موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 27, 2013 2:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
بسم الله الرحمن الرحيم


على فكرة يا جماعة اقالة محمد مرسى لطنطاوى وسامى عنان كانت فى 11 اغسطس 2012 ولاشك اننا كنا نعلم جميعا انه قبل هذا التاريخ وبعد ان تولى مرسى الحكم فى 30 يونيو ان مرسى والاخوان لم يكونوا يحكمون مصر بل المجلس العسكرى هو من كان يحكم فى حقيقة الامر فلا ننسى ما قرئه البعض عن محيى الدين بن عربى ان مدة حكم مرسى والاخوان لمصر مدة حمل المراة 9 اشهر فيكون نهاية حكمهم فى 11 مايو 1013 وهو ما يوافق فى الشهور العربية 1 رجب فما رايكم اننى وجدت فى كتاب لمحيي الدين بن عربى ان صاحب مصر الذى ننتظره سيظهر فى رجب ولذلك اعتقد ان حساب المدة بيكون من يوم اقالة المشير وسامى عنان


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 27, 2013 10:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أغسطس 19, 2012 2:29 am
مشاركات: 507

عجل الله فرجه الشريف


_________________
إذا جمع المهدي وعيسي *** فالنصر الأعظم لمحمد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 27, 2013 11:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 11, 2012 12:25 am
مشاركات: 212


الهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد

ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت من حيث كنت اظنها لا تفرج

ياصاحب الهم لاتغتم ان الفارج قريب------الهم فرج كربنا وهمنا

ومدد مدد مدد ياسيدنا النبى------مدد مدد مدد ياسيدنا الحسين


_________________
[size=150]هــــــلا منحـتم صبـــكم لفــــتة *** لو شام يوما غيركم لافتتن
وكـم هـواكم في الورى قد فتن *** يا جيرة الحي أغيــثوا فتى
منكم بكم يرجو بلوغ الأمل
[/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 28, 2013 11:47 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24636

الفاضل : maksaleh

ما معنى قولك : عجل الله فرجه الشريف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل أنت من الشيعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فكما قلنا مرارا وتكرارا هذا منتدى لأهل السنة والجماعة

فبرجاء التوضيح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 28, 2013 9:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
بسم الله الرحمن الرحيم

انا ماوجدته فى كتاب عنقا مغرب
فى الفصل الاخير [اللؤلؤة اللاحقة بالياقوتة السابعة ] [ودخل صفر ظهر الفساد فى البشر وتوالت ادوار النحوس فى الاكره الى ان دخل رجب الفرد الملحق باول الثلاثة السرد فالتحق باصحابه وتميز فى ابوابه واتحمت القرون بظهور السر المصون ]وانا فى رايي ان السر المصمون هم الشخص المنتظر وانا كما قلت لكم اننى عندما حسبت تسعة اشهر من يوم اقاله المشير وجدت ان هذا يوافق ا رجب 11 مايو 2013 وهذا هو تفسيرى والله اعلم قد اكون مصيب وقد اكون مخطئ والله اعلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 01, 2013 5:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
maksaleh كتب:

عجل الله فرجه الشريف





الفاضل maksaleh
انا من محبى مولانا صلاح الدين القوصى .. وهو لى حب كبير .. دوما متعايش مع شعره الهائم فيه فى انوار سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. لكنى احببته على البعد لم اشرف باللقاء الشخصى به .. وان صافحته عرضا مثل كثيرين مجهولين يلقونه فى موالد ساداتنا آل بيت سيدنا رسول الله .. اصافحه كنكرة لديه .. لكن سيادته لم يبخل علي بعد انتقاله من رؤية فى المنام اذا زاد شوقى اليه .. وكما تعلم فالمحبة من عيوبها انك تحب الحبيب واحباب الحبيب .. وتشعر بالضيق الشديد جدا من امور المفروض فى الوضع العادى لا تضايقك او تضايقك قليلا .. هذه مقدمة ضرورية بصراحة لغصة اصابتنى من تعقيبك "عجل الله فرجه الشريف"
للاسباب التالية :-
1-يوجد فى ثقافتنا الاسلامية شئ اسمه المصطلح .. هذا المصطلح عبارة عن كلمة عادية من مفردات اللغة نحملها بمعنى خاص لصله بينها وبينه بحيث تصير حاملة لهذا المعنى ..دالة عليه دون دلالاتها اللغوية الاساسية .. ويتم التعامل بها فى مجال استخدامها على هذا الاساس اى الاستخدام الاصطلاحى .. فمثلا كلمة الصلاة الاساس فيها ان معناها الدعاء .. ولكن الفقهاء عندما ارادوا تعريف الصلاة المفروضة .. تم استخدامها كمصطلح انها اقوال وافعال مخصوصة تبدأ بالتكبير وتنتهى بالتسليم ...وفوائد المصطلحات كثيرة يضيق الوقت عن ذكرها ... يكفى انه حتى بائع الكشرى بيستخدمها .. يعنى يوم سيادتك تطلب طبق كشرى بدون تقلية .. الجرسون بيكلم الصنايعى بالسيم بلغتهم.. وبالمصطلحات بلغتنا بيقول له "معاك واحد كبير خالى الورد" ... الورد بقى دى هو عبارة عن التقلية اى البصل المطبوخ فى الزيت .. شفت المصطلحات بتعمل ايه .. بتخلى البصل ... ورد .. لكن ايضا للمصطلحات مصائبها مالم ننتبه لها .. فمثلا نحن نصلى بالمعنى الاصطلاحى للصلاة لله الكريم .. لكن لو سمعت واحد بيقول صلى من اجل فلان فهو على المقياس الفقهى كافر لان الصلاة لله فقط بينما على المقياس اللغوى صحيحة على اعتبار ان الكلمة الاصل فيها الدعاء .. وهى بمعنى ادعو لفلان والسياق هو الذى يوضح .. ومثلا القدر من الاشياء التى يجب على المسلم الايمان بها .. عندما يسمع شيخ او فقيه لعبد الحليم حافظ وهو يغنى قدر احمق الخطى .. يفسق عبد الحليم حافظ .. بينما لو انت راجل متذوق الشعر وتعرف دلالات الالفاظ حتعرف انه يقصد المعنى اللغوى للكلمة وهى بمعنى الحظ ولا يقصد الاقدار الالهية .. وهكذا ..
2- صك المصطلح وضبطه عملية صعبة يقوم بها الخبراء .. حتى يكون المصطلح جامع مانع ..وهى تقتضى علوم كثيرة لغوية وعلم المنطق واصول الفقه .. وثقافتنا اهل السنة والجماعة زاخرة فى هذا الشأن
3 - عندما صار العالم قرية صغيرة بالفضائيات والانترنت ودخل الجميع على ثقافات الجميع .. ترتب على ذلك مشاكل فى قضية المصطلح لان احدا لا يعطى لها الاهمية وبالذات فى حقل الصوفية .. فقضية المصطلح قضية علمية يهتم بها الفرع العقلى فى ثقافتنا الاسلامية .. اما الفرع الروحى والفرع النقلى اهتمامه قليل ويتسبب فى مشاكل كثيرة لهم حاليا .
4- فمثلا الفرع النقلى الحرفى ويمثلهم حاليا د محمد مرسى وجماعته وحلفاؤه ..هم الآن متحملون المسؤلية ويواجهون بمشاكل وقضايا المفروض ان يتفاعلوا مع مجتمعهم بالرد .. عندما يردون دائما ما تحمل ردودهم كل مصائب الدنيا .. ذلك ان القاموس اللغوى وقاموس المعانى لديهم محدود جدا ... وعندما يأتى موقف يسترجع مخزونه الثقافى فمفيش عنده الا كلمات ذات دلالات اصطلاحية معينة.. لا تتناسب مع السياق فيعبر بمخزونه .. فيأتى الرد لا علاقة له بالسياق فتكون مادة ثرية لخصومه .. ان باسم يوسف فى برنامجه البرنامج يعلم جيدا ان هذا المعين لن ينضب هم لا يعرفون سواه ... هم حفظة كتب ومتون ولا علاقة لهم بفهم المعانى او المجتمعات او السياقات .. والمجتمع تجاوزهم ثقافيا تماما ..ويدفعون ثمنا فادحا لغياب ثقافة ضبط المصطلح وتحديد معناه وسياقه
5- لو ان حسن البنا قبل ان يؤسس جماعته لتقوم باحياء الخلافة لو بذل مجهود معرفى لضبط مصطلح الخلافة اللغوى والشرعى .. وكذلك الخلافة الراشدة .. لادرك انه من الناحية اللغوية من سيدنا ابو بكر حتى جمال عبد الناصر .. كلهم خلفاء للمسلمين عدل من عدل وظلم من ظلم .. ولو حاول يضبط مصطلح الخلافة الراشدة لوجد انهم فقط الاربعة الاول ..من سيدنا ابو بكر الى سيدنا على .. ومن بنى امية حتى الخلافة العثمانية مصطلحها خلافة الملك العضوض ... ومن عبد الناصر او نجيب الى محمد مرسى الى من بعده حتى الخليفة ما قبل المهدى مصطلحها هى الخلافة الجبرية .. والامام المهدى مصطلحها الخلافة الراشدة الاخيرة التى يختم الله بها الامر .. لو بذل مجهود كان استراح واراح
5- ولو كان بذل مجهود فى تعريف جماعته تعريف علمى جامع مانع على طريقة علماء المنطق .. لكانت جماعته استراحت من مسألة هل هم جماعة المسلمين ام جماعة من المسلمين وما ترتب عليه من اثر ندفع ثمنه الآن .. لكن الرجل آثر شغل المصاطب والفهلوية وعرف جماعته على انها " الاخوان المسلمين ... دعوة سلفية .. وطريقة سنية ... وحقيقة صوفية .... وهيئة سياسية ... وجماعة رياضية ...وشركة اقتصادية ... وهيئة اجتماعية " ...
6- ومشكلة المصطلح كذلك ليست فقط عند المدرسة النقلية فقط بل عند المدرسة الروحية ايضا ولها شقين
احدهما معذورون فيه ولا دخل لهم فيه والثانى يلاموا عليه ومن الثانى هذه العبارة التى ذكرتها .... "عجل الله فرجه الشريف"
من الاشياء التى لا يلاموا عليها هى تعبيرات الكبار من اهل الله .. فلهم مواجيد وانتهت رحلتهم بأن اراهم الله الوجود وتجلى عليهم الموجد .. فتكلموا .. والكلام ..الفاظ جرى استخدامنا لها على معانى محددة .. لكنهم اجروها على معانى اخرى .. اجروها على شهود شهدوه لم يحددوا معالمه بدقة .. واكتفوا بالتلميح دون التصريح .. لانهم مأمورون بعدم الكلام .. بالسر ان باحوا تباح دماؤهم .. فنحتار نحن ما السر .. يقولون ما هو احنا قلنا مايبقاش سر .. ويدورون ويلفون حوله .. وعندما يشعرون ان المتلقى سوف يفهم شيئا
بعينه ينقلون الكلام نقلة اخرى تماما .. فى تلاعب بالمعانى - والاصح الستر لها - ممتع وجميل فنشعر فيهم وهم الاولياء بالدهاء والمكر .. لهذا يصر الباحثون من ابناء المدرسة العقلية على الاقتراب من عوالمهم ومحاولة الفهم .. بالبحث العلمى مرة وبالرياضة الروحية مرة .. يذوقون بعضا من المعنى لكن المعنى يظل هناااااااااااااااااااااااك فى بطن الشاعر ..او بالادق تشاهده روحه .. وانى لباحث ان يقضى عمر هذا العارف بالله فى الطريق ليعرف .. فيرضى بالقليل منه .. والقليل على القليل بيجمع كتير ومن هذا كانت المحاولات العلمية لانشاء قواميس مصطلحات الصوفية .. حتى يسهلوا لزملائهم سبر هذا الغور .. لكن هذه القواميس لم يضعها أولياء وضعها باحثون لهذا تجد المصطلح الصوفى للعارف ثم اكثر من معنى ولربما متناقضة .. ذلك ان المعانى استخلصها باحثون من تراثهم ولم يكتبها اهل الله .. واحيانا يستخدم العارفون بالله نفس الالفاظ لمعانى مختلفة اى يطلق احدهم لفظ كذا على مشهوده كذا بينما العارف بالله الآخر يطلق على نفس المشهود لفظ اخر ومن هنا جاءت حيرة الباحثين .. لكن العارفين بالله لا لوم عليهم فى ذلك .. هم غير ملزمين فى هذه
القضية الا بما يلزمون به انفسهم ... هذا هو الشق الاول فى مشكل المصطلح عند المدرسة الروحية .. الشق الثانى هو المتعلق بمثل ما ذكرته... وهو ان يجرى على المريدون الفاظ يشعرون لها بجمال فى النفس دون ادراك ما وراءها من كوارث ومنها العبارة السابقة لكم .
7- لدينا مثلا نحن اهل السنة والجماعة ثلاث مصطلحات تعبر عن معنى واحد تقريبا ولكن الخلاف فى حامل هذا المعنى فلدينا مصطلح العصمة والاطهار والحفظ .. هذه الالفاظ الثلاثة نقولها على سبيل الثناء والاعتقاد الحق فى ان اشخاصا بعينهم لا يقترفون مايقترف الناس من المعاصى والذنوب .. ولكن لان رتبتهم تختلف رتبنا لكل رتبة مصطلح حتى وان كانت الثلاثة مصطلحات بمعنى واحد متقارب تقريبا .. لكن جعلنا لرتبة النبوة مصطلح العصمة .. ولرتبة آل البيت الأطهار .. ولرتبة الاولياء الحفظ .. وكذلك فى قضية خرق بعض الافراد لقوانين الطبيعة .. اسميناها فى حق النبى معجزة.. وفى حق الولى كرامة.. وفى حق مدعى النبوة اهانة.. وايضا فى عبارات التأدب والثناء نقول عن الانبياء عليهم السلام.. وعلى الصحابة وآل البيت ومن ثبتت ولايتهم نقول.. رضى الله عنهم .. و هكذا نظام دقيق لاهل السنة والجماعة تفردوا به عن غيرهم .. بينما الفرق الاخرى مثل الشيعة تطلق العصمة على غير النبى .. وتقول على الأنبياء وال البيت ... "عليهم السلام" .. بالرغم ان الأخيرة صحيحة فقهيا الا ان اهل السنة تجنبوها تعظيما لرتبة النبوة .
8- كنت فى احد المرات من اكثر من عشر سنوات قاعد مع صديق على مقهى للمثقفين ولم اكن اعرف سواه وهم بيتناقشوا جاء ذكر احد من آل البيت فقال احدهم ممن لا اعرفهم "عليه السلام" فاستنكر كل الموجودين الكلمة الا انا قلت انها صحيحة فقهيا وذكرت دليلى على اعتبار ان هؤلاء مثقفين وليس من عامة الناس.. بعد ان انتهت الجلسة ميل الاخ اللى قال الكلمة على وقال لى انت منينا .. انا استغربت سؤاله قلت له انتم مين الاول .. قال لى انا شيعى .. ودى كانت اول مرة فى حياتى التقى بواحد شيعى اساسه مصرى واتحول الى التشيع كنت لا اصدق هذا الكلام لكن امامى واحد بيعترف .. سألته ايه اللى وقعك الوقعة المهببة دى .. ازاى اتحولت احكى لى قلت له انا فقط من محبى آل البيت .. .. حكى لى انه فى البداية كان سلفى وهابى وبعدين حسيت لا يمكن يكون دين الهى بالشكل دا مفيهوش محبة خالص كل حاجة فيه حرام بصراحة كنت حاكره الدين ذاته لحد ما ربنا اراد بى خير وعرفت الحق مذهب آل البيت .. قلت له يا اخى ماعجبتكش السلفية عندينا المدرسة العقلية ميل عليها .. ماعجبتكش ميل على الصوفية لكن تقفز للشيعة دى مصيبة .. قال لى الطرق الصوفية شفتها وقال لى كلام وحش فيها انا عارف كله للاسف صحيح .. قلت له المدرسة الصوفية مش مقصود بيها الطرق الصوفية مقصود بيها النتاج المعرفى بتاع روادها من اهل الله اقرأ التراث الصوفى جيدا فيه الجيد وفيه الغث .. انتقى منه بدون طريقة ولاشيخ .. انا عقلانى وباعمل كده .. والطريقة هى محاولة انسانية لتطبيق هذا التراث قد تنجح وتضيف لهذا التراث وقد
تتعثر .. قلت له طب احكى لى كده على الحق اللى عرفته عن آل البيت .. ابتدا يحكى لى عن آل البيت .. بمنظور شيعى كانت أشياء سطحية بس علشان كان وهابى كان فاكرها الكنز .. قلت له الصوفية من اهل السنة عندهم اكتر .. رأيت سيدنا الحسين ولا السيدة زينب ولا سيدنا رسول الله قال لى لا .. قلت له فضلاء الصوفية بقى بيشاهدوا هؤلاء ويخاطبوهم .. علاقة محبة حقيقية كاملة .. وانهيت حديثى ان الفقه مش مشكلة فيه... لكن اعتقاد الشيعة فى امنا السيدةعائشة وسيدنا ابو بكر وسيدنا عمر ...اشكال كبير من شأنه يضيع رحلة حياتك كلها تكون هباء ...راجع نفسك جيدا احنا بنعيش الحياة مرة واحدة وانصرفت
9- الحدوتة اللى فاتت مقصود بيها حاجة واحدة خطورة قضية المصطلح ودلالاتها وانا اعرف بعض الطرق عجبتهم كلمة المعصومين وابتدوا يقولوها على آل البيت بغباء شديد نبهتهم لكن لا حياة لمن تنادى .. للاسف الطرق الصوفية وضعها سئ... بغض شديد للمعرفة والثقافة الا من رحم ربى
10- وهذه أول مرة اجد واحد من اهل السنة يقول عن الامام المهدى "عجل الله فرجه الشريف" .. ومما يؤلم ان من قالها من الجماعة التى احب شيخها جدا... وأراه انتبه وعرف وخبر بسقطات الطرق الصوفية وترك من التراث المكتوب والمسموع ما يجنب مريديه الاخطاء والخطايا .. وفى هذه النقطة تحديدا نقطة المصطلح سمعت احاديث له كثيرة ينبه مريديه على اشياء دقيقة .. بالرغم انى لم اتشرف بحضور هذه الجلسات واكتفيت بالتراث المكتوب والمسموع والمحبة التى بينى وبين حضرته رحمه الله رحمة واسعة .. ومنها مثلا تسجيل كان يبدو فى صحبة من محبيه وواحد فيهم قال على سيدنا الحسين أو الحسن "عليه السلام" فلم يرضها للمريد واصر المريد انها مش غلط وقال الشيخ نعم مش غلط لكن نلتزم بالصيغة الشرعية وهى رضى الله عنه .
11- خطورة هذه الكلمة انها ليست كلمة عابرة يمكن لنا استخدامها بل هى فارق جوهرى بين اهل السنة والشيعة فى عقيدتهم فى الامام المهدى حيث ان الشيعة عقيدتهم ان الامام المهدى فى خباء وسيظهر عندما يريد الله له الظهور اى انه مولود وموجود بالفعل ويلتقى بقياداتهم ويوجههم .. بينما عقيدة اهل السنة ان الامام المهدى لم يولد بعد وانما هو مو فى الاصلاب والأرحام الطاهرة الحاملة له من جيل الى جيل حتى يأذن الله بولادته واتمام تنفيذ مراد الله فيه .. وبه .. وتاريخ ولادته هو تاريخ ظهوره مطروح منه سنوات عمره فقط .. واما من راى الامام المهدى من اهل السنة واخذ منه او عنه من المعارف او العلوم فما هو الا رؤية منام فضلا من الله وكرما .. فكما شرب البعض من الامام الحسن والبعض من الامام الحسين والبعض من السيدة زينب كذلك البعض من الامام المهدى .. كفروع طيبة طاهرة من نسل البضعة الزهراء والامام على ... وفروع لجدهم صلى الله عليه وسلم هذه هى عقيدة العقلاء والفضلاء من اهل السنة والجماعة اما الشاذون فقد انكروا الامام المهدى اصلا .. ولم ار احد من اهل السنة والجماعة يقول مقولة اخى الفاضل لذا وجب التنويه
12- اخى الفاضل وابن حبيبى الشيخ صلاح .. ولولا انه لا وقت لدى لذكرت لك من تراث الشيخ المسموع فى الجلسات الخاصة بين مريديه مايؤيد تنبيهه على مراعاة الفروق بين كلمات اهل السنة والشيعة عند تناول آل البيت فى مواضع كثيرة ...لكن المشكلة انى مفهرس تراثه المسموع فى اجندة حوالى 360 صفحة للموضوعات التى تكلم فيها رحمه الله ورقم الدقيقة والساعة علشان لو انا عايز حاجة لا اتعب فى الكم الضخم من احاديثه .. ومع ذلكك فالبحث فى هذه الاجندة مضنى جدا لاوقت له لدى .. لكن يمكن لك ان تسأل اخوانك السابقين فى الطريق .. وسوف تجد لديهم الخبر اليقين .



استاذنا الفاضل دكتور محمود صبيح
يعلم الله انه ما ان رأيت تعقيب الاخ الفاضل maksaleh حتى اصابتنى غصة... محبة فى الشيخ صلاح القوصى .. ونويت ان ارد هذا الرد .. لكن سيادتكم سبقتم .. فانا معرفتى بهذا الاخ الفاضل بدأت فى طلبه الانضمام للقسم السرى :D حيث انه قال انه من ابناء الشيخ صلاح القوصى .. وبصراحة يومها قلبى رفرف .. ان رائحة الحبايب معانا .. ثم قام بنشر موضوع عن مولانا الشيخ صلاح القوصى لكن لا اعرف سيادته شخصيا ولا يعرفنى .. انا محب للشيخ صلاح من بعيد لبعيد .. على اى حال لو سيادتك عندك اى شك فيه انه ليس من اولاد الشيخ صلاح .. فكلامى ليس اثبات فقط حسن ظن منى بالمسلمين .. وعبط المحبين فى تقبيل ديار ليلى :mrgreen: ...



_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 01, 2013 8:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46859
الفاضل/ ابن اميره

فتح الله عليك

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 04, 2013 11:44 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24636
الفاضل ابن أميرة

شكرا على مشاركتك الرصينة

وما أخرني عن الرد إلا الانقطاع في خط النت بشكل مستفز

بالنسبة للفاضل maksaleh فلا أظن إلا أنه لا يدرك أبعاد ما يقول

إلا أن الفترة الحالية لا تقبل التشتت والتشتييت

وكلنا في عوز وحاجة لاظهار صوفية حقة هي هي أهل البيت

أهل البيت سنة

دون مسلسل التضييع

والله المستعان


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 04, 2013 1:40 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727

الأخ الفاضل ابن أميرة

تمتعت بعرضك و أساوبك و لغتك ..

أطمع في المزيد من مقالاتك ..

بارك الله فيك ..


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 05, 2013 12:47 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد أغسطس 19, 2012 2:29 am
مشاركات: 507

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله المستحق لجميع المحامد والصلاة والسلام علي إمام كل شاكر وحامد وعلي آله وصحبه وكل عابد

أولا أعتذر عن الـتاخير في الرد علي السيد الفاضل د محمود صبيح والإخوة الأفاضل الكرام

والله يا أحباب ما كنت أعلم أن هذة الكلمه ستجر علي كل هذا وعموما الواحد بيتعلم
أنا أقولها فقط من باب استعجال الفرج بظهور الإمام المهدي ولا أكثر ولا أقل
فارجوا أن تتقبلوا اعتذاري


_________________
إذا جمع المهدي وعيسي *** فالنصر الأعظم لمحمد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 05, 2013 12:58 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد أغسطس 19, 2012 2:29 am
مشاركات: 507

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله المستحق لجميع المحامد والصلاة والسلام علي إمام كل شاكر وحامد وعلي آله وصحبة وكل عابد

الأخ الفاضل ابن أميرة

حقا لقد تمتعت بعرضك و خاصة ماذكرته عن انك " مفهرس تراثه المسموع فى اجندة حوالى 360 صفحة للموضوعات التى تكلم فيها رحمه الله ورقم الدقيقة والساعة علشان لو انا عايز حاجة لا اتعب فى الكم الضخم من احاديثه"

أرجو التواصل مع حضرتك للاستفادة من هذا العمل الرائع
تليفوني المحمول
[color=#7f0000]xxxxxxxxxxxxxx

[/color]


تم حذف رقم الهاتف المحمول بواسطة الإدارة .

لما قد يترتب عليه من أضرار الموقع في غنى عنها .

ويرجى من الفاضل maksaleh استعاضة عن ذلك :

بإظهار بريده الإلكتروني الذي سجل به من لوحة التحكم الخاصة به ليظهر لمن يتصفح بياناته الشخصية ليتسنى لمن أراد التواصل معه القيام بذلك .

وجزاكم الله خيراً لتفهمكم وحسن تعاونكم .

مع تحياتي / مشرف القسم .


_________________
إذا جمع المهدي وعيسي *** فالنصر الأعظم لمحمد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 05, 2013 11:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أغسطس 19, 2012 2:29 am
مشاركات: 507

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله المستحق لجميع المحامد والصلاة والسلام علي إمام كل شاكر وحامد وعلي آله وصحبة وكل عابد

شكرا لكم

الأخ الفاضل ابن أميرة
الإيميل الخاص بي هو [email protected]


_________________
إذا جمع المهدي وعيسي *** فالنصر الأعظم لمحمد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 14, 2013 1:42 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد أغسطس 19, 2012 2:29 am
مشاركات: 507

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله المستحق لجميع المحامد والصلاة والسلام علي إمام كل شاكر وحامد وعلي آله وصحبه وكل عابد


أعتذر أولا عن التأخير في كتابة هذا الرد
فضلت أولا الإعتذار وعدم الاسترسال في كلام في هذا الموضوع ولكن غيرت رأي إكراما لشيخي ووالدي الروحي الإمام عبد الله /صلاح الدين القوصي.
أولا: قولي لهذة المقولة :
1- شرفت بتعليق الشريف د محمود صبيح وتعجبه من هذة المقولة وتساؤله" هل أنت من الشيعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟" والتمس لي حضرته العذر في المشاركة الثانية " بالنسبة للفاضل maksaleh فلا أظن إلا أنه لا يدرك أبعاد ما يقول"
2- أما الأخ الفاضل ابن أميرة لم يلتمس لي أي عذر ولكنه ذكر شيخي بكل خير وهو أول من ذكر شيخي في المنتدي رغم تسجيلي للكثير من المشاركات عن فضيلته.
3- لذا وجب علي التنويه لماذا قلت تلك المقولة الشيعية.
- أولا أنا مسلم سني من محبي أل البيت كغالبية أهل مصر.
- المعلوم للجميع أن الإمام المهدي ولد ويعيش حاليا وينتظر الأمر بالظهور.
- وأكيد يتابع مايحدث في بلاد ثورات الربيع العربي وأحوال المسلمين في جميع أنحاءالمعمورة وهو حال يسر العدو ولايسر الحبيب وأكيد هو في كرب شديد من هذة الأحوال.
- والفرج الشريف لحضرته هو الأمر بالظهور.
- لذا استعجالا للظهور فقد دعوت هذة الدعوة
أرجو أن يكفي هذا التوضيح
ثانيا: تعليقا علي ما ذكرة الأخ الفاضل ابن اميرة عن مولانا الشيخ عبد الله/ صلاح الدين القوصي فأنتهز هذة الفرصة لأقول
1- مولانا الشيخ عبد الله/ صلاح الدين القوصي هوعلي رأس الأعلام في الساحة الصوفية ومحبي آل البيت في مصر حاليا وله عشرون ديوانا في حب الله ورسولة وهي من فيوضات سيدنا رسول الله (صلي الله عليه وسلم)علي حضرته.فقد قال:

مامني إلا القرطاس وما أملانية إلا محمد


2- مولانا الشيخ عبد الله/ صلاح الدين القوصي هو خازن أسرار سيدنا رسول الله(صلي الله عليه وسلم)

يا"خَازِنَ الأسرارِ".. قال"المصطفى"..
إلْـزَمْ رحابى .. و الـتـزِمْ بـرواقى
وَاحْفَظْ لَناَ الأسرارَ .. وانْشُرْ بعضَها..
و ارْأسْ زِمامَ الـعِــشقِ و العـشاَّقِ
إنىِّ اصْطَفيتُكَ دون غيرك خازنا
وَ لِـسِــرِّ أنوارى لك استـحقاقى


مقتطفة من قصيدة }المقدمة  "المؤْتَمَنْ" الديوان الثالث عشر "العشيق"
3- وقد ضمت الدواوين العشرون من أسرار رسول الله الكثير والكثير مما يجعلها تفوق ماذكرة ابن عربي في كتاباته. خاصة بما تحويه من غذاء للأرواح بكثرة الصلاة علي النبي وهو يجب أن يكون شغلنا الشاغل في هذة الأيام. فعندما يقول سيدنا رسول الله عن أيام الفتنة ما معناه الزم عليك بيتك فليس معناه الجلوس في البيت والانتظار ولكن يلزم عليك كثرة الصلاة علي النبي لتقوية الأراوح والتغيير بالقلب وهو أقوي تأثيرا من التغيير باليد. وفي آخر رسالة من حضرته يوم الخميس الموافق 7/3/2013 في إحتفال الأشراف المهدية بافتتاح مولد مولانا الحسين فقد أخذ د عبد العزيز سلام يلوم المسئولين عن قناة المديح لعدم إذاعتهم لقصيدة أنشدها في حب مصر وأنه يجب الاهتمام بمثل ذلك في هذا الوقت لتحفيذ الناس. رأت زوجتي يقظة في هذه اللحظة الشيخ صلاح يقف بجانبه ويقول : لا احنا مش بتوع ثورات . القوة الروحية التي في مجلسكم هذا تعادل ملايين الثورات .إحنا شغلتنا الصلاة علي النبي وبها ينصلح الحال.
4- وتكلم أيضا في أشعاره عن الخضر والصحابة والخضر والختم والإمام المهدي والكثير الكثير.
5- ولما كنت من المهتمين بالقراءة عن الجفر وعلم آخر الزمان فقد فرحت كثيرا عند انضمامي إلي المنتدي واعتبرتها فرصة للتعريف ببعض أسرار رسول الله التي ذكرها حضرته في دوواوينه العشرون حتي أني ذكرت بعضها صراحة في أكثر من مشاركة ولكن سبحان الله لم تلفت هذه المشاركات نظر اي من الأحباب أهل هذا المنتدي فقلت عل الوقت لم يحن بعد ورأيت في تعليق الأخ الفاضل أبن أميرة فرصة للتعريف بشيخى ووالدي الروحي عبد الله/ صلاح الدين القوصي

_________________
إذا جمع المهدي وعيسي *** فالنصر الأعظم لمحمد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 14, 2013 2:20 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727

الفاضل maksaleh

ببساطة شديدة ..
1-
الفاضل ابن أميرة نصحنا بالبعد عن أية مصطلحات تسخدمها الشيعة مثل (عجل الله فرجه الشريف )

التي تعج بها المواقع الشيعية حتى لا يتهم مشارك بالتشيع في موقع لأهل السنة والجماعة ..

و أنت تعلم محاولات الشيعة المستمية في اختراق الطرق الصوفية ... واستغلال محبة المصريين لساداتنا من أهل البيت

2-

maksaleh كتب:
وهو أول من ذكر شيخي في المنتدي رغم تسجيلي للكثير من المشاركات عن فضيلته.


أظن الأحباب أحرار فيما يكتبون وكل شيخ وله طريقته ..

وهناك من المريدين من يغارون على شيوخهم ويستحون من مجرد ذكر شيئاعن شيخ آخر ..

كذلك ليس من الإنصاف وضع ميزان التودد والمشاركة معك بالحديث عن الشيخ القوصي ..

هذا ما أهمس به في أذنك بكامل الاحترام والمودة ..

ولي استفسار إذا أذنت لي :

هل الشيخ القوصي تكلم عن صاحب مصر في حديثه أوفي أشعاره أو في كتاب ..

وهل له مؤلفات تعليقا على الجفر والتنبؤات المستقبلية في المكتبات ؟؟؟

هذا حتى لا يتشتت الموضوع الذي نحن بصدده ..

خالص الشكر والتقدير لسعة صدرك ..


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وقت ظهور صاحب مصر الذى ننتظره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 15, 2013 3:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
بسم الله الرحمن الرحيم

تحياتى للشريف الدكتور محمود صبيح ولجميع الاخوة الاخرين الحقيقة يبدو والله اعلم انا ما حسبته عن ميعاد ظهور صاحب مصر وانه سيظهر فى رجب اى فى شهر مايو المقبل يبدو انه غير صحيح بل ان هناك من فسر ما فى كتاب عنقا مغرب
فى الفصل الاخير [اللؤلؤة اللاحقة بالياقوتة السابعة ] [ودخل صفر ظهر الفساد فى البشر وتوالت ادوار النحوس فى الاكره الى ان دخل رجب الفرد الملحق باول الثلاثة السرد فالتحق باصحابه وتميز فى ابوابه واتحمت القرون بظهور السر المصون ]

ان الذى سيظهر فى رجب هو الشخص الاخر من السر اما ميعاد ظهور صاحب مصر الذى ننتظره جميعا فقد قرب جدا اما عن الشخص الاخر فقد اشار له محيى الدين بن عربى فى تلك القصيدة

أنا عنقاءُ لوجودِ المشتركْ
قدّستْ ذاتي عن حبسِ الشّرك
أنا مثن والمثاني صفتي
وأنا الثاني لسرّ مُشترك


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 10 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط