موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 129 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1888
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
اقتباس:
عليك بـ يا سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم

يا سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم

يا سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
من صمت نجا , ومن ذكر ذُكر , ومن ذُكر ذكر
ومن أطاع أطاع الله له زبر الحديد

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4536
msobieh كتب:
[size=200]الحمد لله رب العالمين, أحمده وأستعينه وأستغفره

وأصلى وأسلم على المبعوث رحمة للعالمين من متعته بلذيذ خطابك

صلى الله عليه وآله وسلم تسليما كثيرا كبيرا

الأحباب الأفاضل

من صمت نجا , ومن ذكر ذُكر , ومن ذُكر ذكر

ومن أطاع أطاع الله له زبر الحديد

الصامت والساكت يسمع

من ألقى السمع رزقه الله الشهود ويكون الشاهد والمشهود

ويقال عنه : {إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ (37)} [ق: 37]

الصامت هو المُخاطب

لا المتكلم

من صمت علم ماذا يريد المتكلم

المتكلم ينتقي من يريد خطابه

في الحضرة الإلهية {وَخَشَعَتِ الْأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ فَلَا تَسْمَعُ إِلَّا هَمْسًا (108) } [طه: 108، 109]

الله يختار لخطابه من يشاء

فكان الوهب ...... فالله هو العزيز الوهاب

المُخاطب رزقه الله نعمة التعقل بمفهوم الخطاب ووعده الله بالعصمة في البيان

أختار الله أنبيائه ,واختار كلماته

وخصهم بنوع خطاب , ومن ثم كان التكليف والتشريف للنفس

أو للنفس والغير

أو للعالمين

الحضرة كلماتها لا تنفد {قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109)} [الكهف: 109]

الكلمات هي كلمات منها الأنبياء والمقربون والصالحون والأولياء

بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم انتهت الرسالات

استودع في النبي صلى الله عليه وآله وسلم حال أمته وحال الكون وما يكون ليوم القيامة

فهو الشاهد والشهيد والمشهود

فخاطب النبي صلى الله عليه وآله وسلم أمته بما سمعه وخوطب به

الخطاب الديني آياته كثيرة

تركنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم على المحجة البيضاء لا يزيغ عنها إلا هالك

تكالبت الأمم وحاولت وتحاول التفريق بين الأمة وبين من خاطبها وجاءها بخطاب الله

هذا التكالب جزء من بناء الخطل الذي شرحناه في كتاب شرح دعاء سورة يس

تأتي موجات وموجات تريد ضرب الأمة وإبعادها عن الله وعن رسوله صلى الله عليه وآله وسلم

إلا أن الله يُقيض لهذه الأمة في الأزمنة من لهم نصيب من الحضرة النبوية الشريفة

فسمعوا بسمعه وارتقوا في رقاه

وإنما فاطمة بضعة مني

كان أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم في مجلسه كأن على رؤسهم الطير

منتهى التركيز والصمت الداخلي والأدب الجم

فلما كان حالهم حال فناء في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سمعوا عجبا

كانت الحضرة حاضرة فسمعوا صوت هدة عظيمة

فأشار لهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأن أحد المنافقين قد مات ووصل إلى قعر جهنم


لما سمعوا بسمعه صلى الله عليه وآله وسلم كشف لهم الحجب وسمعوا أصوات جهنم

خرجوا من عنده صلى الله عليه وآله وسلم فسمعوا صياحا من أحد بيوت المنافقين بأنه قد مات ؟

ليس في كل حين يسمعون بهذه الكيفية

المهيئون هم من يسمعون بسمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

في كل زمان بشر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أمته بوجود من يجدد أمر هذه الأمة

تجديد أمر هذه الأمة لا يستوجب تغيير شريعة ولا تحويل حقيقة

تجديد هذا الدين لا يحلل حراما أو يحرم حلالا

تجديد الخطاب الديني إنما هو بمعرفة مراد الحق جل وعلا

تجديد الخطاب الديني إنما هو بمعرفة وجه الحق

تجديد الخطاب الديني إنما هو بمعرفة مراد سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأقواله فيما يخص الأزمنة

( حكم الوقت)

لا الظن ....

ولا الأخذ بأحد الأقوال

إنما هو معرفة وجه الحق حقا ويقينا

وإلا نُسخت الشريعة المحمدية بشريعة أخرى والعياذ بالله

هؤلاء المجددون هم أهل السماع وأهل الخطاب ولا يتكلمون إلا إذا طُلب منهم

حتى يأتي التكليف

هم عرفوا المراد ....ألقوا السمع فسمعوا المراد وجاءهم التكليف غيبا مصحوبا بالمدد

إذا رأيت أحدا من الناس يقال عنه مجدد وقد غير معلوما من الدين بالضرورة أو صحيح شريعة فاعلم أنه مجدد لخطوات الشيطان

تجديد الخطاب الديني أنى لهم ؟

أهم من أهل الحضرة ؟ أهم من أهل السماع ؟ أهم من أهل المدد؟

لا بد للمُخاطب أن يُخاطب أولا ......

وأن يأتي بخطاب

والخطاب مدموغ .... والظرف مغلق

إما من الحضرة الشريفة أو والعياذ بالله من مملكة الشيطان اللعين

حتى يجدد الخطاب الديني لا بد أن يُخاطب هو أولا في حضرة ....

دون إدعاء نبوة ولا ولاية ولا خضرية

فمن خاطبه ( من يدعي التجديد) ؟

تجديد الخطاب الديني أمر عظيم ... يقترب من درجة المهدوية وإن كان بينهما اتفاق وافتراق

نحن محتاجون تجديد الخطاب الديني

ونحتاج للمجددون

إلا أن المجددون إما على الشريعة وعلى الصراط المستقيم

وإما مددهم الشيطان ويكونوا متحققين ب:" إماته علوم الدين "

بدلا من " إحياء علوم الدين"

الشيف شربيني .... رجل بسيط جعل ملايين تصلى على النبي صلى الله عليه وآله وسلم بحب وببساطة

مشايخ كثيرون لم ينجحوا مثله ......

فلان وفلان وفلان جعلوك تصلى على النبي صلى الله عليه وآله وسلم زيه ؟؟

لا طبعا

كثير أصلا بياكلوا الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم

وينطقوها كأنها كلمة أو كلمتين

راقب وشاهد

قناة CBC سفرة أتت بكل ما يريده الناس مشكورة

نجحوا جدا مع : نجلاء على اد الايد "

وصلوا لطبقات الشعب (ومع اعتراضي على بعض الأطعمة التي تسبب التخمة )

نجلاء على قد الايد نجحت .................... كثير من ... للأسف فشلوا

مثال الشيف شربيني بالذات ونجلاء مثال بسيط لنجاح أناس وفشل آخرين

يا سادة تجديد الخطاب الديني لا يعني تكسير ثوابت الدين

بل معناه خروج أولياء وصالحون وأجيال تستطيع الوصول إلى الناس بأخف عبارة وأسرعها وصولا للقلب والروح والنفس

تجديد الخطاب معناه ظهور أناس أظهرتهم الحضرة وليست الماسونية ولا الشياطين

تجديد الخطاب الديني معناه فشل خطة الدجال

والله المستعان


كل كلمة لها ثقلها وأهميتها وأثرها العميق
بارك الله فيك ومتعك بالصحة والعافية وحفظك من كل شر
[/size]

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 3:17 pm
مشاركات: 999
بسم الله الرحمن الرحيم
المهيئون هم من يسمعون بسمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
يا سيدنا النبى صل الله عليه وآله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 11, 2012 12:25 am
مشاركات: 212

[align=center][align=center]
حضرت مولانا الدكتور / محمود صبيح السلام عليكم ورحمة الله

والله حضرتك وحشنا اوى ومابتغبش عن بالنا لحظه متعك الله بالصحه والعافيه

اتابع فى صمت ومعرفش اقول حاجه غير

ياسيدنا النبى ---- ياسيدنا النبى --- ياسيدنا النبى

[/align][/align]

_________________
[size=150]هــــــلا منحـتم صبـــكم لفــــتة *** لو شام يوما غيركم لافتتن
وكـم هـواكم في الورى قد فتن *** يا جيرة الحي أغيــثوا فتى
منكم بكم يرجو بلوغ الأمل
[/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 24, 2014 7:13 pm
مشاركات: 1090
من صمت نجا , ومن ذكر ذُكر , ومن ذُكر ذكر

ومن أطاع أطاع الله له زبر الحديد

الصامت والساكت يسمع

من ألقى السمع رزقه الله الشهود ويكون الشاهد والمشهود

تجديد الخطاب الدينى ليس بهدم الثوابت وهو مهمة خطيرة للغاية ومن يقوم بها هم ورثة الأنبياء وموعودون ومختارون من الحضرة الشريفة فهى تكليف من الحضرة الشريفة
الحضرة حاضرة من سمع فيها سمع ما لم يسمع من قبل لأنه سمع بغير سمعه سمع بسمع الحضرة اللهم تقبلنا فيمن تتقبلهم فى حضرة حبيبك وحبيبنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5435
محبة آل البيت كتب:
msobieh كتب:
[size=200]الحمد لله رب العالمين, أحمده وأستعينه وأستغفره

وأصلى وأسلم على المبعوث رحمة للعالمين من متعته بلذيذ خطابك

صلى الله عليه وآله وسلم تسليما كثيرا كبيرا

الأحباب الأفاضل

من صمت نجا , ومن ذكر ذُكر , ومن ذُكر ذكر

ومن أطاع أطاع الله له زبر الحديد

الصامت والساكت يسمع

من ألقى السمع رزقه الله الشهود ويكون الشاهد والمشهود

ويقال عنه : {إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ (37)} [ق: 37]

الصامت هو المُخاطب

لا المتكلم

من صمت علم ماذا يريد المتكلم

المتكلم ينتقي من يريد خطابه

في الحضرة الإلهية {وَخَشَعَتِ الْأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ فَلَا تَسْمَعُ إِلَّا هَمْسًا (108) } [طه: 108، 109]

الله يختار لخطابه من يشاء

فكان الوهب ...... فالله هو العزيز الوهاب

المُخاطب رزقه الله نعمة التعقل بمفهوم الخطاب ووعده الله بالعصمة في البيان

أختار الله أنبيائه ,واختار كلماته

وخصهم بنوع خطاب , ومن ثم كان التكليف والتشريف للنفس

أو للنفس والغير

أو للعالمين

الحضرة كلماتها لا تنفد {قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109)} [الكهف: 109]

الكلمات هي كلمات منها الأنبياء والمقربون والصالحون والأولياء

بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم انتهت الرسالات

استودع في النبي صلى الله عليه وآله وسلم حال أمته وحال الكون وما يكون ليوم القيامة

فهو الشاهد والشهيد والمشهود

فخاطب النبي صلى الله عليه وآله وسلم أمته بما سمعه وخوطب به

الخطاب الديني آياته كثيرة

تركنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم على المحجة البيضاء لا يزيغ عنها إلا هالك

تكالبت الأمم وحاولت وتحاول التفريق بين الأمة وبين من خاطبها وجاءها بخطاب الله

هذا التكالب جزء من بناء الخطل الذي شرحناه في كتاب شرح دعاء سورة يس

تأتي موجات وموجات تريد ضرب الأمة وإبعادها عن الله وعن رسوله صلى الله عليه وآله وسلم

إلا أن الله يُقيض لهذه الأمة في الأزمنة من لهم نصيب من الحضرة النبوية الشريفة

فسمعوا بسمعه وارتقوا في رقاه

وإنما فاطمة بضعة مني

كان أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم في مجلسه كأن على رؤسهم الطير

منتهى التركيز والصمت الداخلي والأدب الجم

فلما كان حالهم حال فناء في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سمعوا عجبا

كانت الحضرة حاضرة فسمعوا صوت هدة عظيمة

فأشار لهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأن أحد المنافقين قد مات ووصل إلى قعر جهنم


لما سمعوا بسمعه صلى الله عليه وآله وسلم كشف لهم الحجب وسمعوا أصوات جهنم

خرجوا من عنده صلى الله عليه وآله وسلم فسمعوا صياحا من أحد بيوت المنافقين بأنه قد مات ؟

ليس في كل حين يسمعون بهذه الكيفية

المهيئون هم من يسمعون بسمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

في كل زمان بشر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أمته بوجود من يجدد أمر هذه الأمة

تجديد أمر هذه الأمة لا يستوجب تغيير شريعة ولا تحويل حقيقة

تجديد هذا الدين لا يحلل حراما أو يحرم حلالا

تجديد الخطاب الديني إنما هو بمعرفة مراد الحق جل وعلا

تجديد الخطاب الديني إنما هو بمعرفة وجه الحق

تجديد الخطاب الديني إنما هو بمعرفة مراد سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأقواله فيما يخص الأزمنة

( حكم الوقت)

لا الظن ....

ولا الأخذ بأحد الأقوال

إنما هو معرفة وجه الحق حقا ويقينا

وإلا نُسخت الشريعة المحمدية بشريعة أخرى والعياذ بالله

هؤلاء المجددون هم أهل السماع وأهل الخطاب ولا يتكلمون إلا إذا طُلب منهم

حتى يأتي التكليف

هم عرفوا المراد ....ألقوا السمع فسمعوا المراد وجاءهم التكليف غيبا مصحوبا بالمدد

إذا رأيت أحدا من الناس يقال عنه مجدد وقد غير معلوما من الدين بالضرورة أو صحيح شريعة فاعلم أنه مجدد لخطوات الشيطان

تجديد الخطاب الديني أنى لهم ؟

أهم من أهل الحضرة ؟ أهم من أهل السماع ؟ أهم من أهل المدد؟

لا بد للمُخاطب أن يُخاطب أولا ......

وأن يأتي بخطاب

والخطاب مدموغ .... والظرف مغلق

إما من الحضرة الشريفة أو والعياذ بالله من مملكة الشيطان اللعين

حتى يجدد الخطاب الديني لا بد أن يُخاطب هو أولا في حضرة ....

دون إدعاء نبوة ولا ولاية ولا خضرية

فمن خاطبه ( من يدعي التجديد) ؟

تجديد الخطاب الديني أمر عظيم ... يقترب من درجة المهدوية وإن كان بينهما اتفاق وافتراق

نحن محتاجون تجديد الخطاب الديني

ونحتاج للمجددون

إلا أن المجددون إما على الشريعة وعلى الصراط المستقيم

وإما مددهم الشيطان ويكونوا متحققين ب:" إماته علوم الدين "

بدلا من " إحياء علوم الدين"

الشيف شربيني .... رجل بسيط جعل ملايين تصلى على النبي صلى الله عليه وآله وسلم بحب وببساطة

مشايخ كثيرون لم ينجحوا مثله ......

فلان وفلان وفلان جعلوك تصلى على النبي صلى الله عليه وآله وسلم زيه ؟؟

لا طبعا

كثير أصلا بياكلوا الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم

وينطقوها كأنها كلمة أو كلمتين

راقب وشاهد

قناة CBC سفرة أتت بكل ما يريده الناس مشكورة

نجحوا جدا مع : نجلاء على اد الايد "

وصلوا لطبقات الشعب (ومع اعتراضي على بعض الأطعمة التي تسبب التخمة )

نجلاء على قد الايد نجحت .................... كثير من ... للأسف فشلوا

مثال الشيف شربيني بالذات ونجلاء مثال بسيط لنجاح أناس وفشل آخرين

يا سادة تجديد الخطاب الديني لا يعني تكسير ثوابت الدين

بل معناه خروج أولياء وصالحون وأجيال تستطيع الوصول إلى الناس بأخف عبارة وأسرعها وصولا للقلب والروح والنفس

تجديد الخطاب معناه ظهور أناس أظهرتهم الحضرة وليست الماسونية ولا الشياطين

تجديد الخطاب الديني معناه فشل خطة الدجال

والله المستعان


كل كلمة لها ثقلها وأهميتها وأثرها العميق
بارك الله فيك ومتعك بالصحة والعافية وحفظك من كل شر
[/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة

حفظكم الله سيدي الشريف فضيلة الدكتور محمود .

وما استفاده الفقير :

الباب مفتوح ولكن لن يدخله إلا من أختير ولكن على الجميع العمل .

الأمور وصلت لمرحلة تنذر وتحتم بحدوث تغيير هائل ولابد .


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1777
محبة آل البيت كتب:
msobieh كتب:
[size=200]الحمد لله رب العالمين, أحمده وأستعينه وأستغفره

وأصلى وأسلم على المبعوث رحمة للعالمين من متعته بلذيذ خطابك

صلى الله عليه وآله وسلم تسليما كثيرا كبيرا

الأحباب الأفاضل

من صمت نجا , ومن ذكر ذُكر , ومن ذُكر ذكر

ومن أطاع أطاع الله له زبر الحديد

الصامت والساكت يسمع

من ألقى السمع رزقه الله الشهود ويكون الشاهد والمشهود

ويقال عنه : {إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ (37)} [ق: 37]

الصامت هو المُخاطب

لا المتكلم

من صمت علم ماذا يريد المتكلم

المتكلم ينتقي من يريد خطابه

في الحضرة الإلهية {وَخَشَعَتِ الْأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ فَلَا تَسْمَعُ إِلَّا هَمْسًا (108) } [طه: 108، 109]

الله يختار لخطابه من يشاء

فكان الوهب ...... فالله هو العزيز الوهاب

المُخاطب رزقه الله نعمة التعقل بمفهوم الخطاب ووعده الله بالعصمة في البيان

أختار الله أنبيائه ,واختار كلماته

وخصهم بنوع خطاب , ومن ثم كان التكليف والتشريف للنفس

أو للنفس والغير

أو للعالمين

الحضرة كلماتها لا تنفد {قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109)} [الكهف: 109]

الكلمات هي كلمات منها الأنبياء والمقربون والصالحون والأولياء

بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم انتهت الرسالات

استودع في النبي صلى الله عليه وآله وسلم حال أمته وحال الكون وما يكون ليوم القيامة

فهو الشاهد والشهيد والمشهود

فخاطب النبي صلى الله عليه وآله وسلم أمته بما سمعه وخوطب به

الخطاب الديني آياته كثيرة

تركنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم على المحجة البيضاء لا يزيغ عنها إلا هالك

تكالبت الأمم وحاولت وتحاول التفريق بين الأمة وبين من خاطبها وجاءها بخطاب الله

هذا التكالب جزء من بناء الخطل الذي شرحناه في كتاب شرح دعاء سورة يس

تأتي موجات وموجات تريد ضرب الأمة وإبعادها عن الله وعن رسوله صلى الله عليه وآله وسلم

إلا أن الله يُقيض لهذه الأمة في الأزمنة من لهم نصيب من الحضرة النبوية الشريفة

فسمعوا بسمعه وارتقوا في رقاه

وإنما فاطمة بضعة مني

كان أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم في مجلسه كأن على رؤسهم الطير

منتهى التركيز والصمت الداخلي والأدب الجم

فلما كان حالهم حال فناء في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سمعوا عجبا

كانت الحضرة حاضرة فسمعوا صوت هدة عظيمة

فأشار لهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأن أحد المنافقين قد مات ووصل إلى قعر جهنم


لما سمعوا بسمعه صلى الله عليه وآله وسلم كشف لهم الحجب وسمعوا أصوات جهنم

خرجوا من عنده صلى الله عليه وآله وسلم فسمعوا صياحا من أحد بيوت المنافقين بأنه قد مات ؟

ليس في كل حين يسمعون بهذه الكيفية

المهيئون هم من يسمعون بسمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

في كل زمان بشر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أمته بوجود من يجدد أمر هذه الأمة

تجديد أمر هذه الأمة لا يستوجب تغيير شريعة ولا تحويل حقيقة

تجديد هذا الدين لا يحلل حراما أو يحرم حلالا

تجديد الخطاب الديني إنما هو بمعرفة مراد الحق جل وعلا

تجديد الخطاب الديني إنما هو بمعرفة وجه الحق

تجديد الخطاب الديني إنما هو بمعرفة مراد سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأقواله فيما يخص الأزمنة

( حكم الوقت)

لا الظن ....

ولا الأخذ بأحد الأقوال

إنما هو معرفة وجه الحق حقا ويقينا

وإلا نُسخت الشريعة المحمدية بشريعة أخرى والعياذ بالله

هؤلاء المجددون هم أهل السماع وأهل الخطاب ولا يتكلمون إلا إذا طُلب منهم

حتى يأتي التكليف

هم عرفوا المراد ....ألقوا السمع فسمعوا المراد وجاءهم التكليف غيبا مصحوبا بالمدد

إذا رأيت أحدا من الناس يقال عنه مجدد وقد غير معلوما من الدين بالضرورة أو صحيح شريعة فاعلم أنه مجدد لخطوات الشيطان

تجديد الخطاب الديني أنى لهم ؟

أهم من أهل الحضرة ؟ أهم من أهل السماع ؟ أهم من أهل المدد؟

لا بد للمُخاطب أن يُخاطب أولا ......

وأن يأتي بخطاب

والخطاب مدموغ .... والظرف مغلق

إما من الحضرة الشريفة أو والعياذ بالله من مملكة الشيطان اللعين

حتى يجدد الخطاب الديني لا بد أن يُخاطب هو أولا في حضرة ....

دون إدعاء نبوة ولا ولاية ولا خضرية

فمن خاطبه ( من يدعي التجديد) ؟

تجديد الخطاب الديني أمر عظيم ... يقترب من درجة المهدوية وإن كان بينهما اتفاق وافتراق

نحن محتاجون تجديد الخطاب الديني

ونحتاج للمجددون

إلا أن المجددون إما على الشريعة وعلى الصراط المستقيم

وإما مددهم الشيطان ويكونوا متحققين ب:" إماته علوم الدين "

بدلا من " إحياء علوم الدين"

الشيف شربيني .... رجل بسيط جعل ملايين تصلى على النبي صلى الله عليه وآله وسلم بحب وببساطة

مشايخ كثيرون لم ينجحوا مثله ......

فلان وفلان وفلان جعلوك تصلى على النبي صلى الله عليه وآله وسلم زيه ؟؟

لا طبعا

كثير أصلا بياكلوا الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم

وينطقوها كأنها كلمة أو كلمتين

راقب وشاهد

قناة CBC سفرة أتت بكل ما يريده الناس مشكورة

نجحوا جدا مع : نجلاء على اد الايد "

وصلوا لطبقات الشعب (ومع اعتراضي على بعض الأطعمة التي تسبب التخمة )

نجلاء على قد الايد نجحت .................... كثير من ... للأسف فشلوا

مثال الشيف شربيني بالذات ونجلاء مثال بسيط لنجاح أناس وفشل آخرين

يا سادة تجديد الخطاب الديني لا يعني تكسير ثوابت الدين

بل معناه خروج أولياء وصالحون وأجيال تستطيع الوصول إلى الناس بأخف عبارة وأسرعها وصولا للقلب والروح والنفس

تجديد الخطاب معناه ظهور أناس أظهرتهم الحضرة وليست الماسونية ولا الشياطين

تجديد الخطاب الديني معناه فشل خطة الدجال

والله المستعان


كل كلمة لها ثقلها وأهميتها وأثرها العميق
بارك الله فيك ومتعك بالصحة والعافية وحفظك من كل شر
[/size]



سبحان الله هذا ما كنت اريد ان افعله وسبقت به الاخت الفاضلة

_________________
وخير الناس بعد الأنبياء***بنو الزهراء من حملوا اللواء
وإني أحبهم والحب ديني***خليلي بحبهم يصفو معيني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:19 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 14418
مكان: مصر
محب مولانا الحسين كتب:
بصراحه يا سيدى مش عارف الخص من كتر ما كلام فضيلتكم كل حرف فيه شايفه مهم خاصة .. المشاركه اللى فضيلتكم تفضلتم بها بعد الفواتح تأثرت بها جدا و محتاجه تتقرى كذا مره
و

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 15, 2012 12:39 pm
مشاركات: 10166

لابد لمن يتولى مسئولية تجديد الخطاب الديني أن يكون مأذون له وأن يكون من الممكنين في علوم الظاهر والباطن أو على الأقل يسير على خطى هؤلاء مع تمكن في علوم الظاهر.


_________________
أبا الزهراء قد جاوزت قدري *** بمدحك بيد أن لي انتسابا

سألت الله في أبناء ديني *** فإن تكن الوسيلة لي أجــابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 1:53 pm
مشاركات: 1070
سيدي الشريف كتب
اقتباس:
الحمد لله رب العالمين, أحمده وأستعينه وأستغفره

وأصلى وأسلم على المبعوث رحمة للعالمين من متعته بلذيذ خطابك

صلى الله عليه وآله وسلم تسليما كثيرا كبيرا

الأحباب الأفاضل

من صمت نجا , ومن ذكر ذُكر , ومن ذُكر ذكر

ومن أطاع أطاع الله له زبر الحديد

الصامت والساكت يسمع

من ألقى السمع رزقه الله الشهود ويكون الشاهد والمشهود

ويقال عنه : {إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ (37)} [ق: 37]

الصامت هو المُخاطب

لا المتكلم

من صمت علم ماذا يريد المتكلم

المتكلم ينتقي من يريد خطابه

في الحضرة الإلهية {وَخَشَعَتِ الْأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ فَلَا تَسْمَعُ إِلَّا هَمْسًا (108) } [طه: 108، 109]

الله يختار لخطابه من يشاء

فكان الوهب ...... فالله هو العزيز الوهاب

المُخاطب رزقه الله نعمة التعقل بمفهوم الخطاب ووعده الله بالعصمة في البيان

أختار الله أنبيائه ,واختار كلماته

وخصهم بنوع خطاب , ومن ثم كان التكليف والتشريف للنفس

أو للنفس والغير

أو للعالمين

الحضرة كلماتها لا تنفد {قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109)} [الكهف: 109]

الكلمات هي كلمات منها الأنبياء والمقربون والصالحون والأولياء

بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم انتهت الرسالات

استودع في النبي صلى الله عليه وآله وسلم حال أمته وحال الكون وما يكون ليوم القيامة

فهو الشاهد والشهيد والمشهود

فخاطب النبي صلى الله عليه وآله وسلم أمته بما سمعه وخوطب به

الخطاب الديني آياته كثيرة

تركنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم على المحجة البيضاء لا يزيغ عنها إلا هالك

تكالبت الأمم وحاولت وتحاول التفريق بين الأمة وبين من خاطبها وجاءها بخطاب الله

هذا التكالب جزء من بناء الخطل الذي شرحناه في كتاب شرح دعاء سورة يس

تأتي موجات وموجات تريد ضرب الأمة وإبعادها عن الله وعن رسوله صلى الله عليه وآله وسلم

إلا أن الله يُقيض لهذه الأمة في الأزمنة من لهم نصيب من الحضرة النبوية الشريفة

فسمعوا بسمعه وارتقوا في رقاه

وإنما فاطمة بضعة مني

كان أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم في مجلسه كأن على رؤسهم الطير

منتهى التركيز والصمت الداخلي والأدب الجم

فلما كان حالهم حال فناء في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سمعوا عجبا

كانت الحضرة حاضرة فسمعوا صوت هدة عظيمة

فأشار لهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأن أحد المنافقين قد مات ووصل إلى قعر جهنم


لما سمعوا بسمعه صلى الله عليه وآله وسلم كشف لهم الحجب وسمعوا أصوات جهنم

خرجوا من عنده صلى الله عليه وآله وسلم فسمعوا صياحا من أحد بيوت المنافقين بأنه قد مات ؟

ليس في كل حين يسمعون بهذه الكيفية

المهيئون هم من يسمعون بسمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

في كل زمان بشر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أمته بوجود من يجدد أمر هذه الأمة

تجديد أمر هذه الأمة لا يستوجب تغيير شريعة ولا تحويل حقيقة

تجديد هذا الدين لا يحلل حراما أو يحرم حلالا

تجديد الخطاب الديني إنما هو بمعرفة مراد الحق جل وعلا

تجديد الخطاب الديني إنما هو بمعرفة وجه الحق

تجديد الخطاب الديني إنما هو بمعرفة مراد سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأقواله فيما يخص الأزمنة

( حكم الوقت)

لا الظن ....

ولا الأخذ بأحد الأقوال

إنما هو معرفة وجه الحق حقا ويقينا

وإلا نُسخت الشريعة المحمدية بشريعة أخرى والعياذ بالله

هؤلاء المجددون هم أهل السماع وأهل الخطاب ولا يتكلمون إلا إذا طُلب منهم

حتى يأتي التكليف

هم عرفوا المراد ....ألقوا السمع فسمعوا المراد وجاءهم التكليف غيبا مصحوبا بالمدد

إذا رأيت أحدا من الناس يقال عنه مجدد وقد غير معلوما من الدين بالضرورة أو صحيح شريعة فاعلم أنه مجدد لخطوات الشيطان

تجديد الخطاب الديني أنى لهم ؟

أهم من أهل الحضرة ؟ أهم من أهل السماع ؟ أهم من أهل المدد؟

لا بد للمُخاطب أن يُخاطب أولا ......

وأن يأتي بخطاب

والخطاب مدموغ .... والظرف مغلق

إما من الحضرة الشريفة أو والعياذ بالله من مملكة الشيطان اللعين

حتى يجدد الخطاب الديني لا بد أن يُخاطب هو أولا في حضرة ....

دون إدعاء نبوة ولا ولاية ولا خضرية

فمن خاطبه ( من يدعي التجديد) ؟

تجديد الخطاب الديني أمر عظيم ... يقترب من درجة المهدوية وإن كان بينهما اتفاق وافتراق

نحن محتاجون تجديد الخطاب الديني

ونحتاج للمجددون

إلا أن المجددون إما على الشريعة وعلى الصراط المستقيم

وإما مددهم الشيطان ويكونوا متحققين ب:" إماته علوم الدين "

بدلا من " إحياء علوم الدين"

الشيف شربيني .... رجل بسيط جعل ملايين تصلى على النبي صلى الله عليه وآله وسلم بحب وببساطة

مشايخ كثيرون لم ينجحوا مثله ......

فلان وفلان وفلان جعلوك تصلى على النبي صلى الله عليه وآله وسلم زيه ؟؟

لا طبعا

كثير أصلا بياكلوا الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم

وينطقوها كأنها كلمة أو كلمتين

راقب وشاهد

قناة CBC سفرة أتت بكل ما يريده الناس مشكورة

نجحوا جدا مع : نجلاء على اد الايد "

وصلوا لطبقات الشعب (ومع اعتراضي على بعض الأطعمة التي تسبب التخمة )

نجلاء على قد الايد نجحت .................... كثير من ... للأسف فشلوا

مثال الشيف شربيني بالذات ونجلاء مثال بسيط لنجاح أناس وفشل آخرين

يا سادة تجديد الخطاب الديني لا يعني تكسير ثوابت الدين

بل معناه خروج أولياء وصالحون وأجيال تستطيع الوصول إلى الناس بأخف عبارة وأسرعها وصولا للقلب والروح والنفس

تجديد الخطاب معناه ظهور أناس أظهرتهم الحضرة وليست الماسونية ولا الشياطين

تجديد الخطاب الديني معناه فشل خطة الدجال

والله المستعان


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46786

حفظكم الله ياسيدنا وجزاكم الله خيرا

أهم استفاده ايضا أن حضره الليله ومابها من كلام حضرتكم هو بمثابه "كتالوج شامل به التعريف والتشخيص والداء والدواء"

هذا الكتالوج من الحضره الشريفه هو رساله ل "من بيدهم الاصلاح "

هو رساله ل"كل مسلم او زائر للحضره الشريفه أن يعلم ويعى ويعرف فقه المرحله وكيف ينجو"

الحمد لله رب العالمين


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:23 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت نوفمبر 03, 2007 12:16 pm
مشاركات: 974
سيدى الشكر واجب لحضرتك الذى سمحت لنا بالوجود اصلا والنهل من علم حضتك الشريف
وسيدى هذه الكلامات اقل من القليل بكثير فى جناب حضرتك
واستفدة اليوم
هى حضرة اليوم والحمد لله ان رزقنى الحضور
ملحوظه وكنها عشر دقائق ليه مش عارف دواء سريع المفعول
ان لااثق واحذر كل من حولى من ........مع عدم سيطره افعالهم الشازه على معاملتى لهم بالمعروف والاحسان


_________________
بدأت ببسم الله روحى به اهتدت .. الى كشف أسرار بباطنه انطوت
وصليت فى الثانى على خير خلقه .. محمد من زاح الضلالة والغلت


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حضرة 20 ـ 3ـ 2015 حول تجديد الخطاب الديني
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 20, 2015 10:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 8295
مالناش غير حضرة النبي
يا سيدنا النبي يا سيدنا النبي يا سيدنا النبي

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 129 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط