة ، وإقامة خيام ومكبرات صوت .
وتناشد كتالة النوبيين فى كافة أنحاء مصر بالمشاركة فى التعبير عن رأيهم ، كما تناشد كل نوبى بالتفكير فى مستقبلة فى هذه الدولة المحتلة من قبل حزب الحرية والعدالة.
يذكر أن كتالة كلمة نوبية وتعنى حرب باللهجة النوبية ومستوحاة من كلمة كاتلوس وتعنى حرب حتى الموت وتضم نحو 6 الآف عضو وتم تأسيسها منذ شهر ، وتهدف لاستقلال النوبة عن مصر ، وهى حركة مسلحة كرد منهم على ما أسموه ميلشيات الأخوان المسلحة التى ظهرت فى الاتحادية والأزهر لذلك فهم يؤمنوا أنفسهم جيداً على حد قول أعضائها

_________________
وخير الناس بعد الأنبياء***بنو الزهراء من حملوا اللواء
وإني أحبهم والحب ديني***خليلي بحبهم يصفو معيني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 30, 2012 2:59 pm 
متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5744
اقتصاديون: تراجع المؤشرات المالية واختفاء «الدولار» يُنذر بثورة جياع إذا لم يحدث استقرار

http://www.elwatannews.com/news/details/104316

«من سيئ إلى أسوأ»، هذا هو الوصف الوحيد الذى ينطبق على وضع الاقتصاد القومى المتدهور بعد اندلاع ثورة 25 يناير مع استمرار صخب التوتر السياسى بدأت المؤشرات الاقتصادية تدق ناقوس الخطر حول مستقبل اقتصاد مصر، وتثير التساؤلات حول قدرة الدولة على الوفاء باحتياجات المواطن العادى من السلع الأساسية.

وصف الدكتور رشاد عبده، رئيس المنتدى المصرى للدراسات الاستراتيجية والاقتصادية، الوضع الاقتصادى فى مصر فى الوقت الراهن بأنه خطير، فهناك تحديات كبيرة تتطلب سرعة التعامل معها خاصة تفاقم عجز الموازنة العامة إلى حد لا يمكن استمراره بعد تجاوزه 80 مليار جنيه فى 5 أشهر فقط، إلى جانب انخفاض الاحتياطى الأجنبى إلى نحو 15 مليار دولار بنهاية الشهر الماضى. وقال إن ما يزيد الأمر سوءاً هو أن كل «قرش» يزيد فى قيمة الدولار أمام الجنيه يرفع من فاتورة الواردات بما يقرب من 100 مليون دولار سنويا.

وأوضح عبده فى تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الزيادات التى حدثت خلال الأيام القليلة الماضية فى سعر صرف الدولار أمام الجنيه ستزيد فاتورة الواردات بنحو مليار دولار، محملاً الحكومة الحالية مسئولة تدهور الوضع الاقتصادى بهذا الشكل خلال فترة قليلة.

وأكد أن الإصلاح الاقتصادى لن يكتمل إلا إذا حدث استقرار سياسى، وقال: «لا تطلبوا من الاقتصاديين الإصلاح فى الوقت الذى يقوم فيه السياسيون بالتخريب من خلال قرارات غير مدروسة لا مردود لها غير إشعال الوضع فى مصر».

وحذر عبده الحكومة الحالية من اتخاذ قرارات اقتصادية غير مدروسة لأنها ستدفع بقوة فى اتجاه ثورة جديدة، إلا أنها ستكون ثورة جياع إذا لم تتحسن الأوضاع الاقتصادية وتستقر الأحوال السياسية فى البلاد.

يأتى ذلك فى الوقت الذى رصدت فيه عدة تقارير داخلية وخارجية تدهور وضع مصر المالى، ومنها تقرير وكالة «ستاندرد أند بورز» للتصنيف الائتمانى، التى خفضت تصنيفها الطويل الأمد لمصر إلى «B-» تراجعاً من «B» مع نظرة مستقبلية سلبية، لافتة إلى أن تصنيف مصر معرّض لمزيد من الخفض إذا تدهور الوضع السياسى بدرجة كبيرة، وهو ما استتبع خفض تصنيف أكبر 3 بنوك مصرية فى خطوة تفتح الباب نحو المجهول على الصعيد الاقتصادى.

وتؤكد جميع المؤشرات الصادرة عن الحكومة مؤخراً أن الأوضاع الاقتصادية تتدهور بالفعل، حيث ارتفع العجز الكلى للموازنة العامة خلال الفترة من يوليو - نوفمبر العام المالى الحالى 2012- 2013 إلى 80.7 مليار جنيه، بنسبة 4.5% من الناتج المحلى الإجمالى، مقابل 58.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، وهى الأرقام المرشحة للزيادة لتصل إلى 200 مليار جنيه بنهاية العام المالى إذا استمرت الأوضاع الحالية كما هى، طبقا لـتصريحات ممتاز السعيد وزير المالية لـ«الوطن» قبل أيام.

أما عن إجمالى الدين العام المحلى، فقد بلغ تريليونا و190.8 مليار جنيه فى نهاية سبتمبر 2012 بنسبة 67% من الناتج المحلى، مقابل 976.6 مليار جنيه بنسبة 63.3% من الناتج المحلى فى الفترة المناظرة من العام الماضى.

وبلغ صافى الدين العام المحلى تريليونا و6.7 مليار جنيه (56.6% من الناتج المحلى) بنهاية سبتمبر 2012، مقابل 790.9 مليار جنيه (51.3% من الناتج المحلى) فى سبتمبر 2011، وهو ما أرجعه التقرير إلى ارتفاع الدين المجمع للحكومة العامة بنحو 215 مليار جنيه ليصل إلى تريليون و156.4 مليار جنيه، بينما انخفض رصيد الدين المستحق على الهيئات الاقتصادية بحوالى 1.3 مليار جنيه، ليصل إلى 98 مليار جنيه فى نهاية سبتمبر 2012.

من جانبه أكد الدكتور حازم الببلاوى وزير المالية السابق، إن مصر دخلت «دائرة الخطر» فى ظل وصول عجز الميزانية إلى معدلات حرجة، وأرجع ذلك إلى التخبط فى إدارة الملفات الاقتصادية، وحذر من ثورة جديدة لا يمكن توقع مداها.

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 30, 2012 3:41 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23658

الدولار يسجل أعلى مستوى في تاريخه بتعاملات البنوك الرسمية عند 6.36 جنيه

http://gate.ahram.org.eg/News/289421.aspx

قالت مصادر مصرفية، إن سعر الدولار الأمريكي سجل، اليوم الأحد، أعلى مستوى له على الإطلاق بالبنوك مقابل الجنيه المصري ليقفز إلى 6.365 جنيه مقابل الجنيه، وذلك مقارنة مع 6.19 جنيه نهاية الأسبوع الماضي، بنسبة زيادة بلغت نحو 2.7% دفعة واحدة.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن سعر شراء الدولار من البنوك وشركات الصرافة بلغ 6.36 جنيه للمؤسسات والشركات، يضاف إليها 2% في حال البيع للأفراد والأغراض غير التجارية.

كان البنك المركزي المصري قد أجرى أول مزاد على الدولار اليوم باع خلاله نحو 75 مليون دولار بحد أقصي 11 مليون دولار لكل بنك تقدم خلال هذا العطاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 31, 2012 2:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 03, 2012 3:42 pm
مشاركات: 250
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد
بارك الله فيك سيدى الشريف لان حضرتك تكشف لنا عن اشياء لهامه جدا فجزاك الله عنا كل خير وارجو من سيادتكم ان اتشرف بالاشتوك فى منتدى المجاذيب ولكم جزيل الشكر

_________________
صورة

كرام ياآل البيت


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 03, 2013 11:04 am 
متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45810
من أهم أهم النقاط فى المخاطر الأربعه هو محاوله تقسيم الدولة لدويلات.....

جاء فى سياق هذا الخبر الأّتى؛-

خطة لإقامة منطقة فيدرالية بين غزة وسيناء تحت حكم الإخوان

حذرت صحيفة هفنجتون بوست الأمريكية من أن خطة إقامة وطن ثالث للفلسطينيين في مصر والأردن قد بدأت تنفذ على أرض الواقع، وأن مصر ستُكون فيدرالية مع قطاع غزة، وتصبح بمثابة وطن ثانٍ لهم تحت حكم الإخوان المسلمين.

وأشار الكاتب الأمريكي مايكل شارنوف مؤسس ومدير مركز شارنوف للأبحاث السياسية، إلى أن مصر ستلعب دوراً كبيراً في عام 2013 من أجل مساعدة اسرائيل وأمريكا على تنفيذ خطتهم القديمة "وطن ثالث للفلسطينيين" في مصر والأردن، بدلاً من حل الدولتين "إسرائيلية وفلسطينية"، وأن مصر تحت حكم الإخوان المسلمين بدأت في منح فلسطينيي قطاع غزة بعض الامتيازات من أجل تنفيذ هذه الخطة.

وأكد الباحث الأمريكي أنه منذ تولي الرئيس محمد مرسي الحكم وبدأت مرحلة جديدة من العلاقات بين مصر وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس التي تعد الجناح الفلسطيني لجماعة الإخوان المسلمين المصرية.وتابع: "الفلسطينيون الآن يمكنهم دخول مصر عبر معبر رفح بدون تأشيرة لمدة ثلاثة أيام، والوقود ومواد البناء تدخل القطاع باستمرار إما من خلال المعبر الرسمي أو عبر أنفاق التهريب.

كما أعلنت حركة حماس أنه سيتم قريباً ربط غزة مع مصر بخط أنابيب للغاز الطبيعي وكذلك شبكة كهرباء موحدة. ومن المتوقع أن تشهد المرحلة القادمة المزيد من الإجراءات منها إقامة اتفاقية تجارة مع غزة، وبعد اكتمال هذه الإجراءات فسوف تعلن حماس استقلالها بقطاع غزة وهو ما ستوافق عليه اسرائيل وواشنطن، وبعدها تعلن إقامة فيدرالية مع مصر، والتي ستصبح الوطن البديل للفلسطينيين

http://vtvegy.com/news/%D8%A3%D8%AE%D8% ... D9%86.html



_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 08, 2013 10:59 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1776
لاول مرة حركة نوبية مسلحة للانفصال عن دولة الاخوان
http://www.elwatannews.com/news/details/109841

_________________
وخير الناس بعد الأنبياء***بنو الزهراء من حملوا اللواء
وإني أحبهم والحب ديني***خليلي بحبهم يصفو معيني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 08, 2013 4:00 pm 
متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5744
أمازيغ ليبيا يحتفلون بـ"استيلائهم على مصر"

http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A ... 8%B5%D8%B1

يحتفل أمازيغ ليبيا لأول مرة منذ سقوط نظام القذافي برأس السنة الأمازيغية التي توافق استيلاء الملك الأمازيغي شيشنق الثاني على عرش مصر عام 950 قبل الميلاد.

وأعلن أمازيغ ليبيا رأس "السنة الأمازيغية" التي توافق 13 يناير من كل عام عطلة رسمية في مختلف المدن الناطقة بالأمازيغية رغم عدم اعتماد هذا التاريخ من قبل السلطات حتى الآن.

وهذا التاريخ يعد موعدا لبداية السنة الفلاحية عند الأمازيغ، وفيه استولى ملكهم الأمازيغي ذو الأصول الليبية شيشنق الثاني على عرش مصر الفرعونية مؤسسا للأسرة الثانية والعشرين.

وقررت المجالس المحلية للمناطق التي يسكنها الامازيغ (جنوب، وجنوب غرب ليبيا) جعل هذا اليوم عطلة رسمية في 10 مناطق هي "زوارة، وقاهرة سبها، ووادي الآجال، وجادو، ونالوت، ويفرن، وكاباو، والقلعة، والرحيبات، وأوباري".

ونص قرار تلك المجالس على أنه "تقرر اعتبار اليوم الأول من السنة الأمازيغية عطلة رسمية في مناطق هذه المجالس".

وطالب القرار حسب وكالة فرانس برس الاثنين المؤتمر الوطني العام أعلى سلطة تشريعية في البلد بـ"اعتماد هذه المناسبة ضمن جدول العطلات الوطنية الرسمية".
وكان المجلس الوطني الانتقالي السابق قد أصدر قرارا في عام 2011 حدد فيه العطلات الوطنية والدينية للبلد.

وقال رؤساء تلك المجالس في قرارهم إن "الاعتراف الرسمي بالسنة الأمازيغية يعد اعترافا بالبعد الأمازيغي لليبيا كبعد أصلي وأصيل، وهو تأكيد على أن جذور ليبيا تمتد في أعماق التاريخ".

وأضافوا أن ذلك من شأنه تكريس مقولة إن "الأمازيغية ملك للجميع وتراث مشترك بين أبناء البلد، وبالتالي وجب اعتماد هذا اليوم عطلة في جميع التراب الليبي ولجميع أبناء الوطن".

وجعل اليوم الأول من السنة الأمازيغية عطلة رسمية، من بين المطالب التي رفعتها الحركة الأمازيغية في المغرب وبقية دول شمال افريقيا والتي تسمى "تمازغا"، إلا أن أيا من دول المنطقة لم تستجب لهذا المطلب.

ويتشبث أبناء المناطق الأمازيغية في شمال افريقيا بثقافتهم مع تنظيم احتفالات تتخللها تعريفات بمختلف أنواع تلك الثقافة خلال رأس السنة الأمازيغية.

ويسعى أمازيغ ليبيا لاعتماد ثقافتهم ولغتهم في الدستور المرتقب للبلد الذي سيكتب هذا العام والذي سيكون الأول منذ ما يزيد عن 42 عاما فترة حكم معمر القذافي.
وأطاحت ثورة 17 فبراير 2011 بحكم القذافي الديكتاتوري الذي طالما حارب الأمازيغ وكبت ثقافتهم.

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 08, 2013 4:02 pm 
متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5744
كريستيان مونيتور:مصر ستتعرض لصدمة اقتصادية كبرى

http://www.alwafd.org/%D8%B5%D8%AD%D9%8 ... 8%B1%D9%89

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المخاطر الأربعة ـ هام جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 09, 2013 6:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 27, 2011 10:23 pm
مشاركات: 467
المنتدى الاقتصادى العالمى: 150 خطرًا يهدد العالم فى 2013

لم يقدم التقرير السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي حول الأخطار التي تهدد العالم صورة مطمئنة للعام، الذي بدأ للتو، فمن بين الأخطار التي يعددها التقرير هناك الاقتصاد الضعيف وتزايد الفجوات الاجتماعية، وقوة شبكة الإنترنت القادرة على نشر أية معلومات في أي مجال خلال دقائق معدودة. إلى جانب التغيرات المناخية والتقلبات الجوية.




ينطلق التقرير السنوي من استطلاع شارك فيه 1000 من الخبراء والاقتصاديين أبدوا من التشاؤم حول ما ينتظر عالمنا خلال العقد القادم ما يفوق تقييمهم للمخاطر العام الماضي.



وعن هذا التشاؤم، قال المدير العام للمنتدى الاقتصادي العالمي لي هويل: "تعكس هذه الظاهرة فقدان العالم الصناعي الثقة في الحكومات وقدرتها على إدارة الأزمات".



ويأتي التفاوت الاجتماعي في طليعة الأخطار المثيرة للمخاوف وما يصاحبه من ارتفاع الديون العامة بشكل لا يمكن تحمله.



هذا وسيُعرض التقرير السنوي خلال انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس من 23 حتى 27 من الشهر الجاري متضمنا قائمة من 150 خطرا عالميا من بينها الأخطار البيئية، وفي مقدمتها تزايد غازات الاحتباس والظواهر الطبيعية المدمرة مثل الأعاصير والفيضانات والعواصف، أو انهيار النظام الصحي العالمي بسبب مقاومة البكتيريا المتزايدة للمضادات الحيوية، ما يعني ارتفاع خطر الأوبئة.



ويشير التقرير انطلاقا من استطلاع الخبراء إلى مخاطر أخرى لا تبدو واضحة للجميع مثل خطر المبالغة في قدرات الاكتشافات العلمية ما يخلق "شعورا زائفا بالاطمئنان" في ما يتعلق بمواجهة الأمراض.



ويخشى التقرير تزامن تأثير الأزمة الاقتصادية، التي تستدعي سياسات مالية أكثر شجاعة، والأخطار البيئية. كما يحذر التقرير من افتقاد عالم الاتصالات ممثلاً في شبكة الإنترنت إلى قواعد وضوابط واضحة .

http://amwalalghad.com/index.php?option ... Itemid=222


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 946 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 31, 32, 33, 34, 35, 36, 37 ... 64  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط