موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 47 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 5:12 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

في النظام الثنائي المفهوم عند المصريين القدماء، يشير الاسم "با" BA [#] إلى المظهر الفيزيائي الملموس "الحقيقي" للكائن البشري أو الجماد.

والاسم "كا" KA يمثّل مجال الطاقة المحيط بالأشياء الكائنة والجامدة (القشرة الطاقية).

ومن حالة الـ"كا" يمكننا تشخيص، بدقة كبيرة، حالة الشخص النفسية والجسدية، وأي أعضاء داخلية هي المتضررة..

وهكذا.

وباختصار، هي عبارة عن بنية طاقية معلوماتية بحيث ينعكس فيها كل شيء حاصل في الجسد الفيزيائي.

[#] بالنسبة للكهنة المصريين القدماء، يمثّل "با" BA النقطة المركزية التي ينكسر عندها جريان الضوء أو الطاقة، والتي تنتشر منها بتساوي إلى جميع الجهات (بشكل كروي، وبنفس اللحظة، وإلى الخارج و الداخل).

وهذا يشبه عمل البؤرة المركزية لنظام بصري يعمل على كسر جريان الضوء الداخل إلى الجهاز البصري قادماً من البيئة الخارجية المحيطة.

فهذه الآلية متشابهة تماماً للآلية التي تعمل بها كل من الكاميرا و العين الطبيعية.

وبكلمة أخرى، يُعتبر الكائن البشري عبارة عن تجسيد ناتج من تحويل "نقطة تركيز معيّنة" لجريان الطاقة (أي انكسار الطاقة، كما ينكسر ضوء الشمس في بؤرة العدسة البصرية لتشكّل نقطة كثيفة من الضوء).


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 5:15 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

أثبتت هذه اللوائح المكتشفة بأنها تمثّل أمراً فريداً، يمكن استخلاص عدة مستويات من المعلومات.

فهي تزوّد المفتاح الذي يجعلنا نتعرّف على حقيقة أن المصريين القدماء كانوا يعلمون كل شيء عن "المقطع الذهبي"، أي قبل فيثاغورث بكثير.

نحن نعلم اليوم من خلال المقاسات التي أُخذت بأن مبدأ "المقطع الذهبي" قد استُخدم في بناء جميع الأهرامات الكبرى.

وهناك سؤال آخر يبرز إلى الأذهان.

إنه ليس من السهل بناء صرح كالهرم،

فأنت بحاجة إلى تقنية البناء المناسبة لهذا الغرض،

لكن لماذا تتضمّن بنيته الهندسية نسب مختلفة للمقطع الذهبي،

والتي هي أكثر تعقيداً من القياسات العادية؟


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 5:20 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

المقطع الذهبي .

ويُسمى أيضاً :

"النسبة الذهبية"،

"الباي الذهبي"،

"المقطع المقدّس"،

"القرن الذهبي"،

"التناسب المقدّس"..

وغيرها من مصطلحات.

يُعتبر مقياس أساسي متجسّد في معظم مظاهر الطبيعة تقريباً، بما في ذلك النباتات.



صورة

تقدّر النسبة الذهبية بـ: 1.618033988749894848204586834365638117720309180... ،



النسبة الذهبية هي فريدة من نوعها بحيث نسبة "الكل" لجزئه الأكبر هو متطابق مع نسبة "الجزء الأكبر" للجزء الأصغر.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 5:22 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

تذكر أنه في الكتب المقدسة يُقال بأنه:

".. في البداية كانت الكلمة.."،

والكلمة هي الصوت (ألية موجية تُشخّص حسب نوع التردد).

وإذا كانت الكلمة تحمل معنى ما، هذا يعني أن "التردد" الذي يُعتبر تشخيص للآلية الموجية (الطاقة) لها معنى أيضاً.

لا يمكن لأحدهما أن يكون دون الآخر.

هذا مبدأ ثابت.

يكون الاستنتاج بأن مبدأ "المقطع الذهبي"، والذي ينطبق على طريقة بناء وتركيب معظم الأشياء في العالم البيولوجي، يحمل معنى عميق وجوهري.

وإنه ليس بالصدفة أن الكائن البشري بالذات يمكن ملاحظة مظاهر المقطع الذهبي بأشكال متنوعة ومختلفة في جسده مما يجعلنا نتأمل في هذه الطريقة المبدعة في تكوينه.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 5:25 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

صورةصورةصورة



فعظام الأصابع عددها ثلاثة، وهناك ثلاثة أجزاء في اليد (وكذلك النسب في مقاس الأجزاء) جميعها عناصر متوافقة مع "المقطع الذهبي.

وضربات القلب تخفق بهذه النغمة، ويدفع الدم إلى الأبهر، تاركاً نسبة معيّنة في البطين.

كل هذا يتوافق مع مبدأ المقطع الذهبي.

كذلك عصيات العين ومخاريطها، وكذلك قوقعة الأذن (نسبة أطوال الدهاليز الأذنية)، بالإضافة إلى بنية الهيكل العظمي بالكامل، جميع أجزاؤه تتوافق مع نسب "المقطع الذهبي".

وحتى نشاطات البنية العصبية في حالات عقلية معيّنة تخضع للقانون ذاته.

هل يمكن أن يكون ذلك مجرّد صدفة أو عبارة عن خصوصية يتميّز بها الإنسان وحده؟..

لا، فالمبدأ ذاته يحكم جميع مظاهر الطبيعة، ابتداءً من "البروتوبلازما" (التي تُعتبر الجبلة الأولى للكائنات المجهرية)، إلى الصدفة البحرية، إلى طريقة مسار الكواكب في النظام الشمسي، وحتى السلّم الموسيقي تم تأسيسه وفق هذا المبدأ، وكذلك نظام العناصر الكيماوية، وطبعاً، كل شيء له علاقة بالأنظمة الطبيعية المختلفة يخضع لهذا القانون تلقائياً.

وجب الإشارة إلى أن كامل السلّم الموسيقي، يخضع لقانون "المقطع الذهبي" ذاته.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 5:32 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

صورة



"المقياس الدياتوني" Diatonic scale الذي ابتكره فيثاغورث بحيث قسّمه إلى ثمان نغمات

(هي في الحقيقة سبعة نغمات لكن النغمة الأخيرة متساوية مع النغمة الأولى رغم اختلاف الوتيرة)

وقد أجرى تقسيم النغمات وفق مبدأ المقطع الذهبي أو نسبة باي PHI

الصولجان الذي يحمله الكاهن بيده اليسرى، كما تم تصويره في اللوحة الأولى، يظهر بمقدار نسبة معيّنة لها علاقة بالتردد "..أ.." A.

إن القيمة النموذجية للطبقة الصوتية "..أ.." A اليوم هي 440 هيرتز، لكن القيمة 441 هيرتز هي أكثر دقّة.

إنه لمن المدهش أن لا أحد لاحظ حقيقة أنك إذا وضعت القيمة 441 بعد فاصلة عشرية (أي 0.441)، ما تحصل عليه هو آلية تتوافق مع مبدأ "المقطع الذهبي".

بعد معرفة كل هذا، نتوصّل إلى اكتشاف مثير هو أن :

هذه اللوائح المكتشفة لا تشرح فقط أحد مبادئ استخدام المقطع الذهبي، بل تقدّم أيضاً الأدوات البسيطة لتطبيق هذا المبدأ عملياً، بالإضافة إلى أنها تعمل كآلة حاسبة قديرة.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 5:34 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

صورة



إن أيدينا تمثّل أدوات قياس تشترك بنفس المبدأ مع الأداة المذكورة في اللوائح أعلاه.

فقد أظهرت الحسابات أن هذا الصولجان هو أداة يمكن استخدامها لحساب أي قيمة طولية للمقطع الذهبي مباشرة، دون استخدام أي معادلة رياضية معقّدة .

فقط التحكّم بالقيم الرقمية لهذا الصولجان "السحري"، أي إضافة أرقام أو طرحها.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 5:37 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

يراودك الشعور بأن الكائنات البشرية تم خلقها وفق نموذج محدّد بحيث يتميّز عن باقي الخلق.

لكن سيكون من الأصحّ الاعتبار بأن الكائن البشري لم يُخلق بطريقة مختلفة، لأن السبب هو وجوده في بيئة تفرض هذه المقاييس والقيم التابعة لمبدأ "المقطع الذهبي" في كل مظهر من مظاهرها المختلفة، مما يجعل حصول تناغم كامل بينه وبين الطبيعة المحيطة .

(أي وفق مبدأ "الإيقاع المتناغم" harmonic resonance) [#].

[#] من أجل توضيح آلية عمل الهرم الأكبر وفق مبدأ "الإيقاع المتناغم"، دعونا نقوم بتجربة بسيطة.

آت بقيثارتين guitars (آلة موسيقية) واضبطهما لتتوالفان على نفس النغمة.

ثم ضع إحدى القيثارتين في الغرفة المجاورة، ثم عد إلى القيثارة الأولى ثم اضرب على الوتر السادس مثلاً، والذي هو الوتر الأكثر سماكة.

عندما تفعل ذلك، ثم ذهبت إلى القيثارة في الغرفة المجاورة، سوف تلاحظ بأن الوتر السادس فيها يتذبذب تلقائياً، دون أن يلمسه أحد .

هذا نوع من التجسيد الملموس لظاهرة "الإيقاع المتناغم".


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 5:39 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

كل شيء متعلّق بظاهرة الرنين لا بدّ له بشكل عام أن يعمل وفق مبدأ "المقطع الذهبي".

لأن الطبيعة تعمل بالطريقة الأكثر بساطة، وأكثر اقتصادية، وفعالية، وبأشكال وألوان مختلفة، كل ذلك يتم وفق مبدأ "المقطع الذهبي.

أصبح من الممكن القول بأن العلوم المشفّرة التي تم استخلاصها من لوائح "هاسي رع" تمثّل الأساس الذي اعتمدوا عليه في بناء الأهرامات.

إنها تمثّل الحلقة المفقودة التي كانت ضرورية لإثبات حقيقة أن الأهرامات قد بنيت على أسس علمية بحتة.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 5:45 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

صورة



هذه اللوحة تظهر جدولاً معيّناً بحيث عجز العلماء المختصين بالآثار المصرية عن تفسيرها فاستنتجوا بأنها عبارة عن أرغفة من الخبز تقدّم كقرابين.

يظهر هنا أحد كهنة حورس. وفي "الثالوث المقدّس" تم اعتبار حورس بمثابة "وتر المثلّث"، أي العنصر المتناغم (المتوافق).

والتناغم هو العامل الذي يحتضن جميع النشاطات والعلوم.

هذا الكاهن (الذي كان مهندساً أيضاً) يُعتبر الرجل الأوّل في النظام التراتبي الاجتماعي في الحضارة المصرية القديمة.

إنه مهم جداً بحيث ليس هناك معلومات عنه في أي مرجع أو مصدر مصري قديم.

كان رجلاً غامضاً. تعني كلمة "هاسي رع" (اسم هذا الكاهن)

"..موسوم من قبل الشمس.."


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 5:47 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

الآن سوف نتناول إحدى الحقائق التي تلقي الضوء على إحدى الإنجازات الهندسية التي تستند على المبادئ المذكورة أعلاه وتكشف بعض التفاصيل الكامنة في مفاهيم بناة الأهرامات.

في هرم خوفو هناك حُجرة، أُشير إليها خطأً من قبل معظم خبراء الآثار المصرية بأنها "حُجرة دفن الملكة"، والتي موقعها بالنسبة لقمة الهرم مرتبطة بتناغم التردّد الذي يتردد به طاقة الهرم.

إذا أخذنا قيمة ارتفاع الهرم بالكامل، وقمنا بقياس مسافة بمقدار 0.882 (أي ضعف التردد "..أ.." A) من القمة إلى الأسفل، سوف نجد حُجرة في تلك النقطة بالذات.

وعندما نتذكّر بأن الأذن البشرية، وحتى الإنسان بالكامل، هي متناغمة مع التردد "..أ.." A ، مما يشكّل نوع من المجال الذي يتردّد بهذه النغمة.

تبيّن أن هذه الحجرة متموضعة في الهرم بطريقة تجعلها متناغمة مع تردد هذا المجال المتشكّل.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 5:49 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

بناءً على ما سبق، يمكن استنتاج أن الهرم يعمل كمولّد رنين ذو تردد معيّن، وبالتالي يمكننا التفكير في الهدف الحقيقي وراء بناء الهرم بهذا الشكل الذي يمثّل مولّد لنوع من الطاقة.

إذاً، لقد أصبح واضحاً الآن السبب وراء وجود نقاط تردد وتجسّدات مختلفة من الطاقة في مواقع مختلفة من الهرم.

فيمكن لهذا البناء الهرمي أن يولّد ما يمكن أن نسميه "تأثير تصحيحي" للكائن البشري (وفق مبدأ "كاـ با").

لقد أصبح من الواضح أن الغرض من الهرم (أو إحدى الأغراض) هو التأثير على البنية النفسي (الروحية) وكذلك الفيزيائية (الجسدية) للإنسان.

وهذا التأثير لا يقتصر على شخص واحد، بل على مجموعة بشرية كبيرة.

إن إصلاح أو تصحيح خاصيات الإنسان الفيزيائية والنفسية مرتبطة بشكل وثيق بمستواه الأخلاقي، عن طريق التناغم، لأن التناغم المجرّد من المبادئ الأخلاقية لا يمكن له أن يتجسّد.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 5:55 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

الحجرة السرّية .

على مدى آلاف السنين، لازالت الأهرامات تخفي في داخلها الغموض المثير للجدل والمتمثّل بـ"الحجرة السرّية" التي تحتوي، حسب الأسطورة، إما على أسرار من نوع خاص، أو "المعرفة" التي تمنح مكتشفها القوّة التي تمكّنه السيطرة على العالم.

لازال البعض يبحثون عن هذه "المعرفة" الخفية لقرون طويلة من الزمن.

بحثوا عن هذه الحجرة في الأرضية التي بنيت عليها الأهرامات.

وقد بحثوا عنها في أسفل الهرم الأكبر.

لكن الحجرة هي ليست في الأماكن التي بحثوا عنها، بل هي في القسم الأعلى من الهرم، في نقطة تم تحديدها من خلال حساب النسبة "ـ0.118:0.882ـ .

وهذه الحجرة تحتوي على "مصدر الطاقة" الذي ورثه المصريون القدامى من سكان أطلنطس الذين هاجروا إلى المنطقة قبل ذروة ازدهار الحضارات الفرعونية القديمة بكثير.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 5:58 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

.. أمضى جلالة الملك خوفو معظم أوقاته محاولاً معرفة عدد الحجرات في حرم "توث" (إله الحكمة)، ذلك لكي يصنع مقامه (هرمه) بالطريقة ذاتها..

المرجع: مخطوط "ويست كار"

إن كل حضارة تنظر إلى ماضيها المحفوظ في الأساطير والخرافات، تنشد إيجاد مصادر ومراجع مقدّسة فيها.

تذكر الأساطير التابعة لمصر القديمة بأن النظام الكوني وانعكاسه على الأرض المصرية قد أنشئ من قبل الآلهة منذ زمن بعيد.

في فترة "العصر الذهبي"، والذي أشير إليه بـ"تب زابي" Tep Zepi.

وهذه الكلمة المصرية القديمة التي يمكن ترجمتها إلى مصطلح "الزمن الأوّل"، تمثّل الفترة التي سكن فيها الآلهة على الأرض وكانوا يتحدثون مع سكانها.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لغة القدماء والرموز المشفّرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 02, 2013 6:01 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

منذ حوالي 12.000 سنة، عندما جاء الأطلنطيون إلى أفريقيا الشمالية، كان مستوى تطوّرهم، علومهم، وقدراتهم أرفع بكثير من السكان المحليين بحيث كانوا يُعتبرون كالآلهة لكن متجسّدة بصورة البشر.

لقد حكم عرق الآلهة (الأطلنطيون) مصر لقرون طويلة حتى اندمجوا في النهاية، بمرور الزمن، مع السكان المحليين، وكانت النتيجة انتقال السلطة تدريجياً للفراعنة الذين كانوا يُعتبرون بشراً عاديون لكن من سلالة الآلهة (الأطلنطيين).

بقي الفراعنة يمثلون صلة وصل لعالم الآلهة وبالتالي للعالم الذي ساد في فترة "الزمن الأوّل".

تحتوي أوراق البردى التي نُسمى "وست كار" Westcar Papyrus، بالإضافة إلى شروحات "كتاب الأموات"، على دلائل تشير إلى أحداث حصلت قبل بناء الهرم الأكبر.

تتحدّث هذه المراجع عن كفاح "خوفو" لبناء هرمه وفق المعرفة (الموروثة من قبل الآلهة) التي يمكنها منح هذا الصرح بعض الخاصيات المميّزة.

يبدو واضحاً بأنه في زمن تشييد الهرم الأكبر كانت العناصر الأساسية من العلوم التي ورثها المصريون من الأطلنطيين قد ضاعت.

تحتوي بردى "وست كار" على أن السبب وراء رغبة "خوفو" لمقابلة الرجل الحكيم المُسمى "دجيدي" Djedi هو ناتج من الاعتقاد بأن "دجيدي" كان يعلم ما عدد الحجرات السرّية في حرم "توث".


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 47 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 10 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط