موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 10 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الله أكبر الله أكبر الصلاة والسلام عليك يا أول خلق الله
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 12, 2004 11:20 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن

الحمد لله خير من سئل, وارحم من استرحم, من لا يخفي عليه اغماض الجفون, ولا لحظ العيون, ولا ما استقر في المكنون, ولا ما انطوت عليه مضمرات القلوب, ألا كل ذلك قد احصاه علمك, ووسعه حلمك, سبحانك وتعاليت عما يقول الظالمون علوا كبيرا, تسبح لك السموات السبع والارضون السبع ومن فيهن, وان من شئ الا يسبح بحمدك, فلك الحمد والمجد, وعلو الجد, يا ذا الجلال والاكرام, والفضل والانعام, والايادى الجسام, وانت الجواد الكريم, الرؤف الرحيم.

والصلاة والسلام علي سيدنا محمد عين اعيان الاسرار, ومصدر حقائق الانوار, الساري بظاهره في كل ظاهر, وبباطنه في كل باطن, وعلي اهل بيته الطيبين الطاهرين.

ادعاء القرنيين ان حضرته صلي الله عليه واله وسلم بشر كالبشر العادى لا فرق بينه وبين غيره, لا ينفع غيره ولا نفسه.... هذا الادعاء مصدره احقاد الوثنيين والصليبيين واليهود في عصره صلي الله عليه واله وسلم ومن بعدهم الخوارج وامتدادهم الي عصرنا هذا. ويري القرنيون ابواق ثالوث التكفير- ابن تيمية وابن القيم وابن عبد الوهاب- في تفسير معنى النور في الاية الكريمة( قد جائكم من الله نور وكتاب مبين) سورة المائدة 15, بانه النور المعنوى وليس النور الحسي وذلك تعقيبا علي جمهور المفسرين الذين يقولون ان المقصود بالنور في الاية الكريمة هو سيدنا محمد صلي الله عليه واله وسلم.

وقد دللوا علي قولهم هذا القول- الذى لا يتفق مع جلال النبوة والرسالة الخالدة ومع الحقيقة التى يؤيدها العلم والعقل السليم- بقوله تعالي: ( لقد جائكم رسول من انفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم) سورة التوبة 128, فقالوا ان سيدنا محمد صلي الله عليه واله وسلم اول خلق الله منزلة وليس اول خلق الله وجودا, وان الارهاصات التى صاحبت البعثة النبوية كسقوط ايوان كسري وخمود نار فارس, كما غاضت بحيرة ساوة لا تعتمد عندهم علي التحقيق العلمى, ولا تستند الى المصادر الاصلية في التاريخ الاسلامى, زاعمين بان مثل هذه الروايات يراد بها المعنى المجازى فقط.

الرد علي تأويلات القرنية لبشرية الرسول صلي الله عليه واله وسلم:

اولا: لا يوجد سبب ولا مصدر ولا مبرر يقيد معنى النور في الاية بالنور المعنوى وحده, بعد ان اثبت العلم الحديث ان الكون ملئ بانواع لا عد لها ولا حد من الاشعاع والكهرباء والمغناطيسية, وان كل انسان كيفما كان شأنه فيه قدر منها بيقين, بل ان اطلاق كلمة النور في القران تجعلنا لا نجد صعوبة في ان يكون النور شاملا لجميع الانوار الحسية والمعنوية, سواء ما علمناه منها وما لم نعلمه, طالما ان الادلة الشرعية توثق هذا الراى وتقويه.

1-جاء بالسيرة الشامية للحافظ الشامى والتى تعتبر من اوسع مراجع السيرة:
روى سعيد بن منصور وابن المنذر وابن ابي الحاتم والبيهقي وابن عساكر عن ابي هريرة: قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم: ( لما خلق الله تعالي ادم اخبره ببنيه فجعل يري فضائل بعضهم علي بعض فرأى نورا ساطعا في اخرهم فقال: يارب ما هذا؟ قال: هذا نبيك محمد, وهو اول وهو اخر)( اورده المتقي الهندى في كنز العمال(32056) وفي الاتحافات السنية(255).

2-واخرج السيوطى في الخصائص الكبري ان ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها كانت تخيط ثوبا بليل, وسقطت الابرة من يدها, فدخل النبي صلي الله عليه واله وسلم فأضاء المكان ورأت الابرة.

3-واخرج البخارى ان الصحابة رضي الله عنهم كانوا اذا ساروا معه صلي الله عليه واله وسلم في طريق مظلم صحبهم النور يضئ لهم, فاذا تفرقوا انقسم النور, وصار مع كل واحد نورا يوصله الي داره.

4-واخرج البخارى ان كثيرا من الصحابة كانوا يرون انواره الحسية, وكان يغلبهم وصفه فتارة يقولون: كالشمس وتارة يقولون: كالقمر.

5-واخرج البخارى عن كعب بن مالك قال: ( كان رسول الله صلي الله عليه واله وسلم اذا استنار وجهه كأنه قطعة القمر) ( رواه البخارى, ومسلم في كتاب التوبة الباب التاسع واحمد والحاكم في مستدركه, والطبري في تفسيره, والسيوطى في الدر المنثور, وابن كثير في تفسيره والتبريزى في مشكاة المصابيح والزبيدى في اتحاف السادة المتقين والمتقي الهندى في كنز العمال وابن كثير في البداية والنهاية والبغوى في تفسيره والعراقي في المغنى عن حمل الاسفار.)

6-واخرج ابو نعيم عن ابي بكر الصديق قال : ( كان وجه رسول الله كدارة القمر) ( اورده المتقي الهندى في كنز العمال ومصنف ابي شيبة والسيوطى في الجامع الكبير المخطوط الجزء الثانى)

7-وقالت احدى الصحابيات: لو رايته لقلت: الشمس طالعة.

8-وروى عثمان بن العاص عن امه فاطمة قالت: لما حضرت ولادة رسول الله صلي الله عليه واله وسلم رأيت البيت قد امتلأ نورا وضياء.

9-وجاء في المواهب ان ام رسول الله صلي الله عليه واله وسلم السيد امنة عليها السلام قالت : لما ولدته خرج منى نور اضاء قصور الشام.

10-وقال ابن اسحاق: حدثنى ثور بن يزيد عن خالد عن اصحاب رسول الله صلي الله عليه واله وسلم انهم قالوا: اخبرنا عن نفسك قال: ( انا دعوة ابي ابراهيم, وبشري عيسي عليهما السلام, ورأت امى حين حملت بي انه خرج منها نور اضاءت له قصور الشام) ( رواه ابن عساكر في تهذيب تاريخ دمشق, وفي مناهل الصفا, والقرطبي في تفسيره, والطبري في تفسيره, والسيوطى في الدر المنثور, والبغوى في تفسيره, والمتقي الهندى في كنز العمال, والبيهقي في دلائل النبوة, وابن سعد في الطبقات الكبري, وابن حجر في الكاف الشاف, وابن كثير في البداية والنهاية)

11-قال تعالي: ( يا ايها النبي انا ارسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وداعيا الي الله باذنه وسراجا منيرا) سورة الاحزاب 45,46, والسراج كما ورد بكتاب الله وصف للشمس والمنير وصف للقمر وكأنه صلي الله عليه واله وسلم هو السراج الوهاج والقمر المنير لما يحمله من انوار ذاتية وانوار صفاتية وانوار معنوية وانوار حسية.

12-وحادث الاسراء والمعراج وحده كفيل بألا يدع مجالا للشك بأن النور الذى خلق منه سيدنا محمد صلي الله عليه واله وسلم اقوى من النور الذى خلق منه جبريل عليه السلام, والا لما وقف جبريل في مقام دون مقام سيدنا محمد صلي الله عليه واله وسلم وقال: تقدم يا محمد فانى لو تقدمت لاحترقت, اما انت فلو تقدمت لاخترقت. ولعل هذا ما حدا ببعض الائمة العلماء ان ينظموا في ذلك شعرا يعبرون فيه عن نور نبيهم, فذلك حسان بن ثابت يقول:

لما نظرت الي انواره سطعت
وضعت من خيفتى كفي علي بصري
خوفا علي بصري من حسن صورته
فلست انظره الا علي قدرى
روح من النور في جسم من القمر
كحلية نسجت في انجم الزهر

ومن مواجيد ائمة اهل البيت الطاهرين:

اليك ايا نور المجالي العلية
وشجرة زيتون الصفات الجلية
وقبضة نور الذات والكنز المجمل
وسر التجلي والعلوم الخفية

وايضا:

جبريل وهو عظيم في مكانته
لم يستطع يلج الانوار بالهمم
والمصطفي سبق الانوار اجمعها
بالجسم والروح فافهم زهرة الحكم
ان كان جسم حبيبي في لطافته
اصفي وانقي من الارواح كلهم
فكيف تدرى معانيه وباطنه
كنز العلي فلا تبحث ولا تحم


ثانيا: اما ما احتج به اهل التكفير والتشريك والتبديع من قول الله تعالي: ( لقد جائكم رسول من انفسكم) سورة التوبة 128:

1-فليس هناك من رد يخرس السنة ابواق ثالوث التكفير سوى الحديث الذى رواه انس: ( ان رسول الله صلي الله عليه واله وسلم حين نزلت هذه الاية قرأها بفتح الفاء ثم قال صلي الله عليه واله وسلم: وانا انفسكم نسبا وصهرا) ( اورد السيوطى في الدر المنثور) , فالنبي صلي الله عليه واله وسلم خلق من نور الهي ليستقبل به انوار الحق متمثلة في وحى السماء, فهو من بشرية نورانية اختارتها يد القدرة مثالا للبشرية المعصومة ليتعامل بها مع البشر والملك. وهذا هو اختصار معنى قوله: ( قل انما انا بشر مثلكم يوحى اليه) سورة الكهف 123, جمعا بين مطالب البشرية والوحى في وقت واحد.

2-وان سر الاعجاز في رسول الله صلي الله عليه واله وسلم انه: ( بشر رسول) فقد ركب صلي الله عليه واله وسلم البراق واخترق السبع الطباق وكلمه ربه بلا حجاب, ومع ذلك ركب الحمار واردف خلفه, وجلس علي الحصير واكل مع الفقير جمعا بين اصل البشرية ونور الربانية, وهذا هو اعتقادنا في سيدنا محمد صلي الله عليه واله وسلم :

قد جاوز العقل والمعقول منزلة
وكل اياته حال الملاطفة
رأى التجلي رأي الاسماء ظاهرة
رأى المعانى بغيب في المقابلة
يارب صل علي نور القلوب ومن
أسري به الله ليلا للمؤانسة

اذن ليس جهلا ولا ضعفا في العقل ولا محدودية في الفهم ممن يعتقدون ان سيدنا محمد صلي الله عليه واله وسلم خلق من نور فهو نور تجسد بشرا, او بشر تجسد نورا, والله نور السموات والارض, ثم ان علوم الذرة اثبتت ان اصل جميع الكائنات الكهرباء, والكهرباء نور, فلا عجب ان يكون محمد نورا جسدا فوق كل جسد ونور.


ثالثا: ينكر ثالوث التكفير ان النبي صلي الله عليه واله وسلم لم يكن اول خلق الله وجودا
والرد علي ذلك ان الوجود شئ, والظهور شئ اخر, فليس كل موجود ظاهرا, كما هو الواقع المحسوس, ولقد افرد الحافظ الشامى في سيرته ابوابا كاملة اثبت بها اولية النبي صلي الله عليه واله وسلم وجودا ونكتفي منها:

أ‌-يقول النبي صلي الله عليه واله وسلم : ( كنت اول الناس في الخلق واخرهم في البعث) ( ذكره ابن كثير بأسناد متصل, واورده ابن سعد في الطبقات الكبري, والمتقي الهندى في كنز العمال.

ب‌-وحديث : ( كنت نبيا وادم بين الروح والجسد) ( وقد افرد الحافظ كتاب- الاحاديث المنتقاة- لاثبات هذه الحقيقة) ( اخرجه ابو عيس والترمذى واورده الحاكم في مستدركه وابن ابي شيبة في مصنفه وابن سعد في الطبقات الكبري والمتقي الهندى في كنز العمال والزبيدى في اتحاف السادة المتقين وابن الجوزى في زاد المسير والسيوطى في حاوى الفتاوى والبخارى في التاريخ الكبير.)



الي قبضة النور التى قد تقدست
بواعث روحى باليقين توجهت
الي السر روح الكل من قبل ادم
ومن منه شمس الحق في الخلق نورت
الي المصطفى الهادى البشير محمد
فؤادى ونفسي والمعالم هرولت



رابعا: يتنكر مثلث الكفريات وابواقه, الارهاصات التى صاحبت الميلاد كتصدع ايوان كسرى وخمود نار فارس, وغيضان بحيرة ساوة, ويقولون انها لا تعتمد علي التحقيق العلمى.
وللرد علي هذه الاستنكارات نقول: ان هذه الارهاصات التى حصلت ساعة ميلاد النبي صلي الله عليه واله وسلم قد حققها الحافظ الشامى, وافرد لها بابا خاصا عرضها بروايتها عن بن جرير.. والبيهقي وابن نعيم.



مغايرة بشريته صلي الله عليه واله وسلم لسائر البشر:


ان ثالوث التكفير يخالف اجماع المسلمين في كل ما اجمعوا عليه من الحق المبين, في معرفة سيد العالمين, فيقولون انه بشر مثلك مثله, وهم بذلك قد ضلوا وأضلوا كثيرا, ولو جاريناهم في جميع تطورات بشريته صلي الله عليه واله وسلم وفيما خلق وطبعه الله تعالي عليه من البشرية لوجدناه مغايرا لجميع افراد البشر كل المغايرة:

1-اذ ان بدء بشريته حين ولادته صلي الله عليه واله وسلم اكرمه الله تعالي ليلة ولادته , بما لم يعمله مع غيره من المكرمين من الانبياء والمرسلين. فان مرضعته كان احد ثدييها مشلول وهو الايمن, لا يصلح للرضاع, فلما حملته ناولته الايسر فلم يقبله, فناولته الايمن فبرئ, وصار رضاعه منه الي فطامه, وخاصة لما نالها من اخذها له بالخير العظيم, من سعة الرزق, وكثرة البركة فيه, وكان في الطفولة يغاير عموم البشر, من النهوض مع قوة الجسم وكانت تذهب به لامه واهله, وترجع به علي خلاف عادة المرضعات.

2-ولما ان شق صدره الشريف مع اخوانه رعاة الغنم ورأت اثر الشق خافت عليه, وردته لاهله, ومن ارد الزيادة فعليه بأول مدون في السنة النبوية ( السيرة النبوية) . وفي طابعه البشري ان الصدر والبطن سواء, وفي طابعه البشري انصرافه عن جميع ملاهى الطفولة, وفي طابعه البشري عدم استطاعة نظر اى انسان الي نظره الشريف مواجهة له, وفي طابعه الشريف شق صدره علي ماهو مدون في السنة.

3-ويحكى ان ابو لهب ان النبي صلي الله عليه واله وسلم افتقده قومه وهو صغير, وانتشروا في البحث عنه فلما وجدوه أنخت راحلتى واردت اردافه خلفي فلم تقم, فحركتها فلم تقم, فزجرتها فلم تقم, فضربتها فسمعت من يقول: ( يا أجهل الجهلاء تتقدم علي سيد المرسلين والانبياء) فجعلته امامى فقامت الناقة من غير تحريك لها.

4-ومنها لما تم بناء الكعبة الشريفة, وارادوا وضع الحجر الاسود في مكانه فتنازعوا, كل يرجو وضعه فتحاكموا لاول داخل من الباب, فكان حضرته صلي الله عليه واله وسلم وهو بهذا السن فقالوا جميعا: هذا الامين وكلنا نرضاه, فقال: ( ضعوه في رداء وارفعوه جميعا الي مكانه, ورضوا ان يضعه هو بيده الشريفة) .

والسنة ملأى من مميزاته الشريفة والارهاصات قبل بعثه, فما بالك بعد بعثه الشريف؟
ومن طابعه البشري خاتم النبوة بين كتفيه بالطابع الالهى الذى لم يشاركه فيه بشر, فكيف يكون بعد كل هذا كالبشر العادى؟ , وانه كان من خصائصه الشريفة لا يقبل الصدقة ويقبل الهدية. وان الله تعالي علم ان سيكون في عباده مخالفون في كل شئ حتى في مزايا حضرته وخصائصه, فلفت نظر عباده في الايتين الكريمتين في كلامه العزيز في اخر سورة الكهف وفي اوئل سورة فصلت بقوله تعالي : ( قل انما انا بشر مثلكم يوحى الي) فكان يكفي قوله تعالي: ( يوحى الي) بجوار قوله تعالي ( بشر مثلكم) لانه ليس كل بشر يوحى اليه, فردع بها المخالفين ولم يرتدعوا, وقد عمل بها اهل الحق والاجماع, وعرفوا منها مزيد فضله وبيان خصائصه.


الحكمة في جعل الرسل بشرا:

والحكمة في ان الله تعالي جعل رسله بشرا لان المخاطبين المرسلين اليهم بشر, ويكفينا في البيان الشريف انه يوحى اليه, وهل يوحى كل بشر؟ كلا! فهم لطمس بصائرهم يتبعون اسلافهم الضالين المعارضين للانبياء والمرسلين, والذين سبقوهم الي الكفر- والعياذ بالله تعالي- ممن قالوا لنوح : ( ما هذا الا بشر مثلكم) سورة المؤمنون 24, وممن قالوا لموسي وهارون : ( انؤمن لبشرين مثلنا وقومهما لنا عابدون) سورة المؤمنون 47, وممن قالوا لحضرته صلي الله عليه واله وسلم : ( اهذا الذى يذكر الهتكم) سورة الانبياء 36, ( لولا نزل هذا القران علي رجل من القريتين عظيم) سورة الزخرف 31, فترى هؤلاء لا يتكلمون بخير في سيد العالمين, ولشدة عمى بصيرتهم لم يروا الا المخالف, ولم يفكروا الا فيه, ولم يبحثوا الا عنه, او لم ينظروا الي مغايرته صلي الله عليه واله وسلم لجميع اخوانه الانبياء والمرسلين الذين كان يأتيهم الوحى رجلا يكلمهم ويكلمونه ولا يعرفه احد من الناس الا الموحى اليه؟, واما حضرته فكان كذلك ويغايرهم في دخول الملك في جسده الشريف وهو المعبر عنه في الحديث ( وهو اشده علي) ( رواه البخارى في كتاب بدء الوحى الباب الثانى ومسلم في كتاب فضائل الحديث والنسائى في كتاب الافتتاح ومالك في الموطأ في كتاب القران واحمد في الجزء السابع)

ولذا كان من العجب العجاب ان يدخل الملك اللطيف في الجسد الكثيف وهو عين المحال, وانما عرف العقلاء من البيان الشريف والتخصص اللطيف ان جعل الكبير المتعال تكوينه الشريف علي حالتين:

1-حالة يقابل بها الملك وهى الحالة الربانية الصرفة التى كان بها صلي الله عليه واله وسلم مشاهدا للحق جل وعلا علي الدوام.

2-وحالة بشرية يقابل بها البشر ليأخذوا منه وعنه, واو لم ينظروا الي قدرة القادر المبدع صنعا في تكوين عيسي عليه السلام عن ملك وبشر, ليعيش بالبشرية مع البشر وبالملكية مع الملائكة؟



ما العلة في تمسك ثالوث التكفير ببشرية الرسول صلي الله عليه واله وسلم :

يقول ثالوث التكفير وابواقه في عصرنا هذا: ان بشرية الرسول كبشرية افراد الناس, وما الغرض الذى يرمون اليه, الا نفي الخيرية والبركة بالنسبة لحضرته, فاذا تحقق لهم ذلك يكون نفيها عن جميع الاولياء والصالحين من ال بيته صلي الله عليه واله وسلم رضوان الله تعالي عليهم اجمعين بطريق الاولي, فينفون عنهم كل خير وبركة, وينتقدون زائريهم وقاصديهم والمحبين لهم, الممتثلين لقول الله تعالي عزوجل لحبيبه صلي الله عليه واله وسلم : ( قل لا اسئلكم عليه اجرا الا المودة في القربي) سورة الشورى 23.


تابع

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: تابع
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 12, 2004 11:24 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
قول المؤذنين: يا أاول خلق الله, ويا نور عرش الله, ويا مليح الوجه, ويارحمة الله, ويامن علي بساط النور اجلسك الله, وغيرها من انواع الصيغ......

لم يتم الاعتراض علي تلك الصيغ وتحريم مفرداتها في الاذان الا بعد ظهور الشرذمة الوهابية النجدية الهمفرية في القرن الثانى عشر الهجرى, وكذلك كان انكارهم الصلاة علي سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم بعد الاذان, وكان شيخهم النجدى قاطع الطريق يؤذى كل من يفعل ذلك ويعاقبه اشد العقاب, حتى انه قتل رجلا اعمى كان مؤذنا صالحا ذا صوت حسن, نهاه عن الصلاة علي النبي صلي الله عليه واله وسلم في المنارة بعد الاذان فلم ينته, واتى بالصلاة علي النبي صلي الله عليه واله وسلم فأمر بقتله فقتل, ثم قال: ان الربابة في بيت الخاطئة- يعنى الزانية- اقل اثما ممن ينادى بالصلاة علي النبي صلي الله عليه واله وسلم في المنائر, ويلبس علي اتباعه الهمج الرعاع بأن ذلك كله محافظة علي التوحيد ( راجع كتاب الدرر السنية لشيخ الاسلام السيد الشريف احمد بن زينى دحلان ص 89-90).


لا يخفي علي العقلاء ان انكارهم الصلاة والسلام علي رسول الله صلي الله عليه واله وسلم بعد الاذان ليست لزيادتها فحسب بل انما ينكرون هذه الالفاظ ومعانيها العالية لان عقيدتهم في سيد العالمين جعلتهم قسمين:


أ‌-من يستعظم هذه الالفاظ ويستكثرها علي حضرته صلي الله عليه واله وسلم لفرط جهله بمعنى الايات الدالة علي بشريته صلي الله عليه واله وسلم التى ما جعلها الله تعالي الا لاقتداء البشر بحضرته صلي الله عليه واله وسلم. وهذا هو الفريق الزائغ لا يعطى النبي صلي الله عليه واله وسلم من المزايا مما يعطى غيره من البشر من كل الوجوه فيستكثر ذلك علي حضرته صلي الله عليه واله وسلم.


ب‌-من ينكرها حسدا وتعمقا في المعارضة لاجماع المسلمين, جريا علي طريقة اسلافهم الضالين فهم علي قدم المنافقين في زمنه صلي الله عليه واله وسلم.



في قول المؤذن: يا أول خلق الله:


ان اختيار المصلي علي حضرته صلي الله عليه واله وسلم بعد الاذان للفظ: يا اول خلق الله وغيره, وسكوت افاضل الامة وهم علماؤها علي ذلك, ما هو الا مقيد لاجماعهم علي صحته, وكان هذا كافيا في الدليل علي ذلك, اذ ان الله تعالي حباه صلي الله عليه واله وسلم مزيد من فضل علي فضل, وخصه بأشياء لم يخص بها غيره من المفضلين من خلقه, وقد جعل له سبحانه وتعالي مزايا لم يشاركه فيها غيره من جمع المفضلين من الانبياء والرسل.


التدبر في معانى القران الكريم:


وهاهو القران الكريم الذى جمع جميع ما في الكتب السماوية وجميع الشرائع الاسلامية شرائع الانبياء والمرسلين, بين لنا سبحانه وتعالي فيه انه لم يوجد افضل منه من سائر خلقه. وحيث كان كذلك فليس فوقه في الفضل الا الله تعالي.

مع العلم بأن الوجود كله في نظر العقلاء ( والعقلاء فقط هم من عقلوا بالله وعن الله) عبارة عن عبد ورب بدليل قوله تعالي: ( ان كل ما في السموات والارض الا اتى الرحمن عبدا ) سورة مريم 93, والمقرر عقلا ونقلا ان العبودية حادثة فلابد لها من اول.
وحيث كان صلي الله عليه واله وسلم افضل خلق الله فهو اول خلق الله تعالي ردا علي زعم الضالين ( قل ان كان للرحمن ولد فأنا اول العابدين) سورة الزخرف 81, فالعاقل يحرص علي لفظ ( اول ) في كل تأويل عند اهل التاويل, اذ منهم من يقول اول من يعبد ذلك الولد, علي زعم الضالين, ومنهم من يقول اول من يعرف ان كان لله ولد, ومنهم من يقول اول الرافضين ان لله تعالي ولد, ومنهم من يقول لكنت انا ذلك الولد لان لايوجد اكرم منى علي الله تعالي. تعالي الله عن ذلك علوا كبيرا!!!.

ولا تنس ان الله سبحانه وتعالي لم يقلها لاحد من خلقه المفضلين سواه صلي الله عليه واله وسلم وان كان قد قال جل وعلا لغيره من المفضلين ( اول المؤمنين ) سورة الاعراف 143, ولكن ( اول العابدين ) سورة الزخرف اية 81, لم تقل لغير حضرته صلي الله عليه واله وسلم , كما قال له سبحانه في موطن اخر ( اول المسلمين ) سورة الانعام 163, فالقائل يا اول خلق الله , ما نطق الا بالحق وما اتى الا الصدق.



كيف هو خاتم الانبياء والمرسلين وأول خلق الله ؟! :



1-او لم تنتبه لادم عليه السلام وهو وبنوه افضل المخلوقين ولم يوجدهم الحق عزوجل بشرا علي وجه الارض الا بعد ان اوجد لهم كل شئ قال تعالي : ( هو الذى خلق السموات وما في الارض جميعا) سورة البقرة 29, وفي اية اخرى : ( وسخر لكم ما في السموات وما في الارض جميعا منه) سورة الجاثية 13, فكذلك حضرته صلي الله عليه واله وسلم لم يوجده الحق عزوجل ببشريته الا بعد ان اوجد له كل المفضلين من الانبياء والمرسلين, فكانوا بحضرته صلي الله عليه واله وسلم لأممهم خير معرفين.


2-قال تعالي : ( واذا اخذ الله ميثاق النبيين لما اتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه قال ااقرتم واخذتم علي ذلكم اصري قالوا اقررنا قال فاشهدوا وانا معكم من الشاهدين) سورة ال عمران 81, فبصريح كلام رب العالمين ان الانبياء والرسل نواب عن حضرته صلي الله عليه واله وسلم في البلاغ فهو رسول الرحمة الشاملة لجميع عباد الله تعالي, قال تعالي : ( وما ارسلناك الا رحمة للعالمين) سورة الانبياء 107, اى لجميع من شاء الله تعالي ابداعه دنيا واخرى من جميع محدثاته.



قول المؤذن يا نور عرش الله:

انه صلي الله عليه واله وسلم ليس بنور عرش الله فحسب بل نور الوجود بأسره, ولما كان العرش اعظم خلق الله تعالي اقر العلماء قول المؤذن: يانور عرش الله. والعرش العظيم الكريم جسمه من النور وما نوره الا من نور حضرته صلي الله عليه واله وسلم اذا ان العرش مخلوق والنبي اول خلق الله, قال تعالي: ( قد جائكم من الله نور وكتاب مبين يهدى الي الله) سورة المائدة 15-16, فعلم انه اكمل خلق الله تعالي في كل شئ مصداق قوله تعالي: ( وانك لعلي خلق عظيم) سورة القلم 4, وحيث كان كذلك, فتكون ذاته اكمل الذوات ومن الكمال نهاية الجمال, وانه يعبر عن الذات بالوجه فمن قال: يا مليح الوجه قد اتى بالحق والصدق. ومن انكر ذلك فقد قصر عقله عن ادراك معانيها.


قول المؤذن: يا من علي بساط النور اجلسك الله :


واما قول المؤذن: يا من علي بساط النور اجلسك الله, فقد ثبت في السيرة المحمدية التى هى اول مؤلف في السنة في الدين الاسلامى كيفية مروره صلي الله عليه واله وسلم ليلة المعراج فوق العرش الي المكان الذى اعده الله تعالي فوقه لحضرته لغرض الصلاة عليه وعلي امته. فجعل يقول صلي الله عليه واله وسلم : التحيات لله, والزاكيات لله, الطيبات لله, الصلوات لله. قال الله عزوجل: السلام عليك ايها النبي ورحمة الله وبركاته. فقال النبي صلي الله عليه واله وسلم : السلام علينا وعلي عباد الله الصالحين, فقال كل ملك: اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمدا عبده ورسوله.
ولا يخفي ان ما يمر عليه الشخص خصوصا في هذه الامكنة النورانية لا يتصور ما تحته من العناية والرعاية في هذه البقاع النورانية الا ما يتناسب مع هذه المقامات بالبساط حتى يعبر عنه عند الوصف بما يليق بهذا المكان والمقام. فمن قال: يا من علي بساط النور اجلسك الله, فقد صدق, وهذا طبعا لم يصدر الا من العارفين, الذين عرفوه للمؤذنين ليحكوه للناس من مميزات حضرته صلي الله عليه واله وسلم.

وخلاصة القول فلا يتعرض بالنقد والانتقاد علي الفاظ المحبين الا كل شقي لم يفطن الي قوله تعالي : ( صلوا عليه وسلموا تسليما) سورة الاحزاب 56, علي ما قدمنا.

واما حضرته صلي الله عليه واله وسلم فقد اجمع علماء الامة الاسلامية: لا يعرف قدر محمد الا رب محمد.
( راجع كتاب فيض الوهاب للشيخ سليمان عبد ربه الجزء الرابع ص 104).



لم تمنع الوهابية الصلاة علي رسول الله صلي الله عليه واله وسلم بعد الاذان ؟؟:


الوهابية وابواقها الدعائية يعدون ذلك مغالاة وزيادة اطراء, وذلك لعمى قلوبهم وطمس بصائرهم عن فهم الحقائق, اذا نظروا الي بشريته التى جعلها الله سبحانه وتعالي للاقتداء به في كل ما يجرى علي بنى البشر في الحياة الدنيا. ثم لفت نظرهم بقوله تعالي: ( لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة) سورة الاحزاب 21, وهذه الاية كافية في الدلالة علي ان الاقتداء به صلي الله عليه واله وسلم هو السبيل الوحيد الي رضوان الله تعالي, وقد خلقه الله تعالي جامعا بين البشرية والنورانية, كما جعل عيسي عليه السلام من ملك وبشر, فلطمس بصائرهم لم يفهموا الا البشرية فقط كالنصارى, ولم ينظروا في عيسي عليه السلام الا الي النورانية فقط. فترى هؤلاء الضالين يحكمون علي من يشيد من اهل الحق بمميزاته الشريفة بأنه ضال ومتغال ومطر فوق الحد, لفهمهم انه كان كالبشر من كل الوجوه لجرى العوائد البشرية عليه صلي الله عليه واله وسلم, واستدلوا بمثل هذه الاية التى لا يعقلون لها معنى ( قل انما انا بشر مثلكم) سورة فصلت 6,فقل لهم: اكملوا الاية وهو قوله تعالي: ( يوحى الي) سورة فصلت 6, وهل انتم يوحى اليكم؟!.

اذا فهو صلي الله عليه واله وسلم ليس كالبشر من كل الوجوه, وايضا استدلوا بمثل هذا الحديث الذى لا يعقلون له معنى ايضا ( لا تطرونى كما اطرت اليهود والنصارى انبيائهم) اذ معناه لا تمدحونى مدحا يخرجنى عن كونى عبد الله ورسوله كما غالت اليهود في عزير وجعلته ابن الله وغالت النصارى في عيسي كذلك, وما ذكر صلي الله عليه واله وسلم الا لبيان الفارق بين المؤمنين والكافرين , وهل احد من المسلمين- والحمد لله – او من المادحين لحضرته صلي الله عليه واله وسلم قال كما قالت اليهود او النصارى طوال هذه الازمنة حتى يعد مغاليا فوق الحد؟ وهل يعد مغاليا مطريا من يذكر الحقائق التى خصه الله تعالي بها دون غيره من الانبياء والمرسلين عليهم السلام؟؟!



قل لمن يقول انه بشر مثلك:

هل احد من المفضلين من ادم عليه السلام الي عيسي عليه السلام كان مثله حتى يقول هذا الضال مثلك مثله؟

ومن ذا الذى عرج به ولو الي السماء الدنيا ورجع يحدث عن ملكوت السماء مثل حضرته صلي الله عليه واله وسلم؟

ومن شق صدره من الانبياء والمرسلين مثل صدره الشريف صلي الله عليه واله وسلم؟

ومن كان مثل حضرته صلي الله عليه واله وسلم يأتيه الوحى نورا يتخلل جسده الشريف حتى يخرج عن العوائد البشرية الي فجاج عالم النور والروحانية؟

ومن كان مثل حضرته صلي الله عليه واله وسلم اقسم الله تعالي به في كتابه العزيز ( لعمرك) سورة الحجر 72.

ومن كان مثله في عناية الله تعالي به حتى قال له ( واصبر لحكم ربك فانك باعيننا) سورة الطور اية 48؟ ومن مثله خلع الحق عزوجل ليه من اسمائه الكريمة: رءوف رحيم والهادى والحق وغير ذلك من اسمائه الشريفة؟!

ومن الذى خاطبه الحق عزوجل بالالقاب الشريفة: ( يا ايها النبي) سورة الانفال 64, و( يا ايها الرسول) سورة المائدة 67, وجمع المخاطبين من المفضلين بالاسماء مجردة وكفى؟

وقد ابان الحق عزوجل في كتابه العزيز لعباده علي لسان حضرته صلي الله عليه واله وسلم في قوله تعالي: ( ادع الي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى احسن) سورة النحل 125, ان من عباده من يفهم بالاشارة ومنهم من يفهم بالعبارة ومنهم من لا يفهم بالاشارة ولا بالعبارة, بل بالقامه الحجارة. وصدق الله العظيم حيث قال: ( ان ربك هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين) سورة النحل 125.

وصلي الله علي سيدنا ومولانا محمد وعلي اهل بيته الكرام الطيبين الطاهرين.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 3:58 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
[font=Tahoma] [/font]الي كل العقلاء والعقلاء فقط كما تقرر سابقا هم من عقلوا عن الله وبالله عزوجل, وليس من عقلوا (عن شيوخ القحط اللاهثون وراء شيوخ النفط الطامعون في الثراء المأمول من بلاد البترول )



التبرك ببصق النبي صلي الله عليه واله وسلم:


في صحيح البخاري عن سهل بن سعد في باب ما قيل في لواء الـنبي صلي الله عليه واله وسلم من كتاب المغازى : ان رسول اللّه صلي الله عليه واله وسلم قال يوم خيبر: لاعطين هذه الراية غدا رجلا يفتح اللّه على يديه , يحب اللّه ورسوله , ويحبه اللّه ورسوله . قال : فبات الناس يدوكون ليلتهم ايـهـم يـعطاها. فلما اصبح الناس غدوا على رسول اللّه صلي الله عليه واله وسلم كلهم يرجو ان يعطاها فقال : اين علي ؟ فـقـيـل : هو يا رسول اللّه يشتكي عينيه . فارسل فاتي به ... ولفظه في كتاب الجهاد والسير : فامر فدعي له , فبصق في عينيه , فبرا مكانه حتى كانه لم يكن به شي ء...الحديث .
وفي لفظ سلمة بن الاكوع بصحيح مسلم : قال : فاتيت عليا فجئت به اقوده وهو ارمد حتى اتيت به رسول اللّه صلي الله عليه واله وسلم فبصق في عينيه فبرا واعطاه الراية .

هل التبرك ببصق النبي صلي الله عليه واله وسلم هو من مقتضيات البشر العاديين, ان بصق اى شخص اخر قد يثير الاشمئزاز لمجرد رؤيته وهذا لانه مثل اى شخص بشري عادى, ولكن عند سيدنا رسول الله تتغير النواميس والقواعد والسنن الجارية علي اى شخص, ويصير كل شئ منيرا مستنيرا بنور الله فيه الخير والبركة والشفاء والدواء, فهل كان هذا لبشر عادى, فسبحان الله.
..............................................
التبرك بشعر النبي صلي الله عليه واله وسلم :


روى مسلم في صحيحه : ان رسول اللّه صلي الله عليه واله وسلم اتى منى وحلق راسه بعدان رمى ونحر (ثم جعل يعطيه الناس ).
وفي رواية اخرى : انه دعا الحالق فحلقه فاعطاه ابا طلحة فقال : اقسمه بين الناس .
وروى ايضا عن انس قال : لقد رايت رسول اللّه صلي الله عليه واله وسلم و الحلاق يحلقه واطاف به اصحابه . فما يريدون ان تقع شعرة الافي يد رجل .

هل التقاتل على شعر النبي صلي الله عليه واله وسلم واقراره صلي الله عليه واله وسلم لذلك , بل واكثر انه امر بتقسيمه علي الناس, هل هذا للبشر العاديين؟ سبحان الله.
.......................................................

التبرك بلباس النبي صلي الله عليه واله وسلم :


عـن عبد اللّه مولى اسماء, عن اسماء بنت ابي بكر انها اخرجت جبة طيالسة الي ذات اعلام خضر, قالت : كان رسول اللّه صلي الله عليه واله وسلم يلبسها فنحن نغسلها و نستشفي بها .
و فـي صـحـيح مسلم : هذه جبة رسول اللّه صلي الله عليه واله وسلم فاخرجت جبة طيالسة كسروية لها لبنة ديباج و فرجيها مكفوفين بالديباج فقالت : هـذه كـانـت عـنـد عـائشة حتى قبضت فلما قبضت قبضتها و كان النبي صلي الله عليه واله وسلم يلبسها فنحن نغسلها للمرضى يستشفى بها .

حتى الملابس يا سيدى يا رسول الله صلي الله عليك والك وسلم تشبعت من نورك واتصلت بالنور الذى ليس له انقطاع وصارت بقدرة الله شفاء ودواء للمرضي, ولكن يا سيدى يا حبيب الله صلي الله عليك والك وسلم بالرغم من ان الملابس قد داخلها نورك وتأثرت به, فهناك بعض القلوب المرضي من امتك ولا تقبل ان تستشفي بنورك وتنكر نورك سيدى صلي الله عليك والك وسلم, فيا عجبا الجماد دبت فيه الحياة لاتصاله بنور حضرتك وصار خيرا وبركة, وفي الناحية الاخرى تجد امواتا ولكن في صورة احياء لان قلوبهم مريضة مظلمة لم يصلها نورك الشريف وذلك لانهم اصلا فاقدين القابل الذي يستطيع استقبال نورك الشريف صلي الله عليك والك وسلم.
.......................................................

الاستشفاع بلباس النبي صلي الله عليه واله وسلم ليهون ضغطة القبر:


فـي كـنز العمال و الاستيعاب و اسد الغابة و الاصابة في ترجمة فاطمة بنت اسد عن ابن عباس لما مـاتـت فاطمة بنت اسد ام امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام االبسها رسول اللّه صلي الله عليه واله وسلم و آلـه قميصه و اضطجع معها في قبرها فقالوا ما راينا صنعت ما صنعت بهذه فقال : انه لم يكن احد بعد ابي طالب ابر بي منها انما البستها قميصي لتكتسي من حلل الجنة واضطجعت معها ليهون عليها.
وفـي طـبـقات ابن سعد عن سهل بن سعد قال :جاءت امراة الى رسول اللّه صلي الله عليه واله وسلم ببردة منسوجة فيها حـاشـيتاها , قال سهل : وتدرون ما البردة ؟ قالوا: الشملة , قال : نعم هي الشملة , فقالت : يارسول اللّه نـسـجت هذه البردة بيدي فجئت بها اكسوكها قال : فاخذها رسول اللّه صلي الله عليه واله وسلم, محتاجا اليها, فخرج عـلينا و انها لازاره , فجسها فلان بن فلان , لرجل من القوم سماه , فقال : يا رسول اللّه ما احسن هذه الـبـردة اكـسنيها طـواهـا ثـم ارسل بها اليه , فقال له القوم : مااحسنت , كسبها رسول اللّه صلي الله عليه واله وسلم محتاجا اليها ثم سالته ايـاهـا و قـد عـلمت انه لا يرد سائلا لتكون كفني يوم اموت , قال سهل : فكانت كفنه يوم مات .

ما اوحش القبور واقساها, ولكن سيدى يا رسول الله صلي الله عليك والك وسلم فان القبور ايضا عرفت قدر مقامك الشريف العفيف الذى لم يدركه بعض الناس الذين يرونك مثلهم, وحاشا ياسيدى حاشا فغاية الامل ان نكون خدمك وعبيدك , فالقبور تهاب مجرد ملابسك التى اتصلت بنورك الشريف وتفسح لصاحبها وحاملها وترحب به كالعروس التى تزف الي بيت زوجها, وبالرغم من ذلك فهناك من لا يهاب نورك العظيم وينكره بتبجح وتقبح ويريدك ان تكون مثله , نستغفر الله العظيم من هذا القول والبهتان العظيم.
................................................................................

التبرك بدم النبي صلي الله عليه واله وسلم :


وقد روي من غير وجه أن عبد الله بن الزبير شرب من دم النبي صلى الله عليه وسلم كان النبي صلى الله عليه وسلم قد احتجم في طست فأعطاه عبد الله بن الزبير ليريقه فشربه فقال له: لا تمسك النار إلا تحلة القسم، وويل لك من الناس، وويل للناس منك وفي رواية أنه قال له: يا عبد الله اذهب بهذا الدم فأهرقه حيث لا يراك أحد فلما بعد عمد إلى ذلك الدم فشربه، فلما رجع قال: ما صنعت بالدم؟ قال: عمدت إلى أخفي موضع علمت فجعلته فيه. قال: فلعلك شربته؟ قال: نعم. فقال: لا تمسك النار إلا تحلة القسم، ويل للناس منك، وويل لك من الناس فكانت تلك القوة التي به من ذلك الدم.
مما يشير إلى أن لدمه خصوصية وعدم مس النار ذلك الجسد الذي اختلط بدم رسول الله «صلى الله عليه وآله وسلّم» .

هذا الدم الشريف الذى ادعى البعض ان سيلانه لهو دليل علي عدم نورانيتك يا سيدى يا اكمل خلق الله صلي الله عليك والك وسلم, ولكن والله والله والله انه لدليل علي نورانيتك صلي الله عليك والك وسلم, ودليل علي ظلام قلوبهم وطمس بصائرهم, هذا الدم الشريف الذى ادعى البعض انه دليل علي انك يا سيدى صلي الله عليك والك وسلم مثلك مثلنا, ولكن حاشا يا سيدى حاشا.

من المعروف لدى الجميع ان شرب الدم حرام ومن الاشياء المذمومة ذما كبيرا, ولكن هنا وفي هذا الحديث الفتى الذى شرب الدم الشريف لم ينهاه الرسول صلي الله عليه واله وسلم عن ذلك ولم يشر حتى الا انه هذا فعل محرم او منهى عنه, ولكنه بشر الفتى بالبركة والخير وعدم مس النار جسده, فهل هذا ينطبق علي البشر العاديين يا ذوى العقول؟, الم يكن في هذا دليل ان دمه الشريف صلي الله عليه واله وسلم مغاير لدماء البشر العاديين؟, الم يكن في جواز شرب دمه الشريف الطاهر وتحريم شرب دم اى من باقي المخلوقات دليل علي نورانية ذلك الجسد والدم والهيكل الشريف؟, الم يكن في تحريم النار علي جسد اختلط بدمه الشريف صلي الله عليه واله وسلم دليل؟

وبشري لمن فهم الخطاب ووعاه
وكيف يا سيدى يا رسول الله صلي الله عليك والك وسلم تمس النار جسدا اختلط بدمائك الشريفة واتصلت بنورك العظيم, والله ان النار هذه لتستحى ان تمس ذلك الجسد حياءا من نور رسول الله صلي الله عليه واله وسلم.

وطوبي لمن كشف الرموز عن الكنوز الخافية , وادرك انه من الاستحالة ان تتلاقي النار والنور, ولذك حرم الجسد علي النار الحامية.
..........................................................

صيامه صلي الله عليه واله وسلم:


عن أنس قال واصل رسول الله صلى الله عليه وسلم في أول شهر رمضان فواصل ناس من المسلمين فبلغه ذلك فقال لو مد لنا الشهر لواصلنا وصالاً يدع المتعمقون تعمقهم إنكم لستم مثلي أو قال إني لست مثلكم إني أظل يطعمني ربي ويسقيني .
والوصال : بمعنى وصل أيام الصيام بدون افطار.

الم يكفي المعاندين يا سيدى يا رسول صلي الله عليك والك وسلم تصريحك الواضح الصحيح بأنك لست مثلهم, ومن من البشر يا ذوى العقول كان يمكن ان يصوم تلك الفترات المتواصلة بدون ماء وطعام؟ هل هذا ايضا كان من سمات البشر العاديين؟, فسبحان الله من بهتانكم.

والحمد لله والصلاة والسلام علي سيدنا رسوله الله وعلي اهل بيته الكرام الطاهرين

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 10:34 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot][align=center]هذا بيان للناس

وميثاق للتائهين

ونبراس لكل من يحب أن يعمل مع الله ورسوله صلي الله عليه وسلم

واضح جلّي مبين [/align]
[/fot]


[align=center] هل لي ان أستأذن صاحب هذه المشاركة في أن اطبعها في كتيبات صغيرة
لأقوم بتوزيعها علي الأهل والأحباب كأعظم هدية أقدمها لهم في العيد
وهل تسمح أن اعلن عنها باسم هذا الموقع الشريف
وأن اضع علي غلافها عمامة رسول الله صلي الله عليه وسلم
التي كانت لي بمثابة النور الساطع الذي سطع في نفسي وحولي
وأسميها :[/align]

[fot][align=center]
(( مثل نوره ))
[/align][/fot]
[align=center]
صلي الله عليك وعلي آلك يا حبيبنا يا رسول الله

أرجوا الإسراع بالرد أو الرفض

وسأتقبل الإثنين بقلب واعي

" والله إني اري الوهابيات وقد غزوا بأفكارهم سائقي التاكسي والميكروباسات

والنوادي والبيوتات والمدارس والجامعات بالكتيبات الوهابية الصغيرة للعريفي والدوسري

والباز والعثيمين وباقي الأباليس .

حتي تجرؤا بان يدخلوا السيدة زينب وسيدنا الحسين

وينهوا الغلابه من المصريين الطيبين عن الزيارة المباركة لأهل البيت

وكتيباتهم معهم بغزارة وألسنتهم لا تكف وأجسادهم تتحرك هنا وهناك

نشاط شيطاني دائب يقابله نوم وثبات من أهل الحق لا أري له معني سوي الكلام

في الحب .. نعم ..

ولكن .. الا يجب عليك ان تجاهد من أجل من تجب ..

ولكن كيف نجاهد بدون سلاح لمن أحب الجهاد من أجل الحب

وما أعظم هذا الحب .

بالكلمة الطيبة والكتاب المثبت بالأدلة الدامغة والمراجع
لأننا نتعامل مع أباليس وشياطين
وسيكون هذا بمجهودي المتواضع الخاص وشكرا ...[/align]



[fot]هذا أعظم وأجلّ اقتباس أهديه إليك :

أنقل لك نصوص علماء أجلاء
[/fot]


[marq=right][fot]فيما يشرح صدر الأخ سلامة فتح الله عليه فتوح العارفين بالله [/fot][/marq]

[align=center]وصدورنا جميعا معك والمسلمين ببركة هذا الدعاء المبارك المؤكد من الموصولين بالأصول [/align]

[fot]آمين آمين آمين [/fot]

[align=center]ورحم الله من كان يكررها ثلاثة وكان له آثار عظيمة في هذا الموقع المنير بنور الأصول
وشكرا
[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 11:28 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5435

الأخ سلامة

جزاك الله كل خير على هذه الأنوار المحمدية .. نسأل الله أن يخرس بها ألسنة الجهلاء المعاندين الجاحدين لبركته وفضائله وأنواره التى لم ولن تنتهى أبداً ولو كره .....

نسأل الله أن ينير قلوبنا أجمعين بأنوار محبته وتعظيم جنابه ، وأن يمن علينا وإياك بصحبته صلى الله عليه وسلم يقظة ومناماً فى الدنيا والآخرة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 3:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411

أقتباس :

نسأل الله أن ينير قلوبنا أجمعين بأنوار محبته وتعظيم جنابه ، وأن يمن علينا وإياك بصحبته صلى الله عليه " وآله "وسلم يقظة ومناماً فى الدنيا والآخرة

[fot]
آمين
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 14, 2004 3:08 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
كم اسعدنى حبوركم وسروركم بتلك الرسالة والتى هى مما تفضل الله به علي علي يد شيخى واستاذى ومعلمى وامامى السيد الشريف عز الدين ابو العزائم رضي الله عنه وارضاه , الملقب بمحامى اهل البيت( لدفاعه المستميت عن اهل البيت واولياء الله الصالحين ضد الوهابية منذ ظهورها في مصر والعالم الاسلامى وتفشي وبائها, وكان من طليعة المدافعين عن جناب سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم في اوقات الارهاب في مصر في وقت كان الجميع يخشي مجرد مناقشتهم), ومعظم ما جاء في تلك الرسالة لهو مقتبسا من كتابه الجليل ( ايها القرنيون هلا فقهتم) وكتابه ( اسلام الصوفية هو الحل لا اسلام الخوارج ), وكل ما كان لي هو بعض التعليقات البسيطة فقط لا اكثر.

واوافق بالطبع اختى سلفية تائبة علي طبع ونشر تلك الرسالة , فأعلنيها باسم الموقع وكل ما تريدينه , ولكن من الامانة ان ننسب الفضل لاهله, فأرجو فقط نسب العمل للسيد الشريف عز الدين ماضي ابو العزائم شيخ الطريقة العزمية احقاقا للحق وشكرا.

ووفقك الله واعانك وامدك الله بنور نبيه صلي الله عليه واله وسلم, وان شاء الله ميعادك مع حضرته الشريفة يوم القيامة يجازيكى افضل الجزاء عما قومتى به من الذب عن جنابه الشريف ونشر تراث اهل بيته الكرام الطاهرين.

وشكر لكى ايضا لكلاماتك الرقيقة , وكذلك شكر للاخت فدا النبي, وجعلكم الله من اهل الكهف, ولكن من اهل كهف النبي صلي الله عليه واله وسلم, وجعلكم في معيته المحمدية سر قوله تعالي : ( محمد رسول الله والذين معه اشداء علي الكفار رحماء فيما بينهم) , فالمعية المحمدية لم تتحدد بمكان ولا زمان ولا باشخاص, ولكنها متاحة لكل محب بقلبه ولها فقط شرطين اساسين وهما الشدة علي الكفار والرحمة فيما بيننا, جعلنا الله من اهل تلك المعية بحق وجاه سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم وبحق اهل بيته الكرام الطاهرين مصابيح الدجى وحبل الله عليهم سلام الله.

وكل عام وانتم بخير بمناسبة رمضان الكريم وعودا عودا عودا بالخير والبركة المحمدية.



رسول الله دينك يا حبيبي
اعره نظرة يعلو مكينا
بجاهك يارسول الله ندعو
اله العرش مولانا المعينا
يذل عدوه الطاغي ويرمى
بغارته اللئام الارذلينا
اغثنا يا رسول الله انجد
ليدفع ربنا عنا المنونا
فأهلك جمع اوربا وجدد
بنا منهاجك الاعلي المبينا



امين يارب العالمين

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 14, 2004 10:06 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:42 am
مشاركات: 179
[center][table=width:90%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/16.gif);border:2 solid green;][cell=filter:;][align=justify]الأخ سلامه
سلمت دنيا وآخرة
جعلنا الله من أحباب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم والمنافحين عنه
فمن لنا غير حضرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وآل بيته الكرام الطاهرين ؟


جاء في صحيح الإمام مسلم يوم قرأ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قوله تعالى على لسان إبراهيم ﴿ رب أنهن أضللن كثيراً من الناس فمن تبعني فإنه مني ومن عصاني فإنك غفور رحيم ﴾ إبراهيم : 36 ثم قرأ قوله تعالى على لسان عيسى عليه السلام : ﴿ إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم ﴾ المائدة : 118 ثم بكى صلى الله عليه وآله وسلم ، فقال الله : يا جبريل ! إذهب إلى محمد - وربك أعلم - وسَلْه ما يبكيك ؟ فسأل جبريل محمداً صلى الله عليه وآله وسلم ما يبكيك يا محمد ؟ فقال : أمتي ، أمتي . فعاد جبريل وقال : يا رب أمته . فقال الله : يا جبريل ! إذهب إلى محمد وقل له : سنرضيك في أمتك ولا نسوؤك "[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 16, 2004 8:08 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا اخى الصخرة وسلمت انت ايضا دنيا واخرة, وجعلك الله صخرة تتحطم عليها اى سفينة وهابية تحاول ان تعادى سفينة نوح.. سفينة النجاة.. اهل البيت عليهم السلام, هى سفينة شراعها الله ورسوله صلي الله عليه واله وسلم, ومجدافها الائمة, وهيكلها كتاب الله, وبحرها الشريعة, وسمائها الحقيقة.

صدق القائل من اهل البيت:

نحن بنو عبد المطلب, ما نبح علينا كلب الا جرب ( بضم الجيم), وما عادانا بيت لا خرب ( بضم الخاء) , ومن لم يصدق فليجرب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 27, 2005 3:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:10 ridge red;][cell=filter:;][align=center]من نورانية سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم:

ذكر الفقيه العلامة الشيخ منصور بن يونس البهوتى في كتابه ( كشاف القناع ) جملة من خصائص النبي صلي الله عليه واله وسلم قد يستغربها كثير ممن يقصر عقله وفهمه ولم يكن لديه القابل الذى يستطيع استقبال النور النبوى الشريف.

ومن تلك الخصائص قوله:

لم يكن له صلي الله عليه واله وسلم (فئ) اى ظل ( ظل في الشمس والقمر لانه نورانى والظل نوع ظلمة ). ذكره ابن عقيل وغيره, ويشهد له انه صلي الله عليه واله وسلم سأل الله ان يجعل في جميع اعضائه وجهاته نورا وختم صلي الله عليه واله وسلم بقوله واجعلنى نورا.

واخرج الحكيم الترمذى عن ذكوان ان سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم لم يكن له ظل في شمس ولا قمر, قال ابن سبع: من خصائصه صلي الله عليه واله وسلم ان الظل كان لا يقع علي الارض, وانه كان نورا اذا مشى في الشمس او القمر لا ينظر له ظل, وقال بعضهم: ويشهد له حديث قوله صلي الله عليه واله وسلم في دعائه: (( واجعلنى نورا )).

وارجو ملاحظة انه صلي الله عليه واله وسلم لم يكن له ظل في الشمس او القمر, وهذا دليل اخر يظهر جهل القائل بأن السبب في عدم وجود الظل هو الغمامة التى كانت تظل النبي صلي الله عليه واله وسلم, الا اذا كان الغمام يظهر بالليل ايضا ونحن لاندرى!!!! ( مع ملاحظة اننا والحمد لله ابنا بطلان تلك الشبهة بالدليل العقلي والمنطقي في موضعها ).

وهذا قول شاعر الرسول صلي الله عليه واله وسلم سيدنا حسان بن ثابت:

لما نظرت الي انواره سطعت
وضعت من خيفتى كفي علي بصري
خوفا علي بصري من حسن صورته
فلست انظره الا علي قدرى
روح من النور في جسم من القمر
كحلية نسجت في انجم الزهر

ومع ذلك اقره سيدنا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ولم ينهاه عن ذلك القول, ولم يقل له انت بذلك مغال او شئ من هذا القبيل.

وننقل هنا دليل اخر وهو قصيدة كعب بن زهير المشهورة في مديح خير خلق الله صلي الله عليه واله وسلم:

بانت سعاد فقلبي اليوم متبول
متيم اثرها لـــــــم يفد مكبول
انبئت ان رسول الله اوعدنى
والعفو عند رسول الله مأمول
ان الرسول لنور يستضاء به
مهند من سيوف الله مسلول

وفي رواية ابي بكر الانبارى انه لنا وصل الي قوله :

ان الرسول لنور يستضاء به***** مهند من سيوف الله مسلول

رمى صلي الله عليه واله وسلم اليه بردة كانت عليه, وان معاوية بذل له فيها عشرة الاف, فقال: ما كنت لأوثر برسول الله صلي الله عليه واله وسلم احدا.

فانظر هنا ايها العاقل الي ما فعله سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم عند سماعه بأنه نور, فهل غضب وقال هذا غلو وووو, كلا والله بل اقر القول واجازه وسعد به وحث عليه بما فعله صلي الله عليه واله وسلم من رمى البردة علي كعب بن زهير, وهذا يوضح ان القول بنورانية سيدنا رسول صلي الله عليه واله وسلم فعل يسعده صلي الله عليه واله وسلم ويحبه بل ويستحق المكافأة ايضا. [/align]
[/cell][/table][/center]

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 10 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط