موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 226 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 8, 9, 10, 11, 12, 13, 14 ... 16  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 13, 2008 2:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2200
مكان: مصر
[poet font="Tahoma,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
قم نحو طاعة ربك الغفار = إن كنت ذا عقل و ذا إبصار
و اسجد له أناء ليل دائما = و استغفر الغفار في الأسحار
و اندم علي ما فات من قبح حصل = و اعزم على الهجران للأوزار
و اخضع له متبتلا مُتذللا = مستنفرا من ظلمة الفجار
و اخدمه حقا صادقا في خِدمة = و اعمل لوجه الواحد القهار
و احذر من الشيطان و النفس و الهوى = أن يحجبوك عن الكريم الباري
و اترك دسائسها و لا تأمن لها = فالسم قد وضعته في الطهار
و اعمل بسنة خير خلق الله مَن = نال المعالي المصطفى المختار
أكثـِر صلاة ً و اطلبن وسيلة ً= لمحمد من حاز كل فخار
فهو الوسيلة للوصول حقيقة = وهو المنجي من عنا الأكدار
والزم لشيخ عارف متحقق = قد حارب الشيطان بالذكار
و النفس هذبها و أطلق روحها = في ساحة الرحمن بالتذكار
و اذكر إلهك دائما فى همة = واترك جميع الأهل و الأغيار
و استعمل الصمت الجميل بحكمة = بالجوع طهر موضع الأسرار
و اطلب من الفتاح جل جلاله = أن يرفع الأستار بالأنوار
و يَمـِن بالجود العميم بفضله = بالفتح مع أُنس مع إستبشار
و افعل جميع الخير تحظ بِسِره = وابعد عن المكروه و الأشرار
فَوِض له التدبير يفعل ما يشا = لا تحسبنك من ذوي الأفكار
و اطرح هواك وراء ظهرك يا فتى = و اخدم عليما ترتقي لمنار
إن أنت قمت بواجب و بخدمة ٍ= صُبت عليك مناهل الأطهار
الخير في طرق التصوف فاتبع = تشرب من الأحواض و الأنهار
هم يذكرون الله في أحوالهم = لا يبتغون بذكرهم دينار
إن زرتهم في ذكرهم تفرح بهم = من شوقهم للمنعم الستار
يكفيك منهم ذكرهم بتذلل= يدعون ربهمو عـِشا و نهار
ارفض جميع الحقد من أعدائهم = لا يحرقون عَقـِيدة ً بالنار
لا تحتقر أحدا فتبلى بالجفا = كم أشعث ينبيك عن أخبار
لو قال للمولى أنا قد أرتجي = ماء يصب عليه كالأمطار
أخفى النفيس من المعالي و الزمن = قد أخف نور القدر عن و الأبصار
حِكم له في خلقه قد حيرت = أرباب علم مِثل ذوى الأطوار

[/poet]

[align=center]من ديوان سيدي الإمام أبى الإخلاص الزرقاني (قدس الله سره)[/align]

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 25, 2008 5:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2200
مكان: مصر
[poet font="Tahoma,5,green,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/21.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=white,strength=5)"]
أجل طرف اعتبارك في الزمان=تر عجب العجاب بلا توان
مشى متبهنسا ينساب لؤما= وجاوز لدغه طعن السنان
تلمظ بعد أن أكل الأعالي= بنضنضة وحال إلى الأداني
تعاتبه الخصال الغر عمن= أخاف وحقهم كل الأمان
فأعرض مثل ذي صلخ وبكم= فقيد السمع معقود اللسان
لحا الله الزمان فقد تعدى= ونام فلا غفت عين الزمان
رآى الرسل الكرام به البلايا= وضيق دونهم رحب المكان
مصيبة آدم لما تدلى= لعالمه مفارقة الجنان
وهرق دم ابنه وفراق حوا= غني لو فقهت عن البيان
وما دهم الخليل بيوم نار= من النمرود فصل في القرآن
وقصة يوسف وأبيه فيها= إشارات رقيقات المباني
وموسى من يدي فرعون ما قد= دهاه من الأذى والإمتحان
ومريم وابنها ما عاركاه= يكل لشرحه قلم البنان
وتاج الرسل من بالجسم وافى= مقاما فوق هام الزبرقان
وخاطبه الجليل على بساط= وأكرمه هنالك بالعيان
طوى الأيام وهو على حصير= وكسرى فوق عرش من جمان
على فرش من الديباج حيكت= بها قطع اليواقيت الثمان
يلقم وهو كلب النار زاداً= له اتخذت من الذهب الأواني
حفته الملوك بلا نزاع= كأن بناره نعم الجنان
وقاتل أحمدا قوم غلاظ= وصالوا بالرديني واليماني
وقد شجوه لا كانوا بسهم= ونالوا من ثناياه الحسان
دعاهم للهدى فبغوا عنادا= كذلك طبع ذي الغدر الجبان
لقد أحي ببعثته البرايا= وأعلى الدين في إنس وجان
ولاقى الله متعوبا بصبر= عليه تشهد السبع المثاني
وصاحبه أبو بكر توفي= على أخلاقه ثبت الجنان
رجاة همة وصحيح عزم= وقدر حط عنه النيران
وعقل ساس فيه الملك حتى=قضى والملك في سوح الأمان
وفضل دونه الأصحاب طرا= وبعد الرسل لم يعطي لثان
وظل على بساط الفقر بين= المسير والرسوب الهندواني
يعاني عبء أعداء لئام= وضيق يد وحسبك ما يعاني
ومولانا أبو حفص إمام الصحابة= شيخهم قاص ودان
أمير ذوي الهدى عمر المعالي= سراج المرسلين بكل آن
ومن شهدت بهمته البرايا= وقام الدين فيه بعنفوان
وآخر قيروان الغرب أهدت= بخطبته ثناه لأصفهان
وسار العدل منبسطا بشكل= كسا العدوان ثوب الزعفران
وسربل تحت منبر المعلى= عثور الظلم مقطوع البنان
وأراده بخنجره عبيد= لئيم قدتطيلس بالصنان
فمات وقد نعاه الغرب حزنا= وعن ألم بكاه المشرقان
ولم يجمع له أدمان يوما= رضاء بالحلال على خوان
وذو النورين من لمعت عليه= من الصهر الشريف الزهرتان
ومن جمع الكتاب بخير حفظ= وشأن عز عن إدراك شان
شهيد الدار محمود المزايا= رفيع القدر ممدوح المعاني
سقاه زمانه كأسا أليما= يرق له فؤاد القهرمان
وقد تركته والأسياف روح= دنت من مقعد الصدق المصان
وسيدنا علي ذو الأيادي= إذا دهم الوغا بالزعزعان
يخب بمكفر دم الأعادي= وحاصل ضربهم كالتهتهان
ويضحك إذ يلاقي الموت علما= بأن الموت يصرع في أوان
إذا ما قسطل نشرته زرق= الحوافر فوق أبطال الطعان
وثار عقنقل البيداء حتى= غشاها حين جلجل بالدخان
رأيت لدى الصفوف أبا حسين= عمود الصبح قام بطيلسان
أذل جحاجح الكفار حطما= بسيف هابه قلب الكيان
وفي الصفين من صفين سارت= مآثر بطشه للنهروان
فعلم جل عن حصر وعقل= يقاد للفظتيه العسكران
ومجد دونه الميزان حدا= وسبطاه بذاك الشاهدان
وقد ملأ البلاد هدى ورشدا= تعطر من شذاه العالمان
وجندله ابن ملجم وهو خبل= دني الأصل من حسب مهان
سقاه بسيفه كأس المنايا= وأردى الليث غدر الثعلبان
وصارت درة الرأس المفدى= مخضبة العناصر بالدهان
وعن سبطيه كوكبي المعالي= سل الزهراء أين الفرقدان
فقد كانت لنورهما مقاما= بتوليا محيطا كالقران
فهذا مات مسموما وهذا= بكته بكربلاء الشعريان
وكان أبوهما سهم التجلى= وأنهما لديه الأبهران
وما حفظ الزمان لهم عهودا= على الإيمان راسخة المباني
بهم سر النبوة قام قدما= وهم لنظامه كالترجمان
جرى حكم الكتاب على يديهم= وحكمته فطاب الخافقان
وكدر عيشهم زمن لئيم= به يعلو الغطارفة الغواني
وعدد بعضهم آلا وصحبا= وأتباعا مصابيح الأمان
ولا تنس الملوك الشوس من قد= أناخت تحت ظلهم الأماني
ترى أن الزمان بغى عليهم= وبانوا بين مقهور وعان
فكيف يؤمل الفضلاء في=ه غياثا من فلان أو فلان
وسيرته بأهل الفضل ما قد= رأيت وذا بديهي البيان
أجل إن المكارم والمساوي= لديه كما شهدنا ضرتان
وظلما طلق الأولى فأنى= يصح لأهلها منه التداني
فكن بالصبر مدرعاوسلم= أمورك للكريم المستعان
[/poet]

[align=center]من ديوان سيدي أبو الهدى الصيادي الرفاعي الحسيني (قدس الله سره)[/align]

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 25, 2008 11:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[fot][font=Tahoma]بتار
انا بشك انك حصلت على كنز ومش عاوز تقولنا
والدليل على راى عادل امام قالوله
الدليل يا سيدى ان كل دى دواويين عندك
عموما قولى الكنز فين شايله
الفاتحة لكل من نقلت عنهم دواوينهم بسرهم ان يكونوا معك حراسا والفاتحة لمن اعطاك كل هذا
اقرءوا الفاتحة لكل ما ذكرهم البتار يمكن يعطوكم ما اعطوه للبتار [/font]
[/fot]

[poet font="Arial,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
1. سيدي أبو الهدى الصيادي الرفاعي الحسيني (قدس الله سره)
2. سيدي الإمام أبى الإخلاص الزرقاني (قدس الله سره)
3. للشيخ الإمام سيدي شعيب أبي مدين الغوث التلمساني
4. محيي الدين بن عربي
5. ابن الفارض
6. سيدي عبد الرحيم بن أحمد بن علي البرعي اليماني (رضي الله عنه
7. الإمام سيدي الحسين بن منصور الحلاج
8. من كتاب "إيقاظ الهمم شرح متن الحكم " لسيدي ابن عجيبة
9. الشيخ الإمام سيدي عز الدين بن عبد السلام رضي الله عنه
10. سيدي ابن شهاب
11. سيدي عبد الغني النابلسي (رضي الله عنه)
12. من ديوان ابن نباتة المصري
13. من ديوان سيدنا علي بن أبي طالب (عليه السلام)
14. من ديوان سيدي أبو الحسن علي بن عبد الله النميري الششتري الأندلس (قدس الله سره)
15. من ديوان سيدي أبو مدين الغوث (قدس الله سره)
16. من ديوان الإمام أبي القاسم محمد بن يوسف بن خلصون (رحمه الله تعالى)
17. من ديوان الإمام جمال الدين الحسيني النيسابوري ( رحمه الله تعالى)
18. أبا على الدقاق
26. من ديوان سيدي شرف الدين البوصيري
27. كتاب التعرف لمذهب أهل التصوف لسيدي أبي بكر الكلاباذي( رحمه الله تعالى)
28. أبي الفضل عبيد الله بن أحمد بن علي الميكالي ( رحمه الله تعالى)

29. الشيخ العلامة الزاهد سيدي أبو زكريا الصرصري البغدادي الحنبلي
30. أبو محمد عبد الله بن القاسم بن المظفر بن عليّ بن القاسم الشّهرزوريّ المنعوت بالمرتضى
و هي قصيدة على طريقة الصوفية كما ذكر ابن خلكان في وفيات الأعيان
31. من نظم سيدي أحمد بن محمد بن سهل بن عطاء أبو العباس الأدمي الصوفي المتوفى سنة (309 هـ
32. من أقوال سعدون (رحمه الله تعالى)
33. من ديوان سيدي أبو بكر الشبلي (رضي الله عنه)
34. من ديوان أيمن بن محمد الغرناطي (رحمه الله تعالى)
35. أبو حمزة الخراسانى :-
36. الشيخ عبد الجليل المواهبي الحنبلي الدمشقي (رحمه الله تعالى)
37. البهاء زهير ( رحمه الله)
38. أبو الحسن سمنون بن حمزة الخواص المعروف بسمنون المحب والمتوفي في سنة ٢٩٧ هـ (رحمه اله تعالى)
39. الشيخ أحمد بن إبراهيم بن أحمد بن صفوان
40. الشيخ أبي إسحاق إبراهيم بن محمود النفري
41. الشيخ الإمام أبي زيد الفازازي
42. سيدي ذو النون المصري (قدس الله سره)
43. الشيخ عبد الجليل المواهبي المتوفى سنة 1119 هــ
44. الشيخ سعدي بن عبد القادر بن بهاء الدين بن نبهان بن جلال الدين العمري الشافعي الدمشقي المعروف بابن عبد الهادي
45. الشيخ محمد البكري (رحمه الله تعالى)
[/poet]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 07, 2008 3:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2200
مكان: مصر
[poet font="Tahoma,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
إنما الإيمان نور= في قلوب المؤمنين
وهو تصديق وإذعا= ن وتسليم متين
لكتاب الله والس= نة عن طه الأمين
غير محتاج لعقل= أو لفهم مستبين
أو دليل أو لشيء= خارج عنه معين
هو نور هو نور= يتلالأ في الكمين
وهو سرّ الله فينا= وطرق الصالحين
هو نور وكذاك الش= يء بالنور يبين
وبه لا بسواه= كان سير المتقين
عرفوا الله وذاقوا= وصفه في كل حين
كشفوا عن كل شيء= كان في دنيا ودين
لبس الإيمان منهم= ذلك الحصن الحصين
[/poet]

[align=center]من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (قدس الله سره)[/align]

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 09, 2008 2:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2200
مكان: مصر
[poet font="Tahoma,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
من تجلى له الإله بضرّ =غلب النفع بالتجلي عليه
ولهذا يذيقه الضرّ تطه= يرا سريعا بما جني بيديه
رحمة منه جلّ بالعبد= كيلا يترك العبد بالفساد لديه
وإذا ما به تجلى بنفع= عاد منه نفع له يقتضيه
كل هذا من سبع رحمة ربي= غضبا جاء في الحديث النبيه

[/poet]

[align=center]من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (قدس الله سره)[/align]

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 15, 2008 9:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2200
مكان: مصر
[poet font="Tahoma,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
بحمد الله خلاق الوجود= توالى كل إنعام وجود
وبالشكر الذي من كل شي= تمتع كل شي بالشهود
ولكن للظهور تنوعات= بها خرج البطون عن القيود
فسبحان المهيمن جل ربي= وعز عن المعاني والحدود
وما زالت صلاة الله مني= تفوح مع السلام بعرف عود
على المختار من بين البرايا= سليل الأكرمين من الجدود
محمد الذي بالحق ساعي= إلى الغارات خفاق البنود
كذا مع آله والصحب طرا =على أمد الزمان بلا نفود
وبعد فإن تقوى الله زاد= لأهل السير في طرق السعود
وتلك مراتب لم يخل عنها =أولو الإسلام من كل الجنود
فتقوى العام من شرك وكفر =وأعمال من الطغيان سود
وتقوى الخاص من كل المعاصي =جميعا مع محافظة الحدود
فمن لم يتق شركا وكفرا= فعن تقوى المعاصي في صدود
وترك الذنب ليس بطاعة= من ذوي الشرك المهيئ للخلود
لأن الشرك لم يغفره ربي= له نار غدا ذات الوقود
وكل عبادة فالشرط فيها= هو الإسلام حفظا للعهود
ومن لم يتق هذا هذا حميعا= ما تنبه من رقود
فكيف عن السوى تقواه= ترجو ولم تخرج سيوف من غمود
وأول رتبة تقوى عوام= البرية في القيام وفي القعود
وذاك أهم للإسلام فيما= نراه من النصيحة للوفود
لأن النفس كاذبة ويخفى عليها= الشرك في طي الجلود
وتجحده إذا عرفته حتى تزيد= الوصل في خلف الوعود
وقال الله في القرآن إلا وهم= أي مشركون من الجحود
وجاء الشرك أخفى من دبيب لنمل= في الحديث عن النقود
وللشرك إنقسام منه= قسم جلي في النصارى واليهود
وقسم في ذوي الإيمان خاف= عن الساهي من العبد الكنود
وذلك في العوام لترك تقوى= ذكرناها لهم في ذي العقود
فمن يعمل بتقواهم ويمشي عليها= في الركوع وفي السجود
كفته عن الطريق بلا التفات= إلى تقوى الخواص ولا صعود
فإن الاشتغال بترك ذنب =كفعل الذنب حجب عن ورود
ولا نعني الهجوم على المعاصي= وترك الخوف مثل أولي الجحود
ولكن كل مرتبة يؤدى لها= حق على رغم الحسود
فحقك في عمومك ذا وذا= في خصوصك عند أرباب السعود
وكن يا أيها الإنسان= فيما عملت من البطون إلى اللحود
وهذا النصح مني للبرايا= به يستيقظون من الهجود
وغير الله في الدنيا غرور =وليس يدوم ظل مع عمود
وقد خص الإله رجال صدق =بما قد خص من كرم وجود
لهم قدم الرسوخ على المعالي= تراهم في المرابض كالأسود
وكل قد أجاز لمن سواه =على الترتيب في أخذ العهود
إلى هذا المجاز حباه ربي= بأنواع الفتوح بلا سدود
وقواه على فهم المعاني =وأرشده إلى طرق الشهود
ومن عبد الغني نظام عقد= بسلك الدر من أبهى العقود
على جيد الإجازة قد أضاءت =به نار الهدى بعد الخمود
يروم به من المولى قبولا= لديه في الصدور وفي الورود

[/poet]

[align=center]من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (قدس الله سره)[/align]

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 16, 2008 4:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2200
مكان: مصر
[poet font="Tahoma,5,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/18.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
تنبهوا يا رقودُ=إلى متى ذا الجمودُ
فهذه الدارُ جمعُ=تفنى ومابها يبيدُ
الخيرُ فيها قليلٌ=و الشرُّ فيها عتيدُ
و العمرُينقصُ فيها=وسيئاتيُ تزيدُ
و كلما مرَّ يومٌ=منها فليسَ يعودُ
فاستكثروا الزادَ فيها=إنَّ الطريقَ بعيدُ
و لا تطيعوا نفوساً=شيطانهنَّ مريدُ
يا منْ يريدُ خلودا=هيهاتَ منكَ الخلودُ
سلِ أينَ آدمَ جدَّا= تعزى إليهِ الجدودُ
و أينَ شيثٌ ونوحٌ= و أينَ عادٌ وهودُ
و مدينٌ و شعيبٌ=و صالحٌ وثمودٌ
و أينَ فرعونُ مصرٍ=و تبعٌ والجنودُ
يا تائهاًفي المعاصي=عدْ واعتذرْ يا طريدُ
و جاهدِ النفسَ فيها=تمتْ وأنتَ شهيدٌ
منْ قبلِ تلقى بقبرٍ=يذرى عليكَ الصعيدُ
و العظمُ في التربُ يبلى=و يأكلُ اللحمَ دودُ
يا منْ تعدى حدودا=أما نهتكَ الحدودُ
لنا عليكمْ عهودُ= فأينَ تلكَ العهودُ
ذلوا ولوذوا بعزي=يلقى المريدَ المريدُ
و استمطروا غيمَ بري=إنَّ الجوادَ يجودُ
و استعطفوني بعذرٍ=إنْ كانَ عذري يفيدُ
واخشوا عواقبَ مكرٍ=أبدي بهِ وأعيدُ
إنْ كانَ فضلي عظيما=فإنَّ بطشي شديدٌ
أينَ الألى نازعوني=ملكي وهمْ لي عبيدُ
أنساهمُ الذكرَ عزٌّ=و عدة ٌو عديدُ
فالفالُ فيهمْ سعيدُ=و الطالعاتُ سعودٌ
و المالُ يجبى إليهمْ=و العيشُ حلوٌ رغيدُ
ماتوا وضاقتْ عليهمْ=بعدَ القصورِ اللحودِ
و الملكُ ملكي ويبقى=وجهي ويفنى الوجودُ
ولي وللخلقُ يومٌ= يشيبُ منهُ الوليدُ
و يشملُ الناسَ وعدٌ=يرجى ويخشى وعيدُ
و الصحفُ تلقى إليهمْ=منهنَّ بيضٌ وسودُ
غداً ينادى المنادي=و همْ إليهِ وفودُ
كلُّ عليهِ حفيظٌ=و سائقٌ وشهيدُ
و حولهُ عنْ يمينِ=و عنْ شمالٍ قعيدُ
يا منكرَ البعثِ هذا=ما كنتَ منهُ تحيدُ
الحقُّ يقضى والاعضا=منهمْ عليهمْ شهودُ
و في جهنمَّ نارٌ=لها العصاة ُ وقودُ
إذا نضجتْ جلودٌ=بدَّلتَ فيها جلودُ
و الظلُّ فيها سمومٌ=و الحليُّ فيها حديدُ
و ذا طعامٌ ضريعُ=و ذا شرابٌ صديدٌ
يا واسعَ اللطفِ يا منْ=هوَ الوليُّ الحميدُ
يا منْ لهُ في البرايا=عطفٌ و برٌ وجودُ
قلْ حينَ يمحى شقائي=عبدَ الرحيمِ سعيدُ
اعطفْ عليهِ بفضلٍ =ورحمة ٍ يا ودودُ
وأبلغِ الكلَّ منا= ياسيدي ما يريدُ
وصلِّ فضلاً على من= بذكرهِ نستفيدُ
محمدٍ ما تلألأ برقٌ =وحنتْ رعودُ
[/poet]

[align=center]من ديوان سيدي عبد الرحيم بن أحمد بن علي البرعي اليماني (قدس الله سره)[/align]

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 26, 2008 3:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2200
مكان: مصر
[poet font="Tahoma,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
هلا غنيتم بما غنى به الوتر= فتسمعوا منه يا عشاقه وتروا
فإن في نغمة الطنبور بارقة= من البروق التي في القلب تستعر
واستنطقوا الدف ينطق بالإشارة= عن معنى بدا وهو في الأكوان مستتر
وهي المعاني تراءت في السماع لنا= عنها لقد كان محجوبا بها البصر
وأخبرتنا إشارات الصنوج بها= فهيم القلب منا ذلك الخبر
حتى انعطفنا على السنطير نسأله= عن عينه فتبدى منه لي سر
وقال لي الناي إني من إشارته= ونفخ روحي منه تبعث الصور
والعود عاد بصوت في الغنا=ء شج وقال نحن وأنتم كلنا عبر
ونسبة الأمر منا في الوجود سوا= ومن مشى في ظلام غره القمر
وما السماع بهادي العاشقين له= ما لم يكن حاصلا من قبله النظر

[/poet]

[align=center]من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (قدس الله سره)[/align]

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 27, 2008 5:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2200
مكان: مصر
[poet font="Tahoma,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
من ذاق طعم شراب القوم يدريه= ولم يروق رحيقاً غير صافيه
يغمى عليه فيدري غب غيبته= ومن دراه غدا بالروح يشريه
ولو تعوض أرواحاً وجاد بها= في نيله فهو بيع رابح فيه
ولو حوى ألف نفس وهو يبذلها= في كل طرفة عين لا تساويه
وقطرة منه تكفي الخلق لو طعموا= لعربدوا عندما تبدو بواديه
يدب فيهم ويسري سر سورته= فيشطحون على الأكوان بالتيه
وذو الصبابة لو يسقى على عدد= الذر الذي سائر الأكوان تحويه
مضاعفاً عدّه بالضرب في جمل= الأنفاس والكون كأس ليس يرويه
يروي ويظمأ لا ينفك شاربه= على الدوام مكبّاً في تعاطيه
ولم يزل لتوالي ما يساوره= يصحو ويسكر والمحبوب يسقيه
في ريّه ظمأ والصحو يسكره= والمحو يثبته واللوم يغريه
والقبض يبسطه والوصل يفصله= والوجد يظهره طوراً ويخفيه
يبدو له السر من آفاق وجهته= فأينما أمّ فالمحبوب هاديه
يزوي حجاب التجلّي عن بصيرته= وليس إلاَّ له منه تَبَدِّيه
له الشهادة غيب والغيوب له= عين الشهود ونأي الغير يدنيه
وكان بالفضل في دعوى القصور له= شهادة والفناء المحض يبقيه
له لدى الجمع فرق يستضيء به=وبالعبودية الخلصا يؤديه
ملازما فيه آداب الخضوع له=كالجمع من فرقه مازال يلقيه
يدنو ويعلو ويرنو وهو مصطلم= يبدي خصوصية اللاهوت من فيهِ
حتى يعود إلى الناسوت متصفاً= في الحالتين بتمييز وتوليه
له الوجودات أضحت طوع قدته= بالله والأدب المرعى يثنيه
يطير بالروح أنى شاء مقتدراً=وما يشاء من الأطوار يأتيه
للقوم سر مع المحبوب ليس له= من رتبة يرتقيها غير أهلية
وليس يدرك للفيض الذي منحوا=حد وليس سوى المحبوب يحصيه
به تصرفهم في الكائنات فما= يقضي امرؤ منهم إلا ويمضيه
ولا يريدون إلا ما يريد وما= يشاء شاؤوا وما شاؤوه يقضيه
إن كنت تعجب من هذا فلا عجب=لأن ذلك فضل الله يؤتيه
وكم نوافل جود في الوجود سرت= لله في الكون سر لا يرى فيه
لا شيء في الكون إلا وهو ذو أثر= فيما يشاهد من تأثير مبديه
إذا تأثر معلول بعلّته= فما المؤثر غير الله قاضيه
ليس التضادد مناعاً لقدرته= وليس يثنيه عن شيء تنافيه
فهو القديم بلا قيد يناط به= من حيث قدرته يأتي تعاليه
وإنما من وجود الحادثات له= في فهمنا مانع الضد الذي فيه
فإنه حيث لم ندرك تصوّره= تمانع في محل ظلّ يحويه
وللفقير وجوه ليس يحصرها= غير الحبيب مفيض الفضل مسديه
له طرائق شتى لا يحيط بها= عدو وكل وجود فهو واديه
لو كنت تدري وجوه العبد كنت ترى= مطوي ما فيه من قدس وتنزيه
وكنت تشهد فيه الحق معتقداً= فيه الكمال كما النقصان تنفيه
والعبد هذا هو الحر الذي حصلت= له بلثم يد الهادي أمانيه
غوث الأنام الرفاعي الذي عقدت= له الخلافة جل الله معطيه
أوصافه ظهرت من وصف مبدعه= كالبدر يبدي ضياء في تلقيه
وجده المصطفى مرآة مشهده= وكله مظهر يبدي تجلّيه
إذا رئي ذكر المولى برؤيته= جهراً وأعلن بالتوحيد نافيه
وشوهدت سبحات النور تغمره= وفاز بالسعد والتقريب رائيه
وعبد عليه سمات العز لائحة=ونور طه عن التعريف يغنيه
لواء غوثية الأكوان في يده=وخلعة العز والتحكيم عاليه
إن كنت تقصد أن تحظى بصحبته= يوم المعاد وترقى في مراقيه
فالزم بنية وخذ عنهم طريقته= واسلك على سنن طابت مساعيه
اخلص ودادك صدقاً في محبته= إن المحب مع المحبوب نرويه
مرغ خدودك في أعتاب مشهده= والزم ثرى بابه واعكف بناديه
واستغرق العمر في آداب صحبته= مع المشائخ والبرهان يحكيه
واسْتَقْرِ ما قد حبا عبد السميع به= وحصل الدر والياقوت من فيه
وابذل قواك وبادر في أوامره=بالامتثال وسر في سير أهليه
واسلك طريقتهم تربح ومل معهم=إلى الوفاق وبالغ في مراقيه
واحذر بجهدك أن تأتي ولو خطأ=أمراً يغاير ما يهوى ويبغيه
وكن لتشملك الألطاف مجتنباً= ما لا يحب وباعد عن مناهيه
وكن محب محبيهم وناصرهم= فبغضهم وجلال الله يؤذيه
ووال بالود من والى خليفته=والزم عداوة من أضحى يعاديه
واعلم يقيناً بأن الله ناصره=على المريد به سوءاً ومعليه
واستفرغ الجهد في تعزيز منصبه= إن لم تكن ناصراً فالله يكفيه
وأنزل الشيخ في أعلا منازله= فإنه قطب هذا الكون واليه
واعرف له الفضل والثم ترب مضجعه= واجعله قبلة تعظيم وتنزيه
ولست تفعل هذا إن ظننت به=أدنى قصور وميل في ترقيه
فحّدك الزم ولا تشهد لحضرته= نقصاً ولا خللاً فيما يعانيه
واترك مرادك واستسلم له أبداً= فإن عين الهدى ما الشيخ يجريه
ولا تزل لا اختيار النفس مطرحاً= وكن كميت مخلى في أياديه
أعدم وجودك لا تشهد له أثراً= يميته الموتة الأولى ويحييه
واجعل مفاتيح بيت السر في يده= ودعه يهدمه طوراً ويبنيه
متى رأيتك شيئاً كنت محتجّاً= وعدت بعد صعود الطور في التيه
وفي حضيض شهود النفس منقطعاً= برؤية الشيء عما أنت ناويه
ولا ترى أبداً عنه غنى فمتى= عرفت فقرك ألفيت الغنى فيه
فأنت ما عشت محتاج إليه ولو= رأيت عنه غنى تخشى تناسيه
إن اعتقادك إن لم تأت غايته= في حضرة الشيخ تحرم من أياديه
وإن تكن غير فإن ما حييت به= فيه فيوشك أن تخفى مباديه
وغاية الأمر فيه أن تراه على= كل الوجوه مصيباً في مساعيه
فإنه المرشد الهادي العباد إلى= نهج الكمال وإن الله هاديه
ومن إمارة هذا أن تؤول ما= يحتاج شرعاً لتأويل وتنبيه
وليس يلزم أن تدري حقيقة ما= عليك يشكل إظهاراً لخافيه
والمرء ان يعتقد شيئاً وليس كما= في نفسه فبحسن الظن يجديه
فظن خيراً بكل المؤمنين فمن= يظنه لم يخب والله يعطيه
وليس ينفع قطب الوقت ذا خلل= لا يشهد السر ذا ريب وتمويه
وما الرفاعي بالهادي لمنتحل= في الاعتقاد ولا من لا يواليه
إلا إذ سبقت للعبد سابقة= وحكم الشيخ قيما شاءه فيه
ينال إذا ذاك ما يرجوه من مدد= يعود من بعد هذا من مواليه
ونظرة منه إن صحّت إليه على= ما فيه تسمو به حقاً وتعليه
شيخ إشارته نحو المريد على= سبيل ود بإذن الله تغنيه
فالناس عبدان مجذوب وسالك ما= به الأوامر جاءت من مربيه
يكلف النفس عبء الاجتهاد كما= دعي إليه بتعليم وتنبيه
والجذب أخذة عبد بغتة بيد= إلى مقام به المحبوب يدنيه
مواهب وفيوضات تزج به= عناية نحو أمر ليس ينويه
هو المراد ومخطوب العناية لا= يمسّه من لغوب في ترقيه
ولا يعاني مشقّات السلوك ولا= يحسّ كلفة تكليف يلاقيه
طوراً يرد عليه الحس تكملة= لحاله ولسر ليس يدريه
إذا تغشاه طور الحس أزعجه= فيقصد الطور ما قد كان ناويه
تراه يعبد لا يلوي على شغل= وفي الدياجر للمولى يناجيه
يمسي وليس له همّ يحرّكه= سوى العبادة يستحلي تفانيه
ترى الحقائق تبدو منه في نسق= كما لموسى بدت من عند باريه
له اطلاع ونور في فراسته= مع الكشوف لأن الله يلقيه
وقد يغيب عن الإحساس مختطفاً= وذاك حين يعيد الجذب داعيه
فيستوي فوق عرش القرب مبتهجاً= وذو العناية حفظ الحق يحميه
وذو السلوك تراه في إرادته= بعد التخلّي مجداً في تحلّيه
له إلى الله سير لا يزال به= مجاهد النفس ذا وعي لباقيه
يمشي على نهج أهل الصدق ملتزماً= ما للشريعة من حكم وتوجيه
مراعياً في طريق القوم عن أدب= شروطهم خائفاً مما يرجيه
كم من مريد قضى ما نال بغيته= وجاء قبل بلوغ القصد ناعيه
لكنه لم يخب مما نواه وإن= حق القضاء عليه في تقاصيه
وكم مريدٍ ونى من بعد عزمته= لعائق عن قويم السير يثنيه
مل السرى ومطايا عزمه وهنت= إذ عزمه ذاك ما صحت مباديه
من ليس يخلص في مبدأ إرادته= فكيف يرجو فلاحاً في تناهيه
ومن له من هوى الأغراض شائبة= يهوي به الحظ في أهوى مهاويه
وما المريد الذي صحت إرادته= واستصحب العزم فيما كان ينويه
وسار في السنن المرضى مجتهداً= إلا مراد له جذب يوافيه
والجذب إن جاء من بعد السلوك له= علو شان وتعظيم وتنويه
وكان من حيث سبق الاجتهاد له= فضل على الجذب مما السعي تاليه
فالجذب هذا الذي التفصيل فيه هو= الذي بمصطلحات القوم نحكيه
سيماه تبد وعلى وجه المريد وذا الجذب= الذي ظهرت فينا بواديه
وفي الحقيقة لولا الجذب ما سلكت= سبل الرشاد ولم يسمع مناديه
ولا تأله مشتاق ولا عمرت= طريق حق ولا رويت مرائيه لولا العناية
والتخصيص قد سبقا= للعبد لم يدعه للفوز داعيه
تلك السوابق لولاها وقد سلفت= في دعوة العبد ما قامت دعاويه
إن المريد مراد والمحب هو= المبدؤ بالحب منذ العرش هاديه
فهو المراد المهنا في الحقيقة= والمحبوب فاستمل هذا من أماليه
إن كان يرضاك عبداً أنت تعبده= ملاحظاً نفي تمثيل وتشبيه
وإن أقامك في حال فقف أدباً= وإن دعاك مع التمكين تأتيه
فيفتح الباب إكراماً على عجل= باب المواهب بشرى من يوافيه
تضحي وتمسي عزيزاً في ضيافته= ويرفع الحجب كشفاً عن تنائيه
وثم تعرف ما قد كنت تجهله= ويصطفيك لأمر لا ترجيه
يوليك ما ليس يدري الفهم غايته= مما عن الحصر قد جلت معانيه
وترتوي من شراب الأنس صافيه= في معقد الصدق والمحبوب ساقيه
من ذاقها لم يخف من بعدها ضرراً= يا سعد من بات مملواً بصافيه
وصل يا رب ما غنت مطوقة= يسلو الخلي بها والصب تشجيه
وما تمايلت الأغصان من طرب= على النبي صلاة منك ترضيه
والآل والصحب والأتباع ما قرئت= من ذاق طعم شراب القوم يدريه
[/poet]

[align=center]من ديوان سيدي أبوبكر بن عبدالرحمن بن شهاب (قدس الله سره)[/align]

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 30, 2008 6:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2200
مكان: مصر
[poet font="Tahoma,5,green,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/15.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=white,strength=5)"]
سراة الليل قد وفدوا=لمولاهم وما خمدوا
فيا خسران من رقدوا=عن الادلاج لله

سراة الليل قد هاموا=بمولاهم وما ناموا
وقد قاموا وقد صاموا=نهار الصيف لله

سراة الليل قد انسوا=بمولاهم وما خنسوا
وما فتروا وما نعسوا=وما ملوا عن الله

وقد نادوه فى السحر=مدامعهم له تجرى
وليس لهم من الوطر=سوى الخلوات بالله

فقربهم وادناهم=واكرمهم واواهم
وانسهم وناجاهم=فهم دوما مع الله

واشهدهم ملك الدار=وخلصهم من الاغيار
وألبسهم من الانوار=فيا لهم من الله

مقامات بها سعدوا=واحوال بها حمدوا
فهم لسواه ما عبدوا=وما جنحوا عن الله

لقد شهدوه قبل الموت=ولقد قنعوا به عن قوت
وقد غابوا عن الناسوت=قد حضروا مع الله

وعند الموت قد فرحوا=برب عنه ما برحوا
وقد لاقوه وانشرحوا=برضوان من الله

حباهم جنة المأوى=وكان بقربه المأوى
فلا حرج ولا شكوى=ولكن نعمة الله

ولا احد بها يشقى =ولا موت بها يلقى
ولكن سرمدا يبقى=بخيرات من الله

بهم يا رب اسعدنا=بتلك الدار واشهدنا
وعن نسيانك ابعدنا=واجعلنا مع الله

صلاة الله والتسليم=على من خص بالتكريم
أبى الطاهر أبى ابراهيم=ومن نصروه فى الله

واختم بالثنا شعرى=وارفع قائما شكرى
لمن والاه بالبر=وخيرات من الله
[/poet]

[align=center]من ديوان الشيخ حسن الفاتح قريب الله (رحمه الله تعالى)[/align]

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 02, 2008 11:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[fot][font=Tahoma]من اقوال القاضى عياض[/font][/fot][poet font="Tahoma,4,green,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=black,strength=5)"]
الله يعلم أني منـذ لـم أركـم
كطائر خانه ريش الجناحـين
فلو قدرت ركبت الريح نحوكم
فإن بعدكم عني جنى حينـي
[/poet]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 16, 2008 1:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4536
[font=Traditional Arabic]عن عبد الصمد قال سمعت بشر الحافى يقول :
الحمد لله لا شريك له ... فى صبحه دائما وفى غلسه
لم يبق لى مؤنس فيؤنسنى ... إلا أنيس أخاف من أنسه
فاعتزل الناس ما استطعت ولا ... تركن إلى من تخاف من دنسه
فالعبد يرجو ما ليس يدركه ... والموت أدنى إليه من نفسه
[/font]

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 30, 2008 4:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2200
مكان: مصر
[poet font="Tahoma,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
لبّيكَ لبّيكَ يا سرّي و نجوائـــي= لبّيك لبّيك يا قصدي و معنائـي
أدعوك بلْ أنت تدعوني إليك فهـلْ= ناديتُ إيّاك أم ناجيتَ إيّائـــي
يا عين عين وجودي يا مدى هممي= يا منطقي و عباراتي و إيمائـي
يا كلّ كلّي يا سمعي و يا بصري= يا جملتي و تباعيضي و أجزائي
يا كلّ كـلّي و كلّ الكـلّ ملتبس= و كل كـلّك ملبوس بمعنائــي
يا من به عُلقَتْ روحي فقد تلفت= وجدا فصرتَ رهينا تحت أهوائي
أبكي على شجني من فرقتي وطني= طوعاً و يسعدني بالنوح أعدائـي
أدنو فيبعدني خوف فيقلقنــي= شوق تمكّن في مكنون أحشائـي
فكيف أصنع في حبّ كَلِفْتُ به= مولاي قد ملّ من سقمي أطبّائـي
قالوا تداوَ به منه فقلت لهـم= يا قوم هل يتداوى الداء بالدائـي
حبّي لمولاي أضناني و أسقمني= فكيف أشكو إلى مولاي مولائـي
اّني لأرمقه و القلب يعرفـه= فما يترجم عنه غير ايمائـــي
يا ويحَ روحي من روحي فوا أسفي= عليَّ منّي فإنّي اصل بلوائـــي
كانّني غَرق تبدو أناملــه= تَغوثُّاً و هو في بحر من المـاء
وليس يَعْلَم ما لاقيت من احدٍ= إلا الذي حلَّ منّي في سويدائـي
ذاك العليم بما لاقيت من دنفٍ= و في مشيئِتِه موتي و إحيائــي
يا غاية السؤل و المأمول يا سكني= يا عيش روحي يا ديني و دنيائي
قُلْ لي فَدَيْتُكَ يا سمعي و يا بصري= لِمْ ذا اللجاجة في بُعدي و إقصائي
إِن كنتَ بالغيب عن عينيَّ مُحْتَجِباً= فالقلب يرعاك في الأبعاد و النائي


[/poet]

[align=center]من ديوان سيدي الحسين بن منصور الحلاج (قدس الله سره)[/align]

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 9:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2200
مكان: مصر
[poet font="Tahoma,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
تجمع القوم للإضرار واختبطوا
ما بينهم وبساط السوء قد بسطوا
فجاءهم قول محيي الدين ينضبط
يا سطوة الله حلي عقد ما ربطوا= وشتتي شمل أقوام بنا اختلطوا
إبليس للشر داعيهم وجامعهم
وما لهم عن هواهم من يمانعهم
ناديت لما بدا للعكس طائعهم
الله أكبر سيف الله قاطعهم = وكلما قد علوا في ظلمهم هبطوا


[/poet]

[align=center]من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (قدس الله سره)[/align]

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء ديسمبر 31, 2008 1:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5435
[poet font="Simplified Arabic,5,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/14.gif" border="inset,4,darkblue" type=2 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
صبرت ولم أطلع هواك على صبرى"="وأخفيت ما بى منك عن موضع الصبر
مخافـة أن يشكو ضميرى صبابتـى"="إلى دمعتى سـراً فتجـرى ولا أدرى
[/poet]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 226 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 8, 9, 10, 11, 12, 13, 14 ... 16  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 37 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط