موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 302 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 11, 12, 13, 14, 15, 16, 17 ... 21  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 12:53 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
بالصور.. مركز إسلامى بلندن يحرض على 37 شخصية مصرية بينهم قادة الجيش وسياسيين وإعلاميين ..القائمة تضم "السيسى" و"البرادعى" و"موسى" و"الطيب" و"تواضرس" و"مخيون" .. أمين الحزب الإسلامى: دعوة للتحريض

صورة

هانى السباعى مدير مركز المقريزى للدراسات التاريخية بلندن

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1255768&SecID=12

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 6:52 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23723

يسري حماد مستنكرا فض "كرداسة": المداهمات عشوائية.. والمضبوطون لا يحق لهم الدفاع عن أنفسهم في ظل "الطوارئ"

http://www.el-balad.com/622406#.UjsnIsYVBgU

عقب الدكتور يسري حماد، القيادي بحزب الوطن السلفي، على الاقتحام الأمني لمنطقة كرداسة الذي بدأ صباح اليوم بدعوته القيادات السياسية والقائمين على البلاد لوقفة مع النفس ومراجعة الأحداث منذ 30 يونيه و الدخول في حوار سياسي جاد، و قال إن الأزمة لن تنفرج إلا بعد أن تتيقن السلطة الحاكمة أن الحل الأمني لن يكون بديلا عن السياسي.

واستنكر في تصريحات لـ"صدى البلد" ماحدث بـ"كرداسة" و "دلجا" من قبلها من اقتحامات أمنية بدعوى ضبط عناصر الإرهاب، لافتًا إلى أنه في ظل الظرف الاستثنائي الذي يعمل فيه بقانون الطوارئ فإن أحدًا من المضبوطين وإن كان بريئًا لا يستطيع إثبات براءته و الدفاع عن نفسه.

وقال إن المداهمات الأمنية لـ"دلجا" بالمنيا والتي سبقت أحداث "كرداسة" ببضعة أيام لم تسفر عن ضبط أكثر من خمسة أسلحة رغم التصريحات المستمرة في الوقت السابق للمداهمة أن "دلجا" تحولت لترسانة أسلحة، وشدد على أن المداهمات الأمنية للمناطق التي تتهم بإيواء الإرهاب في حقيقة الأمر هي مداهمات عشوائية، متهمًا الإعلام بترسيخ دعائم الانقلاب العسكري من خلال الترديد المستمر لمصطلح "عناصر الإرهاب" الذي يمنح الحق لأجهزة الأمن للقيام بهذه المداهمات


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 20, 2013 1:56 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5755
سيدى الشريف.. لا أعلم ما معنى كلام يسرى حماد
هل هو انفصال عن الواقع
ام تبرير لقتلة
ام استحلال دماء
أم اعطاء شرعية للارهابيين
ام مسلسل رسائل للغرب
أم حزن على ذهاب أحد معاقل و أوكار الخوارج
ام ذهاب عقل...

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 20, 2013 2:58 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45875

فعلا تعليق غريب وعجيب جدا :!: :!:

يقول ان دلجا لم يكن بها سوى خمسه رشاشات أّليه :!:

ولم يكن بها ترسانه اسلحه

يجب ان يفهم ان بندقيه زى 1000

لانها تستخدم فى الارهاب وقتل الابرياء

فعلا سفهاء الاحلام وضعاف العقول


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت سبتمبر 21, 2013 2:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14357
مكان: مصـــــر المحروسة

بالوثائق: «الإخوان» خططت لإنشاء شرطة موازية لمواجهة 30 يونيه..«اليوم السابع» تحصل على وثائق تكشف خطط الجماعة لتجنيد ضباط الشرطة والأمن الوطنى والإطاحة بـ3 آلاف قاضٍ وتخطى عقبة رفض الأزهر لقانون الصكوك

السبت، 21 سبتمبر 2013 - 13:29


كتب - كريم صبحى

كشفت الوثائق الخاصة بحزب الحرية والعدالة والتى عثرت عليها أجهزة الأمن داخل المقر الرئيسى للحزب بوسط القاهرة عقب أحداث 30 يونيو، وتحفظت عليها نيابة عابدين، عن مفاجآت خطيرة بشأن مساعى وخطط جماعة الإخوان لأخونة مؤسسات الدولة، والسيطرة على قرارات الرئيس المعزول محمد مرسى، حيث كشفت الوثائق عن إعداد الجماعة خطة لإنشاء شرطة موازية، فضلا عن تجهيز قرار للرئيس المعزول لإصداره بشأن السلطة القضائية، ويقضى بالإطاحة بثلاثة آلاف قاضٍ وتسكين القضاة المنتمين للإخوان فى أماكنهم، كما تضمنت الوثائق أسماء ضباط أوصت الجماعة بترقيتهم و«تجنيدهم» لصالحها، وبينهم ضابط يعمل بالأمن الوطنى.

ووفقًا للوثائق التى حصلت «اليوم السابع» على نسخة منها، فإن جماعة الإخوان وحزبها كانا أعدا خطة قبل مظاهرات 30 يونيو لإنشاء شرطة موازية عن طريق تكوين قوة شرطة متخصصة من خريجى التربية الرياضية تشبه «الحرس القومى فى الولايات المتحدة» - على حد وصف المستند - ويتم تدريب أفرادها على التعامل مع المتظاهرين بصورة احترافية، وتقول الوثيقة إن «هؤلاء يمكن تأهيل كفاءتهم الرياضية للتعامل مع المتظاهرين بينما قوات الشرطة الحالية يصعب جدًا تأهيلها لهذه المهمة».

وثيقة أخرى تكشف أن قرار إصدار قانون جديد للسلطة القضائية كان معدًا سلفًا وينتظر توقيع الرئيس السابق محمد مرسى لإصداره، نصت الوثيقة على إصدار قرار «بقانون لسنة 2012» بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية رقم 46 لسنة 1972، وقوانين الهيئات القضائية، وأبرز بنودها المادة الثانية، وفيها يستبدل بنص المادة 69 من القانون رقم 46 بشأن قانون السلطة القضائية، ليتضمن أنه «استثناء من أحكام قوانين المعاشات لا يجوز أن يبقى فى وظيفة القضاء، أو يعين فيها من جاوز عمره أربع وستين سنة ميلادية» كما نصت المادة الثالثة على إلغاء كل نص يخالف حكم المادتين السابقتين فى أى تشريع آخر اعتبارًا من تاريخ العمل بهذا القانون.

وكان قضاة أعلنوا رفضهم وقت تولى مرسى الحكم التدخل فى شؤون القضاء، مؤكدين أن جماعة الإخوان تهدف للإطاحة بـ3 آلاف قاضٍ واستبدالهم بآخرين من المنتمين إليها.

وثيقة ثالثة تبين أن حزب «الحرية والعدالة» رشح اثنين من القضاة المنتمين للإخوان لشغل منصب وزير العدل بعد الإطاحة بالمستشار أحمد مكى عقب انتهاء دوره، وهما المستشار «نور الدين يوسف» والمستشار «أحمد سليمان» الذى تم اختياره وزيرًا للعدل قبل ثورة 30 يونيو، وبحسب الوثيقة فإنه يتم إرسال تلك الترشيحات وقرارات الجماعة فى مظروف مغلق لرئاسة الجمهورية بمصر الجديدة وتسليمها إلى الدكتور «أحمد عبدالعاطى» مدير مكتب محمد مرسى.

وثيقة رابعة تتضمن تصورًا قدمه حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين حول ضرورة إصدار قانون الصكوك الإسلامية، وكيفية تخطى ما تم وصفه بعقبة الأزهر الشريف، وكانت تصاعدت حدة الخلافات حول مشروع قانون الصكوك الإسلامية بعدما رفض الأزهر إقراره عندما قدم له فى المرة الأولى لمخالفته الشريعة الإسلامية، وتضمنت تلك الوثيقة التى حملت عنوان «الخيارات المفتوحة» عددا من الخيارات للتعامل مع الموقف، أولها إقرار القانون كما ورد إلى رئيس الجمهورية من مجلس الشورى دون النظر لملاحظات الأزهر، وتحت عنوان «مخاطر القرار» تشير الوثيقة إلى أن الأخذ بهذا السبيل من شأنه استعداء الأزهر، وأن يمثل مدخلا لهجوم إعلامى من القوى المعارضة وإشاعة أن الرئيس لا يحترم رأى الأزهر «على الرغم من أن الملاحظات كلها فى أمور لا تتعلق بأحكام الشرعية».

الخيار الثانى - بحسب الوثيقة - يقوم على إقرار القانون كما ورد إلى رئيس الجمهورية من مجلس الشورى بعد إعداد رد من الرئاسة على ملاحظات الأزهر يتم تسويقه فى الإعلام، فيما تشير الوثيقة إلى أن هذا الخيار من شأنه أيضا أن يستفز الأزهر «وقد يثير مواجهة إعلامية غير محدودة»، لافتة إلى أنه «يمكن تخفيض مخاطر ذلك المقترح عن طريق إعداد الرد ونشره على لسان جهات أخرى، مثل: وزارة المالية، أو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى أو غيرها على أن يكون الرد غير معلن، ويكون بتشكيل وفد لبيان هذا الرد مع أعضاء هيئة كبار علماء واستمالتهم للقبول به».

وتقول الوثيقة إن الخيار الثالث للتعامل مع رفض الأزهر يتمثل فى المماطلة لمدة أسبوع لحين مرور المدة القانونية وهى «21 أبريل» من خلال رد رئاسة الجمهورية على الأزهر بطلبها بيان الحكم الشرعى فى مواد القانون مادة مادة، والقول بأن ملاحظات الأزهر جاءت غير مستندة إلى الأدلة والأسانيد الشرعية، «ومن ثم يطلب الرئيس تقريرا مفصلا بالحكم الشرعى لكل مادة مطلوب إدخال تعديل عليها موضحًا به الأسانيد الشرعية كافة»، ورأت الوثيقة فى هذا الطرح إيجابيات تتمثل فى توصيل رسالة ضمنية لهئية كبار العلماء بعدم تجاوز اختصاصها الشرعى إلى أمور قانونية واقتصادية هى اختصاص أصيل للمجلس التشريعى، و«إحراج الهيئة لأنه بالرد التفصيلى المرفق لا توجد ثمة ملاحظة شرعية على أى مادة من مواد القانون»، فضلا عن استهلاك وقت كاف لحين مرور المدة القانونية التى تنتهى فى 21 أبريل وفى نفس الوقت تأصيل لوضع سليم. الخيار الرابع والأخير الذى اقترحته الجماعة وحزب الحرية والعدالة للرئيس مرسى تمثل فى محاولة إقناع هيئة كبار العلماء بأن هذه الملاحظات يمكن تداركها فى اللائحة التنفيذية، مع إعطاء توجيه من الرئاسة لوزير المالية المسؤول عن إعداد اللائحة، ثم إصدار القانون على حالته الحالية دون تغيير أو إعادة العرض على مجلس الشورى.

وفى نهاية الوثيقة وتحت عنوان «نقاط مهمة» توصى جماعة الإخوان الرئيس المعزول بعدم عرض القانون مرة أخرى على مجلس الشورى، خاصة وأن الملاحظات التى تم إرسالها ملاحظات عامة من تلك التى يمكن الاختلاف حولها، كما توصى بتوحيد الرسالة الإعلامية، وإحداث زخم حول موافقة الأزهر، وإبراز المؤيدين للقانون من داخل الهيئة.

يذكر أن نيابة عابدين برئاسة المستشار محمد هانى لا تزال تباشر التحقيق فى الواقعة، واستعجلت تحريات الأمن الوطنى، بعدما عثرت على أسلحة بيضاء وأوراق ومستندات داخل المقر الرئيسى لحزب الحرية والعدالة بوسط القاهرة.

رابط الخبر من موقع اليوم السابع :

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1259978&SecID=12



صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين سبتمبر 23, 2013 2:09 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45875

التنظيم الدولي للإخوان يجتمع بإسطنبول لبحث التصعيد ضد الجيش

http://www.vetogate.com/599265#.Uj-E_qwlnbw

كشف مصدر مطلع لـ"فيتو"، أن التنظيم الدولي للإخوان سيعقد اجتماعاً الثلاثاء، في فندق رتاج بمدينة إسطنبول التركية، يستمر على مدار يومين؛ لمناقشة أحوال الجماعة في مصر وكيفية العمل على إنقاذها، وبحث سبل التصعيد ضد الجيش المصر.

وقال المصدر الذي شدد على عدم ذكر اسمه، إنه من المقرر مشاركة عدد من المسؤولين الأتراك وإخوان الكويت والسعودية ودول أخرى وبتمويل كامل من إخوان مصر، كما يشارك في الاجتماع الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان بمصر.


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين سبتمبر 23, 2013 12:29 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723

الإخوان يهاجمون برهامى بعد تأكيده بأن عزل مرسى درأ الفساد عن البلاد
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1262551&


"ساسة": شهداء الجيش والشرطة "أسود" ضحت بأنفسها من أجل الوطن.. والإخوان "جبناء وأفَّاقين"
http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId ... d=61&vid=2

جهاد عودة: نظام الإخوان لن يعود أبدا

أبو حامد: المقارنة بين تضحيات الإخوان ومؤسسات الأمن وهمية

ثروت الخرباوي: الإخوان أصبحت مكروهة للغاية وفاعلياتها تؤثر على مستقبلها بالسلب

طارق فهمي: المقارنة بين تضحيات الإخوان وتضحيات الشرطة والجيش من القيادات تكاد تكون معدومة

تطورت الأحدث سريعًا في الشارع المصري منذ عزل "محمد مرسي" وما جاء بعد ذلك من فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وأخيرا اقتحام منطقتي دلجا وكرداسة الخارجتين عن القانون، ووسط كافة التطورات تلك ظهر للمصريين بعض الحقائق التي أوضحت معادن كل جماعة أو فصيل.

وعند إحداث مقارنة بسيطة بين تضحيات قيادات جماعة الإخوان المسلمين، نرى أن كافة قياداتهم هربوا في اللحظات الأخيرة ليتم القبض عليهم بعدها, وكانوا ما بين "حالقى اللحى" و"صابغي الرؤوس" وناكري الانتماء لجماعة الإخوان، وعلى النقيض بدأت المؤسسات الأمنية في محاولة إعادة ثقة الشارع المصري فيهم من جديد، وبدأت قيادات الشرطة تتصدر مشاهد اقتحام أوكار الإرهابيين ومناطقهم الخارجة عن القانون ليسقطوا شهداء من أجل ضميرهم والعمل على توفير الأمن والأمان للمواطنين وكان آخرهم اللواء الشهيد "نبيل فراج"، مساعد مدير أمن الجيزة، الذي سقط في أحداث اقتحام كرداسة .

إذ قال "جهاد عودة" أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان: إن الفارق شاسع عند المقارنة بين جماعة الإخوان وممارساتها الأخيرة وبين ممارسات المؤسسات الأمنية الذي يتصدرون المشهد بشكل دائم ويسقط من صفوفهم الأبطال الشهداء وكان آخرهم مساعد مدير أمن الجيزة الذي سقط في أحداث اقتحام كرداسة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة الفجر": أن الداخلية الآن أصبح مسارها استعادة وضعها في الشارع وإدارة الوضع العام بشكل هادئ وبدون عمليات عنف أو خروج عن القانون كما كان يحدث في عهد حبيب العادلي كما انها لأول مرة بدأت في العمل لكسب حب الناس والمواطنين العاديين ومساعدتهم في الحصول على الأمن والأمان.

وتابع "عودة": أن العكس تماما حدث من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في الفترة الأخيرة إذ أنهم كانوا يهربون من المشهد ويضعون الشباب والمضحوك عليهم في المقدمة ليضحوا بهم من أجل بعض المكاسب السياسية وهذا له تأثير كبير على مستقبل الجماعة في القريب العاجل، مؤكدا على أن نظام الإخوان لن يعود أبدا في الفترة المقبلة بعد ممارساتهم الإرهابية الأخيرة.

وأوضح أنه يرى استمرار تظاهر الإخوان ومؤيدي الرئيس المعزول في الشارع حتى الآن سببه أن الجماعة تعمل الآن باستراتيجية قائمة على محورين أولهما فصل العمل السري عن العمل العلني إذ أن القيادات التي تتصدر المشهد العام في الشارع لا تعلم القيادات الخفية داخل الجماعة، أما المحور الثاني هو العمل على الظهور الدائم على الساحة بالتظاهر وجماهيرهم المتواجدة بشكل شبه مستمر في الشارع ولا ينتظرون النتيجة بقبول الشارع لتلك المظاهرات أو رفضه لهم.

وقال "محمد أبو حامد"، عضو مجلس الشعب السابق، ورئيس حزب حياة المصريين: إنه لا يوجد وجه مقارنة بين تضحيات قيادات الجيش والشرطة والمؤسسات الأمنية وبين تضحيات قيادات جماعة الإخوان المسلمين، إذ أن الجيش والداخلية لديهم ولاء وإيمان بالدفاع عن قضيتهم وأقسموا على حماية الدولة والقانون بينما قيادات جماعة الإخوان آثروا الهروب كعادتهم.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة الفجر": أن مواقف الاختبار الأخيرة أثتبت مدى ظغيان كل جماعة بقضيتها، مشيرا إلى أن الإخوان جماعة أفَّاقة ويتاجرون بالدماء والمصطلحات المتلونة للضحك على المواطنين وإيهامهم أن ما حدث هو بمثابة حرب على الإسلام.

وتابع "أبو حامد": أن المؤسسة الأمنية علمت من فيها على الإيمان بالقضية وأن يكون هناك ضمير يحكمهم لذلك أقسموا على حماية الوطن والدولة والمواطن، موضحا أن قيادات جماعة الإخوان قرروا ترك المشهد والهروب عندما وضعوا أمام النيران للدفاع عن قضيتهم الواهمة.

بينما قال "ثروت الخرباوي"، القيادي السابق بجماعة الإخواني المسلمين: إن ما حدث في الفترة الأخيرة أضاع على أعضاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين تاريخا طويلا يقدر بأكثر من 80 عاما كاملا، مشيرا إلى هروب قيادات الإخوان المسلمين من ميدان رابعة العدوية كان بمثابة المسمار الأخير في نعش تاريخ جماعة الإخوان لأنهم قرروا التخلي عن ضمائرهم الزائفة التي طالما خرجوا لمؤيديهم بها.

وأضاف "الخرباوي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الفجر": أن جماعة الإخوان أصبحت مكروهة للغاية في الشارع المصري وزادت عملية الكره في الفترة الأخيرة بسبب استمرار فاعلياتهم ومظاهراتهم التي تعطل مصالح المواطنين، موضحا أن تلك الفاعليات تؤثر على مستقبل الجماعة الموهوم بالسلب.

وتابع "الخرباوي": أن الجميع يجب أن يشهد للشرطة والجيش في حالة المقارنة ما بينهما لأن الخسائر والتضحيات الواضحة هي من جانب واحد وهو المؤسسة الأمنية، مؤكدا على أن جماعة الإخوان باتت عمياء وتسقط من قمة الجبل إلى الهاوية دون تدخل من الآخرين.

ومن جانبه, ذكر "طارق فهمي"، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: أن المشهد الآن عبارة عن غياب وتغييب لجماعة الإخوان المسلمين بشكل واضح، لافتًا إلى أن مظاهراتهم المستمرة هي محاولات لهم في إرباك الدولة ومؤسساتها في الفترة المقبلة.

وأضاف "فهمى": أن المقارنة بين تضحيات الإخوان وتضحيات الشرطة والجيش من القيادات تكاد تكون معدومة، مؤكدًا أن جماعة الإخوان بهروب قياداتها في أوقات الأزمات دليل على أنهم ارتضوا بوجودهم خارج السباق السياسي في الوقت الحالي.



_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 24, 2013 1:00 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45875

سليم العوا يجتمع بـالقيادي الاخواني "جمعة أمين" في لندن



- See more at: http://www.el-balad.com/626726#sthash.0lUP0LEV.dpuf

عاد إلي القاهرة اليوم الدكتور محمد سليم العوا - المرشح الرئاسي السابق- قادما من العاصمة البريطانية لندن .

أكدت مصادر خاصة لـ "صدي البلد" ان سليم العوا اجتمع خلال زيارته إلي لندن بالقيادي الاخواني جمعة أمين - نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين - ، حيث اتفقا علي تشكيل هيئة من المحامين للدفاع عن كافة أعضاء وقيادات الجماعة المحبوسين علي ذمة قضايا، خلال الفترة الماضية، بما فيهم الرئيس المعزول محمد مرسي .
وأوضحت المصادر جمعة أمين،هو من يتولي الان قيادة جماعة الاخوان المسلمين بصفته أكبر نواب المرشد العام سنا ، بينما يقوم محمود عزت بإدارة العمليات المسلحة التي تنفذها عناصر إرهابية في سيناء .

يذكر ان هناك أربعة نواب للمرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين ، وهم جمعة أمين المقيم في لندن، ومحمود عزت المختبيء في ، ورشاد بيومي وخيرت الشاطر المحبوسان في طرة

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 25, 2013 3:12 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
تنظيم الإخوان الدولى يعقد مؤتمرًا فى باكستان بحضور القيادى الإخوانى محمود حسين

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1 ... ssueID=168

ذكرت شبكة "سكاى نيوز عربية" أن قيادات فى تنظيمات الإخوان المسلمين فى دول مختلفة، تعقد اجتماعا فى مدينة لاهور الباكستانية بعيدًا عن الأضواء، بهدف وضع خطط العمل لمواجهة ما أصاب التنظيم فى مصر.

ويعقد كذلك فى نفس الوقت التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين مؤتمرا فى إسطنبول بتركيا على مدى يومين، يتناول الأوضاع فى مصر عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى.

وقالت سكاى نيوز، إن أبرز الحاضرين فى مؤتمر "لاهور" هم: إبراهيم منير مصطفى، من التنظيم العالمى، ومحمود أحمد الإبيارى، من التنظيم العالمى، وهمام سعيد المراقب العام للإخوان فى الأردن، إضافة للقيادى الإخوانى المصرى، محمود حسين، ومحمد الحمداوى من المغرب، محمد حسين عيسى من الصومال، ومحمد نزال، القيادى بحركة حماس".

واللقاء، الذى يتم برعاية الجماعة الإسلامية فى باكستان، هو صياغة خطة عمل متكاملة للتعامل مع الملفين المصرى والسورى، بحسب سكاى نيوز.

وبحسب سكاى نيوز، يناقش لقاء إسطنبول قضايا تتعلق بالجانب النظرى للتحديات التى تواجه التنظيم العالمى للإخوان بعد سقوط حكمهم فى مصر، وكيفية تعبئة منظمات المجتمع المدنى والقوى الغربية لدعم عودتهم للحكم على أساس أنهم "اختيار شعبى حر".

أما اللقاء الأهم فى لاهور فيبحث الخطوات العملية على الأرض للتحرك، وتحديدا فى مصر، لإسقاط السلطة الانتقالية التى تولت بعد عزل محمد مرسى إثر احتجاجات شعبية، بحسب سكاى نيوز.

وكان مؤتمر سابق للتنظيم الدولى استضافته إسطنبول فى يوليو الماضى، أوصى بعدد من الإجراءات مثل الاستعانة بعدد من رجال الدين المقبولين شعبيا للتعبئة بين مؤيديهم ضد السلطات فى مصر، وكذلك إبراز "وجوه معتدلة" فى الإعلام والمحافل العامة.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 25, 2013 11:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
الجماعة الإسلامية: وضعنا مختلف عن «الإخوان».. ولا نخشى الحل
http://www.almasryalyoum.com/node/2146851

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 26, 2013 11:01 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
الجماعة الإسلامية تعترف بالمشاركة فى مؤتمر التنظيم الدولى للإخوان

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1267939

اعترفت الجماعة الإسلامية بمشاركة أعضائها فى الاجتماع الذى عقده التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين، أمس الأربعاء، بعدما كشف "اليوم السابع" عن مشاركة الدكتور أسامة رشدى، المستشار السياسى لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، فى المؤتمر بدولة تركيا.

وقالت الجماعة، فى بيان رسمى لها اليوم الخميس، "شاركنا فى مؤتمر بتركيا يدور حول قضية الثورات العربية وما تتعرض له من أزمات، وذلك لطرح رؤية الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية فى تلك الأزمات وكيفية الخروج منها، وللتأكيد على ضرورة الوصول لحل سياسى للأزمة المصرية، بما يحقق الحفاظ على الدولة والثورة ويتيح فرصة لجميع المصريين للمشاركة فى بناء وطنهم، وذلك فى إطار عودة الشرعية الدستورية وتحقيق مطالب المصريين مؤيدين ومعارضين وعدم انغماس الجيش فى الشأن السياسى وتجنيب المؤسسة العسكرية مخاطر الصدام مع المواطنين".

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 26, 2013 2:22 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723

اجتماعات التنظيم العالمي وأثرها على مستقبل إخوان مصر بعد الحظر


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 27, 2013 5:45 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12771
بالتفاصيل .. خطة "الإخوان" لشل القاهرة يوم 6 أكتوبر

تامر عاشور

26.09.2013 - 10:24 م

قالت عدد من الصفحات المؤيدة والتابعة لجماعة الإخوان المسلمين، مساء اليوم الخميس، عن ما أسموه بـ"خارطة تحركات يوم الأحد 6 أكتوبر"، والتى تقضى بغلق القاهرة، وشل حركتها بالكامل، وإيقاف المترو، والاعتصام بالميادين الهامة، ومنها التحرير، ورمسيس، ورابعة، ومحيط قصر الإتحادية. واوضحت الصفحات، الخطة التى تبدأ من صباح 4 أكتوبر بتوافد الحشود من مختلف المحافظات على القاهرة، وتنظيم مسيرات ليلية ضخمة، وطالبت أنصارها بالاحتياط من أن تقوم وزارة الداخلية بإغلاق مداخل القاهرة يوم الأحد 6 أكتوبر، حيث إن فى هذه الحالة سيشددوا على عدم الاقتراب من الأكمنة، والاحتشاد على بعد 1 كم على الأقل منها، حتى تصبح الأعداد مناسبة وكبيرة، ومن ثم يتم تجاوز تلك الأكمنة.وبالنسبة لليوم الرئيسى الأحد 6 أكتوبر، أكدوا على أنصارهم بالإنضمام الى أقرب مسيرة يجدوها ثم تنضم المسيرات الصغيره لتكون مسيرات كبيرة، ويتم الاعتصام بأقرب ميدان، سواء كان ميدان التحرير، أو النهضة، أو رابعة، أوالف مسكن، أو سفنكس، أو رمسيس، أو محيط قصر الأتحادية، أو طلعت حرب، ويتم اغلاق الكباري والشوارع والميادين، وشل حركة القاهرة تماما.وبالنسبة لمترو الأنفاق، طالبوا بعمل مظاهرات واعتصامات مفتوحة بمحطات المترو بداية من الساعة السابعة صباح الاحد السادس من أكتوبر، وايقاف المترو، وشل حركته، والتأكيد على عدم مغادرة أنصارهم الميادين، والبقاء أطول مدة حتى سقوط ما أسموه بـ"الانقلاب"، حسب قولهم.


http://www.el-balad.com/629908

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 27, 2013 10:29 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723

بالفيديو.. نرصد ساعات الرعب والنار بمنطقة مسطرد..
مجهولون يلقون قنبلة يدوية على كمين أعلى الكوبرى..
وإصابة مجندين ومواطنين..
والعناية الإلهية تنقذ ضابطا من الموت.. والنيابة تشتبه فى جسم صلب


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1269495&SecID=12

رصد موقع فيديو7، قناة اليوم السابع المصورة، ساعات الرعب والنار التى شهدتها منطقة مسطرد، بمحافظة القليوبية، بعدماألقى اثنان من العناصر الإرهابية مستقلين دراجة نارية قنبلة يدوية على كمين تابع لقوات الشرطة المتواجد أعلى كوبرى مسطرد، مما أدى إلى دمار غرفة المجندين، وإصابة اثنين منهم، ومواطنين اثنين آخرين تصادف مرورهما بجوار الكمين.

كما تم تدمير مولد كهرباء، إضافة إلى تهشم سيارة أحد الضباط المتواجدين بالكمين، وقد أنقذته العناية الإلهية من الموت المحقق، بعدما تلقى الضابط اتصالا هاتفيا قبل الانفجار بدقيقتين، مما جعله يخرج من سيارته ليبعد عن مكان الانفجار بأمتار قليلة أنقذته من تأثير الانفجار.



_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 27, 2013 1:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5347
مصدر أمنى: «مرسى» أصدر قرارات عفو رئاسية عن 59 إرهابياً وتاجر سلاح

كتب : محمد بركات

الجمعة 27-09-2013 07:27

http://www.elwatannews.com/news/details/330529

قال مصدر أمنى مسئول إن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تجرى تحريات مكثفة حول عدد ممن شملتهم قرارات العفو الرئاسى التى أصدرها الرئيس السابق محمد مرسى والتى تضمنت عناصر إرهابية ومحكوما عليهم بالإعدام وتجار سلاح ومخدرات؛ لكشف مدى تورطهم فى أحداث سيناء واعتصامى رابعة والنهضة وغيرها من أعمال العنف التى اندلعت فى ربوع البلاد فى أعقاب ثورة 30 يونيو.

وأكد المصدر أن العناصر التى أفرج عنها «مرسى» بقرارات عفو رئاسية وصلت إلى 59 سجيناً بينهم 56 ألقى القبض عليهم ما بين عامى 2010 و2012 بتهمة تهريب الأسلحة الثقيلة من ليبيا إلى سيناء، وعناصر أخرى إرهابية بعضهم كان محكوما عليهم بالإعدام، بالإضافة إلى 3 آخرين تم الحكم عليهم بالسجن بتهمة حيازة سلاح عام 2005 أثناء انتخابات مجلس الشعب التى خاضها «مرسى» آنذاك وكانوا من مناصريه.

وأوضح المصدر أن الأمن الوطنى والأمن العام يفحصان ملفات تلك العناصر بعد توافر معلومات عن تورط عدد منهم فى أعمال الإرهاب بسيناء وغيرها وتهريب البعض منهم السلاح دعما لعناصر موالية لـ«مرسى»، بالإضافة إلى متهمين فى خلية مدينة نصر الإرهابية التى أصدر «مرسى» تعليمات بإطلاق سراح اثنين من المتهمين فيها بعد أن حبستهم النيابة على ذمة التحقيقات.

وقال المصدر إن «مرسى» أرسل تلك الأسماء مباشرة إلى مصلحة السجون دون عرضها على اللجان المشكّلة من وزارة الداخلية لفحصها ومراجعة شروط العفو من عدمه. وأكد المصدر أن قرارات «مرسى» فى هذا الشأن نافذة ولا تملك وزارة الداخلية حق إعادتهم للسجون مرة أخرى أو القبض عليهم إلا بموجب أمر قضائى أو ثبوت تورطهم فى أعمال إجرامية بعد حصولهم على قرارات العفو. ولفت المصدر إلى أن خطورة قرارات العفو تكمن فى أن من بين المفرج عنهم عناصر إرهابية لهم أتباع وقاموا بتجميع أنصارهم فى سيناء عقب عزل «مرسى» والقيام بأعمال إرهابية رداً للجميل.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 302 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 11, 12, 13, 14, 15, 16, 17 ... 21  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط