امخبت كتب:
وكأني اخاطب سلفيين لا صوفيين -- ويا حسرتي على الاسلام
واخيرا اكرر
اسألي مولانا (هل يقدر الله ان يخلق مثل ام لا يقدر )
وسوف يجيبك بأنه (لا يقدر )
ملحوظة
ارجو تكبير الخط
#0002CF
قال سيدنا مولانا علي بن ابي طالب عليه السلام :"( ما وحّده من كيّفه ، ولا حقيقتهُ أصاب من مثّله ، ولا إيّاه عنى من شبّهه ، ولا صمده من أشار إليه وتوهّمه ، كل معروف بنفسه مصنوع ، وكل قائم في سواه معلول ، فاعل لا باضطراب آلةٍ ، مقدّر لا بجول فكرة ، غني لا باستفادة ، لم لا تصحبه الأوقات ، ولا ترفده الأدوات ، سبق الأوقات كونه ، والعدم وجوده ، والابتداء أزله ، بتشعيره المشاعر عرف ألاّ مشعر له ، وبمضادته بين الأمور عرف ألا ضد له ، وبمقارنته بين الأشياء عرف ألاّ قرين له ."http://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?f=3&t=25598&p=221394#p221394
النيل الخالد كتب:
msobieh كتب:
{ مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13) } [نوح: 13، 14]
قال ابن باز مفتي الوهابية في كتابه " تنبيهات هامة" (ص:22) : " ثم ذكر الصابوني هداه الله تنزيه الله سبحانه عن الجسم والحدقة والصماخ واللسان والحنجرة وهذا ليس بمذهب أهل السنة بل هو من أقوال أهل الكلام المذموم وتكلفهم "
انتهى
يعني عند ابن باز أننا لا نثبت ولا ننفي عن الله أن له حنجرة ولسان ......
ضاع ويحسب أنه يحسن صنعا
في أحد المشاركات قال أحد ممن يردون على الوهابية قال:
ـ والعياذ بالله ـ لو قال لك أحد أن الله يستطيع ركوب بسكليتة سيقول لك المتمسلف والوهابي لا نثبت ولا ننفي وأن هذه هي عقيدة أهل السنة والجماعة؟
طبعا تخلف
وعقيدة أهل السنة بريئة من هذا الإلحاد ....
طيب يا أحباب لازم نفهم بالراحة
مسألة القدرة والاستطاعة سيادنا علماء الأشاعرة تكلموا عن الجائز في حق الله والمحال
وقبلها تكلموا في الأدب
يعني ما يصحش أقول لواحد بيعمل فتن :
" أنا لا علم لي إنك مش ابن حرام أو ابن حرام"
أو أن الست أمك لا أعلم أن لها ملف آداب أم لا ".
وهو كلام قائله لم يكذب, ولكن قلة أدب شديدة
وهذا في حق البشر
الكلام نفسه ...................
طيب في حق الله كيف يكون التوقير والتعظيم ؟
الدجال سيخرج يوما ما
ونحن مأمورون بالفرار منه
طبعا العلمانيين والمتهيأ لهم أنهم مثقفون يقول لا ... سنقنعه
حبيبي أنت خالفت الهدي النبوي
وخالفت القواعد
يروحوا للدجال ( مثل منكري السنة ـ ومن أراد هدم العلماء )
يقول لهم :
أنتم تعتقدون في رب قادر قوي فعال لما يريد أم لا ...؟
هيقولوا له ... طبعا
هيقول لهم :
الإله القادر هل يستطيع أن يظهر في صورة جسم أو لا يستطيع
هنا تتوه العقول ... لأنهم خالفوا المنهج النبوي
هيقولوا هو قادر
الدجال هيقول :
طيب ولو الإله القادر عمل كده الناس تصدقه إزاي ؟
هيقولوا الإله يحي ويميت ويرزق
يقوم الدجال يجيب الشياطين ويذهب بيهم على المدافن
ويقول للمثقفين والمجادلين غير التابعين للنهج النبوي
سأحي لك أبوك
فيقوم الشيطان يتجسد في صورة آبائهم وأمهاتهم
وبقية القصة أن يأمر السماء أن تمطر فتمطر ....
ويأمر الأرض أن تخرج نباتها فتنبيت
....................
إلى آخر خوارق الدجال ............
الأشاعرة قالوا الجائز والمستحيل في حق الله
وعلموا الناس الأدب
فلا يقول المسلم أبدا :
لا يستطيع الله أن يفعل كذا
سفسطة وقلة أدب
المسلم يقول : الموت والسهو والظلم وكذا كذا محال في حق الله
وغير ذلك من ألفاظ فمخرقة وقلة أدب
وجر رجل للشيطان واسلوب لا يرضي الله ولا رسوله صلى الله عليه وآله وسلم
نقطة أخرى للفاضلة خلف الظلال أكرمها الله
لا تنجري في الرد فقد لا توفقي في بعض الألفاظ
وعليكي بالمتون
أو القول :
سبحانك هذا بهتان عظيم
أما أمخبت فجعل ما فهمه هو عين ما قالته الأشاعرة
يا بني المنطوق مقدم على المفهوم
فأين المنطوق أصلا ؟
يا بني نحن منتدى صوفي على عقيدة أهل السنة والجماعة غير المشوه
سواء السلف الصالح أو الخلف الطيب ( أشاعرة وماتريدية )
صوفية أهل الله
وعقيدة سمحة بسيطة شرحناها في حتى لا تحرم من رؤية سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم في المنام
يا بني حاذر من ناتج فهمك
فهو بحاجة لضوابط
ويعز علي أن تنزلق
هدانا الله أجمعين
والله المستعان
جزاك الله عنا خيرا كثيرا سيدي