موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 24 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: شنشنات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 05, 2013 6:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
الأخ الفاضل/سهم النور
جعلك الله سهما يبدد أوهامهم
لأني اعتقد و الله أعلم ان هؤلاء لا تستنير قلوبهم أو عقولهم
هذا أولا.
ثانيا:أحييك علي أسلوبك الرائع في الكتابه و المتانة في اللغه العربيه واستخدام الصور البيانيه و المحسنات البديعيه مما يدل علي بلاغتك في اللغه العربيه
وأخض بالذكر التوريه و الاستعارات و المجاز

ثالثا:أظن و الله أعلم أخي الفاضل انهم يأتوننا جماعات ويحاولون إيهامنا انهم أفراد
ولكن هيهات لما يفكرون فيه
ويأبي الله إلا ان يتم نوره
رابعا:خالص تحياتي...

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شنشنات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 05, 2013 7:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
سهم النور كتب:

ومقصودي من عنوان الموضوع " شنشنات " بأنها تعود على أقوال وأفعال ونقول الأذناب والذيول ، لا على كلمات الفقير .
.



معذرة على جهلى وحاشا لله ان أضع كلمات للذيول والأذناب للأسياد .. فوالله ما سبق لى ان علمت معناها فظننتها بالتخمين والاحساس عكس دندنات .. واعتبرت ان الدندنة هى الكلام فيما يطرب ويسعد وان الشنشنة هى الكلام فيما يحزن .. فنسبتها اليك على معنى شنشنتك اى حزنك الذى تبثه فى الكلمات ..

سهم النور كتب:

وعلى كل ها هو الموضوع مرة أخرى لعل في الإعادة إفادة .
.



بالطبع فى الاعادة إفادة .. فتكرار الأشياء السماعية مثل قراءة القرآن او ذكر الاحاديث او قول الشعر .. تفيد التذكير وعدم النسيان .. واعادة الاشياء التى لاحاجة لاعادتها لانها مكتوبة امامنا .. تفيد لاشك فى التأكيد على المعنى.

سهم النور كتب:

الفاضل / ابن أميرة .

جميل أنك غضبت وحسبت نفسك ممن غضبوا .
لأن هذا هو حال الأحباب كما عنيته في مشاركتي ، الذي يقابله حال الذيول والأذناب الذين أشرت إليهم في مشاركتي أيضاً .
.




الحقيقة ان غضبى ليس جميل ولا علاقة له بحال الأحباب الذى فى مشاركتك المقابل لحال الذيول والأذناب .. ولو انك كنت كاتب العبارة بطريقة اخرى مثلا..." اذا غضب الأذناب والذيول"... كنت ايضا اقتبستها فأنا مشاركتى كلها ألم من الغضب ومن مشاكل قادمة لا داعى لها .. ولم اظن نفسى من الأحباب فى هذه اللحظة لأسباب كثيرة

1 - اولها اننى احببت اناس كثيرة فى حياتى .. وعبرت عن محبتى ومع ذلك لم يشفع لهم محبتى فى ان يظنوا فى الظنون فيهم .. وهى ظنون ابعد ما تكون او استحالة ان تكون فى قلب محب .
2 - ان المحبة عندى ان ترى وتشعر بالمحبوب جميلا معنى.. ثم تمتلأ منه بكل معنى من جماله.. ولا تشعر بنقصه وان ابصرته.. لكنه لايؤثر فى سريانه فيك ..واحساسك انه جواك .. تبصر أحيانا بعيونه وهو بعيد عنك .. فعندما تريد ان تفسر الظواهر تفسرها بعيونه لا عيونك تقول على رأى فلان .. بالرغم ان هذا رأى علان ايضا.. لكنك لا تذكره لأنك لا تحبه ...هذا عن بعض معنى المحبة عندى .

3 - المحبة عند غيرى تختلف .. الجيران مثلا معيارهم بمقدار ما تتحمل سخافتهم وعدم الاعتراض عليهم وطلباتهم .. الاصدقاء المحبة بمقدار ماتنجدهم فى زنقاتهم ووقت الضيق .. والستات مختلف متناقض فى نفس الشخصية الواحدة منهن .. والمحبة عند العارفين بالله ليست أقل من الفناء .. والمحبة عند مشايخ الطرق الصوفية ان يضبط المريد نفسه كحذاء على مقاس رجل شيخه ..

4 - المحبة عند المريدين هى تطابق افكارك واحاسيسك مع افكارهم واحاسيسهم فيما يخص طريقتهم .. وأى شئ يشعرون تجاهه بالاختلاف معك وعدم الفهم سرعان مايتحول الى كره وعداء.. لاتفهم سببه علشان كده عمرى ما اطمأنيت لمحبتهم .. انا مش باكلمك على واقعة ولا اتنين ولا ثلاثة .. انا بأكلمك عن معرفة تامة .. لكن الله من رحمته لم يحرمنى فى كل مجموعة من ناس قلوبها جات على قلبى اذكرهم ويذكروننى بكل خير ومحبة شديدة ... ويبدو انه مكتوب على مفيش وسط عندى فى المحبة .. الناس يا كره شديد لى يا محبة شديدة لى .

5- علشان ماسبق وعلشان المناخ الذى حل علينا صعب اعتبر نفسى من الاحباب اذا قالها غيرى بالطربقة التى قيلت بها .. بينما عندما أقولها أنا "الاحباب فى المنتدى" أكون صادقا فيها .. لانى باعتبرهم كلهم أحباب سيدنا رسول الله وأحباب آل البيت .. حتى لو وصفهم البعض بانهم اذناب أو ذيول .. برضهم أحباب.. لان عقيدتى وكتبتها فى مشاركة سابقة ان سيدنا رسول الله يستغفر للمخطئين من امته .. علشان كده لا أجرؤ على سحب شرف المحبة منهم .. لكن مسموح وصفهم ببعض عيوبهم ..دا عندى انا.. لكن عند غيرى لأ .. غيرى يسحب منهم كل شرف .. سواء المحبة أو حتى شرف كرامة أدميتهم الانسانية.. فيسميهم ذيول اى هم الجزء الأخير العفن من الحيوانات ... أو اذناب اى جزء من حشرات .. برغم ان هذه الذيول والأذناب ربما هم اناس اضناهم المسير فى تتبع النور عند أهل الفضل ولا يضيرهم أبدا الخطأ فى الوصول اليهم .. فى هذا المناخ اكون مجنون لو ظننت انى اكون من الاحباب او اكون يوما منهم .. بالمعنى الذى شرحته عندى للمحبة فى الفقرة 2 ... لكن ممكن اكون من الاحباب على طريقة بعض المريدين حيث مجرد ان يسمى الانسان نفسه بالشئ فقد حاز وصفه .. فيكفى ان يسمى نفسه بالفقير ليكون من المتواضعين حتى لوكان الواحد منهم اقواله اقوال الجبابرة ..

6 - ووصف المحبة بطريقة المريدين السابق ذكرها لا يسعدنى الوصف بها ولا يؤلمنى سحبها منى .
7 - والحقيقة انه بعد قراءة مقال حضرتك انتابنى غضب وقلق وضيق
8 - اما الغضب فلما وجدت كلمات نارية وشعرت ان مشكلة سوف تبدأ فالكلمات كانت حادة فبمجرد قراءتها والله اصابنى الضيق منها.. ولا أعلم والله عما أو عن من تتكلم .. فقط غضب لمجرد مشكلة جديدة فى المنتدى المبارك .. واقسم لك بالله انى كنت اقرأ قراءة ناقصة بتفويت الاسطر يعنى ما اكملش جملة واقرأها من برة علشان ما ادخلش فى الحالة بتاعتك ... واقسم بالله حتى انتهيت من قراءتها أول مرة ماكنت عارف انت بتتكلم على ايه أو على مين .. ومع ذلك كنت غاضب جدا لمجرد وجود مشكلة فى المنتدى .. وانا لسه كنت باهدئ اخوة فى عتاب لمشكلة ابن عربى .. بعدين راجعت المنتدى هو ايه اللى اتنشر وحصل ايه وجدت اخر حاجات منشورة لى ولبعض الاخوة ومفيش جديد ممكن يكون منه مشكلة .. بدأت اقرأ مقالك بهدوء واحاول ان اجد علاقة محتملة بين كلماتك وكلماتى وكذلك المشاركات الأخيرة للأخوة .. فوجدت ما وجدت انه محتمل ان الكلام يخصنى .. اول ما فكرت فيه ليس المكتوب منك .. بل الذى سوف ينشر منى وهو اقتراح القسمين الجديدين .. وتقديرى للموقف كان انه ربما تقصدنى وربما تقصد غيرى لكن بمجرد نشرى لموضوع القسمين سوف يلتهب الوضع من جديد وتظن اننى اقصدك بما هو مكتوب فيه ردا على موضوعك .. فكان همى الوحيد تبرأة نفسى من مصيبة جديدة يقينية.. اما الموضوع الاصلى فربما انا وربما غيرى وقد يكون سوء تفاهم يزال بالمودة .. ولم أجد امامى الا نشر موضوع القسمين ناقص واقسمت لك بالله عدة مرات انى انتهيت من كتابتهم من صباح امس ولا علاقة لهم اطلاقا بما كتبت وخلطت الغضب بالابتسام تلطيفا للاجواء ... وقلت انتظر فرج الله واعيد القراءة تانى علشان اشوف المشكلة وسوء التفاهم فين وأزيله... فماذا وجدت ؟؟

9 - زمان كانت حكاية التمييز بين الاخيار والاشرار تاعبانى .. ببساطة لان بحكم والدى امام مسجد كل الناس بتعامله وتعاملنا باحترام .. بس عند التعامل فى حاجات معينة تشوف لدغات عقارب .. لكنها مبررة عندهم .. وتجد نفسك محتار تصدق التبرير ولا تصدق ألمك .. الموضوع دا اخد له فترة طويلة فى حياتى ومش عارف احسمه .. والناس كلها حاسمة هذا الامر بمعيار المنفعة والمصلحة .. حتى وصلت الى صيغة ترضينى واتعامل به حتى الآن مع كل الناس سواء صعاليك أو أولياء وما بينهما ..

10 - وهى ببساطة فكرة الاحتمالات الرياضية التى درسناها فى الثانوى والجامعة .. كل موقف تحسب جميع احتمالاته الممكنة حتى لو غريبة أو شاذة لازم تكون محسوبة .. ثم اذا كان الامر انسانى تفرض افضل الاحتمالات مع عدم نسيان الاحتمالات الاخرى ومع التكرار والخبرة والسؤال الدائم لله بالبصيرة والتسهيل يتم التوصل الى القرار والاحتمال السليم .. وغالبا اذا كان امر فيه سوء ظن او امر كبير اتوجه الى الله بالكلية ان يؤكد الاحتمال بعدة تأكيدات حتى لا أظلم أحد .. وباعتبر الاحتمال اللى اعتمدته ليس الحقيقة .. فهى عند الله فقط يوم القيامة .. بل هو احتمال غالب عندى.. وهو نصيبى من الحقيقة ولا اغيره ابدا .. حتى لو ظهرت الحقيقة بعد ذلك بخلافه .. فقد أخذت نصيبى منها .. هذه هى حياتى وقراراتى كانت وستظل الى ان يوجد الله لى أفضل من ذلك ... وبالنسبة للامور المادية التى تتطلب تدابير معينة يتم اعتماد أسوأ الاحتمالات تحسبا للأقدار . وبهذه الطريقة كانت محاولتى للفهم كالتالى

11 - الاحتمال الأول :- أخونا الفاضل شريف اخطأ عدة اخطاء الاول والاسوأ انه نشر حوار خاص بينه وبين الدكتور صبيح فى شئ يستنصحه فيه على العام , وكان الأولى به ان يعرف ان المجالس أمانات وان الحوار الخاص لا يجوز نشره الا باستئذان اطرافه حتى لو نشر على التنكير .. والخطأ الثانى انه لم يرع للدكتور صبيح مقامه فخاطبه ب استاذ صبيح وليس الدكتور صبيح .. والخطأ الثالث نصيحته فى اخر مشاركة او محاورة معى لم يوجهها لى والحوار معى انا وانما اطلقها بصيغة الجماعة.. وبدا وكأن الدكتور صبيح يشمله النصح .. سواء يقصد شريف ذلك أو لا يقصد الا انها بادية فى سوء الادب .. وخطيئتى انا فى كل هذا ..أنى برغم هذه الاخطاء لازلت الح على الفاضل شريف فى البقاء معنا وأطبطب عليه وأترجاه .. هذا هو الاحتمال الأول .

الاحتمال الثانى هو الموضوع الثانى وهو عندما تعاتب الافاضل بخصوص موضوع ابن عربى رضى الله عنه .. ودخلت انا للتهدئة بينهما واقتبست من موضوع قسم المناوشات الحالة الخامسة... بدا فيها حالة الغيرة على نقد الشخصيات العامة ضربت المثل بالدكتور صبيح ربما استفزت هذه العبارة اذ كيف اجرؤ واضع احتمال لانتقاد الدكتور محمود صبيح فى منتداه .. برغم ان الفقرة كاملة توضح المقصود من كلامى .. لكن احتمال يكون هذا هو الاحتمال الثانى.....

والاحتمال الثالث ان يكون مشاركة أو اكثر من مشاركاتى من أول مابدأت وحتى الان هى التى منها المشكلة ولكن الفاضل سهم النور لم يطلع عليها سابقا أو لم يجد من وقت الفراغ الا الآن.. فبدا الامر وكأنه تعقيب على المشاركات الاخيرة .. هذه هى الثلاث احتمالات لادانتى ... فى حالة الاحتمال الأول اننى الشخص المقصود - ولو كأحد الاذناب -

وعلى أى حال سوف انشر فى موضوع مستقل كشف حساب بجميع مشاركاتى فى موضوع واحد يشرح سبب ودافع كل مشاركة ومعناها عندى من أول اشتراكى حتى بروز الأزمة وهى ليست مشاركات كثيرة تقترب من الخمسين ولا تصلها .. وكذلك كيف تعرفت على المنتدى المبارك ولماذا استمريت فيه .. ولماذا سأتوقف عن اى مشاركة اخرى - فقط ساكمل مشاركات ناقصة لى وردود على تعقيبات تخص بعض مواضيعى - وتعقيب على كل ما قاله الفاضل سهم النور وأصابنى منه رزاز .. مع استمرارى فى متابعة الدكتور صبيح مرتين فى الشهر ..فشئ مرعب ان تجد نفسك متهم بكل هذا من مكان تعتبره مصدر طمانينتك الروحية .. كانت أكبر مصيبة ممكن يتهم بها الواحد فى مصر انه عضو فى تنظيم القاعدة .. حاليا انا متهم انى مخترق من أجندات العالم الموحد .. اعمل ايه !!! ابكى ولا أضحك !!!! ولا ألطم ؟؟؟؟

12 - لم يكن لمثلى وقد خبر القلوب والدنيا ان يعد نفسه هكذا من المحبين بسهولة .. فأنا اعرف بعض من اسرار لغتى العربية جيدا .. فأنا اعرف انها تتيح استخدام نفس المفردة لمعنيين متضادين .. فنحن نقول حاضر بمعنى الاستجابة والطاعة ..ونقول حاضر بمعنى التهديد والوعيد وهى هى الكلمة والمعنيين متناقضين .. ونقول الله خطفا سريعا للاستنكار.. ونقول الله باريحية للاستمتاع والسرور.. وهما متناقضين متضادين لنفس الكلمة .. وفى كتابنا الكريم "ذق انك انت العزيزالكريم" لم تكن تكريما لصالح فى الجنة.. بل كانت توبيخا لأثيم فى النار وهى لاتقال فى غير الاية الا للتكريم .. وعبارة "جميل أنك غضبت وحسبت نفسك ممن غضبوا .
لأن هذا هو حال الأحباب كما عنيته في مشاركتي" .. تحتمل البراءة لى .. وتحتمل التهكم وهوالغالب..

13 - احتمالين آخريين لاخوين بالمنتدى غيرى قاما بنشر موضوعين يحتمل ان يكون احدهما .. ومن الجائز ان نكون احنا الثلاثة على اعتبار منا الاذناب ومنا الذيول .. ولاحول ولا قوة الا بالله

14 - هذه هى الاحتمالات المنطقية التى انتظرت فرج الله فيها ..وتعاملت عادى ونشرت موضوعين لاسباب جوهرية سوف اذكرها فى كشف حسابى بموضوعاتى .. وكان فرج الله على يوم الجمعة باليقين بمقالة اخرى على ذات المنوال أو أشد تحت نفس العنوان شنشنات من الفاضل سهم النور .. تنجينى من حيرة الاحتمالات والشك وعذابه الى راحة اليقين .

كتابى بيمينى:-فضفضة وكشف حساب بجميع مشاركات ابن أميرة





مريد السنة كتب:
وَحَسِبُوا أَلا تَكُونَ فِتْنَةٌ فَعَمُوا وَصَمُّوا ثُمَّ تَابَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ ثُمَّ عَمُوا وَصَمُّوا كَثِيرٌ مِنْهُمْ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ

الأخ الفاضل / سهم النور
بارك الله فيكم
وجعلكم سهما يبدد أوهامهم
أو ينيرُ قلوبَهم وعقولَهم



أخى الفاضل مريد السنة
ان كانت مشاركتك عامة على الموضوع ككل .. فلا تعليق لى عليه
اما ان كنت تقصد التعليق على مشاركتى الأخيرة (لانها بعدها مباشرة فى الزمن)
كتابى بيمينى:-فضفضة وكشف حساب بجميع مشاركات ابن أميرة
اقول لك .. لن تكون بفضل الله فتنة فى منتدى احباب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بسببى.. فقط حق الكرامة الإنسانية .. ويمكن لك ان تطلع على مشاركاتى وهى أقل من خمسين لتقرر هل من مثلى تأتى فتنة .. لا تقلق .. ان قرارى النهائى أخذته . وقبل مولد السيدة زينب القادم يكون امرى انتهى تماما .. فقط ادعو لى فالمهمة صعبة ..والوقت ضيق جدا وأنا محمل بأعباء .. وقد كنت فاتح صفحة المنتدى دوما لتخرجنى من اجواء توترات البورصة التى اتابعها لحظيا الى حالة روحية فى المنتدى المبارك.. الآن احتاج ابعد عنه حوالى 3 اسابيع ولا اتابعه نهائى .. حتى انتهى من كتابة كشف حسابى بمشاركاتى.. انا فقط كتبت الموضوع علشان آخذ الرابط وأضعه هنا .. وعلشان تتوقف عملية المهانة المستمرة سواء كتبت أو صمت .. أو هكذا ارجو.. لكن ماعملتش ولا حاجة .. بس افوق شوية من الصدمة .. وربنا يوفق الجميع ... اما عن عقلى وقلبى فدعهم لله ولرسوله ولآل البيت .. مولانا سيدنا الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة ومولانا سيدنا على زين العابدين وغيرهم .. الا تثق بهم .. ومعذرة ان أقول لك انى عندما انضممت لحملة عمر سليمان كنت اجهز لمشروع كامل لاحياء المدرسة العقلية فى ثقافتنا الاسلامية .. وكان جوهره اخذ مناهج التفكير والمهارات العقلية من ثقافتنا وأخذ فقط المحبة من المدرسة الروحية التى يمثلها الصوفية المحبة لله ولرسوله ولآل البيت وصولا الى الأخذ والتلقى عنهم .. ويقوم بهذا فقط الفضلاء والمثقفين من الصوفية .. مع أشياء اخرى كثيره ربما لو سمح الوقت والاستعداد النفسى اكملها فى المشاركة الخاصة بعمر سليمان ..

***




لا تحسبوا رقصي بينكم طربا *** فالطير يرقص مذبوحا من الألم
***
وما أنصفت مهجة تشتكي *** آذاها إلى غير أحبابها
***
فلو كان سهما واحدا لاتقيته *** ولكنه سهم وثان وثالث




_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شنشنات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 05, 2013 7:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
سهم النور كتب:

ومقصودي من عنوان الموضوع " شنشنات " بأنها تعود على أقوال وأفعال ونقول الأذناب والذيول ، لا على كلمات الفقير .
.



معذرة على جهلى وحاشا لله ان أضع كلمات للذيول والأذناب للأسياد .. فوالله ما سبق لى ان علمت معناها فظننتها بالتخمين والاحساس عكس دندنات .. واعتبرت ان الدندنة هى الكلام فيما يطرب ويسعد وان الشنشنة هى الكلام فيما يحزن .. فنسبتها اليك على معنى شنشنتك اى حزنك الذى تبثه فى الكلمات ..

سهم النور كتب:

وعلى كل ها هو الموضوع مرة أخرى لعل في الإعادة إفادة .
.



بالطبع فى الاعادة إفادة .. فتكرار الأشياء السماعية مثل قراءة القرآن او ذكر الاحاديث او قول الشعر .. تفيد التذكير وعدم النسيان .. واعادة الاشياء التى لاحاجة لاعادتها لانها مكتوبة امامنا .. تفيد لاشك فى التأكيد على المعنى.

سهم النور كتب:

الفاضل / ابن أميرة .

جميل أنك غضبت وحسبت نفسك ممن غضبوا .
لأن هذا هو حال الأحباب كما عنيته في مشاركتي ، الذي يقابله حال الذيول والأذناب الذين أشرت إليهم في مشاركتي أيضاً .
.




الحقيقة ان غضبى ليس جميل ولا علاقة له بحال الأحباب الذى فى مشاركتك المقابل لحال الذيول والأذناب .. ولو انك كنت كاتب العبارة بطريقة اخرى مثلا..." اذا غضب الأذناب والذيول"... كنت ايضا اقتبستها فأنا مشاركتى كلها ألم من الغضب ومن مشاكل قادمة لا داعى لها .. ولم اظن نفسى من الأحباب فى هذه اللحظة لأسباب كثيرة

1 - اولها اننى احببت اناس كثيرة فى حياتى .. وعبرت عن محبتى ومع ذلك لم يشفع لهم محبتى فى ان يظنوا فى الظنون فيهم .. وهى ظنون ابعد ما تكون او استحالة ان تكون فى قلب محب .
2 - ان المحبة عندى ان ترى وتشعر بالمحبوب جميلا معنى.. ثم تمتلأ منه بكل معنى من جماله.. ولا تشعر بنقصه وان ابصرته.. لكنه لايؤثر فى سريانه فيك ..واحساسك انه جواك .. تبصر أحيانا بعيونه وهو بعيد عنك .. فعندما تريد ان تفسر الظواهر تفسرها بعيونه لا عيونك تقول على رأى فلان .. بالرغم ان هذا رأى علان ايضا.. لكنك لا تذكره لأنك لا تحبه ...هذا عن بعض معنى المحبة عندى .

3 - المحبة عند غيرى تختلف .. الجيران مثلا معيارهم بمقدار ما تتحمل سخافتهم وعدم الاعتراض عليهم وطلباتهم .. الاصدقاء المحبة بمقدار ماتنجدهم فى زنقاتهم ووقت الضيق .. والستات مختلف متناقض فى نفس الشخصية الواحدة منهن .. والمحبة عند العارفين بالله ليست أقل من الفناء .. والمحبة عند مشايخ الطرق الصوفية ان يضبط المريد نفسه كحذاء على مقاس رجل شيخه ..

4 - المحبة عند المريدين هى تطابق افكارك واحاسيسك مع افكارهم واحاسيسهم فيما يخص طريقتهم .. وأى شئ يشعرون تجاهه بالاختلاف معك وعدم الفهم سرعان مايتحول الى كره وعداء.. لاتفهم سببه علشان كده عمرى ما اطمأنيت لمحبتهم .. انا مش باكلمك على واقعة ولا اتنين ولا ثلاثة .. انا بأكلمك عن معرفة تامة .. لكن الله من رحمته لم يحرمنى فى كل مجموعة من ناس قلوبها جات على قلبى اذكرهم ويذكروننى بكل خير ومحبة شديدة ... ويبدو انه مكتوب على مفيش وسط عندى فى المحبة .. الناس يا كره شديد لى يا محبة شديدة لى .

5- علشان ماسبق وعلشان المناخ الذى حل علينا صعب اعتبر نفسى من الاحباب اذا قالها غيرى بالطربقة التى قيلت بها .. بينما عندما أقولها أنا "الاحباب فى المنتدى" أكون صادقا فيها .. لانى باعتبرهم كلهم أحباب سيدنا رسول الله وأحباب آل البيت .. حتى لو وصفهم البعض بانهم اذناب أو ذيول .. برضهم أحباب.. لان عقيدتى وكتبتها فى مشاركة سابقة ان سيدنا رسول الله يستغفر للمخطئين من امته .. علشان كده لا أجرؤ على سحب شرف المحبة منهم .. لكن مسموح وصفهم ببعض عيوبهم ..دا عندى انا.. لكن عند غيرى لأ .. غيرى يسحب منهم كل شرف .. سواء المحبة أو حتى شرف كرامة أدميتهم الانسانية.. فيسميهم ذيول اى هم الجزء الأخير العفن من الحيوانات ... أو اذناب اى جزء من حشرات .. برغم ان هذه الذيول والأذناب ربما هم اناس اضناهم المسير فى تتبع النور عند أهل الفضل ولا يضيرهم أبدا الخطأ فى الوصول اليهم .. فى هذا المناخ اكون مجنون لو ظننت انى اكون من الاحباب او اكون يوما منهم .. بالمعنى الذى شرحته عندى للمحبة فى الفقرة 2 ... لكن ممكن اكون من الاحباب على طريقة بعض المريدين حيث مجرد ان يسمى الانسان نفسه بالشئ فقد حاز وصفه .. فيكفى ان يسمى نفسه بالفقير ليكون من المتواضعين حتى لوكان الواحد منهم اقواله اقوال الجبابرة ..

6 - ووصف المحبة بطريقة المريدين السابق ذكرها لا يسعدنى الوصف بها ولا يؤلمنى سحبها منى .
7 - والحقيقة انه بعد قراءة مقال حضرتك انتابنى غضب وقلق وضيق
8 - اما الغضب فلما وجدت كلمات نارية وشعرت ان مشكلة سوف تبدأ فالكلمات كانت حادة فبمجرد قراءتها والله اصابنى الضيق منها.. ولا أعلم والله عما أو عن من تتكلم .. فقط غضب لمجرد مشكلة جديدة فى المنتدى المبارك .. واقسم لك بالله انى كنت اقرأ قراءة ناقصة بتفويت الاسطر يعنى ما اكملش جملة واقرأها من برة علشان ما ادخلش فى الحالة بتاعتك ... واقسم بالله حتى انتهيت من قراءتها أول مرة ماكنت عارف انت بتتكلم على ايه أو على مين .. ومع ذلك كنت غاضب جدا لمجرد وجود مشكلة فى المنتدى .. وانا لسه كنت باهدئ اخوة فى عتاب لمشكلة ابن عربى .. بعدين راجعت المنتدى هو ايه اللى اتنشر وحصل ايه وجدت اخر حاجات منشورة لى ولبعض الاخوة ومفيش جديد ممكن يكون منه مشكلة .. بدأت اقرأ مقالك بهدوء واحاول ان اجد علاقة محتملة بين كلماتك وكلماتى وكذلك المشاركات الأخيرة للأخوة .. فوجدت ما وجدت انه محتمل ان الكلام يخصنى .. اول ما فكرت فيه ليس المكتوب منك .. بل الذى سوف ينشر منى وهو اقتراح القسمين الجديدين .. وتقديرى للموقف كان انه ربما تقصدنى وربما تقصد غيرى لكن بمجرد نشرى لموضوع القسمين سوف يلتهب الوضع من جديد وتظن اننى اقصدك بما هو مكتوب فيه ردا على موضوعك .. فكان همى الوحيد تبرأة نفسى من مصيبة جديدة يقينية.. اما الموضوع الاصلى فربما انا وربما غيرى وقد يكون سوء تفاهم يزال بالمودة .. ولم أجد امامى الا نشر موضوع القسمين ناقص واقسمت لك بالله عدة مرات انى انتهيت من كتابتهم من صباح امس ولا علاقة لهم اطلاقا بما كتبت وخلطت الغضب بالابتسام تلطيفا للاجواء ... وقلت انتظر فرج الله واعيد القراءة تانى علشان اشوف المشكلة وسوء التفاهم فين وأزيله... فماذا وجدت ؟؟

9 - زمان كانت حكاية التمييز بين الاخيار والاشرار تاعبانى .. ببساطة لان بحكم والدى امام مسجد كل الناس بتعامله وتعاملنا باحترام .. بس عند التعامل فى حاجات معينة تشوف لدغات عقارب .. لكنها مبررة عندهم .. وتجد نفسك محتار تصدق التبرير ولا تصدق ألمك .. الموضوع دا اخد له فترة طويلة فى حياتى ومش عارف احسمه .. والناس كلها حاسمة هذا الامر بمعيار المنفعة والمصلحة .. حتى وصلت الى صيغة ترضينى واتعامل به حتى الآن مع كل الناس سواء صعاليك أو أولياء وما بينهما ..

10 - وهى ببساطة فكرة الاحتمالات الرياضية التى درسناها فى الثانوى والجامعة .. كل موقف تحسب جميع احتمالاته الممكنة حتى لو غريبة أو شاذة لازم تكون محسوبة .. ثم اذا كان الامر انسانى تفرض افضل الاحتمالات مع عدم نسيان الاحتمالات الاخرى ومع التكرار والخبرة والسؤال الدائم لله بالبصيرة والتسهيل يتم التوصل الى القرار والاحتمال السليم .. وغالبا اذا كان امر فيه سوء ظن او امر كبير اتوجه الى الله بالكلية ان يؤكد الاحتمال بعدة تأكيدات حتى لا أظلم أحد .. وباعتبر الاحتمال اللى اعتمدته ليس الحقيقة .. فهى عند الله فقط يوم القيامة .. بل هو احتمال غالب عندى.. وهو نصيبى من الحقيقة ولا اغيره ابدا .. حتى لو ظهرت الحقيقة بعد ذلك بخلافه .. فقد أخذت نصيبى منها .. هذه هى حياتى وقراراتى كانت وستظل الى ان يوجد الله لى أفضل من ذلك ... وبالنسبة للامور المادية التى تتطلب تدابير معينة يتم اعتماد أسوأ الاحتمالات تحسبا للأقدار . وبهذه الطريقة كانت محاولتى للفهم كالتالى

11 - الاحتمال الأول :- أخونا الفاضل شريف اخطأ عدة اخطاء الاول والاسوأ انه نشر حوار خاص بينه وبين الدكتور صبيح فى شئ يستنصحه فيه على العام , وكان الأولى به ان يعرف ان المجالس أمانات وان الحوار الخاص لا يجوز نشره الا باستئذان اطرافه حتى لو نشر على التنكير .. والخطأ الثانى انه لم يرع للدكتور صبيح مقامه فخاطبه ب استاذ صبيح وليس الدكتور صبيح .. والخطأ الثالث نصيحته فى اخر مشاركة او محاورة معى لم يوجهها لى والحوار معى انا وانما اطلقها بصيغة الجماعة.. وبدا وكأن الدكتور صبيح يشمله النصح .. سواء يقصد شريف ذلك أو لا يقصد الا انها بادية فى سوء الادب .. وخطيئتى انا فى كل هذا ..أنى برغم هذه الاخطاء لازلت الح على الفاضل شريف فى البقاء معنا وأطبطب عليه وأترجاه .. هذا هو الاحتمال الأول .

الاحتمال الثانى هو الموضوع الثانى وهو عندما تعاتب الافاضل بخصوص موضوع ابن عربى رضى الله عنه .. ودخلت انا للتهدئة بينهما واقتبست من موضوع قسم المناوشات الحالة الخامسة... بدا فيها حالة الغيرة على نقد الشخصيات العامة ضربت المثل بالدكتور صبيح ربما استفزت هذه العبارة اذ كيف اجرؤ واضع احتمال لانتقاد الدكتور محمود صبيح فى منتداه .. برغم ان الفقرة كاملة توضح المقصود من كلامى .. لكن احتمال يكون هذا هو الاحتمال الثانى.....

والاحتمال الثالث ان يكون مشاركة أو اكثر من مشاركاتى من أول مابدأت وحتى الان هى التى منها المشكلة ولكن الفاضل سهم النور لم يطلع عليها سابقا أو لم يجد من وقت الفراغ الا الآن.. فبدا الامر وكأنه تعقيب على المشاركات الاخيرة .. هذه هى الثلاث احتمالات لادانتى ... فى حالة الاحتمال الأول اننى الشخص المقصود - ولو كأحد الاذناب -

وعلى أى حال سوف انشر فى موضوع مستقل كشف حساب بجميع مشاركاتى فى موضوع واحد يشرح سبب ودافع كل مشاركة ومعناها عندى من أول اشتراكى حتى بروز الأزمة وهى ليست مشاركات كثيرة تقترب من الخمسين ولا تصلها .. وكذلك كيف تعرفت على المنتدى المبارك ولماذا استمريت فيه .. ولماذا سأتوقف عن اى مشاركة اخرى - فقط ساكمل مشاركات ناقصة لى وردود على تعقيبات تخص بعض مواضيعى - وتعقيب على كل ما قاله الفاضل سهم النور وأصابنى منه رزاز .. مع استمرارى فى متابعة الدكتور صبيح مرتين فى الشهر ..فشئ مرعب ان تجد نفسك متهم بكل هذا من مكان تعتبره مصدر طمانينتك الروحية .. كانت أكبر مصيبة ممكن يتهم بها الواحد فى مصر انه عضو فى تنظيم القاعدة .. حاليا انا متهم انى مخترق من أجندات العالم الموحد .. اعمل ايه !!! ابكى ولا أضحك !!!! ولا ألطم ؟؟؟؟

12 - لم يكن لمثلى وقد خبر القلوب والدنيا ان يعد نفسه هكذا من المحبين بسهولة .. فأنا اعرف بعض من اسرار لغتى العربية جيدا .. فأنا اعرف انها تتيح استخدام نفس المفردة لمعنيين متضادين .. فنحن نقول حاضر بمعنى الاستجابة والطاعة ..ونقول حاضر بمعنى التهديد والوعيد وهى هى الكلمة والمعنيين متناقضين .. ونقول الله خطفا سريعا للاستنكار.. ونقول الله باريحية للاستمتاع والسرور.. وهما متناقضين متضادين لنفس الكلمة .. وفى كتابنا الكريم "ذق انك انت العزيزالكريم" لم تكن تكريما لصالح فى الجنة.. بل كانت توبيخا لأثيم فى النار وهى لاتقال فى غير الاية الا للتكريم .. وعبارة "جميل أنك غضبت وحسبت نفسك ممن غضبوا .
لأن هذا هو حال الأحباب كما عنيته في مشاركتي" .. تحتمل البراءة لى .. وتحتمل التهكم وهوالغالب..

13 - احتمالين آخريين لاخوين بالمنتدى غيرى قاما بنشر موضوعين يحتمل ان يكون احدهما .. ومن الجائز ان نكون احنا الثلاثة على اعتبار منا الاذناب ومنا الذيول .. ولاحول ولا قوة الا بالله

14 - هذه هى الاحتمالات المنطقية التى انتظرت فرج الله فيها ..وتعاملت عادى ونشرت موضوعين لاسباب جوهرية سوف اذكرها فى كشف حسابى بموضوعاتى .. وكان فرج الله على يوم الجمعة باليقين بمقالة اخرى على ذات المنوال أو أشد تحت نفس العنوان شنشنات من الفاضل سهم النور .. تنجينى من حيرة الاحتمالات والشك وعذابه الى راحة اليقين .

كتابى بيمينى:-فضفضة وكشف حساب بجميع مشاركات ابن أميرة





مريد السنة كتب:
وَحَسِبُوا أَلا تَكُونَ فِتْنَةٌ فَعَمُوا وَصَمُّوا ثُمَّ تَابَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ ثُمَّ عَمُوا وَصَمُّوا كَثِيرٌ مِنْهُمْ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ

الأخ الفاضل / سهم النور
بارك الله فيكم
وجعلكم سهما يبدد أوهامهم
أو ينيرُ قلوبَهم وعقولَهم



أخى الفاضل مريد السنة
ان كانت مشاركتك عامة على الموضوع ككل .. فلا تعليق لى عليه
اما ان كنت تقصد التعليق على مشاركتى الأخيرة (لانها بعدها مباشرة فى الزمن)
كتابى بيمينى:-فضفضة وكشف حساب بجميع مشاركات ابن أميرة
اقول لك .. لن تكون بفضل الله فتنة فى منتدى احباب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بسببى.. فقط حق الكرامة الإنسانية .. ويمكن لك ان تطلع على مشاركاتى وهى أقل من خمسين لتقرر هل من مثلى تأتى فتنة .. لا تقلق .. ان قرارى النهائى أخذته . وقبل مولد السيدة زينب القادم يكون امرى انتهى تماما .. فقط ادعو لى فالمهمة صعبة ..والوقت ضيق جدا وأنا محمل بأعباء .. وقد كنت فاتح صفحة المنتدى دوما لتخرجنى من اجواء توترات البورصة التى اتابعها لحظيا الى حالة روحية فى المنتدى المبارك.. الآن احتاج ابعد عنه حوالى 3 اسابيع ولا اتابعه نهائى .. حتى انتهى من كتابة كشف حسابى بمشاركاتى.. انا فقط كتبت الموضوع علشان آخذ الرابط وأضعه هنا .. وعلشان تتوقف عملية المهانة المستمرة سواء كتبت أو صمت .. أو هكذا ارجو.. لكن ماعملتش ولا حاجة .. بس افوق شوية من الصدمة .. وربنا يوفق الجميع ... اما عن عقلى وقلبى فدعهم لله ولرسوله ولآل البيت .. مولانا سيدنا الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة ومولانا سيدنا على زين العابدين وغيرهم .. الا تثق بهم .. ومعذرة ان أقول لك انى عندما انضممت لحملة عمر سليمان كنت اجهز لمشروع كامل لاحياء المدرسة العقلية فى ثقافتنا الاسلامية .. وكان جوهره اخذ مناهج التفكير والمهارات العقلية من ثقافتنا وأخذ فقط المحبة من المدرسة الروحية التى يمثلها الصوفية المحبة لله ولرسوله ولآل البيت وصولا الى الأخذ والتلقى عنهم .. ويقوم بهذا فقط الفضلاء والمثقفين من الصوفية .. مع أشياء اخرى كثيره ربما لو سمح الوقت والاستعداد النفسى اكملها فى المشاركة الخاصة بعمر سليمان ..

***




لا تحسبوا رقصي بينكم طربا *** فالطير يرقص مذبوحا من الألم
***
وما أنصفت مهجة تشتكي *** آذاها إلى غير أحبابها
***
فلو كان سهما واحدا لاتقيته *** ولكنه سهم وثان وثالث




_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شنشنات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 05, 2013 8:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2067
الفاضل ابن اميرة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لما يااخي اعطيت الموضوع حجم اكبر من حجمه
ولماذا كل هذه الاحتمالات وكل هذه المبررات
البساطة جميلة والعمق ايضا
الدنيا بسيطة وسهلة ان شاء الله
شنشنات كلمة عامة مكتوبة
تحتمل معاني كثيرة
منها السيء ومنها الحسن
الطريق يفرض علينا حسن الظن
وبالتالي وجب حملها على احسن المعاني
عندما قرأت كلام اخي سهم النور علمت انه يتحدث عن اهل الضلال والفساد لذلك سماهم ذيول واذناب
وحتى لايظن الاحباب انه يقصد كل مخالف وكل معترض نوه بضرورة التفريق بين اعتراضات الاحباب واعتراضات الذيول وحتى ان تشابهت اعتراضاتهم
فالتشابه في الظاهر فقط اما المعنى والمقصود فهناك فرق كبير
هذا مافهمته من مجمل الكلام
والعلاقات الانسانية تقوم على اسس كثيرة لابد من استيعابها حتى تكون سليمة
منها حسن الظن والاحترام والتقدير والثقة والمودة والحب المتبادل والصدق والاخلاص وغيرها من اسس
الحب درجات
انت ممكن تكون عند الدرجة الاخيرة ومن تحبه مازال في الدرجة الاولى مجرد ميل
عدم استيعابنا لمثل هذه الامور تجعلك تصدم
ممكن احب من امامي واخلص معه واتحمله ولكنه ليس على نفس الخط معي وليس بنفس الدرجة
هنا ماالحل
احزن واشك في كل شيء
ام اقتدي بالحبيب
استوعب من امامي
اقدر حالته
افصل تماما بين الشخص وسلوكه
احاول ان افهمه (بفتح الالف) قبل محاولتي بتفهيمه والشرح له
ان اعرف ان ادراكي للشيء لايعني حقيقته
احترم رؤية من امامي للاشياء
ان اكون اكثر مرونة في علاقتي مع من حولي
ان وجدت من امامي في درجة اقل في محبته او معاملتي معه
انزل اليه في درجته ثم ارتقي به
وامور كثيرة لاتخفى عليك في العلاقات الانسانية
اما بخصوص قسمك الجديد ففي الحقيقة هو سلاح ذو حدين
ممكن يكون قسم للتدريب على ضبط النفس وقوة التحمل وتربية الشخص وتدريبه على السيطرة على غضبه وضبط الفاظه وحواره وتطوير اسلوب مناقشته
وممكن يكون قسم الحقد والشحن النفسي ونشر الكره والازدراء بين الاخرين
النتيجة متوقفة على ادارة القسم وطبيعة المشتركين
لقد تناقشت مع الكثير من ابناء المنتدى
واعلم انه من السهل استفزازهم
غالبا ماينحرف الحوار عن طريق مناقشة وتحليل الفكرة الى محاولة تحليل نفسية الشخص المناقش او المعترض ومحاولة تصنيفه قبل الهجوم عليه
مثلا احد الاحباب نقل احد مشاركاتي وبدلا من تفنيد الكلام ومحاولة معرفة مدى صحتها او مناسبتها بدأ باتهامي بالغرور والتكبر مع العلم انني لم اناقشه في هذا الموضوع من قبل
ترك اصل الفكرة وانشغل بي وبدأ يفكر في :mrgreen: :mrgreen:
واذا اعترضت على احد الاعضاء في طرحه ترى البعض وليس الكل اخذ الامر على محمل شخصي وبدأ يرى انك تقصد شخصه وعندها يتمركز حول نفسه ويبدأ باتباع سلسة من الدفاعات الشخصية والتي تنتهي لامحالة بالطعن عليك والسخرية منك واتذكر ان هناك احد الاعضاء له خمس مشاركات فقط كلها سخرية مني وسبي ليس اكثر دخل فقط ليعطيني بعض من الحسنات ويأخذ مني بعض من الحسنات :D :D :D :D :D :D :D انت تعلم الدنيا اخذ وعطاء :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:
وفي الحقيقة لقد لمست لغة في الحوار من بعض الاحباب وليس الكل لاترتقي الى المستوى المطلوب من طرح الافكار
و اخيرا لي عتاب بسيط لك اخي بن اميرة
في كلامك عن الاخ شريف لمحت اتهام له بسوء الادب وهو ليس من حسن الظن
فأعتقد والله اعلم انه لايقصد هذا من قريب او بعيد
كل مافي الامر انه ذاق شيء له حلاوة في القلوب فأراد من باب الحرص علينا ان ينصحنا ليس اكثر
واعتقد انه يحب ويقدر الدكتور محمود صبيح
اما رؤيته لفضيلته فلا يشوبها شيء ان شاء الله فهي رؤية تنطوي على حب وتقدير وثقة
وهو لايقصد سوء ان شاء الله لذلك وددت لو عدلت مشاركتك وحذفت ماكتبته عنه حتى لايكون في قلبه شيء منك
وبخصوص قسمك الجديد ارى ان يعدل اسمه من مناوشات ويكون اسم اخر مثلا قسم الرقي بالحوار او التدريب على لغة ارقى للحوار او شيء من هذا القبيل
وشكرا للجميع




_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد قد ضاقت حيلتي ادركني اغثني يا رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شنشنات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 05, 2013 8:36 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24636

الفاضل ابن أميرة

هون عليك , سهم النور يقصد أناسا محددين غيرك والله أعلم

وكذلك مريد السنة

أنا عن نفسي زعلت من هذه القذائف

إنسان ما أتى ثم مشى .. ما هي الاشكالية

نحن نقدم خدمة للأمة نسأل الله أن يقبلها

من قبلها قبلها ومن رفضها رفضها

نعمل اللى علينا وخلاص

الأمور أعظم وأدق من أن يأتي أمم وتذهب أمم

كبف وقد نبهنا مرارا وتكرارا على ما رواه الإمام الحاكم في المستدرك بإسناد صحيح عن محمد بن الحنفية قال كنا عند علي رضي الله عنه فسأله رجل عن المهدي

فقال علي رضي الله عنه هيهات

ثم عقد بيده سبعا فقال ذاك يخرج في آخر الزمان

إذا قال الرجل الله الله قتل

فيجمع الله تعالى له قوما قزع كقزع السحاب

يؤلف الله بين قلوبهم

لا يستوحشون إلى أحد

ولا يفرحون بأحد يدخل فيهم


على عدة أصحاب بدر

لم يسبقهم الأولون ولا يدركهم الآخرون

وعلى عدد أصحاب طالوت الذين جاوزوا معه النهر

قال أبو الطفيل قال بن الحنفية أتريده قلت نعم قال إنه يخرج من بين هذين الخشبتين قلت لا جرم والله لا أريهما حتى أموت فمات بها يعني مكة حرسها الله تعالى

الفاضل ابن أميرة

الكل يبتلى, فاصبر

واكمل مشروعك

الفاضل سهم النور

أخشى ما أخشاه أن تستنفذ طاقتك

وعند اللزوم تكون قد مللت, وتقول هذا الرجل نصرناه فلم يحرك ساكنا

وإن شاء الله لا يحدث ذلك

ركز في مشاركاتك

ومش كل 3ـ 4 أسطر تجعلهم مشاركة :) :) :)

علشان تزيد عدد المشاركات :) :) :)

ركز يا سهم

وخليك في التأليف بين الناس والتوضيح والمشاركات الجميلة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شنشنات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 06, 2013 12:38 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46859
مولانا /الشريف كتب:
أخشى ما أخشاه أن تستنفذ طاقتك


يبقى كده الواحد المفروض يطمن على نفسه :)

لذا نطلب منكم دائما شحن ما لدينا من مكن بتوجيهاتكم الروحيه الشريفه :)

لا حرمنا الله منكم ونفعنا بكم فى الدنيا والاخره

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شنشنات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 06, 2013 6:49 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14752
مكان: مصـــــر المحروسة
مولانا السيد الشريف كتب:

الفاضل سهم النور

أخشى ما أخشاه أن تستنفذ طاقتك

وعند اللزوم تكون قد مللت, وتقول هذا الرجل نصرناه فلم يحرك ساكنا

وإن شاء الله لا يحدث ذلك


ببركتكم وبنظرتكم التي نرجوها إن شاء الله لا يحدث ذلك يامولانا فضيلة الدكتور محمود حفظكم الله .

فمعاذ الله أن يرى الفقير لنفسه نصرة أو غيرها .

فبكم نستنصر ، وبكم نلوذ .

بل أرجو من الله أن تكون .......

تعجز الكلمات ، وتتطاير العبارات ، والله أعلم بما في الصدور ، ولعله هو للفقير أعلى وأكبر مما يُتخيل .

أسأل الله عز وجل الصدق في سائر أموري كما في هذا الأمر .



مولانا السيد الشريف كتب:

ركز في مشاركاتك

ومش كل 3ـ 4 أسطر تجعلهم مشاركة :) :) :)

علشان تزيد عدد المشاركات :) :) :)

ركز يا سهم

وخليك في التأليف بين الناس والتوضيح والمشاركات الجميلة


سمعاً وطاعةً يا مولانا أفعل إن شاء الله .

وإن كان تقليل حجم بعض المشاركات من الفقير يكون بغرض تهوين الأمر على عين القاريء عندما تقع على ما كُتب .

مع خالص التقدير والاحترام للإخوة الأفاضل على مرورهم الكريم ومشاعرهم وكلماتهم الرقيقة للفقير .


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شنشنات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 06, 2013 9:41 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 8033
سهم النور كتب:
مولانا السيد الشريف كتب:



ببركتكم وبنظرتكم التي نرجوها إن شاء الله لا يحدث ذلك يامولانا فضيلة الدكتور محمود حفظكم الله .

فمعاذ الله أن يرى الفقير لنفسه نصرة أو غيرها .

فبكم نستنصر ، وبكم نلوذ .



مولانا السيد الشريف كتب:

ركز في مشاركاتك

ومش كل 3ـ 4 أسطر تجعلهم مشاركة :) :) :)

علشان تزيد عدد المشاركات :) :) :)



سمعاً وطاعةً يا مولانا أفعل إن شاء الله .

وإن كان تقليل حجم بعض المشاركات من الفقير يكون بغرض تهوين الأمر على عين القاريء عندما تقع على ما كُتب .

.


وهذا هدف نبيل سيدي سهم النور
وإلا فماذا يجني مثلكم من كثرة المشاركات !!!!
اللهم اجمعنا في معية حبيبك صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شنشنات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 06, 2013 4:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14752
مكان: مصـــــر المحروسة

مش للدرجة يا مولانا (فراج يعقوب) حفظكم الله .

ولا أبريء نفسي إن النفس لأمارة بالسوء .

اللهم اغفر لي ما لا يعلمون ، واجعلني خيراً مما يظنون .

وعلى كلٍ جزاك الله خيراً أخي الفاضل على حسن ظنك بأخيك الفقير .

دمت في حفظ الله ورعايته .


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 24 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 12 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط